الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

مشروع ابيجيل السري

بقلم : هانا احمد - مصر
للتواصل : [email protected]

مشروع غامض لصنع انسان خارق تم التكتم عليه
مشروع غامض لصنع انسان خارق تم التكتم عليه

جميعنا سمعنا عن المنطقة 51 الموجودة فى امريكا ، لكن لا احد يعلم على وجه الدقة حقيقة هذه المنطقة وماذا يجري فيها ، وما اذا كانت فعلا لها علاقة بالفضائيين كما يشاع بين الناس .. واليوم أود أن احدثكم عن بعض الجوانب الخفية والغامضة لتلك لمنطقة ، عن اخطر تجربة سرية حدثت فيها ، وهي تجربة مشروع ابيجيل التي تم التكتم عليها بشدة.

دعونا نتعرف اولا على المنطقة 51 ، وهو الاسم المستعار للقاعدة العسكرية الموجودة فى الجزء الجنوبى من ولاية نيفادا ، وتقع تلك القاعدة فى وسط الولاية على الشاطئ الجنوبى من بحيرة جروم. هناك يوجد مطار عسكرى ضخم وسري ، الهدف الاساسى لبناء هذه القاعدة هو تطوير واختبار الطائرات التجريبية ونظم الاسلحة ، وكانت اول تجربة حدثت فى هذه المنطقة عام 1941.

مشروع ابيجيل السري
عبارة تحذيرية على الطريق المؤدي إلى المنطقة 51

المنطقة ذات مستوى امني عالي جدا ، لدرجة انه حتى الرتب العليا للقوات المسلحة غير مسموح لها بالدخول. يطلق على المنطقة المحيطة اسم بحيرة جروم ، وهي بحيرة ملحية جافة تستخدم لاجراء تجارب. ويطلق على حراس المنطقة اسم الكامو، يقومون بمسح المنطقة بدوريات مستمرة، واذا رصدوا اشياء غير اعتيادية لن يترددوا في اطلاق النار عليها حيث هناك مستشعرات للحركة يمكنها حتى التعرف على رائحة العرق البشري ، ويمكن رصدها من على بعد 20 كيلومترا من القاعدة.

بالرغم من كثرة الكلام والشائعات عن المنطفة فأن الولايات المتحدة ظلت لعشرات السنين تنفي وجود هذه المنطقة ، ولعل هذا التكتم والسرية الشديدة هي التي دفعت الناس للاعتقاد بأن شيء ما سري وخطير يجري في هذه القاعدة لدرجة أنه حتى رؤوساء امريكا لا يجرؤون على التكلم عنها ، والمعروف ان الرئيس الامريكي باراك اوباما هو الوحيد من بين جميع الرؤوساء الامريكيين الذي ذكر المنطقة بالأسم حيث قال مرة فى احدى المناظرات الامريكية قبل فوزه بالانتخابات بأن اول شيء اود معرفته عند دخول البيت الابيض هو سر المنطقة 51 ، لكن عند وصوله للبيت الابيض تغير موقفه تماما حيث رفض الافصاح فى اكثر من حوار صحفي عن سر المنطقة 51 ورد بالضحك فقط عند سؤاله هل المنطقة الموجودة فى الجزء الجنوبى من ولاية نيفادا وهل يوجد فيها كائنات فضائية او لا؟؟.

تجربة مشروع ابيجيل

مشروع ابيجيل السري
الفتاة الجميلة تطوعت لاجاراء الاختبارات عليها

قبل عشرات السنين كانت هناك امرأة شابة قررت التطوع لاول تجربة تحدث فى المنطقة 51 ، وقد تعرضت لاسوأ أنواع الاختبارات من حقن بمواد غريبة وتبديل في اجزاء جسمها مما ادى الى تشوهها كليا ..

هذه المرأة الجميلة كانت تدعى ابيجيل (Abigail)، وهي ابنة احد اكبر العلماء العاملين في المنطقة ويدعى الرائد البرت ويسكر.

خلال الحرب العالمية الثانية ظنت امريكا ان انجازات وانتصارات هتلر العسكرية كانت نتيجة تجارب علمية سرية ورائدة لصنع اقوى جيش في العالم ، لهذا قرر المسئولون الامريكيون بناء مختبرات علمية ضخمة وسرية في محاولة لتطوير سلالة من البشر الخارقين ستمثل الجيش المستقبلي لامريكا.

هذه الفكرة الغريبة تشبه فكرة فيلم كابتن امريكا الشهير، لكن العلماء لم يجدوا شخصا يتطوع بجسده ليكون محل التجارب الأولى ، مما دفع الرائد البرت إلى عرض ابنته عليهم لاجراء الاختبار، وذلك بالحاح من الابنة نفسها والتي كانت فتاة متميزة جامعيا وكانت متطفلة دائما ما تحاول معرفة اسرار عمل والدها. وقد آمن الأثنان ، أي الوالد والأبنة ، بأن نجاح التجربة مضمون. لكنهما للأسف كانا على خطأ ، حيث لم يتم الاستعداد للتجربة لفترة طويلة ولم يكن هناك اى احتياطات فى حال ان تكون الجرعات مبالغ فيها.

العديد من العلماء نصحوا البرت بايقاف التجربة، خصوصا بعد ظهور العديد من التشوهات فى جسم ابنته ، حيث بدأ وجهها بالتغير ونمت اسنانها بشكل مخيف جدا وتغير لو بشرتها الى لون شاحب جدا ثم بدأت التجاعيد تظهر فى كل جسمها ثم تحول لون شعرها الى الرمادى وبدأ بالتساقط بشكل تدريجى .. لقد حاول العديد من الزملاء ان يقنعوا البرت بعدم اكمال التجربة خصوصا وانها ابنته الوحيدة، لكنه اصر على استكمال التجربة طالما ان ابنته ستموت بطريقة او بأخرى اذا تركت على هذا الوضع الذي وصلت إليه ، وحتى ابنته اصرت على استكمال التجربة وان الامل الوحيد في نجاتها هو نجاح هذه التجربة.

مشروع ابيجيل السري
تحولت الفتاة الحسناء الى مخلوق بشع مخيف

بعد العديد من المفاوضات اقنع البرت الادارة بعدم اغلاق المشروع واستمروا فى اجراء التجارب على ابنته لسنوات عديدة، وبحسب بعض المعلومات التى تم تداولها من قبل الصحافة والتي مصدرها هو بعض العاملين فى المنطقة فقد قالوا ان كمية الطعام التى يتم اعدادها وادخالها الى زنزانة الفتاة ضخمة واكبر بكثير من ان يتناولها شخص واحد. وقال البعض ان البرت قضى ساعات عديدة داخل الزنزانة يتحدث مع ابنته ثم بكى كثيرا بعد ذلك.

وادعى كثيرون ان الفتاة اصبحت مجنونة اثناء التجارب وتحولت الى مخلوق عجيب حيث بلغ طولها ثلاثة امتار وتطورت عظامها وفقدت كل صفاتها البشرية. اصبحت الفتاة وكأنها وحش، ومع ذلك لم يستسلم البرت وكان يقول بأن التجربة ستنجح ، وبرغم كل الضغوطات التى وجدها البرت من زملاؤه والادارة كان مستمر فى التجربة، لكن رفض الجيش الامريكى انفاق المزيد من المال على تجربة كانت من الممكن ان تنتهى بالحصول على رجل مثل سوبرمان ولكنها انتهت بالتعكس تماما .. انتهت بالحصول على وحش لديه غرائز بدون القدرة على التفكير ، ولذلك تم انهاء التجربة.

وبعد اربع سنوات انتحر البرت ، لكنه كتب وصية طالب فيها الجيش بعدم قتل ابنته وهي الوصية التى احترمتها قيادة الجيش.
وبسبب مشاكل التمويل تم تقليل اجراءت الامن فى المختبر وهو ما ساعد الفتاة على الهرب بعد قتلها اثنين من الحراس، ولم يجد حراس المنطقة طريقة اخرى لايقافها غير اطلاق النار عليها ، لكن يقول بعض الشهود من الجنود ان الرصاص لم يصبها بأذى كبير! .. لذلك قرر الجيش الامريكي ان يخلي المنطقة التي يتواجد بها هذا المخلوق الاكثر وحشية فى العالم.

مشروع ابيجيل السري
اخيرا اصبحت مخلوق بشع يهبم هلى وجهه بلا هدى

ورغم مرور 70 سنة على انتهاء المشروع الا ان حراس المنطقة 51 مازالوا إلى يومنا هذا يقولون انهم يسمعون صراخ ابيجيل فى الليل .. وهذا الكلام قيل على لسان احد الموظفين المفصولين من المنطقة 51 وهو طبيب من الذين عملوا على المشروع.

يقول الطبيب انه قبل التجربة كنا بحاجة الى 10 فتيان وفتاة واحدة، وتم تجنيد بعض الاطفال من الشوارع ودور الايتام، وانه فى هذه التجربة تم التلاعب بالمادة الرمادية المحيطة بالنخاع الشوكى واجراء تعديلات عليها وقد لاحظ العلماء فى ذلك الوقت ان النتائج ظهرت على الفتاة اسرع من الفتيان بعد الفحص بالاشعة، وتم وضع الفتيان فى غرفة امام شاشة كبيرة كانت عيونهم مغلقة ثم تم وضع الفتاة فى نفس الغرفة ، الغريب فى الامر ان الفتاة لم تتمكن من قراءة افكارهم فقط بل تمكنت ايضا من عرضها على الشاشة من دون اى وسائل تقنية.

نتائج فحص الدم كانت غريبة ايضا حيث كانت كريات الدم البيضاء عندها تتضاعف، وتزايد ايضا عدد الصفائح الدموية عدة اضعاف، ويقول الطبيب ايضا انه لم يعرف مصير الفتيان والفتاة بعد ذلك، ولم يسمح له بالاطلاع على المزيد وتم ايقافه عن العمل ووضعه فى مستشفى الامراض العقلية ، ومن هناك قام بتسريب المعلومات عن المشروع .. لكن طبعا لا احد صدقه .. فهو مجنون! ..

وخلال السنتين التي بقاها فى هذه المستشفى كان يقول ايضا انه هناك حادثة سرية متعلقة بالمنطقة وهى انه تم استجواب كائن فضائى وتم تسريب فيديو لحظة الاستجواب عن طريق شخص يدعى فيكتور. وظهر هذا الفيلم اول مرة 13 من مارس 1997 فى احد البرامج على الهواء مباشرة.

الحكومة الأمريكية تنفي

مشروع ابيجيل السري
صورة يقال انها مسربة لمخلوق فضائي امسكت به السلطات الامريكية واحتجزته سرا في المنطقة 51

بحسب الحكومة الامريكية فأن كل ما يثار حول المنطقة 51 هو مجرد اشاعات وخرافات ، لا بل ان الحكومة رفضت لعشرات السنين الاعتراف بوجود هذه المنطقة اصلا ، ولم يتم الاعراف بوجودها علنا إلا في عام 2013 بعد ان اضطرت المخابرات المركزية الامريكية الى الاعتراف بوجودها بسبب اقرار قانون حرية المعلومات من قبل الكونغرس. لكن بقي ما يجري ويدور في هذه المنطقة سرا مغلقا إلى يومنا هذا ، ويمنع منعا باتا وصول الصحفيين والاعلاميين إلى القاعدة.

طبعا لا احد يصدق ان هذه المنطقة مجرد قاعدة جوية عادية ، فأفعال واقوال الحكومة الامريكية تناقض هذا الادعاء ، في سيتمبر 2019 ظهرت دعوة مجهولة على الفيسبوك دعت الناس إلى التجمع والسير نحو القاعدة واقتحامها لكشف اسرارها .. وقد استجاب ملايين الامريكان لهذه الدعوة قائلين بأن الحكومة لن تستطيع ايقافهم ومنعهم جميعا ، لكن المتحدثة بأسم الجيش صرحت بأن اي شخص يحاول الاقتراب من القاعدة فسوف يعرض نفسه لموت محقق .. وهو تهديد غريب ومتطرف جدا في دولة تتبجح دوما بأن مواطنيها يمتلكون حقوق وحريات لا يمتلكها المواطنون في معظم دول العالم الأخرى .. وهنا يثور السؤال : اذا كانت هذه المنطقة عادية وليس فيها شيء غريب .. مجرد قاعدة للجيش .. فلماذا هذا التكتم الشديد عليها .. ولماذا يتم تهديد كل من يقترب منها بالقتل ؟ ..

المصادر :

- Area 51 - Wikipedia
- This Woman Voluntarily Felt Victim to Terrible Experiment ABIGAIL in Zone 51
- Everything to Know About Area 51's Mysterious History
- Area 51 and aliens: the myth, the meme, and the strange reality, explained

تاريخ النشر : 2020-04-22

انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (70)
2020-10-20 20:27:06
379392
69 -
منير القبايلي
تخاريف نضيفها إلى قائمة البروبغندا الروسية .
1 - رد من : عبد الله
لا حقيقة
2020-10-25 18:23:10
2020-10-19 16:24:14
379267
68 -
علام
مجرد خيال
2020-09-13 16:26:28
373089
67 -
هدى
العالم غموض فأنا تتوقع وجود كل هذا واتوقع انهم يخفون وحوش أخرى من غير ايبجيل
2020-09-09 07:09:08
372149
66 -
عاشق الموقع
هذا المقال يفترض أن يصنف في قسم الألغاز العلمية وليس التاريخية
2020-07-15 19:11:43
363249
65 -
Moshaaaaaa
اعجبني المقال رح اضيفه ثريد
2020-07-11 23:28:58
362467
64 -
Aoi
قاعدة عسكرية نعم لكن فضاءيين وحوش اسلحة متطورة فوق الموجود لا، لعلمكم لايوجد فضاءيين وكلامي هاذا ليس من عبث وايضا نعم العلم الان قادر على تلاعب بطبيعة الانسان لكن لايمكن تحويل الانسان افضل مما هوا عليه فلجسد البشري في اتزان وطريقة عمل لاتسع لغة وصفه.وليس ان العلم الذي لدينا تافه جدا ولاشيء مقارنتا بتعقيد اجسادنا بل لان الجسد كما قلت في اتزان وخلقة ممتازة
2020-07-03 05:05:33
360955
63 -
ملكة الخليج
القصة واجد واقعية سو لحد يقول انها خرافة
2020-07-03 04:59:04
360954
62 -
سعادة
للي يقولون انه كذب فهو حقيقي وصور ومقالات تثبت ذلك
2020-07-02 04:45:41
360789
61 -
hh1
ممكن ان تكون القصة حقيقية فلقد سمعت الكثير من المقالات عن امكانية تشويه البشر بالعبث مع خلاياهم لكن الحاح العالم وابنته لربما هما مجنونين
2020-06-29 08:44:57
360287
60 -
Muona narjisss
رائعة جدا ومشوقةومن نوعي المفضل
2020-06-29 08:43:54
360286
59 -
Muona narjisss
حسبي الله ونعم الوكيل اش هاد التخاريف ياعالم اتقوا ربكم..
2020-06-04 04:44:00
355676
58 -
SO NO
يعني اسم ابيغيل على حد علمي اسم شيطان بالمسيحية+هو اسم ذكر +تركو آلاف الجنود الأقوياء و ذوي قدره تحمل المواد داخل جسمة و بالاخير ياخذون بنت ضعيفه بمجرد الحاحها على ابوها خلاها تدخل المسروع
ما اكول بس ان الموضوع كذب و كله من مخيله الناس و البشر ما يقدر يسوي هيك أمور
2020-05-18 21:19:24
352790
57 -
Baekhyun
يعني معقولة يسوون هالشي في البشر لا حول ولا قوة الا بالله هي لو كانت القاعده عادية وما فيها شي ليش هالتكتم والتشدد عليها....
لكن انا متأكدة الدنيا دوارة ةفي يوم من الايام رح تنكشف الحقيقه كامله
2020-05-12 13:18:17
351481
56 -
أسامة
مقال مشوقا لكن ليس كل ما تقرأها أو تسمعه تصدقه الكذب و الخداع في مثل هاته الامور المتعلقة بالفضاء و الحروب و الخيال... معروف على امريكا حتى انه تم إنتاج وثائقي بإسم كيف خدعت امريكا العالم
2020-05-11 20:05:37
351312
55 -
فيريس سناء
المقالة رائعة جدا.نعم تلك القاعدة هي مكان لانجاز التجارب الغريبة و الخطيرة.او ربما استجواب المخلوقات الفضائية أيضا.
2020-05-05 17:17:34
350173
54 -
ابو اللوق
مقال جميل ياعزيزي ولكن يؤسفني أن أقول إنه ليس له بالواقع أدنى صلة تقبل احترامي
2020-05-05 09:47:03
350110
53 -
=انا=
واو هذا المقال جدا رائع ومشوق بالاضافه للغموض فيه انه حقا يجذب الشخص للاستمرار في قراته اتمنى ان ينشر جزء اخر عن الموضو و معلومات اكثر
2020-05-02 15:44:29
349619
52 -
عاشقة الغموض
هذه من أفضل مقال قرأته في حياتي مشوق و غامض من نوعي المفضل شكرا
2020-05-02 15:11:10
349605
51 -
حازم هشام
مرحبا رمضانكم كريم و كل عام وانتم بخير
أنا أتفق مع الأخ إياد عطار في تحليله في الواقع ما يفوت معظم القراء و السامعين بهذه الحكايات أن المصادر التي ترويها تقوم بتضخيم و المبالغة في سرد
وقائعها لجذب الإهتمام لا غير ، مشروع آبيجيل .. تجربة النوم الروسية.. تجربة الصمت الألمانية .. إلخ
مساجين تجرى عليهم تجارب وحشية فيصبحون مسوخا
خارقة القوة ، يعني نفس القصة كل مرة فقط .

أنا في رأيي الشخصي المنطقة 51 هي ثكنة عسكرية أو مطار عسكري سري لا غير و هذا التكتم ليس فقط
في المنطقة 51 بل في كل القواعد العسكرية في العالم لا يرغبون في كشف نقط قواهم و هذا ليس أمر غير طبيعي.
نقطة أخيرة أما بالنسبة لتكتم الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن الأمر فتفسيره البسيط أنه لا يوجد ما يتكلم
عنه في هذا الموضوع أي أنه سخيف و غير مهم ..
الرئيس الأمريكي له عيون حتى في المريخ و لا يعرف
ما في المنطقة 51 لابد و أنكم تمزحون.

كان هذا تحليلي للموضوع من وجهة نظري قد أكون مخطئا و قد أكون مصيبا.
2020-04-28 10:36:14
348799
50 -
مجهوله2
المقال رائع لا جدال فى ذلك ومما زاد من روعته انه حقيقى
شكرا للكاتب
2020-04-28 07:25:24
348787
49 -
سيليا
مجرد قصص ملفقة٫ المجتمع الأمريكي مجتمع يعشق الخيال والخوارق، مجتمع يكذب الكذبة ويصدقها، أما بالنسبة للحرص الشديد على عدم تخطي الأرجل للمنطقة فهذا شيء بديهي، بما أن أمريكا تعتبر قوة عظمى من حيث الجيش، فالعادي أنها تمتلك أسطولا جويا رهيبا منصوبا في تلك المنطقة، بالتالي لايمكن الافصاح عنه تفاديا لأي تسريبات
2020-04-26 06:56:59
348464
48 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
اشبه بقصة تجربة النوم الروسيه وخياليه لابعد حدود
يعني بحكيها لاولاد اخي الصغار يمكن يخافوا منها ويصدقوها. هههههههه
2020-04-25 21:07:28
348398
47 -
DON
حبيت القصه
2020-04-25 11:30:58
348295
46 -
فرزات
انا اخطلطت علي بعض الامور انا قرات انها منطقه تجارب واسلحه نوويه وشاهدت فيلم يتحدث عن منطقه قامت امريكا علي سكان المنطقه تجربه نوويه اصبح فيها ناس مشوهين جدا ومخلوقات مرعبه تحياتي
2020-04-25 09:17:29
348276
45 -
گاندي
اطلعت على هذه القصة منذ مدة في مقطع على اليوتيوب وتمنيت لو أنها تنشر في كابوس كاملة مفصلة ، وها هي تحققت ، حيرتني هذه القصة هل من المعقول أن يحصل مثل هذا في عالمنا ! ، أما هذه المنطقة فلن أشبع من القراءة عنها لدي فضول يملأ الكون عن معرفة مايجري فيها
2020-04-25 08:09:08
348272
44 -
ayman
القصة ترعبني بشدة اتمنى ان تكون خرافة لا اريده لقد اكرهتني بي موقع الكابوس
2020-04-25 07:33:46
348269
43 -
Soha sose
لا أصدق هذه القصة.. وتصديقي من عدمه لا يقلل من جمالية المقالة وسلاسة أسلوبها تحية للكاتبة وللمحررين.
2020-04-25 07:15:36
348265
42 -
عمار
قصة ملفقة أخرى كقصة تجربة النوم الروسية لا يوجد تجارب بيولوجية وصحون طائرة و أشياء من هذا القبيل إنما هي على الأغلب قاعدة أبحاث عسكرية سرية
2020-04-24 21:38:54
348226
41 -
سيف..
الامر كله هراء ابدعوا فيه اصحاب نظريات المؤامره بالإضافه لخيالات المراهقين لا اقل ولا اكثر لاوجودللمنطقه ٥١ ولا ابيغيل
2020-04-24 21:06:12
348220
40 -
احمد س
الامريكيون مهوسون بالقوة والخوارق والسيطرة على العالم هذا يدعم هذه القصة و تواجد هكذا قواعد وتجارب على الانسان والحيوان وليس في امريكا بل دول عديدة والمقال جاء في فترة انتشار فيروس كورونا الذي لا يعرف عنه شيء في الماضي على الاقل قبل ماءة عام رغم تشابهه مع الكثير من الفيروسات و الامراض المعدية كالانفلونزا الاسبانية والطاعون و رغم تصريح منظمة الصحة العالمية وعديد من العلماء انه ليس مصنع مختبريا ولا ادلة على ذلك لكن ان نرى دولة كاستراليا تطالب بتحقيق دولي في مايتعلق بالفيروس ونشاته
2020-04-24 20:25:45
348218
39 -
فهد عبد الكريم
اقتحام اعداد هائلة لاي منطقة عسكرية بلتاكيد سيكون الجواب باطلاق النار سواء في امريكا او غيرها هذا هو البروتوكول
2020-04-24 15:22:38
348147
38 -
الرجل المجهول
يثير إنتباهي كثيرًا أولئك الذين يُكذِّون مثل هذه الحِكايات والعديد منها من باب أنهُ يعتقد اعتقاده الشخصي دون أي بُرهان و لأنَّ ذلك لا يوافق إنسانيته مُتناسيًا وجود الشر في هذا العالم و أدناها الإغتصاب الذي ربما هو المبرر الوحيد ليجعلك وحشًا تأكل من حولك، أنا أصدق و أؤمن بأن العالم مكانًا واسعًا لسنا نحن الوحيدين فقط... و شكرًا لمجهودك
2020-04-24 13:25:40
348127
37 -
يوسف
ما خفي أعظم
2020-04-24 12:09:37
348116
36 -
وجدان
اعتقد ان هذه المنطقه ما هي الا بمنطقة لتطوير الاسلحه النوويه. وبالطبع من الخطر ان يقدم الناس اليها فيفشوا اسرارها للدول العدوه...
2020-04-24 04:32:41
348052
35 -
محمود
مجرد قاعدة سرية لتطوير الطائرات ومن حق الدولة ان تخفي المكان وباقي الكلام مجرد خرافات غير قابلة للتصديق
2020-04-23 20:32:50
348026
34 -
كابوسية بامتياز
مقال جميل من فترة طويلة ماقرات مثل هذا المقال في الموقع
شكرًا للكاتبة
2020-04-23 20:06:34
348022
33 -
salem
الموضوع مأخوذ جزء منه من قصة لعبة تدعى ريزدنت إيفل الجزء الأول وصدر عام 1996 و تلك الفتاة المدعوة ابيجيل في اللعبة هي ابنة عالم تم اجراء تجارب عليها في قصر في غابة وتحولت الى مخلوق مرعب وكانت محبوسة في زنزانة تحت القصر واللاعب يواجهها ويقتلها كذلك البرت ويسكر هو شخصية شريرة في نفس اللعبة.
2020-04-23 17:45:32
348003
32 -
اياد العطار
تحية طيبة لجميع الاحبة وشكرا جزيلا لكاتبة المقال ..

بعض الاعزاء يقولون المقالة مكررة ، لكني لا اذكر ، بما اني انا من اقوم بتحرير المقالات ، بأننا نشرنا مقالة بنفس الموضوع ، كان هناك مقالة عن المنطقة 51 لكن لم نتطرق لقصة الفتاة .. اظن بعض الاحبة خلطوا بين هذه القصة وبين قصة تجربة النوم الروسية بشبب تشابه الصور نوعا ما ..

بغض النظر عن حقيقة قصة الفتاة فأن التجارب السرية على البشر تم اجراء الكثير منها .. سواء في المانيا النازية او الولايات المتحدة او الاتحاد السوفيتي وغيرها .. وقد تناولت هذا الموضوع في بعض مقالاتي القديمة بغنوان : "التحكم بالعقل .. اكثر مشاريع المخابرات الامريكية سرية" ..

التكلم بالاخلاقيات شيء وتطبيقها على ارض الواقع شيء اخر .. ومعظم الحكومات تحمل هذه التناقض .. وتاريخ العالم لا يخلو من تجارب بشعة جدا اجريت على البشر خصوصا السجناء والاسرى والمعتقلون السياسيون .. وحتى الايتام والاطفال المشردين .. اي الاشخاص الذين ليس لديهم ظهر يحميهم ويمكن فعل اي شيء بهم دون ان يسأل احد ..

بالنسبة للمنطقة 51 فلا ادري حقيقة هل المعلومات صحيحة او مبالغ فيها ، لكن للامانة معظم دول العالم لا تسمح بالاقتراب من القواعد العسكرية ، والجوية خصوصا ، والاقتراب من هذه القواعد ، أو حتى التصوير بحسن نية ، يمكن ان يؤدي لعواقب وخيمة .. احيانا السجن .. وحتى الاعدام بتهمة الخيانة والتجسس.. واتكلم عن امور عايشتها ..

مع فائق التقدير والاحترام للجميع
2020-04-23 16:57:53
347994
31 -
القلب الحزين
تبدو هذه المنطقة غريبة فعلاً ولكن ربما تكون مجرد تجارب نووية فحسب.
2020-04-23 16:05:02
347982
30 -
الخيالي
فيروس كورونا اظهر لنا الحقائق و حجم كل دوله..
2020-04-23 15:39:47
347971
29 -
Jaden
راودتني فكرة عند قرائتي للمقال, وهي أليست الوحوش التي نتصورها من الوحوش ذات رؤوس جمجمية أو مخلوقات متعددة الأيدي نتيجة عمليات تجارب لحضارات سابقة؟, هل يمكن أن تحورت جيناتهم بواسطة كيمياء الكم اللانهائية ليصلوا إلى عمُر طويل؟, أو وجودوا طريقة للأنقسام والتكاثر مثِل العض في المستذؤبين ومصاصي الدماء؟.
ربما كان هٌناك مجتمع متطور لكن حدثَ لهُ ما يسمى "بالحجب الكبير" (وهو محو لما تحويه تلكِ الحضارة تمامًا عن الكرة الأرضية ولن يكون للبشرِ فكرةً عن وجود هذه الحضارة من البشر) وما تبقى لنا منها هو تلكِ المخلوقات التي تروى لنا في حكايات ماوراء الطبيعة أو نراها على شاشات التلفاز بصورة تشف بالرومانسيزم أكثر منها للحقيقة.
على أي حال, موضوع رائع سمح لي بالتفكير في شيء لم يسبق لي أن قرأته قطُ, شكرًا على المجهود.
2020-04-23 15:19:38
347963
28 -
المطالعة الشغوفة
آسفة لكن مبالغ فيها قليلا خصوصا عند ذكر الفضائيين
عدا ذلك المقال جميل
2020-04-23 15:04:57
347955
27 -
hess
ههههههه خرافة جميلة
2020-04-23 13:55:44
347929
26 -
فلورا
ههههههه رقم 22 فعلًا اسم ألبرت ويسكر نفس الشخصية في اللعبة
لكن كل شيء وارد في هذه الدنيا
2020-04-23 12:38:34
347911
25 -
أكـــرم
قصة فى منتهى الجمال و جعلتنى اتشوق لذهاب هذا المكان
2020-04-23 12:12:10
347906
24 -
اشرف.......
من المعروف تاريخيا أن الدول العسكرية كالمانيا النازية كان لها مشاريعها العسكرية السرية فالنازيين كانت لهم مشاريع تكتموا عليها جدا مثل مشروع v1 وليس من المستغرب أن يكون لدي دولة مثل أمريكا مشاريع عسكرية سرية فهذا أمر بديهي.. وبالنسبة لاستجواب الكائن الفضائي فقد كان للنازيين أيضا قصب السبق في هذا المجال... فقد استعانت جماعة فريل أو بريل وقائدها هتلر استعانت بقوى ماورائية لتجويد أسلحة الجيش الألماني.. والذي كان متفوقا بشكل كبير علي جيوش العالم في ذلك الوقت من ناحية نوعية الأسلحة... وأما بالنسبة للمخابرات الأمريكية فهؤلاء لااستبعد منهم فعل أي شئ للسيطرة على العالم مع ميزانية ضخمة تفوق ميزانيات بعض الدول مجتمعة
2020-04-23 11:16:48
347898
23 -
عطيه حمدي
قصه كتير جميله اشكرك يا انسه انك كتبتي هذي القصه
2020-04-23 10:31:36
347893
22 -
أمين
آلبرت ويسكر من ريزدنت ايفل :)
2020-04-23 09:08:39
347884
21 -
بنت العرب
قصة جميلة زلكن لدي ملاحظة او تساؤل هم باستطاعتهم ان يستغلوا في تجاربهم كما ذكرت الاخت الكاتبة اليتامى او المشردين اقصد ناس ليس لديهم من يسال عنهم او يتتبع اثرهم فلماذا هذه الفتاة الناجحة ابنة الدكتور تضع نفسها قيد تجربة لا تحمد عقباها ..وما ذكره احد الاخوة في تعليقه يستدعي التفكر وهو ظهور بعض الاماكن المجهولة من جزر وغيرها في اليابان لانها تمثل بوابات لعوالم مجهولة ..اتكرت في حلقة من حلقات مسلسل الكرتون سندباد حلقة تحكي عن واحة تظهر كل مئة عام لان ملكها ابتهل الى الله ان ينعم بالخلود فكان ينام مئة عام وتظهر الواحة بعد انقضاء ذالك الزمن ليوم واحد وتعاود الاختفاء مرة اخرى..العالم مليء بالعجائب ..وربما تتكشف الايام المقبلة عن اشياء اكثر عجبا دمتم بخير ورمضان كريم
2020-04-23 08:12:50
347872
20 -
قطر الندى
أظن أن الأمر مبالغ فيه كثيرا،معظم الأحداث الواردة في هذا المقال تبدو من نسج الخيال.
عرض المزيد ..
move
1
close