الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

راندي كرافت: قاتل متسلسل

بقلم : نفيسة

قاتل متسلسل خطير
قاتل متسلسل خطير

اسمه الكامل هو راندي ولف كرافت ، المعروف بإسم (scordecard killer) و هو قاتل متسلسل إغتصب و قتل ما لا يقل عن ١٦ شاب ، إستمر مسلسل القتل من ١٩٧٢ حتي عام ١٩٨٦ ، وشمل عدة ولايات .. كالفورنيا .. آريغوانا .. ميتشغن ..

ولد راندي كرافت عام ١٩٤٥ بكاليفورنيا ، كان الاصغر بين إخوته الاربعه ، أمه تدعى دوا لأبال و والده هارولد كرافت.

عندما بلغ الثالثه إنتقلت عائلته إلي مقاطعه أورنج ، إلى منزل متواضع ، عمل والداه في دوام جزئي لتوفير حاجيات البيت و الاولاد. وعند بلوغ راندي العام الخامس إلتحق بمدرسه ميدوي سيتي الابتدائيه.

صورته في طفولته

تفوق راندي في الدراسه و حصل علي درجات ممتاز في الثانويه ، وفي تلك الاثناء إنخرط في العمل السياسي. وبعد الثانويه حصل علي منحة من كليه كليو مونت ، كما حصل علي وظيفه بدوام جزئي ، فأستقل بحياته عن والديه و إشتري سيارة.

واصل نشاطه السياسي مع الحزب الجمهوري الحاكم ، وتبين لاحقا أن هذا النشاء لم يكن سوى قناع يخفي به حياته المزدوجة.

مارس العديد من الانشطه كعزف السيكسفون و لعب التنس ، وفي سنته الاخيره بالجامعة انخرط في لعب القمار مما جعله يفشل في دراسته و يتركها ، لكنه عاد إليها سنه ١٩٦٨م و حصل علي باكالوريوس الاقتصاد ثم إلتحق بالقوات الجوية الآمركيه في نفس العام، و ترقي في عمله و حصل علي رتبة رائد طيران من الدرجة الأولي.

في عام ١٩٦٩ فصل من عمله عندما أنكشف أمر شذوذه ، مما شكل صدمة لعائلته أيضا.
قرر راندي العمل كمعلم عام ١٩٧١م في جامعه لونج بيتش ، و هناك إلتقي بطالب يدعي جيف جرفر و هو شاذ أيضا و إنتقل للعيش معه سنة ١٩٧٥م وحتي ١٩٧٦م.

صور بعض الضحايا

ظل راندي يواصل نشاطه الاجرامي حتي ١٢ مايو ١٩٨٦ عندما أوقفته دوريه للشرطة مشتبهين بقيادته تحت تأثير الكحول ، وبعد فشله في اختبار الكحول ألقي القبض عليه فورا ، وأثناء تفتيش سيارته عثروا على جثه شاب مقتول و عليه آثار تعذيب ، و بعد التشريح تبين أن الجثه تعود للمدعو تيري جامبرلي البالغ من العمر ٢٥عاما والذي كان احد المشاة في البحرية الآمركية ، و سبب الوفاة ناتج عن الاغتصاب و الافراط في شرب الكحول
المهدئات.

بعد التحقيق معه ومن خلال تفتيش منزله وجدت الشرطة بعض مقتنيات وصور العائدة للضحايا ، و عندما سئل عنها أجاب بأنه كان ينوي ان يدعوهم لحفل كان يريد ان يقيمه لصديقه.

حوكم كرافت و وجد مذنبا بـ ١٦ جريمه قتل و اختطاف و اغتصاب و تعذيب و تشويه، ويعتقد انه مسؤول عن قتل 67 شخص لكن لم تستطع هيئه المحلفين إثبات باقي التهم علي كرافت، وحكم عليه بالاعدام سنه ١٩٨٨م. ولم ينفذ فيه الحكم حتى يومنا هذا.

انكر كرافت تهم القتل التي وجهت إليه وحاول إستمالة الرأي العام مستعينا ببعض الصحف التي نشر عليها قصته المزعومة.

المصادر :

- ويكبيديا ومواقع مختلفة
- Randy Kraft - Wikipedia

تاريخ النشر : 2020-01-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : kab5bos
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر