الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

كوخ آل ويلمان و الرسائل القادمة من الجحيم

بقلم : حسين سالم عبشل - اليمن
للتواصل : [email protected]

قضية محيرة ومخيفة تمثل لغزا تاريخيا
قضية محيرة ومخيفة تمثل لغزا تاريخيا

بينما أسدل الليل ستاره القاتم على القرية ، ظهرت أضواء متناثرة من خلال الضباب و الذي تبين أنها لم تكن سوى أنوار شموع و مصابيح أكواخ الفلاحين حيث يتجمع الفلاحون لتناول طعام العشاء مع زوجاتهم و أولادهم ، و في أحد تلك الأكواخ كانت السيدة آنا مشغولة بإعداد الطعام بينما جلس زوجها و أطفالها الأربعة حول المائدة و قد عصر الجوع أمعاءهم فأثروا اللعب بأقدامهم من تحت الطاولة حتى ينسوا ألم الجوع ريثما تعد أمهم الطعام ، و لكن نظرات والدهم الحادة أوقفت عبثهم.

في هذه الأثناء أتت الأم و هي تحمل وعاء الحساء اللذيذ ليساعدها الأبناء بتوزيع الصحون و الملاعق على الطاولة ، و قبل أن يبدأ الجميع بتناول الطعام طلب منهم والدهم الدعاء و شكر الله على نعمه ، و بينما أنشغل الجميع بتناول الطعام سقطت ورقة على الطاولة أمام السيد ويلمان و لكنه رماها و لم يهتم بما فيها.

كوخ آل ويلمان و الرسائل القادمة من الجحيم
التقط ويلمان نظارته و أمعن النظر في الورقة
و أثناء تنظيفها للمائدة من بقايا الطعام لفت نظر آنا تلك الورقة المنكمشة ففتحتها لترى ما كُتب بها ، و على الفور ألقت ما بيدها من أغراض و هرعت مسرعةً إلى غرفة زوجها ، و هناك التقط ويلمان نظارته و أمعن النظر في الورقة و قد كُتب عليها : " عليكم مغادرة المنزل و المزرعة خلال عشرة أيام و إلا سوف تتحملون العواقب الوخيمة التي سوف تحل عليكم ".

كانت الرسالة مكتوبة بخط رديء يكاد يكون مجرد خربشة كما أن كاتب الرسالة قد أرتكب الكثير من الأخطاء الإملائية و أخطأ في موضع الأحرف الكبيرة و الصغيرة كما هو معتاد باللغة الإنجليزية ، و هذا يرجح أن من كتب الرسالة مجرد طفل صغير.

أمر السيد ويلمان زوجته بأحراق الرسالة ، و على الفور نهض و هو يردد غاضباً : "سوف أعاقب هؤلاء الأشقياء ، كيف يتجرؤون على فعل هذا ؟". و أتجه إلى غرفة الأولاد ، و هناك صرخ فيهم متسألا عن من كتب تلك الرسالة السخيفة منهم ؟.

بعد أن تبادل الأولاد نظرات الحيرة أجابوا والدهم أنهم لا يعلمون عن أي رسالة يتحدث ، فخرج الأب من الغرفة بعدما صفق الباب بقوة متوعداً إياهم بالعقاب الشديد ، و في الغرفة نهض أكبرهم ذو 16 عام يسأل بقية أخوته عن سر تلك الرسالة ؟ فأجابه الجميع بالنفي و من بينهم الأخ الأصغر ذو 12 عام .

فما سر تلك الرسالة و ماذا حدث لأسرة ويلمان بعد مضي مهلة العشرة أيام ؟ .

كوخ آل ويلمان و الرسائل القادمة من الجحيم
بلدة ليمونت التاريخية حيث دارات احداث القصة

دارت أحادث قصتنا الغامضة في خريف عام 1901 م في قرية ليمونت الواقعة بالقرب من جسر ساوث ساج في ولاية إيلينوي ، حيث عاشت عائلة ويلمان حياةً ريفية هادئة قبل أن تعكر صفوها تلك الرسالة الغامضة ، و تمر العشر أيام بطيئة و جميع أفراد الأسرة يتسألون ماذا سوف يحل بهم بعد انقضاء المهلة ؟ و في اليوم الحادي عشر لم يحصل شيء مريب كما ظن الجميع و لكن الرسائل الغامضة بدأت بالظهور من العدم بشكل متكرر و كانت تحمل في طياتها مزيداً من التهديد.

و يبدو أن عائلة ويلمان تقبلت تكرار ظهور تلك الرسائل و لم يعد أحداً يكترث لها سوى كلب العائلة الذي كان ينبح بشدة قبل ظهور الرسائل بوقت قصير و ينظر إلى السقف و كأنه يرى ذلك الكيان الغامض الذي يقوم برميها. ولم يمضي وقتاً طويل حتى تغير مضمون الرسائل و صارت تحتوي على معلومات شخصية لا يعلمها إلا أفراد ويلمان فقط ، حتى أنها أصبحت تخبرهم عن أحداث مستقبلية كزيارة شخص معين إلى منزلهم مع تحديد موعد و وقت الزيارة ، و الغريب بالأمر أنه يتحقق فعلاً ، ففي إحدى المرات زارهم أحد أقاربهم و قد شاهد علامات الذهول على وجوههم عند رؤيته و صراخ الأولاد بقولهم : "لقد تحققت نبؤه الرسالة". و عندما سأل الرجل عن قصة الرسالة اصطحبه السيد ويلمان إلى داخل الكوخ و طلب منه أن يخلع قبعته و معطفه و يضعها على الرف ، و بعد تناولهم للطعام حكى السيد ويلمان لضيفه عن الرسائل الغريبة فيما أبدا الضيف استغرابه مما سمع ، و قبل أن يغادر الضيف طلب منهم إحضار قبعته و معطفه ، و لكن آنا لم تجدهما على الرف ، و بعد بحث طويل عثروا على المعطف و القبعة في المزرعة و هما ممزقان و تفوح منهما رائحة قذرة ، و منذ ذلك الوقت لأحظ أفراد الأسرة أن أغراضهم تختفي و تظهر في أماكن أخرى و ربما عثروا عليها ممزقة في فناء الكوخ.

كوخ آل ويلمان و الرسائل القادمة من الجحيم
رأى قطا أسود غريب لم يره من القبل

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقد وصل العبث و التخريب إلى مؤونة الطعام المخزون لوقت الحاجة ، فقد وجدت السيدة آنا أن هناك من عبث بعلبة الزبدة و لطخها على الجدران ، و في أحد الأيام و بينما كان السيد ويلمان يقوم بأعمال المزرعة بمساعدة أولاده رأى قطا أسود غريب لم يره من القبل ، فطلب من أبناءه طرده خارج المزرعة ، و لكن الأولاد عادوا مسرعين و قد ظهرت علامات الخوف على وجههم و أخبروا والدهم أن ذلك القط يشبه الشيطان فهو بعينين جوفاء و فارغة و تحوم حوله أطياف سوداء ، و أنهم اكتفوا برميه بالحجارة حتى أختفى بين عيدان الذرة. و عندما هم السيد ويلمان بحلب البقرة تفاجأ أن الدلو قد امتلاء بالحليب المتخثر ذو الرائحة الكريهة و على الفور ظهرت رسالة من العدم تسخر منه و تخبره أن الحليب قد تحول إلى جبن و ذلك بسبب أنه أعتدى على ذلك القط الأسود و أنه سوف يندم.

و أصبح القط الأسود يحوم حول الكوخ و كأنه يراقبهم ، و مع تزايد ظهور الرسائل و الأحداث الغريبة قرر السيد ويلمان استدعاء الأب ويستارب راعي كنيسة ألفونسوس ، و لكنه لم يصدق ما سمع و قرر زيارة الكوخ ليتأكد من صدق ادعاءه ، و بالفعل رأى القس الرسائل و هي تظهر من الهواء كما رأى القط الأسود و نظراته من عينيه الفارغتان و هذا ما جعله يتأكد من أنه أمام كيان شيطاني ، و قرر كتابة رسالة إلى السلطات الكنسية العليا يطلب فيها الإذن للقيام بمراسم تطهير المنزل ، و لأن الأمر مستعجل فقد تحصل على الموافقة سريعاً.

كوخ آل ويلمان و الرسائل القادمة من الجحيم
قام القساوسة باجراء طقوس طرد الارواح الشريرة

توجه الأب وستارب إلى كوخ ويلمان مصطحباً معه قسا أخر لمساعدته في إكمال طقس تطهير المنزل من الاستحواذ الشيطاني ، و بالفعل بدأ الأب ويستارب بالقراءة من الكتاب المقدس بصوت عالي و هو يشير بقلادة الصليب نحو الجدران بينما كان القس الأخر يرش الماء المقدس في أنحاء الكوخ ، و بعد الانتهاء من تطهير الكوخ طمئن الأب ويستارب عائلة ويلمان أن منزلهم صار أمناً و طلب منهم وضع بضعة أوراق بيضاء و قلم ليتأكدوا من عدم تكرار ظهور التهديدات مجدداً ، و بالفعل مرت ثلاثة أيام بهدوء و سلام و تنفست عائلة ويلمان الصعداء و احتفلوا بتخلصهم من الكيان الشيطاني ، و لكن فرحتهم لم تستمر طويلاً فسرعان ما عاودت الرسائل الغامضة الظهور و قد كُتبت عليها ألفاظ ساخرة من عملية التطهير و أنها لم تجدي نفعاً و لن تنقذهم من العذاب.

شعر الجميع بالصدمة و الخوف الشديدين و قامت الأم بجمع الأوراق و الأقلام من المنزل و أحرقتهم بنار المدفئة في محاولة منها لمنع ظهور الرسائل ، و لكن ذلك لم يجدي نفعاً فالرسائل استمرت بالظهور على نحو أكثر من السابق و تلطخت الجدران بعبارات التهديد و الوعيد ، و أكثر ما هز كيان أسرة ويلمان هو اختفاء السكاكين و الأدوات الحادة و ظهورها في غرفة نوم الأطفال و هذا ما اعتبرته آنا تهديداً صريحاً بقتل أطفالها و ألحت على زوجها بضرورة مغادرة الكوخ و المزرعة فوراً.

كوخ آل ويلمان و الرسائل القادمة من الجحيم
بالنهاية اضطرت العائلة الى بيع المنزل والرحيل

حاول السيد ويلمان أن يجد من يشتري الكوخ و المزرعة بسعر مناسب و لكنه لم يجد عرضاً مناسباً بسبب أنتشار الإشاعات في القرية عن ما يحدث في الكوخ من أمور غريبة مما اضطره إلى بيعهما بسعر بخس و انتقال مع عائلته إلى قرية أخرى ، و قد اختفت الظواهر الغريبة برحيل عائلة ويلمان عن القرية و لم تُسجل أي حوادث.

ملاحظة :

بالرغم من غرابة حادثة ال ويلمان إلا أنها لم تنل قدرها من الشهرة و قد ذكرها الباحث الأمريكي من أصل نمساوي في مجال الماورائيات السيد هانز هولزر في أحد كتبه التي تجاوز عددها المائة كتاب.

أما تحليلي البسيط لما حدث في كوخ و مزرعة ال ويلمان فهو أن قضية ال ويلمان تبدو حقيقية من عدة نواحي ، فمن ناحية الشهرة و كسب المال فقد خسر ال ويلمان منزلهم و مزرعتهم و باعوهما بثمن بخس و نبذهم سكان القرية و انتقلوا إلى مكان أخر ، أما من ناحية الحيل و الخداع فقد رأى الأب ويستارب بنفسه ظهور رسائل التهديد و شهد على ذلك الكثير ممن زار الكوخ أثناء وجود ال ويلمان فيه و من الصعب تلفيق مثل تلك الأمور و خداع كل هؤلاء الشهود و ما الفائدة من تلفيق ذلك ؟.

أما تفسير ما حدث فليس هناك إلا تفسيرين فقط :

التفسير الأول : ربما قام أحد أفراد الأسرة بالاعتداء على ذلك القط و ربما قتله الأطفال الأشقياء و لسوء حظهم لم يكن ذلك القط سوى جن تلبس بذلك القط مما دفع عشيرته للانتقام من العائلة .

التفسير الثاني : لو نظرنا إلى الحادثة بعين المحقق البوليسي فلا توجد جريمة كاملة ، و إذا أردت أن تعرف من المجرم فعليك بالبحث عن المستفيد من الجريمة ، و المستفيد مما حدث هو من قام بشراء ممتلكات ال ويلمان بثمن بخس و ربما ألقى عليهم تعويذة سحرية لإجبارهم على هذه الصفقة الخاسرة ، و للأسف لم تذكر المصادر هوية مالك الكوخ و المزرعة الجديد ..

فما رأيك عزيزي القارئ بالقصة و ما هو تحليلك لما حدث ؟.

المصادر :

- The Sinister Case of the Lemont Demon
- The Demon of Lemont

تاريخ النشر : 2020-02-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : kab5bos
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العرس الملعون - حالة مس جماعي
امرأة من هذا الزمان - سوريا
اوليفيا مابيل والروح الشريرة
سوسو علي - السعودية
أشباح لكن طيبون -2- البحث عن الكنز
حسين سالم عبشل - اليمن
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (35)
2020-10-25 23:51:15
user
380416
34 -
بنت النيل
قصه جميله وأسلوب اكثر من رائع
2020-09-02 07:28:31
user
370981
33 -
جلال كمال ابو الكمال عبدالله
ياهوه .. منجد هالكلام
2020-05-17 20:11:48
user
352521
32 -
اﻹسطورة
السلام عليكم . هل يوجد فيلم مقتبس من هذه القصة ؟
2020-04-09 10:33:00
user
345483
31 -
غريبة
هده القصة تبدو واقعية لكن هل حدتت أشياء عند مغادة العائلة المكان ؟
2020-04-06 19:34:18
user
345143
30 -
ليلى
السلام عليكم انا من محبي موقع كابوس وهذه اول مرة اشارك من وجهة نظري هذه خدعة قام بها من اشترى الكوخ والمزرعة بثمن بخص لانه كما دكر في القصة بعد رحيل ال ويلمان المزرعة لم تعد تصل رسائل او تهديدات
2020-03-20 21:59:31
user
341976
29 -
بلقيس اليمنية
قصة مرعبة أحب الجو ه̷̷َـَْـُذآ اكواخ وظلام وكذا
رووعة
2020-02-21 00:25:07
user
337522
28 -
رهف
قد تكون قصه حقيقيه فعلا لأن الجن مذكورين في القرآن ولكن الشيء الذي نال استغرابي في بداية القصه عندما كتبت ان الورقه سقطت على السيد ويلمان ولَم يهتم بها اي إنسان طبيعي تسقط عليه ورقه من العدم بكل تأكيد سوف يجن كيف تسقط ورقه هكذا من السماء
1 - رد من : sarp.
هو كان يظن انها سقطت من الاوعيه اعتقد👍🏻.
2021-01-20 12:53:22
2020-02-16 19:53:37
user
336954
27 -
سانسا السمراء
استاذ حسين مبدع كعاتك ، مقالك جميل و ياخذك داخل القصة كانك من احداثها
2020-02-13 05:58:32
user
336366
26 -
جميلة
ارادو ممتلكاتهم كان الحل بسيط خصوصا ان القصة وقعت 1901 لا استغرب انها ملفقة
شكرا على المقال
2020-02-12 00:16:09
user
336225
25 -
حسين سالم عبشل - محرر -
شكراً لكم جميعاً على تفاعلكم بالتعليق ، و كل الاحتمالات واردة و لكن ما جعلني اتعاطف مع ابطال القصة انهم خسروا الكثير و من المستبعد ان يقوموا بعمل مثل لهذا لا يستفيدوا منه شيء
2020-02-11 04:05:15
user
336113
24 -
المجرمة اكسيلا
القطط مسكينة تذكر في اغلب قصص الجن
2020-02-11 00:05:25
user
336102
23 -
مها .. الخليج العربي
كالعادة دائما متألق بكتاباتك استاذ حسين و دائما اكون بإنتظار مقالاتك .
القصة مخيفه اظن ان لها علاقه بالعالم الآخر و الدليل القط الاسود.
2020-02-10 16:55:29
user
336071
22 -
کریمه...
شكرا استاذ حسين قصة جميلة ومشوقة كما عودتنا واعتقد ان الذي اشترى المزرعة مشعوذ اراد خداعهم لكي يشتري المزرعة ببخس والله اعلم
بالتوفيق استاذ
2020-02-10 16:53:24
user
336070
21 -
گاندي
توجد الكثير من قصص الجن الجن وأفعالهم العجيبة ، لكن بعض الأفعال تبدو أكبر من إمكانيات الجن مثل كتابة أوراق أقرب أن تكون من فعل بشر ، وربما من نفس العائلة
2020-02-10 09:56:38
user
336015
20 -
Faiza Saeed
لا اعلم لماذا توقفت الاشياء الغريبه بعد انتقالهم حتى لو كان المقصود هو طرد هذه الاسره فقط ولكن الموضوع مريب
لا اظنها شياطين او جن او ارواح اظن انها احداث من فعل البشر لغرض ما.
مقاله جميله.
2020-02-10 07:03:52
user
336002
19 -
Dr. Kh.km
بعيدا عن الماورائيات ، اعتقد ان الزوجه ارادت تغيير المنزل وافتعلت الاحداث
2020-02-09 22:45:56
user
335989
18 -
ÍȚŽ Heko
+ طـريقة سـردك للكلام شـيقه بـدون أن يـصاب القـارئ بالـ مـلل اهنـيك
2020-02-09 22:41:25
user
335987
17 -
ÍȚŽ Heko
شيـطان مستلـمهم اكـس و مـربع XD
2020-02-09 18:22:34
user
335974
16 -
رامي
طريقة احتيال مية بلمية وعلى فكره قديمي يعني كانت مستخدمي بلعصور القديمي كتير
2020-02-09 16:16:23
user
335961
15 -
گاندي
ممكن متلصص يحاول إخراج هذه العائلة من بيتهم طمعا فيه ، أو أنه سحر ، أما إذا كان جن أو شيطان فهذا غريب ومخيف للغاية وقد يكون سببه خطأ ارتكبه أحد أفراد العائلة تسبب في أذى هذا المخلوق
2020-02-09 14:20:22
user
335941
14 -
أشرف
و بنسبة للمقال فهو مذهل من حيت السرد و الأسلوب بشكل لا يوصف فنتضار مقالتك الشيقة
2020-02-09 14:18:58
user
335940
13 -
أشرف
من طبيعة البشر تهويل الأمور بالإضافة أن هذه الرواية قد بنيت علي الإشاعات فمن الطبيعي أن تكون الأحدات التي رويتها ليس ماحدت بلفعل علي الأغلب أنهم وجدو هذه الرسائل لكن بطريقة عادية مع بقية الأمور التي ذكرت كمثال و علي الأغلب قضية إحتيال خاصتا أن قضايا الإحتيال و سلب المزارع كانت شائعة في ذالك الوقت
2020-02-09 14:07:58
user
335939
12 -
بنت العرب
اظن ان احدعم سلط عليهم ارواحا شريرة لتطردهم من المنزل والعياذ بالله يعني فيه سحر وجن بالموضوع ...هذا هو الموجح على الاغلب ..وبالنسبة لاحدى الاخوات قالت لماذا تحدث هذه الاشياء في العالم الغربي فقط ؟؟ اقول لك اختي هناك حولدث جمة في وطننا العربي ولكن لم تسلط عليها الاضواء هناك حوادث مشابهة صدقيني ..
شكرا للكاتب مقالك يشد القاريء ليتابع قراءته بلا ملل
2020-02-09 08:08:47
user
335895
11 -
متابعة موقع كابوس
مقال جميل ذو اسلوب كتابة رائع وشيق ضمن احداث غامضة مريبة ..
سقوط الاوراق على العائلة موضوع مبهم وليس له تفسير وسواء كانت من عمل الشيطان أو الانسان فالهدف واحد وهو إخلاء المنزل من ساكنيه والاستفادة منه .. وعلى أغلب الظن أنه من عمل أحد الطامعين في المنزل لشراءه بثمن بخس ..
2020-02-09 07:30:39
user
335889
10 -
القلب الحزين
يبدو الامر مخيفاً فعلاً.
2020-02-09 06:16:29
user
335879
9 -
كهرمان
يتكرر هذا النوع من القصص في المجتمعات الغربية لماذا؟!!
2020-02-09 04:55:28
user
335877
8 -
أبو ميثم العنسي
في العمل الآن ، سأقرأه لاحقا و متأكد انه مقال رائع كصاحبه
2020-02-08 23:29:40
user
335859
7 -
العالمي
قصه جميله وسرد رائع وقابله للتصديق بشكل كبير لان احداثها حصلت كثيرا في قصص اخري من نفس النوع
2020-02-08 23:27:09
user
335858
6 -
هابي فايروس
حسنًا:)
2020-02-08 23:15:54
user
335857
5 -
Mark
مقال هادئ جميل
2020-02-08 21:54:29
user
335854
4 -
مودي
تلك الأشياء تحدث في كل مكان
وعندنا تجد عشرات القصص لأصحاب
عائلة وجاه قد أصابهم الجن او الشياطين
بالأمراض الخبيثه ومن ثم الموت
وفي منزل لا يبتعد عن شارعنا كثيرا
تصارعت قبيلتان من الجن علي البيت
فتري الحرائق بأم عينيك نهارا ثم تختفي وحين يقبل الليل حكي لي صبري احد أفراد العائله المنكوبه أن عدة فتيات يقبلن ليلا ويتطاولن حتي يبلغن سقف الغرفه يراودنه فيعتصم بالقرأن حتي اصبح بالنسبه له شيئا اعتياديا ويعود ليلا من عمله وبيده مصحف جديد حتي إمتلأت غرفته بالمصاحف..مات الأب بعد مرضه المفاجئ خسروا محلهم المتمثل في صورة مطعم هربت العائله بإستثناء صبري الذي ليس له مأوي إلا هذا المنذل..وتفاصيل اخري كثيره
2020-02-08 21:39:36
user
335853
3 -
محمد
قصة غريبة حقا تصلح لفيلم حدث بالفعل
2020-02-08 19:52:41
user
335848
2 -
ذئب الليل
قصة رائعة ومخيفة أيضا ، اعتقد انه الجن ،، فمثل هذه الأمور تحدث كثيرا بالذات إذا كان المنزل مهجور منذ فترة طويلة ، مقال رائع استمر.
2020-02-08 17:22:36
user
335835
1 -
ليزا
قصة مثيرة ولاكن بعيدة عن التصديق
move
1
close