الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

عائلتي

بقلم : ذواتا أفنان

دائماً ما يؤذونني الناس بكلامهم و يجرحونني و أنا بطبيعتي أتأثر كثيراً مما أثر على نفسيتي و ثقتي بنفسي
دائماً ما يؤذونني الناس بكلامهم و يجرحونني 

 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، لست أدري من أين أبدأ ؟ مشكلتي باختصار هي عائلتي ، أنا لم أكن أريد طرح الموضوع أبداً لأني أعلم أن الشكوى لغير الله مذلة ، و لكن أردت فقط الاستماع إلى أراءكم ،

 أنا فتاة في الرابعة و العشرين من العمر أعمل أستاذة و لله الحمد درست و الله سبحانه وتعالى وفقني و رزقني هذا العمل ، لا أمدح نفسي و لكن الله شاهد على ما أقول أن نفسي طيبة و حنونة و أحب الخير لكل الناس رغم أذيتهم ، أنا على قدر من الجمال و متخلقة و لكني قصيرة القامة ، لا اشتكي أبداً بل قانعة بما رزقني الله ، ولكن دائماً ما يؤذونني الناس بكلامهم و يجرحونني و أنا بطبيعتي أتأثر كثيراً مما أثر على نفسيتي و ثقتي بنفسي ، و لكن أحاول تجاوز الأمر بقراءة القرآن عسى الله أن يشرح صدري و يريح قلبي ، أما الشيء الثاني الذي فعلاً دمرني هو سمعة عائلتي لأن أبي دائماً ما كان يفتعل المشاكل مع الناس لذلك نقول أنه مكروه من الناس ، أما أخي الكبير الذي أتمنى أن يصلحه الله و يهديه و أتمنى منكم أن تدعوا له فهو مدمن مخدرات و هو دائماً يسبب المشاكل لنا و يتشاجر هو و والدي ، باختصار هنا الاثنان سبب معاناتنا أنا و أخوتي و أمي التي لم أرى أحن و أطيب منها و لكن بسببهم و بسبب أعمامي الذين هم بنفس شاكلة أبي وأخي لا أحد يتقدم لخطبتي ، و ما حطمني هو رغبة شخص بالتقدم لي و لكن عندما سأل عني في محيط سكني أخبروه أننا عائلة سيئة جداً و صديقتي هي التي أخبرتني لأنه من طرفها فهذا الأمر فعلاً أثر في و حطمني و أعلم أن كل شيء بقضاء الله وقدره ولكن ما ذنبي أنا إن كانوا هم سيئين ؟

لكم تمنيت أن تكون لي عائلة متخلقة تطيع الله و لكن ما باليد حيلة سوى الدعاء لهم بالهداية و التوبة و أن يؤلف الله بيننا و يصلح ذات بيننا و يهدينا سبل السلام و أن يرزقني الله الزوج الصالح التقي الذي تقر عينه بي و تقر عيني به يا أكرم الأكرمين أنك على كل شي قدير ، و اعذروني على الإطالة و أتمنى منكم أن تدعوا لي ولعائلتي.

تاريخ النشر : 2020-01-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (15)
2020-01-06 17:22:50
331612
15 -
ربى
مين قلك انو قصر القامه عيب والله اعرف رجال كثررر لايريدون الزواج الا من قصيرة
اولهم زوجي قال لو كنت علمت انك طويله ماتقدمت لك
القصر لنساء ليس عيبا
2020-01-06 15:59:41
331603
14 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد ؛لما علمت ان رزقي ضمنه ربي اطمأن قلبي اختي الغالية الدي رزقك هدا الجسم القصير الجميل هو الله الدي رزقك ميزة العقل الصافي ورزق الله لايحصى ولا يعد هو الله نفسه الدي سيرزقك الزوج الصالح ان شاء الله وكل ما تأخر زواجك ان الله يعلمه وهو الوحيد القادر على رزقك ماعليك انت هو اللجوء الى الله والدعاء والأخذ بطريقه قرأة سورة طه بكترة فيها سر عظيم للزواج أما مشكلة السمعة السيئة للعائلة مع الأسف حاولي التحدت مع ابيك ونصحه وكدالك قدمي لأخيك النصيحة ادا كان يتقبلها منك فعلا هناك بعض المجرمون ضد عائلتهم وسمعتها لايعرفون إلا المخدرات والمشاجرات والنوم لايسطعون القيام بعمل ولا الكف عن ظلم الناس اللهم اهدي الجميع
2020-01-06 13:31:25
331565
13 -
بيري الجميلة ❤
صفة قصر القامة ليست عيبا خاصة في الجميلات بل أصبحت موضة العصر ، ونصيب الزواج محفوظ عند الله لا تقلقي من هذه الناحية لأنه عندما يكتبه الله لك لن ترده سمعة ولا أي شيئ آخر وليس كل من تزوجن كانت سمعتهن رائعة ، هو نصيب كما يقول المثل نصيبك حيصيبك حتى وإن تأخر فستكون خيرة من الله لك ، أكثري من الاستغفار والدعاء ، أسأل الله أن يحقق لك مرادك ويسعدك
2020-01-06 10:16:36
331529
12 -
السمراء
ها أنتي ذا تمتلكين إيمان قوي و قلب مؤمن ، أتمنى أن لا تحزني أبداً ، و لماذا تحزنين اذا كان الله راض عنك ؟

ذلك الخطيب لم يكتب لك و ليس من نصيبك فلا تحزني ، أعرفي أمراً لا توجد حياة كاملة ، الجميع يعاني ، فبينما أنتي تمتلكين عائلة و أب ، هناك غيرك مشرد لا يملك اهل ولا منزل ، بينما انتي قصيرة غيرك قد ولد بلا أقدام .
فقط استمري في قرائتك للقرآن و تسبيحك و سيكون كل شيء بخير ، لا تحزني .

عليك قراءة كتاب لا تحزن لعائض القرني سيفيدك كثيراً .
2020-01-06 02:39:25
331492
11 -
عصام العبيدي
رابعا
انتي جميلة كما انتي كما خلقك الله تعالى لانكي (انثى ويكفيكي فخرا انكي انثى)كلمة-جميلة-تسلية لك لانكي اولا واخيرا انثى تحب هذا المديح واما الحقيقة لاقيمة للشكل في ميزان مكارم الاخلاق والسلوك الحسن والدين الصحيح والادب المليح وفي ميزان الرحمن جل في علاه انما قيمة المرء في حسن الصنعة لا في حسن الطلعة فاصنعي واجتهدي في صناعة اخلاقك الحسنة وشخصيتك المتميزة هذين هما شكلك الحقيقي وكوني جنب الله تعالى ومع الله تعالى واهدأئي نفسياً واطمئني بالاً واتركي الحياة تمشي كما هي بكل سلاسة ويسر دون ادنى اعتراض وتسخط وتذمر منكي واعلمي ان الناس ان انتقدت في الاداء كانت محقة ومحِبة فاسمعي منهم وان انتقدت في الاجساد كانت كاذبة وكارهه حاسدة وحاقدة فصمي اذنيكي وصونيهما ونزهيهماعن سماعهم او السماع لهم
اري الله منكي صدق الايمان وصدق اليقين وصدق التوكل وصدق الخوف والرجاء وصدق المحبة ليريكي الله تعالى ماتحبين وما تقر به عينك
خذي ببعض الاسباب المشروعة ووسعي صداقتك ببعض الفتيات والنساء الصالحات فهن إعلام ارضي ونشرة اخبار مستعجلة على الارض مباشرة دعيهن يعرفنكي ويعرفن اخلاقك الحميدة وسلوكياتك الحسنة ومهنتك العظيمة وعسى الله تعالى ان تكون احداهن سبباً في اعجاب الصالحين بك فيتقدم احدهم ليأخذك بعيدا الى حيث بر الامان وتسعدي به ومعه وليس هذا على الله تعالى بعزيز ,,اسأل الله تعالى باسمه الاعظم الذي اذا سُئل به اعطى واذا دُعي به اجاب ان يرزقك الزوج الصالح الذي يكتفي بك دون سمعةاهلك واسأل الله تعالى ان يصلح والدك واخاك وكان الله تعالى في عونك آمين
2020-01-06 02:32:32
331491
10 -
عصام العبيدي
ثالثا
يجب ان تعلمي ان الناس لايرضيهم شيئ ولا اي شيئ ومستعد ان احلف بالايمان المغلظة والايمان الغموس انه لن يرضيهم اي شيئ ولن يعجبهم اي شيئ وانما هناك اناس فاهمين متعلمين حكماء مقدرين انزلوا الدنيا منزلتها الحقيقية وصبروا لاجل الله تعالى ولاجل ان نحن بشر ولسنا ملائكة وحور عين ولسنا في الجنة بعد لكن مثل هؤلاء الناس قليلون في مجتمعاتنا المريضة والمشوهة والمعاقة فكرياً
ان كنتي طويلة لن يرضى الناس وان كنتي نحيفة لن يرضى الناس فارضاء الناس كما يقال غاية لا تدرك لم يرضوا عن الانبياء ولم يعجبونهم بل وصل الامر الى الله تعالى فكثير من البشر لم يعجبهم الله تعالى ولم يرضيهم افلا يكفيكي هذا عزاء ومواساة,الا يكفيكي عبرة وعظة ان هؤلاء الناس ليسوا اسوياء البتة انهم معاقون عقلياً مريضون قلبياً مشوهون نفسياً فمالك وللناس هؤلاء؟ماتركوا احد بحاله طبعا هذا ان لم يكونوا اصلا من الحساد والغيورين والمغتاظين من اي انسان ناجح فهم من النوع الذي يحالو ان يظهروا اية معايب في الانسان الناجح ولانهم لم يجدوا من اعماله مايصفونه بسببه بالفاشل والساقط يلجأون الى عيوبه الجسدية لينالوا منه ويحطمونه اويؤذونه لكي لايكون سعيد لكي لا يبتسم لكي لايتقدم لكي لا يواصل النجاع لكي لايكون افضل منهم لكي لايكون احسن منهم لكي لايكون مميَّز ومتميِز وهذا قطعاً حرامٌ حرام واثم خطير لانهم سيسبون الله تعالى الخالق والمصور لهذا الانسان لانهم سيتهمون الله تعالى بالتقصير وعدم الاتقان في الخلقة والصنعة ارأيتي منهم هؤلاء الذين جعلتيهم مرأة لشكلك واعرتيهم اهتمام اعرتي مسامعك لِألسنتهم القبيحة اهتمام وجعلتي لكلماتهم القبيحة وزن واعتبار وقيمة فمث هؤلاء يُسَمَون(سفهاء الناس -سفهاء القوم)
2020-01-06 02:31:55
331490
9 -
عصام العبيدي
ثانيا
فعلا جوك الاسري مقزز ومنفر لمن يريد الارتباط بك فكل رجل يهمه سمعة اصهاره عند اسرته وعائلته وجيرانه ومجتمعه والناس
كل رجل يهمه من سيكون خال اولاده وخالاتهم وجدهم لامهم
كل رجل يهمه سمعة زوجته وسمعتها من سمعة اهلها الا ان يشتهر عنها انها الصالحة فيهم فهنا يكون الاطمئنان ويبقى الخوف من الخال والخالات والجد او الجدة
نعم حال اسرتك غير مشرف ولا يشجع احد على الاقتراب من منزلكم لمجرد فقط الفحص هل في هذا المنزل نفس طيبة وصالحة وشريفة ونبيلة يمكن مشاركتها الحياة فأنتي في ابتلاء غير هين فعليكي بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين يحب الصابرين ينصر الصابرين يمكن للصابرين ولكن بشرط الصلاةُ الصلاة الدعاءُ الدعاء فليس لك الا الله تعالى الذي بيده قلوب عباده يقلبها كيف يشاء والمالك الاول للارزاق ومنها ارزاق الزواج
اعود لقضية قصرك ايتها القصيرة البصيرة ان شاء الله انتي ليست مشكلتك القصر ,,يجب ان تنتبهي وتركزي ,,انتي ليست مشكلت القصر انتي مشكلتك انكي جعلتي عيون الاخرين مرآة لشكلك الظاهري ولم تجعلي اذانهم مرآة لشكلك الداخلي,,حسنا هل يعرف احد انكي طيبة وعلى قدر كبير من الاخلاق الكريمة والسلوكيات الحسنة والادب والعلم وخاصة وانتي مدرسة اي مربية اجيال؟اكيد لم يمتدحك احد لانهم لايعرفون فلم لاتجعليهم يعرفون لكي ترجع ثقتك بنفسك وتزداد مع كل محديح وثناء مثل والله هذه الانسانة طيبة هذه الانسانة خلوقة هذه الانسانة لاتقدر بثمن ليتها ابنتي وذاك يقول ليتها اختي وذاك يقول ليتها زوجة ابني وذاك يقول ليتها زوجتي,فلم لاتجعليهم يعرفون صفاتك الاخلاقية وسلوكياتك الحسنة لكي يمدحونك فتثقين بنفسك وترتفع معنوياتك بعد ان حطموها؟ اذا قلتي (لست محتاجة لان ابين لهم صفاتي لكي يمدحونني لست محتاجة لمدحهم لكي اثق بنفسي انا ولله الحمد واثقة من نفسي وماهمني كلام الناس) اذا قلتي هذا الذي بين القوسين فأنتي قد عرفتي الناس على حقيقتهم وان لم تقولينهفأنتي لم تنالي العلم الكافي والعلم الحقيقي وهذا العلم لا نناله في المدارس والجامعات والاكاديميات وانما نناله في اعظم مدرسة في الوجود انها مدرسة الحياة فمن لم يكسبه علمه الحكمة فما تعلم ومن لم يزده علمه ادباً فما تعلم ومن لم يكسبه علمه مكارم اخلاقٍ فما تعلم (عن تعليم المدارس والجامعات والاكاديميات اتحدث)
2020-01-06 02:30:33
331489
8 -
عصام العبيدي
اولا
وعليكي السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
هذه ليست شكوى مذلة بل شكوى استشارة كما يشكو المريض الى طبيبٍ وطالب عمل الى رب عمل والناس للناس وانما شكوى المذلة ان تشكو البلاء الى من لايستطيع على دفعه ولا على ابداء النصيحة.
انتي قصيرة وهذا يسبب لك احراج وهناك اخرى طويلة ويسبب لها الطول احراج وهناك سمينة ويسبب لها السمنة احراج وهناك اخرى نحيفة وتسبب لها النحافة احراج هذه ليست مشاكل ولا تستحق الشكى منها فهذه مجرد اجساد لا قيمة لها ولا وزن اَمام قيمة الاخلاق الكريمة والسلوكيات الحسنة والتقوى والورع والزهد والعلم
نحن نعاني من مجتمعاةٍ متخلفة جعلت كل همها وتقديرها للاشكال فلذلك مجتمعاتنا مدمَرة اخلاقياً ومخرَبة معيشياً الا مارحم ربي ولو كان للشكل اهمية وقدسية لما كان طعاما للدود ثمالمرأة القصيرة اكثر انوثة وجاذبية في نظر كثير من الرجال والعبرة تبقى ميزان الاخلاق فالانثى هي الانثى وهي مطلوبة للرجل في كل حال اكانت قصيرة طويلة نحيفة سمينة فكم من نساء قصيرات تزوجن برجال يملكون الجمال والمال والسر لانها انثى ويكفي فخراً هذا الاسم والرازق الله تعالى فالزواج رزق كاللقمة والشربة والملبس اسأل الله تعالى ان يرزقك الرجل الصالح الذي يأخذك بعيداً عن هذا الجو الاسري الغير سوي
2020-01-05 21:29:48
331464
7 -
امرأة من رماد
ولا تزر وازرة وزر اخرى .. ادعي لهم بالصلاح والهداية وتأكدي ب ان الله سيعطيكي على قدر نيتك الصافية وعل الله يهديهم بحسنة دعائك انتي واخواتك سترك الله واراح قلبك وانشالله الله ستكونين عروس جميلة لشخص يحبك لانك انتي ولا يحملك ما ليس لك به ذنب .. ولكن ما ابغضني وجعلني انفعل ان الخاطب يعرفك ويعرف اخلاقك فما هذا التصرف منه بحجة اهلك تراجع عن الموضوع ابتسمي ب انه ابتعد الان واحمدي الله عكل حال . يارب ارح قلبها واجبر بخاطرها جبرا يتعجب له اهل السماوات والارض هي ومن قال امين يارب العالمين .
2020-01-05 18:07:48
331434
6 -
واحد من الناس
الله يبتلى عبده ثم اذا ثبت العبد و صبر مكّن الله له في الأرض و عوضه خيراً من بلائه ، كما جاء في قصة سيدنا يوسف عليه السلام ( إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين)
وعليكِ بالصلاة الإبراهيمية دائماً ، واظبي عليها وابحثي في قوقل ستجدي تجارب وقصص بلسان اصحابها وكيف فتح الله عليهم واعانهم ..
الله يفرج همك ويجعل لك من كل ضيق مخرجا .
2020-01-05 16:29:01
331422
5 -
علاء الدين
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
إنا لله وإنا اليه راجعون
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يأجرك في مصيبتك وان يخلفك خيرا منها انه ولي ذلك والقادر عليه
بارك الله لي ولكم في القران العظيم ونفعني واياكم بما فيه من الايات والذكر الحكيم
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجبروت والملكوت والكبرياء و العظمة
اسأل الله العظيم بعز جلال عظمته ان يتولاكم فيمن تولى
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
2020-01-05 13:29:30
331393
4 -
M3na
اتفق مع راي الاخ رضوان شخصية مميزة كفي ووفي
2020-01-05 13:16:44
331388
3 -
الطائر الهولاندي
ثبتك الله على استقامتك ، و رزقك الزوج الصالح ، فمعدنك طيب ، ما عليك إلا الصبر حتى يأتي المكتوب في أجله الذي قدر له . أما عائلتك فادعي الله في صلاتك ان يهديهم ، و اما القصر فليس مقلقا فكم من قصيرة تزوجت ، ينبغي ان تفتخري بخصالك الطيبة و عقلك الراجح . اما إعراض ذلك الشخص عنك لما وصله من سمعة أهلك فلا تقلقي أيضا ، لانه لم يكن مقدرا لك .
حين يأذن الله سيأتي فارسك على جواده الأصيل ليظفر بجوهرته الثمينة . حظا موفقا إن شاء الله .
2020-01-05 11:27:54
331368
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
عليكي ان تصبري حتى يفرج الله عنكي فليس لكي ذنب ان كانت عائلتكي هكذا في الأخير هم اهلكي ادعي لهم بالهداية وتحصن الأحوال اما الزواج فلا تقلقي فباذن الله سياتي من يتقبل الأمر ولا يحمل وزر ما عائلتكي عليه فتوكلي على الله واكثري من الدعاء والأستغفار حتى يفرج الله عنكي بالرحة والزوج الصالح المهم لا تيأسي من رحمة الله
2020-01-05 11:20:12
331367
1 -
حسين سالم عبشل - محرر -
و الله مشكلة ، الله يصلح حالهم
، اذا وجدتي من يحبك و تزوجتي اقطعي علاقتك بهم حتى يناله من اذاهم شيٱ
move
1
close