الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : طوائف و معتقدات

الماسونية و الخالد الأعظم

بقلم : أبو ميثم العنسي - اليمن
للتواصل : [email protected]

من هو الخالد الاعظم؟ .. وهل ما يشاع عن الماسونية صحيح؟
من هو الخالد الاعظم؟ .. وهل ما يشاع عن الماسونية صحيح؟

الماسونية أو البناؤون الأحرار هي جمعية سرية كثرت حولها الأساطير و الحكايات ، حتى اختلطت الحقيقة بالوهم ، فبين قائل يرى أنها منظمة لعبادة الشيطان ، و قائل آخر بأنها منظمة يهودية تسعى لجعل اليهود يسيطرون على العالم ، و رأي ثالث يقول أنها تهدف لنشر الإلحاد و نبذ الإيمان و محاربة الديانات السماوية ، و رابعٌُ يقول أنها منظمة تؤمن بالله الخالق و المهندس الأعظم للكون ، و آراء كثيرة تجعل رأسك يدور و يلف فلا تصل إلى حقيقة محددة ، الأمر الذي دفعني للبحث حول حقيقة الماسونية من كتب أعضاءها و منتسبيها ، و لا أخفي عنكم أن كلامهم زادني حيرة ، فهم يتحدثون عن أمور ماورائية أكثر غرابة من تلك الأساطير و الحكايات التي يؤلفها أعداء منظمتهم ، و لكن يمكن أن نصل إلى نقاط يتفق حولها الكثيرون  من أعضاء الماسونية :

1- منشأ الماسونية

يُعتقد أن نشأة الماسونية كان في القرن السابع عشر ميلادي ، و أنها خرجت من عباءة جمعية الصليب الوردي عام 1616م ، وآخرون يردون منشأها إلى أيام المسيح عليه السلام على يد اليهود الذين أرادوا محاربة إنتشار الدين المسيحي.

الماسونية و الخالد الأعظم
منشأ الماسونية كان مع بدايات الكهانة المصرية القديمة

و لكن دعونا نسمع رأي أحد منتسبيها و هو المؤرخ اللبناني جورجي زيدان في كتابه ( تاريخ الماسونية العام ) ، فقد ذكر أن الماسونية أقدم من ذلك بكثير ، فمنشأ الماسونية كان مع بدايات الكهانة المصرية القديمة ، و كانت تسمى وقتها بـ ( جمعية إيزيس السرية ) ، و أن أسرارها إنتقلت بعد ذلك للحضارة البابلية و اليونانية و الهندية ، و أن إنتقالها إلى أوروبا كان على يد أورفيوس التراسيسي ( تراسيا هو مصطلح لبلغاريا و رومانيا حاليا ) ، و بعد موته كون تلاميذه ( جمعية ألوسينيا ) ، و يصف جورجي زيدان مراسيم قبول الأعضاء الجدد في جمعية ألوسينيا بأساليب غاية في الغرابة بالرغم أنه يحاول في كتابه أن يلمع صورة الماسونية و يربطها بالعلم و الرقي ، فيقول أن العضو الجديد كان يُمرر في البداية على مواقع يرى فيها وحوشاً مرعبة و حمماً بركانية و  يسمع أصوات مخيفة يكاد يزيغ عقله من هولها ، ثم يُنقل إلى موقع يملؤه النور و الطمأنينة !! ثم يستقبله الكاهن و يلقنه الأسرار في أجواء إحتفالية و كأنه بلغ حينها الجنة !!.
و يطلب من العضو الجديد قبل خوض التجربة أن يغتسل بالماء و الدم ، و أن يقدم ثوراً أو كبش ، ثم يتم تعميده بالماء و يعطى إسماً سرياً ، و هذه الطقوس في قبول الأعضاء الجدد لا زال يُعمل به إلى اليوم .

2- رموز الماسونية و إرتباطها بالفراعنة

الماسونية و الخالد الأعظم
صورة للاله المصري حورس والعين المرتبطة به .. الكثير من رموز الماسونية لها علاقة بالحضارة الفرعونية

إذن قد يكون جرجي زيدان محقاً فيما قاله عن نشأة الماسونية ، خاصةً إذا لاحظنا أن رموز الماسونية ما هي إلا رموز فرعونية بحتة ، الهرم و عين حورس و قرص الشمس الذي كان يعبده المصريون ، و لنقرأ ما كتبه ماسوني آخر هو فرانسيس باريت الذي تحدث في كتابه ( سيرة تاريخية قديمة ) عن شخصية "هرمس" ، و أن الإله إذا تجسد في إنسان فلن يكون ذلك إلا هرمس ، و يرى البعض أن هرمس هو الإله تحوت أو توتي .

و يتحدث الماسوني مانلي هول في كتابه ( التعاليم السرية لكل العصور ) عن كتاب تحوت المقدس الذي يحتوي الإجراءات السرية التي يمكن من خلالها " إعادة إصلاح البشرية " ، و هو كتاب مكتوب بالهيروغليفية الغريبة ، و يقول مانلي ان من يستطيع فك رموز هذا الكتاب يمتلك قوة غير محدودة على الأرواح العلوية و السفلية ، و أنه حينها يمتلك القدرة على رؤية الكائنات الخالدة و الدخول إلى حضرة " الإله الأسمى أو الخالد الأعظم "!!

ألم أقل لكم أن ما يكتبه الماسونيين أنفسهم أكثر غرابة مما يكتبه أعداءهم ، فمن هو الخالد الأعظم الذي يمكن رؤيته إن فُكّت تلك الرموز الهيروغليفية ؟! .

3- علاقة الماسونية بقارة أطلانطس

الماسونية و الخالد الأعظم
بحسب روايات واساطير القدماء كانت اطلانطس قارة عظيمة ومتطورة

إن سمعتم عن كتاب الأموات الفرعوني الذي هو عبارة عن رثائيات لتلك القارة المفقودة تحت سطح البحر (أطلانطس) الأرض التي قَدِم منها التاسوع المقدس أو تاسوع هليوبوليس رع و جب و نوت و شو و تفنوت و ست و اوزوريس و ايزيس و نيفتيس ، ستجدون ان المغنيين الأجانب المعروفين بإنتماءهم للماسونية كآلان والكر  ، المغنية الأمريكية ، ما زالوا يرثون تلك القارة الغارقة في أغانيهم ، كأغنية (faded)  :

Under the bright but faded lights
تحت الأضواء الساطعة ولكن نتلاشى

You set my heart on fire
انت ترمى قلبى فى النار

Where are you now?
اين انت الان ؟

Atlantis, under the sea, under the sea
أطلانطس , تحت سطح البحر , تحت البحر .

و عليه سيبرز سؤال غريب هو : ما علاقة الماسونية بقارة أطلانطس ؟

نجد أن الفيلسوف الأغريقي أفلاطون كان يؤمن بوجود حضارة أطلانطس ، و ذكر في كتاباته ان سكان أطلانطس كانوا عظماء في الهندسة و المعمار ، فبنوا القصور و المعابد و شيدوا عاصمتهم فوق تل كانت تحيطها أشرطة من القنوات المائية الضخمة ، و يذكر أفلاطون أن سبب دمار القارة هو الجشع و الفساد الأخلاقي الذي تسبب بغضب الإله أوليمب عليهم فأغرقهم في مياة المحيط الأطلسي.

هناك فعلاً أدلة علمية تشير إلى وجود أرض كانت في وسط المحيط الأطلسي ، أول هذه الدلائل هو ما اكتشفه علماء الجيولوجيا في أن تضاريس أطراف المحيط الأطلسي ضاربة في القدم بينما تضاريس وسط المحيط حديثة نسبيا حيث لم تكن تلك الأرض في أعماق المحيط قبل فترة زمنية قدروها ب600000 عام تحت سطح الماء ، الأمر الثاني نجد أن تيار المحيط الأطلسي القادم من الغرب للشرق ينقسم إلى تيارين و كأنه يصطدم في الوسط بأرض مرتفعة تجعل التيار المصطدم بها يسير في إتجاهين مختلفين .

الماسونية و الخالد الأعظم
الجشع و الفساد الأخلاقي تسبب في غرقهم بالمحيط

و الدليل الثالث يدعي الكثيرون أن ناسا صورت آثار أشرطة من الأبنية تحت مياة المحيط الأطلسي و كأنها تلك القنوات العملاقة التي ذكرها أفلاطون عن حضارة أطلانطس ، و أنها أيضاً صورت ما يشبه الهرم في قاع المحيط !! و أن هذه الأسرار من بين أسرار كثيرة تحتفظ بها ناسا و لا تكشف عنها لأسباب لا يعلمها أحد .

إذن من الكلام السابق نرى أن سكان أطلانطس كانوا كما أفلاطون ، عظماء في الهندسة و المعمار و بناء القصور و المعابد ، و هذا ما يجعلنا نجد التفسير لمعنى الإسم "البناؤون الأحرار" في العصر الحديث ، أولئك الذين أبدعوا في بناء الكنائس و القصور في أوروبا مثلما أبدع بناؤو أطلانطس في بناء معابدهم و قصورهم .

الأمر الآخر هو ذلك الهرم في قاع المحيط الذي صورته ناسا من الفضاء ، الهرم الرمز الأهم للماسونية .

4- الماسونية و الأديان

الماسونية و الخالد الأعظم
صورة لتجمع ماسوني .. الماسونية تقبل اعضاء من جميع الاديان

قد يظن البعض أن الماسونية منظمة يهودية ، و يرون أن اليهود قد إستطاعوا في فترة السيطرة على الماسونية و جعلها تخدم أهدافهم ، و لكن في الحقيقة أن الماسونية هي من إخترقت الدين اليهودي و جعلته يخدم أهدافها ، فالماسونية هي أخوية عالمية تضم أعضاءاٌ من كل الأديان السماوية ، اليهودية و المسيحية و الإسلام  ، و الأديان الوضعية و ( عبّاد الشيطان )  ، و هي لا تجبر أحدا على إتباع دين أو معتقد معين ، فهي في الأخير تهدف إلى أن تكون رابطة الأخوية الماسونية فوق الروابط الدينية و العقائدية ، فالماسوني سواء كان مسلم أو مسيحي أو يهودي هو أخٌ بالدم لماسوني آخر ، لهم هدفٌ واحد و مشروعٌ واحد . و للماسونية رمز لمنتسبيها اليهود و هو الشمعدان ، و رمز لمنتسبيها المسيحيين و هو الصليب ، و رمز لمنتسبيها المسلمين و هو الهلال و النجمة . فالماسونية تجعل أعضاءها كالاراجوزات ، تحركهم بخيوطها كيفما شاءت و بالطريقة التي تخدم أهدافها ، و قد يكون السيطرة على العالم أحد تلك الأهداف ، و لكن الهدف الخفي في إختراقها لكل الجماعات و الفئات الإنسانية في الأرض هي رؤية كل شيء بالعين التي ترى كل شيء و خلال كل المجتمعات و الدول ، و لا أحد يعلم الهدف الحقيقي لذلك إلا أولئك الذين امتلكوا القدرة لرؤية الخالد الأعظم .

5- الرموز الماسونية و دلالاتها

الماسونية و الخالد الأعظم
صورة للحي الذي يقع فيه البيت الابيض .. الشوارع تتقاطع على شكل رمز يؤشر نحو البيت الابيض في اسفل الصورة .. وكذلك هناك صورة الهرم والعين الشهيرة على ورقة الدولار

هل شاهدت من قبل مسلسل الأطفال الكرتوني (سبونج بوب) ، أو الفيلم الكرتوني (سيمبا) ، نجد أن الرموز و الطقوس الماسونية تملأ تلك الأعمال ، ليس فقط أفلام الكرتون ، بل نجدها في كثير من أفلام هوليوود ، بل وقد نحتاج إلى جهد حتى نكتشفها في مشاهد مسلسلات الأطفال أو أفلام الكبار ، فما الذي يهدف إليه الماسونيين من حشر رموزهم في تلك الأعمال ؟! ، هل تحاول الماسونية مخاطبة العقل الباطن للمشاهدين و خاصةً فئة الأطفال ؟ بالإضافة ان هناك مشاهد في أفلام ديزني لاند يُحشر فيها كذلك رسوم جنسية مبطنة ، و كأنها رسائل مشفرة لعقول الأطفال .

أيضاً نجد الرموز الماسونية في أهم المعالم المعمارية في العالم ، فالبيت الأبيض الأمريكي و الحي الذي يوجد فيها ما هو إلا مخطط كبير لتعامد المسطرة مع الفرجار الرمز الأشهر للماسونيين .

6- الماسونية و الميتافيزيقيا

الماسونية و الخالد الأعظم
صورة السائحين فوق الهرم قبل شروعهما بممارسة الجنس .. هل كان امرا عبثيا ام لغاية ما؟ ..

هل تذكرون صعود سائحين دانماركيين الهرم الأكبر و ممارستهم للجنس في ليلة كان فيها القمر بدراً ، هل تظنون أنهم مارسوا الجنس للمتعة فقط أو الشهرة ؟ ، إذا ظننتم ذلك فأنتم مخطئون ، لقد كانوا في الحقيقة يؤدون طقوساً ذات دلالة روحانية لدى الماسونيين ، ليست المرة الأولى التي تحدث حادثة كتلك ، فالسلطات المصرية كثيراً ما تمنع تجمعات غريبة عند الأهرام تحدث في أيام معينة من السنة و حين يكون القمر بدراً ، يصفهم الإعلام المصري تارة بعبدة الشيطان و تارة بمتعاطي المخدرات ، و لكن في الواقع هي تجمعات لماسونيين يحيون طقوس ماسونية للتواصل مع أرواح يعتقدون أنها تمتلك قوة و طاقة معينة في الليالي المقمرة في أيام معينة من السنة . فالماسونيون يؤمنون بالعوالم الأخرى إيماناً راسخاً و يحاولون التواصل بهذه الكائنات الماورائية إن لم يكونوا فعلاً يتواصلون بها و يرونها رأي العين .

الماسونية و الخالد الأعظم
هل الماسون يتحكمون بالعالم من وراء الستار كما يشاع .. و ان اغلب زعماء العالم هم ماسونيون بالسر

و أخيراً فإن أكثر ما شد إنتباهي هو الحديث عن الكائن الأعظم أو الإله الأعظم للماسونيين ، و حاولت أن أبحث عن ماذا يكون ؟ .. هناك مقال في أحد المواقع الإلكترونية يقول فيه الكاتب أن الكائن الأعظم هو حورس ، و أن حورس ليس شخصية أسطورية في الديانة المصرية القديمة ، بل هو شخصية واقعية من المنظرين كإبليس و السامري . و يذكر الكاتب أن حورس هو أحد الإلهة التي عبدها قوم نوح عليه السلام ، و انه هو نسراً الذي ذكرهم نوح في قوله الله تعالى: ( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا (23))

خاصة إذا علمنا أن حورس هو رأس النسر في النقوش المصرية القديمة ، و يذكر أن قوم نوح ما هم إلا سكان القارة الغارقة ( أطلانطس) . و الله أعلم .

المصادر :

- تاريخ الماسونية العام لجرجي زيدان.
- التعاليم السرية لكل العصور لمانلي هول.
- مواقع إليكترونية.

تاريخ النشر : 2020-01-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : kab5bos
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
لا أريد الإفصاح عن اسمي - الجزائر
unknown girl - العراق
سارة
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (85)
2020-08-11 07:26:38
367723
85 -
Rebel without a cause
فعلا الماسونيه تحكم العالم
2020-06-25 04:53:22
359463
84 -
تركي
لعنهم الله واذلهم
2020-06-03 07:25:53
355502
83 -
أسود ولكن قلبه أبيض
أولا أنا لاحظت أمر غريب أن شعار stay home عليه علامة الماسونية وهذا يبين أن فيروس كورونا كان من مخططات أمريكا لكي يقوموا بصنع لقاح يحتوي على شريحة إلكترونية يمكنها أن تسيطر على عقولنا وتغسلها لكي نقوم بإطاعة من يسمونه الخالد الأعظم ونسيت أن تخبرهم بأمر عائلة روتشيلد والتي تمتلك نصف ثروة العالم وحتى الدول تأتي لكي تطلب منها المال وهي ساهمت كثيرا فتأسيس الماسونية وهدفها الأخر جعل العالم تحت إسم دولة صهيون وفعلا هناك خفايا يصعب علينا معرفتها والماسونية يمكنها ضم جميع حكام العالم من كل دين وهم لا يهمهم أمر من يكون وطالما نحن متحدون كالدول إسلامية واحدة وأصبحنا دولة واحدة لن يقفوا في وجهنا وسنحرر أرضنا الحبيبة فلسطين المحتلة و... لن يمنعونا أبدا وفعلا تجد بعض المسيحين يكرهون الماسونية ويعتبرونها أداة قلق لهم ولكن فليتذكروا أنهم مهما سيطروا على العالم ومهما إمتلكوا هناك من هو فوقهم وهو الله سبحانه وتعالى
2020-04-23 08:42:57
347881
82 -
Roro
مقال غامض ومبهم وزاد حيرتي؟
لكن شكرا لك بكل حال فالمسونيون لا يكشفون أسرارهم ولاأحد يعرف ما هي خططتهم أو من ذلك الأعظم لديهم وكما ذكرت دوما ما يتم التلميح والإشارة للماسونين في الكرتون ولا أعرف إن كانوا يهزؤون بهم أو لا
2020-04-12 19:37:07
345962
81 -
أبو ميثم العنسي
قطر الندى
انا كتبت عن الماسونية من مصادر الماسونية نفسها ، و ليس من المصادر المعتادة التي تكرر المعلومات دون تحقق .
2020-03-29 09:46:57
343540
80 -
قطر الندى
بس أنا على حد علمي لماسونية بدأت أول مرة مع فرسان الهيكل وطورت مع مرور الوقت حتى صارت تعرف في وقتنا الحالي بالماسونية
2020-03-23 09:54:00
342334
79 -
أبو ميثم العنسي
بلقيس اليمنية
هلا فيكِ ، كل الرموز في أغاني الآن والكر رموز ماسونية .
2020-03-21 23:05:17
342128
78 -
بلقيس اليمنية
لحظة ي جماعة نفهم
الآن واكر ماسوني
2020-02-27 12:54:47
338471
77 -
القلب الحزين
إنهم مجرد كفرة ملحدين يحاولون السيطرة على العالم بخداع العقول الساذجة.
2020-02-03 23:26:34
335203
76 -
بدر....
ابو ميثم العنسي

اسأت فهم تعليقي وانا اسف انه لم يكن واضح

المقال ليس خرافة وليس خزبلات لايمكن ان يقال هذا لان الماسونية معروفة
ولكن تعليقي كان بشكل عام عن المساسونية وليس عن المقال وليس فيه تحامل على المقال


و النقطة الاخرى وهي قولك الكلام ياخذ بظاهره فقط فليس في كل الاحوال اخي ابو ميثم

بل الكلام ياخذ بظاهره وباطنه خصوصا اذا كان يمس الشرع وعقيدة المؤمن، فلا يمكن بحال ان نقول أن العين تعرف كل شي عن الناس هذا اللفظ باطل والمعنى باطل فلايعلم الغيب إلا الله وحده سبحانه وتعالى

وشكرا لك مرة اخرى
2020-01-28 19:04:06
334514
75 -
لينا
teto
لفظ شيطان عربي وتأتي من الفعل شَطَنَ أي حاد عن الحق والكثير من المصطلحات العربية والعبرية تتشابه لكون اللغتين من عائلة واحدة (السامية) فمثلاً كتب تقابلها كتف katava على نفس الوزن.
ه
2020-01-26 07:12:04
334174
74 -
طبيبة بيطرية
شكرا
معلومات جديده
2020-01-26 00:22:34
334151
73 -
طارق
بالنسبة لمنشأ الماسونية..فالأصح هو تأسيسها على يد أبناء إبليس الخمسة و الذين قدمو من مثلث برمودا أو نزلوا على الأرض أو من كوكب قزح و بأمر من أبيهم و أتوا إلى الحضارة الفرعونية وتجسدوا بأشكال مختلفة....واتخذهم الغراعنة أله ويظهر ذلك في رسوماتهم التي تجسد أبناء ابليس ..ولتكون منشأها مهد إغواء البشر وتضليلهم عن طريق الحق..هههههههههههههههههههخخخهخ
2020-01-25 23:28:52
334145
72 -
أبو ميثم العنسي
مهند الكو
صباحك فل ❤
2020-01-25 22:08:16
334140
71 -
القادم اجمل
الان انت عيني هههههه
2020-01-25 21:53:35
334137
70 -
مهند الكو
مقال رائع جدا..أحييك
2020-01-25 14:20:40
334090
69 -
أبو ميثم العنسي
Teto
(كل آلة صورت ضدك لا تنجح وكل لسان يقوم عليكِ في القضاء تحكمين عليه)
ممكن تشرح لنا هذه العبارة و وجه الاستدلال بها ؟
الموضوع الآخر انت قلت ان المسيخ الدجال فكرة موجودة فقط في الفكر الإسلامي ، و انا اعارضك في ذلك ، كون فكرة المسيخ الدجال وجدت في الدين المسيحي اولا و لم توجد في الدين الإسلامي فقط ، لا أريد الخوض في موضوع المسيخ الدجال كونه موضع جدال ديني و هو ضد قوانين موقع كابوس .
2020-01-25 13:40:47
334085
68 -
teto
ارجو احترام قوانين الموقع والبعد عن الاراء التى تهين الاخر كتعلق الاخ يوسف الذى يدعى ان العهد القديم به خرافات مثلا ......هناك بعض المعلومات المغلوطة فى تعليقات بعض القراء ..مثلا لفظ ابليس وهو لفظ ليس عربى ولكن معرب من اللفظ اليونانى ديابليس ومعناه المجرب او المشتكى على المؤمنين ولفظ شيطان وهو ايضا غير عربى ولكن معرب وهو لفظ عبرى بصيغة الفاعل وهو سطن اى قاوم والاسم منها سطنائيل اى المقاوم او المعاند لله .... لا يوجد ما يسمى بالمسيخ الدجال الا فى الفكر الاسلامى وانا احترم كل فكر وعقيدة ولكن اول ذكر لهو كان فى سفر الرؤيا باسم الدجال او ضد المسيح او النبى الكذاب والانجليزية انتى كرايست ..اما بالنسبة الى الماسونية فقد ترجمها البعض بالبنائون واخرون ترجموها بالمهندسون او هم اطلقوها على انفسهم ولكنى اعتقد انها MASON خمس حروف دالة على هدف المنظمة واظن انها تحتوى على ماجدون والابن والامم وهى غالبا منظمة ضد المسيح
2020-01-25 12:48:03
334074
67 -
teto
(كل آلة صورت ضدك لا تنجح وكل لسان يقوم عليكِ في القضاء تحكمين عليه).........
2020-01-25 05:43:45
334020
66 -
أبو ميثم العنسي
dr.khalaf
حفظك الله اخي الكريم
سعيد بإعجابك بالمقال
2020-01-25 05:42:41
334019
65 -
أبو ميثم العنسي
القادم اجمل
بدون ما اشوف واثق من كلامك ، لكن الذي غنت الاغنية بنت .اغنية حلوة على فكرة
2020-01-25 01:23:02
334002
64 -
dr.khalaf
دائم البحث عن الماسونيه

شكرا صاحب المقال استفدت نقاط كثيره ومهمه
خصوصا في مسألة صعودهم الهرم
تتبعت ماذكرت ووجدته صحيحا

مبدع واستمر و
اشكرك مره اخرى
2020-01-24 23:57:07
333995
63 -
القادم اجمل
الان وكر دي جي شاب بس بجيب بنات متل لقمر بغنو هههههه..شوف ويكيبيديا
2020-01-24 13:59:01
333938
62 -
أبو ميثم العنسي
فراس الكي
رأي احترمه و فوق راسي ، و لو اني اجد فيه معلومات جديدة عن الماسونية من كتب اعضاءها ، قد تكون المشكلة هي انك متعود على مصدر معين و فكرة معينة ، لذا ان اختلف المصدر و الفكرة فقد تسبب لك نوع من الإرتباك و عدم الفهم للفكرة الجديدة .

تحياتي لك اخي فراس
2020-01-24 09:21:52
333917
61 -
فراس الكي
مقال ضعيف جدا ولا يجيب على اي اسئلة وةلم يضف اي شيء للموضوع محل البحث
2020-01-24 02:48:53
333902
60 -
أبو ميثم العنسي
بدر
النقطة الثانية اني لم اقل انها تسيطر على العالم و لم اقل مثلا ان زعيمها المسيخ الدجال و لم اتكلم بهذه الاساطير ، انا تكلمت عن الماسونية من كتب الماسونية ، حاول تقرأ المقال بتمعن و عدم تحامل
2020-01-24 02:46:17
333901
59 -
أبو ميثم العنسي
بدر
في الكلام لا نأخذ الكلمة دائما بظاهرها بل بالمعنى المبطن لها ، مثلا لما تقول روحي طلعت ، مش معناها ان روحك بتطلع فعلا بل المقصود انك تعبت جامد و هكذا .
2020-01-23 19:27:13
333876
58 -
بدر....
اضافه لماسبق

اريد ان انبه على ان عبارة (اين ماكنت.. ومهما.. كنت العين تراقبك وتعرف كل شي عنك) رغم ان المراد ليس الحقيقة الا ان العبارة خطأ في كل الاحوال فالاطلاع على الغيب هو من خصائص الله وحده سبحانه وتعالى (قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ۚ ) سورة النمل
2020-01-23 19:21:52
333873
57 -
بدر....
الماسونية لايكفيها مقال قصير


ولكن مهما قرأت عنها وشاهدتها افلاما وثائقية تبقي وساوس وخزعبلات لاتقوى امام الواقع
واقصد بالواقع الايمان بالله وشرعه وماوعد به مماهو كائن في الدنيا والاخرة

وايضا اقصد بالواقع ان القوة هي بالمال والسلاح والسياسة لا برموز والدسائس والانتساب لجماعة خفية فهذا ضعف وخسه
2020-01-23 08:13:40
333806
56 -
أبو ميثم العنسي
القادم اجمل
بنت زي القمر
هههه
2020-01-22 23:38:00
333788
55 -
القادم اجمل
العفو..Alan walker
2020-01-22 23:19:29
333787
54 -
القادم اجمل
Alan wake شاب......
2020-01-22 09:42:04
333728
53 -
أبو ميثم العنسي
وائل
كثر الأقاويل و إختلافها هو ما دعاني للبحث عن الجماعة من كتب أعضاءها
2020-01-22 09:41:00
333727
52 -
أبو ميثم العنسي
Ninous
يسلموا و أتمنى أكون عند حسن الظن
2020-01-22 09:40:22
333726
51 -
أبو ميثم العنسي
كاندي
ملاحظة قوية ان اسماءهم تنتهي بنفس السجع ، ألف شكر كاندي
2020-01-22 09:38:13
333725
50 -
أبو ميثم العنسي
نور القمر
و نعم بالله
2020-01-22 09:37:09
333724
49 -
أبو ميثم العنسي
غسان علوي الصلاحي
سعيد جدا بإعجابك بمقالي ❤
2020-01-22 03:29:04
333696
48 -
وابل
الماسونيه مجرد جماعة تريد ان ينسلخ الناس عن دينهم لذلك تمسكوا بدينكم بكل ما استطعتم الانسان اذا انسلخ عن دينه وعاداته وتراثه يصبح سهل الانقياد وسهل الاكتساب لاي عادات ومبادئ اخرى حتى لو كانت خسيسه ولنا عبرة في دول الغرب الذين انسلخوا عن اديانهم وأصبحت ارواحهم ومعتقداتهم هشه متخبطين في الحياة لا يعلمون سبب وجودهم بعيدين عن الاخلاق والقيم الا مافرضتة عليهم قوانين الدولة فتجدهم في تفكك اسري وتشرد والابن لا يعرف من اباه لا يحترمون الكبير ولا يعطفون على الصغير مجتمعات ماديه تنافسيه يعملون طوال الأسبوع وفي نهايته تجدتهم سكارا كالبهائم يشردون من واقع الحياة
2020-01-21 18:02:55
333674
47 -
Ninous
مقال اكثر من رائع
2020-01-21 15:28:16
333645
46 -
گاندي ••
جوري
أنت محقة لأن أعوان المسيخ الأعور الدجال سيكونوا كفار والماسونيين كذلك بل ويعبدون الشيطان ، يعني أكيد بيكونوا أعوان الدجال
2020-01-21 15:22:49
333643
45 -
گاندي ••
من أفضل وأهم المقالات كما اعتدت منك دوما

على مايبدو أن الماسونية فعلا تعود للفراعنة ، ولا علاقة لليهود بها ، بل هي تضل وتغوي هذه الأديان الثلاث الاسلام والمسيح واليهود

والخالد الأعظم هو إبليس الخسيس طبعا واضح ، والماسونية هي عبادة هذا الإبليس

لاحظ أسماءهم متشابهة تنتهي بحرف السين وكأنهم عائلة واحدة
ابليس-حورس-ايزيس-اوزوريس-نيفتيس-هليوبوليس
وبلادهم اتلانتيس

وفعلا كأنها أتلانتس هي دولة نوح عليه السلام
2020-01-21 15:22:05
333642
44 -
نور القمر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله اعلم
2020-01-21 12:45:16
333613
43 -
غسان علوي الصلاحي
مقال رائع
2020-01-21 11:11:16
333593
42 -
أبو ميثم العنسي
جوري
لا يعلم ذلك إلا الله ، و لا يمكننا أن نحتم بذلك .
2020-01-21 08:55:53
333582
41 -
جوري
كثيرا مااعتقدت انهم اتباع للمسيح الدجال الذي سيظهر في نهاية الزمان الذي حذر منه جميع الانبياء والرسول اقوامهم وهم بانتظار خروجه ليحكم العالم
2020-01-21 07:53:54
333575
40 -
أبو ميثم العنسي
أتمنى لو كان موقع كابوس فيه رد على كل تعليق مثل الفيس بوك ، كان سهل عملية التفاعل بين الاعضاء .

مجرد إقتراح ❤
2020-01-21 07:52:42
333574
39 -
أبو ميثم العنسي
عمر العمودي
معلومة رائعة لو سمعتها قبلا لوضعتها في المقال
اشكرك صديقي الدائم عمر
2020-01-21 07:51:36
333573
38 -
أبو ميثم العنسي
رشا
حمادي الترهوني
سعيد بإعجابكم بالمنشور و اشكر مروركم
2020-01-21 07:50:21
333572
37 -
أبو ميثم العنسي
محمد
Groot
عابر سبيل

❤❤
2020-01-21 07:48:57
333571
36 -
أبو ميثم العنسي
بنت العرب
الفيلسوف
نور

تعليقاتكم رائعة ❤❤
عرض المزيد ..
move
1
close