الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أرهقني التفكير

بقلم : تائهة - عالم الوحدة والضياع

مشكلتي في رغبتي باقتناء أعجاب كل شخص محاط بالاهتمام والإعجاب و ذو هيلمان واسع عند الصبايا
مشكلتي في رغبتي باقتناء أعجاب كل شخص محاط بالاهتمام والإعجاب و ذو هيلمان واسع عند الصبايا

السلام عليكم رواد الموقع .

عندي مشكلة و أخجل حتى الاعتراف بها لنفسي  ولكن قررت أن أصارحكم فيها لعلي ألقى علاجها بين تعليقاتكم وكلي أمل فيكم بعد الله.

ألا وهي رغبتي في اقتناء أعجاب كل شخص محاط بالاهتمام والإعجاب و ذو هيلمان واسع عند الصبايا ، فأتحدى نفسي بأن أناله و أنال اهتمامه  ولو أنه لم يعجبني ، علماً بأنني عندما أرغب في لفت نظر أحدهم هذا لا يعني أنني أتعمد ملاحقته أو التواجد في أماكن تواجده أو أتودد له بنظراتي وتصرفاتي ،  لا على الأطلاق ، فأنا لست من هذا النوع بتاتاً حيث أن كبريائي و كرامتي لا يسمحان لي بذلك ، فالأمر بحد ذاته "صدفة" وبعدها أجدني قد فزت بالتحدي ، ذلك الفوز الذي يغذي فيني جانب لا أدري ما هو ، هل هو فراغ عاطفي أم عقدة نفسية أعانيها  أم غرور أريد إشباعه ؟ حقاً أنا غير قادرة على فهم نفسي وتحديد مشاعري.

أتساءل أحياناً ما الذي يجذبهم إلي أنا من بين الجميع ، هل هي طاقة الجذب التي تستدعي انجذاب أي شيء أرغب فيه أم أنه هناك شيء ما يميزني عن البقية أم أنهم بشكل أو بأخر يستشعرون رغبتي في جذب أنظارهم فيمتثلون لذلك ؟.

لا أكذب و أقول أن هذا يزعجني بل على العكس يعطيني شعور زائف بسعادة مؤقتة تؤثر علي فيما بعد سلباً.

فمثلاً  كان أحد أقربائي شاب خلوق ومرتاح من الناحية المادية و وسيم بعض الشيء ، بالمختصر تستطيعوا أن تقولوا أنه كان حلم معظم بنات العائلة اللاتي يتأملن نظره منه ، بينما أنا دون أقل مجهود يُذكر كنت قد خطفت قلبه ، صحيح أنه لم يصرح بذلك لكن نظراته وتصرفاته كانت بالنسبة لي أكبر تصريح برغم من أنني لا أبادله الإعجاب لكن شعوري بأنه معجب بي دون الأخريات يحلق بي مرفرفه بشعور غامر بالسعادة بينما لا أرغب حقاً بأن يتقدم لخطبتي،  أي شعور بالتناقض هذا الذي يعتريني ؟ أي أنني لا احبه و لا أرغب في خوض علاقة جادة " الزواج" معه إلا أنني أتلوى ألماً لتجاهله وأتحرق شوقاً لرؤيته وأموت غيرة إن رأيته يتحدث مع إحداهن.

بالله عليكم ليخبرني أحدكم تفسير هذا الذي أنا فيه فقد أُجن و أفقد عقلي إن لم أجد إجابة ؟.

وتتكرر نفس الدوامة والمعاناة مع زميلي بالعمل وغيره الكثيرين من الأشخاص الذي تتوفر فيهم الشروط ، ولكم أن تتخيلوا بشاعة المشاعر الزائفة التي اشعر فيها وتؤذيني قبل أن تؤذي غيري.

بالأخير أود الإيضاح لكم أني غير راضيه عن هذا الذي يحدث لي وعندي رغبه صادقه في حل هذه المشكلة العويصة التي فيها إغضاب للرب وبسببها قد يأتي يوم و أخسر فيه احترامي لذاتي.
 

تاريخ النشر : 2019-12-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (17)
2020-01-17 11:07:27
333030
17 -
افعى ....
لم يسبق ان علقت في هذا الموقع، و لكن انتي تشبهيني و لكن الفرق انكي تشعرين بالندم اما انا فلا
2020-01-11 07:25:40
332159
16 -
هديل
ارى ان الجميع يلومها على مشاعرها اكثر من افعالها وكاننا لا نشعر بذلك ؟ لا تنكروا يا شباب انكم تشعرون بفرح ان كنتم محط انظار البنات ولا تنكروا يا بنات نفس ذلك ايضا ..اتفق مع "ساحرة" لا اظن ان هناك فتاة لا تشعر بالرضى ونوع من السعادة اذا ما اهتم لامرها الصبايا .. المشكلة ليست هنا انما في كونك تتعمدين جذب انتباههم ولو باستغلال الصدف فذلك يبقى عمدا في الحالتين...
ما اريدك ان تعرفيه ان شعورك بالسعادة اذا اهتم بك الشباب امر طبيعي ... انما ما عليك فعله حقا هو التوقف عن الاهتمام بذلك .. توقفي عن محاولة جذب انتباههم ، تجاهلي شعورك بالرغبة في جذب انتباه احدهم .. اقنعي نفسك بانك لا تبالي ان اعجب بك احدهم ولا تسمحي للافكار والمشاعر ان تسيطر عليك.. صبي اهتمامك على اشياء اخرى كالهوايات والمشاريع والدراسات والاعمال التي تحبينها ..
كلما تجاهلت مشاعرك واشغلتي نفسك باشياء اخرى زادت لامبالاتك شيئا فشيئا .. وانا مقتنعة انك تستطيعين ذلك مادمت معترفة بخطئك وتريدين حله .. وفقك الله لما يحب ويرضى
2020-01-03 14:53:16
331066
15 -
بيري الجميلة ❤
افهمك جيدا ، غرور يمتعك ارتواءه واشباعه ، لأنك معتادة على تلقي الاهتمام والاعجاب دائما فيزعجك أن ترينه على غيرك ، لذلك تشعرين بالغيرة عندما تتلقاه الفتيات دونك ، هذه أنانية طبعا ، ولا تعتقدي أن هذا لن يضرك يوما ما أو يزعجك بل قد يتعلق بك أحدهم ويلاحقك حتى يزعجك ويجعلك تكرهين نفسك خاصة لو كان شخص بعيد عن اعجابك ومتهور
2020-01-02 10:42:36
330855
14 -
ياسمين
عزيزتي لا اعلم ان كنت ستقرأين تعليقي أو لا، ولكن للآسف ماتقومين به هو إحدى أهم أعراض نقص تقدير الذات والثقة بالنفس .. هذا النوع من التصرفات أنت تغذين به ذلك النقص ولكن للآسف مهما كررتي الفعل فأنت لن تشعري سوى بسعادة مؤقتة ولذلك انصحك بتصفح قوقول والبحث أكثر حول هذا الموضوع .
فكرة أن هذا شيء متعلق بغريزة وطبيعة الأنثى غير صحيح البتة هذا أمر خاطيء ويدل على وجود خلل لديك ولدى كل من تقوم بأشياء مماثلة .
في الختام أسأل الله سبحانه وتعالى أن يتوب عليك وأن يعينك على نفسك اللوامة، أنا حقا أحييك على محاولتك لتصصحيح نفسك بإذن الله ستنجحين بتخطي الأمر .
2020-01-01 12:03:58
330669
13 -
عصام الى ساحرة
سبحان الله هل صار هذا الامر غريزة؟هي غريزة صحيح ولكن في الرجال الذين حبب اليهم وزُين اليهم حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والذهب ,,
سؤال لو ان الذي كتب المقالة ذكر فهل ستعلقين بغريزة ام ستتذمرين وتقولين انه تحرش جنسي؟
ونحن بدورنا نعده تحرش جنسي هههههه نعم انها ليست غريزة بل تحرش جنسي واثارة عواطف الذكور واللعب بمشاعرهم وان كانت لاتقصد ذلك لكن من حقنا ان نعده تحرش جنسي ,,حقكن حق وحق الذكور مرق؟هذا ليس عدلاً هههههه
2019-12-31 07:37:42
330447
12 -
ساحرة
اغلب التعليقات اراها تتمحور في الامر و النهي و ليس الشرح ...
ببساطة هذه غريزة الانوثة لدينا ... و انا ايضا مثلكي و اعاني من نفس الامر و لكن ببساطة و لانني اعلم انها فقط غريزة اتجاهلها .. الامر كله يتمحور في اهتماماتك . اذا كنتي تريدين ان تتخصي من اهتمامك بهذا الامر بذات ركزي بهتمامك على امور اخرى ،،
2019-12-30 23:36:02
330410
11 -
أبو باقر
نسم الله الرحمن الرحيم . وبعه تعالى نتستعين . لقد ذكرت يا ابنتي في بداية كلامك جملة رائعة وهي قولك (وكلي أمل فيكم بعد الله) وعليه سأحاول (بعونه تعالى) أن أجد لك الحل المناسب ولكن عليك أن تتقبلي نصائحي ، لقد أستعنتي بنا في ايجاد حل مشكلتك ان تقديرك لنا هي شهادة نعتز بها بل ونشكرك الشكر الجزيل ، لم تستعيني في طرح مشكلتك على عائلتك ولا على أحد أقاربك بل حتى أصدقائك المقربين لأنك قد وجدت فيما تفعلين وأنا آسف على صراحتي (الخزي والعار) ولكن محاولتك في التخلص من هذه العادات السيئة دليل على نجابتك وعفتك ، ولكنها وللأسف الشديد هو طباع سيئة ، واذا إستمريت عليها فلم ولم تتخلصي منها أبداً حتى ولو تزوجتي وأنجبتي ،لذا وجب عليك يا بنيتي أن تتخلصي من هذه الطباع الشيطانية والتي كنت أسيرة النفس والشيطان ، هل ما تفعلينه فيه الفائدة لا هل ما تفعلينه فيه الفائدة للغير لا ، قد تقولين لا أستطيع أن ألسيطرة على نفسي وهذا خطأ فادح فالحيوان فقد لا يستطيع السيطرة على نفسه لأن الغريزة هي من تحركه ونحن بشر ان ما تفعلينه سيخضب الله عليك وستفقدين احترام الناس ، اتقي الله وضعي الموت بين عينيك لأنه المصير الذي لا مفر منه ومن بعده الحساب والعقاب الابدي أكثري من تلاوة القرآن وأكثري من تلاوة الفاتحة (لمرات عديدة) وآبة الكرسي (7 مرات) وكذلك إستعين بالعلاج النفسي وهو ان تكوني في خلوة وترددي (أنا عفيفة) لمئة مرة يومياً حتى تخلصي مما أنت فيه وتتيقني بان الله هو الشافي . مما حكي ان رجلا قد أصيب بداء السل ووصل الأمر أن قذف الدم وهذا يعني الموت المحتوم فنصه أحد رجال الدين أن يردد في خلوة عبارة خاصة بانه سليم ففعل فكتب الله له الشفاء لا تستغربي جربي ولن تخسري شيئا وأخيرا أقول أتقي الله في نفسك فبل فوات الأوان والسلام .
2019-12-30 17:17:53
330390
10 -
واحد من الناس
بصراحة اتفق مع التعليق 7 ل عصام العبيدي

الأخت تائهة راجعي نفسك وتصرفاتك قبل ان تتفاقم الأمور وتصبحي في نظر كل شخص وعند الصبايا والعالم اجمع ليس سوى مريضة نفسياً وتفقدي حتى نظرة الشفقة وليس الإعجاب فقط !
نسأل الله لنا ولكي الهداية
2019-12-30 14:07:45
330364
9 -
الطائر الهولاندي
إن أقوى دافعية للنشاط الانساني حسب مدرسة آدلر هو الشعور بالنقص و البحث عن تعويضه بإثبات الذات و توكيدها بممارسة نشاط معين يلفت انتباه المجتمع و إعجابه ، فأنت عزيزتي تبحثين عن لفت الانتباه و الاعجاب لاشباع الرغبة في توكيد الذات . و هذا الأمر لا يقتصر على المرأة ، و إنما ينطبق أيضا على الرجال ، فالرجل الذي تراه ينتهز الفرص و يخوض المغامرات للايقاع بالفتيات و ينجح في ذلك و يتباهى أمام أصحابه بغزواته الجنسية ، كل ذلك لإستعراض فحولته و جلب إعجاب الآخرين و لفت انتباههم ليقول انا لدي قوة تأثير سحرية و شخصية مؤثرة في النساء ، و هذا ناتج عن الرغبة في توكيد الذات .
و حالتك يا عزيزتي لا تبتعد عن ذلك ، فالرغبة في توكيد الذات هي التي تدفعك الى استعراض أنوثتك امام الرجال و جلب انتباههم و إثارة إعجابهم فإذا تحقق لك ذلك استمتعت و لكنه استمتاع سرعان ما يزول لأنه لا يشبع رغبتك و تظنين ان ذلك كان سهل المنال فتبحثين عمّن هو أكثر استعصاء لإرضاء الرغبة في توكيد الذات ، و هذا المسلسل لن ينتهي إذا اعتبرت ان الرغبة في توكيد الذات هي في الايقاع بضحاياك لأنها رغبة قصيرة المدى و لن يرضيك رجال الأرض جميعا لو واصلت في هذا الاتجاه .
توكيد الذات عزيزتي يكون في البحث عن سبيل إبداعي تفجرين فيه طاقاتك الابداعية فتنالين التقدير الاجتماعي المطلوب كممارسة حرفة ما أو هواية ما .
و شعورك بالكبرياء هو كبرياء الأنوثة المتمنعة و المتدللة و المتغنجة ، و هو كبرياء قد يمرّغ في التراب إذا انت وقعت في شراك أحدهم و أذاقك ويلات العشق و وجدت منه صدودا فحينها سينكسر كبرياؤك على صخرة العشق و تعلمين حينها أن فوق كل ذي علم عليم .
لا تعبثي بعواطف الناس حتى لا يأتي من يعبث بعواطفك .
2019-12-30 12:23:34
330347
8 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الحسن ان تلتزمي بالصلاة وقرآة القرآن والستغفار حين ياتيكي امر كهذا وابتعدي عن الأماكن التي يمكنكي ان تتاثري فيها بهذا الأمر وانشغلي بامور اكثر فائدة تلهيكي عن هذا الأمر التافه الذي لا معنى له سوى اشغالكي عن اموركي المهمة والتيهان في امور لا فائدة منها
2019-12-30 12:17:30
330345
7 -
عصام العبيدي
اخيرا
انتي تحتاجين الى اقتناء الحجاب وليس اقتناء اعجاب الرجال
العجب بالنفس يجر الغرور والغرور يجر الى الكبر وهو خطيئة ابليس الوحيدة التي استحق بسببها اللعنة والطرد من رحمة الله تعالى نهائياً ابدياً وفي نار جهنم خالداً فيها سرمدياً
فالكبر يخرج من رحمي الاعجاب والغرور فلا معجب بنفسه الا واغتر ولا مغتر بنفسه الا وركبه الكبر وهلك (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ (75) قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ (76) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (78))
والله تعالى اعلم بنفسك مني ومنك وانما انا شخصتك بحسب ما تأملت في رسالتك والله اعلم ,,هداكي الله تعالى الى الصراط المستقيم,,عجلي بالتوبة,,
2019-12-30 12:15:19
330342
6 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد : ادا كان هدا الأمر لايحمل بصمة تماتل للاعجاب او التمتع بصفات جمال والتفاخر بها او جدب النظر وإتارة المعجب بيض الحركات او النظرات الخارقة وأنا ارى ان كل نظرة غير طبيعية او حركة فهيا تحمل رسالة لأهل الدكاء والفطنة كدالك هناك احتمال اخر قد رزقك الله جمال متكامل في الشكل ولهدا سبب تكون اتارة الإعجاب أما بالنسبة للشاب المعجب بكي وأنت تظاهري المممانعة لا تم لا تم لا عليك ان تتبادلي معه الإعجاب ادا كان ينوي خطبتك والزواج منك على سنة الله ورسوله دون مراوغة او هدف محرم من الله وأنت معجبة به حقا المرأة خجولة بصفتها فهي لاتستطيع تبادل المشاعر وهدا خير لها اخيرا ادا أردت التخلص من المشكلة سهل ربما هو لاتهتمي بمن حولاك هل هو معجب بك أم لا اهتمي بنفسك وتركي امرك تحياتي
2019-12-30 12:12:45
330340
5 -
M3na
الافضل التركيز في دراستك و مستقبلك بدلا من التفكير من اعجبتي كل هذا مراهقة ستضحكين عليها حينما تكبرين موفقة
2019-12-30 12:09:08
330339
4 -
عمر -ديترويت
كيف انتي متأكدة من قريبك او غيره بأنه معجب بك وانك خطفتي قلبه و هم لم يتقدمو لخطبتك او لم يعترفو لك ؟؟ ممكن نظراتهم عادية او ممكن هوة ينظر لكل البنات مثل معظم الشباب
2019-12-30 12:05:46
330337
3 -
عصام العبيدي
ثالثاً
اعلمي يرحمكي الله ان لك بكل نظرة من رجل اجنبي وزر واثم وثقل ( وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم )(لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ) فهل يسرك هذا العبئ اليقيل والحمل الثقيل يوم القيامة؟انكي يوم القيامة بين المحشر وحره وعطشة وهلعه ورعبه وانتظار مجيئ الله تعالى وملائكته صفا صفا ومجيئهم بجهنم في هذا الحال المرعب والمهول وعليكي ايضا ثقل وكأنك تحملين على ظهرك جبل ليس لك ارادة على وضعه الارض عذاب فوق عذاب فارفقي بنفسك والعمي انك مسؤلة عن عملك هذا بين يد الله تعالى (نتائج البحث
نتائج بحث الويب
وَقِفُوهُمْ ۖ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ)ومازال باب التوبة مفتوح مادمتي بعافية لم تغرغري بعد او تشرق الشمس من مغربها
اياكي والعجب بنفسك فهو حقيقة باب من ابواب الشيطان وارحمي الناس لاتكوني انتي والشيطان عليهم واتقي الله تعالى واستشعري قبح ماتصنعين وعليكي ان تتأملي وتتفكري انكي الان جند من جنود ابليس لعنه الله فهل يسرك هذا العمل الذي تصنعينه؟ انتي على خطر عظيم ولله الحمد ما احلمه وما اصبره على سوء عباده وكبرهم وغرورهم وكانهم صنعوا انفسهم بانفسهم
(ا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ-الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ-فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ-كَلاَّ بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ-وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ-كِرَامًا كَاتِبِينَ -يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ)لاتفعل مافعلتي مسلمة تؤمن بالله ويوم القيامة والحساب والعقاب (والْعَصْرِ-إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ-إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ) انتي الى خسر وخسارة الا ان تتوبي وتعملي صالحا فان الله من بعدها لغفور رحيم ,,عجلي بالتوبة اني لك من الناصحين
2019-12-30 12:04:23
330335
2 -
عصام العبيدي
ثانياً
والاعجاب هذا من صفة المتكبرين على الناس وعلى رب الناس كقارون قال انما اوتيته على علم عندي يقصد الغنى الفاحش الذي هو فيه فقد هضم حق ربه جل في علاه كان حري به ان يعترف بهذه النعمة وينسبها لله سبحانه وتعالى((قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَىٰ عِلْمٍ عِندِي ۚ)) فخسف الله به وبداره الارض((فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنتَصِرِينَ)) بسبب اعجابه بنفسه مع انه لم يظلم احد من الناس فما بمكم من نعمة فمن الله((مَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ۖ))يجب ان ترجعي جمالك وحسن تقبل الاخرين لك الى الله فلا تبطري ولعمري قد يبتليكي الله فيجعل الناس تفر منكي وتبقي وحيدة غير مقبولة ولا محبوبة فإياكي والعجب انما انتي في ابتلاء من الله ليرى ماتفعلي فاحذريه ان له اخذات على حين غرة وغفلة تنسيكي جمال ومتعة الدهور فلا تلعبي وتوقفي حالا
السبب الاخر انتي فتاة او إمرأة وانتي مأمورة بغض البصر والاحتجاب وعدم لفت انتباه الرجال والشباب واثارة شهواتهم واجبارهم على النظر اليكي فالرجل يلفته الغراب في السماء والقرطاس في الارض لرهافة حسهم وشدة شهواتهم وتثار شهواتهم حتى من المعاقة حركيا والعمياء والبكماء والصماء والعرجاء وحتى البهيمة ان رفعة ذيلها اثارتهم فلا تغتري فلستي اجمل من في الوجود فهناك الاجمل واجمل من الاجمل واجمل اجمل من الاجمل وهكذا وما ملكات الجمال العالم عنك ببعيد فقط انتي بين رجال قريبين منكي ولايوجد غيرك امامهم يثيرهم فكفي عن فتنة الناس ({‏قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدن زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعًا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون‏}‏
2019-12-30 12:03:15
330334
1 -
عصام العبيدي
اولاً
انتي معجبة بنفسك وليس عندك ثقة بنفسك انتي تريدين ان تقولي للجميع انا هنا انظروا لي واذا مانظروا ازدادت ثقتك بنفسك انتي لا تبحثين عن جمالك المطلوب لدى الذكور بغية الاطمئنان انه لن يفوتك ابن الحلال وانما لتزداد ثقتك ومتعة نفسك والشعور بجمال داخلي وطاقة مرتفعة وحماس (انتي تمارسين متعة الوجود)هكذا شخصتك والله اعلم
انا احذرك
احذرك من هذه الصفة وهي الاعجاب بنفسك وهي حرام ومهلكة لك وكم من رجال خسف الله بهم الارض لانهم فقط كانوا معجبين بانفسهم لم يأذوا احد ولم يشركوا بالله تعالى وانما فقط اعجبوا بأنفسهم واعجابك هذا حرام ومهلكة لك لسببين
السبب الاول
الاعجاب بالنفس منهي عنه لما فيه من تكبر على الناس والتعالي واستصغارهم واستحقارهم ولو لم تتلفظي بذلك يكفي ان تري نفسك افضل من هذه وتلك وهاتين واولائك وهذا امر لايجوز فالخلقة خلقة الله تعالى وصنعته وملابسهم وطعامهم رزق من ارزاق الله تعالى فمن حقر اخاه او استصغره في امور من هذه فقد سب الله تعالى لان الله تعالى هو من صنع هذا ورزق هكذا وجعل الناس مختلفين في صورهم وارزاقهم ولا احد احسن من احد الا بالتقوى
move
1
close