الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

القمر الشاحب: لغز لم يحل الى الآن

بقلم : سعد المالكي - السعودية
للتواصل : [email protected]

قصة اللعبة المخيفة التي تحولت لفيلم رعب
قصة اللعبة المخيفة التي تحولت لفيلم رعب

مع نهاية الثمانينات وبداية التسعينات في القرن الماضي وفي مدينة سان دييجو كان هناك عدد من الشبان والمراهقين الأذكياء والعباقرة يتبادلون عدد من البرمجيات والألعاب التي يبرمجونها بأنفسهم حيث كان كل شاب يتفاخر بصنيع لعبته أو برنامجه من حيث الخصائص.

كانت الحاسبات بسيطة والالعاب تخزن على اقراص مرنة (فلوبي ديسك)

من بين تلك الالعاب هناك لعبة انتشرت بين أوساط الشباب قام بعملها مبرمج مجهول ، كانت اللعبة تصنف على أنها لعبة مغامرات نصية أو مغامرات بالنص ، وهي لعبة عرفت باسم (القمر الشاحب) أو (Pale Luna). عند تشغيلك للعبة اذا كنت تريد الانتقال من المرحلة الى المرحلة التالية عليك اعادة تشغيل الجهاز , واللعبة عرفت بكثرة سلبياتها مثل النص السيء والبرمجة السيئة حتى أنها لا تكاد أن ترى بسبب جودتها السيئة جدا.

في المرحلة الأولى يظهر لك نص مكتوب :

أنت في غرفة مظلمة , يشع ضوء القمر عليك من النافذة
هناك ذهب موجود بالزاوية , مع مجرفة وحبل
هناك باب موجود ناحية الشرق

أغلب من لعب اللعبة سرعان ما مل منها بسبب اعادة تشغيل الجهاز مرارا وتكرارا , لكن هناك شاب يدعى مايكل نيفنز تمكن من اكمال اللعبة للأخير ليكتشف ما هي نهايتها ..

ظهرت له رسالة مكتوب بها

حينما تعدى مايكل المرحلة الأولى وبدأ في المرحلة الثانية ظهرت له رسالة مكتوب بها :

القمر الشاحب يبتسم لك ابتسامة عريضة
ليس هناك طريق
القمر الشاحب يبتسم لك ابتسامة عريضة
الأرض ناعمة
القمر الشاحب يبتسم لك ابتسامة عريضة
هنا

وقد اخافت اللعبة مايكل نيفنز حين اعاد تشغيل الجهاز ووصل للمرحلة الثالثة, حيث ظهرت له مجموعة ارقام على ما تبدو أنها احداثيات لمكان ما مع رسالة تهنئة على النحو التالي :

نهنئك
40.24248
121.4434

مما أربك مايكل وظل طوال الليل يعيد تشغيل الجهاز لكن اللعبة لم تعد تتقبل أي أمر يأتي لها وظل يفكر ما هي الأرقام المذكورة فجاءته فكرة بأن الأرقام ليست إلا احداثيات وعندما تحقق منها وجد أنها في غابة قريبة من بلدته القريبة من سان دييجو.

ذهب مايكل في صباح اليوم التالي مدججا بالسلاح ومعه ادوات الحفر وأغراض للصيد والتخييم وبوصلة وظل النهار كله يبحث عن الاحداثيات ولم يجدها وكان يظن بأنها احداثيات كنز لأن في اللعبة كثير ما ذكر بها الذهب فظن أن الموقع هو لكنز , لكن سرعان ما شاهد أمامه موقع مليء بالتراب غير متساو مع التراب الذي من حوله.
فتحقق من الموقع ووجد انه هو المكان المقصود , وحفر مايكل وهو فرح ظنا منه أنه كنز وانه سيصبح غنيا , لكنه تفاجئ للأسف برأس فتاة صغيرة مليء بالغبار مع عدم وجود كامل جسمها , ورأسها لا يظهر ملامحها بشكل كامل , حيث أنها ممسوحة , وهي فتاة من الواضح أنها لا تتعدى عمر الـ 13 سنة , وعندما أبلغ السلطات الأمريكية وبعد التحقق اتضح بأن الفتاة هي كارين بولسن وهي فتاة تبلغ من العمر 11 سنة عند فقدانها.

بدلا من العثور على كنز عثر على رأس مقطوع لفتاة مراهقة

عندها قامت السلطات الأمريكية بعدة محاولات للبحث عن مبرمج اللعبة المجهولة لكن المحاولات بائت بالفشل وتم اقفال القضية مع بدايات الألفية الجديدة. والى هذه اللحظة لا يعرف من هو المبرمج وما علاقته بالفتاة ..

هل هي صدفة؟؟
أم ان المبرمج هو قاتل الفتاة؟؟
الله اعلم ..

المصادر :

- Pale Luna
- القمر الشاحب

تاريخ النشر : 2020-05-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر