الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

عالقُ في غرام عاصم !

بقلم : فهد فيصل - السعودية
للتواصل : [email protected]

أنا أكبت هذه المشاعر و لا أزال لا أعرف ما أفعل بمشاعري هذه
أنا أكبت هذه المشاعر و لا أزال لا أعرف ما أفعل بمشاعري هذه

 
السلام عليكم ، كما قد قرأتم بالعنوان ، أنا فهد عالقٌ في غرام صديقي ، هذه القصة ليست من وقع الخيال بل هي مقتطفات من أجمل تجربة في حياتي وأكثرها ألماً ، سأعرج لكم بمقدمة مهمة قبل البدء بقصتي.

عندما كنت فتىً يانعاً في الرابعة عشر من عمري انتقلت من مدينتي التي عشت بها معظم سنيَن عمري الباحة إلى مسقط رأسي الرياض التي لم أعش بها سوى بضع شهور بعد ولادتي

كانت سنة صعبة علي فلا أقارب ولا أصحاب لدي هنا ، لكن على الجانب الآخر تقوت علاقتي بأخواتي أكثر من ذي قبل و لأكون صادقاً تحولت علاقتنا من علاقة نفور وعداء إلى علاقة أخوية صادقة ، قدمت إلى الرياض في شهر ٨ الميلادي أغسطس ٢٠١٤ - يقابل هذا التاريخ بالسنة الهجرية ١٤٣٣ أو ٣٤- وكانت تفصلنا بضعة أسابيع على بداية الدراسة.

عندما بدأت الدراسة وكنت حينها بالصف الثاني المتوسط - الإعدادي ببقية الدول العربية - لم اكن أشعر بالارتياح كثيراً مع الطلبة و ظللت لأسبوع لم أتعرف على أحد و لا عرفت أسمائهم ، حتى العديد كان يتنمر على لهجتي و أسلوب حديثي ، هذا أضعف قبولي لهم و رغبتي بالحديث معهم ، مع ذلك لم تمضي ثلاث أسابيع إلا وقد انضممت لشلة من الطلاب الأجانب ، ربما عدم انسجامي مع الطلاب السعوديين جعلني مائلاً لتكوين صداقات مع من لن يسخر من طريقتي في الحديث ! ولأكون منصفاً لنفسي كان أكبر عامل جذب لي هو تفوقهم الدراسي وتفوقي الدراسي ، فأنا منذ الفصل الأول في مدرستهم و أنا الطالب الأول فيها ولا يقاربني في درجاتي إلا زميلي السوري الحائز على المرتبة الثانية بعدي ،

انقضى الفصل الأول و أنا لدي شلة وفصل أحببته بعد كل شيء فقد صار لدي مكانة لديهم بعدما عاينوا تفوقي الدراسي ، بالفصل الدراسي الثاني تم بعثرة الطلاب جميعهم عشوائياً في فصول جديدة ، لعلها كانت سياسة مدرسية لكي لا تتكون صداقات قوية بين الطلاب ! حينها جمعني القدر مع صديقي عاصم ، كان عاصم حائزاً على المرتبة الرابعة وقد عرفني وعرفته فقط في اليوم الذي وُضعت فيه أسماء الثلاثة الأوائل على لوحة الإعلانات.

أثرت فضوله و ظل يبحث عني وقد عرفني به صديقي السوري في أول يوم دراسة بالفصل الثاني ، لكنه كان ثقيلاً علي و لم أعره اهتماماً ، كانت كل أسئلته في ذلك اللقاء العابر عن المذاكرة وكيفيتها وكالعادة رددت أن لكل شخص أسلوبه الخاص وعليك أن تكتشف أسلوبك و أن تطوره.

بعدها بيومين حدثت حركة تغيير الفصول وشاء القدر أن نكون سوية في فصل واحد وتفرقت عن بقية أصحابي ، لم تكن هناك مشكلة كبيرة فصديقي الوحيد في تلك الشلة الذي كان معي في فصلي في الفصل الدراسي الأول كان صديقي السوري والبقية في فصول مختلفة لذا نحن من الفصل الأول معتادون على ذلك ، على العموم لنعد إلى فصلي الجديد وعاصم ، عاصم كان قد كسر الجمود بيننا في أول يوم وبدأ بالاسترسال بالحديث ، كان - ولا زال - بحق فتى ممتع و حديثه لا يُمل ، وهكذا أحببته يوم بعد يوم أكثر و أكثر وكل فترة كانت تزداد صداقتنا قوة لدرجة أن شلتي أصبحت تغار علي منه و طلب صديقي أسامة - أحد أصدقائي الأجانب من تلك الشلة - بغضب أن أتوقف عن مصاحبه عاصم  و أن أكون معهم في كل فترة راحة بدلاً منه.

لم أبالي بحق واستمريت بإعطاء عاصم الاهتمام الأكبر ، لقد كان هو أكثر من يفهمني و أكثر من يسأل عني ويهتم لو غبت يوماً واحداً ، بل لقد كان يعرفني أكثر من أمي ، لو ذهبت إلى المدرسة و أنا حزين أو غاضب لعرف و لسألني - رغم أني أكتم مشاعري دائماً – و لساعدني لتجاوز ما أنا عليه.

انتهى نصف الفصل الثاني وقررت أن أعطيه هدية ، لقد كانت شيء بسيطاً ، حافظة طعام وحافظة مياه التي لطالما ما تحدث عن رغبته في امتلاك واحدة ، شكرني بحرارة وعانقني بقوة لدقائق ، أتذكر أن مدرس الرياضة شاهدنا وقال " أعلم أنكما طالبان محترمان لكن أحذرا في المدرسة كثير ممن لا يحسنون الظن وقد يظنونكما شواذاً ! ".

لا أعلم لماذا ؟ لكن كلمته لم تحز في خاطري و ما كنت أهتم بالكلام الذي قد أحصل عليه ما دام أني سأحصل على حضن دافئ من عاصم ! لقد كنا وعلى مرار سنوات حتى تخرجنا من المرحلة الثانوية أصدقاء مقربين جداً و ربما أكثر من ذلك أحيانا.
عاصم لطالما اسمعني كلمة أحبك أكثر من أبي و أمي ! فكيف الام في حبه ؟.

عندما كنت في الصف الثاني ثانوي بدأت اشعر بمشاعر حب قوية تجاهه و أصبحت أتمنى أن يكون شريكي بل و أن نمارس ... ! تخيلوا العذاب المتواصل الذي أعانيه منذ السنتين و أنا أكبت هذه المشاعر و لا أزال لا أعرف ما أفعل بمشاعري هذه ؟.

تاريخ النشر : 2020-03-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (40)
2020-10-13 03:14:21
user
378371
40 -
إنسان ميت
اعترف بمشاعرك تجاهه
2020-03-17 11:55:19
user
341212
39 -
حازم هشام
مجددا نعود إلى صاحب المقال مشكلتك ليست في أنك شاذ بل أنك تعاني من الجفاف العاطفي و عندما وجدت صديقا يحبك و يتفهمك أذ إنفتحت له إلى درجة أنك سلّمت نفسك له .
كما قلت لك في التعليق السابق سواء مع صديقك هذا أو أي شخص آخر لا تتمادى في تعلقك بأي شخص و أترك دائما مساحة بينك و بينه.
و الله معك يا أخي و بالتوفيق.
أما مع إحتراماتي للبقية لكني أستغرب تعليقاتكم المهينة شاذ مريض حرام عليك هو طرح لكم مشكلته لكي تساعدوه لا لأن تزيدوا الطينة بلة و بالطبع مع فائق إحتراماتي لكم .
2020-03-17 09:58:51
user
341196
38 -
Ahmad
ان تحبه شيئ وان تمارس معه شيئ اخر
2020-03-17 04:51:35
user
341173
37 -
طي الكتمان
حازم الهاشم ...
اعترف نعم قاسي كلامي لكن من حرقه قلبي على الرجولة وعلى الإسلام وعلى كل نبي وخلفيه ضحى بحياته الأجل الدين
ونحن ندع تضحياتهم وراء ضهرونا لأجل شذوذ
لا يا اخي كلامي بقسوته اتمنى ان يأخذ به ويعود لنفسه
2020-03-17 00:17:36
user
341145
36 -
گاندي
أخي الكريم المباركي المغربي
شكرًا جزيلًا لك ، يسعدني ويشرفني رأيك ، أسعدك الله

وأنا أيضًا افتقدت لقبي السابق هههه ولكن أحببت أن أغيره لسهل وخفيف
2020-03-16 23:52:34
user
341136
35 -
حازم هشام
حسنا إلى السيد أو السيدة طي الكتمان أعتقد أنك بالغت قليلا في حكمك و نوعا ما تعليقك جارح قليلا ويحتوي كنوع من الإهانة و مع بالغ إحتراماتي لك .
أما الأخ الفاضل فهد فيصل أقول لك لا بأس أن تكون علاقتك مع صديقك قوية لكن دعني أنصحك بأمرين
لا تتمادى في علاقتك معه
و الثانية لا تتعلق به كثيرا
2020-03-16 13:20:52
user
341035
34 -
طي الكتمان
حقا انت مريض ...
هاذا ما لا يقبل به العقل
لا أهتم لمشاعرك انت حقا انسان شاذ في تفكيرك
عالج نفسك
قصص المس ارحم
2020-03-16 10:51:06
user
341003
33 -
EKHLAS GALAME
الله يهديك ويصلحك يا اخي أنا لا أعرف ما أنصحك يه حول موضوعك ولكن سأحاول التعبير عن ما اعتقده بشكل عام حول مسألتك ولله التوفيق في امري و ارجوا ان يساعدك . أنا أعتبر الشذوذ ظاهرة أجتماعية كغيرها من الظواهر السلبية الهدامة او بالأصح يمكن وضع المثلية في نفس خانة المخدرات ويمكن اعتبارهما نفس الآفة لأن ممارسة المثلية شيء يدمر صحة الإنسان من إصابة بأمراض فيروسية مثل الإيدز والتهاب الكبد الوبائي ويضرحتى بأسس المجنمع (الأسرة) حيث لن يكون هناك انجاب بكل تاكيد من هكذا علاقات إجنماعية ونهاية ستكون هى الإنقراض المحتوم للبشرية.اصبح للمثلية زخم كبير في أيامنا هذه الموضوع يحتاج لدراسة جادة لمعرفة الأسباب المهيئة لهكذا ميول غير فطرية .لكن بما انك هنا اعترفت بأنك في الطريق لخطاء فادح. أنصحك أن تأخذا علاج الديني كحل اساسي لمشكلتك راجع قصة لوط مع قومه في القرآن في سورة الحجر( قال إن هؤلاء ضيفي فلا تفضحون ( 68 ) واتقوا الله ولا تخزون ( 69 ) قالوا أولم ننهك عن العالمين ( 70 قال هؤلاء بناتي إن كنتم فاعلين ( 71 ) لعمرك إنهم لفي سكرتهم يعمهون ( 72 ) فأخذتهم الصيحة مشرقين ( 73) فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل ( 74 ) إن في ذلك لآيات للمتوسمين ( 75 )
...عندما اتى قوم لوط لبيت نبي اللهلوط مطالبين بالضيوف قال لهم تزوجوا النساء وابتغوا ما ارتضاه لكم في فطرتكم ولا تعتدو وفي نهاية ما صدهم عن غيهم نصح و اإرشاد نبي الله لوط لهم فعاقبهم الله في نهاية لتجاوزهم تذكر هه القصة دئما كلم استحضرتك وساويس ورؤ وتعوذ يالله من الشيطان الرجيم وانصحك ان تحاول تأديب نفسك من ناحية الخلقية اقراء كتب مختلفة وانصح بشدة ان تكون عن تراث العربي ةالإسلامي مثل رياض الصالحين وحتي كتاب الأذكياء لأبن الجوزية وكتاب سير اعلام النبلاء وكتب اخرى اطلب الهداية من الله في كل صلاة وكل سجدة قل اللهم لا تجعل سبيلي في الدنيا كسبيل الذين هلكوا من امم قد خلت ولا تجعل مصيري الى ما صاروا اليه اللهم اربط على قلبي بالعروة الوثقي ولا تجعلني من الظالمين لأنفسهم ولا تجعلني من العادين وربي اهدني صراطا سويا واجعل لي من عبادك الصالحين (ربي اني عوذا بك من نزغات الشياطين واعوذ بك ربي ان يحضرون)..اكثر من اذكار المساء والصباح و اكثر من الاستغفار ختى بدون مناسبة وفي كل وقت .....سترى بوضوح ان كيف ان حياتك سوف تتغير صدقني الجء الى الله فهو مخلصك من هذه وساويس الشيطانية
2020-03-15 22:12:40
user
340940
32 -
مدمنة الانترنت
كل شخص لديه ميل سوى كان لجنسه او للجنس الاخر و لكن تطغى احداها ع الاخرى بحسب نشأته
2020-03-15 11:54:25
user
340839
31 -
المباركي المغربي الى كاندي
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد ؛ أحييك أختي العزيزة على تعليقاتك الرائعة وأنا أتفق معك في أغلب طرحك ورأيك الصائب
في الحقيقة ان متعود على قراءة تعليقات بيري الجميلة في الماضي وليس كاندي حاضرا هههه
2020-03-14 19:30:29
user
340770
30 -
گاندي
من أسباب انتشار الشذوذ برأيي

أولا قلة الوازع الديني أو انعدامه تماما

ثانيا البيئة والتربية وقلة التوعية والإرشاد من قبل الوالدين حيث يجب عليهما القيام بذلك باكرا قبل أن يصل الأبناء مرحلة الشباب

ثالث شيئ هو بخل الوالدين بمشاعرهما وعطفهما وحنانهما على أبنائهم ، فعندما يفتقر الإبن أو الإبنة بشدة لهذه المشاعر واللمسات الحانية وكلمات الحب والحنان من والديهم ويتلقوها من الغرباء يتأثرون بشدة حتى لو كان من نفس جنسهم في حال كانوا لا يستطيعون الاختلاط بالجنس الآخر مثل حالة هذا الكاتب
2020-03-14 19:24:07
user
340769
29 -
گاندي
مصيحتي لك هي أن تتقي الله ربك وتتجنب طريق قوم لوط حتى لا تغضب ربك ، اللواط من كبائر الذنوب ومن الموبقات السبع المهلكات المدمرات ، مهما كان هذا الأمر منتشر يظل ذنبًا عظيمًا ، وكيف ترضى على نفسك الشذوذ والمرض والتفكير المنحط ، ألا تشعر بالخزي من نفسك كونك خلقت رجل بدون فائدة ، تزوج على الأقل فهناك الكثير من الفتيات تحتاج رجل يسد حاجتها ، ما الفائدة من رجل بعيد عن الفطرة ! ، فكر بوالديك كيف تكون حسرتهما أن ينجبا ذكرًا بلا رجولة ، ربما يومًا تكون مكان والدك فهل سترضى بأن يكون ابنك وربما الوحيد غير رجل ؟ ، ستكون خيبتك كبيرة حينها ، راجع نفسك من الآن وتب إلى الله لأن ماتفعله أولا يعد محرمًا ومغضبة للرب ، ثم يسيئ لكيانك ولوالديك وسمعتك
2020-03-14 06:37:00
user
340687
28 -
ميسم
عندما قرأت العنوان تمنيت حقا أن يكون الاسم أنثى
لقد بدأت أشعر بالغثيان من هذه الأمور حقا ،
أخي الكريم أريد طرح سؤال عليك أرجو أن تجيب عنه بكل صدق أمام الله
- مالذي ستستفيده من هكذا تخيلات أو مشاعر ؟
الإجابة عليك أما طرح الحلول عليان نحن المعلقين
علينا أولا أن نبدأ بسبب هذه المشكلة حسب ما ذكرت في
مقالك أنك كنت تعاني من الوحدة
في بداية دخولك للمدرسة إذا أحد الأسباب كان الوحدة
بعدها المضايقات التي كنت تتلقاها من زملائك
أعتقد بأنك وجدت لديه بعض الحنان الأخوي الذي فسره عقلك الباطن بشيء آخر
، ثم إن شدة تقربك منه كانت إحدى عوامل التخيلات السيئة
أما الحل لكل هذا بيد الله ثم بيدك إن كنت حقا عازما على
التغير
أخي الكريم إنك مراقب من قبل الرب عز وجل بكل ثانية و لحظة ؛ لذلك أنت لست لوحدك
من الطبيعي بأن يقول لك صديقك المقرب بأنه يحبك ، صديقتي كل ما أعطيته هدية أو قدمت لها المساعدة قالت لي أحبك ،
- فهل أقول بأنها تعني شيئا آخر ؟
الإنسان يقول أشياء قد يفسرها الغير بالسوء لكن علينا أن نعرف نيته أولا ثم نحكم عليه ؛ لذلك أحمل فكرة تفسيرك لكلمة أحبك جانبا وضعها في خانة الحب الأخوي
إنك مقرب منه جدا لهذا تشعر بأشياء سيئة تجاهه
بما أنك أقبلت على الدراسة الجامعية أنصحك بأن تختار فرعا غير الذي أختاره صديقك ويفضل أن تكون الجامعة بمدينة أخرى
تعرف على الفتيات
وخالطهن ولكن باحترام ودون أفكارك السيئة تلك ، قبل كل شيء يا أخي عليك الآن و أنت تقرأ هذا التعليق أن تعاهد نفسك أمام الله على التوبة الصادقة وأن تتقرب منه أن تشعر بالخجل من أفكارك التي يطلع عليها ربك العلي وحاول أن تشغل نفسك بأي شيء لكي لا تعود لك تلك الأفكار السيئة ، وأعلم بأنك إنسان جيد ودليل هذا هو نشرك لقصتك هنا وطلبك النصيحة و المشورة لولا الشيطان الرجيم الذي
يوسوس لك ويزين لك الحرام حلالا والحلال حراما تغلب عليه وكن أنت الأقوى ..
2020-03-13 12:37:41
user
340573
27 -
SARAH
تزوج!
2020-03-12 02:52:26
user
340358
26 -
مها
الى صاحب المقال حاول ان تكمل دراستك الجامعية لتامين متقبلك العملي ومن بعدها تزوج وكون عائلة واضمن لك بعد هذا كله ستنسى الماضي بما فيه من اخطاء بالتوفيق
2020-03-11 16:25:06
user
340295
25 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
شكرا لمن قام بلتعليق بكلمه طيبه ونصيحه مفيده وبلاخص الاخ:
23 . عصام العبيدي
كلامك عين العقل واتفق معك في كل كلمه قلتها واتمنئ ان يعمل به.
اما بخصوص من تقزز ونزعج من هاذا الموظوع فهل لاحظتم ان الفتئ نفسه اعترف بخطئه ولم يتقبل مايمر به وقام بنشر قصته علئ امل ان يجد حلا ونصيحه قد تفيده.لايريد المزيد من الانتقادات ولكلام الاذع.
عندكم نصيحه قدموها من اخ لاخ وان لم يكن لديكم ماتقولون فلاكتفاء بقرائة التعليقات او عدم المشاركه افظل.
فنحن هنا نحتاج مساعده بعضنا البعض ليس بجمع التبرعات و(المال)
كل مانحتاجه (نصيحه وكلمه طيبه♥)
2020-03-11 12:32:59
user
340254
24 -
عاشقة الالحان
استغفر الله و صلي علي النبي يا اخي !!

ههههههه الله يهديك
2020-03-10 09:10:34
user
340105
23 -
عصام العبيدي
لي تعليق كعضو وليس كناصح
اخشى ان مانمر به من انحرافات سلوكية واخلاقية هي نفسها التي اخبرنا بها رسولنا الكريم صلى الله تعالى عليه وسلم الحديث عن عائشة - رضي الله عنها - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( يكون في آخر هذه الآمة خسف ومسخ وقذف، قالت: قلت يا رسول الله: أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال: نعم إذا ظهر الخبث )
وعن عمران بن حصين -رضي الله عنه- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ( في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف، فقال رجل من المسلمين: يا رسول الله ومتى ذاك ؟ قال: إذا ظهرت القينات والمعازف وشربت الخمور )
تنويه مهم
ان الله تعالى قد رفع عن هذه الامة المسخ بالشكل كما فعل ببني اِسر,,,رحمة بنا لذلك سيكون المسخ كعقاب هو مسخ اخلاقنا وسلوكياتنا فالرجل كالنساء والنساء كالرجل يميل الرجال لبعضهم كما تميل النساء للرجال وتميل النساء لبعضهن كما تميل النساء للرجال وقد يكون من ضمنها ايضا تغيير خلقة الله تعالى في الاشكال والافعال والسلوكيات والاقوال وحتى اللباس تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال فجدِدوا التوبة والله اني اراها هي فلا ينام احدكم الا مجدداً لتوبته مبرِئاً لنفسه ولا يصحو نومه اِلا مُجدِداً لتوبته مُبرِئاً لنفسه وإني لكم من الناصحين هداني الله تعالى واياكم الى الدين وحسن التدين ومكارم الخلاق ومحاسن السلوك واحسن الله تعالى حيتنا وخواتيم اعمالنا ومماتنا وخاتمتنا آمين
2020-03-10 08:57:22
user
340103
22 -
عصام العبيدي
في الاخير
فكر جيداً من انت وما انت عليه من جنس اذكرا ام انثى حتى تميل ميل النساء الى الرجال وقدر نفسك واحترمها واعلم ان بداخلك روح من روح الله تعالى يجب الترفع بها عن اية رذيلة مسيئة ومشينة وجالبة للعار والعيب وعن كل ماحقة لكل خلق كريم وحسن قويم وانك مسؤل عما ستفعله والعواقب وخيمة وعار وشنار في الدنيا والاخرة وان الله تعالى غيور على محارمه وحرماته كما يغار الرجل منا على ماله وعرضه وحدوده من اي اعتداء فاتق الله تعالى واقم صلاتك والتجئ الى الله تعالى وكن رجلاً كلما مروا في طريقه قالوا مر فلانٌ من هنا وهذا الاثر فرحمه الله تعالى من رجل ورحم الله تعالى بطن انجبته ورحم الله تعالى من علمه واحسن تاديبه رحم الله تعالى والديه واعلم يرحمك الله ان الدنيا قصيرة جداً سرعان ماتجد نفسك في الثلاثين ثم الاربعين ثم الخمسين ثم تجد نفسك قد انتقلت من حياة الدنيا الى حياة البرزخ وانك بين يدي منكر ونكير عليمها السلام فأما مقام كريم ونعيم واما مقام دنيئ رجيم وعذاب جحيم ,هذا البرنامج الانف الذكر ان صدقت فسيساعدك بإذن الله تعالى على تخطي هذه المحنة التي تمر بها فاعقل إني لك من الناصحين واحذر اين تضع قدمك إني لك ناصحٌ أمين ولله الامر من قبل ومن بعد وفقك الله تعالى الى مايحبه ويرضاه لك من خيري الدنيا والاخرة
2020-03-10 08:53:14
user
340102
21 -
عصام العبيدي
6-قل نفسك انا الان شاب ذكراً وغداً رجلاً بين الرجال وبين الناس كيف سيكون حالي لو اتبعت الشيطان في هذا الطريق فأي رجل سأكون؟اكيد سأدفن نفسي حياً لكي اهرب من كلام الاهل الناس المجتمع ضميري عقلي فكري نفسي ولي الان ان شاء الله نصيب من النساء فقد تكون في انتظاري من هي كم سنه ما علمها او عملها مالونها ماشكلها هذا في علم ربي سبحانه وتعالى اللهم يسر لي زوجة صالحة تعينني على طاعتك ,ثم توضأ واحسن الوضوء واركع ركعتين بصدق واخلاص بخشوع وتدبر طبعا في وقت مباحة فيه الصلاة ثم ادعو الله تعالى بعدها ان يصلح حالك ويهدِك سواء السبيل والرشاد وصراطه المستقيم وان يطهر قلبك وعقلك من كل دنس وخبث ووساوس ثم اعمل مقاطعة لصاحبك هذا وابتعد عنه تماماً ولا تعطه اي مجال للتواصل معك وان رآك تحجج له انك مشغول ولك عمل المهم انقطع عنه وتباعَد عنه بطريقة ذكورية توحي له انك فعلا مشغول بامور ما تخصك فيتقبل الامر وان سألك فقل اشياء خاصة وكن حازم في كلامك ولبق وسياسي وكل هذا لكي تبتعد عنه ولتصحح افكارك وترتبها على اسس دينية ودنيوة تليق بك كذكر وشاب ورجل وانسان مسلم لانه على ضوءها سيتحسن سلوك ويكون سلوك ذكوري رجولي تليق بشخصيتك كمسلم وابن ناس وابن مجتمعه وابن وطنه ورجل زوجته واولاده في المستقبل الذي سيفتخرون به ويحملون اسمه لاولادهم وبناتهم الذين هم احفاده وخفيداته واحفادهم وحفيداتهم ان طال بهم العمر
2020-03-10 08:48:31
user
340101
20 -
عصام العبيدي
4-قل لنفسك بعدها خلقني الله تعالى رجلاً اشبه الانبياء والمرسلين واني تلميذهم في الارض اؤدي رسالتهم على نفسي ومن انطوى تحت مسؤليتي ورعايتي في المستقبل ثم اتلو هذه الاية الكريمة(وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ)
5-قل لنفسك اهلي ينظرون الي كرجل لهم لاَخوتي لاَخواتي لاُمي لاَبي يسندون عجزهم وضعفهم يوما ما علي لانني رجلهم وسأكون رجل العائلة ورجل حياتي وزوجتي واولادي وجيراني ومجتمعي ووطني فهل سأخيب ظنهم واكون عاراً عليهم جميعاً ثم تخيل انهم ينظرون اليك حميعاً ويشيرون لك بالبنان يلومونك ويعايرونك ويسبونك ويتذمرون من وجودك في حياتهم ان فعلت فعلة شنيعة تلحق بهم جميعا العار وتجعلهم مسبة للاخرين وان تربيتهم فاشلة وبذرتهم قذرة وفاسدة فكيف سيكون موقفك حينها؟ ثم تخيل انك تحشر الى ربك كرجل وذكرا فيبارد الله تعالى بعتاب وسؤال لما عملت عمل قوم لوط وقد خذرت وحرمت وجرمت وهدت من يفعل فعلهم وانت فعلت فعلهم؟ ثم تخيل رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم ينظر اليك بعنين العتاب وخيبة الرجاء والظن وهو يقول لك انت عربي انت من امتي التي اتفاخر بها اليوم فلم فعلت فعلتك تلك؟ثم تخيل اين سيكون انضمامك سيكون في مجموعة المجرمين وبالاخص قوم لوك الذين لاتعرفهم لا من قريب ولا من بعيد وليس لك علاقة بهم وبما صنعوا ولم تكن خاضراً بينهم في الدنيا لكي يقال غلبوه وغروه وخدعوه وغشوه وزينوا له وراودوه حتى اقتنع وزادو عليه فلم تكن انت منهم ولا معهم في الدنيا فلم فعلت فعلتهم فمالك ولهم ولفعلتهم؟
2020-03-10 08:47:15
user
340100
19 -
عصام العبيدي
3-ابدأ بالتفكير بطريقة ذكورية انا لي مشاعر فقط اسأت توجيهها فوجهتها الى ذكراً مثلي بتصرف من ابليس عليه لعنة الله المخترع لقوم نبي الله لوط اللواط فهو من اخترعها لهم فهي لم تكن معهودة ومعروفة لدى العرب وغير العرب من قبل فهو من اخترعها وزينها لقوم لوط فارسل الله تعالى لهم نبيه عليه الصلاة والسلام ليخذرهم من هذه الزلة العظيمة والشنيعة ولكنهم استحلوها واستلذوها وتطبعوا بها فرفع الله قراهم الى السماء الدنيا ثم قلبها ثم هوى بها على الارض فارتطمت بمن عليها في الارض وصاروا عبرة للذاكرين الى قيام الساعة فاعوذبالله من ان افعل او اميل الى فعل قوم لوط لعنهم الله ثم اتلو هذه الايات الكريمات((كَذَّبَتْ قَومُ لُوطٍ بالنُّذُرِ* إِنَّا أَرْسَلْناَ عَلَيْهِمْ حَاصِباً إلاَّ آلَ لُوطٍ نَّجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ* نِّعْمَةً مِّنْ عِنْدِنَا كَذَلِكَ نَجْزِيْ مَنْ شَكَرَ* وَلَقَدْ أَنْذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا بالنُّذُر) ( كَذَّبَتْ قَومُ لُوطٍ المُرْسَلِيْنَ * إذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلا تَتَّقُونَ * إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِيْنٌ * فَاتَّقُوا اللهَ وَأَطِيْعُونِ* وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ العَالَمِيْنَ * أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ العَالَمِيْنَ * وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ ربُّكُمْ مِّنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَومٌ عَادُونَ * قَالُوا لَئِنْ لَّمْ تَنْتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ المُخْرَجِيْنَ * قَالَ إِنِّي لِعَمَلِكُمْ مِّنَ القَالِيْن ) ( وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَومِهِ أَتَأْتُونَ الفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِها مِنْ أَحَدٍ مِّنَ العَالَمِيْنَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّنْ دُونِ النِّسَآءِ بَلْ أَنْتُمْ قَومٌ مُّسْرِفُونَ) ( وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَومِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِها مِنْ أَحَدٍ مِّنَ العَالَمِيْنَ * أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتقْطَعُونَ السَّبِيْلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيْكُمُ المُنْكَرَ فَمَا كَانَ جَوابَ قَومِهِ إِلاَّ أَنْ قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِيْن) ( قَالَ رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى القَوْمِ المُفْسِدِيْنَ) ( رَبِّ نَجِّنِي وَأَهْلِي مِمَّا يَعْمَلُون) (قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّها المُرْسَلُونَ* قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُّجْرِمِيْنَ * لِنُرْسِلَ عَلَيْهمْ حِجَارَةً مِّنْ طِيْنٍ* مُّسَوَّمَةً عِنْدَ رَبِّكَ لِلمُسْرِفِيْنَ ) فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِيْنَ * فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّنْ سِجِّيْلٍ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِيْنَ* وَإِنَّها لَبِسَبِيْلٍ مُّقِيْمٍ ) (فَلَمَّا جَآءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارةً مِّنْ سِجِّيْلٍ مَّنْضُودٍ * مُّسَوَّمَةً عِنْد رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِيْنَ بِبَعِيْدٍ ) (ثُمَّ دَمَّرْنَا الآخَرِيْنَ * وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَّطَراً فَسَآءَ مَطَرُ المُنْذَرِيْنَ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم...
2020-03-10 08:46:13
user
340099
18 -
عصام العبيدي
اولا
لو كنت ذيلت مقالتك بطلب مساعدة لعلاجك للخروج من هذا البئر الشيطاني والعمى والضلال والانحطاط الاخلاقي لما فهمك بعض المعلقين والمعلقات خطأ لذلك فاعذرهم فالخطأ من قبلك اسأت التعبير
على كلٍ الامر بسيط للغاية وسهل ان كنت فعلاً صادقاً في التخلص من هذه المشاعر التي ستودي بك الى المهالك واستحقاقك لغضب الله تعالى وعقابه وسوء السمعة بين الناس والاهل والاقارب والمعاريف في حياتك وبعد مماتك
1-قف امام المرآة وقل لنفسك بصوت مسموع هل انا ذكر ام انثى وانظر ما تختاره فإن اخترت ذكراً فضع يدك على قُبُلِك اي تحت سرتك وامسك بقوة وردد انا ذكر انا شاب انا رجل انا خليفة الله تعالى في ارضه واِني مسؤل عن رجولتي وذكوريتي وشبابي ومؤاخذ بأي زلة او ذنب
2-قل لنفسك بعدها خلقني الله تعالى ذكراً وخلق لي انثى لكي اتزوجها وننجب اطفال ليكونوا في مستقبل حياتهم عِبادٌ لله تعالى وحملة لرسالته الجليلة والعظيمة رسالة الاسلام يحملون صلاته وصيامه وحجه وزكاته ودعوته وحسن تطبيقه والعمل به ونفع امتهم او شعبهم او وطنهم واني عنهم يوم القيامة مسؤل فهم سيكونون امانة الله تعالى عندي لأني انا الرجل وصاحب القوامة والمسؤلية
2020-03-10 04:55:28
user
340082
17 -
إلى العاشق الولهان
اسمع عزيزي
نصيحة من أخ مشفق
انس عاصم ولا تتعمق في التفكير فيه
لأنك ستتعب أكثر وأكثر وستزيد وساوس الشيطان إلى أن تصل لدرجة لا يمكن فيها أن تتحكم بنفسك وعندها ستجد نفسك تعتدي عليه نعم
إنه العشق
داء شديد
مدمر
كان هناك رجل صالح يتعوذ منه ليل نهار
فاحذر ولا تجعل الامور تتطور
واشغل نفسك بشيء مفيد ملاحظة اخيره
غريب انك
احببته فقط لانه فهمك وتكونت لديك تلك الدوافع
هناك اضطراب لديك ربما والدك قاسي او عقدة معينة عندك فعالج نفسك بالتعاون مع طبيب نفسي لو عن بعد
2020-03-10 04:53:31
user
340080
16 -
زوبيدة من الجزائر
شباب العرب تيهدلو وقل الرجال ووالنساء وكثر الحرام ونحن ننهار المجتمع العربي الذي حيطانه الشباب أصبحويعيشون على النمط الأجنبي الفاحش وهذا من علامات الساعة كثرت المثلية في المجتمعات العربية والحرام والخراب ضاع المجتمع العربي وفشل شبابه في حماية اللهب المقدس الذي صانه الأجداد حاشى الفئة القليلة كلما قرأت مثل هذه المقلات إلا وخجلت وألمني قلبي على هذا الوضع السيئ فمتى ياشباب العرب ستخرجون من بئر البزار الذي تعيشون فيه والشيطان يتلبس بكم
2020-03-09 20:57:23
user
340050
15 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله..كل يوم اصدم بمثل هاذه القصص فتى يحب فتى مثله ويعلنها بكل صراحة..بني من خلال اسلوب كلامك يبدو انك فتى مهذب وماشاء الله متفوق ولقد اعطاك الله الكثير من النعم فلماذا ترد الاحسان بالاساءة وكل ذالك من اجل وساويس شيطانية تريد جرك للرذيلة والهاوية وبعد ان كنت معتدٱ بنفسك وفخورا بها تصبح منكسرآ الم تفكر في والديك حينما يسمعون خبرا كهاذا الم تفكر في خالقك وكيف ستقابله او ماذا ستقول له الم تفكر في مدى سوى موقفك لو علم من حولك بنواياك ..استغفر ربك وعد الى رشدك وابتعد عن ذالك الصديق
2020-03-09 20:40:59
user
340046
14 -
نغم
بما انك تخرجت من الثانوي فهذا يعني انك قد كبرت و اصبحت لديك مشاعر اكبر ، لماذا لا تحاول ان تتعرف على الفتيات و تتصادق معهن و ربما تجد من تبادلك الحب ، قد يكون هذا مفيدا لك لا ادري .. انا افضل ان اعيش مكبوتة و متألمة على ان افعل شيئا لا يرضي المجتمع فادفع ثمنه غاليا .. انا تكلمت عن البشر و لم اتكلم عن الجانب الديني لان الله رحمن رحيم لكن البشر سوف يجعلونك تندم ..
2020-03-09 20:39:57
user
340045
13 -
شخص
ذلك الشاب عاصم من الواضح أنه لم يقصد غير أن يكون صديقا لك فقط ولم تكون لديه نية أن يكون شاذا من الواضح أنك فهمت تصرفاته على هواك و هو ﻻ يريد أن يصير شاذا كما فهمت أنت
2020-03-09 18:55:22
user
340023
12 -
....
ما هذا القرف أنت تريد مثلا ان نقول لك اذهب و اعترف له عن مشاعرك انا لا اعلم ما هذا الذي يحصل و لما اصبحت هذه المواضيع منتشرة بكثرة مثل الانتحار او المثليين وبالأخص المثليين و علي مواقع التواصل الاجتماعي اري لها مؤيدين و يحاولون نشرها بشتي الطرق و كأنها أصبحت موضة او شي عادي
2020-03-09 17:29:12
user
340004
11 -
سبحان الله ذي الجبروت والملكوت
السلام عليكم ورحمة الله تعالى عز و جل وبركاته ومغفرته ورضوانه وعونه ونصره وتمكينه لك في ارضه
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
اخي في الله إلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-03-09 16:33:44
user
339999
10 -
احمد لعوينة
شكرا الاخت الفاضلة المحترمة سوسو علي، على التوضيح
2020-03-09 16:18:26
user
339995
9 -
شخص
واو عجيب دا
2020-03-09 15:54:29
user
339991
8 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
أحمد لعوينة .. بالفعل هو وضع أسماء وهمية وقد ذكر ذلك في خانة الملاحظات ، أتفق معك في مثل هذا النوع من التجارب لا ينبغي وضع الأسماء الحقيقية ..
2020-03-09 15:41:37
user
339989
7 -
احمد لعوينة
لو ذكرت اسماءا مستعارة عوض الاسماء الحقيقية كان احسن المهم حاول ان تبتعد عن ذلك الشخص لانه طريق الشذوذ الجنسي الذي هو مستنقع من سقط فيه لن ينجو بقية حياته من هذا الداء الوبيل الخطير الحاط بالكرامة الانسانية وابحث عن فتاة تكون رفيقة الدرب وزوجة مستقبلية
2020-03-09 15:28:04
user
339987
6 -
seriousness
لماذا لا تعترف له بمشاعرك
2020-03-09 15:05:22
user
339985
5 -
عابر
طالما انك لم تبالي بنظرة المجتمع ان نعتوكم بالشواذ
وانك تتمنى عناقه و ان تمارس معه
فانت غرقت في بحر الرذيلة كلياً
ما تعانيه يدعى شذوذ تام وعلني
2020-03-09 14:03:56
user
339978
4 -
śhăďwøő šhâđwőø
لربما مجرد صداقة عادية واختلطت عليك بسبب كلام الاستاذ اللي ماكان يصح ينبهكم للاشياء دي ، استغفر الله وادعو ان يزيل عنك هذا الشر ولا تسمع كلام الشيطان
2020-03-09 13:28:02
user
339975
3 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد ؛ ادا همت نفسك بفعل معصية فذكرها بالله لعلها تهدأ زكي نفسك بالاستغفار وذكرها بيوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
2020-03-09 13:07:23
user
339968
2 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
استغفر الله وعد لرشدك وتصرف كصديق عادي اما ان تدخلا في علاقة حرمها الله فالأحسن ان تستفيق من مصيبتك قبل ان تغرق فيها وحينها لا ينفعك الندم
2020-03-09 13:02:51
user
339967
1 -
بنت الاردن
لا حول و لا قوة الا باىله العلي العظيم

اولا حضرتك ما خليت تفصيل ما قلته فضحت نفسك و فضحت الولد

ثانيا اذا بليتم فاستتروا
اتمنى من ربي يخلصك من هذه الميول و يجعلك من الصالحين اللهم امين
move
1
close