الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سينما ومرئيات

المعاقب: عندما يصنع الانتقام بطلا

بقلم : احمد علي - مصر

الرغبة العمياء للانتقام تتجسد في رجل
الرغبة العمياء للانتقام تتجسد في رجل

جميعنا نمر بلحظات في حياتنا يتملكنا فيها الحقد وحب الانتقام تملكا عاتيا ، حتى نصبح كالعميان تماما متناسين مبادئنا وقيمنا التي شببنا عليها كبشر. قد تشعر برغبة الانتقام من اي شخص يزعجك ويعكر صفو يومك .. من اخيك المشاغب الصغير او جارك المزعج أو معلمتك القاسية ، وقد تدفعك رغبة الانتقام للاقدام على امور مجنونة ، كأن تحول غرفتك الجميلة لحجرة عازلة للصوت تغتال وتعذب فيها من لا يروق لك ، وتستخدم الخناجر والرشاشات والقنابل لتحقيق انتقامك ..
وربما تظن عزيزي القارئ بأن رغبتك بالانتقام لا يمكن أن تصل لهذا المستوى من العنف، لكن من يدري؟ .. فالدنيا مليئة بالجنون ، وكل يوم نسمع عن حوادث ومجازر في المدارس والاماكن العامة يقترفها اشخاص مهووسون بحب الانتقام .. ومنهم بطل قصتنا .. فتعالوا معي لنتعرف اكثر على فرانك كاسل ..

المعاقب (The Punisher)

فرانك كاسل او فرانسيس كاسيلوني ، هو شخصية دموية نشأت على اللامبدأ ، خلقتها وابتكرتها شركة مارفل دي كومكس للقصص المصورة. ولد فرانك في نيوريوك ، ولديه اصول تعود إلى صقلية، جزيرة المافيا. كان ابواه طاعنان في السن ، وقد وجدا صعوبة كبيرة في السيطرة على فرانك في شبابه والذي كان يحب دائما اثارة المتاعب من حوله ولديه رغبة عارمة في ايذاء الناس .

المعاقب: عندما يصنع الانتقام بطلا
كان جنديا وشارك في العديد من المعارك

التحق كاسل في سن صغير بسلاح البحرية الامريكي "المارينز" ، وبسبب مهاراته الكبيرة في القتال صعد بسرعة لرتبة كابتن وعمل كقناص، وتخرج من معسكر التدريب والتحق بسلاح المشاة الامريكي "القوات الخاصة"، كان كشافته هو ملازم هندي يدعى فان بيغاوك ، وقد علمه ودربه على كيفية البقاء على قيد الحياة في البرية ، وفي نفس الوقت اشرف على مراقبته الرائد راي شونوفر والذي وجد فيه رغبة جامحة في الايذاء والانتقام لذا اشرف على تدريبه بنفسه وعلمه كيفية استخدام السلاح الناري في الاوضاع العسكرية المتأزمة.

كان فرانك ضخم الجثة ويمتلك جسدا رياضيا مهيبا ، وقد ساعدته مرونته كثيرا في المهمات الصعبة التي كان يخوضها ، وعلى عكس المتوقع كان شخصا خطيرا ومكروها من قبل قادة الجيش الفاسدين والذين كانوا يتعمدون وضعه دوما في المهام الانتحارية الصعبة لكي يقتل هناك بالرغم من انه افضل القناصين عندهم، وبالرغم من ذلك كان ينهي المهمة بنجاح حاصلا علي العديد من الاوسمة والجوائز.

شارك كاسل في مهمات قتالية عديدة ومنها معركة الفلوجة بالاضافة الى معارك قتالية اخرى في العراق وافغانستان، خلال احدى العمليات في افغانستان عانى كاسل من جروح بالغة اصابت وجهه.

تعرف كاسل على صديقته ماريا وسرعان ما تزوجا وانجبا طفلين ، وكانت الحادثة التي غيرت حياة فرانك وحولته إلى وحش هي تعرضه هو وعائلته لحادثة اطلاق نار من قبل عصابة مافيا ثائرة لا تعرف الرحمة ، ولأن الزوجة ماريا شاهدت وجوه الهاجمين .. ولكي لا يكون هناك شهود، فقد قتل افراد العصابة ماريا وطفليها بدم بارد مخلفين ذكرى قاتمة لفرانك المسكين.

المعاقب: عندما يصنع الانتقام بطلا
مقتل زوجته وطفليه خلال اجازة حفزت رغبة الانتقام لديه

تقدم فرانك ببلاغ للشرطة ليبلغ عن مقتل عائلته؛ ولكنه لم يستطع ان يأخذ حقه بالقانون بسبب توغل ايدي المافيا داخل جهاز الشرطة، فقرر حينها ان يأخذ انتقامه بيديه و ان يستغل خبراته القتالية ومهاراته في استخدام السلاح ليبطش بكل عصابات الجريمة المنظمة في كل مكان ، ومن هنا اتت شخصية "المعاقب" .. الرجل غريب الاطوار الذي اتخذ من الجمجمة البيضاء الكبيرة رمزا له ..

وعلى عكس نبل هدفه من تطهير المجتمع من الحثالة لم يكن فرانك يعرف النبل والرحمة أبدا! كان معروفا بالتمثيل بجثث غرمائه ببشاعة شديدة بواسطة ادواته الحربية الفتاكة. كانت العصابات تعثر دوما على رجالها وهم مقتولين بطرق بشعة لم يسبق لها مثيل في عالمهم الفوضوي.

كان فرانك يحول الاماكن من حوله إلى غرف للتعذيب والتنكيل بالمجرمين ، حيث كان يستخدم اي شيء متاح من أجل رؤية دمائهم تسيل امامه.

لا يملك فرانك اى قوى غريبة لكنه رجل ذو مهارات وقدرات عالية فى استخدام قوته البدنية و استخدام الاسلحة المميتة.

المعاقب: عندما يصنع الانتقام بطلا
وقعت مواجهة بين وبين كابتن امريكا وابطال خارقين اخرين

كان فرانك يعمل دون رادع مطبقا قانونه بنفسه، مما اثار استياء الابطال الخارقين في المدن الاخرى مثل "كابتن امريكا".. والذي كان ضد اساليب فرانك، وقد واجهه واحتجزه ولكن الاخير هرب منه.

لاحقا انضم الى كابتن امريكا ابطال اخرين عارضوا طريق فرانك ، مثل فينوم وولفرين، وحاولوا ايقافه خلال مهمة له ضد عصابة ايراليندية كان ينوي تعذيبها، لكنهم فشلوا فشلا ذريعا في ايقافه. كما واجهه سبايدرمان في البداية معتقدا انه محتال ، وكان مكروها للغاية ومطلوبا لدي عصابات عالمية مشهورة مثل يوكوزا وتاناكا بسبب انه كان يقتل قادتهم ويمثل بهم.

من الذ اعداء فرانك هو الرجل الروسي الخارق والذي كان رجلا ضخما بعضلات جبارة قد لقن فرانك درسا قاسيا في البداية ، لكنه يقتل في نهاية المعركة على يد المعاقب .

ظهرت شخصية فرانك كاسل "المعاقب" في عدة افلام وفي مسلسل امريكي باسم the punisher

ختاما ..

على عكس ابطال مارفل لم يمتلك فرانك سيرة ذاتية كبيرة ، ولكنني لا اخفي انني كنت معجبا بتصميم القميص - تي شيرت - الخاص به الذي تتوسطه جمجمة بيضاء كبيرة على الصدر تشير الى الالم الذي يجب ان يحل بالعدو .. ويعد بانشير هو العقاب الازلي لأي شخص لا ينوي التخلص من الالامه الداخلية ويشبعها بالانتقام.

المصادر :

- المعاقب (مسلسل)
- Marvel's The Punisher | Netflix Official Site

تاريخ النشر : 2019-12-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : kabbos
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (4)
2020-06-18 19:52:58
358280
user
4 -
القلب الحزين
أتمنى أن يوجد شخص مثله على أرض الواقع.
2020-01-04 09:32:28
331166
user
3 -
بنت الجزائر الغالية
مليح يعني العصابات بيحتاجو واحد مثله هالمافيا ماتترك شيء على حاله
2019-12-16 19:29:06
328040
user
2 -
يوسف
القصة تذكرني بلعبة god of war تقريبا نفس قصة كريتوس بطل اللعبة


مشكور على المقال يااخي
2019-12-16 18:08:05
328034
user
1 -
Thunder black
مقال جميل ورائع اخي احمد

انا فواقع اكره ابطال مارفل ولا احب اتابعهم لكن في جملة لفتت انتباهي

وهي : الرغبة العمياء للانتقام تتجسد في رجل .

اراها من وجهة نظري هاذي الجملة تليق بجون ويك أكثر من المعاقب جون ويك قتل عصابة كاملة بسبب انهم قتلو كلبه

في الانتقام لا احد ينافس جون ويك ...

وشكرا على مقال اخي احمد ..،
move
1