الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : نساء مخيفات

الطفلة بيث .. مشروع سفاحة تم إحباطه

بقلم : أماني المعمري - سلطنة عمان
للتواصل : [email protected]

اغلى امنيات هذه الطفلة هي ان تقتل والديها وشقيقها طعنا بالسكين!
اغلى امنيات هذه الطفلة هي ان تقتل والديها وشقيقها طعنا بالسكين!

قد يعرفها البعض من العنوان ، و قد يعرفها آخرون حين يرون صورتها ، و آخرون سيعرفونها و هم يقرأون ، رغم شهرة هذه الصغيرة إلا أني أجزم أن هناك من لم يسمع بها بعد ، لذلك نحن هنا .. نكتب قصصاً نذكركم بها ، نبهركم ، نحزنكم ، و نروي لكم ما قد يسلب النوم من أعينكم.

قصة اليوم مأساوية و مروعة بحق ، سبق و سمعنا الكثير من قصص تعنيف الأطفال مثل سيلڤيا ليكنز ضحية إنديانا التي رافقتني قصتها وقتاً طويل ، و الطفلة ماديسون التي تهشمت جمجمتها على يد زوج أمها بواسطة سخان ماء كبير ، و الكثير من الضحايا الذين عساهم يرقدون آمنين في قبورهم ، لكن طفلة التعنيف الناجية هذه التي تدعى بيث توماس خلقت منها تلك التجربة الحياتية السيئة وحشاً يرغب في التدمير و القتل ..

ولدت لأب يقضي يومه بالثمالة ، و أم لا تتذكرها، إذ توفت والدتها حين كان عمر بيث عاماً ، و لها أخ رضيع ، وقد بقيا معا تحت رحمة والدهم السكير. وحين ولج المسؤولون من دار الرعاية إلى المنزل أرهبهم منظر الرضيع الجائع الذي كان شبه عارٍ إلا من حفاضة متسخة و بقع البول تلطخ جسده كله و قفصه الصدري بارز و الحليب الذي وجب أن يكون دافئاً في زجاجته كان رائباً كمية البكتيريا فيه قادرة على إنهاء جسده المتهالك ، أما أخته فكانت في حالٍ أردى و أمر ، تبين أنها تعرضت للإغتصاب مرات عديدة من قبل والدها الذي من المفروض أن يكون اليد الحانية لا الصافعة ، لكنه الواقع المر الذي ينغص هناء العيش دائماً و يأتي بقصصه بين دفتين من وجع!

الطفلة بيث .. مشروع سفاحة تم إحباطه
تم تبني بيث وشقيقها من قبل زوجين في غاية اللطف والحنان

تبنت الصغيرين عائلة رحيمة، لقد أهدتهم الحياة لـ بيث بعد شقاء قصير لكن بقى أمده و أثره مطبوعاً لا يُمحى ، كان تيم و جولي توماس الوالدان اللذان تبنيا بيث و شقيقها جون قد إنتظرا لما يقارب ١٢ عاماً محاولين الإنجاب بلا طائل ، تيم كان كاهناً أو قس كاثوليكي يرغب في التكفل بصغير و تبنيه ، وكانت زوجته جولي تشاركه هذا الأمل ، وكم كانت فرحتهما كبيرة عندما تلقيا اتصالا هاتفيا سارا من دار الرعاية يعرض عليهما تبني طفلين شقيقين ، بيث مواليد ١٩٨٣ كان عمرها حينها عاماً و نصف ، و جون مواليد  ١٩٨٤ لم يتجاوز ٧ أشهر بعد.

أراد الزوجان تربيتهما خير تربية ، و إعطاء طفلٍ محروم الحنان الذي يفيض به قلبيهما المحروم من الأبوة والأمومة ، وكذلك توفير المأوى لهما والحياة الرغيدة السعيدة ، لكن الزوجان لم يكونا مدركين ابدا أن لهما تاريخاً وحشياً على يد منجبٍ ظالم ، و لم يحسبا أن الطفل الذي يربيان سيرغب يوماً في قتلهم.

الطفلة بيث .. مشروع سفاحة تم إحباطه
في الظاهر كانت بيث طفلة طبيعية وسوية .. لكن من الداخل كانت تتآكلها رغبات مجنونة وشريرة

لم تكن عائلة توماس تعلم عن المتاعب التي تنتظرهم حين رحبوا بصغيرين راعشين ( بيث و جون ) تحت كنفٍ دافئ ، لم يروا الشيطان الذي يسكن الملاك بيث إلا بعد موقفها الأول حين وجدوها جاثمة تحاول سلب جون روحه ، حتى تكررت مواقفها العنيفة ناحية أخيها ، مرة تركله في مناطق حساسة من جسده ، و مرة تقوم بطعنه بالدبابيس ، حتى قرر الوالدين أن يقوما بقفل بابها ليلاً إحتراساً و حذرا مما قد تفعله بجون أثناء نومهم.

لقد تكونت لدى بيث فكرة عدائية تجاه الناس و الحياة ، تمقت شعور الآخرين بالراحة و السعادة و تريد لهم العذاب ، لقد كبرت و نمت ، لكن لم ينمو معها الشعور بالألفة و الأمان لأنه لم يُخلق معها في نشأتها البائسة. ولم يكن الصغير جون هو الضحية الوحيدة لشقيقته بيث بل حتى كلاب البيت الأليفة لم تسلم من العذاب ، فقد كانت تطعنها بالدبابيس محاولة قتلها و تقول أن ذلك يعجبها و لا تريد التوقف حتى حين يطلب جون و والدتها منها ذلك ، و ذات مرة جلبوا طيوراً الى البيت و راقبت بيث حركة والديها في المنزل حتى إختلت بالطيور محاولة قتلها ، لكن جولي رأتها و طلبت منها إعادتها على الفور للقفص ، لكن بيث مصرّة على القتل و بالفعل وجدوا الطيور في اليوم التالي مكسورة العنق طريحة ميتة.

هذا جزء قصير من مقطع طويل لبيث مع طبيبها النفسي .. هنا تصرح بحقيقة رغباتها وكيف انها تتمنى ان تقتل شقيقها الصغير - وحاولت ذلك عدة مرات - وكذلك والديها وكذلك لديها رغبة بقتل الحيوانات

بالتدريج وسعت بيث و زادت في قائمة ضحاياها أو من تريدهم ميتين ، صرّحت بذلك علانية لوالديها ، و كانت تصرخ فيهما أنها تريدهما و شقيقها جون أن يموتوا حميعا ، وتحولت هذه الاماني الى توجس وخوف لدى الوالدين بعد أن أمسكت جولي ببيث و هي تسرق سكاكين المطبخ و تحاول تخبئتهم.

إشتهرت قصة بيث حين أجرت مقابلة مصورة في عام ١٩٩٠م مع طبيب أطفال نفسي متخصص في معالجة ضحايا العنف المنزلي ، حينها كانت تبلغ السادسة و النصف من عمرها ، و من هنا ذاعت أخبارها المروعة و ضجت دور الرعاية و المتبنين من الأسر بالقلق و الأرق من هول تصريحات صبية مازال من في عمرها يتعلم أحرف الهجاء ، لقد باحت بيث بمشاعرها و نواياها للطبيب بكل أريحية وسهولة و عبّرت عن رغبتها في قتل جون و والديها طعناً بالسكين و أنها ترغب بأن يشعروا بالألم ، و كانت خطتها أن تقتلهم أثناء نومهم حتى لا تعرقلها يقظتهم.

وتم بث فيديو آخر لها بعد عدة أعوام مع مجموعة من الحيوانات و تم طرح عدة أسئلة عليها بعضها من المقابلة السابقة ، لكن المريح أن إجابتها تغيرت صوب موجة أكثر إيجابية و لطف و أفصحت عن حبها و رحمتها بالحيوانات ، تلقت بيث العلاج النفسي اللازم الذي ساعدها في التحول من مشروع طفلة قاتلة متسلسلة إلى صبية تعيش حياة عادية هادئة ، وأبدت الكثير من الشعور بالذنب حيال أفعالها القديمة رغم أن لا ذنب لها فيما تكوّن لديها من مفهوم مشوّه للحياة.

الطفلة بيث .. مشروع سفاحة تم إحباطه
بيث توماس .. تجاوزت جراح الماضي وهي الان ممرضة وانسانة محبة واجتماعية

أين بيث اليوم ؟ من السار جداً معرفة أنها أصبحت ممرضة ، و بما أنها تجاوزت تلك الفترة الغائمة من حياتها إنها اليوم تكشط هذا الضباب عن أطفالٍ آخرين ، و تعيد لهم مفاهيم حياتية غائبة عنهم كما كانت غائبة عنها ..

أخيراً لازلت أتمنى لو أن هناك من أنقذ سيلڤيا من مخالب الشريرة غريترود كما أنقذوا بيث ، أن يُقتل طفل أو مراهق أو يُعذب على يد ما يقارب الـ ٣٠ شخصاً يبدو رواية أسطورية مبالغٌ فيها لكنها نقطة سوداء حالكة في تاريخ ولاية إنديانا حتى اليوم ، يتم حتى الآن إشعال الشموع في الكنائس في يوم الطفل العالمي في ٢٠ نوفمبر من كل عام لكل طفل قُتل و عُذِّب إزاء الإهمال و الإساءة من قبل والديه أو أقاربه .

هوامش موقع كابوس : القصة مبنية على قصة واقعية بثتها قناة سي بي اس عام 1992 ، واثارت في وقتها ضجة بسبب الطبيعة والافكار العدوانية الغريبة للطفلة ، لكن للتنويه ، بيث كان لها شقيقة اخرى تدعى ستيفاني ، كانت تتعرض للاغتصاب على يد والدها ، وحين بدأت تقاومه وتصده قام بتوجيه غرائزه المريضة نحو ابنته الصغرى بيث.

المصادر :

- Child of Rage
- Stunning transformation of Beth Thomas, TV’s ‘Child of Rage’ psychopath
- لمشاهدة فيديو الطفلة وحديثها الغريب (بالانجليزي) : يوتيوب

تاريخ النشر : 2020-02-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : kab5bos
أحدث منشورات الكاتب :
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (37)
2020-05-02 23:48:53
349711
36 -
رامي اليمني
كيف اغتصبها بعنف وهي صغيرة كلام مايدخل العقل اكيد كانت ستموت وبعدين العدوانية او المرض النفساني تأتي مع الانسان منذ الولادة وتتحكم بتصرافتة لا اراديا ولا علاقة له بالبيئة المحيطة او بحوادث صارت..وما اعتقد ان يتعالج منها الانسان،،لازم الحذر منها..احتمال تعود غريزة القتل بأي وقت
2020-04-29 16:40:37
348985
35 -
مرام
قصة حلوة وجميلة كنت خايفة ان تكون قتلت والدايها
ولكن الحمد لله انها تعالت وماذا حل باخيها جون لما كبر ماذا صار هو الاخر .ولكن انا اعجب لوالد كيف يغتصب بنته ولما تكبر وتشوف قدامها اكيد حتتذكر فعلته معاها مستحيل تتنسى.وربنا يستر علينا من هكذا والدين
2020-03-02 16:26:14
339187
34 -
ماريا
الغرب مجتمع مريض لا ضوابط له ولا وازع ديني يردعه !!
كيف يستغرب القارئ من أب يغتصب طفلته !!
هؤلا لا أنساب لهم !!
قرون طويله من العهر والفوضى والزنا والإختلاط بدون قيم او دين او مبادئ ماذا تتوقعون ان تكون النتيجة غير هذا ؟؟
الإنسان بدون دين يرشده أشد ضراوة من البهائم والضباع
نسأل الله السلامة والعافيه والحمدلله حمداً كثيراً على نعمة الإسلام وأنا ولدنا مسلمين دون عناء ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وردنا إليك رداً جميلاً ياالله
2020-02-25 13:44:00
338172
33 -
القلب الحزين
ما الذي حصل لوالد ستيفاني البيولوجي؟
2020-02-21 12:38:07
337574
32 -
خديجة الجزائرية
و اين هي ستيفاني الآن؟ و ماذا حل بشقيقهم جون ؟!
2020-02-21 01:24:48
337525
31 -
ازهار مبعثره
للاسف لم يتم لاعتداء عليك وانت طفله برئيه وتخاف من معتدي راح تكبر وفيك الف مشاعر ميته وكرهك للبشر يزيد ورغبتك بالانتقام تزيد حسبي الله ونعم الوكيل بكل معتدي
2020-02-15 19:26:17
336820
30 -
غيمة
يا الهي من الجيد انها تغيرت أتمنى حقا انها تغيرت بالمناسبة لم تحكوا ما حصل لأختها الكبرى واين ذهبت
أضافه هل قصه سيلفيا موجوده في الموقع ؟!
2020-02-15 13:58:03
336763
29 -
حوره الكلاب غرب الغبيره
لا يجوز ترك طفل او طفله لوحده مع الغرباء .او حتي في بيت الجيران ..او مع اولاد اكبر سنا ... حدثني احد اصقاءي انه لما كان صغبر عمره خمس سنوات ..كان يذهب بيت جيرانهم ...وذات يوم اختلتبه جارتهم وقالت له اخلع ملابسك ..وببراءة الاطفال خلع ملابسه ثم اجلسته عريان واخذت تلعب بعورته وادخلت فيه اشياء من جسمها وظلت تفعل اشياء غريبه كلما سنحت لها الفرصه ...والطفل يرجع البيت ولا يخبر اهله وينسي والان بعد ان كبر تذكر كل شي...واخبرني انا فقط ......... فلا يجب ترك طفل مع اي احد امراءة او رجل او شاب او اي احد ..فنيات البشر عدوانيه
2020-02-14 10:33:17
336509
28 -
آدم الباحث
والدها أكبر نذل في التاريخ
يغتصب بناته!
2020-02-12 12:04:11
336266
27 -
زهرة الامل
لقد تذكرت هذه الفتاة لقد رايت لها فيديو قبل سنوات ليست بالكثيرة لقد اصبت بالصدمة حينها
شكرا علي المقال الحمد الله ان النهاية كانت سعيدة
2020-02-09 09:04:06
335900
26 -
فوزي
مساله العلاج النفسي هي مهم ولاكن تجعلها كثييير من الدول العالمية الثالث مقال جميل موفق كل الأماني
2020-02-08 09:30:48
335774
25 -
ملاك الفيتوري
كانت راح تكون سفاحة أنيقة
2020-02-08 04:33:57
335758
24 -
بنت العرب
كلو كوم يا جماعة وعبارة الوالد الذي يغتصب ابنته او يحاول الاعتداء عليها كوم..هذه التصرفات ترعبني وانا في هذه السن يا لطيف يا لطيف الله يجيرنا يارب
شكرا لكم على المقالات الشائقة التي تثدمونها لمتابعي كابوس..
2020-02-07 15:56:35
335709
23 -
ايسو
يا جماعة الاطفال يخزنون في ادمغتهم اي شئ يتعرضون له في عقلهم اللا واعي ولما تعنف طفلك او تسئ له وتراه يضحك وفي براءتة المعهوده وتظن انه قد نسي انت مخطئ هو لا ينسئ اي شئ هو يخزن فقط لكن عندما يكبر تفتح الخزائن وتتكون الشخصية وتتفاجأ حتي انت بهذا وتقول ابني قد تغير او تلك فترة المراهقة تفعل ذلك لا هنالك اشياء بعقلة اللاواعي مخزنة منذ الصغر واصبحت جزء من دماغه عن الكبر.. لذلك يا ابو جمال ارجوك راجع طفولة ابنك وما مر به حتي ولو كان تافها لا يزكر ..
2020-02-07 11:54:01
335662
22 -
گاندي
كنت قلقة طوال قراءتي من أن أصل لجريمة ارتكبتها هذه الطفلة الجميلة ذات الوجه الملائكي ، لكن الحمدلله تم إنقاذها من هذه الخيالات المريضة ، اتوقع أن هناك الكثير من الاطفال والكبار مثلها لا أحد يعلم عنهم أو يهتم بأمرهم
2020-02-07 10:53:20
335648
21 -
اشرف........
السلام عليكم ..
.بما انهم أطفال لم يفقهواشيئا في هذه الحياة وبرغم كل الكلام الذي قالوه فالمرا لا يملك الا ان يرثي إحالتهم والظروف غير الطبيعيةالتي نشاو فيها ولايملك الشخص الا ان يتمني لهم ولجميع الأطفال في العالم ان يعيشوا حياة رغيدةسعيدةتليق بقلوبهمالنقية والبريىة
2020-02-07 09:59:59
335643
20 -
أسمي هو حرف
شكراااا على المقال ..
المقال ناقص معلومات كثير ... يعني من هي طفله تعرضت للتحرش و الاغتصاب و تجويع و اهمال نفسي و جسدي حتى يوم ما اخذوها مركز الرعايه لقوها كانت تاكل من فضلاته اكرمكم الله وهذا كلها وهي اقل من ٦ سنوات ... تم تصويره على انه شيطانه او مجنونه وهي بعكس ضحيه .. طبقة ما تربيت عليها على جون ... لما لقيت العلاج و حب و اهل اصحبت طبيعه اتمنى لو تم وضع فيديو لها بعد العلاج لما سالها عن جون و رد فعلها .... جون كان ضحيه و هي كمان .
2020-02-07 09:26:06
335640
19 -
نغم
الفيديو كنت قد شاهدته من وقت طويل و نسيت بعضها منه لكنني عدت لمشاهدته الان و تذكرت ..
الطفلة كانت مفتقدة للحنان لان امها ميتة و ابوها كان يسيء لها لهذا لم تكن لديها ثقة بالنفس او بالاخرين او شعور بالحب او العطف او الندم ، و كانت تفعل الامور السيئة لكي تنتقم من المجتمع و الناس لانها تعرضت للاغتصاب بعمر صغير ، و الطبيب عالجها بالدعم و المحبة و رفع الثقة بالنفس ، لان الاشخاص الاشرار تكون ثقتهم بانفسهم ضعيفة لانهم يظنون انهم شياطين و اشرار و لا قيمة لهم بين الناس لهذا ذلك الدعم و رفع الثقة جعل هذه الطفلة تتغير ، و جعلوها تقرأ الدعاء و تطعم الحيوانات حتى تحس بانها انسانة جيدة ..
2020-02-07 08:39:38
335634
18 -
نغم
لمن لم يفهم قصة البنت يجب ان يرى الفيديو في اليوتيوب لانه يشرح حالتها بالضبط ، هي تعرضت للاغتصاب في عمر صغير جدا و هي لا تتذكر لكن ما حدث معها يأتيها على شكل احلام او كوابيس ، الانسان مهما كان صغيرا و حتى لو لم يتذكر الا ان مشاعر الحزن و الالم تبقى معه الى الابد ، و الطبيب فسر حالتها بانها لا تمتلك الشعور بالذنب لهذا هي تستطيع ان تفعل اي شيء بدون ندم و الحل هو رفع ثقتها بنفسها ، اصبحوا يجعلونها تطعم الحيوانات و تساعد الناس حتى تشعر بالفخر بنفسها .. انا لا افهم بالضبط كيف حصل ذلك لكنها شفيت و الفضل يعود للطبيب و الاهل و كل من ساعدها ..

https://www.youtube.com/watch?v=IjzP1jOfpaE
2020-02-07 05:45:21
335624
17 -
سندريلا
الحمدلله مقال في هذا القسم ينتهي نهاية سعيدة
أعيب فقط على اختيار العنوان الذي قتل عنصر التشويق فمن يتمعن في العنوان يفهم أن الطفلة ستتعالج و لن يستمتع بقراءة المقال
2020-02-06 14:05:49
335558
16 -
ورود
لكن الطفل في سن صغيرة يكون غير واعي على مسائل القتل او الانتقام حتى لو تعرض للعنف يكون تفكيره محدود فقط وينسى بسرعة
2020-02-06 13:50:17
335557
15 -
حسونة
ابو جمال
مشكلة ابنك طبيعية

حملة المسؤولية

كيف؟

خلة يغسل الصحن اللي ياكل منه

خلة يشتري خبز الصبح لكم

خله يدرس اخوانة دروسهم

يرتب السرير اللي ينام عليه

اشغلة بكل شيء حتى دروسة الفاشل فيها اجلس بنفسك معاه وهو يذاكر ذاكر معاه

لا تخلي في حالة

لا تستخدم معاه الضرب ما ينفع

تعامل معاه بشكل طبيعي مع التركيز على انه يعمل كل شيء في البيت وخارج البيت

وبعد اشهر تعال قول لنا هل نجحت التجربة ام لا.
2020-02-06 10:41:32
335528
14 -
اسعد بن عبدالله
الحمدلله دائما وابدا...الحمدلله تعالى...انها عادت إلى طريق الصواب...وابتعدت عن الطرق الخاطئة...شكرا جزيلا لك على طرح هذا الموضوع الهام جدا...تحياتي...
2020-02-06 05:22:54
335493
13 -
مجهول الهوية الى ابو جمال
اخي الكريم ابنك لازم تقعد وياه بهدوء وتسئله ماهو الشئ الذي يزعجه واذا لم ينفع خذه الى طبيب نفسي يكون انسان عنده هدوء وخبرة في التعامل مع الاطفال واكبر غلط انكم تقولون انه سيصبح مجرم او شئ او انه مريض فهذا سيحز في نفسه واسئل الله تبارك وتعالى ان يشافيه وتذكر انه طفل عامله بهدوء بعيد عن الضرب وفقك الله
2020-02-06 01:59:38
335482
12 -
القادم اجمل
كان عمرها عندما تبنت سنة ونص كيف كانت تتتذكر الماضي
2020-02-06 01:55:02
335481
11 -
ساره
سنه ونص وتعرضت لاغتصاب مرارا وتكرار وبخير وعافيه !!!! الجزء هذا ياانكتب بالغلط او فيه مبالغه من الاعلام عشان يهولون موضوعها
2020-02-06 00:04:06
335473
10 -
حوآء قطر
بخصوص مشكلتك يا ابوجمال يجب ان تعرض ابنك على طبيب متخصص نفسي للاطفال قد توجد اسباب تدفعه لمثل هذة التصرفات العدوانية لا تعرفها انت حتى لا يتمادى ويسبب لك مشكلة كبيره او مصيبة والله يهدي ابنك ويصلحه
2020-02-05 23:41:13
335471
9 -
بدر....
ابو جمال وديه ناس عندها خبره وعلم بحالته وعندها باذن الله علاج له، اقصد وديه اطباء نفسيين فهم متخصصون بمثل هذه الحالات ويعرفون ماهي وما اسبابها وكيف تعالج

لاتهمله ابدا
ولا تىأس ابدا
ومع بذل الاسباب اكثر من سؤال الله عز وجل ان يصلحه ويبارك لك فيه
2020-02-05 19:23:14
335457
8 -
ذئب الليل
الحمد الله انهم قاموا بعلاجها في النهاية ،، شكرا على هذا الطرح الرائع وننتظر منك المزيد .
2020-02-05 18:47:20
335455
7 -
emi
ابو جمال مو غلط توديه لدكتور نفسي .. حاول تنقذه وتنقذ عائلتك من التوتر باسرع وقت .. الله يصلحه ويهديه
2020-02-05 16:36:41
335429
6 -
صباح
اعتقد طبيعي تكون هناك غيره بين الاطفال الاشقاء في صغرهم
انا لا اذكر لكن اهلي يقولون اني عندما كنت صغيرة حاولت اخنق شقيقتي الرضيعه وكنت اؤذيها
ليس شرط ان الطفل يتعرض لاغتصاب او ضرب و تعذيب لكي تظهر عليه هكذا ميول
2020-02-05 16:13:17
335423
5 -
ابو جمال
والله عندي ابني ملوعني
عدواني جدا مع اننا عاءله هاديه و اناس مسالمين من طفولتنا
كنت اظن عدوانيته فقط مع اخوته
لكن في المدرسه ايضا يتشاجر ويتنمر ويسبب مشاكل
لا ادري ما به
انا لا اضرب اولادي لكني اضطريت اضربه بعد ما صار يلاسني بوقاحه
عجيب هذا الطفل يكره كل الناس حتى امه
وقح صلف يلاسن ولا يحترم احد
الناس يقولن لي هذا اذا كبر يصير قاتل او مجرم
هل اعرضه على طبيب نفسي
هل عندكم تجارب مع اطفال مثله تنصحوني لوجه الله
والله احسن عيشه ودلال واحسن لبس وطعام ما اذيناه بشيء
هل هناك اطفال عدوانيين واشرار بالفطره
ماذا افعل له حتى بالدراسه فاشل
بصراحه واختصار ابني بلطجي داخل البيت وخارجه ولسه عمره ١٢ سنه ..
ماذا اعمل معه هل هو ابتلاء
1 - رد من : eva
هل تعرض للتحرش الجنسي من قريب في صغره؟
هل ابوه كان قاسي معه؟
هل كان احد يضربه غريب او قريب؟
هل كان احد يتنمر عليه؟
اجوبة هذه الاسئله مهمه لتشخيص سبب سلوكه
2020-11-15 18:41:32
2020-02-05 16:10:59
335420
4 -
رانيا
مستحيل بنت عمرها سنة تفضل فاكرة العناء إلي اتعرضتله و يأثر على شخصيتها لما تكبر.
2020-02-05 16:05:32
335417
3 -
نغم
رايت فيديو يصور قصتها و ما حصل معها في اليوتيوب و اندهشت من قدرة الطب النفسي و دعم الوالدين على تغييرها جذريا ، كانت في البداية نظراتها عنيفة و مخيفة و فيما بعد عندما سالوها عن ماضيها انفجرت من البكاء و ظهرت عليها ملامح الحزن و الندم .. مقالة جميلة شكرا لكم ..
2020-02-05 15:42:55
335406
2 -
لينا
الحمد لله والشكر لهذين الوالدين على ما قدماه من رعاية نفسية لطفلة
وهذا يبرز أهمية التكفل باليتامى والمحرومين وحقا يجب أن يهتم الناس للأطفال من حولهم فقد يعانون من أهلهم شراً
وشكراً لك أخت أماني على هذه القصة ذات العبرة والنهاية السعيدة
2020-02-05 15:07:48
335400
1 -
نعمان امال
احمد الله كثيرا أن حياتها تغيرت واستطاعت التغلب على الجانب القاسي موروث من والدها
move
1
close