الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

لغز مقتل عائلة ستاجيا

بقلم : Sara Zaky - مصر

واحدة من اكثر الجرائم غموضا
واحدة من اكثر الجرائم غموضا

مساء 30\12\2000 كانت اسرة ستاجيا تعد العدة للاحتفال باقتراب عام جديد ، وهي من أهم المناسبات في اليابان. كان الأب ميكيو ذو 44 عام يجلس على حاسوبه بينما جلست الام ياسوكوا صاحبة الـ 41 عام وابنتها نينا 8 اعوام يتبادلون اطراف الحديث بينما يلعب الصغير راي في الطابق العلوي .. بالها من أمسية دافئة تقضيها الأسرة .. أمسية ستكون الأخيرة في حياتهم ..

في صباح اليوم التالي قامت والدة ياسوكوا بالاتصال بابنتها كالعادة مثل كل يوم ، لكنها لم تتلق اي اجابة ، عاودت الاتصال مرة واثنتين وثلاثة .. لكن دون رد .. مما أثار قلقها ، فأبنتها دائما ما تجيب اتصالاتها وتتبادل معها الاحاديث الصباحية .. لذلك قررت التوجه لمنزل ابنتها في ضاحية ستاجيا الهادئة الواقعة في اطراف مدينة طوكيو.

لغز مقتل عائلة ستاجيا
صورة لعائلة ستاجيا

قرعت الام جرس المنزل مرارا وتكرارا ، لكن دون مجيب ، فاستعانت بالمفتاح الاحتياطي الذي عندها لتفتح الباب .. دخلت المنزل لتفجح بالمناظر التي رأتها .. فجثة زوج أبنتها ، ميكيو ، غارقة بالدماء وبها طعنات كثيرة ، لتتجه للبحث عن ابنتها فتصطدم الجدة المكلومة بجثة ابنتها وحفيدتها مصابين بطعنات متفرقة .. آملت الجدة عندما لم تجد جثة الصغير راي ان يكون مازال علي قيد الحياة ، لكن سرعان ما خاب أملها عندما صعدت إلى الطابق الأعلى لتجد جثة الصغير مخنوقا في فراشه.

سرعان ما انتشرت اخبار الجريمة وتسببت بهزة في المجتمع الياباني الهادئ ، خصوصا وأن عائلة ميازوا كانت تتمتع بسمعة طيبة ..

بدأت الشرطة سريعا في تحقيقاتها والاستماع الي الشهود. احد الشهود ابلغ المحققين بأنه رأى رجل مجهول يسير بجوار منزل ميازوا ، بينما قال شاهد اخر انه سمع اصوات شجار تأتي من اتجاه منزل ميازوا.

قامت الشرطة بجمع الأدلة من منزل العائلة المغدورة لتتوصل إلى سيناريو عما حدث للاسرة ... بحسب المحققين فأن تمام الساعة الـ 10:30 مساء كان آخر نشاط محسوس للضحايا حيث أن الاب ميكيو فتح بريده الالكتروني.

في هذا الوقت كان القاتل او القتله قد قاموا بقطع خطوط الهاتف عن المنزل .. وقام القاتل بتسلق شجرة واقتحام المنزل عن طريق نافذة مفتوحة في الدور العلوي ، ليجد نفسه امام الطفل راي فقام بخنقه في التو حتي لفظ انفاسه..

في هذه الأثناء سمع الاب جلبة في الدور العلوي فهرع الى هناك لبجد نفسه وجها لوجه امام القاتل ، فأشتبك الرجلان ، وتمكن الأب من ضرب وجرح القاتل، لكن هذا الأخير أخرج سكينا كبيرة وطعن الأب في رأسه طعنة قوية انكسر بسببها نصل السكين.

بعد أن أجهز على الأب أتجه القاتل للدور الارضي وهاجم الأم ماسوكوا وابنتها بالسكين المكسور أولا ، ثم أستل سكينا آخر من مطبخ الأسرة وأجهز عليهما .. وبحسب الشرطة فأن طعناته على جسد الأم وابنتها كانت أشد وأعمق مما دفع بعض المحللون لفرضية أن القاتل ربما يكون يحمل حقدا تجاه النساء بصورة عامة.

لغز مقتل عائلة ستاجيا
منزل عائلة ستاجيا حيث وقعت الجريمة

هل ترك القاتل منزل الاسرة بعد ذلك ؟ ... كلا .. حيث قالت الشرطة انه أمضى مدة تتراوح بين 2-10 ساعات داخل المنزل حيث ذهب الي الحمام وقام بمعاجة جرحه وقام بقضاء حاجاته، وبعدها اتجه الى المطبخ وقام بتناول بعض الطعام والفواكه بأريحية من ثم قام باستعمال حاسوب ميكيو حيث وجدت الشرطة نشاط جديد علي انترنت في الواحدة بعد منصف الليل اي بعد مقتل الاسرة بساعتين. وأخيرا اتجه القاتل الى غرفة المعيشة ليتمدد على إحدى الآرائك ويأخذ غفوة.

وعلي عكس من معظم الجرائم فقد عثرت الشرطة على الكثير من الأدلة في ساحة الجريمة ، وكأنما القاتل لم يكن مباليا بترك آثاره في كل مكان ..

قامت الشرطة بتحليل فضلات القاتل في المرحاض، وبعض الخيوط من ملابسه ، والسكين التي استعملها في جريمته .. لكن الدليل الأهم كان بصمات الاصابع وعينة من دم القاتل سقطت من جرحه.. لكن البحث في قاعدة البيانات الخاصة بالشرطة اليابانية لم تقد إلى معرفة صاحب البصمات ، مما جعل المحققين يستنتجون بأن المجرم لم تكن له اي سوابق سابقا .. أما تحليل الحمض النووي لدماء القاتل فقد كشفت أن القاتل من عرق مزدوج ، حيث يحمل جينات يابانية واخرى من جنوب اروبا ، وانه شاب عمره يتراوح ما بين 20-35 عاما.

لغز مقتل عائلة ستاجيا
منزل العائلة .. المجرم تسلل عبر نافذة بالطابق العلوي

بالرغم من الادلة الكثيرة لم تتوصل الشرطة إلى هوية القاتل مما دفعها لعرض مكافأة مقدارها ثلاث ملايين ين لمن يدلي بأي معلومات تساعد في حل لغز مقتل الاسرة.

لكن رغم المكافأة المجزية لم تحصل الشرطة سوى على معلومات قليلة ، إحداها أتت من سائق تاكسي اخبر الشرطة أنه اصطحب ثلاثة رجال من منطقة مجاورة لمنزل الضحية و كان عمرهم يتجاوز الاربعين وأنهم ظلوا صامتين طوال الرحلة ، وعند نزولهم وجد السائق آثار دماء في المقعد الخلفي ، لكن الشرطة لم تستطع ربط الدماء بالعينات المأخوذة من مسرح الجريمة.

شهود آخرين قالوا ان ميكيو كان قد تلاسن بصوت عالي في الايام السابقة للجريمة مع مجموعة من المتزلجين وقائدي الدراجات النارية في الحديقة المجاورة لمنزل الاسرة لما كانوا يحدثونه من ازعاج وضوضاء ، وانهم ربما قرروا الانتقام منه .. لكن هل يستدعي هذا الشجار العابر كل هذه الضغينة؟.

لغز مقتل عائلة ستاجيا
صورة لسكين تشبه تلك التي استخدمها القاتل
رغم مرور السنوات لم تتوقف الشرطة عن التحقيق في القضية ومحاولة الوصول إلى أدلة جديدة تقود إلى القاتل، حتى أن مكافأة المساعدة في حل الجريمة وصلت إلى 20 مليون ين مؤخرا.
وفي علم 2018 توصلت الشرطة الى المزيد من المعلومات عن القاتل قائلة بأنه كان يحمل حقيبة ظهر فيها مجموعة من الاوراق والاقلام المضيئة ، عليها اثار من رمال ، وان القاتل ربما كان في 15-20 من العمر ، وأنه ربما يكون مهاجر او متسلل من البلاد القريبة ويستغل قرب المنازل المستهدفة من محطة القطار ليقوم بارتكاب الجرائم ثم يلوذ بالفرار مستخدما السكك الحديدية.

وربما يكون القاتل من كوريا الجنوبية حيث بتحليل خيوط الملابس التي تم العثور عليها سابقا تم التوصل الي نوع الماء التي تم غسلها به موجودة بكثرة في كوريا الجنوبية وليست متوفرة في اليابان ..

ليبقي اهم سؤال .. ما هو دافع الجريمة؟؟

وقد تعددت الاقاويل في هذا المجال ما بين الانتقام من العائلة نتيجة وضعهم المالي العالي ورغد العيش ، خاصة بعد ان تم الاعلان عن منح الاسر المقيمة في هذا المكان 10 ملايين ين لترك منازلهم لضمها للحديقة المجاورة.

وقد يكون الدافع هو السرقة ، لكن ليس سببا قويا حيث أن القاتل لم يأخذ سوى أشياء قليلة من منزل الضحية على الرغم من الوقت الطويل الذي قضاه في المنزل.

وهناك أيضا فرضية تذهب إلى أن القاتل شخص مريض نفسيا يستثار عند رؤية الدماء وربما فسر ذلك شدة الطعنات الموجهة لياسوكوا وابنتها.

لكن رغم كل الفرضيات والتأويلات تبقى جريمة مقتل عائلة ستاجيا لغزا يستعصي حله حتى يومنا هذا .. بل هو من أكبر الألغاز الجنائية في اليابان عند الاخذ بنظر الاعتبار برود القاتل وهدوءه ودمويته.

ما رأيك أنت عزيزتي القارئ ؟ .. هل لديك تصور معين عن سبب الجريمة ؟

المصادر :

- 10 Gruesome Facts Of The Setagaya Family Mystery
- Setagaya family murder

تاريخ النشر : 2020-01-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : kab5bos
send
عاشق الموقع - العراق
سناء فيريس - المغرب
عاشق الموقع - العراق
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (38)
2020-05-30 20:14:25
354937
38 -
عسل
احتمال يكون الشباب لذين تخاصم معهم عندما ازعجوه من لحديقه المجاوره
2020-05-19 11:13:50
352881
37 -
شمامة
اشكركم
2020-05-19 11:12:52
352879
36 -
شمامة
انا مع الجميلة حنين كلامها منطقى واقنعتنى

شكرا
2020-05-18 00:59:21
352601
35 -
Ali Mohammed
اللعنة على القتلة على قتلة النفس المحرمة بدون نفس

ربما هو قاتل مريض نفسي متسلل من بلاد غير اليابان
والله اعلم
2020-04-24 14:22:06
348135
34 -
Roro
أظن أنه قاتل مأجور من غير بلد من قبل أحد أقارب العائلة والسبب هو الطمع بالمال الذي سيرثونه، وأما القاتل فترك كل هذه الأدلة خلفه لكونه قد احترف القتل من جهة ويمكن يعاني مشاكل نفسية من جهة أخرى أي لايكترث بشئ وربما صار القتل عنده مجرد لعبة وتسلية!
2020-04-07 08:45:26
345203
33 -
Mohammed
تسلق الشجرة دخل للغرفة وجد الطفل خنقه حتى الموت لكي لا يحدث جلبة لكنه لم يتوفق في ذلك. صعد الاب وحدثت مضاربة بينهما لم يرد القاتل هذا لذا اخرج السكين وفي رأسه بسبب توتره. المستهدف الرئيسي كان اما الام او ابنتها او كلاهما. لم يرد قتل الاب او الطفل لكنه اضطر لفعل ذلك. المستهدف كان اما الام او البنت او كليهما بدليل ذدة الطعنات التي وجهها اليهما. قد يكون كارها للنساء أو لديه خلاف سابق مع الام او ابنتها كأن تكون خيانة او اهانة. او انه قاتل ماجور لشخص كان لديه مشكلة سابقة مع الام او البنت لهذه العائلة. والاكيد انه ليس يابانيا. ﻷنه لو كان كذلك لكان اكثر حرصا في اخفاء اثاره.
2020-03-13 15:13:23
340601
32 -
سريت ليل الهوي ليل انبلج نوره
انها جريمه محزنه يالله ربي ....ما ذنب هذه العاءله المسكينه ...الرجل غلط لما صعد الي الطابق العلوي لوحده ودون سلاح او حتي عصا غليظه يضع في البيت ...اما ان يصعد ويتعامل مع وحش بيديه فهذا والله لهو الخطر بعينه ...ثم ان المراءة وابنتها لا بد ان بصعد مع الرجل لمساعدته باي شي عصا او قطعة حديد او اي شي اخر ...فلا يجوز مواجهة المعتدي بيدين عاريتين ....انه امر مؤلم ما ذنبهم مساكين يمحي اثرهم من الدنيا بلمح البصر
2020-02-20 21:14:13
337516
31 -
Hanan HN
غريبة توغوموري وبنته وكونان ماكانوا موجودين
2020-02-15 09:25:28
336705
30 -
تلميد شيرلوك
الجريمة ليست محيرة , القاتل هو قاتل مأجور ليس محترف من عصابة اجرامية كبيرة من طوكيو (دهاب ثلاث رجال رغم ان القاتل شخص واحد) و الهدف كان والد الاسرة(تاكيد موته عن طريق طعنة في الراس) .. القاتل كان قوي البنية (من خلال تسلقه للشجرة) و قتله للولد عن طريق الشنق من اجل عدم اثارت انتباه المنزل يعني ان هدفه لم يكتمل بعد و هدا يؤكد ان الوالد هو المستهدف , و النوم بعد جريمة قتل يؤكد انها ليست اول مرة له و كان يفعلها باستمرار لكن لم يحترف فيها بعد و تركه لمخلفات هو يقيينه انه لن يتم ايجاده رغم تركها , لدا الفرضية الاقوى هو انه يتييم بدون والدين و من خلال جيناته(نصف اوروبي و نصف ياباني) فربما هو ولد لام من بيت دعارة ترتكه في الشارع و تم اخده من طرف عصابة و تدريبه ليصبح سلاح لهم ينتقل من بلاد الى اخر لينجز مهامه.. وجود اثار ماء كوري على ملابسه يأكد فقط انه له اعمال خارجية و الشرطة ليست غبية لعدم البحث عن هويته في كوريا الجنوبية , و عدم الاعلان عن الامر يعني انهم لم يجدوا و طبعا تؤكد نظرياتي على انه تم انتزاعه من صغره و لا يمتلك و لن يمتلك اي هوية . السبب ليس مؤكد لكن اظن هو عدم رغبة الوالد في اكمال عمل لهم او فعله و من خلال اظافره المقلمة و نحافته و بيت كبير يمكنه استثناج انه رجل اعمال يجلس في الحاسوب بكثرة مع منزل فخم و استعمال للاميل في الليل قد يؤكد اعماله المهمة . كل ما على الشرطة البحث عنه هن كل العاملات في بيت الدعارة التي تم قتلهم قبل اعوام قليل من هته الفاجعة(لن يترك امه حية التي تركته في الشارع) و اللواتي ألدنا اطفال بدون اثر لهم , ايجاد الامر سؤكد كل ما هو فوق و ستكون مهمته التالية الاطاحة بعصابة طوكيو.
2020-02-06 06:57:14
335499
29 -
القلب الحزين
يمهل ولا يهمل.
2020-01-21 07:33:15
333565
28 -
شريف
المجرم مهاجر لماذا دخل الحمام واكل ولم يسرق اشياء كثيره ولايهتم بااخفاء اثار الجريمة وكمان نام لبعض الوقت
2020-01-15 11:08:49
332783
27 -
Dara
جريمة مخيفه للغاية انه لشيئ محزن ومؤلم ان القاتل لم ياخذ جزاءه ولم يمسكوا به !!
-
ولكني اعتقد ان القاتل كان من كوريا ربما مهاجر غير شرعي
2020-01-12 13:32:34
332354
26 -
عماد
أتفق مع تعليقي سيليا و حنين. كان من المتوجب على شرطة اليابان أن ترسل البصمات وأي أدلة أخرى للأنتربول و أي دولة يُشتبه أن ينتمي لها المجرم.
تحياتي للجميع
2020-01-12 07:44:49
332305
25 -
Good man
ليه ما استدعوا توجو موري النائم وكونان والمزه ران؟
2020-01-08 13:39:15
331833
24 -
ملاك
أعتقد أنه فضائي
2020-01-08 12:10:17
331825
23 -
عزو عزوز
مدام هناك بصمات للام اشك بأن للام يد في الجريمة
2020-01-08 12:08:49
331824
22 -
عزو عزوز
يمكن يكون تم اختطافهم من قبل الفضاين
2020-01-08 07:19:47
331803
21 -
بعثره
اعتقد الأم هي من قتلت تلك العائلة خصوصا لم ذكرت ان المنزل يثمن بمبلغ وقدره ربما العائلة رفضت العرض ف طمعت به الجدة سواء هي من قتلت او استعانت بقاتل
لان بكلا الحالتين الجدة سوف تحصل على الورث
2020-01-08 04:55:14
331797
20 -
حنيـن
اسما
بيري الجميلة
ام سيلينا
شكراً للإتفاق :)
حفظكن الله


{ تحياتي }
2020-01-08 04:45:24
331796
19 -
سيليا
إلى رجاء
لقد وجدوا بصمات أصابع اليد فعلا ولكن لم يجدوا تطابقا في قاعدة البيانات الخاصة بالشرطة، أي أن القاتل ليس لديه أي وثيقة تثبت تواجده فوق تراب اليابان، أي أنه مهاجر بطريقة غير شرعية، ربما توجب على اليابان الاستعانة بالشرطة الدولية في حل لغز الجريمة بما أنه تم التوصل لأدلة تفيد أن الجاني قد يكون من كوريا الجنوبية
2020-01-08 00:42:11
331783
18 -
ام سيلينا
مقال رائع
اتفق مع حنين
اظن للشاب علاقة ما بالزوجة والله اعلم
2020-01-07 19:25:30
331773
17 -
Ak47
الأحداث خاطئة الدخول كان من الأسفل ولم يكن من الأعلي القاتل دخل من الجراج واتسلل لأعلي هدفه كان جذب الأب لفوق ثم قتله لكنه تفاجئ بلابن وهذا دليل الخنق لماذا لم يطعنه كما فعل في البقية الهدف الاول والاخير كان الأب وكان سيخنقه اما الأم والبنت كان لإخفاء الهدف واظهارها انها جريمة عشوائية الشخص كان مدرب تدريب عسكري أيضا وكان قوي البنية ومستوي تعليمه عالي هذا قاتل مأجور لاني كنت سافعلها بنفس الطريقة
2020-01-07 18:05:46
331768
16 -
بيري الجميلة ❤
تعليق الأخت حنين هو أكثر تحليل أقنعني
2020-01-07 17:48:29
331767
15 -
اسما
اتفق مع (حنين) و (Maher)
2020-01-07 17:43:13
331766
14 -
اسما
يمكن للقاتل أن يترك أدلة مزيفة قصد تموييه المحققين واتلافهم عن المسار الصحيح للقضية.
2020-01-07 17:03:49
331754
13 -
RAJAE
هداشخص مريض عقلي لانه تجول بيت وعمل شو مابدو كان ولا احد بيت بس لي محيرني ليش ما فحصو سكين او قبضة سكين لي كان ماسكها اكيد بيطلع بصمات ليش مع حقق مع صاحب طاكس ان يوصف ليهم رجال لي كانو معو فسياره ضروري يشوفو مين هما وين رايحين يحقق معهم يمكن واحد ما بين 3يكون مجرم يفحص بصماتهم هل هي نفس بصمات لفسكين هل عندهم نفس حمض نووي هدا كان استنتاجي
2020-01-07 15:41:35
331742
12 -
بيري الجميلة ❤
جريمة غريبة ليست بدافع السرقة ولا الانتقام فماذا تكون ! ، أتمنى أن يُعثَر على القاتل وينال جزاءه
2020-01-07 15:08:33
331736
11 -
اريج
اعتقد القتل كان سببه الحقد على العائله الثريه
2020-01-07 05:07:25
331659
10 -
سيليا
القاتل على دراية بالمزل وأصحابه، ياأما عن طريق المراقبة، يا إما عن طريق معرفة شخصية بالعائلة، ربما هو مهاجر بطريقة غير شرعية وقد يكون اشتغل لفترة عند العائلة، طيب اليابان بجلالة قدرها، غلبتها جريمة كهذه، حتى سلسلة كونان المبتكرة من عندهم فيها جرائم أعقد وأعطو حلولها، وبما أن المعلومات بينت أن القاتل ممكن أنه من كوريا ف لم لاتتم الإستعانة بالأنتربول
2020-01-06 02:23:29
331487
9 -
حسين سالم عبشل - محرر -
مقال رائع ، اعتقد انه مهاجر ، فعل جريمته و غادر البلاد
2020-01-05 22:56:11
331469
8 -
Thunder black
المفروض يتم استدعاء غوشو اوياما مخترع المحقق كونان يمكن يساعد الشرطة على حل جريمة لا امزح هههههههههههههه

مقال جميل اختي سارة غريبة لم يتم حل قضية مع وجد ادلة كثيرة منها دم وشعر المجرم لهاذا درجة المجرم ليس له وجود في سجل بيانات في اليابان مع ان اليابان من اوائل دول في استخدام الحواسيب ونظام الاكتروني المفروض تحليل دم وشعر يظهر شخص صاحب دم وشعر لكن اغلب ان شخص دخل اليابان بطريقة غير قانونية لهاذا سبب ليس له اي بيانات


شكرا على مقال اختي العزيزة
2020-01-05 21:24:42
331462
7 -
Maher
فعلًا جريمة بشعة بالنسبة للقاتل أُرجح كونهُ في نهايات العشرينات أو بداية الثلاثينات من عمره لّأنهُ لا يُمكن لفتى في السابعة عشر أو العشرين من عُمره إن يقتُل إنسان يبلغ 44 عامًا بالنسبة للمُجرم فعلًا كما في المقال شخص لا أُبالي يترُك كُلُّ هذهِ الأدلة ضدهُ لا أظُن إنَّ هذا صدفة رُبما القاتل هُوَ من تركَ كُل هذهِ الأدلة عن قصدٌ منهُ فكما نعلم جميعًا دائمًا المجرمين يكونون حذرين جدًا كي لا يتركوا أي دليلٌ ضدهُم أما هذا المُجرم فقد فعلَ العكس وتركَ وراءهُ العديد من الأدلة بالنسبة لدافع أرتكاب الجريمة بالطبع نظرية السرقة مُستبعدة تمامًا كما قال المعلقُون السابقين يبدو إنّهُ لم يكُن يُريدُ قتلَ الصغير ولكن تبقى مُجرد نظريات تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ و لا يوجد دليل دامغ يكشفُ هوية المجرم ولكن أنا أتمنى إن يتم الكشفُ عن هويته ولماذا قامَ بهذهِ الجريمة

الساعة الآن 5:24 فجرًا
2020-01-05 20:07:45
331450
6 -
زكرياء الجزائر
لغز محير بالفعل رغم كل الادلة لم يعثروا على القاتل لمدة 20 سنة
اين ذهب المحقق كونان؟
لكن مهما طال الزمن ستنكشف الحقيقة
مقل المثل الذي يقول:يا قاتل الروح وين تروح
بمعنى :يا قاتل نفسا بغير حق لن تجد مكان تذهب اليه الا وان الله سيكشفك حتى لو غيرت المجرة
2020-01-05 18:25:00
331438
5 -
Mohamed
انا ارجح ان القاتل كان علي علاقه بالأسره
ولو الشرطه دققت اكتر وحققو مع جميع اقارب واصدقاء ومعارف المقتولين هيوصلو لنتيجه
2020-01-05 18:22:21
331436
4 -
جميلة
شكرا على المقال الجميل
يبقى العلم لله سبحانه
2020-01-05 17:18:26
331427
3 -
أمّ آدم
ربما يكون الزوج هو قاتل عائلته بتلك الطريقة البشعة ثم قتل نفسه بنفسه أو ربما يكون المجرم أحد أقاربهم نظرا لانه تصرف في المنزل بأريحية تامة بعد تلك الجريمة الشنعاء
أو يمكن يكون أحد معارفهم مقيم خارج البلد يكنّ لهم الحقد والظغينة وأراد ان ينتقم بأبشع طريقة
ولانّ القاتل بحسب النتائج والتحليل من خارج البلاد لماذا لم تدقق اليابان بأسماء الداخلين والخارجين عن طريق المعابر والحدود والمطارات لاراضيها لكشف هوية ذلك السفّاح عديم الانسانية !!!؟؟؟
على العموم المجرم نجا من عقاب الدنيا ولكنه لن ولم ينجو من عقاب العادل القهار الواحد الأحد الفرد الصمد
شكرا لكم على المقال
2020-01-05 16:32:10
331423
2 -
حنيـن
ليس الدافع هو الإنتقام ، لأن القاتل فى هذا الدافع يرتكب جريمته و يهرب و يكون أكثر خوفاً من إنكشاف أمره ؛ و يبدو أن الدافع ليس السرقة أيضاً لذا أرشح نظرية أنه مريض يتمتع برؤية الدماء أو أراد أن يجرب القتل فحسب ، و لسبب ما يبدو أنه لم يكن يريد قتل الطفل لكنه أضطر لذلك حتى لا يصدر صوتاً و لم يستخدم السكين معه لأنه ربما رآى هذا نوعاً من الوحشية أو أنه يعرفه شخصياً ؛ و هذا شكي أنه على صلة ما بهذه الأسرة أو حتى تقابلوا مرة أو أثنتين فقط و لهذا لم يتعرف عليه الشاهد و قد شعر بالغيرة فجأه من وضعهم المادي و تمنى أن تكون حياته هو لذا فإنه عاشها لبضع ساعات مسترخياً و أعتبر الجثث و الدماء من حوله هي كماليات للوحة فنية !!
لكن أعتقد أن المقصود بالقتل كان السيدة ياسوكوا ربما لإعجابه بها أو كراهيته و قتل أبنتها لأنه رآها نسخة منها ؛ القاتل لم يرد قتل الطفل و قتل السيد ميكيو للدفاع عن نفسه أكثر من كونه يريد قتله لأن تصويب السكين تجاه الرأس تدل على المفاجأه و أي قاتل مبتدئ سيعرف أن ضربة كهذه يمكن أن لا تنجح غالباً سوى فى إفقاد الوعي أو إحداث جرح بسيط إن لم تكن قوية ، و قوته حينها تدل على أنه شاب ذو بنية عضلية جيدة و غالباً فى 20-25 من عمره و ليس مراهقاً
أسفة للإطالة ..
مقال جميل :)


{ تحياتي }
2020-01-05 16:02:59
331417
1 -
Sfwan lamame
جريمة غامضة في بلد التكنلوجيا
move
1
close