الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

لوعة حب ملفعة بلثام الخجل

بقلم : الكاتب الهائم - المغرب

قد مضى عامين على كتماني لعشق لطالما كوى زوايا قلبي بعدما آثرت الكتمان
قد مضى عامين على كتماني لعشق لطالما كوى زوايا قلبي بعدما آثرت الكتمان

 
هبط الظلام على المدينة  و جلست على الطاولة أكتب ، رغم أني لست بمزاج جيد يخولني أن أكتب براحة عما يختلج فؤادي إلا أنني وجدتني أكتب ، لا أدري ما سبب علتي لكن و مع ذلك توجد رغبة تشدني إلى الكتابة ،  أتساءل عن السبب الحقيقي الذي يدفعني إلى السؤال عن فلانة ، أتراني عاشق أو مغرم ؟ أم تراه شيء آخر لا أعرف ماهيته ؟. لست أدري ، ألا يمكن أن يكون عذاب الهوى .. يا إلهي ..!.

عزيزتي ، و أسمحي لي أن أخفي اسمك ولا ألفظه مثل ما أشتهي ، وبخاصة أنني أكتب هذه السطور أمام الملأ ، ولكن ماذا عساي أن أفعل وقد راودني الشوق إليك  واستبدت بتفكيري  ولم أجدك قبالتي في مثل هذه الساعة المتأخرة من الليل.
هناك من يعاني من الرهاب الاجتماعي وأنا وحدي أشكو من الرهاب الغرامي ،  أدرك أن هذه الحالة نادراً حدوثها ، ومن قبل أن أسقط في بركة الهوى وأتلطخ بلوعتها الحارقة ، أما وأن اللوثة قد علقت ، فقد صار جسدي بحاجة إلى محرك جديد ؛ ألا وهو القلب.

اليوم يكون قد مضى عامين على كتماني لعشق لطالما كوى زوايا قلبي بعدما آثرت الكتمان منذ اللقاء الأول. لم أستطع مصارحتها. والسبب في ذلك أنني خجول جدا، أو ربما لأني أخشى فقدانها، أو ربما أخشى أن تسيء الظن بي ، وبالتالي تصرف نظرها عني.

لا أقوى على إخبارها ولا حتى التلميح لها بشكل غير مباشر ،  أراسلها دوماً وأتعامل معها كصديقة مقربة ، آه على تلك الأنثى الجاهلية ، وضاءة الطلعة رغم بساطة هندامها ، ما كانت أكثر من طفلة رقيقة نضجت قبل العمر ، طفلة مكتملة الأنوثة ، أنيقة و مثقفة.

تبدو جميلة بين الصبايا ، جعلت أتأملها ملياً  فأدركت بأن أموري معها لن تمر على خير ، وشعرت شعوراً أكيداً بأنها صبية شقية  و بأنني شاب شقي ، وكما يقول المثل : كل شقي للشقي نسيب.
 
أحيانا أفكر : هل ستقبل بي ؟ رغم أنها لا تجد شيئاً تلومني عليه ، وحتى أنا أيضاً لا أجد ما أدينها عليه سوى جريمة العشق يا الله ! هل أصارحها ؟ وهل ستقبل ؟ وكيف سأخبرها ؟.

في الأسبوع المنصرم قابلتها ، بدت لي للوهلة الأولى بين زميلاتها أنها من ذلك النوع الذي يبدو كمن يداري خلف صدره حزن دفين كرهاً عنه ، من بعد أن امتصت الحياة عزيمتها نتيجة خيبة مزلزلة ، كانت تجيد السيطرة والتحكم بعواطفها تماماً ، فتظهر لك من الابتسامة والاهتمام ما يجعلك لا تشك في حزنها للحظة ، جمال غجري غريب .
نظرت إلى عينيها ، عينان كحليتان تومضان بلذة الإحساس بمقبل الأيام ، رغم ما في الوجه من إيماءات تدل على قلب مكسور من الوجع ، فلم أكن أرى بعيني ما يسوء شيئاً ، لكن يمكنك القول أنه حديث القلوب ، الغريب في الأمر أن لقاءاتنا كانت تنتهي سريعاً ، لا أدري لماذا ؟ مع العلم أنها كانت تروح إلى حال سبيلها منتشية ضاحكة وكنت أخبئ ضحكاتها في صدري ، كلما رحلت كانت تتركني أتخبط في فوضى المشاعر .
 
أي عذاب أتيته ؟ آه لو كان العشق رجلاً لذبحته ، هذا المجرم الذي يجردنا من إنسانيتنا، و قد يلقيها في الزبالة أحياناً ، إنها نار الشهوة قد أضرمت في النفس ، و ربما في الروح أيضاً إنه سوط الهوى.
 
وقد زعموا أن المحب إذا دنا يمل
وأن النأي يشفي من الوجد
بكل تداوينا فلم يشفى ما بنا
على أن قرب الدار خير من البعد
على أن قرب الدار ليس بنافع
إن كان من تهواه ليس بذي ود
من قصيدة الشاعر قيس بن الملوح.
❤ أحبك ❤
 
أنا بحاجة إلى نصائح بخصوص هذا الشأن ، لذا ارتأيت أن أنشره في موقع كابوس علني أحظى بنصائح شافية، لأنني مدرك أن رواده من أولي البداهة والحنكة ، ما رأيكم أعزائي ، كيف أتصرف ؟.

تاريخ النشر : 2019-12-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : salmms
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

على الدنيا السلام
لا أعرف ماذا أفعل بحالي ؟
هل من حل ؟
شمس - الأردن
ما زلت أتذكر حبيبي السابق
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (23)
2020-05-08 17:38:50
350689
user
23 -
روح
هل اخبرتها واذا فعلت ماهي ردة فعلها
2020-02-10 10:59:04
336020
user
22 -
soul
يوجد شخص في حياتي اسمه h تقول صيدقتي بانه يحبني لكنه خجول لهذا لم يعترف لي بعد وكما انه يعجبني لكنني لا اعرف كيف اخبره بمشاعري
2020-01-02 22:06:04
330933
user
21 -
بيري الجميلة ❤
إذا كنت تحمل كل هذا الحب فما الذي يحملك على كتمانه ، لماذا لا تصارحها يالأمر بدل أن تظل في الحيرة والعذاب ، على الأقل تعرف مصير حبك ، أو تتقدم لخطبتها مباشرة ، استخر ربك وتوكل فالحب ليس عيبا إذا كان الغرض منه الارتباط الحلال
2019-12-31 11:40:01
330479
user
20 -
مجهوله2
انت عاشق
اذن كن عاشق وفارس ايضا
فالفارس لا يهاب الهوى
قد تكون فتاتك تنتظر منك كلمه فلا تبخل بها
فان قبلت بك يا مرحبا واهلا
وان رفضتك فبذا تكون قطعت الشك باليقين
وما عليك الا السلو والنسيان
وانت فى كلا الحالتين فائز
احترامى لمشاعرك النبيله
2019-12-30 22:28:16
330408
user
19 -
القطة الشقراء
يا عيني على الغرام والكلمات المدججة بأهات العشق صارحها بحبك وإلا إمتدت نيران الشوق و الحنين إلينا وقامت بلسعنا.
2019-12-30 07:17:48
330297
user
18 -
رنا
المصارحة افضل شيء في نظري ربما تكون تبادلك وتنتظر منك الخطوة الاولى فاغتنمها
2019-12-29 20:49:40
330247
user
17 -
ملكـــة الاحـــزان
كن شجاعا لدقائق و اذهب اليها و اعترف لها بما في قلبك
الي متى ستظل صامتا ...؟
2019-12-29 12:19:40
330155
user
16 -
أبو باقر
بسم الله الرحمن الرحيم . أولاً نشكراً الشكر الجزيل يا بني على ثقنك بنا وتقيدرك وإحترامك وذلك بوصفك لنا بأننا (أولي البداهة والحنكة) وعليه فسأكون صريحاً معك يا بني وساكون قاسياً جداً معك (فالقسوة قد تصنع الرجال أحياناً)
أولاً لقد ذكرت في كلامك كبير العاشق الشهير قيس بن الملوح ، والذي أصبح لقبه (مجنون ليلى) فمما يذكر عنه إنه عندما سؤل عن إسمه قال : (ليلى)
ومما يروى عنه أيضاً أنه رأى كلب ليلى (أجلكم الله) فأسرع خلفه حتى يدله على مكان محبوبته ، فمر في طريقه بقوم يصلون ولما رجع مر بهم فسألوه : قد مررت بنا ونحن نصلي فلم لم تصل معنا ؟
قال : والله ما رأيتكم ، ووالله لو كنتم تحبون الله كما أحب ليلى لما رأيتموني ، كنتم بين يدي الله ورأيتموني ، وأنا بين يدي كلبها ولم أراكم .
فاليكن في معلومك يا بني وانا آسف جداً على صراحتي انه اذا استمر حالك هكذا فسيكون هذا مصيرك أيضاً ، وأنا وأنت وكل إنسان يحب الخير لا يرضى ان بهذا المصير الأسود
ثانياً : إذا كان أي شخص يحب فتاة ولا يفكر بالارتباط بها (كزوجة) فهل تسمي مثل هذا الشخص (رجلاً) لا يا بني الرجل الحقيقي والذي يكون رجلاً بمعنى الكلمة ، اذا بمجرد التفكير بفتاة معينة فعليه ان يفكر بالزواج لأنها إنسانة ، وتتمنى هي الاخرى ان تترتبط برجل وتكوين عائلة ، فالعبث معها (حرام حرام حارم) ان لم تكن مأهلاً للزواج فاتركها لترى نصيبها مع غيرك ، وأنت تجد بعد الاتكال على الله غيرها أو أحسن منها ، ثم من قال لك أنك ستيش معها بسعادة اذا تزوجتها . يا بني أترك الأمر لله فهو خير مدبر وخير معين والسلام .
2019-12-29 11:19:57
330140
user
15 -
جيهان
السلام عليكم و بعد ،
إرتجل يا أخي و أخبرها فهذا الوضع مريب و أظن أنها كذلك تشك بشيء من ناحيتك فهي تنتظر مبادرتك و إن بقيت تعاملها هكذا ستخشاك و تبتعد لأنك مريب بالنسبة لها ، تخيل أنت
( شخص يهتم بك لهذه الدرجة و يعاملك بلطف بالغ في هذا الزمن السيء بالتأكيد سوف تشك بنواياه ناحيتك خصوصا في مثل هذه الحالات )
لذا هي تريدها منك صريحة فإما تكون في مثل حالتك و إما ترفض و تحافظ على صداقتكما و إما تنهي الموضوع نهائيا ، و في كل الحالات يجدر بك إحترام قرارها ، و لكن أن تبقى هكذا فلا أنصحك ، وفقك الله للخير و السداد .
2019-12-29 10:28:03
330124
user
14 -
ام الياس
أخبرها عن مشاعرك وتأكد أن تقول لها انك تريدها زوجه لك هكذا لن تفهمك غلط إذا قبلت خير لك وان لم تقبل ايضا خيرا لك الله يوفقك ويسعدك.
2019-12-29 05:49:05
330094
user
13 -
جنية صغيرة
العاشق الذي يتحكم فيه قلبه لا عقله يصبح رمادا
2019-12-29 02:35:56
330090
user
12 -
جنية صغيرة
الحب أن تتحمل الفقدان أن تكون شجاعا ..الحب جنون كن مجنونا لمرة ل20 ثانية اذهب اليها و بح بكل شيئ ربما تبادلك الشعور ، إن فعلت فإنك حقا اناني لهدرك سنتين دونها ، إن لم تفعل ليست نهاية العالم ،اجعلها تحبك و كن عطوفا معها وكن واثقا من نفسك ،و ليس و كأنها ستهجر عن صداقتكما و تبتعد عنك انت فقط تعقد و تضخم الأمور و ردات الفعل في ذهنك ، ليس و كانك تريد قتلها حتى تبتعد أو تتحاشاك ، بالله عليك لم الخوف سيكون موقفا عاديا بالنسبة لها ،انها انثى و الانثى تحب ان يكون لها معجبون و حقيقة فإنها يزداد إعجابها للشخص الذي تعلم أنه يحبها ، لم الخوف و الخجل هذه دنيا واحدة تمرد عن الخجل!تمرد عن المعتاد! ..و خف من الله فقط ،و اطلبها من الله قبل أن تطلبها هي
2019-12-28 21:34:15
330077
user
11 -
ملكة الاحزان
لديك اسلوب رائع جدا في الكتابة
2019-12-28 16:20:05
330055
user
10 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد ؛لاتبقى واقفا في مكانك الحب المكتوم يديب القلب كما تديب الحرارة الثلج في قمم الجبال عفوا. أمامك طريقان لا تالت لهما الأول هو إن كنت تريد هاده الفتاة زوجة بالحلال ماعليك الا ان تصلي صلاة الاستخارة و تتقدم لخطبتها ان كنت غنيا او فقيرا لايهم المهم هو الرجولة الأمر التاني ان كنت تريد حبا غير مسموح به من طرف رب القلوب فعليك استبدال المحرك العَشَّاقْ من نوع ظلال الى نوع حق وصواب المهم إما الزواج او نهاية عشق الضلام والعودة للصحيح من الأمر والله اعلم
2019-12-28 15:40:06
330050
user
9 -
نغم
هذه الفتاة محظوظة ، ليتني اجد من يحبني هكذا !
2019-12-28 14:05:30
330032
user
8 -
عدنان اليمن
أخي هل انت ناوي تتجوزها؟؟
هل ظروفك الماديه تسمح لك بالزواج منها؟؟
إذا السؤلين نعم فتوكل ع الله وخبرها بالعربي انا واهلي عاوزين نزوركم بالبيت شو رايك؟
وحدد معاها وقت ورواح انت واهلك قابلوا اهلها ربنا يتمم بخير. لاتتاخر بعدين تطير العروسه لانه لوتقدم لها حدى ثاني هي ماراح تقدر تحكي شي عنك

لكن اذا كانت احدى الاحابات للسؤلين لا فاكتم مشاعرك واقطع الحديث معها فاي حب لاينتهي بالزواج فهو ليسا بطريق الله ولازم يتوقف لان الذي لاترضاه لاختك لاترضاه لبنات الناس الكلام واضح اخي المسلم اوكه
2019-12-28 13:51:55
330027
user
7 -
مها
اتفق مع التعليق رقم 3

با التوفيق
2019-12-28 13:32:00
330019
user
6 -
نينا
آه كلماتك جذابة جدا أوقعتني في حبك بقرائتي لرسالتك فقط
أمضي قدما وأرسلها لها أنا متأكدة إنها ستقبل بك لأنك تفهمها كما لم يفهمها أحد غيرك
2019-12-28 13:00:11
330012
user
5 -
قطر الندى
ماذا تنتظر ي اخي دع خجلك جانبا وصارحها بحبك انت رجل ولازم تبادر الانثي في طبعها خجولة.
اظنها تكن لك نفس المشاعر ولكن بسبب الحياء لم تقدر ان تصفح لك بحبها اتجاهك.
أخبرها وسوف تجدها تبادلك نفس الشعور.


اتفق مع صبا
Good luck
2019-12-28 12:39:58
330005
user
4 -
روح
الفتاة التي تحببها محظوظة لانها حصلت على شخص مثلك لا تخجل وصارحها لانك ستندم في المستقبل
2019-12-28 12:18:27
330000
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اذا كنت مقتدرا على الزواج ومكتف ماديا وما شابه فلا اظن ان هنالك ما يعيق في قضيتك اخبرها بانك ستأتي لطلبها من اهلها بكل بساطة كي ينتهي الأمر فان كان هنالك نصيب وفقكما الله وان لم يكن ايضا وفقكما الله اما ان تمضي وقتك في هذا النوع من الرهاب او لست ادري ماهو فلن تستفيد الا الألم وربما ياتي من هو اشجع منك ويخطفها منك بسهولة كل ما في الأمر انك خجول وتخاف من ردة فعلها ولا حل امامك الا الدخول من الباب والله الموفقفلا تحرق نفسك كالشمعة
2019-12-28 12:13:04
329998
user
2 -
صبا
صرحها فقط أعلم أن القول أسهل من الفعل لكن يجب فعل الأمر ربما هي أيضا تخفي في فؤادها مشاعر متأججة اتجاهك وبأنها أنثى تخاف على سمعتها يجب عليك اخبارها.
سأعطيك طريقة استخدمتها اخبر صديقا لك موثوق به مئة بالمئة واطلب منه اخبارها.
لا يجب قط يا اخي ان نخجل بمشاعرك، فمن يستهزئ بها هو الخسران، أصلا من يسخر منك ومن احاسيسك هو غبي.
بالتوفيق يا اخي وبالمناسبة اسلوب كتابتك راقي للغاية هل انت كاتب او ماشبه ذلك؟
2019-12-28 12:01:27
329994
user
1 -
Titli
آآآآآآه يا نزار قباني ..يا عاشق يا ولهان
كلماتك كافية ان توقعها...هههه
لديك احساس قوي في النثر والتعبير
عليك ان لا تخجل لأنك ستندم كثيرا في المستقبل اذا لم تعترف لها بحبك
اتمنى لك الموفقية و..قلبها..
move
1