الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

فزع على السطح

بقلم : أحمد الكراد - الإمارات

وما هي الا دقائق وبدأ كلب حسن بالنباح كالمجنون

لدي صديق واسمه حسن وهو يقطن بنفس الحي الذي اقطن فيه، لدى حسن كلب يربيه فوق سطح منزله في قفص ولديه كاميرا مثبتة فوق القفص لتراقب بالفيديو كل ما يحدث فوق السطح وليراقب كلبه متى يشاء.

في يوم من الايام ذهبت الى منزل صديقي كالعادة وكنا دائما ما نبحث عن اشياء جديدة نرفه فيها عن انفسنا خصوصا ان هذه اجازة صيفية طويلة ولا نريد ان يصيبنا الملل من بدايتها. ففي بعض الاحيان نقوم بمشاهدة فيلم ما واحيانا نتبادل النقاشات واحيان اخرى نصنع اشياء يدوية.

بما ان والد صديقي حسن لديه شهادة الدكتوراه فمن الطبيعي انه لديه مكتبة كبيرة مملوءة بالكتب المختلفة بمختلف اللغات. فقال لي حسن يومها انه وجد كتاب في مكتبة والده واسمه شمس المعارف الكبرى .. والكثير منكم يعلم عن هذا الكتاب والكثير لديه تجارب معه ايضا.

عندما وجدنا الكتاب الذي لم نكن نعلم ما يحتويه الا ان والد صديقي كان قد حذره من ان يقوم بتصفح هذا الكتاب العتيق الذي كان مربوطا بشريطة بيضاء مهترئة.

اثارنا الفضول بهذا الكتاب ولكن لم نقم بفتحه فورا .. بل قمنا بالبحث على الانترنت عن سر هذا الكتاب وعن ما يحتويه .. وانا كنت من النوع الذي لا يصدق خرافات السحر والشعوذة وما الى ذلك، فأصريت على فتح الكتاب ورؤية ما بداخله وان اتأكد بنفسي، وصديقي حسن كان خائفا واخبرني انه قد يكون هذا كتاب اصلي او يكون محرف وقد يسبب لنا المشاكل. ولكني لم اكترث وقلت له تعال لنتأكد بأنفسنا.

قمنا بفتح الكتاب وبدأنا بقراءة بعض الصفحات من هنا وهناك .. وما هي الا دقائق وبدأ كلب حسن بالنباح كالمجنون فقمنا بتشغيل الشاشة التي تعرض ما تصوره الكاميرا المثبتة ورأينا الكلب في قفصه ينظر للامام وينبح وكأن شخص ما يحاول ضربه من خارج القفص ولكن لا يستطيع الكلب الوصول له.

حسن اعتقد ان احد اطفال الجيران صعد للسطح ليعبث مع الكلب فقال لي تعال لنرى ما الذي يجري.

تركنا الكتاب وصعدنا للسطح ولكن لم نجد اي اطفال هناك فقام صديقي بفتح القفص وتهدئة الكلب واخذه لزاوية السطح حيث يقوم الكلب هناك بقضاء حاجته ثم اتى ووقفوا بجانبي وصرنا نتحدث انا وصديقي.

ثم رن هاتف صديقي وكانت اخته تتصل به فرد عليها.

قالت له: اني ارى كلبك يتمشى لوحده على السطح، من اخرجه ؟ واين انت ؟ حينها انتابنا الفزع ووضعنا الكلب بسرعة داخل القفص ومشينا باتجاه باب السطح للخروج.

ولكن حينها احسسنا بشيء يمر بجانبنا ولكن لا نراه ويصدر اصوات خطوات ثقيلة، حينها ركضنا الى الدرج ونزلنا الى البيت وربطنا هذه الاحداث التي صارت بكتاب شمس المعارف الكبرى فقمنا باغلاقه بسرعة وبدأنا بقراءة القرآن حتى اطمأنت قلوبنا.

في تلك الليلة واجهت صعوبة شديدة في النوم وصرت اتخيل الكثير من الاشياء.


تاريخ النشر : 2015-03-24

انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (27)
2018-04-04 17:21:31
213397
27 -
ابو مصعب
انا حملت وقرأت بضع صفحات من الكتاب ...
ولكنه ممل وغير مفهوم ولا يجذبك بأي شيء فيه بعض الكلمات الغير مفهومة والصور الغريبة ..
ولكن حذفته لم افهم أي شيء ولا يوجد فيه أي محتوى يعني تخبيص في تخبيص ..
ولم يحصل أي شيء معي أبداً
2015-06-07 12:04:23
36430
26 -
Ghorm
شمس المعارف الكبرى، مكتوب بلغة يمكن للجن فهمها وللبشر فهمها ( الرموز والطلاسم للجن والكتابات اللغوية للبشر )
فالجن يقرئون أيضاً ماهو مكتوب ويستطيعون فهمه بأريحيه كما تقرأ أنت الكتاب، ولكن لكي يفعلون ماهو مكتوب يجب ان يكون هناك مقابل، من أضحية أو أذية لشخص أو سحر أو عبادة وتضحية إلخ...
--------------------------------------------------
2015-06-02 05:06:04
35604
25 -
sh_mazi
انا الصراحة حملت كتاب شمس المعارف و قريت اول صفحة بعدين حسيت بملل منه و ما فهمت منه شي و بعدين مسحته و الحمد لله ما صار شي و بعدين سمعت انه كتاب شمس المعارف لو كان محرف رح يكون مفعوله السحري مو قوي و بس الحمد لله ما صار شي
2015-05-26 10:15:37
34614
24 -
هنا احمد ابراهيم
مش فاهمة حاجة من الكتاب بس انا سمعت ان كتب السحر والشعوذة تبقى مسكونة !!!!
2015-03-29 04:48:12
27631
23 -
رز گار
اخي العزيز احمد ( راوي القصه)شكرا جزيﻻ للتوضيح..وانا بصدق مقتنعه بروايتك...
ﻻننا في سنه من السنين اخذنا نصيبنا من هذا الكتاب ورعبه...بدأت برؤيت ظواهر غريبه في المنزل ﻻنستطيع تفسيرها ..
ثم بدأ احدنا يريد قتل اﻻخر..شهر كامل ونحن نعيش بالجحيم ..والطريف اننا لم نكن نعلم ان اخي كان قد جلبه من صديقه ليقرا فيه
حب اﻻستطﻻع ﻻاكثر..ثم بعد ان اعاده وكان المنزل قد خرج من الجحيم عاد كل شي لمجراه الطبيعي..
حينها فقط اخبرنا بسبب هذه اﻻحداث..وانه كان يملك كتاب شمس المعارف....
2015-03-28 12:22:09
27575
22 -
قيصر الرعب
ان هنالك كتب سحر مزيفة وان لم تكن ان قرأتها لم تفعل له شئ وهنالك كتب ان قرأتها او فتحتها فسيصيبك شئ ما بالتأكيد وربما اكثر من يدري
ان عالم السحر لهو بحر حقا لا نعرف ما اعماقه
2015-03-28 11:45:57
27574
21 -
اونيxتشان
همممم... انا الكتاب جبته عندي ولله تعبت كثير كثير لجبته و قرأت منه شفت اشياء غريبة متل دوائر مكتوب عليها باللغة الفارسية على ما اعتقد...هو الصراحة في اشياء غريبة.... بس متل اي كتاب عادي
ما في له تأثيرات...قرأت اول شي 10 صفحات بعدين تركته لانه ممل
و بعدها بيومين قرأت لحد صفحة 43 وللاسف كتاب ممل ولله كتب التاريخ
فيها تسلية اكثر منه
2015-03-28 11:26:12
27573
20 -
أخت عربية
كتاب شمس المعارف وهو من الكتب الشهيرة المنسوب للصوفي الشهير أحمد البوني وقد قال المؤلف في بدايته ان غايته من تاليف الكتاب التعريف بفضل اسماء الله الحسنى ويقال ان اناسا اخرين كتبوا فيه وادخلوا فيه عدة مداخلات بها شعوذة وللاامانة انا اطلعت على الكتاب ورايت فيه دعوات وصلوات رائعة ورايت فيه ايضا جانبا من السحر طلاسم وشعوذات واسماء غريبة قال عنها المشايخ هي اسماء شياطين ودعوات يدعون فيها انها اسماء الله الحسنى بالسريانية وبلغات غريبة وماادرانا انها مسبات لرب العزة اوتعظيم شياطين لذا قمنا انا واختي بحرق الكتاب والحمدلله فخفنا والله قال لي والدي انه كان هناك اختان تتعاطان به فجنتا ومن الكتب أيضا كتاب يدعى الرحمة في الطب والحكمة المنسوب كذبا وبهتانا لجلال الدين السيوطي صاحب تفسير الجلالين وهو كتاب للطب ويعالج بالطب العربي لكن فيه ابواب فيها طلاسم ومثلثات وخواتم وهذه من السحر بل من الاشراك والكفر لذا حرم العلماء تعاطي هذه الكتب لان ضررها اكبرمن نفعها مثلا كتاب الطب في الرحمة والالفة اذكر اني مرة في الصف السابع اصبت برجلي فرحت ابحث فيه عن دواء ثم قادني الاستطلاع لاأقراء بابوابه فقرأت فيه شيئا قالوفيه انه حرز لدفع اذى وهو كتابة فقرات فرايت فيه ذكر اسماء لشياطين وابناء ابليس مثلا وانت ياايها السيد ابن ابليس ؟؟؟؟؟ استغفرالله العظيم وعلى صغرسني انتبهت وقلت في نفسي كيف هم شياطين وملعونين وهنا يقول لهم بالسيد ويعظمه ؟ وبعد سنوات عرفت انه من كتب السحر فجئت ومسحت ومزقت كل كلام فيه عن السحر
2015-03-28 05:45:45
27549
19 -
أحمد الكراد (راوي القصة)
الأخ عطر البنفسج، رز گار ..
بما اننا نقطن بشقق وليس بمنازل مستقلة فمن الصعب تربية الحيوانات داخل الشقة .. لأن الكلب به نجاسة ويحتاج لمساحته الخاصة وعناية خاصة أيضاً.
لذلك يضعه على نصيبه من السطح المشترك بين الجيران في البناية التي يقطنها.
وبالنسبة لتركيب الكاميرا فهو شيء بديهي ليقوم بالاطمئنان على الكلب متى يشاء دون الصعود للسطح.
اما عن ما اذا اظهرت الكاميرا اي اشياء غريبة فقد ذكرت كل ما حدث.
وبخصوص الاصرار على قراءة مثل هذا الشيء فمن الطبيعي اذا لم تكن تصدق شيء معين تحتاج إلى اثبات، وهذا ما دفعني للقيام بتصفح الكتاب.

ولكم جزيل الشكر
2015-03-27 14:15:15
27520
18 -
حسناء الجزائرية
أخ روحاني انا اوافقك تمام الموافقة في رأيك المحترم فوجهة نظري تطابق وجهة نظرك ..اتمنى تقبل مروري .. تحياتي :)
2015-03-27 13:59:38
27518
17 -
عطر البنفسح
من الغريب فعلا أن صديقك قد وضع كاميرا خصيصا لمراقبة الكلب فهذا شيء غير اعتيادي ولكن ألم تظهر الكاميرا أي شيء غريب ؟! فبالعادة كاميرات المراقبة دائما ما تظهر مثل هذه الأمور ... كما أود التنويه إلى أن إصرارك على قراءة مثل هذه الأمور غير أنه يسبب الأذى لقارئه إلا أنه محرم شرعا ويترتب عليه أثم عظيم ، فإذا كنت لا تخاف عواقب ما تقرأ وشعرت بفضول لقرائته فحاول منع نفسك من ذلك خوفا من الإثم وإرضاء ربك فتكون كسبت الأجر وحفظت نفسك من ضرر قد يصيبك أنت في غنى عنه وشكرا
2015-03-27 08:45:39
27485
16 -
رز گار
بصراحه كل الذي لفت انتباهي في القصه هو ان صديقك يضع كلبه في قفص..ويسلط كاميرة مراقبه على السطح الذي فيه القفص...
حسنا لماذا بالضبط..هل يخاف ان يخطفه احد مثﻻ...
ثم انه كلب..الناس تضعه في البيوت للحراسه..فلماذا ياترى صديقك يحرس كلبه...
ولكن بصراحه انا مصدقه ماترويه..
2015-03-26 11:14:00
27435
15 -
أحمد السيد
طيب انا مرة شفت الكتاب عند بياع و فتحته و قرأته شوية و قفلته و مش حصل لي اي ضرر !
طيب و حتى البياع اللي شفت عنده الكتاب ليه الجن مش بيأذيه كل الفترة دي و الكتاب موجود معاه !
و انا ياما قرأت تعاويذ و سماء ملوك الجن "من باب الفضول و الاطلاع فقط" و لم يحدث لي شئ !

اشمعنى انتم ؟
2015-03-26 04:44:02
27417
14 -
أحمد الكراد (راوي القصة)
الأخ هاشم .. انا كنت مثلك لا اصدق اي شيء من ما يقوله الناس في عالم الخوارق، ولكن بعض التجارب التي مررت بها جعلتني اغير رأيي قليلا.
استحالة ان يكون ما حدث لنا تهيؤ لأن التهيؤ لا يأتي نفسه لثلاث اشخاص وفي نفس الوقت.
أما بالنسبة للكلب، فالكلاب لا تنبح من تلقاء نفسها وبدون سبب، ولا تنبح بشكل هستيري خلال النظر إلى الأمام.
واشكرك على تعليقك
2015-03-26 04:44:02
27407
13 -
مرال
من خلال ماسمعت أنه في هذا الموقع أنه كتاب خطير جدا وهناك فتاة كتبت في هذا الموقع أن أخوها قتلته جنية لأنه عبث بهذا الكتاب
رجاء لا تنشرون أسم هذا الكتاب فما الفائدة أعبث مع هذا الكتاب ثم أقتل أو أتعرض لأعتداء من قبل الجن
2015-03-25 19:43:44
27386
12 -
Hashim
إخواني الأعزاء,لقد حصلت علي النسخة الشبه أصلية من خلال دراستي وتخصصي في علم الخوارق والماورائيات وحصلت علي كتب أخري أيضا وقد تصفحتها كلها فقط للعلم بالشيئ ولم يحدث لي شيئ وهناك طلاب غيري لم يقرؤوه فقط بل حاولوا تطبيق ما ذكر به من طلاسم ولم يحصلوا علي نتيجة فقد أرادوا الحصول علي الجائزة التي مقدارها مليون دولار,ولكي أشرح لكم أكثر هناك مؤسسة أمريكية كبيرة تهتم بالخوارق وقد جعلت مبلغ مليون دولار هدية و جائزة لأي إنسان يأتي بعمل فيه خرق للقوانين الطبيعية أو عمل ما ورائي ولحد يومنا هذا لم ينجح أي إنسان بالحصول عليها,لهذا حاول بعض الأصدقاء جاهدين بتحضير جن لإثبات أي علامة ما ورائية للحصول علي الجائزة الثمينة ولم ينجحوا,والأن سأمازحكم قليلا,أما أنا فبعد تصفحي للكتاب سمعت مواء قطة علي سطح البيت فذهبت لمعرفة سبب موائها فربما رأت شيئا غريبا خفت كثيرا وحينما إقتربت منها جالبا لها صحن من الحليب الطازج ما أن رأتني حتي قفزت منتحرة علي ما يبدوا, فقفلت عائدا لشقتي مندهشا ولم أنم تلك الليلة وفي الصباح الباكر أتاني الخبر اليقين فهي أولا ليست قطة إنما قط وهو قط عاشق لقطة الجيران أراد بموائه لفت إنتباه حبيبته وحينما فشل قرر الإنتحار,يعني لا جن ولا ما يحزنون,راحت علي الجائزة,أنا فقط أمزح ,يا أخوان إن السحر لكي يعمل علي شخص ما يحتاج أن يكون الشخص مؤمنا به,ونجمه أو إرادته ضعيفة وبعيد عن ذكر الله,رغم أن هذا ليس ضمانة ويعتمد علي قوة ونوع السحر وخادم السحر المتوكل فيه,بلا شك أنه كتاب خطير ولا ينصح بقرائته ولكن لا أظن أن فتح الكتاب أو قرائته للمعرفة العامة تفتح عليك أبواب الشياطين فيهاجموك ويهاجموا كلابك أو الناس من حولك,هناك أمر أخر بالموضوع لا نعرفه عن أحداث هذه القصة,علي كل أشكر الله أنه أخاف كلبك الذي علي السطوح فقط, هناك أناس غيرك هاجمهم خفاش ضخم داخل عقر دارهم وحتي بدون تصفح شمس المعارف
2015-03-25 14:21:42
27339
11 -
حنين
كتاب شمس المعارف كتاب سححر و شعوذة ما انصح احد باقتتاء هذا الكتاب الملعون او قراءته ..لانة ممكن تسخر جان او مردة و لا تستطيع ان تصرفهم و تتقلب عيشتك سوده ساعتها
2015-03-25 12:16:16
27323
10 -
اميمة شكري
يا اخي بكل احترامي لك هناك نسخه اصلية فقط ببيروت و المغرب و هي بلدي فقط لكي يعرف القراء انا ما قراته فهو بعض الكلمات الغير محرفه و قد قرات تعويدات او اسماء جن فحدر يا اخي هدا الكتاب خطير حتى لو كان محرفا
2015-03-25 11:26:10
27314
9 -
،،،
ياني جذبه مابفهم انا ليش قريت القصه بهاذا الوقت لييييش
2015-03-25 09:36:51
27300
8 -
قيصر الرعب
لديك كتاب شمس المعارف ؟!!
تبا انت محظوظ انني اتمنى ان امتلكه وهو كتاب سحر مخيف جدا
ولكن كيف حصل عليه اب صديقم ؟ولماذا يمتلكه ؟ وماذا يريد من هذا الكتاب ؟
2015-03-25 09:33:05
27295
7 -
اماراتية و افتخر
هاي عاقبة الي ما يسمع الكلام.
2015-03-25 07:38:37
27282
6 -
أنا اخو صديقتي مر بنفس التجربة بس الكلب كان يكبر من وراءه
2015-03-25 04:59:10
27269
5 -
محمد إبراهيم
جاري البحث عن الكتاب وقراءته واللي يصير يصير مو هاني شي
2015-03-24 19:39:44
27244
4 -
روحاني
ما حدث معك هو أنه عند قراءة اسماء معينة من ملوك الجن أو اسماء زاجرة حاكمة عليهم فأنه يتم حضور فوري وسريع وهذا خطير لأنك لا تعلم من أتى ما هي ردة فعله وكيف سوف يؤذيك لأنك أتى مرغما عنه .
2015-03-24 19:19:35
27240
3 -
l'aqbayliya
Ih sah meme hna f dz kaynin bzaf nas qraw mn had lktab w srawlhoum bzaf hwayj tkhwf wkyn des autre men ma famille et nchlh j vai racontè unee histoir sur c luvre
2015-03-24 18:12:30
27220
2 -
سليم الودادي
نعم اخي اصدقك لان انا ايضا لي تجربة مريرة مع هدا الكتاب
2015-03-24 18:10:48
27212
1 -
رماح النور
هاد عقاب الي ما بيسمع الكلام يعني ليش ابوة لصاحبك ما يحرق الكتاب نصيحة اخوية تاني مرة لا تلعب في اشي انتة مش قدو تقبل مروري وبتمنى انو ماتحس اني بحكم عليك او اشي بس حابة انك تاخذ احطياط للمرة الجاية
move
1
close