الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لماذا أنا مختلفة ؟

بقلم : ليزا - الجزائر

أحب الستايل الكوري والقصير والضيق
أحب الستايل الكوري والقصير والضيق

السلام عليكم جميعا ، أتمنى أن تكونوا بألف خير وأريد طرح مشكلتي عليكم ، قد تبدو غريبة أو غير مهمة لكنها مهمة جدا بالنسبة لي

حسنا لنبدأ .. أنا مراهقة ابلغ 15 سنة ، مشكلتي هي أني مختلفة ، أنا لا أميل للعادات والتقاليد وأراها 
أمور مملة ولا أنجذب لكل هذا وتفكيري مختلف جدا عن تفكير الذين ببلدي

أنا أرى كل شيء حولهم يفعلونه مختلف عن تفكيري ، مثلا أنا أكره الحجاب ومستحيل أن اضعه واحب الستايل الكوري والقصير والضيق ليس لإظهار إثارتي للرجال والعياذ بالل ه، بل لأني أراه جميل فهو يتناسب مع نحافتي مع اني احب الله ورسوله كثيرا واصلي واصوم والحمد لله احب القرآن

لكن المشكلة بتفكير العرب لا يعجبني وكل شيء حولهم متخلف كما شرحت لكم ، حتى بالتفكير الجميع يحبون بعض المغنين مثل سولكينغ
أنا أكرهه وكل الأغاني الشعبية أكرهها بل اميل اكثر للبوب الأمريكي والكيبوب

الجميع يحب مشاهدة المسلسلات التركية أنا أحب الكورية او مشاهدة الانمي الياباني ، وأرى ان الزواج أمر غبي ومقزز ومتخلف بل اني افضل الحب
واظنه اكثر رقيا تماما حتى من ناحية الرقصات لا احب ذلك الرقص التقليدي واكرهه جدا احب الرقص كالكورين

بدأت أكره بلدي ولا  أتحلى أبدا بالوطنية ، أريد السفر إلى كوريا او امريكا أشعر اني انتمي لهناك حقا واحب كل ما يتعلق بهذين البلدين ،
حسنا الأرمي والبلينك والكيبوبين سيفهمون حلمي وتحياتي لكل ارمي هنا

المشكلة أنني اكره كل شيء بالتقاليد والعادات والأعياد ، أكره كل هذا منذ طفولتي لم احبها لا اظن ان المشكلة بالأغاني والانمي والمسلسلات الكورية التي اتابعها

اما من ناحية الدراسة الحمد لله جيدة لست من الأوائل الثلاث لكن معدلي يحلم به الكثرين فهو جيد جدا ، والجانب الديني الحمد لله ايضا لكن لا اضع الحجاب ، وايضا لدي اهتمامات عديدة كالرسم والكتابة والرقص الكوري والغناء والمطالعة خاصة القصص كما اني استطيع التكلم بالانجليزية في النصوص واستطيع اجراء محادثة مع اي اجانب وانا ايضا اجتماعية خاصة اذا وجدت من اشاركه اهتماماتي

آسفة جدا للإطالة لكني مللت ، أرجوكم أنا أواجه صعوبة في الصداقة والتكلم مع الناس كل مواضيعهم مملة وأريد ايجاد صديقة تشاركني أفكاري فأنا أحب التواصل والتكلم بهذه الأمور 

انا بحاجة لحل أرجوكم لا أستطيع التأقلم مع هذا المجتمع
لا تنصحوني أرجوكم بما يخص الدين فأنا أحب ديني .

تاريخ النشر : 2019-12-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
إكتئاب
إنهيار
وعدني بالزواج
Dahlia noire - ارض الله
عجوز شاركتني فراشي
ابو رامي - اليمن
شبح العناية المركزة
عامر صديق - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (83)
2020-05-16 12:20:37
user
352209
83 -
meriem
انتي تفكيرك نفس تفكيري تماما
انا من الجزائر وانا ونس و ارمي و اصبحت مدمنة عليهم لحد الجنون
وكما اني اصبحت اكره ثقافتنا العربية
وكما اصبحت اتمنى لو ولدت في كوريا
2020-04-17 08:35:16
user
346683
82 -
ALEXA
اخيرا بنت نفس تفكيري
2020-03-26 12:24:28
user
342972
81 -
Roro
أخيرا أحد يفكر مثلي! أعرف ما تمرين به فأنا أيضا أرمي،حسنا نحن لا نستطيع تغير مجعتمعنا أو ثقافتنا أو أي شئ آخر نحن فقط مجبرون على التعايش مع الواقع،فقط تجاهلي كل ما يزعجك وعيشي حياتك بأسلوبك الخاص ولا تدعي أحد يحشر منخاره فيك،افعلي ما يريحك وبس!
2020-01-18 04:03:45
user
333129
80 -
ليلى
لما كنت ف13 عام كنت افكر مثلك لكن صدقيني هذه مجرد اوهام و اشياء عابرة والحياة اكبر واعقد مما تتخيلين انا اوافق على شيء فقط وهو حياة العرب المملة كالزواج و التربية والاكل و نوم وايضا لاتعجبني اغانيهم لكن في النهاية كل شخص وذوقه وذوقك في شيء لايخبرنا ما اذا كنت متخلفا او لا .
الدراسة و معدل جيد لايكفي انصحك بتثقيف نفسك وتوسيع دائرة اطلاعك على امور جديدة وابحثي في الدين لتعلمي لماذا الحجاب موجود العرب فقط هم من يسيئون فعل الامور مثل اعتبار المرأة عورة وحبسها تحت مبدأ الحجاب وذلك بطبع سيترك فيك انطباع سيء... لكن حتى زوجة الرسول خديجة كانت تاجرة وتتنقل.
الحياة ليست فقط تفكير في الملابس و الموسيقى هذه اشياء جانبية و غير مهمة بالنسبة الي لكن تفكيرك بأن الغرب حقا افضل انتي لم تجربي الذهاب اليهم و تجربة حياتهم انتي تحكمين على كل شيء من معلومات الانترنت والانترنت تريك الجانب الذي تريده فقط وليس كل الحقيقة
2020-01-18 03:53:31
user
333128
79 -
ليلى
حسنا الكثيرات مثلك وهذه مجرد احلام طفولة بسبب هوس الفتيات بالكوريين وقولك ان العرب متخلفين ذلك ليس تخلفا لكنك مزلتي صغيرة لفهم كل شيء واسلوب حياتك انتي حرة فيه على العكس يوجد الكثيرات يعشن كما يرغبن
2019-12-28 14:12:01
user
330037
78 -
Thunder black
اخيرا نورتي موقع كابوس اختي العزيزة بيري الجميلة لك مدة م تعليقي في قسم تعليقات قلت يمكن تركتي موقع نهائيا لكن حمدالله رجعتي الموقع اهلا وسهلا بك
2019-12-28 13:37:11
user
330022
77 -
بيري الجميلة ❤
أعجبتني قصة الأخ عدنان اليمن
2019-12-28 13:33:56
user
330020
76 -
بيري الجميلة ❤
لست مختلفة كثيرا بل معظم المراهقات مثلك ، طبيعي لأنكم تطلعون على ثقافات الأجانب التي تختلف عنكم فترغبون بالتغيير والتميز ، وكل مختلف وجديد مرغوب ، أجمل شيئ فيك انك متمسكة بدينك وتحبيه ثبتك الله ، ذكرتني بمراهقتي كنت أشعر أنني أميل للغرب في ذوقي مع حبي وتمسكي بديني ، لكن عندما كبرت أصبحت من أكثر العرب تمسكا وحبا بعروبتي وأصبحت وطنية جدا وكرهت الغرب ، ربما تكبرين وتتغيرين
2019-12-28 13:13:34
user
330015
75 -
الطائر الهولاندي
أحسنت أخي عدنان اليمن ، بعض فتياتنا يردن ان يكنّ ملكيات اكثر من الملك ، و في التاريخ هناك دائما العملاء يستميتون في الدفاع عن أرض مستعبديهم .
المثال الذي سقته رائع جدا فلو عرف هؤلاء الغربيون المسلمين قبل الإسلام لما أسلموا ربما .
شكرا أخي عدنان اليمن ، بارك الله فيك .
2019-12-28 06:42:15
user
329942
74 -
عدنان اليمن
امرأة مسلمة تضع النقاب تقوم بالتسوق في سوبر ماركت في فرنسا ذهبت الى الكاشر وهناك ألتقت بامرأة متبرجة من أصول عربية فنظرت الى المنقبة بنظرة استهزاء ثم بدأت تحصي السلع وتقوم بضرب السلع ع الطاوله ولكن المنقبة هادئة جدا مما دفعها للتحدث وقالت لها لدينا في فرنسا عدة مشاكل وأزمات ونقابك هذا مشكلة من المشاكل..
فنحن هنا للتجارة وليس لعرض الدين والتاريخ...فإذا كنت تريدين ممارسه الدين او وضع النقاب فاذهبي الى وطنك ومارسي الدين كما تشائين.
فنظرت إليها المنقبة ثم قامت بكشف النقاب عن وجهها وإذ هي شقراء ... زرقاء العينين قائلة: أنا فرنسية أبا عن جد... هذا إسلامي وهذا وطني... أنتم بعتم دينكم ونحن اشتريناه
2019-12-27 16:20:50
user
329841
73 -
شخص ما
تبا تشعرينني بالتقزز تفكيرك هو المتخلف لا أدافع عن من تهاجمينهم في موضوعك لكن تفكيرك غير ناضج مليئ بالترهات التي لا تليق بمتخلفة عربية مثلك
2019-12-27 16:17:52
user
329840
72 -
شخص ما
لست مختلفة انتي فقط مجرد تافهة من حفنة الحمقى أؤلئك الذين يعبدون ثقافة الكوريين
2019-12-27 00:33:24
user
329681
71 -
عدنان اليمن إلى الطائر الهولاندي
{{ النعرات القبلية و الطائفية و النزعات المذهبية بعد أن قسموهم الى كيانات قطرية}}
صدقت أخي الحبيب , فهدفهم هو إبعاد المسلمين عن دين محمد صلى الله عليه وسلم وتقسيم المسلمين إلى مذاهب وطوئف فيصبح كل فريق يتبع مذهب وطائفه , ومع مرور الايام ستصبح في عقول الاجيال القادمه بان الاسلام هو دين المذهب الفلاني وسيتمسكوا بالفروع وينسوا الاصل ومع الايام سيخلق دين جديد
للاسف المذاهب والطوئف سرطان يسري بجسد الامه المحمديه ولهذا يجب ع كل مسلم ان يضع بصمته لنبذ المذاهب والطوئف ونعود
2019-12-25 21:25:25
user
329478
70 -
شخص ما
تعليقات كثير ناس عجبتني كثير حلو تفتخروا بدينكم وعروبتكم
الله يكثر من امثالكم يارب
2019-12-25 21:24:08
user
329477
69 -
شخص ما
اختي انا كمان مثلك احب الثقافات الثانية احب اليابان والانمي واتابع كيبوب واتابع يوتيوبرز اجانب كثير بس عمري ما كرهت اصلي وعروبتي وبلادي(بالرغم من انه شعبنا يسبوا بلادي واحوالها ويتمنوا يتخلصوا منها) واهم شي تعاليم ديني اما العادات والتقاليد لا اتأثر فيها بكثرة خصوصا المغلوط منها

اما من ناحية كلامك عن الزواج هذا رأيك الخاص بس الزواج هو اللي تستمر بسببه الحياة ولا كيف بيتكاثروا البشر وكمان الزواج الشرعي افضل من علاقات الحب لانه يهلمك المسؤولية وانه العلاقات جادة ولا يستهان بها

كمان انا مثلك كان يصعب عليا تكوين صداقات اشوف كل اللي حولي يهتموا باشياء مختلفة بس اتعلمت انه مش ضروري اصادق ناس نفس اهتماماتي حلو لما تصادقي اشخاص يخالفوا افكارك تتعلمي اكثر في الحياة -بس برضه افضل شخص نفس اهتماماتي احس بملل احيانا يقعدوا يتكلموا فخلق الله ويحشوا فيهم واني اكره الحش:')-
+اهتماماتك جميلة وشكرا
2019-12-25 07:48:31
user
329314
68 -
الطائر الهولاندي
الى أخي العزيز عدنان اليمن ، سرني تعليقك كثيرا ، شكرا لا انقطاع له على شعورك النبيل .و الخير في أمة النبي محمد عليه الصلاة و السلام الى يوم القيامة ، و نحن العرب دماغ الإسلام ، فلا إسلام بلا عروبة و لا عروبة بلا إسلام . و لذلك يستهدف الغرب الأمة العربية خاصة لأنها حاملة الرسالة الى العالم أجمع ، فقد شرفهم الله بحملها و حمّلهم مسؤلية ذلك فقال عز من قائل : " و إنه لذكر لك و لقومك و سوف تسألون " .
و ها هم يفعلون بإثارة النعرات القبلية و الطائفية و النزعات المذهبية بعد أن قسموهم الى كيانات قطرية . لكن الله غالب على أمره ، و بالغ دينه ما بلغ الليل و لن يقدروا على أن يطفئوا نوره و لو كرهوا .
الأمة العربية تمر بأحلك حقبة في تاريخها ، نتمنى أن تخرج منها و هي أقوى و اكثر اتحادا و أن يعم الأمن و الأمان ربوعها الطيبة و أن يعود الينا اليمن سعيدا كما كان في غابر الحقب .
تحياتي الخالصة .
2019-12-25 01:45:12
user
329268
67 -
عدنان اليمن إلى الطائر الهولاندي
تعليقك 62 يشعرني بان الدنيا مازالت بخير لوجودك وان هناك الملائين من أمه محمد صلى الله عليه وسلم من مثلك تحمل القضيه الاسلاميه والقوميه. بارك الله فيك أخي العزيز الغالي
2019-12-24 17:26:43
user
329215
66 -
الطائر الهولاندي
آسف عزيزتي ليزا ، أنت لا تحكي بالعربية الفصحى ، أنت تحكي بلهجة من اللهجات غير الجزائرية .
حبذا لو تحدثت بالعربية الفصحى . و ما كان لي أن أرتاب لولا أنك وشيت بنفسك ، ثم إنك تكابرين و تعاندين و تزعمين أنك تتحدثين بالفصحى فإما أنا أعجمي أو أنت الأعجمية .
2019-12-24 13:35:02
user
329152
65 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد .هنيئا لكي بحب الله ورسوله :قيل من أحب قوما بعت معهم يوم القيامة :تصوري معي من منا يبعت مع النبي صلى الله عليه وسلم في جنات وعيون كل ماتشتهيه تجديه بجانبك :ننسى كل مشاكل الدنيا ونعيش حياة أبدية هيا نتسابق من يفوز لعلى الله يدخلنا الجنة بفضله علينا وليس بعبادتنا كم نحن مقصرين شكرا مجرد رأي يابنت الجزائر
2019-12-24 11:59:38
user
329134
64 -
ليزا
المباركي المغربي
نعم احب الله ورسوله من قال اني اكرهمها
ومن قال اني كافرة او اني لااطيع الله
2019-12-24 11:58:24
user
329133
63 -
ليزا
الطائر الهولاندي
نعم انا جزائرية مي منحبش نحكي بلهجتي انا نحكي بالعربية الفصحى
ميهمنيش اذا تصدق او لا لااهتم
من اراد التصديق يصدق ويلي مش حاب ميهمنيش
2019-12-24 06:23:12
user
329088
62 -
الطائر الهولاندي
السيدة الفاضلة علي سوسو ،
أنا آسف جدا إذا كان كلامي قد فهم على غير الوجه الذي قصدته ، فلم يكن مقصودي أن اقدح في جنسية من الجنسيات أو بلد من البلدان ، فهذه البلدان العربية أعتز بالانتماء القومي اليها ،
و ما يحزنها يحزنني و ما يسرها يسرني ، و أعراضهم أعراضنا ، و نتشارك اللغة العربية و التقاليد و القيم نفسها ، هذا فضلا عن الدين و التاريخ المشترك و الآمال و التطلعات المشتركة .
و عليه ، فإنا لا أقصد الإساءة لأي بلد عربي ، إن هي إلا أفعال منعزلة لفرد من الأفراد لا يسلم منها أي بلد بما فيها بلدي ، و كما قلت فإن الحسن و السيء يوجد في كل بلد ، لكني أحسب أننا أمة عربية جبلت على الفضائل و المناقب و الخير ، و ما يحدث هنا و هناك من مثالب يعد استثناء يحفظ و لا يقاس عليه .
لكم يشدني الحنين الى دمشق التي زرتها مرارا و تكرارا في ايام عزها ، فكم طفت بشوارعها و اسواقها و وقفت بمسجدها الأموي ، و كم جلست بمقاهيها و حدائقها و جلت بجامعتها و مكتباتها و أعجبت بتنوعها الثقافي و كم مشيت بشوارع باب توما ( الحي المسيحي ) مصعدا النظر الى كنائسها ، و كم أعجبتني طيبة أهلها و جمال نسائها العفيفات المصونات و كم و كم ...
يا ليت ذلك الزمن يعود و نعود الى ربوعها الجميلة و يعود إليها الأمن و الأمان .
آسف سيدتي ، و تقبلي مني أسمى عبارات التقدير و الاحترام . تحياتي .
2019-12-23 18:59:36
user
329037
61 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد أعتقد أن سنك ومتابعتك للأجانب وربما البيئة التي كبرت فيها وربما بعض الرفاق الدين ينتمون لفكر معين غالبا يكون منظم من جهات أتّرى عليك سلبا نحو فكرة الحجاب إسمعي عزيزتي يقول المتل (من وجد شئ أحلى من العسل فليأكل )هل يوجد شئ أحلى من طاعة الله لا تم لا إدن الحجاب معناه ستار حفاظ للمرأة المرأة المحجبة تشبه الياقوتة الياقوت باهض الثمن كل من يملكه لايضهره لغيره ووضع الحجاب هو امتتال لله قال بعض الناس(من أراد حجة فالقرأن يكفيه :ومن أراد جمع الدنيا فالدنيا تجمعه دون أن يدري:ومن ومن أراد حجة على الله يوم القيامة فرسالة محمد في الدنيا تكفيه :ومن لايكفيه هدا فنار جهنم تكفيه )أجارنا الله من نار جهنم جميعا مسألة حبك للكوريين لايس مشكلة ولكن كرهك لوطنك ممكن مشكلة لمادا ؛يابنت الجزائر أرجو منك منافسة الكوريين في العلم لتكوني واحدة ننتفع بعلمها جميعا أما منافسة الكوريين في لبس التنورة القصيرة والغناء والرقص هدا سهل جدااااا أنا باستطاعتي فعل أكتر من هدا لكن هيهههههات أمام الله إن لم تستحيي فصنع ماشئت ننتظر منك حب الوطن ننتظر منك حب الهوية ننتظر منك حب الله ورسوله ننتظر منك العلم النافع ننتظر منك تكوين أسرة ناجحة بدل الحب المتشعب يكون صاحبه في النهاية ضحية لمخلفات الشباب المراهق وغيره ؛حاربي الهوى بالعلم فإن النفس تحب مالا ينفع وحرصي على حفض النفس فإن عزيزها لسفيه لايخظع .شكرا تحياتي بنت الجزائر الغالية مجرد رأي من بعيد
2019-12-23 14:18:44
user
328997
60 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
الطائر الهولاندي .. من فضلك لا تدخل البلدان والجنسيات في الموضوع ، كل بلد فيه الجيد والسيئ ، من الخطأ أن نقول أن البلد الفلاني أهله كلهم محافظين ولا يمكن يفعلوا كذا وكذا ، رجاءا ابعد البلدان عن الموضوع ووجه كلامك لصاحب التجربة فقط ولا داعي أن تدخل بلده في النقاش ..


مع الاحترام والتقدير
2019-12-23 13:18:27
user
328979
59 -
الطائر الهولاندي
شيء لفت انتباهي في ردود ليزا
أولا : العامية التي تتكلم بها ليست هي اللهجة الجزائرية إطلاقا فلا ندري من أي جنسية هي لبنانية أو سورية .
ثانيا : لا أعتقد أنها في سن الخامسة عشر ، هي تلفق كثيرا من الأمور و تضحك على الناس .
ثالثا : الجزائريات أكثرهن محافظات و حتى المتبرجات منهن يعترفن بوجوب الحجاب و لكن لا يتجرأن على دين الله .
2019-12-23 09:42:48
user
328952
58 -
زوبيدة من الجزائر
الله يهذيك لتعريفي طريق الحق وتذكري ديننا الحنيف.
2019-12-23 03:54:28
user
328921
57 -
ليزا
المحاربة ساكورا
يب انا احب حياتهم لانو بها حرية وكلشيء ومفيها عنصرية مقصدي عنصرية تجاه العرب لان العرب يتسحقون اكثر من العنصرية اقصد العنصرية اتجاه بعضهم كل حد مهتم بنفسو مفي حقد او اشياء هيك كل شخص له حرية ويعتمد على نفسو
للهيك احب حياتهم وكمان متدخلو الدين بالموضوع هل قال الله او الرسول احجزو المرأة بالمنزل ؟ او لا تعطو لاولادكم الحرية ؟ او قال ممنوع تخرج البنت من المنزل ؟ لا مقال سو متدخلو الدين الان متقولو انا مخطئة حياتهم حلوة
واحنا حياتنا كالجحيم
2019-12-22 23:54:05
user
328901
56 -
القطة الشقراء
أظن أنها فترة مراهقة لاغير
2019-12-22 15:48:47
user
328864
55 -
المحاربة ساكورا
يعني لا اعلم كيف سيساعدك الكلام في تغيير شخصيتك و التي هي متأصلة فيكي .
اعرف الكثير من الفتيات المتأثرات بالثقافة الكورية لكنهن لا يحاولن تقليدها تقليدا اعمى بل يكتفون بمتابعتها لانهن يعلمن ان ثقافتهم و ثقافتنا مختلفة كليا
2019-12-22 12:16:05
user
328814
54 -
ليزا
الى الطائر الهولاندي
يب انا مرح افهم ومبدي افهم انا ارسلت مشكلتي للنصح لكن مااحد افادني
2019-12-22 04:00:57
user
328758
53 -
الطائر الهولاندي
اليابان و كوريا الجنوبية فقدا هويتهما الثقافية و أثرت فيهما الثقافة الغربية حتى النخاع فشبابهم اليوم تخلوا عن تقاليدهم و ديانتهم و غزتهم الموسيقى الغربية . فمظاهر الثقافة الغربية تملأ حياتهم . و لولا الحماية الأمريكية لهما لاكتسحتهما كوريا الشمالية أو الصين ، و قد ساعدت أمريكا اليابان بعد الحرب العالمية على النهوض التكنولوجي و الاقتصادي إذ دخلت الشركات الأمريكية بقوة في اقتصادها كما فعلت نفس الشيء في كوريا و اسبانيا . و لذلك وقعتا تحت التأثير الثقافي الأمريكي على جميع المستويات .
أما العالم الإسلامي بشكل عام فكان عصيا على التأثير الثقافي لما يتمتع به الدين الاسلامي من قوة ذاتية تحصن المجتمعات الاسلامية من الذوبان في الآخر . و هو ما يقلق الغرب الى يومنا هذا ، فقد استطاع هزيمة الايديولوجيا الشيوعية في عقر دارها لكنه لم يستطع ذلك في بلاد الاسلام ، فبعد زوال الخطر الأحمر هو يواجهون الآن الخطر الأخضر .
لن أعلق مرة أخرى على ليزا ، فهي لن تفهم و لن تحاول أن تفهم ، كمن يتساءل لماذا الثلاثة أكبر من واحد .
2019-12-21 22:32:25
user
328732
52 -
Groot
انت لست مختلفه ،، انت فقط مراهقه ،، وعندما تنتهي مرحلة المراهقه سيكون كل هذا كلام فاضي بالنسبه لك .. اتمنى ان تعدي مراهقتك على خير :)
2019-12-21 15:11:36
user
328686
51 -
أبو باقر الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا يا أبنتي رجل كبير واريد أن أسادتك . عندما كنت شاباً كنت أعمل في شركة ألبسة ، ولسبب من الأسباب تركتها لفترة من الزمن وفي يوم من الأيام توجهت لتلك الشركة لقضاء حاجة شخصية فتوجهت للسلام على العمال الذين منت أعمل معهم وهنا كانت المفاجأة فقد طلبت مني إحدى العاملات بعض الكتب الدينية ، وقد كانت متبرجة وتضع مساحيق التجميل . حدثني بقصة إنقلبها الذي قاجأني قائلة : إن سبب تغييرها كان بسبب إحدها المسلاسلات المدبلجة (الهابطة جداً) قالت إنها قد نظرت إلى الفتيات في المسلسل فوجددت نفسها لا تختلف عنها فهي ترتدي نفس الملابس ، فإحتقرت نفسها وأثرت فيها قوله تعالى : (كنتم خير امة اخرجت للناس)فمن الخزي والعار ان أتشبه بهن . نحن إبنتي بشر ولسنى حيوان لا نستطيع السيطرةعلى أنفسنا، ثم ما الفائدة من كل ذلك وفي النهاية الموت الذي لا مفر منه وما بعده الحساب ثم الخلود في الجنة أو النار . أنظري يا صغيرتي الى حال المرض (السرطان أو القلب) أو حال الفقراء أو حال الذي يتعرضضون للظلم من سرقة وقتل وإغتصاب أحمدي الله على حالك وكوني عاقلة وواعية لتصرفاتك واتقي الله والا فالعواقب وخيمة وقديما قالوا : (إن الله لا يضرب بالحجارة)وأخيرا إعتبرني أبوك والسلام
2019-12-21 14:50:18
user
328680
50 -
عدنان اليمن
الجانب الدني لازم عشان نعيش حياتنا الدنيا بمايرضي الله لكي نفوز برضى الله فالدين هو الطريق للجنة لازم يدخل بكل شي
2019-12-21 13:49:15
user
328672
49 -
ليزا
الى ربا
هذا مكنت اريد قوله صح هم مو مسلمين وانا مقلت بدي اصير .... 
سو متدخلوش رجاءا الجانب الديني بالموضوع
2019-12-21 13:26:18
user
328670
48 -
ربا
أطول الأعمار الأكثر في اليابان و كوريا لأنه معدل السعادة لديهم عالي مما جعلنا نتساءل ما سبب وراء كل هده السعادة فلا مجال للمقارنة لديهم عيب واحد فقط في الجانب الروحي ( الدين )
2019-12-21 13:09:03
user
328665
47 -
ربا الي عصام العبيدي
نعم الغرب عايشين في الحياة الوردية الي نحنا نتمناها كل شي عندهم جميل و مختلف و خيالي عشت فيها فترة من الزمن و كانت احلا ايام حياتي عايشين حياتهم ببساطة ما عندهم عيون حاسدة ولا غيرة كل واحد عايش بطريقة يلي بدو ياها بدون تدخل أحد.
2019-12-21 11:52:19
user
328653
46 -
Rain1
ولماذا تريدين الانسلاخ عن هويتك الحقيقية؟!
انت لست كورية ولن تصبحي كورية يا عزيزتي
يجب عليك ان تفخري بهويتك وبثقافتك الحقيقية مادام ليس فيها خطأ
ليس كل ما يعجبك يليق بك
لا تنخدعي بالمظاهر ولا تتوهمي امورا غير حقيقية عن ذاتك

كون انك تحبين فن معين او بلد معين لا يعني انه يجب تكوني نسخة منهم ولا يعني انك تشبهينهم

ثم إن الكوريين الذين تتحدثين عنهم بكل هذا الإعجاب شعب مكروه وغير سوي
لديهم العديد من العادات السيئة جدا واللاأخلاقية وثقافتهم عبارة عن سرقة من الدول التي تقع حولهم
اقرأي التاريخ وافهمي الواقع عزيزتي ولا تغرك المظاهر والكلام السطحي الذي يرددونه
2019-12-21 09:21:49
user
328625
45 -
ليزا
الى aya
اكيد
الى 미래
انا اعلم كل ما قلتيه واخبرتك اني اكره الحيجاب ولااحب ستايله سواء كوري او ياباني ولم اقل ايضا اني اخرج متردية البسة غير محتشمة اف افهمو المشكلة ثم علقو
2019-12-20 21:26:32
user
328582
44 -
Aya
انا ايضا متلكي تماما انا من المغرب هلا اصبحنا صديقتين❤
2019-12-20 18:43:50
user
328569
43 -
عدنان اليمن الى الطائر الهولاندي
ماشاءالله أخي الحبيب تعليق 39 أوفيت وأكفيت فجزاك الله خير
2019-12-20 16:29:18
user
328550
42 -
미래
اتفق مع الاخ عصام العبيدي و الطائر الهولاندي و اريد ان اضيف ما يلي
انا ارمي و اوتاكو ايضا لكن لم يسبق لي ان فكرت بهذه الطريقة ، صحيح ان بعض الجوانب لي مجتمعنا سيئة ، و انتي أعاني مع تفكيره ، ولكن لا يمكن انكار وجود جوانب جيدة ، حبي لليابان و كوريا موجود ، و أتمنى ان أعيش هناك ، لكن ليس لدرجة ان اكره بلدي ، و بالنسبة للملابس صحيح ان بعضنا جميل ولكن لا تناسب ديننا ولا تناسب ثقافتنا ، ان كنت تحبين الستايل الكوري من للملابس هناك الكثير من التنسيقات للمحجبات ، حيث تجدين الروح العصرية بجانب الطالع الاسلامي فيها ، بالنسبة لي الاعجاب في ثقافة الغرب جيد ، لا أحد بستطيع انكار وجود جوانب جيدة عندهم ، لكن ليس على حساب ثقافتنا
و اريد ان اصدمك و اقول لك ان الحياة الوردية التي تشاهدينها في المسلسلات و الانمي ليس الواقع ، كوريا و اليابان ليست الدول الوردية التي نحلم فيها ، مثلا في المسلسلات يظهر ان الابطال لديهم وقت فراغ كبير و يتمشون في الشوارع و غيرها ، لكنك لن تجدي ، الشعب الكوري و اليابانية شغوف بالعمل ، و لا وقت لديه لمثل هذه الامور ، و من الضغط الذي يتعرض له المواطن ينتحر ، هذه الامور لن تجديها في المسلسلات التي تصور الحياة على انها حياة وردية خالية من المشاكل ، ضربت مثالا واحدا ، و لكن هناك الكثير من الفروقات

و بالنسبة ل Kira kurri اريد ان اقول ان الححاب لم يفرض لتقييد الحرية ، فعندما تخرج الفتاة ملتزمة بلباس شرعي ، و وضعت حجابها ، و اللتزمت بدينها و اخلاقها تكون حرة فهي تمشي دون ان تلفت النظر اليها ، ليش كفتاة خرجت غير ملتزمة فتلفت النظر لها ، و في بعض الأحزان قد يصل الامر الى شتم الذي سمح لها بالخروج في هذه الملابس ، و قد حصل هذا الموقف امامي اكثر من مرة ، و بالنسبة لموضوع اننا لا نستطيع فعل ما يفعلون ، مثلا إلا تستطيعين الاستمتاع بحياتك ، يمكن فعل ما تريدين ضمن دائرة الحلال الواسعة ، فلماذا نظرتي الي دائرة الحرام الضيقة ؟!
عسى الله ان يهديك
2019-12-20 13:33:55
user
328522
41 -
أوتاكو** h**الحزينة
الوالدان أساس التربية
2019-12-20 13:11:24
user
328517
40 -
الطائر الهولاندي
الى الأخ عدنان اليمن ، شكرا على توافقك ،
و الله افتقدناك عزيزي ، مرحبا بك من جديد . تحياتي .
2019-12-20 13:06:16
user
328515
39 -
الطائر الهولاندي
عزيزتي ليزا ، صحيح الاسلام لا يمكن اختصاره في الحجاب ، و هي كلمة حق يراد بها باطل. و ليس الحجاب هو ما يدخل المرأة الجنة ، اذا لم تلتزم بأوامر الله و نواهيه في جميع شؤونها . لكن شريعة الاسلام تطالب ان يلتزم أتباعها بظاهر الشريعة لتحقيق مظاهر الاسلام في واقع المجتمع ، أما الباطن فيتولاه الله ، فليس كل من أظهر الاسلام يعتبر مؤمنا ، ذلك أن الايمان هو مستوى داخلي أعلى يمحّصه الله . و الإيمان كما قال النبي عليه الصلاة و السلام هو ما وقر في القلب و صدّقه العمل .
فمستوى الايمان يتجلى في درجة التزام المرء بدينه . و ما دام الحجاب عندك مستثقلا مكروها فذلك معناه أن ايمانك تشوبه شائبة ، فمن كره أمرا من أوامر الله حبط عمله كله أو ذهب كل عمله هباء منثورا .
لذلك عزيزتي لا تستهيني بأوامر الله ، فأنت لا تدرين متى النهاية ، و توبي الله توبة نصوحا و لا يغرنك قولك : هل سأدخل النار اذا لم ارتد الحجاب .
لنفترض أن حبيبا تعشقينه و هو كل شيء في حياتك ، إذا طلب منك أن ترتدي الحجاب ، هل ترفضين ؟ أكيد لا ، لأن العاشق لا يرد معشوقه . فما بالك بمعبودنا الله إذا طلب منا أمرا ؟
2019-12-20 10:21:49
user
328483
38 -
ليزا
الى عصام العبيدي
انا لم اقصد هذه الامور والعياذ بالله استغفر الله انت لم تفهم قصدي
2019-12-20 10:04:49
user
328481
37 -
mezo
انا من مصر الاجانب مش حلوين اوي زي ما انتى فكره هما ليهم عيوب واحنا لينا عيوب
2019-12-20 09:40:31
user
328476
36 -
ليزا
الى Kira kuro
متت اخيرا شخص يتفهم الشعور سررت بلقائك انا ايضا جزائرية معك حق بكل كلمة قلتيها
2019-12-20 08:46:35
user
328469
35 -
Kira kuro
لكن احب سولكينغ
2019-12-20 08:45:17
user
328468
34 -
Kira kuro
انا مثلك و مدمنة على انمي وكيبوب ولكن انا أتقبل الحجاب لكن انا أشعر أنني لست حرا لأننا لا نستطيع أن نفعل كل ما نريد أو التصرف مثلهم لذلك نشعر بالعجز نتمنا كثيرا أن نذهب الى اليابان وكوريا ببساطة لأننا ننتمي إلى ذلك المكان وأنا اكره عاداتنا في الأخير انا سعيدة لأنني وجدت شخصا يبادلني الشعور وانا كذلك من الجزائر من ولاية تيبازة hajimimashti
عرض المزيد ..
move
1
close