الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

عندما يصبح الحب قاتلا

بقلم : الفتاة الكئيبة - الجزائر
للتواصل : [email protected]

حبه أصبح مرضاً ينهك جسدي و قلبي و عقلي
حبه أصبح مرضاً ينهك جسدي و قلبي و عقلي

 
مرحباً ، هذه ثاني مشاركة لي في هذا الموقع الغني ، أنا لا أحبذ الإكثار من الكلام لهذا سأدخل في صلب الموضوع مباشرةً .. أنا فتاة في 19 عام ، منذ خمس سنوات أو أكثر أحببت شخصاً كنت صغيرة و هذا يعني أنه الحب الأول ، إلا أنه لم يحبني هو بدوره و منذ افترقنا نسيني و أكمل حياته أما أنا فظننت أنني نسيته خلال خمس سنوات إلا أنني لم انسه ولا ثانية و أفكر فيه و كل يوم أراه في أحلامي كل ليلة حتى في أحلام اليقظة ،

حتى عندما أحاول التفكير في شيء آخر أدخله هو في ذلك التفكير ، هل تفهمون ما اقصد ؟ حبي له سيجنني ، حبه أصبح مرضاً ينهك جسدي و قلبي و عقلي ، كل مرة أحاول أن أنساه أفكر فيه مجدداً ، حبه لي جعلني أؤمن بأشياء ليس لها وجود، قلبي يؤلمني بشدة ، المؤلم في الأمر أنه يسخر مني و من حبي له و جعلني أضحوكة أمام أصدقائه الحمقى مثله ، أنا في الحقيقة فتاة قوية جداً و لا شيء يضرني و لا أهتم لأحد و لا لكلام أحد ، إلا أني اهتم له و أحبه ، لكن حبه سيودي بحياتي ،

ماذا أفعل رجاءً أنا احتاج للمساعدة أرجوكم .

تاريخ النشر : 2020-01-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (19)
2020-01-19 09:33:13
333286
19 -
soul
انا عشت تجربتك وحدث شيء في حياتي غيرني واصبحت احب شخص اخر لكن ذلك شخص كان وغد والان اصبحت اعرف ان ماعدى الله و الاهل لا احد يستحق حبك
2020-01-17 09:18:23
333007
18 -
المحاربة ساكورا
اظن ان هذا الشاب لا يحبك بل بالعكس يحاول اهانتك و التقليل من شأنك امام الاخرين و تأكدي اذا احب شاب فتاة فسيحاول عدم افساد صورتها امام الاخرين .
انسيه فهو لا يستحقك و عسى الله ان يرزقك بشخ افضل منه.
2020-01-13 18:07:51
332543
17 -
بيري الجميلة ❤
ليس من حقه أن يسخر من حبك ، بل هو خسران ، ولو يعلم الأولاد أن اجمل قدر لهم في هذه الحياة أن يكونوا الحب الأول في حياة فتاة ، وأحمق من يعيش تجربة كهذه ولا يتزوج الفتاة التي كان أول حب في حياتها

ياعزيزتي هذا الشاب لا يستحقك أبدا ، وسيأت يوما تكرهيه بسبب سوء تصرفه معك ، فلو كان تجنبك بدون سخرية لن تكرهيه ، لكن أعدك ستتخلصين من هذا الحب الزائف خلال السنوات القليلة المقبلة عندما تكبرين وتكبر قيمة نفسك لديك ، وعندما تعلمين أن هذا الحب مجرد وهم ، وأن الحب الحقيقي هو الحب المتبادل من الطرفين ، تستحقين الأفضل وسيعوضك الله بذلك ، فوضي أمرك لله وتناسي هذا الشاب حتى بنسيك إياه الله مع الأيام
2020-01-12 20:10:30
332423
16 -
عدنان اليمن
اتمنى تتقبلي كلامي من غير زعل
انتي مشكلتيك بان الشيطان مسيطر على جزء كبير من قلبيك وهذا جعل نفسيك تسير كالعوبه لتحقيق رغبات القلب بدون تحكم منكي. المثل يقول المزهرية إذا لم تمتلى بالورد فانها سوف تمتلى بالقاذورات.
فانصحيك بان تستشعري رقابه الله وتحاسبي وتقيمي علاقتيك بالله , توجهي لله وتقربي لله , اجعلي يوميك يمر والله راضي عنكي فيه ابحثي عن رضى وحب الله فسوف تجدي نفسيك تتغير ومشاعريك تتغير
2020-01-12 19:17:12
332412
15 -
واحد من الناس
احمق وجعل منك اضحوكة ومسخره امام اصدقائة الحمقى مثله و تحبيـــــــــــه !!!
اقول لكِ وبدون زعل (( عِــزي نفسك ))
هل تعرفي معنى القوة يا قوية جداً : القوة ان تحبيه ويهيم هو بك عشقاً ومع هذا تدوسي وتسحقي قلبك حفاظاً على ماء وجهك قبل كرامتك مقابل مافعله بك .
2020-01-12 13:46:48
332358
14 -
خلود
عزيزتي .. لا تتعجبي من عدم فهم معظم التعليقات لما تشعرين به .. لن يشعر بعذاب الشيء إلا من جربه .. لن الومك على مشاعرك فهي ليست بيدك .. بما فيها : اشتياقك ، حبك ، حنينك ، عذابك او استيائك بل ألومك على افصاحك عن مشاعرك وإهانة كرامتك بهذا الشكل .. مهما تعذَّبت وانقهرت لا تسمحي لمشاعر عابرة ان تسيطر عليك وتتحكم بك .. فلتكن كرامتك رقم واحد ولا تسمحي بخدشها مهما كان الثمن .. انا اتحدث هنا كمجربة وليس كأي متفلسف دون ادنى معرفة ...
أولا وقبل كل شيء اريد ان ٱنَوِّه ان حبك هذا حلال فهو بدون ارادتك ورغما عنك ولا تشعري بالتأنيب لشعورك هذا بينما خطؤك الوحيد هو تصرفاتك مع هذا الشاب (اعترافك له وغيره)..
لكي تخففي\تتخلصي من حبك عليكِ بـ:
-محاولة عدم التواجد وتجنب اللقاء بمن تحبينه
-اقناع نفسك بانه ليس من نصيبك وقطع الأمل فيه
-تذكر سلبياته ومدى سخريته منك كلما احسست بالشوق له .
-تحمل ما تعيشينه والتنفيس عن ذلك بالبكاء او الكتابة او اي شيء مع عدم التفكير ابدا في اخباره بذلك ..
-عدم محاولة كسب وده او حبه كفاكِ ما تلقيتِ من سخرية وإهانة .. بل ٱثبُتي امامه وتجاهليه كل التجاهل وبذلك ستخدشين غروره امام اصدقائه ..
-إياك ثم إياك ان تصدقي إن اتى يوما واعلمك بحبه وحاول التقرب منك فعلى الأغلب انه يستغل حبك ولن تجني إلا الألم والخذلان والغدر..
- لا تنظري اليه ولا تتكلمي معه مجددا ..
طبعا ستشعرين باستحالة تطبيق ما سبق .. لكن على ما اظن انك تريدين حلاَّ اليس كذلك؟ تريدين انتهاء هذا العذاب او حتى التخفيف منه صحيح؟ إذاً عليك التحمل والمواجهة لتستطيعي ذلك .. ألم يحن الوقت لتلبسي لباس القوة والكرامة وترمي رداء الضعف والمهانة ؟ .. (أشعر بما تشعرين به لكن كما استطعت انا التحمل والكتمان حتى مر الموضوع بسلام انت ايضا تستطيعين ).. لا تنسي اللجوء الى ربك والدعاء بان يعينك على اخراجه من قلبك .. تحملي عزيزتي
2020-01-12 03:07:14
332282
13 -
عصام العبيدي
فيالاخير اقول لك
قفي وقفة جادة مع نفسك يجب ان قفكري ان تكوني في المستقبل في درجة اجتماعية محترمة علم وعمل بيت واهل محترمين
يجب ان يكون زوج المستقبل رجل محترم اسريا واجتماعيا من اهل الدين والاخلاق والعمل والنجاح والسمعة الطيبة الرجل للمرأة سند وعون امام عواصف الحياة ومحنها ومصائبها ووحوشها وكوراثها لذلك لاتختار المرأة العاقلة والمتزنة الا من كان عملي وواقعي ومؤدبا ومحترما امام الاهل والمجتمع والله تعالى والا فستخسر الكثير
ماهو طموحك في زوج المستقبل؟يجب ان يكون لك طموح ان يكون من جملة الاطباء او المهندسين او التجار او المعلمين او الفقهاء او الضباط ,يجب ان تلحمي برجل حقيقي رجل بمعنى الكلمة لا بشاب مستهتر وذهب في حاله
خسارة ان تهدري طاقتك الفكرية والنفسية في تخيل شخص لايعني لك شيئا لم يقدم لك شيئ يذكر ولا تعني له شيئا اصلا والحمدلله ان وصل الامر معه الى هذا الحد وذهب في حاله لقد كانت رحمة الله تعالى منكي قريبة فاعتبري واتعظي وكفي عن هذا الضياع النفسي والعقلي
تأملي اكثر فالحياة كبيرة جداً ومليئة ببشر اشكال وانواع والوان وصفات فما ان تتعلقي بأحدهم ويملأ عينك وقلبك وتظنينه ليس في الكون غيره الا وتقع عينك على من هو اجمل منه شكلا ولونا وصفة وعملا وما ان يملأ قلبك وعينك ويتملك روحك فتظنين ماعلى وجه الارض احسن منه الا وتقع عينك على من هو افضل منه حالا وشكلا ولونا وصفتا وعملا وعلما وما ان يستحوذ على عقلك وقلبك وعينك وروحك الا وتقع عينك على من اهو اجمل منه واحسن منه,,,, وهلم جراً فالحياة ملئية بالبشر فقط لا تستعجلي واخربي هذا الحِجْر العاطفي فليس هذا وقته ولا مكانه ولتري الحياة على حقيقتها حجمها ولونها وتعدد اشكالها والوانها
2020-01-12 02:59:31
332281
12 -
عصام العبيدي
ثانيا
اقيمي صلاتك لتكوني سوية بالتمام
احبي الله تعالى اولا واعلمي ان الله غيور لايقبل القسمة على اثنين والشراكة في الحب فالله تعالى يريد الحب القلبي كله له لا يتعلق القلب الا به سبحانه لانه هو من خلقنا ورزقنا وعافنا ومدبر الامور لنا ولا ينشغل اللسان الا بذكره سبحانه لانه المعطي والغافر والرحيم والمسخر ولا ينشغل العقل الا به فأننا بعص زمن قصير سنعود اليه فماذا قدمنا وعملنا في حياتنا وكيف عشنا الحياة وهل بيضنا وجوهنا ام غير ذلك فيجب ان نراقب الله تعالى لانه علينا دائم الاطلاع والاستماع فمن يرد منا ان يحب احدا فلا يحب احدا الا لله فبالله عليكي على ماذا تحبين ذلك الشخص؟على استهتاره واستخفافه بك ام على حضوره في عقلك ؟ضياع وتيه واتباع للشيطان فاستعيذي بالله تعالى من الشيطان ونزغاته وجريانه في العروق جري الدم وان هذا احد ابوابه فكوني جادة وقفي مع نفسك لماذا تحبين ذلك الشخص وهل يستحق؟
هل احبتيه لاخلاقه الحسنة؟هل احببتيه لافعاله الحسنة؟هل احببتيه في الله تعالى لانه مسلم حافظا للقرآن قائما باليل والناس نيام عابد زاهد تقي ورع؟هل احببتيه لمواقفه الرجولية وشهامته تجاهك وانقذك من مصائب ومحن وشدائد؟هل احببتيه لانه اسداء اليكي نصائح في الدين والاخلاق والمحافظة على نفسك ودراستك وصلواتك وطافة والداك؟
2020-01-12 02:58:11
332280
11 -
عصام العبيدي
المرأة لاتعرف الحب هي فقط تتعلق بمن يهتم برها ويرعاها ويحترمها ويقدرها
تعلقك بهذا الشخص الغائب والغريب عنكي تعلق غير سوي وتعلقك به تعلق ابتداء فأنتي قد حبستي نفسك له كونه اول شخص احببتيه وتعلقتي به هنا تعمل النفس على نفسها حجر عاطفي لاتتجاوز عواطفها الى شخص اخر وان بدى اجمل من الاول في اخلاقه وسلوكياته ووسامته حتى يحصل عشرة واحتكاك فعلي تتلمسه النفس والروح فتغير اتجاه العواطف وتبدأ بتصغير وتحقير الشخص الاول واهماله وانه لاشيئ ثم يصبح الحب الاول مجرد تعلمة وبداية وتمهيدي وتجربه واول درجة في صعود سلم الحب درجة درجة حتى الوصول الى الحب الحقيقي والشخص المطلوب الذي يستحق الحب وبدويبادلنا الحب
(سيأتي يوم تتذكرين هذا الحب فتضحكين منها تعجبا وسخرية تعجبا من حالك كيف بالغتي وجعلتي الامر جد وهو كونه لايتعدى مجرد لعبه وساخرة من نفسك انكي احببتي من لايحبك ولا لك اي اعتبار عنده وفوق هذا هو في الم اخر غير عالمك)
ازيلي هذا الحِجْر العاطفي لا اقول لك تعرفي على شخصا اخر حتى لاتقعي في الغلط ولكن احبي بخيالك يجب ان تكوني جادة ولا تغتري بصغر سنك فسريعا ماتجدين نفسك في العشرين والثلاثين فجأة وانتي لم تصيبي بعد فارس احلامك وسند ظهرك وعكاز حياتك
2020-01-11 16:58:21
332243
10 -
أسمي هو حرف
هذا لان عندك فارغ اشغلي نفسك باشيئ بعيد عنه.. عملي او ادرسي ركزي على هدفك في حياتك يكفي ضيعتي ٥ سنوات على وهم فاضي لا تضعي عمرك اكثر رح يجي يوم تندمي على سنوات اللي ضاعت .. افضل انك تبداي يوم جديد و حياه جديده بعيد كل البعد عنه
2020-01-11 14:53:33
332222
9 -
الطائر الهولاندي
يذكر العلامة ابن حزم في كتابه " طوق الحمامة في الألفة و الألاّف " أن نسيان الحبيب لا يتحقق إلا بأمرين ، إما بحب جديد أو باليأس " .
و أنت لم تيأسي من حبك بعد بل يساورك الامل دائما في وصاله ، و هو ما يزيد عذابك و يضخم مأساتك حتى و لو وجدت منه صدودا . و أنا ههنا لا أقول لك جربي حبا جديدا لأن التجربة الجديدة غير مضمونة العواقب ، فقد يتكرر السيناريو مرة أخرى . و لكن أقول إن المحبة الحقيقية التي لا تفشل قط هي محبة الله ، التي تتجرد من كل مصلحة و حاجة دنيوية ، فأقبلي على الله بكل جوارحك صلاة و صياما و صدقة و غضا للبصر فإن الله سينسيك أمر حبيبك هذا الذي يسخر منك و يرزقك حلاوة الايمان . و حينذاك سيصبح حبك ذلك خبرا من الماضي . فنستقوي بمحبة الله و تتذللي لمن يستحق التذلل ، فيغنيك الله بمحبته عن محبة من سواه . و المحبة الالهية هي التي تمنحك الثقة بالنفس و القدرة على مواصلة الحياة حتى يرزقك الله بالزوج الصالح .
2020-01-11 14:28:47
332219
8 -
Lolaa
عزيزتي ، افهمك جيّدا من الصعب اي احد ان يفقه بما تشعرينه الا ما اتخذ تجربة و الافقه منكِ من تخلص من هذا الإجرام بحق الذات ، لا استطيع ان اقول لك انسيه ، لذا سيأتي يوم و تعشقين احدا و يعشقك هو الآخر في تلك الاوانة ستنسين حتى ايامك البشعة ، يمكن ان تتغاضي كلامي لكن صدقيني ، سيأتي يوم وتتذكرين كلامي و تقولن لنفسك لماذا كنت بهذا الغباء كيف اصبح يسرق تفكيري بكل شئ حتى انني اصبحت اضحوكة لاصدقائه ، لذا صدئقتي ليس عليكي أن تضيعي حياتك و تفكيرك بانسان لا يحبك و يتخذك مسخرة ، مع احتررامي الشدييد ،رجاءًا رجاءًا رجاءًا لا تضيعي وقتك بتفاهات لا تقبلي ان تكوني هااامش
2020-01-11 13:13:34
332209
7 -
يوسف
إذا كان هذا القاتل يلاحقك عليك بملجأ منه ومن أفضل من الله جل وعلا أن تلجإي إليه ولكن ! قد تقولين كيف ألجأ إليه وهو في السماء على العرش؟! هذا الرب العظيم الواحد ينزل كل ليلة في ثلث الليل الآخير نزول حقيقي بذاته بلا كيف وهو مازال فوق العرش فعليك بالصلاة كما علمنا نبينا محمد بن عبدالله الهاشمي القرشي -صلى الله عليه وسلم- والدعاء، والله يوفقك ويهديك، والله المستعان.
2020-01-11 13:04:22
332208
6 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد ؛أولا هدا الحب باطل ومحرم. لمادا هل هدا خطيبك أم زوجك أم ماد ليستحق كل هدا الحب ارجعي الى الله وحاربي النفس والهوى اختي الكريمة جسدك ونفسك وحياتك انت مسؤلة عنها استعمليها في مايرضي الله عندما تتجزوجين ان شاء الله قدمي كل الحب لزوجك وبتعدي عن من يصخر منك وسامحيني عن هاده الكلمات تحياتي
2020-01-11 12:27:43
332203
5 -
تقي الدين
أمر عجيب فخمس سنوات فترة طويلة ... على كل أنت فتاة بقيمتك و كرامتك لذا فأنت تعرفين أن شخصا مثل هذا لا يستحق حتى أن تضيعي عليه الوقت لكتابة هذه الكلمات .
أمضي قدما في حياتك و لا داعي لكل الهم و الغم ، الناس يأتون و يذهبون و كلما أسرعت بإقناع نفسك بهذه الفكرة كلما أصبحت الحياة أسهل بالنسبة لك .
ركزي على دراستك و مستقبلك أما الأمور الثانوية هذه فستظهر مع الوقت .
تحياتي :-)
2020-01-11 12:04:19
332202
4 -
أمّ آدم
أختي انت تمرّين بفترة المراهقة و تحسين بفراغ عاطفيّ ، لهذا يصعب عليك نسيانه "حاليا" لكن مع مرور الزمن سيتبدّد حبه في قلبكِ صدقيني
نصيحتي لك ان تتجنّبي رؤيته ولا تذهبي الى الأماكن التي يرتادها ولا تسمعي حتى الموسيقى التي يسمعها يعني باختصار تجنبي كل الاشياء التي تفكّرك به حتى تلك الأشياء البسيطة جدا ،وحاولي ملئ فراغك بأيّ شيء مفيد ولاتنسي طبعا الدعاء والتضرّع لله بان ينير دربك ويعينك ويهديكِ الى الصراط المستقيم

بالنهاية أسأل الله لكِ السداد و التوفيق في دراستكِ أولا وان يرزقك الزوج الصالح
2020-01-11 11:25:06
332197
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا اعلم يابانات لما يصيبكم الجنون والمرض الا مع من يذلكن ويسبب لكن الآلام اي حب وهم الذي لازلتي تتغنين به ايستحق نذل كهذا تسبب لكي في مشاكل نفسية وجسدية كل هذا العناء كي تنسيه استفيقي من غيبوبتكي وكفاكي جنونا فهذا الشيء الوحيد الذي انتي محقة فيه اما الباقي مجرد عبث وضعتي نفسكي فيه معظم شباب اليوم لا يعرفون لا حب ولا هم يحزنون يستغلونكن فقط لتمضية الوقت ويتركونكن رمادا تحت انقاض فلما تعاندين نفسكي وتصرين على اجهادها في التفكير بصعلوك لا يتحق حتى ان تذكريه عليكي ان تهتمي بدراستكي ومستقبلكي وتوقفي عن الغوص في هذا الهم الذي لوثتي به حياتكي فيقي يابنت الناس على روحك او خمي في قرايتك ونساي هذا الوالو
2020-01-11 11:06:39
332191
2 -
ناصحة لوجه الله
لا تتخلي عن كرامتك وكبريائك بسبب شخص مغرور لا يهتم بك، أنت بهذا ترخصين قيمتك أمام عينيه فتزيد سخريته منك..قد قلت انك قوية برهني على ذلك تحدي نفسك وانسيه مادام لا يحبك ويحتقرك..والا فأي قوة هذه اذن؟؟ وانما هذا ذل مع الأسف..أحبي نفسك قبل كل شيء.
وباختصار شديد اهتمي بمن يهتم بك وانسي من نسي عشرتك.
2020-01-11 10:59:18
332189
1 -
بيلسان الوادي الى صاحبه المقال
اختي اللجئي الى الله تقربي اليه ان الله يغار ع عبده فجعلي حب الله فوق كل شي وستنسينه
move
1
close