الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

الكهرباء الساكنة

بقلم : السمراء - السودان

كانت جميع الأضواء مغلقة و الغريب أيضاً أن أصابعي الأربعة أضاءوا
كانت جميع الأضواء مغلقة و الغريب أيضاً أن أصابعي الأربعة أضاءوا

 
السلام عليكم و رحمة الله ، أصدقائي و رواد الموقع أتمنى أن تكونوا بخير .

حسناً أنا أعاني من أمر غريب صراحة لقرابة الشهر ، أنتظره أن يختفي ولكن لم يحدث ، و هي الكهرباء الساكنة ، جسدي مليء بها ، و تكون دائماً في ثيابي أو الغطاء ، دائماً ما تصدر صوت و تُضئ ليلاً عندما ألمس الغطاء و قد يكون هذا أمر عادي ، و لكن سريري من حديد و يوجد به مكان طلائه مخدوش قليلاً و ذات يوم كنت مارة فوضعت يدي في تلك المنطقة تلقائياً  فلسعتني كهرباء ضعيفة جعلتني أجفل ، ليست قوية و لكن ما يجعلك تجفل و يقطع حبل أفكارك و سمعت صوتها وقد كان واضح ، بل واضح جداً حدث هذا في النهار .

الموقف الثاني : هاتفي كان في الشحن و أردت أن أضيئهُ و بمجرد وضع يدي على ذر الباور سحبتها سريعاً و بردة فعل تلقائية ، فقد شعرت بتيار كهربي يتحرك جيئة و ذهاباً في زر الإغلاق ! مما جعلني أبتعد عن هاتفي طيلة فترة شحنه .

الموقف الثالث : كان قبل عدة أيام و ذلك عندما مررتُ يدي على السرير دون قصد و كانت جميع الأضواء مغلقة و الغريب أيضاً أن أصابعي الأربعة أضاءوا ، الإضاءة كانت ما بين الأصابع الأربعة و منطقة الاحتكاك و كانت واضحة لدرجة جعلتني أندهش في ذلك الظلام ، و لكن سرعان ما خبت و عندما أجرب الأمر عن قصد لا يحدث شيء ، و يوجد أمر آخر و لكن لا أود ذكره ، فقط ساعدوني كيف أتخلص من هذه الكهرباء فقد أصبح الأمر مزعجاً و مخيفاً خاصةً في تلك الجزئية التي لم أقولها .

أختي أخبرتني عن موضوع قرأته ذات يوم و فيه تحدث شخص ما عن إمكانية انتقال كهرباء الهاتف إلى الجسم و أنا صراحة لم أصدق ذلك الكلام .
لا تقولو لي أجلسي على الأرض و ما شابه لأنني فعلت و الوضع كما هو ، حقاً أحتاج لمساعدتكم ماذا أفعل لأتخلص منها ؟.

تاريخ النشر : 2020-01-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (29)
2020-05-20 09:35:14
353124
29 -
القلب الحزين
ربما يجب عليكي الذهاب إلى طبيب.
2020-04-30 22:16:54
349321
28 -
أبوحسن
هذا دليل على أنك لاتصلي
عليك بالتوبة والرجوع إلى الله والمحافظة على الصلاة ومضمون الكهرباء سوف يفرغ منك إذا حافظتي على صلاتك
2020-01-29 01:48:31
334552
27 -
الفتی الاوتاكو
ما بالكم ؟!
غريب إلا تعرفون هكذا ضواهر طبيعية ...مع احترامي
2020-01-25 16:24:39
334109
26 -
مريم احمد
اعتقد انك تعانين من متلازمة الكهرباء الزائدة في المخ و عادة ينصح مثلا بالاطالة من السجود لتفريغها من الدماغ الى الارض او المشي حافية القدمين او على الرمال فهي الافضل اعرف شخصا اصيب بها منذ كان صغيرا و مازالت مستمرة معه و هو الان في حوالي الاربعين لكن لا تقلقي اطرقي كل الابواب و ان شاء الله سيحل المشكل لكن الغريب حينما ذكرت اللمعان و الضوء يمكنك التاكد من ذلك فيما بعد
2020-01-21 09:06:54
333584
25 -
السمراء
الأخ سلمان

ستجد الإيميل مكتوب في قصة التفاح الأحمر أو الضحية الأخيرة و إذا تكرم المشرف بنشره الآن في التعليقات فهذا هو [email protected]
2020-01-20 18:35:51
333511
24 -
سلمان
اعتقد ان بك كهرباء زائدة عليك بممارسة تمارين رياضية لتفريغها والله اعلم
لم اجد لك ايميل للتواصل ..
2020-01-17 10:21:41
333017
23 -
قطر الندى
مرحبا بنت بلدي السمراء


يحدث معي كثير جدا عندما المس ابني واحيانا عندما اتغطي بقماش قطني .
لدرجة اني اري شرار داخل الغطاء مع اصدار صوت ولحدي الان المشكلة دي معايا .
2020-01-17 00:35:07
332976
22 -
عماد
يحدث معي كذلك بشكل شبه يومي وخاصة في فصل الشتاء. فقط كنت مرة أود فتح باب سيارتي بالمفتاح وصدمت بسعقة كهربائية قوية لدرجة أني رأيت خيطا مثل البرق مابين أصبعي ومقبض باب السيارة.
2020-01-16 22:13:44
332965
21 -
عدنان اليمن
في اي دائرة كهربائيه يكون هناك ثلاثه اسلاك واحد فيز L والثاني نيترال N والثالث أرث P فالفيز هو مصدر التغذيه الكهربائيه والنيوترال هو الكهرباء الراجع والأرت هو لتفريغ الكهرباء الزايده إلى الارضي.
فالفيز والنيوترال هولا يواصلوا من الكهرباء العامه (الحكوميه) والأرت يوصل إلى نقطه التفريغ وهذه النقطه تكون موجوده بالبيت فكل بيت يعمل لها نقطه تاريت او تعريغ وهي تكون عباره عن حفره يوضع بها ملح وفحم ثم يثبت عمود نحاس داخل الفحم والملح وتدفن بالتراب ويكون راس العمود بارز لكي يوصل سلك التاريت له وبهذا لايكون هناك اي شحنات كهربائيه.
ولكن للاسف البعض يلغي سلك التاريت ويكتفي بالفيز والنيوترال والبعض الاخر بعمل نقطه ناريت فاشله أي ان مقاومتها تكون اعلا من 5 أوم وبالتالي فان الكهرباء لاتفرغ بهذه النقطه لان الكهرباء تذهب إلى النقطه الاقل مقاومه مثل الاجهزه مثل ثلاجه المطبخ , والحديد الموجود بالمنزل فتصبح هذه الاشياء مشبعه بالشحنات وعند لمسها فانها تصدر شراره وهذه الشراره تحدث بنقطه إلتماس الجسم مع الجزء المشبع بالشحنات
2020-01-16 12:52:03
332909
20 -
عمر -ديترويت الى السمراء صاحبة المقال
هذا موقع للاحداث الغريبة الماورائية اي شيء يصدق هنا و انا اصدقك و انشاءالله كل الصحة و العافية لك
2020-01-16 12:09:02
332897
19 -
السمراء
أصدقائي أشكركم جميعاً جزيل الشكر على تفاعلكم و الحلول التى طرحتموها من أجلي ، هذا الأمر ليس دائم بل يظهر لفترة و يختفي ثم يظهر مجدداً و كان من قبل الشتاء و إزداد بحلول الشتاء نعم ، عندما حدث ذلك كنت مريضة بالإنفلونزا و ألام الحلق و في تلك الفترة إزدادت .

و لكل من مر بهذا الأمر لقد طمأنتموني كثيراً و كما يقول المثل " موت الجماعة عرس " هههههه

عمر ديترويت

في الواقع لم أذكره لأني خشيت ألا يصدقني أحد و الأمر مقزز نوعاً ما فأُحرجت ههههه و لكن سأخبرك و يبقى التصديق من عدمه متروك لك ، كما قلت كنت مريضة بالإنفلونزا و الحمى ، و كانت حرارتي ترتفع كثيراً لدرجة أنني أشعر بالحرارة في فمي ، و معذرة لما سأقول ولكن عندما بصقت خرج ضوء و خفت في نفس اللحظة ، في المرة الاولى أصبت بصدمة و ظننت أن هناك جن و ما شابه فقرأت حينها الكثير من المعوذات و الآيات القرآنية ههههه ، و تكرر لليالي عديدة و لاحظت أنه يحدث فقط عندما أكون نائمة و أستيقظ و إذا كررته لمرتان متتاليتان لا يحدث شيء أصبحت كالطفل الذي وجد له لعبة مُقززة فأعجبته ههههه و لكن في نفس الوقت كنت خائفة ، تخيل أن يضيء شيء يخرج من فمك في ذلك الظلام ؟!يا للهول إلى أين يمكن أن أركض ههههههه
مرضي كان خمسة عشر يوما تقريباً ، و حدث هذا في الأيام الاولى ، أعتقد أن الحُمى هي السبب و أخذت لها أدوية و لم تنفعني .


تحياتي للجميع
2020-01-16 12:06:13
332895
18 -
شخصية مميزة الى بنت الأردن
طبعا اعرف ما هي هذه الظاهرة ولم امر بها ولم التقي بشخص مرة بها لكنني اتذكر موقف حدث معي وشخص اخر حدث وان تلامسنا بالأصابع بالخطا فصدمنا بتيار كبير جعلنا لا نجرا على لمس بعضنا مجددا غير هذا الحدث لا اعرف
2020-01-16 06:21:21
332871
17 -
عمر -ديترويت
انتبهي من نوعية ملابسك و ايضا من غطاء سريرك بعض الاقمشة لا اذكر بالضبط القطنية او النايلونية تنتج الكثير من الكهرباء الساكنة خصوصا في ايام الشتاء لان الجو البارد يساعد ايضا ..لماذا لم تذكري الجزئية المخيفة؟؟ على كل حال ما يحدث معك طبيعي جدا
2020-01-16 02:21:19
332862
16 -
ام ريم
حاليا انا اعاني من نفس مشكلتك فكلما لمست شيئا اشعر بصدمة كهربائية خفيفه جدا حتى اولادي يقولون ماما اصبحت كهرباء واعتقد انه في فصل الشتاء امرا طبيعي خصوصا اذا كان شتاء جاف
امشي على الرمل وستخف كثيرا او ادفنني جسمك بالرمل ولاتقلقي كثيرا
2020-01-15 23:07:50
332854
15 -
بيري الجميلة ❤
السجود على الأرض الترابية والسير على شاطئ البحر ودفن الجسم في رماله وكذلك السباحة في ماء البحر والاغتسال بالماء المذاب فيه ملح البحر "الملح الخشن الطبيعي غير المعلب" كل هذا يساعد على ازالة الشحنات الكهربية من الجسم

أعاني مثلك من سرير هزاز خاص برضيعي كلما ألمسه تنطلق فرقعة شحنات تفزعني وأنا خوافة من هذه الفرقعات ، أزعجني الأمر بشدة وفكرت في الخلاص من هذا المهد رغم حاجتي له ، لكن لاحظت أن الشحنات اختفت منه منذ مدة ، كذلك أصبحت أشعر أنني مغناطيس يجذب أوراق الحلوى فهي تلتصق بيدي بعد فتحها وأحاول التخلص منها بصعوبة مما يعرضني للإحراج أحيانا إذا كنت بين الناس ، وأكثر ما اتعرض للشحنات عندما أكون خارج المنزل خاصة عند التسوق وملامسة العربات الحديدية كم من المرات صرخت وآخرها البارحة أمام زوجين ظلا يحدقا بي وكأنني مجنونة تصرخ بلا سبب ، وعندما أشكو لوالدتي تخبرني بأنه بسبب إهمالي للصلاة وقلة سجودي ، وفعلا أنا مقصرة من هذه الناحية ، أما إضاءة الأصابع هذه لم تخطر على بالي ولو حصلت لهربت من نفسي
2020-01-15 22:20:13
332847
14 -
emi
امر عادي ويحدث معي كثيرا .. امشي على الرمل حافيه القدمين وستزول باذن الله .. استخدمي مشط خشب لشعرك .. لا تمسكي الهاتف وقت الشحن ولا تطيلي مسك الهاتف
2020-01-15 21:23:19
332838
13 -
سمير
لا يوجد أي شيء غير طبيعي ،عند احتكاك أي جسمين يكتسبان بشكل طبيعي شحنات كهربائية خصوصا لو كنتي تلبسين أو تحتكين بالصوف و أيضا عند التلامس مع جسم معدني تتفرغ الشحنة المكتسبة هذه معلومات معروفة و بسيطة

و عند مرور تيار في الهاتف أثناء الشحن تحدث سعة افتراضية بينه و بين الأرض تؤدي أحيانا لتراكم شحنات ساكنة في نقطة ما فإذا لمستي هذه النقطة ستكونين ممر تفريغ بين الهاتف و الأرض و تنتقل الشحنات عبركي إلى الأرض ،أو يكون هناك تسريب لتيار الشحن من خلال هذه النقطة فما قرأته أختكي صحيح تماما

ببساطة لا تلمسي الهاتف أثناء شحنه من زر التشغيل افصلي الشاحن و شغلي الهاتف ثم أعيديه للشحن و اسألي شخص مختص ليعطيكي حل نهائي ،و بالنسبة للكهرباء الساكنة التي تنتقل عبر الاحتكاك لا تمرري يدكي بسرعة على ما تلمسيه بل المسيه بدون أن يكون هناك احتكاك
2020-01-15 14:32:25
332822
12 -
أسمي هو حرف
مش بجلوس على الارض غلط ... لازم تسجدي على الارض لو كانت الارض مافيها فرش يعني السجود على رمل او الترب يساعد كثير ويسحب الكهربا منكي ... ابعد عن تمشيط شعرك في صباح الاؤل ما تقومي من نوم لان انتي بكذا تزيد الكهرباء اكثر في جسمك .... ابعد عن ملابس البلاستك افضل تلبسي صوف وتغطي شعرك وتعملي مساج له حتى تقل الكهرباء في جسمك ...
2020-01-15 14:12:13
332819
11 -
بنت الاردن
يا الهي كدت اغشى من الضحك

ما بالكم يا قوم

الم يمر احدكم بهذه التجربة

هذه كهرباء ساكنة تحصل في الشتاء الجاف المناطق البعيدة عن البحر و الرطوبة و يزيدها امور مثل الاجهزة الالكترونية و سريرك الحديدي . . ستختفي تلقائيا في الصيف

ضعي جهاز ترطيب الهواء في الغرفة سيخفف الامر

صلي و اسجدي سيفرغ بعض الطاقة

هناك اساور في الصيدليات تخفف حدة الازعاج

لا تقلقي الامر اقل من طبيعي
2020-01-15 13:27:57
332815
10 -
احمد س
بالنسبة لصعق الكهرباء في اليد البسي خاتم نحاس مدة الى ان ينتهي الامر
2020-01-15 13:18:08
332813
9 -
نغم
حصل هذا معي من قبل كنت جالسة في الظلام فرايت يداي تشعان بالضوء و انصدمت و تكرر الامر معي مرة او مرتين من بعدها ، كذلك يحصل معي احيانا عندما اغير ملابسي اسمع خرخشة و احيانا تكون مضيئة اذا كانت الغرفة مظلمة ، و اتذكر انني في احد الاوقات كنت كلما المس باب السيارة تلسعني الكهرباء و اظن انها مستمرة لحد الان ، لكنني حاليا لا افتح الباب بيدي مباشرة بل امسك قطعة من الثوب من ملابسي فافتحها .. لا ادري ما سبب هذا لكنه شيء مخيف و قد لاحظته اول مرة من اكثر من عشر سنوات ..
2020-01-15 12:58:06
332808
8 -
أمّ آدم
للأمانة أنا أيضا أعاني نفس المشكل في عدّة أماكن مثلا عندما أقوم بطيّ المفروشات خاصة القطنية أو عندما أكون في البلكونة تحت أشعة الشمس وأعود الى داخل البيت أقوم بلمس الباب لو ايّ شيء أشعر بلسعة كهربائية أو عندما أكون في مصعد كهربائي ، أما عندما آخذ ابني ليلعب في حديقة الألعاب ثمّ أمسكه حين ينزل من الزحلوقة فإنّني أتألم كثيرا من اللسعات الكهربائية لانها تكون متتالية … أصبح عندي رُهاب أن ألمس تلك الاشياء وخاصة تحت أشعة الشمس أو عندما تكون يدي ساخنة
حاولت ان أستفسر عن ذلك الأمر "اللسعات الكهربائية " فقالوا لي عندما يكون الانسان يعاني الضغط والتوتر … يصبح يعاني منها بشكل مفرط. والله أعلم
نسأل الله الشفاء والسلامة لنا و الجميع
تحياتي لكم
2020-01-15 12:13:46
332798
7 -
أخت من اخوات الجن
قد يكون لديك شحنات كهربائية بجسمك لان جسم الانسان توجد به كهرباء بنسبة بسيطة ..
انا لدي كهرباء ولكنها تزداد عند ملامستي لبنتي الصغيرة بشكل ملحوظ وله صوت مسموع اما غيرها فلا يحدث شيء..
2020-01-15 12:12:25
332796
6 -
جنى
اقراءي القرآن وخاصه سورة البقره، فمنذ مده طلبت من ابني إحضار غرض لي من خزانتي وما أن لمس هذا الغرض ظهرت شراره صغيره ارعبته وعندما لمس يدي ليعطيني اياها أيضا ظهرت شراره صغيره معها صوت كالكهرباء، ومن وقتها اخذت اشغل القرآن فلم أعد أشعر بتلك الكهرباء
2020-01-15 12:12:22
332795
5 -
ماضي مضى
ربما انت تعاني من شحنات كهربائية لابد من اذابتها عن طريقالملح ضعيه جنبك و ضعيه في ماء الاستحمام
اذكر اني ليلة من لياليعندما سحبت الغطاء بيدي حدثت ان ومضت وخرجت شرارة من اصابعي للغطاء كان سبب هاتفي فقد لمسته كثيرا سمعت ايضا ان الحل هو اتجاه القبلة سجود و جلوس يخفف الكهرباء
2020-01-15 11:59:49
332791
4 -
وابل
إلى أختي سمرا ههههههه لا تخافي يحدث مع اغلب الأشخاص ان تكون نسبة كهرباء بجسمهم عاليه فتظهر عند اي احتكاك او لمس سواء كان لمس الأشياء او الأشخاص ، وكثيرا ما يحدث معي ، عندي فراش فيه نسبه كهربا والمضحك عندما أضع سامعه الاذن وانا متغطيه تلسعني الكهرباء في أذني هههههههه
2020-01-15 11:52:44
332790
3 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد ؛ امر عجيب اختي سبحان الله الضوء يخرج من الأصابع كل شئ ممكن والله اعلم
2020-01-15 11:37:07
332787
2 -
......
يحدث معي انا أيضا سمعت ان الأمر ليس بخطير لكنه مزعج أنصحك الاكثار من المشي بدون حذاء من أجل تفريغ تلقائي لهذه الشحنات الكهربائية من القدمين إلى الأرض..
2020-01-15 11:34:47
332785
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
صراحة تحتاجين الى مختصين في مثل هذه الأمور ولا اظن انه يوجد عندنا من يهتمون بهكذا ظواهر بشرية عليكي البحث في النت لأيجاد اشخاص لديهم مثل حالتكي وكيفما تعاملوا معها الى ذلك الحين لا تجربي شيء لستي متاكدة منه فلربما تختفي هذه الظاهرة فجاة كما بدات او حاولي ايجاد طرق لأفراغ هذه الشحنات الكهربائية بالبحث في النت والله اعلم
move
1
close