الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حياة كئيبة

بقلم : سيء الحظ - العراق

أنا الآن حزين ووحيد وفقدت الأمل في المستقبل
أنا الآن حزين ووحيد وفقدت الأمل في المستقبل

أنا شاب عمري 19 سنة ، مررت بأحداث كثيرة مؤلمة في حياتي ولا زالت مستمرة معي ، في صغري كنت متفوقا في دراستي وكان أهلي يحبونني أما الآن فلم أعد أدرس وأهلي لا يقدروني كما في السابق ، منذ صغري وأنا أحب الإنعزال مع أجهزتي الإلكترونية ولم أكن أخرج ابدا في أغلب الأوقات ولم أكن ذا علاقة وثيقة مع من هم في عمري ، وعندما أصبحت في الصف الثالث المتوسط أضطررت أن أجلس في الحافلة المدرسية لأن مدرستي كانت بعيدة ومن تلك اللحظة حالتي النفسية سيئة جدا ، كنت أتعرض للتنمر والشتم ويصل الأمر حتى للإعتداء الجسدي وكان هذا يتكرر يوميا عندما أذهب للحافلة المدرسية ولم أكن أفعل اي شيء سوى ان أراهم وهم يعتدون علي بكل وسيلة ممكنة .

وبعد أن اكملت الصف الثالث المتوسط انتقلت أنا واهلي إلى مكان آخر ، كانت لا زالت حالتي النفسية سيئة جدا ولم أستطع تكوين صداقات وثيقة في المدرسة بل على العكس انتهى بي المطاف والجميع يكرهني ويحتقرني ، في يوم ما كنت أتجادل مع زميلي في المدرسة في مصداقية الدين  وخرج الخبر إلى باقي الطلاب واطلقوا علي لقب الملحد ، أنا أعرف أن الكثير منكم سوف يتشمت بي ويكرهني بسبب إختلاف الأفكار ، كان الطلاب يسخرون مني ويؤذوني بألسنتهم ويعتدون علي جسديا ، إلا أنني اكملت الصف على اي حال،

وفي السنة التالية وكنت حينها في الصف السادس العلمي ، زادت الأمور سوءا وأصبح الإعتداء أقوى والإحتقار اكثر ، في إحدى المرات سلمت على أحد زملائي في المدرسة ولم يرد السلام ، وكنت قد بدأت أفقد إهتمامي تماما بالدراسة وأي شيء آخر فقررت أن أترك المدرسة وقد تركتها لأسبوع عندها أصر أهلي على إكمال دراستي فنقلوني إلى مدرسة أخرى وكان مستواي سيء ولم أكن أجيد التعامل والتصرف مع باقي الطلاب وشعرت أنني لا أزال أعاني من الكثير من المشاكل فيما يخص الحياة الإجتماعية ، عزمت حينها أن أترك المدرسة للأبد،

وفي فترة جلوسي في المنزل تعرضت إلى الكثير من المشاكل من قبل أهلي ، وكان أحد اخواني يضربني ويشتمني على أتفه الأمور ، في مرة ما دخل غرفتي وتشاجر معي من أجل الإنترنت ، وفي مرة أخرى تشاجر معي بسبب أفكاري وكان هو من يبدأ الضرب دائما ، حتى الآن لا زالت علاقتي سيئة جدا معه ومع كل أفراد أسرتي ، أختي تزوجت وغادرت المنزل  وأبي يشعر بالخذلان تجاهي وعدم التقدير ، أمي كذلك لا تقدرني حتى عندما اطلب منها بعض المال تقول لو أنك كنت ذا نفع لربما أعطيتك ، ولا أتكلم مع أخي الآخر منذ زمن طويل بسبب مشاكل حصلت بيننا .

أنا الآن لا أدرس ومنعزل في بيتي وحياتي أصبحت مملة ومقرفة وبلا معنى ، أنهض من النوم في الظهيرة وأرفه عن نفسي بواسطة اجهزتي الإلكترونية ثم أرجع للنوم وعلى هذا الحال منذ زمن طويل ، أشعر بأنني ساذج وحساسيتي مفرطة تجاه النقد ولا يمكنني التواجد مع مجموعة من الناس لأنني أخاف أن يسخروا مني فأختلق عذرا وأذهب إلى البيت ، منذ يومين كنت في حافلة لأرجع إلى البيت وكنت قد أخطأت في عنوان بيتي فسخر الناس مني وقال شخص منهم : هل كنت في كهف طوال حياتك؟ عندها حزنت جدا لأن ما قاله صحيح.

أنا الآن حزين ووحيد وفقدت الأمل في المستقبل وأفكر دائما في الموت والإنتحار ، أرجوكم فسروا لي ما يحصل لأنني لم أعد أفهم أي شيء.

تاريخ النشر : 2019-12-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (33)
2019-12-16 20:37:42
328049
33 -
TALA
انا فتاة حالتك كحالتي تماما حتى عمرك مثل عمري ، لذلك افهم شعورك جييييدا لكن من فترة وجيزة صحوت من هذه الغفلة فلي حياة اريد ان اعيشها ، وبديّت مصلحتي في الحياة اصبحت اتغاضى النقد السيئ ، ووضعت حلما لي و سأصله ، لاتسمح بتحقيرك كن ذا شخصية قوية ، اقرأ كتب عن تطوير الذات ادخل دورات ، وان لم تكمل الدراسي مثلي فابدأ من الآن ، صدقني ستتغير نفسيتك ونظرك للحياة ، اتمنى ان تصحى على نفسك لان كحالتي انرت من يشدني من يدي و يقول هيا للامام لكن لم اجد سوى الاحتقار عندها عرفت ان منقذي هو انا تذكر انك لست على الهامش ويبدو انك انسان مختلف بفكرك المتميز اذ من حقنا نضع افكارنا و نناقشها مع غيرنا، بالتوفيق✌
2019-12-13 02:42:07
327618
32 -
إيهاب أحمد
عجيب أمرك بالتأكيد سيحدث لك كل هذا في حالة كنت ضعيف الشخصية والفكر ، لا أعلم كيف تترك للآخرين مجال لإحتقارك وإضطهادك جسدياً ونفسياً دافع عن حقك حتى لو كنت ستخسر أقرب الناس إليك ، لا أحد يملك الحق في التسلط عليك ومعاقبتك كيفما يشاء.
حاول التفكير في ممارسة نشاط أو عمل تحبه حتى تستطيع الإعتماد على نفسك وأترك عنك هذه العزلة. الدراسة ليست كل شيء ربما تتميز في مجال معين حينها سينظر إليك الجميع نظرة الإحترام والتقدير.
تحلى بالمسؤولية وكن رجلاً وأترك عنك هذه الأمور الطفولية.
تحياتي لك..
2019-12-12 18:47:28
327596
31 -
إيهاب أحمد
عجيب أمرك بالتأكيد سيحدث لك كل هذا في حالة كنت ضعيف الشخصية والفكر ، لا أعلم كيف تترك للآخرين مجال لإحتقارك وإضطهادك جسدياً ونفسياً دافع عن حقك حتى لو كنت ستخسر أقرب الناس إليك ، لا أحد يملك الحق في التسلط عليك ومعاقبتك كيفما يشاء.
حاول التفكير في ممارسة نشاط أو عمل تحبه حتى تستطيع الإعتماد على نفسك وأترك عنك هذه العزلة. الدراسة ليست كل شيء ربما تتميز في مجال معين حينها سينظر إليك الجميع نظرة الإحترام والتقدير.
تحلى بالمسؤولية وكن رجلاً وأترك عنك هذه الأمور الطفولية.
تحياتي لك..
2019-12-11 16:28:04
327464
30 -
Kagura16
عزيزي عليك أن تجمع شتاتك
فعلا انت مختلف لا عيب في هذا لكن حقا أن تصعب الأمور على نفسك لا اقول لك أن ما تمر به سهل لكن عليك إيجاد حل! أو ترضى أن تعيش هكذا ما تبقى من حياتك؟ لما ؟ أعرف ان مررت به صعب لكن ابهذه الطريقة تخطط لان تنتقم ؟ الا تستحق نفسك بعض التقدير و الحب بعد كل ما مرت به
افضل شيء ترد به ما حصل لك و تنتقم به هو أن تكون افضل
افضل في كل شيء
صدقني سيندمون و هم من سيرونك على انك الافضل
لأنك الافضل ضع هذا في راسك الكئيب هذا
اولا أنصحك بقراءة بعض الكتب بما انك غير اجتماعي بعض الكتب ستعطيك اساسا تبدأ فيه بالتعامل ثم بالممارسة ستصبح افضل
هناك كتب عدة عربية و اجنبية انت فقط ابحث عنها
ثانيا أنصحك بمبدأ طنش تعش تنتعش
قصدي بهذا أن ليس كل ما يقال يستحق أن يأخذ مكانا في راسك قال العرب قديما سيد القوم المتغابى
أعرف صعب لانني كذلك من الناس التي لا تتجاهل الكلمات لكن هذا ضروري أقرأ بعض من الكلمات التشجيعية و موسيقى كذلك التي تحثك على هذا
ثالثا بالحديث عن كلمات تشجيعية أنصحك بالاستماع إلى فيديوهات تشجيعية motivation speech صدقني سيغيرون نظرك أو جزء منه على الأقل
رابعا تقرب الى ربك لا اعني بهذا أن تصبح متدينا للغاية مع انك لو فعلت سيكون رائعا! لكن أعلم إنه صعب نوعا ما لكن تحتاج إليه صدقني انت وحيد الآن و تحتاج سندا و من افضل سندا من الله ؟
خامسا عد إلى دراستك و إلى رشدك افهم انك تكرهها لكن عليك مواجهة خوفك و إن تطور من نفسك حتى يكون لك شيء ترتكز عليه ثم تحتاج أن تعمل و إن تقوم بشيء ما أو تريد أن تظل تطلب المال من امك ما تبقى من حياتك ؟ إذا كانت العودة لدراسة مستحيلة حاول الدراسة بالمراسلة أو الكترونيا . أو على الأقل اوجد حرفة أو شيء ما تحب عمله و تستطيع الاستفادة ماديا منه
سادسا بالحديث عن ما تحب فعله طور من هوايتك ! لا أدري تحب الرسم ؟ ارسم أكثر! تحب لعب العاب الكترونية ؟ العبها أكثر! تحب تصوير ؟ صور! أفعل ما تحبه بكثرة لدرجة يشغلك فيها عن ترهات التي تحيط بك
سابعا اجعل ما تكرهه محفزا لك! كل ما مررت به سيكون دافعك لكي تخرج نفسك من هذه الحفرة
صدقني قتل نفسك لن يغير شيء بل ستعيش جحيمين في الدنيا و الآخرة بينما إذا غيرت نفسك ستربحهما كليهما على الأقل اجعل و لو لمرة بعد كل هذه السنين الفوز نصيبك
اخرج من ذلك الكهف صديقي
عادة انا لا اعلق لكن حقا أريدك أن تتحسن
حظا موفقا
2019-12-09 05:39:33
327116
29 -
بيري الجميلة ❤
أنت مختلف قليلا عمن حولك ، ربما مختلف بطريقة تفكيرك ، وهذا لا يدل على أنك أقل منهم ، بالعكس ربما هم الأقل ، قد تكون أكثر ذكاء منهم ، لكن الجهلة لا يشعرون بجهلهم فيظنوا انك انت الجاهل لأنك مختلف عنهم ، أنصحك بأن تكن واثقا بنفسك ولا تحاول تغيير إلا ماهو سيئ كالبرود واللا مبالاة والكسل والضعف ، الضعف مشكلة وقد يكون هو سبب تمادي الآخرين عليك ، فعندما يتنمر عليك أحدهم اصفعه صفعة تخيف كل من حوله وكل من تسول له نفسه بإعتراضك ، حتى لو تعاونوا عليك حينها لن ينسوك وسيتذكرونك جيدا في المرة القادمة ويتراجعون عن تنمرهم عليك ، وأخوك ااذي يتنمر عليك أيضا يجب أن تصفعه صفعة لا ينساها ، اجعلهم يحترموك ويهابوك ، واحتفظ بأفكارك لنفسك ليس ضروريا أن تشاركها من حولك فقد يكونوا أقل مستوى من تفكيرك اي جاهلون فيظنونك أنت الجاهل لابتعادك واختلافك عنهم ، كن واثقا بنفسك واستقيم في سلوكك ، كالمثل الذي يقول "امشِ عدل يحتار عدوك فيك" ، لا تترك لهم فرصة يتصيدون فيها أخطاءك ، وكن بارا بوالديك لأنهما الوحيدان اللذان لن يظلماك بسبب اختلافك ، وإذا غضبا منك فابحث عن السبب بجدية ، ايضا يجب ان تقف وقفات مع نفسك تفكر جيدا مالذي يزعج الجميع منك ، وما الذي يجعلهم يتفقون على تخطيئك ، حاول تصحيح أفعالك فقد تكون تتصرف بطريقة خاطئة دون أن تشعر ، وذلك يعطي الحمقى الفرصة في التنمر عليك
2019-12-06 16:36:11
326761
28 -
ahmad
كنت قويا ولايوجد اي انسان ليس لديه مشكلة
2019-12-06 15:01:52
326742
27 -
lolo
ساخبرك بقصتي ، عندما كنت فالصف الثالث انتقلنا الى بيت اخر و انتقلت لمدرسة جديدة بحكم المكان والمواصلات ، كنت فتاة احب المدرسة والدراسة نشيطة وعفوية الا ان كان هناك فتاتان من الصف الخامس ياتون الي ويضربونني و يشتمونيي ويتمنرون علي ، واذكر في مرة من المرات كنت من المتفوقين وتم تكريمي فالطابور بعد الطابور اتت الي فتاة منهم وضربتني وكسرت هديتي وافسدت شعري وذهبت تضحك هي وصديقاتها كان قلبي يتقطعع ،وذات مرة ذهبت لاشتكي فمسكتني من اذني حتى اصبحت حمراء ،ظللت على هذا الحال سنتين حتى ضعفت شخصيتي و اصبحت اكره الجميع واكره المدرسة و مستواي الدراسي تدنى ايضا ، امي كانت عصبية لم اجرؤ على اخبارها وابي كان كثير السفر بدافع العمل حتى اصبحت فالصف السابع واصبحت منعزلة تمامااااا عن الاخرين وقبل سنتين تزوج خالي المقرب مننا جدا وكان زوجته اكبر مني باربع سنين اصبحت صديقتي العزيزة وجعلت شخصيتي اقوى وعلمتني معنى الحياة الصحيح ، اريدك ان لا تتاثر بكلام الناس فمتعتهم ان يروا الخرين يسقطون .
2019-12-06 10:00:17
326703
26 -
محمد.... الى رهف
كم هو عمرك

و هل انتي متزوجة

اكيد لا يوجد انسان وصل الى الكمال و لكن كلامك فيه كثير من الطاقه الايجابية
و اعلم ان كل انسان له لحظات ضعف و قوة مهما وصل
2019-12-05 19:54:02
326624
25 -
رهف .. الى محمد (التعليق 23)
شكرا لك اخي على تعقيبك العطر ولكني صراحة لست الا شخصا لازال يتعلم من هذه الحياة لا اشعر اني بالقدر الكافي من الحكمة الذي يمكنني من مساعدتك بالشيء الكثير ... الا اني اتمنى لك كل الخير وسأقدم المساعدة التي اقدر عليها
2019-12-05 08:57:57
326545
24 -
كنت مثلك
شوف صديقي كانت حالتي اسوأ منك بكثير لكن اجبرتني الظروف على الاختلاط بالناس و بالمجتمع في البداية و اجهت صعوبات عدة لكن بعدها عرفت كيف اتصرف ...وما عليك فعله الان هو امرين يا اما تجد عمل مناسب او تمارس الرياضة الثقيلة حتى لو في غرفتك ...

وتحياتي لك
2019-12-05 05:17:32
326516
23 -
محمد.... الى رهف صاحبة التعليق ٢١
مرحبا
شكرا لك اختي رهف
هذا الكلام عظيم جدا
انا بأشد الحاجة الى هذه الحكمة و اتمنى ان استطيع ان اتواصل معكي لاني انا احس بالضياع و حياتي فاشلة و غير مرتبة
2019-12-04 16:14:43
326478
22 -
السايكلوجي رواد محمد
اخي العزيز يوجد في داخلك قوة كبيرة تجذب الناس اليك وتجعلك اجتماعي وواثق من نفسك تمامآ و كل الناس سوف تحترمك واهلك يحبونك ستعيش هنيئآ..لكن بشرط أن تكمل السادس فقط و تدخل للجامعة عندها ستكتشف أن كل شيء سهل ويتغير في فترة قصيرة.. أخذ هاذة النصيحة مني ك اخ لأني كنت مثلك. اترك الأجهزة الإلكترونية في هاذة الفترة لأنها مصدر دمار (كن لنفسك دائمآ) وفقك الله
2019-12-04 05:59:35
326412
21 -
رهف
اخي لا انكر ان الحياة صعبة والمجتمع اصعب ولا احد منا نجى من التنمر والانكسار وفترة مطولة من كره النفس .. لكن انظر من جهة اخرى لازلت في بداية عمرك والحياة امامك .. يمكنك اعادة تشكيل نفسك من جديد يمكنك تكوين الشخصية التي طال ما تمنيت ان تكونها .. ربما هناك عمل شاغر لاجلك في المستقبل ... ربما هناك زوجة واطفال ينتظرونك ... ربما هناك اصدقاء لم ترهم ... ربما هنالك مواقف جميلة لم تعشها بعد .. الا تريد ان تكمل لترى ماذا يوجد ؟ الا يمكنك ان تكون اقوى بقليل ؟ الا يمكنك خلع ثياب الضعف والاستسلام لمرة واحدة ؟ ... كل من خلق على هذه الارض قادر ان يكمل حياته وكل من كتب الموت لنفسه هو جبان ... اجل جبان .. في الحقيقة اريدك ايضا ان تحدد موقفك من الحياة .. الابتعاد عن خالقك وربما عدم التصديق بوجوده حتى لن يفيدك بشيء .. الالحاد لن يزيد وضعك الا سوءا .. لا تفهموا كلامي -ادارة الموقع- على انه خرق للقوانين او شيء من هذا القبيل .. لكن يا ناس بالله عليكم .. الالحاد يعني ان ترى ان الحياة مجرد سخافة والدنيا لا معنى لها لا غاية ترجى من وجودنا او عدمنا هيا اعلمني في ماذا سيفيدك هذا التفكير ؟ صدقني انت لا تريد ذلك انت فقط ضائع لا تدري من تصدق ومن تكذب واين تضع قدميك فقط انظر الى الكون من حولك انظر الى السماء والنجوم ابق مع نفسك قليلا وفكر مليا فيم انت تقر به وتدافع عنه ... احقا كل هذا مجرد كذبة ؟ مجرد هراء ؟ الم يخلقنا خالق ما ؟ انت تزيد ضياعا يوما بعد يوم .. ارسم طرقا لحياتك لون ما يمكن تلوينه اشعر بقرب خالقك منك. انه موجود في مكان ما ادعه ان يلهمك شيئا ليطمئن قلبك لوجوده وحاول االاقراب اكثر منه وحاول تخطي متاعب حياتك .. يمكنك المضي قدما ما دمت حيا وفيك نبض ..
2019-12-04 00:27:37
326390
20 -
الشجرة المثمرة
كنت في نفس مكانك ، وضعي تغير عندما عرفت طريق الصلاة
اسمعني : مفتاح الصلاة الوضوء
ومفتاح السعادة الصلاة

ارواحنا تحتاج الى الصلة بينها وبين خالقها لكي تحيا
فهو خلقنا اول مرة وإليه نعود



الوضوء طهارة للروح قبل البدن
والصلاة طمأنينة للروح والقلب
الوضوء ينقي شوائب روحك

تحياتي ، لا تنسى ذلك
2019-12-03 13:49:11
326333
19 -
بنت مصر lolo love
علي فكره انت مشكلتك ليست غريبه وليست عجيبه الان في العالم يوجد اشخاص مثلك تعرضو للتنمر والفشل الاجتماعي وتركو الدراسه
والجانب الجيد في مشكلتك انك عمرك صغير جدا وامامك فرص وسنين كثيره لتصليح ما حدث وتعويض الخساره
بالنسبه للتعليم اسأل لو ينفع تدرس بنظام المنازل يعني تدرس في البيت وتذهب للمدرسه للامتحان فقط
ابحث في مواقع الانترنت واليوتيوب عن تنمية الشخصيه واقرأ كتب عن كيفية التعامل مع الاشخاص وكيفية التعامل مع النقد
2019-12-03 13:42:39
326314
18 -
Shiko Silva
الانتحار اسوء وسيلة ستتجه لها اولا ستخسر دنيتك واخرتك
حياتك ليست ملكك لتزهق روحك هى ملك للة وحدة وسيعاقبك كثيرا وعذاب عسير ان فعلت هذا ويا ليته حل بل بالعكس مشكلة اكبر
2019-12-02 21:51:07
326244
17 -
مجهولة
حاول تتغلب علی کلشي وطلاع برا بیتک وخالط الناس وتحدث معن وناقشن قد مافیک وأول شي بلش من حالک بعدین أهلک وخلي دائما رأیک الدیني لنفسک ولا تحکي فیه وحتی لو لزم الموضوع روحتک علی دکتور نفسي المهم لا تبقی هیک لأنو أکبر حرام أنو أضیع عمرک وحیاتک، وتذکر أنو ربک أبدا مارح یکون رضیان عنک هیک بالنهایة کلنا معرضین لهي المشاکل
2019-12-02 21:50:15
326241
16 -
مجهولة
متفهمة وضعک أنا کمان عانیت کتیر من التنمر بحیاتي ولساتني لهلق عم عاني وبالأخص من خواتي یلي ما ترکوا أي وسیلة بیعرفوها إلا وأذوني فیها بس هاد الشي مارح یوقفني و یخلیني دمر حیاتي هیک وبرأیي أول شي لازم تعمله هوي أنو تابع دراستک وتتجاهل کل شي سيء صار معک لأنو قد ما بکیت و انقهرت ما حدا رح یهتم لأمرک بقی لیش لتنزع عیشتک
2019-12-02 08:57:47
326174
15 -
صديقة الليل
ما تفعله غباء.
انها حياة واحدة ﻻ غير ان افسدتها وفوقها انتحرت إذا خسرت حياتين لاسباب تافهة للغاية برأي توقف عن التخاذل انت تفسد كل شيء بنفسك وتتسائل عن السبب ولما انت دون العالمين
2019-12-02 06:48:00
326153
14 -
منال
يا للصدف قصتك تشبه قصتي إلى حد كبير
أنا فتاة عمري سبعة عشر سنه . انا كنت متلك متفوقه دراسيا مند الصغر لكن كنت طفله وحيدة جدا و بريئة و سادجه مند الصغر كانو الاطفال يتنمرون علي يسرقون ادواتي و يعتدون علي بالضرب حتى في مرحله الاعداديه لم أكن أستطيع تكوين صداقات كانو ينعتوني بالمعقدة لأني كنت خجوله جداا لا أستطيع المواجهة أنا ارجع هدا لأني عانيت في صغري مع والدي جداا
ولكن هدا لم يؤتر على دراستي إلى أن وصلت المرحله الثانويه كل شيئ تغير لم أعد اكترت الدراسه علاماتي صارت كارتيه لم أعد احضر المدرسه نهائيا حتى مرض أمي كان عاملا لأنها هي من كانت تحفزني و هي الآن في حاجه من يحفزها الان لا اعرف مادا سأفعل دهبت عند طبيب نفسي لكن بدون جدوى إدا يا أخي أضن أنا مشكلتنا هي كترة التنمر الدي تعرضنا له صرنا نخاف من اي رد فعل أي لا نتحمل النقد هدا ربى فينا الشعور بالخوف و الاستسلام و التردد و الخجل عند أتفه المواقف إدا التغيير لن يبدأ من عند الطبيب لأني فعلا التجأت اليه عندما كنت افكر في الإنتحار و لكن المسكنات فقط تخدر الجسد لن تنفع بشيئ يجب أن تغير شخصيتك و تتقدم نحول العالم و تكون متفائلا و انضر إلى من هم في وضع أخرج منك و حاول الصمود هده نصيحتي رغم اني و للاسف لم أجد من ينصحني اسفه على الاطاله و اتمنى لك التوفيق
2019-12-02 05:27:26
326129
13 -
لا أحد
عزيزي واخي الصغير انت تعاني من الرُهاب الاجتماعي بسبب التنمر الذي تعرضت له ، اذهب لطبيب نفسي.
2019-12-01 22:47:13
326117
12 -
سيء الحظ
أنا لا أريد أن احسن حياتي، فهي أصبحت شيء رخيص وباهت وبلا معنى، وبصراحة لو كان لدي سلاح لاطلقت النار على نفسي في الحال، أنا فقط أريد أن اعرف ما الذي يحصل بالضبط، أنا لست شخص عانى كثيرا في حياته ليكون لديه خيرة وتجربة ومعنى من معاناته ولا أنا شخص طبيعي حياته عادية، أنا لا أعرف من أكون بعد الآن.
2019-12-01 17:15:08
326112
11 -
صديق قديم
السلام عليكم اخي ربما في فترة من حياتي كنت هكذا ،ارى انك اعطيت الامر اكثر مم تستحق ،اول شيئ يجب عليك ان تفعله هو العودة للدراسة او العثور على عمل او القيام بتكوين ...لانك بطريقة هذي تدمر مستقبلك حاول الخروج من عزلتك بالعثور على اشخاص طيبين وصالحين وانصحك بالتسجيل في نادي رياضي مارس هواية كالبوكس قرة قدم والاهم من هذا كله الاستقامة واقامة الصلاة واقترب الى الله لانه وحده الكفيل بتصليح الامور وربي يسرلك ويوفقك صديقي :)
2019-12-01 17:15:08
326108
10 -
فرح
يا اخي لماذا تدمر مستقبلك بسبب هؤلاء الفاشلون انك لن تستطيع ان ترضي جميع الناس وتغلق افواههم حتى لو انعزلت وجلست في قعر دارك هل تعلم اني ايضا من العراق وتعرضت لما تعرضت انت له بل واكثر من نقد وسخرية واهانات وضرب وحتى والدي حاربني وحاول اخراجي من المدرسة ولكني لم اهتم ابدا واستمريت بدراستي حتى تخرجت من الكلية بتقدير جيد جدا ومن ضمن العشرة الاوائل وحاليا مضى علي سنتان ونصف وانا ابحث عن وظيفة ولكن الحمد لله على كل حال فنصيحتي لك يا اخي لا تحاول ارضاء الناس اهتم بنفسك وحياتك فقط تحياتي لك يا ابن بلدي
2019-12-01 15:34:59
326100
9 -
إنسان ميت
حاول أن تجد عملاً طالما أنك لا تنوي الدراسة، بهذه الطريقة تتجنب اهلك و تاخذ مردود مادي بعملك.
2019-12-01 15:01:25
326095
8 -
Salama
مرحبًا يا صغيري
أولًا اود ان اوضح انك في سن ابنائي لذلك أتمنى ان لا تنزعج من مناداتي لك صغيري : بالنسبه لموضوع الدين أريدك ان لا تلقي له بالا وكلما اتتك هذه الأفكار جاهد نفسك واستغفر وفكر في أمور أخرى؛ وللعلم ذهب مجموعه من الصحابة للرسول وأخبروه بما يدور في ذهنهم من شك وغيره وكيف انهم خائفون من هذه الأفكار فاخبرهم هذا من الإيمان ؛ لا تناقش احدا بهذه الأفكار فقط جاهد نفسك وتجاهلها؛ أبدا يا عزيزي بالصلاه وستشعر بالراحه؛ ارجع للمدرسة فالعلم هو سلاحك؛ ويجب ان تقوي وتحسن من علاقاتك الاجتماعيه ؛ ولا تخف من أي شخص لانهم بشر مثلك ولديهم مخاوفهم وسلبياتهم .... عليك بالإيمان بنفسك وقدراتك ... انطلق في هذه الحياه يا صغيري ولا تحبس نفسك في قوقعة الوهم
2019-12-01 15:01:25
326087
7 -
Fatima
مساء الخير, في البداية لفت نظري انك كتبت ان اهلك في السابق كانوا يحبوك والان لأ. وهذا الامر لايعني ابدا انهم لايحبونك الان ولكن كلما اصبحنا اكبر في السن كلما اختلفت الطريقة التي يحبنا بها الناس من حولنا لاننا نتغير ونحن نكبر وهذا التغيير يصبح شرحه للاخرين وخاصة الاهل. اهلك يحبونك ولكن يجب ان تكون متأكد انه بطريقة مختلفة عن ماكانت عليه في صغرك. لم افهم لماذا لم تعد تدرس؟ كلنا نمر في مراحل لانريد بها ان ندرس وهذا طبيعي اعتقد ويجب عليك أخذ راحة من الدراسة ولكن لايجب ان تتوقف عن التعلم. واتفهم انك مررت بمواقف صعبة ومزعجة لك في المدرسة ولكنك الان يجب ان تنهي الدراسة لانك اوشكت على الانتهاء وتحملت الكثير ولايجب ان تكون متفوق المهم ان تأخذ الشهادة وتشعر بانجازك الاول والذي سيأتي بعده انجازات اكثر. لابأس لو كنت تفضل ان يكون وقتك مع الاجهزة الالكترونية ولكن استثمر هذه الميزة برأيي إذا كنت ماهر او لديك ميزة لايملكها من هم بعمرك الان. تغيير مدرستك المتوسطة اعتقد هو بدأ كل مشاكلك لانه ربما أثر على نفسك.
اسمعني جيدا لان رأيك الديني هو لنفسك واعتقد انه محصور بينك وبين نفسك والله وليس لي اي علاقة بهذا الامر. انك شخص ولك رأيك وكيانك ومعتقداتك ايضا. انت الان في فترة مهمة من حياتك ويجب عليك ان لاتخلط الامور ببعضها. أفصل الاحداث واخرج منها وكن انت الذي تراها من الخارج بمعنى لاتحكم على ماتراه من قرب, ابتعد وكن خارج الاحداث وبعدها سيتضح الكثير لك.
لاأعلم بماذا انصحك في النهاية ولكن لاتسكت على كل هذه الاعتداءات عليك, بطريقة تفضلها انت وتجدها ستوصل كلامك من دون ان تعتدي ايضا على اي شخص يجب عليك الدفاع عن نفسك. لانه لن يدافع اي احد عنك سوى انت نفسك.
انت وحيد هذا للاسف واقع يعيشه الكثيرون وليس فقط انت, لايجب ان تكون اجتماعي حتى لاتشعر بالوحدة, الوحدة في كثير من الاحيان تاتي حتى للاشخاص الاكثر اختلاط مع الناس, ولكن يجب عليك ان تجد ماتحبه مع بعض الاشخاص الذين لديهم نفس اهتماماتك ونفس افكارك وبهذا ستقلل من هذا الشعور الخانق وسوف تكسر من روتينك الذي اصبحت تقوم به من دون وعي ربما.
لدي سؤال, هل تحب مشاهدة الافلام؟

دمت بخير واتمنى لك الصحة الدائمة.
2019-12-01 14:17:55
326077
6 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
اتمنئ لو كنت صديقا او جارً لي ♥
سوف نتشارك في اموووور كثيره
اتفق كليا مع تعليق 3 . الأميرة ليل
2019-12-01 13:34:56
326074
5 -
الطائر الهولاندي
عزيزي ، انت مصاب بإدمان الانترنت ، و هو ما يسبب عدم القدرة على التكيف مع الواقع . لذلك تظل حبيس البيت . و ازدادت مشكلتك تفاقما مع الشك الديني إذا كنت فهمتك جيدا ، أنا لا أدري إذا كنت لاأدريا أو ملحدا ، لكن هذا يزيدك حيرة ، فمع فقدان الإيمان يشعر الانسان بالضياع ، و بأنه قذف به في هذا الوجود دون عناية تحيط بك . و هذا ما يشعرك بالقلق الحاد .
كل هذه العوامل أسهمت في توالي خيباتك في الحياة ، الى أن أصابك الاكتئاب ، و الاكتئاب هو شعو بالاضطهاد الاجتماعي ، فإذا استسلمت له فسيؤدي بك الى الهلاك ، و هو ما يساورك الآن يا عزيزي .
ان العيش بدون ايمان جحيم لا يطاق ، يفقدك توازنك في الحياة و ثقتك بنفسك و تغدو نهبا لما هب و دب من الأفكار . و لعل فشلك في الدراسة هو راجع اساسا لفقدان الايمان الديني ثم لحياة الادمان و العزلة .
ما عليك فعله عزيزي هو ان تستعيد ايمانك بالله أولا ، فالله يفرض نفسه كما يقول باسكال ، شئت أم أبيت ، و الانسان بحكم الفطرة التي أودعها الله فينا كائن ديني ، لا يستطيع ان يعيش دون ان يأنس لفكرة دينية . و الدين الذي يمنحنا السلام الداخلي هو الاسلام لانه دين العقل و العاطفة معا .
اخرج من عزلتك و اطرح الكسل جانبا و تعلم مواجهة الناس و الحياة بالاندماج في الوسط الاجتماعي ، اتخذ لك أصدقاء جيدين ، و ابحث عن عمل ، فالعمل يدمجك في المجتمع و يشغل وقت فراغك و يكسبك التقدير الاجتماعي . حاول و حاول حتى تصل الى بناء نفسك من جديد و تحقق ذاتك .
تمنياتي لك بالتوفيق و هداك الله لما فيه الخير و الصلاح .
2019-12-01 12:05:59
326068
4 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
الحسن لك ان تتعلم حرفة ما تشغلك وتنمي مهاراتك بها ي تضمن مستقبلك المهني مادمت لا تدرس اما التحسر واليأس بهذا الشكل لن يفيدك في شيء حاول التكيف مع من حولك واصنع لنفسك شخصية قوية كي تستطيع مواجهة صعوبات الحياة
2019-12-01 12:05:59
326064
3 -
الأميرة ليل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخي العزيز ، لقد ذكرت في نهاية كلامك بأنك تفكر دائما في الموت والانتحار ، لكن هل تظن بأن هذا هو الحل حقا ؟

الانتحار ليس حلا لإنهاء أي مشكلة ، وقبل أن تتخذ أي قرار عليك أن تسأل نفسك :- ما الذي سيحدث بعد ذلك ؟
أنت فكرت في انهاء مشكلتك بالانتحار ، حسنا إذا ، ماذا ينتظرك بعد ذلك ؟

مشكلتك الحقيقية هي أنك فاقد لثقتك بنفسك ، وهذا جعلك تفقد الثقة فيمن حولك أيضا.
حاول أن تتقرب من أهلك ، فلماذا القطيعة والخلاف ؟ ، لماذا لا تعاود رسم طريق آخر لحياتك ترسم فيه نفسك كما تتخيلها ؟!
حاول أن تجد شيئا تحبه وافعله ، لكن جلوسك على الأجهزة لفترة طويلة سيجعل حالتك تصبح أسوأ ، لذلك عليك بالقراءة والمشي والتأمل ، هذا ربما يساعدك على الاسترخاء ، وحاول إعادة تنظيم أفكارك.
اجلس مع نفسك واسألها ماذا فعلت ؟ ، وما الذي تريد فعله ؟ ، ولماذا تخليت عما كنت تحلم به ؟
ارسم لك أهدافا واسع وراءها جاهدا ، لا تدع اليأس يتمكن منك ، ضع كلام الناس وراء ظهرك ولا تلتفت لهم ، امض قدما في حياتك.
اطلب من الله أن يرشدك إلى الطريق الصحيح وأن يريح قلبك.

وأخيرا عليك أن تتذكر أنه لا أحد من أولئك الذين تنمروا عليك أو آذوك تأذوا بما وصلت إليه ، هذا لأنهم لم يهتموا بما قالوه لك أو ما فعلوه معك ، فكن أنت أيضا هكذا وتجاهل كل ما قيل.
ربما الأمر صعب ، لكن ردد في داخلك بأنك لن تهتم بما يقال بعد الآن ، فالفكرة التي تتردد في داخلك ، سيصل صداها ذات يوم إلى أذنيك.

الأمر يبدأ بفكرة تزرعها في رأسك ، وشعور بالتفاؤل ستجبر نفسك عليه في البداية ، لكن الفكرة ستنمو وتكبر ، والشعور سيصبح حياتك .

أتمنى أن تجد كلامي مفيدا ، أو على الأقل محفزا لك لتخرج من حالك السيء ذاك.

وفي النهاية أسأل الله تعالى أن يسعدك ويبعد عنك كل ضيق.
2019-12-01 11:19:25
326061
2 -
عبد الله
إقرأ القران و عليك بالأعمال الحرة
2019-12-01 11:03:47
326058
1 -
صديقة الليل
اترى كومة المشاكل على عاتقك تلك؟
ارمها وارح ظهرك انت تحملها وﻻ تعلم انه بإمكانك رميها ببساطة لست مجبرا على حملها
فالتتناسى كل شيء، ابدأ من الصفر اغلق تلك الاجهزة الغير مفيدة.
إقرا الكتب الكثير منها، كتب تنمية كتب نفسية او حتى روايات ﻻ يهم الكتب مفيدة دائما.
ضع حدا لأفكارك وعليك ان تعلم ان بعض ما نفكر به ﻻ يجب ان يخرج لهذا العالم.
وعندما تتقبل نفسك يمكنك البدء في تحسين علاقاتك مع اسرتك .. ثم وسع دائرتك لاصدقائك وان لم يكن لديك فهذا افضل يمكنك البدء من الصفر مع اشخاص جدد وترك انطباع جديد.
الخطأ في طريقة عيشك.
move
1
close