الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

خرافات عجيبة من حول العالم

بقلم : سناء فيريس - المغرب

العالم يعج بمثل هذه الخرافات والاعتقادات
العالم يعج بمثل هذه الخرافات والاعتقادات

في ايطاليا : يعد الجمعة الموافق يوم 17 من الشهر يوما مشؤوما ، لذا عليك الا تفعل اي شيء خلاله ، و المهم الا تحضر أو تشارك في مناسبات واحداث خاصة. و لكن ان صادف حدوث مناسبة فعليك فقط ان تفعل التالي كي تتفادى الكارثة بسرعة : اقبض بيدك اليمنى على صدرك الايسر و حركه بشكل خفيف و ان كنت رجلا فارخ يدك فحسب!.

في البرازيل : من لا يحب النظر الى النجوم المتألقة؟ .. في البرازيل يعد ذلك امرا غير مسموح به ، خصوصا عندما تحاول أن تعد تلك النجوم ، لانه ببساطة يسبب الثآليل على اطراف الاصابع.

في المانيا  : لا تهنىء بالعيد قبل موعده ، تبعا للخرافة فأن الشياطين التي تسترق السمع يمكنها ان تفعل اي شيء كي تمنع تحقق امنيتك في العيد.

العقعق نوع من الغربان صغير الحجم وزاهي الالوان

في بريطانيا : إن قابلت طائر العقعق (نوع من الغربان) في طريقك قعليك ان تقول صباح الخير سيد عقعق كيف حال زوجتك اليوم؟ .. وبهذه الطريقة انت تضمن الا يصيبك اي سوء حظ. لأن هذه الطيور عادة ما تكون ازواجا ، اما المنفرد منها فيشير الى سوء حظ ، وان اردت ان يصبح صديقك فعليك ان تقول : واحد للحزن و اثنان للفرح.

في اليابان : الارقام قد تتسبب في موتك بلمح البصر. الرقم 4 يسمى "شي" ، و يعني ايضا الموت ، لذا على المرء ان يتجنب الامور التي تشير إلى رقم اربعة ، مثلا الهدايا المكونة من اربعة اجزاء كالازهار ، كما ان البيوت تراعي الا يكون فيها طابق رابع. و لا يوجد اربعة في ارقام الشقق اي من 3 الى 5.

في رواندا : هذه الخرافة الغريبة لا ادري متى نشأت و مضمونها ان النساء اللواتي يتناولن لحوم الماعز ستنبت لهن اللحية على الارجح ، او سيصبحن عنيدات.

في روسيا : يرحب الروسيون بفضلات الطيور كعلامة على الثراء و الحظ الجيد.

تقبيل الصخرة في قلعة بلارني يجلب الحظ

في ايرلندا : يعد تقبيل صخرة ايرلندا بقلعة بلارني امرا جالبا للحظ الجيد ، و لفعل ذلك عليك السير لأعلى القلعة و الميل للخلف والتمسك بالدرابزين حتى تتمكن شفتاك من الوصول للحجر.

في زمبابوي : اذا تم اختطافك على يد حورية البحر فمن الافضل الا تبكي عليك عائلتك لأن الحورية لن تعيدك ابدا. من كان يظن انها قاسية هكذا!

في المكسيك : تنتشر خرافة غريبة و هي ان وضع المرايا مقابل بغضها البعض امر سيء لان الانعكاس اللانهائي الناتج عن مرآتين متقابلتين يفتح ممرا للشيطان.

في اليونان و المانيا : لا تطرق كأسك ابدا مع احدا و انت تشرب الماء فان ذلك دليل على انك تتمنى له الموت.

في انجلترا : انتشرت خرافة وضع غطاء على المرايا خلال العصر الفكتوري ، و ذلك لأن روح الميت تنعكس في مرآته الشخصية لذلك لابد من تغطيتها كي لا تبقى روحه حبيسة بداخلها.

حبس الانفاس عند المرور في المقابر

في امريكا : تنتشر خرافة حبس الانفاس عند المرور في المقابر ببعض المناطق الريفية و ذلك كي لا تتملكك روح شريرة و تعمد الى تعذيبك.

في الفلبين : يشهد هذا البلد الكثير من العواصف الاستوائية ، لكن إن كنت هناك و حدثت عاصفة فلا ترتدي الاحمر كي لا تجذب الصواعق.

في ايطاليا و البرتغال : المشي الى الخلف يعد سوء حظ ، و تبعا للخرافة فهذا يسبب ظهور الشيطان في طريقك و هكذا يكون قادرا على العثور عليك و يسبب لك الحزن.

هوامش موقع كابوس :

بما ان المقال بلا مصادر يجب التوضيح أن خرافات االحظ ولنحس (Superstitions) تشكل جزء لا يتجزأ من تراث معظم شعوب الأرض ، والمعنى بخرافات النحس هي امور يؤمن الناس أن القيام بها سيجلب لهم النحس او يبعد عنهم النحس ، ولمن يحب الاستفاضة والبحث في هذا الموضوع يمكن مراجعة المصادر التالية :

- Superstition - Wikipedia
- 20 bizarre superstitions from around the world
- 9 خرافات عن النحس - كابوس

تاريخ النشر : 2020-05-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر