الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

خائفة أن يفوتني القطار !

بقلم : فاطمة الزهراء - الأردن

لست ممن يؤمن بعلاقات وسائل التواصل الاجتماعي
لست ممن يؤمن بعلاقات وسائل التواصل الاجتماعي
 
سلام من الله عليكم أصدقائي ومتابعي موقعنا الغالي كابوس ، أردت اليوم مشاركتكم هم يؤرقني وأحتاج لآرائكم وتوجيهاتكم.

عمري ٢٤ عام وجميلة بشهادة جميع من عرفني ومن عائلة محترمة ، لكن للأسف لم تتم خطبتي من قبل ولم يتقدم أي أحد لي  وهذا الأمر يفطر قلبي ويشعرني بأنني شبح أو مهملة وغير مرئية ، لا أدري هل أنا مصابة بشيء يعطل زواجي (سحر مس عين) ، أم لأننا لسنا اجتماعيين بما يكفي ؟ فنحن عائلة صغيرة ولا نخرج من المنزل إلا نادراً ، كل صديقات المدرسة والجامعة تزوجن إلا أنا ، مع أنه منهن من جمالها أقل من العادي ، ولا أقصد هنا شيء لكن الأمر محير بالنسبة لي ،

أعرف أن الأمر قسمة ونصيب لكنني خائفة وصار الأمر أشبه بوسواس قهري ، هناك صوت بداخلي يقول أنني لن أتزوج لأنني في المنزل ولا أحد يعرفني واذا خرجت نادراً فلا أحتك بأحد.

حالياً أنا لا أعمل مع أنني قدمت طلبات مرحبا عمل لكن للان لا يوجد رد ، ولا أخرج من المنزل أبداً ، أبي لا يقبل حتى مع صديقاتي ، لست ممن يؤمن بعلاقات وسائل التواصل الاجتماعي ، أي أنني لم ولن أتحدث مع ذكور من خلال النت عكس صديقاتي ، مبادئي لا تسمح ، فما رأيكم هل أخاف على نفسي أم ماذا أفعل ؟ عند أي عمر علي أن أخاف من العنوسة لا سمح الله ، هل يمكن من الأخوات تعليمي طرق أو أساليب لأقترب من إيجاد نصيبي ؟.

تاريخ النشر : 2020-04-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : salmms
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الوالد المحب للسيطرة
كيف أترك سماع الأغاني؟
أريج - السعودية
هل أنا طبيعية؟
يونا - المغرب
أريد رأي العقلاء منكم
مجهوله 2 - مصر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (35)
2020-04-22 05:11:57
347613
user
35 -
Shiko Silva
جاد
لا اخى جمال البنت فى كرامتها وعزة نفسها
تفضل فى بيتها معززة مكرمة حتى يأذن الله ويأتى شخص مناسب
على النت وهكذا غير مضمون اخى
2020-04-18 17:30:25
346988
user
34 -
جاد
التوكل على الله والدعاء وليس عيب ان تضعي اعلان بشكل جاد على مواقع الزواج او عن طريق الاهل .
2020-04-18 02:59:16
346852
user
33 -
ندى
شوفي حبيبتي
لازلت صغيرة و امامك حياة و شباب و انت في اوج قوتك و شبابك الان
انا عمري 26 سنة و تزوجت في عمر 25 سنا و هو انسب سن اللزواج في نظري
لا تستعجلي ابدا ابدا و ارضي فقط بما كتبه الله لك ايا كان
و السن الذي يجب ان تخافي فيه
هوا سن 35 او 40 فالكثبيييير و الكثيييير ممن نعرفهن قد تزوجن في سن لا تقل عن 30 يا عزيزتي و لا تستعجللي ابدا فالله قد خطط و سطر لك حياتك و كتب لك من سيكون زوجك في يوم ولادتك
و كان الله في عونك يا عزيزتي تقربي من الله بالدعاء و لن تنالي الا الخير ان شاء الله
2020-04-15 12:43:21
346352
user
32 -
milisa
يا اختي انا في الخامسة و العشرين و لا يهمني هذا الموضوع لانني واثقة ان حياتي مسطرة من عند خالقي و لن انال الا ما كتبه لي و انصحك ان تفكري هكذا صدقيني ساعتها فقط ستنالين الراحة النفسية المطلوبة
2020-04-15 08:29:04
346320
user
31 -
Shiko Silva
انا ولد وبحثت كثيرا عن البنت المناسبة لكن للاسف حظى دائما يوقعنى فى بنات ليست مناسبة وعندما ارى بنت مناسبة يكون اهلها قمة فى القذارة والمادية
شعرت فى مرة انى ايضا اصبت بسحر ولكن فى النهاية كل شئ لة وقته
لايسعنى غير الصبر مع انى محاسب وعندى شقتى وشكلى لا اريد ان امدح فى نفسى كثيرا والله هههههه
كلما قعدت مع فتاه اعجبت بى ولكن لم يعجنى الا بنتان فقط
الاولى والدها مادى قذر جدا ويطلب اشياء ليست من حقة
الثانية كانت امها فى منتهى التخلف الفكرى فبعدت عن الموضوع
فى النهاية يأست صراحة كل شئ معقد
ولكن مايصبرنى ان ربنا ياتى بكل شئ فى ميعادة ربما انا لست جاهز ولا اعلم والله اكيد اعلم منى
2020-04-15 08:11:58
346316
user
30 -
ksa
اهتمي في نفسك وارسمي احلامك وخططي لمستقبلكك وكوني فتاه ناجحه اولا قبل كل شي
فالحياه لن تتوقف على رجل او حتى أمرآه !
2020-04-15 07:33:52
346308
user
29 -
گاندي
اهلا فاطمة الزهراء
نعم انا بيري .. شكرًا لك عزيزتي يشرفني ويسعدني اعجابك اسعدك الله ووفقك وبلغك مرادك .. أنا متواجدة دائما
2020-04-15 04:04:29
346288
user
28 -
فاطمة الزهراء
اخت كاندي
هل انت بيري الجميلة
ارجوك اجيبي
اشتقت لبيري مختفية من مدة
احب تعليقاتها الحكيمة وشخصيتها
2020-04-14 21:07:04
346264
user
27 -
گاندي
في المجتمعات التي تهتم كثيرًا بزواج الفتيات وفي سن باكر نجد كثيرًا من فتياتها يعتقدن أن تأخر الزواج مشكلة وأن هناك سبب غريب ، لا عزيزتي كل ما في الأمر أن الله يؤخر نصيبك لحكمة وسبب ربما فيه خير كثير لك ، لعله يتأخر ويأتي بأحسن حال

وأكيد أن قلة الاختلاط سببًا في قلة الخطوبات ، أما النصيب فوقته معلوم عند الله ، قد تخطبين كثيرًا لكن لا تتزوجي ، وقد تخطبين مرة واحدة فتتزوجي !

ادعي الله فهو قريب مجيب
2020-04-13 18:57:50
346111
user
26 -
محمد الامير
اختي العزيزه اولا يجب ان تكون ثقتك بالله كبيره فأنتي من اسرة ملتزمه محافظه واياك ان تسلمي نفسك لوسواس الشيطان ان من اسباب تأخر الزواج التزامك وبقائك في البيت . اتركي اليأس والأحباط وارفعي يدك وادعي ربنا ومكتوبك حايجي لعندك .
اسأل الله لك السعاده
2020-04-13 17:57:06
346103
user
25 -
أحمد حمدي
ربنا يرزقك باشاب صالح ةويرزقني بافتاة صالحه
الصبر أختا .
2020-04-13 17:24:52
346090
user
24 -
ام ريم
وهل الزواج اصبح له قطار يفوت من يفوت ويأخذ من يشاء الزواج قسمة ونصيب ومتى ماجاء نصيبك فلن يرده شيئا باذن الله انتي مازلتي صغيرة وبدل ان تضيعي حياتك بالتفكير اجعلي لحياتك معنى اعملي حتى لو من منزلك واعلمي جيدا ان كثرة الخروج والاختلاط لايجلب النصيب انما هي قسمة من الله ثم أدب وأخلاق الفتاة وسمعتها الحسنة
انا لم اتزوج الا في أواخر العشرينات ولاكني لم أكن افكر بذالك كثيرا
2020-04-13 17:12:51
346087
user
23 -
مسلمة مصرية إلى الإنسانية تجمعنا
بارك الله فيك
2020-04-13 15:12:00
346067
user
22 -
رميساء الى صاحبة المقال
كيف يعني تشابه اسماء مافهمت
2020-04-13 11:51:55
346049
user
21 -
برولي
الله يرزقني ويرزق كل عازب وعازبه بالزواج الصالحين
2020-04-13 11:28:12
346045
user
20 -
بسم الله الرحمن الرحيم الى دعوة الإنسانية تجمعنا
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد : نعم كلامك فيه الصواب نصيحة جيدة
ويبقى الزواج رزق من الله والأسباب بيدنا
2020-04-13 10:08:03
346041
user
19 -
شخصية مميزة الى الأنسانية تجمعنا
صحيح كلام منطقي لا غبار عليه وهو كذلك من هذه الناحية فهو افضل
2020-04-13 09:17:38
346036
user
18 -
الأنسانية تجمعنا
مو شرط من تطلعين بره البيت يجيج النصيب
بس الشرط انو شلون تتصرفين خارج البيت
اختي الكريمة تكدرين تسألي اي شاب عربي على وجه الأرض و شوفي موافق ع كلامي أو لا

هذا الكلام لأي فتاة تريد أن يأتيها الخطابة بالمئات و هذا كلامي لوجه الله و للأسف اغلبكن لا يعلمن ذلك

اختي الكريمة
عندما تخرجين من المنزل يجب أن تكوني أولا خجولة اي بمعنى ابتعدي عن الجرأة في الافعال التي يفعلونها الكثير مثلا الكلام بصوت عالي و الضحك العالي مثلا
تصرفي بهدوء و ادب جدا
كوني طيبة مع الفتيات صديقاتك او اقاربك و لكن لا تخلطين بالرجال ابدا حته في الحاجات الضرورية و حته لو تقربوا منكي الكلام قولي لهم ان لا اكلم الرجال

هذه وصفة بسيطة و انتظري النتائج

و الأهم من كل هذا صدقيني و اقسم بلله على ذلك لو عرف احد الشباب العزاب ان هناك فتاة تقرأ القرأن و تصلي لقاتل لأجلها طوال حياته لكي يصل إليها (اقصد كزوجة طبعا لانه حصل عليها بغير طريقة لتركها)
لانه يرى فيها الأم و يراها اميرة الاميرات
(التفسير النفسي) : ببساطة الشاب (و خصوصا الواعي) عندما يختار زوجة له ستبقى معه طول العمر سوف تكون الفكرة مرعبة اذا كانت الفتاة لا تتصف بالصفا السابقة
لان الشاب لو فكر بالزواج سرعان ما يكون حكيما في اختياره و هذا حال اغلبنا فنحن قبل أن نفكر بالزوجة و الشخصية نختار التي تحافظ علينا و تكون اما لاولادنا و حبيبة لحياتنا


ادعوا الله لك الزوج الصالح
طبقي كلامي و اقسم لكي بلله ان النصيب سيأتيك من كثير من البيت و الاهالي المحترمين

دعوة للشباب ممن يوافقني الرأي
2020-04-13 08:11:54
346033
user
17 -
فاطمة الزهراء
اخت رميساء القصة السابقة ليست لي
مجرد تشابه اسماء
أنا لك اتزوج ابدا بعد دعواتك
2020-04-13 07:46:06
346030
user
16 -
memo
تعرفي على صديقات جدد ووسعي نطاق معارفك لعل الكثير من الفتيات يتمنين ان تكوني زوجه لاخوانهم تعرفي على امهاتهم كوني لطيفه معهم اظهري افضل مالديك من اسلوب في الكلام الطابع الاول اهم شيء بالمناسبه اناعكسك تماما انا اخاف من الزواج جدا لذلك لاافكر اذا اتى نصيبي اولا لكن اعلم كيف يتصرف الفتيات لجذب الخطابين كماقلت لك
2020-04-13 07:20:29
346022
user
15 -
رميساء
غريب، كتبتي في مقالكي السابق انكي متزوجة من رجل مسن قبل ان تكملي سن 18 ولان تقولي عمركي 24
2020-04-13 05:59:46
346017
user
14 -
فاطمة الزهراء صاحبة المشكلة
الله يسعدكم
أصدقائي
شكرا لكم جميعا
جزاكم الله خيرا
انا خائفة لأني لم يخطبني احد مطلقا
ابدا
فهذا يشعرني بأني شبح للأسف
ارجوكم كيف اجعل احد يخطبني ماذا افعل اذا نحن غير اجتماعيين وعائلتنا صغيرة ومعارفنا محدودة جدا
2020-04-13 03:24:56
346003
user
13 -
مسلمة مصرية
يا أختي إحمدي الله أولا( أنتي في نعمه) ............ لدي إحساس والله أعلم أنك ستتزوجين قريبا(مجرد إحساس) بشخص محترم وراقي ومتدين مثلك ((الطيبون للطيبات)) إذا تقدم لكي أحد إسألو عنه أول شئ ويجب أن يكون يخاف الله ويحافظ على صلاته في أوقاتها .. وإذا رأيتي أنه رضا الله أهم عنده من كل شئ فأبشري يا فاطمة لأن هذا هو الزوج الذي تستحقينه ولا تهتمي بشكله أومظهره أهم شئ الاخلاق وإصبري ياأختي سيأتي الفرج من الله قريبا إن شاء الله .. (الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات)
2020-04-13 03:01:22
346000
user
12 -
مجهوله2
مازلتى صغيرة
والزواج سنه الله فى الكون وحين ياذن الله سيتم لك ذلك
اهتمى بنفسك وتمتعى بسنك وانسى الامر
وادعى الله ان ييسر لك
انصحك الا تتزوجى الا من يختاره قلبك لالالالالالا تتزوجى لمجرد الزواج
2020-04-13 03:00:11
345999
user
11 -
فلورا
انا مع الأخ رقم 5 عليك بالدعاء والدعاء بالرجل الصالح
وانا مثلك لم أتعرف او احتك برجال الا ان والدي أجبرني على الزواج بشخص
لم أريده وها انا اليوم أعاني من الاختلاف والخلافات التي بيني وبينه
2020-04-12 21:55:04
345976
user
10 -
القطة الشقراء
هذه الأمور قسمة و نصيب
2020-04-12 19:22:16
345960
user
9 -
فرح
وماذا لو فاتك القطار ؟ انها ليست نهاية الزمان عزيزتي صدقيني كل صديقاتي من الجامعة تزوجوا وجميعهم ندموا على هذا اليوم المشؤوم فالزواج ليس بذلك العالم الوردي بل تعب ومسؤولية لا يحتملها الا القليل وصدقيني انا سعيدة جدا لأني شارفت على سن الثلاثين بدون زواج فأنا ادخل واخرج بكامل حريتي وراتبي بأكمله بجيبي انفقه على الملابس والحلوى والنزهات بدون زواج بدون وجع راس
2020-04-12 18:20:45
345952
user
8 -
المباركي المغربي الى إياك والوقوع في فخ الزواج
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد ؛ يقول المتل كل الطرق تؤدي الى روما يعني الزواج في اخر المطاف هو الهدف
لقد أحسنتي القول لكن كما يقال خير البر عاجله
انا ارى ان امتلا ك البنت لزوج صالح يعاملها معاملة حسنة ويعيشان حب صحيح ويبنيان أسرة هو الحل الأقرب وهو الهدف في الحياة
متلا المرأة عندما تخرج للشارع بحتا عن عمل لتكسب المال وتحقق أهداف قبل الزواج هو امر مغامرة للمرأة كتير ماسمعنا ورأينا نساء غنيات تأخر زواجهم لسبب متل هدا او غيره وهم يعرظون على من يتزوجهم كتير من المساعدات وصلت الى حد المال والمنزل والسيارة الخ وقليل منهم من نجحت
الرأي الصائب هو ان المرأة ليس عيبا ان تحصل على عمل من حقها ان تعمل ولكن ادا أتيحت لها فرصة للزواج بمن يناسبها من الافظل ان لا تظيعها
والزواج يبقى قسمة ونصيب من رزق العبد وشكرا
2020-04-12 18:15:30
345951
user
7 -
جاسر
اختي الكريمة عيشي حياتك بشكل طبيعي ولا تفكري بالأمر كثيرا، لا تعلمين كيف يأتي نصيبك. لا تجعلي هذا منفذا للشيطان إليك، توكلي على الله وداومي على قراءة القرآن وقد قرأت وسمعت أن المداومة على سورة البقرة تقرب نصيب الفتاة وتجلب الحظ الجيد.
2020-04-12 15:58:22
345936
user
6 -
اياك و الوقوع في فخ الزواج
عجبا لبنات جنسي تريدون الزواج و تسعون اليه و لكن ما الفائدة المرجوة منه؟ اعرف فنيات استعجلن في هذا الامر و الان يتمنين لو لم يقبلن بالزواج من اساسه و انا منهن
عزيزتي لا تقعي في خطا الكثير من الفتيات قبلك و تجعلي الزواج هو هدفك بل كوني شخصيتك و قويها لتكوني انت التي يحتاجك الرجل لا العكس و لا تعتمدي على احد سوى نفسك كوني علاقات عمل و زمالة و علاقات اجتماعية بحدود الادب كون فتاة قوية في المجتمع و اذا جاء الزواج فيكون مجرد خطوة في حياتك لا هدفا تعيشين و تتنفسين من اجله الزواج الان ليس مثل قبل لان الفتاة في المجمتع ليست مثل قبل فق
2020-04-12 15:49:18
345935
user
5 -
عبد المنان
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-04-12 14:57:02
345929
user
4 -
توجان
اولا اختي لاتخافي فانتِ مازلتي صغيرة ع خوفك من العنوسه
ثانيا والله ان كنتِ في كهف لاترين احد وقد كتب الله لك الزواج ستتزوجين وفي اليوم المحدد فلا تاكلي هم
ثالثا اعملي بالاسباب يجب ان تقنعي امك واهلك بالاختلاط
واقصد هنا مع الجيران ومع الصديقات عليك التقرب بوسائل التواصل بنساء والتحدث معهن
لكي يعرف الناس ان هناك فتاة جميله خلوقه لم تتزوج بعد (: فما ادراكي اين يكون نصيبك !
وعليك بالدعاء والاستغفار فانه يجلب الرزق ويجلب افضلللل الرزق ..
لاتشكي همك لغير الله وحده
اعرف قريبه لي تزوجت وعمرها 40سنه
لكن خلال الاربعين سنه لم تجعل الزوج اكبر همها
حفظت القران ودرست انجليزي واشغلت في مدرسه واصبحت مديرة فيها لم تضع ايامها سدى ولم تضع كفها ع خدها ولم ياتيها وسواس
وللعلم كللل اخواتها 6 تزوجن وهن اصغر منها بكثير
وبرغم انها جميله
لكن وكلت وفوضت امرها لله وعاشت حياتها طبيعيه
ورزقها الله بزوج روسي مسلم وطيب والاجمل انه ملتزم
وهي عربيه مسلمه فسبحان من جمعهم وهي ليس لها اييي علاقه به ولم تره
ولكن الله جمعهم

فطمئني اخيتي

رزقك الله ماتتمني وزياده..
2020-04-12 14:33:21
345928
user
3 -
انسانة
انا في عمك ولم اتزوج ايضا احيانا اخاف ثم اقول في نفسي ان المكتوب هو الخير ثانيا ان صغير اعرف فتاه تاخرت بالزواج لعمر 35 وهي الان متزوجه وعندها اطفال وزوجه خالى تزوجه في 27 وخالي في مثل عمرها ركزي على الامور التي في متناول يدك ابحثي في عن عمل في جميع الاماكن فقد لاتتزوجي فتحتاجي ان تسندي نفسك ولاتخافي هناك الملايين غيرنا لم تتزوج لا تذهبي شبابك التوتر والخوف استغفري كل يوم والله يسعد قلبك
2020-04-12 14:15:34
345924
user
2 -
المباركي المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد ؛ نعمة الفتاة أمتالك يابنت الأردن الغالية فتياة دو أخلاق واحترام ان نصيبك عند الله يأتيك به يوما من الأيام
والتفكير في هاده الامور ضروري يراود كل شاب وشابة خصوصا المرأة لأنها ترى ان كل ما تقدم عمرها قلت عندها فرصة الحصول على الزوج
نعم انا انصحك بطريقة واحدة هي ان تكون علاقتك ببنات من معارفك وجيرانك وأقاربك طيبة ومعاملة حسنة وكتير من الأخوات كانو سبب خير للزواج بهاده الطريقة وشكرا
2020-04-12 13:35:20
345918
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
هي كلها وساوس فقط وحافظي على التزامكي وتستركي في البيت ليس شرطا ان ياتي نصيبكي بالأحتكاكبالشباب في الخارج او عن طريق التواصل الأجتماعي وما شابه ولا تنجري وراء اغرائات مزيفة ممن حولكي من بعض الفتيات و تستمعي لكلامهم حتى لا يجررنكي الى الهاوية اهتمي بصلاتكي وحشمتكي في بيتكم واكثري من الدعاء فقط حتى يمن الله عليكي بزوج صالح فلا تيأسي من رحمة الله فلا تدرين متى يأتيكي الخير فأصبري ولا تجعلي هواجس العنوسة تأكلكي
move
1