الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس

عذابي بين سطور حياتي

بقلم : مريم

عذابي بين سطور حياتي
أتمنى أن يسمع احد بآلامي ولكن لا استطيع البوح لأحد

سوف اسرد لكم قصة حياتي لما فيها من ألام وعذاب واقسم أن كل حرف سوف يكتب هو حقيقة.

كل عمري وأنا أتمنى أن يسمع احد بآلامي ولكن لا استطيع البوح لأحد لأن أي احد سوف يعرف ماذا فعلت لن يغفر لي ولن يعود لمكالمتي .

أنا لست فتاة سيئة بل أنا فتاة املك أطيب قلب فيه من الحب والحنان ما يدفئ الدنيا ولكن ظروفي كانت دائما ضدي .

أنا فتاة عمري 20 سنه بدأت معاناتي من كان عمري اثنا عشر سنه كنت قد بدئت بسن المراهقة ، وهنا كانت أمي بالمرصاد ، كانت متدينة بشكل منفر ، دائما ممنوع .. من كل شي ممنوع .. ارتدي ملابس مثل الصبايا التي في سني ممنوع .. البنطال ممنوع .. اسمع أغاني ممنوع .. أشاهد التلفاز ممنوع .. وممنوع...

أنا كنت ارغب في كل هذه الأشياء ولكن لا استطيع فهي مسيطرة ..

كان حلم حياتي أن امتلك هاتف محمول ولكن ممنوووع ..

وكنت ابحث عن الحب عن الاهتمام ولكن أين أمي ؟ .. مشغولة في حفظ القرآن ومتابعة أمور الدين وهي لم تكن من النوع الحنون أساسا .. همها نفسها وفقط .

وجدت الشيئين اللذان ابحث عنهما في شاب واحد أحبني وأهداني هاتف محمول ولكن بعد فترة تخلى عني هذا الشاب وترك قلبي جريح ، أبكاني دماء بدل الدموع ، فقلت في نفسي قسما لانتقم منه واكلم مئات الشباب ..

وبالفعل لم اترك شاب إلا وكلمته .. أصبح هاتفي المحمول لا يتوقف عن الرنين . وكانت سنتها شهادة التاسع ورسبت فيها بسبب الهاتف المحمول وكثرة الشباب الذين اكلمهم لأنني أظل مشغولة بالكلام معهم . بقيت هكذا إلى اليوم الذي اكتشف أهلي وجود الهاتف المحمول معي .. ويااااالذالك اليوم الأسود .. ضرب .. أهانه .. وحبس.

أخرجوني من المدرسة .. دمروا حياتي ، لا يتكلمون معي ولا يعطوني مصروف جيبي.

أصبحت حالتي النفسية تحت الصفر ، وبعدها بفترة زوجوني بابن عمي ، شاب سيئ غير مسئول ولا مبالي ، كان يضربني دائما ويهينني . كانت أسوء معامله ، قررت الانتحار أكثر من مرة ولكن كانوا ينقذوني . هو إنسان سيئ يرفض التغير وأهلي يرفضون الطلاق بسبب كلام الناس والفضيحة .. وأنا ماااذا ؟ .. لا احد يسأل .

وشاءت الأقدار وحملت من أول شهر لكي تكمل معي ، دائما ما كان يضربني لكي انزل الولد وأنا طول فترة زواجي به كنت أخونه مع حبيبي السابق الذي تعرفت عليه أيام خطبتي بزوجي ، كنت أحبه حبا جنونيا ، كنت انتظر زوجي ليخرج من البيت حتى يأتي هو .. كنا نجلس مع بعض اشكي له همومي .

هكذا بقيت على هذه الحال إلى يوم ولادتي بابني ، ولدت من هنا وسافر زوجي من هنا ، بقيت أنا عند أهلي على أمل يأخذني لعنده بعد عدة شهور ، هنا أنا عدت إلى عادتي على الهاتف المحمول ولكن هذه المرة بطريقه موسعه اكبر ، كنت قد تعلمت على الانترنت وأصبحت أتواصل مع الشباب على الانترنت حتى يوم الذي أخذني فيه لعنده بعد خمس شهور وبعد أن رأيت الموت بعيوني حتى وصلت لعنده .

وصلت لعنده وياليتني لم اصل ، حبسني في غرفة على سطح  سبع شهور ، أحيانا كان يذهب إلى أصدقائه وينام عندهم وينسانا والباب مقفل. أحيانا كثيرة كنا نجوع أنا وابني وهو ناسينا بدون طعام. إلى اليوم الذي انفجرت فيه ونزلت إلى أهلي في الوطن ، يومها الكل لامني ووبخني واصبحوا يذلوني لأنني تركته ورجعت . أصبحت حياتي قطعه من العذاب .. كل يوم مشاكل .. كل يوم ضرب .. حبسوني بالبيت .. ممنوع اطلع .. حتى المال لم يكونوا يعطوني وأصبحوا يريدون أن يرجعوني بالغصب .

في هذه الفترة عند أهلي تعرفت إلى شاب على الانترنت كنت قد أحببته جدا وعوضني عن الحب والحنان الذي فقدته ، هنا أهلي حجزوا لي كي أعود لزوجي بالغصب ، فما كان مني إلا وأنا وحدي على الحدود إلا وان تركت الباص وعدت إلى الشاب الذي أحببته على الانترنت ، علما ان الشاب كان يعيش في غير المحافظة التي كنت انا اعيش فيها .. اي كنت أذهب الى المجهول .

وصلت لعنده وكلمته بالهاتف فتفاجئ جدا ، والتقيت به فعلا ولكن اتصل بأهلي ودلهم على مكاني بعد أن هربت منهم وأعادوني إلى المنزل وضربوني وحبسوني وهددوني بالقتل ، اصبحت حياتي جحيم ، حاولت الانتحار ولكن كل مره كان الله ينجيني ، حاولوا أن يعيدوني إلى زوجي كثيرا ولكن انا رافضه للموضوع . بعدها قبلت ورجعنا إلى نفس المرض .. إنسان لا يتغير.

ورجعوا حجزوا لي مره اخرى كي أسافر لعنده ولكن هذه المرة أيضا هربت إلى شاب آخر في محافظه اخرى وكان معي نصف كيلو من الذهب من ممتلكاتي ، استقبلني هذا الشاب ، وكان معي ابني ، أنا نفذت هربي على أساس انه اختطاف وبقيت غائبة لمدة أربع شهور ، والشاب الذي كنت معه اخذ مني كل الذهب الذي امتلكه ، وأصبحت أتعرف على شباب غيره على أمل أن أجد الحب ولكن كل مره وبعد أن يحصل على مراده يمل مني الشاب واخسره مع أني فتاة رائعة الجمال وجمالي ليس بطبيعي .

هكذا بقيت ضائعة إلى اليوم الذي الشاب نفسه الذي قدمت لعنده حبسني وطلب فديه من أهلي وأنا عائلتي غنية جدا فوقتها كان ثمن تسليمي كيلوان من الذهب ، وفعلا سلمني لأهلي وقال لهم أنني أنا التي هربت لعنده ، هنا بالفعل تدمرت حياتي نهائيا .

تطلقت من زوجي بدون اخذ حقوقي وحبسوني أهلي في غرفة لسنة كاملة ، أصبحت نصف مجنونه دائما ما اكلم نفسي ليوم الذي فك الحصار عني أصبحت اخرج وادخل.

ابتعت هاتف محمول وأصبحت حياتي أفضل بقليل ولكن أي إنسان أتعامل معه يقع في غرامي ، وعدت الى عادتي القديمة أن أتحدث مع الشباب ، لم يبقى دكتور دخلت لعنده إلا وأحبني وكلمني ، لم يبقى احد من أقربائنا إلا وأحبني وكلمني .. حتى خالي أخوها لامي وقع في غرامي وأقمت معه علاقة . جن جنوني حتى علاقات شاذة أقمت وكأني أريد أن انتقم من العالم كله حتى من نفسي ، ولكن لازال هنالك نقص ، أنا احتاج للمال ، أريد أن أعيش ، أن البس ، أن اصرف ، ولكن كان أبي من النوع البخيل ، كان يملك من الذهب مئات الكيلوات ، كنت كل فترة اسرق منه وأبيع الذهب واصرف ثمنه ولكن لم يكن ينتبه أني اسرق ، سرقت منه ذهبا قيمته مبلغ ضخم جدا ، وهو لم ينتبه ، لكن نعم هو يستحق أكثر من هذا ، كان دائما ما يشح علي بالمال وعلى ابني ، يلبس ابني ارخص الملابس وأنا أيضا نفس الشيء ، دائما ما اشتهي أن البس وأن آكل أطعمه غالية ..

أصبحت اشتري كل شيء وما عاد يهمني احد وكل ما يكلمني احد من أهلي أو يعترض اهدده بالهروب من المنزل ، فتركوني على راحتي بعد ما دمروني ..

انا لست بإنسانه سيئة بالعكس أنا إنسانة طيبة ورائعة ولكن دائما همي بالدنيا أن انتقم من أهلي ، دائما ما حرموني كل شيء ..  بسببهم لم يبقى شيء إلا وجربته .. شربت الكحول والسجائر والأركيله .. حتى أني خرجت بالشورت إلى الشارع .

بالمختصر لم يبقى شيء إلا وجربته ولكن الآن تراني بالطريق فتاة هادئة جدا ورائعة الجمال ومؤدبة ومثال الفتاة الخلوق ولكن لدي ماض اسود من سواد الليل .

الحمد لله الآن تحسنت أموري ولم اعد أتحدث مع أي شاب وخطبت لشاب لطيف جدا وأتمنى أن أبدأ فصل جديد من حياتي .


تاريخ النشر : 2015-02-22

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

الذين ذهبوا ولم يعودوا -2-
يسري وحيد يسري - مصر
شخصيات كابوس المعروفة
عُلا النَصراب - مصر
الجن العاشق وبرج الدلو
بائعة الليمون - برقة/ليبيا
تقديم النصيحة
أنا مكتئبة
نسرين - المغرب
حلم السباع
المرأة التي حبست عشيقها 10 سنوات!
نقاش حول الكتب
نفحة إيمان
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (24)
2015-02-23 11:23:02
24758
user
24 -
نهلة
السبب في امك و عدم مبالاتها بك من الجيد ان تحفظ امك القرآن الكريم لكن ليس الى حد تركك هكذا و انا ضد هذا التشدد أتمنى لك من كل قلبي ان تفتحي صفحة جديدة و ان تنسي الام الماضي و ان تطفئي نار الانتقام التي في داخلك
2015-02-23 11:22:22
24755
user
23 -
سيزيف
ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين
صدق الله العظيم
2015-02-23 11:21:49
24754
user
22 -
The Last Guardian
التشديد سيئ جداً ،،

حتى لو كنا متدينين ،، لكن لا بد من ان نستمتع بحياتنا قبل الخاتمة ،،

انت لست مخطأه بل اهلك هم المخطئين ،، فسعادتك اهم من كلام الناس ،، انصحك بالصبر ثم الصبر ،،
اهتمِ فقط في راحتك وسعادتك ،، ولا تشغلي نفسك بكلام الناس ،،


/الحارس الأخير .
2015-02-23 09:15:39
24747
user
21 -
م ش,,,
لم أجد تبرير لمحاولة التاوصل مع الاخت صاحبة التجربة
خصوصا من الرجال
إلا تفسير ذهب به المنطق في خيالي
هو أن البعض يعتبرون الأخت صيد سهل متوفر شهي لذلك يريدون التقرب منها ربما !!
لا أجد سببا آخر يجعل أي انسان يرغب بالتواصل معها إلا إن كان طبيب نفسي محترف ولديه القدرة على المساعدة
وهذات غير صحيح

المهم
الاخت مريم
اهم شي ان يشعر الانسان بخطأه ويقف عنده ويعترف به
ويرغب بالتغيير
امسحي كل العار والقذارة التي غلفت ماضيك
انظري بعيني ابنك الغالي لكِ
قرري أنك انسان مختلف من هذه اللحظة
طهري أعماقك وانطلقي لك الحق أن تعيشي التغيير
ابحثي عن عمل بائعة خادمة مربية أي شي المهم أن تكوني شريفة لا تسمحي لاحد باستغلالك لا في العمل ولا الشارع
و اكسبي المال وعودي للدراسة لم يفت الأوان نهائيا
عودي للدراسة طالما لديك كل هذه المرارة من جحيم أهلك الذين حطموا دراستك
عودي للدراسة
تكلمي مع خطيبك قولي له علينا ان نتكلم بكل وضوح ونضوج , اريد الزواج وليس علاقات ,, ولنتزوج يجب ان تضمن لي حياة كريمة لي ولابني أن يكون مثل ابنك تحسن معاملته وتحسن معاملتي ,, حينها تزوجيه
وإلا اكملي حياتك بشرف واستقامة وطيبة انا متاكدة انك طيبة القلب لكنك تهورتي واندفعتي لتنتقمي من نفسك ومن مجتمعك بأشنع انتقام حيث أذيتي نفسك
لن اقول سمعة لأن الناس لا يوجد بينهم ملائكة
كل له اخطائه و سلبياته وعيوبه
لكن على الانسان ان يبحث عن انسانيته وان يسعى ليكون دوما انسان صالح


ونصيحة لك
لست بحاجة لمشورات خاصة مع احد
تجاهلي اي دعوة للتواصل حتى من الاخوات العزيزات
2015-02-23 09:10:00
24743
user
20 -
بنت بحري
خيالي عاجز عن تخمين ما أقتطعه العطار !
أنا عارفة نفسي موضوع مثل هذا لو تكلمت فيه هزعل صاحبته و بعض الكابوسين مني و هتكون ليلة أسود من قرن الخروب!! من أجل هذا لا تعليق . . سلام.
2015-02-23 09:07:11
24734
user
19 -
linda ~
ذلك الشعور .. عندما نُشاهد الناس كلها تعيش حياتها ما عداك

لا شك و أن كل بنت شرقية أحست بذلك الشعور ، المنع القاتل من أشياء عادية ! و كبت كبت كبت لا بد أن يسبب أنفجارًا بالنهاية

أنا سأكمل الـ 18 من عمري هذا العام .. وعندما فكرت قليًل فأنا لم أعش حياتي كمراهقة .. لم أستمتع و الحمد لله على كل حال

أنا أفهمك كذلك .. ليس لدي ذلك الماضي المحزن مثلك و أو أهل متشددين للغاية و لكني أفهم شعور الكبت هذا و قد مررت به .. ليس بسبب التشدد أنما بدافع الخوف المبالغ فيه علي.

لكن ما يجب أن يجعلك تفرحين ويخفف عنكِ كما خفف عني هو أن هنالك جنة ! فلتذهب متاع الدنيا للـ ,. فـ هي مؤقتة تافهة صعبة مليئة بالحزن .. هي فقط صلوات يجب الحفاظ عليها و ابتعاد عن الكبائر و ذكر الله لنحصل على الجنة بإذن الله

الأمر ليس صعبًا .. أفتحي صفحة جديدة ، لستِ الوحيدة التي تعانين بهذا العالم و لكن من لا يفتح صفحة جديدة مُلام .

تقبلي تحياتي ودعواتي لك .
2015-02-23 09:05:44
24732
user
18 -
سمارا
لست بجلادة لاوجه لك سوط كلامي القاسي الذي اريد به ان اوبخك ولا بقاضية لأبثك أحكامي على كل ما اقترفتيه من قذارة ... لكني أحببت ان اقول لكي أخطأت في حق ابنك الذي ان لم تعودي الى رشدك ربما سيكرهك ويحتقرك مع ماضيك ... لذلك غاليتي ... مادمتي ستبدئين بداية طيبة ارمي ماوقع خلف ظهرك ... فان جنت عليك امكي بتشددها الديني لا تجني على ابنك بنزواتك ومجونك ....
2015-02-23 09:05:44
24731
user
17 -
حنين
اوافق راي الاستاذاياد بشدة .. لكن الان يجب ان تفتحي صفحةجديدةمع الله قبل كل شي وتتوبي ولا تعودي الى تلك الطريق...

اسال الله لنا و لك الهداية
2015-02-23 09:04:22
24724
user
16 -
الشبح
ايتها مريم انت مخطئة وعائلتك كذالك ولكن كان عليك ان تحلي الامور بتمهل بالتودد اليهم او الصبر فاله مع الصابرين. وثقي انه امتحان من عند الله عز وجل.
2015-02-22 23:59:07
24712
user
15 -
ﻻزار
باختصار شديد انتى ملك نفسك ....أنما روحك وجسمك وحياتك مش ملكك ....حرم عليك نفسك اكتر من كده....الموضوع مش عناد وخلاص ...دى سمعتك وكفاية شكلك بينك وبين نفسك...كفاية كده وعيشى لابنك خالى بالك ابنك له حياته لما يكبر ويسير رجل وفى يوم من الأيام شكله هيبقى اية بتصرفاتك دى ...ولو عرف هيكرهك على الوضع الزفت لى انتى زرعتيه فيه
2015-02-22 23:59:07
24707
user
14 -
مريم
اخي العزير اياد العطار
انت لم تعش تلك الحياه التي انا عشتها مع اهلي هم كل ما اردت شيئا هن فعلو عكسه كل ما اردت ان امشي على طريق النجاح. افشلوني كل همهم سمعتهم وانا ماذا احترق لااايهم المهم انفسهم. لا اشك اني قد دمرت نفسي بسبب طيشي ولاكن لم يذق احد الم كالذي ذقته بسببهم لم يذق اخد الفشل الذي ذقته بشببهم اعرف انني جرئية جدا بالذي فعلته وجرئه جدا بكتابتي لهاذا الشي واعذر عن صراحتي اامفرطه
ولاكن لااا هاذا الشاب الذي ارتبط به يستحيل اني اخونه او اؤذيه وجد فيه كل شي نقصني بهذه الدنيا كل الحنان. والاهتمام الذي لم اجده عند احد وجدته فيه وان ااعاهده الله اني لن اخونه ولن اؤذيه وعلى فكره اخي اياد العطار ا الان تائبة الى الله واصلي جميعواوقات الصلاه ولا ارتكب الذنوب ولاكن اظنها كانت مرحلة طيش وجنون من نوع مخيف ولتكن ارجوووك لاتاخذ عني فكره خاطئه انا بالفعل فتاة اخاف الله جدا وطيبة القلب ولاااكن لاعحكم عليي لانك لم تعش ظروفي ولمرتذوق القسوة التي ذقتها انا لم اتحمل فكرة انهم جعلوني انسانة فاشلة بحياتي بسبب ان لايتكلم عليهم ااناس لم اتحمل انهم زوجني في عمر 15 وانا متفوقه في دراستي بسبب كلام الناس وخوفهم على انفسم لم ولم لم سامحني على صراحتي الزئده ولاكن هذه قصة حياتي...
2015-02-22 23:56:08
24700
user
13 -
خالد الحمارشه
بكل صراحة اهلك ظالمين ،،لكن انت إنسانية مش طيبة القلب
حياتي شبيهة بحياتك لكن انا تصرف بعقلانية وطيبة قلب على عكسك وحياتي تحسنت قليلا
وأروجو من ادارة الموقع ان لا تحمي التعليق
[email protected]
2015-02-22 23:56:08
24696
user
12 -
شوكة ظريفة
غفر الله لكِ كل ذنوبك وأسأل الله أن يهديكي.
عزيزتي انسي الماضي
ولماذا لاتكملي تعليمكِ أو تبحثي عن عمل يفيدكِ؟؟
لايوجد رجل يتجرأ على امرأة جميلة أو عادية إلا إن وجد منها الرغبة والتساهل.
أنت ذات جمال فصوني جمالك من كل الطامعين.
وابدئي حياة جديدة مع الرجل الذي خطبكِ واختاركِ زوجة له.
ارجعي إلى طريق الهدى وتمسكي به فهو نجاتكِ بعون من الله.
فليكن الله بعونك.
2015-02-22 23:56:08
24692
user
11 -
hala
اعذريني عزيزتي لان تعليقي سيبدوا قاسيا نوعنا ما عليك وهع ذه وجهة نظري اولا لا اظن ان عائلتك مخطئة في شيئ هذا لايعني اني مع التربية المتشددة.بالعكس اظن ان كل طموحهم فتاة متخلقة و متزنة و شريفة تشرفهم بين الناس و لكن مع الاسف انت ضربتي بكل هذا عرض الحائط انت خنتيهم. بل و خنتي نفسك و دينك ... اعذريني و لكن لاظنهم بهذا السوء فقد سمعنا وجع نظرك فقط و لايمكنني تخيل منظر امك المسكينة و هي حافظة القرءان الملتزمة و الكل يضرب باخلاقها المثل و هي ترى فلدة كبدها و من تعكس تربيتها و شقى عمرها عاهرة اعذري كلامي ولكن هذا وصفي لكي ... وليس كل من يراك يقع في حبك بل على العكس من يراكي يرى فيكي الفريسة السهلة ليلبي شهواته ... نصيحتي لكي توبي الى بارئك و اطلبي رضى والدتك و استغفري لربك فانت على شفى حفرة من النار هدانا الله و اياك الى طريقه السوي المستقيم ... عذرا على الطالة
2015-02-22 15:01:30
24690
user
10 -
الهنوف
يا اختي توبي لله عز وجل فهو وحده من يسعدك ..بعدين حتى لو اهلك كانوا سبب في عذابك هذا مايعني انك تنغمسي بالكبائر والله ما راح ينفعك لا جمالك ولا مالك اتقي الله يا اختي وعودي لرشدك انت بالطريقه ذي تنتقمين من نفسك ما هو من اهلك ..لا اله الا الله محمد رسول الله
2015-02-22 15:01:30
24682
user
9 -
م ش,,,
كثير من الناس يجنون على اولادهم وبناتهم بجهلهم وتشددهم وطمعهم الذي يجعلهم يدفعون فلذات أكبادهم كالأغنام ليلمسوا بعض المال

لكن قصتك ليست مؤلمة بل صادمة جداً
تهور يتحكم بتصرفاتك
هل يعقل أن تبيعي نفسك لك رجل لأي رجل لانك تكرهين زوجك الذي تكرهينه ,, و خالك ؟!!! يا إلهي لا أصدق ما تبريرك أن تندفعي للعاهر خالك ؟

هل يعقل ان تبيعي جسدك لأنك تشتهين الملابس والطعام؟
انا أناصرك بالهرب من أهلك حين يجبرونك على عدم الطلاق من زوج متوحش جاهل يفتقر للرجولة حيث يضرب ويحبس زوجته
لكن أن تهربي وتبحثين عن عمل وتشقين لنفسك طريق شريفة تؤمنين بها ابنك
لن يلومك أحد لو وقعتي بالحب مجدداً أو تزوجتي لان الحب فطرة من الله بقلوبنا ,, ولك الحق أن تبحثي عنه لتبدأين اصلاح حياة أتلفها زوجك وسودها
لكن أن تبيعي جسدك لكل عابر سبيل وأن تدفعي له الذهب ليأويكي؟!!!
مخطئة مخطئة مخطئة جداً
2015-02-22 13:09:19
24676
user
8 -
زهرة نيسان
مرحبا مريم انتي كتبتي قصتك اكيد علشان تأخذي برأينا اتمنى ان تستمعي لرأينا جيدا لاننا فتيات في نفس جيلك في نفس مجتمعك في نفس عصرك والذي تعرضتي اليه من قسوة الاهل واللا مبالاه صدقيني هناك ملايين الفتياة تعرضن اليه فلا تجعليه حجة لافعالك هناك من تهرب من واقعها وجفاء اهلها بالبحث عن احد يحن عليها ويتعاطف معها ويمثل عليها الحب ولكنه يتسلى كالذي تحدثتي اليهم وظننتي بانهم احبوكي لكنهم يتركوكي لما يملو من الدور التمثيلي.وهناك من تحسب الف حساب قبل ان تفعل شيء تهرب به من الواقع المرير لانها اولا تخاف من الله ثانيا تخاف على سمعة اهلها التي ستبقى معهم طيلة الحياة حتى لو تزوجت فسمعتهم مهمة فها انتي رجعتي اليهم بالنهاية كان عليكي المحافظة عليها ...ولكن سؤال مهم لماذا نحن موجودين هنا في الحياة .........اتمنى ان تبحثي عن الجواب لانه سيسبب لكي السعادة بعون الله تعالى . لا ادري اهلك متدبنين وحفظة قران. الم يسمعو بالحديث رفقا بالفوارير...ومعناه رفقا بالنساء والفتيات...بتمنى منك عزيزتي اذا قرأتي تعليقي تقومي تصلي وتقرأي قران فان الله غفور رحيم لان لا احد يضمن عمره فبسبب الحوادث كثير من الشباب يموتون تخيلي نفسكي وحيدة في ظلمة القبر واهلك غادروا وتركوكي وحيدة تنتظري حسابك لا تستطيعين الهروب . انا اسفه بحكيلك هذا الكلام المؤلم ولكن افضل ان تتألمي فعلا وتتمني العودة ساعة واحدة للدنيا حيث لا ينفع الندم..تقبلي نصيحتي ياعزيزتي .شكرا.
2015-02-22 13:09:19
24675
user
7 -
دوست دارم
لحمد لله التواب الرحيم ، الغفور الودود ، ذي العرش المجيد ، ذي النعمة والفضل ، المتقرب إلى عباده بالعطايا والخيرات ، والمبتعدون عنه بالمعاصي والمنكرات .
ونشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل ، والصلاة والسلام على سيد الكائنات وإمام البرية إلى الخيرات ، سيدنا ونبينا وحبيبنا وشفيعنا محمد ، طب القلوب وشفائها ، وعافية الأبدان ودوائها ، وعلى آله وصحابته الكرام .

أما بعد ،،،

فإن الكثير من الناس يتساءلون مستغربين ، عن بعض الذين أسرفوا على أنفسهم في الملذات ، وقضوا أعمارهم في ارتكاب المعاصي والمحرمات ، ولم يعملوا شيئا من الحسنات ، أنى يغفر الله لهم ؟ .
نقول لهؤلاء جميعا ، رويدكم أيها الأخوة الكرام ، واستمعوا إلى هذا النداء الرباني " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "
2015-02-22 13:09:19
24673
user
6 -
meriem
habite ne9olak bali za3afete 3elike bazaf bazaf ou hadoma waldike normalment machi haka yate3amlo me3ake ou 3eladjalhome sera fike hada chi m'ai leamdolah tehaniti ou bache nekolake anan koma netie
2015-02-22 12:37:20
24670
user
5 -
سوسو
واالدتك هي السبب في كل شئ .
افتحي صفحة جديده وانسي المااضي .
اتمنى لك حياة سعيده .
2015-02-22 12:37:20
24669
user
4 -
رنا محاميد
يا إلهي ما هذا!!
حسنا أهلك ظالمين و حسباهم عند الله تعالى لكن أنت أيضا مجنونة ! ما هذا! إعذريني لكن نصف الخطأ عليكي!
لا يهم ماضي وقد ذهب أما الآن انسي كل شيء و توبي إلى الله تعالى توبة نصوحة وابدأي صفحة جديدة
وسيغفر الله لكي يا أختي ..
سارعي إلى التوبة قبل أن يسارع الموت إليكي
2015-02-22 12:37:20
24668
user
3 -
ليلي
قصتك مساويه وحزينه،،،عزيزتي مريم،،،انا الحين في الصف التاسع،،،اتمني ان تعيشي حياه جميله وهادئه بعد ما ضقتي كل هادا الألم،،،،/،،،،كل الدي فعلته حرام جدا،،،،ولاكن انت عدبتي كتيرا،،،،فأانا لو حدت لي متلك لسلكت نفس الطريق،،،،استخفري وتوبي اليه،،،،قبل ان تموتي امسحي دنوبك عزيزتي ،،،،ادا لم امسحي دنوبك الان ستحملك ألي جهنم لا اريد إخافتك لكن يجب عليكي الاستغفار،،،والتخلي عن تلك تلك الطريق ،،،
2015-02-22 11:55:39
24666
user
2 -
اياد العطار
تحية طيبة لكِ عزيزتي مريم .. في البداية اود ان اقول بأن قصتك صادمة .. ولديك جرأة كبيرة كفتاة للافصاح عن كل هذه الامور .. انا شخصيا ضد التربية المتشددة ايا ما كانت .. ضد التزمت والتضييق على الابناء والبنات .. لأن كل ممنوع مرغوب كما يقال .. وانا اعرف هذا الشعور شخصيا .. اي المنع من حاجة ما مما يجعلني ارغب فيها بشدة حتى لو لم تكن حاجة مهمة ..

لكن اسمحي لي ان اقول بأن ما فعلتيه انتِ يفوق كل تصور .. يعني انتِ تقولين بأنكِ كنتِ ترغبين بالانتقام من اهلك .. لكنك في الحقيقة كنت تنتقمين من نفسك وتدمرينها .. انتِ لم تدعي موبقة إلا اقترفتيها .. بعض الامور التي ذكرتيها غير قابة للتصور حتى بالنسبة لي كرجل .. فما بالك بأمرأة تعيش في مجتمع شرقي ..

ونحن هنا لم نسمع سوى وجهة نظرك .. انت قلتِ بأن اهلك كذا وكذا .. وزوجكِ كذا وكذا .. لكن نحن لا نعلم حقيقة ما قلتيه .. بالنسبة لأهلك .. بعد كل ما فعلتيه بهم ومع هذا دفعوا فديتك ولازلتِ تعيشين معهم .. لا ادري .. ربما لا يكونون سيئين إلى تلك الدرجة ..

انا لا ارى في قصتك قصة عذاب والم .. بل قصة تخبط وفشل .. ولا اضمن شخصيا ان لا تعودي إلى نفس الدرب الاعوج بعد فترة عندما تفتر علاقتك بهذا الشاب الأخير .. يبدو انكِ تعودتِ على السباحة عكس التيار .. لكن من اكون انا لأحكم عليكِ .. ربما انا مخطأ .. وعلى كل حال .. اتمنى لكِ حياة جديدة مستقيمة ومحترمة .. اتمنى ان تكوني قد تعلمتِ من تجربتك السابقة .. ولا تقولي لي انتقام من اهلي وانتقام من زوجي الخ .. انت الآن امرأة راشدة وام .. يجب ان تفكري بعقلك لا بعواطفك .. ولا تنسي بأننا نعيش في مجتمع شرقي .. سمعتكِ لا تمسكِ انت وحدك .. بل تمس ابنك ايضا عندما يكبر ..

آسف لأني اقتطعت بعض الامور من قصتك .. وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2015-02-22 11:55:39
24664
user
1 -
د.ساره
بصى ف الاول انتى اكيد غلطانه كلنا بناعنى من ظروف قهريه فى الممنوع والمرغوب والصح والغلط بس انتى مشكلتك انك كنتى شايفه ان الممنوع دا حاجه حلوة عايزة تجربيها احمدى ربنا انك لسه ف عمرك وقت ترجعى وتوبى حاولى تنسى كل اللى فاااااااااااااات قربى من ربنا اووووووووووووووووى وابداى صفحه جديده واعتبرى نفسك اتولدتى من جديد ربنا بيسامح علشان تقدرى تكملى حياتك صح لازم تسامحى نفسك بس اوعى ترجعى للسكه دى تانى علشان الطريق ده اوله غلط وذنوب ونهايته جهنم والعياذ بالله ربنا يحفظك ويصلح احوالك ويوفقك وينعم عليكى بالزوج الصالح
move
1