الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ما زلت أتذكر حبيبي السابق

بقلم : اسيل - سوريا

لا أستطيع التوقف عن المقارنة بين ما عشته سابقاً و ما أعيشه الأن بعلاقتي
لا أستطيع التوقف عن المقارنة بين ما عشته سابقاً و ما أعيشه الأن بعلاقتي

 
 
في علاقة حب مع شخص يريد خطبتي ولكن ما زلت أتذكر حبيبي السابق.

ساعدوني أرجوكم و استمعوا لقصتي ، أشكر منذ الأن كل شخص سوف يجيب على قصتي وأتمنى أن تستطيعوا مساعدتي فهذه أول مرة أكتب بموقعكم .

أنا أسيل وعمري 20 سنة ، في أول سنة جامعية ، السنة الماضية كان لدي صديق مقرب لي و أصبح هو كل شيء بحياتي ، جعلني أتعلق به حد الجنون أي أصبح الهواء الذي اتنفسه ولم استطع تخيل حياتي يوماً بدونه ، وهو كذلك لقد كان في جميع الأوقات بجانبي ولم يكن يتأخر علي في الرد وجعلني أشعر بأنه من المستحيل أن أجد شخصاً مثله في حياتي لأنه جعلني أحبه من أعماق قلبي بسبب كلامه وتصرفاته واهتمامه بي ، لقد جعلني أشعر بأنه يحبني بحق ولقد أعترف لي بحبه ،

في بداية الأمر رفضت لأنه يسكن في بلد آخرى و ظروفهم صعبة قليلاً لذلك قلت في نفسي مستحيل أن يكون لنا مستقبلا سوياً ، ولكنه لم يتركني ولم يستسلم فلقد بقي متمسك بي إلى أن جعلني اعشقه كلياً و ارتبطنا عن طريق النت وعلاقتي معه كانت فقط عن طريق النت.

هو كان يعرفني مثل أسمي تماماً ، إلى الأن أقول في نفسي مستحيل أن يأتي أحد آخر و يعرفني مثلما عرفني هو وفهمني ،  ولكن لقد خُذلت منه وكسر قلبي حينما اكتشفت أنه يتكلم مع فتاة أخرى ، هو كان يقول لي بأنها مجرد صديقة وهي كذلك فقد تكلمت معي ولكنني شخص لا يثق بسهولة ولقد أحسست بإهماله لي في الفترة الأخيرة من علاقتنا لذلك أنهيت كل شيء بيننا و تركته ، لقد وثقت به أكثر من نفسي و لقد كُسرت.

بعدما تركته عدت إلى حسابي الانستا الأصلي ولقد عادوا أصدقائي أيضاً الذين كنت قد توقفت عن مراسلتهم بسبب ارتباطي ، وهنا تكلم معي صديق قديم وكان قد انفصل أيضاً عن حبيبته ، لقد بدأنا بالتكلم عن حياتنا يومياً وهكذا قد أصبحت علاقتنا أقوى ، وبسبب أيضاً أنه ساعدني ونصحني ما الذي أفعله مع حبيبي السابق لأنه كان يحاول الرجوع إلى صديقي هذا قد قام بالاعتراف لي مراراً بأنه يريد أن يصبح حبيبي و أنه جدي بالموضوع أي مستقبل جدي ، لقد رفضت في بأدى الأمر بسبب أنه قلبي ما زال مكسوراً واحتاج وقتاً لأنسى ولا أتحمل خسارة أحد أحبه مجدداً ، ولكنه ظل متمسكاً وقال بأنه يستطيع الانتظار وسينتظرني ولن يخذلني فقد تعرض للخذلان بنفسه ،

لقد مضى على ارتباطنا إلى الأن شهرين وعائلته قد علمت عني وعن جديته بأمري وسيحاول القدوم إلى بلدي لخطبتي لأنه يعيش في دولة أخرى ، المشكلة هي بي أنا فهو شخص جيد بحق ويحاول إسعادي دائماً ولا يتحمل حزني ، وشاب محترم وخلوق ويعمل أيضاً ولكن بسبب عمله ليس لدي الكثير من الوقت للتكلم معه ، أي لدي وقت فراغ وبسبب وقت الفراغ هذا اشتاق لحبيبي القديم الذي كان كل وقته لي.

أنني أكره الخيانة كثيراً ولا أسامح عليها ولكنني أشعر بذلك تجاه حبيبي الحالي لأنني أفكر بحبيبي السابق وأتذكره ، لقد مضى خمسة أشهر على فراقي من حبيبي السابق و إلى الأن لم أستطع نسيانه كلياً ، هنالك دائماً شيء ما يعيدني إلى الماضي معه ولكن أريد حل بحق ، لا أريد التفكير به مجدداً فحبيبي الحالي لا يستحق هذا ولا أريد جرح مشاعره و تركه ، و أيضاً لا أستطيع التوقف عن المقارنة بين ما عشته سابقاً و ما أعيشه الأن بعلاقتي ، لا أستطيع أن أحب حبيبي الحالي كما أحببت السابق وقلبي لا ينبض الأن على كل كلمة يقولها كما كان يفعل بالسابق ، على  الرغم من أن حبيبي الحالي يحبني جداً ويبعث لي حتى حينما يكون لديه عمل فقط ليطمئن علي ويسأل باستمرار لسماع صوتي و لاشتياقه لي ، يهتم بي كثيراً وبصحتي و أنا أحبه أيضاً بحق ولا أرغب بكسر قلبه ، ولكنني ضائعة بحق فأنا لا أريد العودة لحبيبي السابق فليس هنالك مستقبل لنا ،

أريد معرفة كيف استطيع نسيانه وحب حبيبي الحالي أكثر ، أرجوكم ساعدوني فأنا إلى الأن ابكي بحرقة كلما تذكرته مثلما بكيت حينما كسر قلبي بسببه.
 

تاريخ النشر : 2019-12-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (19)
2020-01-01 14:39:39
330712
19 -
بيري الجميلة ❤
كفي عن خداع نفسك بالحب ، الأول اكتشفت أنه يحادث أخرى رغم وجوده معك طوال الوقت لم يغنيه ذلك وتسلى بأخرى وهذا ما اكتشفتيه فقط والخافي الله يعلم ، والآن تتوهمين بحب لشخص الجديد وتصدقين بأن نهاية العلاقة ستنتهي بالزواج ، لا تكوني واثقة إلى هذا الحد حتى لا تصدمي إذا ما اكتشفت أن الآخر يتسلى معك أيضا ، فالذكور متشابهون يحبون تمضية الوقت مع الفتيات اللاتي يبادلنهم الحب والغرام ، لكن حينما يأتي وقت الجد والزواج سيخبرك أن عائلته اختارت له الفتاة وأنه مرغم على الزواج بها ، كل هذا يحدث في الواقع فكيف بحال العلاقات على النت ! معظمها خداع وملء فراغ ، أرجو الا تضيعي وقتك أكثر
2019-12-30 22:42:31
330409
18 -
القطة الشقراء
إهتمي بدراستك هي الأهم وانسي من خانك ولا تفكري في إنسان خائن مثله أما حبيبك الحالي فأنا اقول لك تريتي ولا تكوني مندفعة حتى تتبيني خيره من شره لأن معظم علاقات التي تنشأ عبر انت تكون كاذبة.
2019-12-30 13:13:32
330356
17 -
₩عاشقة رسول الله
اتمنى لكي حيات سعيده خاليا من الاحزان،
اتمنى ان تنسيه،لاكن يا اسيل،العلاقات التي تتكون خلف الشاشه، معظمها تنتهي بطريقه سيئه ،
وليس بإمكانك تميز بين الشخص الذي احبك بصدق وببن الذي يكذب.
وان الحب والزواج ، لا يحصلا عن طريق برنامج ،ومن الطبيعي ان تعلمي انه يكلم فتاة اخرا.فهو كما كلمك يتكلم مع غيرك.
اتمنى لكي السعاده
2019-12-30 07:58:39
330302
16 -
رحمون أنس
اتمنى ان تنسي حبيبك السابق , اعرف انه من الصعب التخلي على الغير خاصة من احبنا وجعل كل وقته لنا , ولكن احيانا علينا بالمضي اماما بحياتنك ,
2019-12-28 02:23:49
329917
15 -
أبو باقر
بسم الله الرحمن الرحيم . ان الطفل الصغير والمجتوت على حد سواء لا يهي بما يقول ويفعل ولا يميييز بما يضره وينفعه وأما الكبير الواعي المدرك فلا يفعل ذلك لأنه مدرك لما يقول ويفعل مدرك لما ينفعه ويضره . وأما اذا قال وفعل ما لا نفع بل وحتى مجرد التفكير فيه فهو بلا عقل حتى ولم يكن مجنوناً ، وبعد هذه المقدمة الواقية لتدخل في صلب الموضوع الا وهو مشكلتك يا بنيتي ولنا آسف على صراحتي هل تفكيرك بما تسمينة الحبيب السابق من العقل كوني واقية يا أبنتي ، اعلمي ان العاشق الشهير قيس قد بلغ الجنون حداً أنه سؤل عن إسمه فقال (ليلى) وقيل أيضاً أنه كان يتبع كلب بيت ليلى عندما يجوب في الطرفات ، هل تريدين ان يصل بك الحال الى هذا المصير . وليكن في علمك يا صغيرتي ان الدرسات أثبتت بان الحب بعد الزواج هو أسعد من الحب قبله وفي إحصائية ان 85 بالمئة من حالات الطلاق كانوا عشاقاً أوهموا أنفسهم أنهم سيعيشون سعداء ، إتقي الله في نفسه يا أبتي وتوجي لله بالدعاء ان يرزقك الزوج الصالح والمحب وكوني على حذر في كل حياتك فسمعة المرأة جزء من شخصيتها ، أرديك يا أن تكوني إمرأة بمعنى الكلمة وكفي عن تصرفات المراهقات الصبيانية ، قد تجدين الأمر صعباً في البداية وأقصد محاولة نسيان الحبيب ولكن هناك طريقو ناجحة يتبعها البعض في العلاج وهو تكرار لفظ معين (100) مرة في خلوة لشيء ما . وأما في مثل حالك فكرري عبارة ( سأنساه سأنساه الى مئة مرة في يوم وفي خلوة ) الى ان يتم لك ذلك أخيرا اتمى لك من الله التوفيق لك ما يحبه ويرضاه والسلام .
2019-12-27 23:36:50
329903
14 -
عمر المغربي
من المثير للاهتمام كيف ان مقالة بحجم يقارب الالف كلمة, و لا نجد فيها كلمة "الله" و لو مرة واحدة...هذا المعطى وحده كاف ليظهر بانك منشغلة بالامور العاطفية اكثر من اهتمامك بعلاقتك بالله عز و جل, تريدين الزواج و هذا امر طيب,لكن ماذا بعد الزواج, هل فكرت في شريك حياتك و هل هو موافق لما يرتضيه الله عز و جل لك, هل تظنين ان حبيبك السابق او الحالي يهتمان بك اكثر من خالقك, اولوياتك غير مرتبة بشكل جيد يا اسيل, و هذا لن ينتج عنه سوى الالم و الحسرة ان لم يكن عاجلا فاجلا, عليك ان ترتبي حياتك اولا, فكيف تشغلين نفسك بشيء هو مقدر لك في الوقت الذي تنسين فيه واجبك تجاه نفسك بان يكون قلبك خالصا لله عز و جل قبل كل شيء !
2019-12-27 15:19:08
329827
13 -
حسين سالم عبشل - محرر -
علاقات النت اغلبها كذب و تسلية و لا توجد جدية ، و لا يعني انه وعدك بالزواج انه جاد ، ربما يكسب بعض الوقت او يغريك لما هو ابعد ، فالحذر واجب
2019-12-27 09:13:58
329746
12 -
عصام العبيدي
اكل من حادثناه صار حبيباً؟
اكل من صادقناه صار حبيباً؟
اكل من اعجبتنا اخلاقه وسلوكياته صار حبيباً؟
ماهذا اللعب؟! مسكين هذا الحب كم تم ظلمه وتدنيسه اتهامه وتوريطه لو كان الحب شيئ يتكلم لرفع للمحكمة كل يوم شكوى
ان الحب لاتصنعه مبادلات الحديث وتبادل النظرات وصنائع المعروف انما الحب تصنعه العشرة الحسنة والعشرة بين الذكر والانثى تكون في فترة الزواج واما ماقبل الزواج فانه اعجاب وميل وتقبل وتآلف وتقدير واحترام,,يا اللهي ماهذا الذي اراه في كثير من النساء والفتيات؟
متى ستتعلمن معنى الحب واين يكمن ويُصنَع ويُنتَج؟
تعليقي ليس موجه لأحد بعينه وانما عام
2019-12-27 06:12:17
329718
11 -
الطائر الهولاندي
العلاقات العاطفية قبل الزواج أكثرها ينتهي بالفشل لأنها غير مبنية على أسس شرعية و لا واقعية ، فالاسلام لا ينكر أن يحب الشخص قبل الزواج لكن يشترط عليه أن يكتم حبه و لا يصرح به حتى لا يؤدي تبادل العواطف الى ما لا تحمد عقباه ، فمن يضمن ان يكون أحدهما صادقا و ان لا يرتكب ما يخدش تلك العلاقة ثم ينسحب تاركا آثارا مدمرة على الآخر فعبر القرآن الكريم عن ذلك بقوله تعالى : " و لا تقربوا الفاحشة " ، أي النهي عن مجرد ما يقرب منها ،، كالمحادثة و النظر و ما الى ذلك . و لذلك إذا أحب الشخص عليه أن يسارع الى الزواج . ثم إن الشخص الشاب قد يحب فتاة و لكنه لا يملك المقومات أو الامكانيات للزواج و يورط نفسه في علاقة تضر بنفسه و بالفتاة فلا هو قادر على الوفاء بالتزاماته و لا هو قادر على السيطرة على عواطفه ، و لا الفتاة قادرة على انتظاره أكثر مما يجب لأن امرها ليس بيدها ، فهذا المأزق قد يجعل الشاب يفكر في النيل من حبيبته بقضاء حاجته منها ثم الانصراف .
إذن فالقدرة المادية تلعب دورا في نجاح العلاقة او فشلها ، و أغلب العلاقات تكون من شباب في طور تكوين أنفسهم ماديا او في طور الاعتماد على الوالدين ماديا . أما العلاقات الفايسبوكية بين شباب من بلدان مختلفة فأغلبها فاشل فالشاب الذي لا يملك حتى تكلفة تذكرة سفر كيف له أن يقوم بالوفاء بالتزامات الزواج .
الشباب يحبون المغامرة و تزجية اوقات فراغهم في الفايسبوك بتنويع علاقاتهم مع الفتيات و قد يتم خداع ضحاياهم بالتقاط صور لهم مخلة بالحياء ، و يتم ابتزازهم بها .
2019-12-27 05:51:29
329713
10 -
بيلسان الوادي الى صاحبه المقال
اختي الحبيبة ..
اتقي الله في نفسك والله لاانصحك الى لاني قد مرت علي قصص مشابهه لقصتك كثيرة جدا وكلهن ندمن اشد الندم على علاقتهن السابقه

اختي لاتغضبي لنصائحنا عندما قلنا لك اتقي الله ولاتحادثي الشباب ع النت فكل علاقه في البدايه جميله جدا ولكن سرعان ماتنتهي هذيه الاحلام ونعرف موقع كل انسان صدقه من كذبه

لااقول لك كل الرجال عبر النت كاذبون ويريدون التسلية ولكن 90% منهم للاسف كاذبون وكل همهم ملئ فراغهم واغلبهم قد تصل نواياه الخبيثة الى ابعد من هذا


لنفترض ان ماتسميه حبيبك الثاني جاد لاتصدقيه ولاتثقي فيه ولاتحبيه الا عندما يتقدم رسميا لاهلك ويثبت امام الله اولا انه يريد الحلال

ثم لما حدثتيه عن ما تسميه حبيبك الاول ان اصبح زوجك سيعايرك به بعد كل شجار يحدث بينكم

ذنوبك السابقه لاتخبري بها احد سترك الله فلاتفضحي نفسك


عموما ان صدق الشخص الثاني فكوني له نعم الزوجه الصالحة وانسي ذلك اللعوب الذي لااعرف كيف لك ان تتذكريه بعد ان اكتشفتي خيانته وكذبه
لاتخافي اختي الايام ستنسكي ..


بالاخير اقول لك اتركي التحدث مع الشباب سوا صداقه عادي او حديث جدي اغلقي ابواب الشر

واستمتعي بحياتك وكوني مع الله يكن الله معك دائما
تقربي من الله اكثر استغفري لذنوبك السابقه بدل ان تتذكري وتحزني وتحني لها!

واستخري الله في الشخص الثاني وان لم يحدث نصيب فعلمي ان الله اختار لك الافضل
والقادم اجمل....
2019-12-27 04:18:02
329707
9 -
ام الياس
يوجد حكمه من الله لتحريم علاقات قبل زواج لان هذه علاقات حتى وإن كانت طاهره ممكن تؤذي طرفين وهذا بسبب القدر لأنه هو من يتحكم بحياتنا احسن لبنت ان لا تخوض في هذه علاقات حتى لا تنكسر بعدها وأنصحكي ان لا تتعلقي بأحد واهتمي بنفسك ودراستك واذا كان حبيبك حالي صادق وخطبكي احبيه وصونيه ولا تتكلمي عل حبيبك سابق أمامه لان حبيبك سابق ما يستاهل ان تفكري به من أصل.
2019-12-27 01:01:23
329684
8 -
عدنان اليمن
حبيبي السابق , حبيبي الحالي , اصدقاء
وبالاخير تقولي لااحب الخيانه امر عجيب هذا
2019-12-26 16:46:49
329641
7 -
شخصية مميزة الى M3na
حفظكي الله
2019-12-26 16:31:51
329634
6 -
ياسمين
حبيبي السابق حبيبي الحالي عزيزتي .. أنصحك بترك بابا الصداقة والعلاقة فهو لا يجلب لك سوى المزيد من الصداع .
علاقتك بحبيبك الثاني مازالت في أولها وكل العلاقات مع الحبيبين تكون في أولها مثالية بهذا الشكل .. ثم أنه لم يُقْدم على أي فعل حتى الآن يثبت فيه مدى جديته.
عموما أرى أن ارتباطك به بهذه السرعة هو أمر خاطيء فلربما أنت فقط كنت تبحثين عن أي شيء يخفف عنك آلامك وحسب لا أريد أن أطلق أحكاما فأنت أدرى بنفسك ولكن أنا حقا لا أرى أن علاقكتم صحية لذلك أنصحك بالاستخارة والاكثار منها.
بالنسبة لمشكلتك لا أعرف ماهو الحل أنت مشتته ولا تعرفين ماذا تريدين وعقلك مازال لم ينضج اي مازلت مراهقة عموما أسأل الله أن يعينك وان يفرج همك .
2019-12-26 12:25:47
329573
5 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد : حاولي إغلاق نوافد القلب التي يدخل منها الحب الغير مشروع فإنه يؤلمها إدا غاب وتوقف إدا تواصلت مع أي أحد على الإنترنت تواصلي في حدود بلا حب وعلمي ان هناك من مات قلبه وأصبح الحب في لسانه فقط يستعمله لبلوغ حاجته إدا أفلح كان الفظل للحب وإدا لم يفلح ترك من يحبه بوهم ?وعندما يأتي من يخطبك بحلال للزواج الشرعي أرجوك إجعلي من حبك له مسكنا بل طعاما بل حياة بكاملها شكرا وتحياتي
2019-12-26 12:04:16
329568
4 -
M3na الي شخصية مميزة
شكرا اخ رضوان علي التأييد شرف لي و الله
2019-12-26 11:41:55
329562
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
انا مع التعليق رقم 1 والحل بيدكي عليكي ان تتحكمي في نفسكي وتهتمي بمستقبلكي الدراسي وتنشغلي احسن من الأنزواء والتفكير فيهما ولا احد منهما قام بمادرة التقدم لأهلكي وايضا لازلتي صغيرة
2019-12-26 11:33:03
329559
2 -
نغم
جميع الرجال على النت تعتبر علاقتك بهم بدون معنى الا اذا اتى و قابلته شخصيا ، هنا سوف تتأكيد من حبك له و تعرفين هل هو جاد ام لا ، سوف تظهر لك امور اخرى ، الصور لا تظهر الناس على طبيعتهم لا من ناحية الشكل و لا الشخصية ..
2019-12-26 11:10:05
329555
1 -
M3na
يا فتاة كفي عن محادثة الشبان و لا تثقي لحبيبك الحالي حتي يأتي لخطبتك فقد يكون يتلاعب بكي حافظي علي نفسك و سمعتك اختي من يريدك يخطبك من اهلك
move
1
close