الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

جميلة في نظر الناس و قبيحة في نظر خطيبي

بقلم : دمعة - الجزائر

قلبي لا زال مكسور و مجروح بالرغم من أنني أحبه كثيراً فهو أنسان طيب جداً
قلبي لا زال مكسور و مجروح بالرغم من أنني أحبه كثيراً فهو أنسان طيب جداً

 
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
منذ ستة أشهر تقدم لخطبتي شاب ذو دين و خلق و هو يدرس معي بالجامعة ، لكن لاحظت أنه لا يغض بصره و يحب الحديث مع من يدرسن معنا ، كما أنه يقوم بمقارنتي مع بنات أخريات ، بالإضافة إلى أنه يحسسني من كلامه أنه أحسن مني ؛ في الجانب المادي أو الجمالي ( فأنا أجمل منه بشهادة الناس ) كما أنه يثني على جمال الأخريات من دوني ، بالرغم من أنني جميلة و الحمد لله.
 
لم أتحمل كثيراً و أخبرته بأسلوب محترم أن يتوقف عن هذه التصرفات ، لكن أعاد الكرة عدة مرات ، و لم استسلم و أخبرته بطرق مباشرة و غير مباشرة لكن دون جدوى.
أخر مرة قلت له يجب أن ننفصل ، لكنه أصر على أن نكمل الطريق مع بعض ، و وعدني أن لا يعيد الكرة ، حيث أتت كورونا فمنعتني من أن أرى إن نكث وعده أم لا.
قلبي لا زال مكسور و مجروح بالرغم من أنني أحبه كثيراً فهو أنسان طيب جداً و رائع ، و أصر على أن أكون شريكة حياته ، لكن هذا الجانب من شخصيته يجعلني محطمة من الداخل.
أنصحوني و شكراً.
 

تاريخ النشر : 2020-05-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
شبح العناية المركزة
عامر صديق - مصر
أختي جعلت مني عدو
هاجر - تونس
كيف أنسى حلمي ؟
مجهول - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (39)
2020-08-18 21:47:15
user
368984
39 -
رأي فتاة
ربما يستفزك ليري مدي حبك له
2020-05-31 09:29:28
user
355022
38 -
من صاحبة المقال لشوكة ظريفة
أختي في الله أسأل الله أن يجبر كسر قلبك و يعوضك الخير عن تلك السنوات الأليمة التي مضت من حياتك..
بارك الله فيك على النصيحة و جزاك الله عني خير الجزاء..
2020-05-30 22:32:27
user
354970
37 -
شوكة ظريفة إلى الأخت دمعة
عفوًا عزيزتي.

الله يرزقك الزوج الصالح، ويرشدك إلى طريق الرشاد.
لاتستعجلي الزواج،صدقيني الشاب والفتاة بعد الجامعة ومجال العمل، تتغير أفكارهم ويزداد نضجًا.
وأؤكد لكِ من يحب لايجرح، بصرف النظر عن دينه وتدينه.
تزوجت وأنا صغيرة من ابن خالي ولم أوفق معه، وطلبت الطلاق ولأنه عيب في مجتمعنا علقني لعدة سنوات ومن عمر 16 إلى عمر 21 تقريبا وأنا معلقة، وكل من حولي يردد ظل رجل ولاظل حيطة، ويروي لي القصة التافهة بأن امرأة زعلت من زوجها وذهبت لأهلها وفجأة دخل عليها والدها وأخوها وزوجها وهي تغير ملابسها وكانت عارية ولجأت خلف زوجهاهههههههههههه، نسوا بذلك أن المراة تستطيع أن تغطي عورتها بيدها ومن دخلوا عليها لماذا لم يطرقوا الباب متناسين آداب ديننا الإسلامي.تحت الضغوطات لم أستسلم هناك أمور تبيّن لي بأني لن أوفق معه وكنت أصلي وأدعو الله أن يرشدني، وحصلت على طلاقي ولله الحمد، هل تعلمين بأني بعد طلاقي بسنتين تقريبًا والدي وأمي شكرا الله لأنه خلصني منه!!
والآن مضى عمري ولست نادمة عليه أو على من تقدم لخطبتي من أقاربي، فذلك أهون علي من أن أتزوج وتُهان كرامتي وأن يصرف والدي على زوجي.
وطبعًا للتوضيح عاداتنا تحرم الفتاة من الزواج من خارج قبيلتها لأنه عار.
ولله الحمد الثبات من عند الله.
قد يجد البعض بأني أحرضك على فسخ الخطبة لا ياعزيزتي.
لكن من تجربة صدقيني الرجل إن كان زائغ البصر أو من النوع الذي يسخر من زوجته لن يتغير حاله من حال البخيل والشكاك،لذلك عليك بقيام الليل ودعاء الله عز وجل بأن يرشدك ويهدي خطيبك وحاولي معه أن يتغير إلى أن يتخرج كلاكما.
2020-05-29 19:05:47
user
354782
36 -
من صاحبة المقال لشوكة ظريفة
شكرا على التعليق أختي
و جزيل الشكر على التعليق 35 فلقد أثلجتي صدري ههههه
2020-05-29 04:08:37
user
354674
35 -
شوكة ظريفة إلى الأخ عصام العبيدي
حضرة الأخ الفاضل هل من الممكن أن تتكرم وتخبرني ماهو تخصصك الجامعي وهل حضرتك من أهل الريف أو المدينة؟
يجب عليه أن يحترمها طالما اختارها لتكون زوجته مستقبلًا سواء كان متدينًا أم لا.
أي فتاة تحب خطيبها، لها الحق في أن تراه مثاليًّا لايخطيء، مثلما هو يريدها خاضعة له ولاتنتقد،أليس الزواج عبارة عن مودة ورحمة؟ فلماذا تنصحها بأن تنزله منزلة الإنسان العادي طالما هو متدين؟ لماذا تدافع عنه والله أمرنا بغض البصر، وذكر المؤمنين قبل المؤمنات؟ والنبي عليه الصلاة والسلام لم يصافح امرأة أجنبية؟
حضرتك فقط متحامل على الفتيات عندما قرأت لك تعليقًا جرمت فيه فتاة ارتكبت ذنبًا لأنها مارست العادة السرية وصورت نفسها وتابت، انتقدتها ونصحتها بأن تتزوج رجلا حتى ولو فقيرًا!!! نسيت بأن التائب من الذنب لاذنب له؟ وخطيب صاحبة المشكلة كتبت عنه تعليقًا خفيفًا لطيفًا.
2020-05-29 03:58:49
user
354672
34 -
شوكة ظريفة
لاأعلم ماهو معنى المتدين بنظركم؟ هل كل من أدى صلاته خلص صار متدينا؟؟؟ صح الصلاة صلة العبد بربه، لكن لاننسى حسن الخلق.
صاحبة المشكلة، عليك بصلاة الإستخارة مرارًا وتكرارًا.
والذي أعرفه أن الذي يحب يحترم الطرف الآخر، وإن كان متدينًا يتجنب التحدث مع زميلاته، ويغض بصره عنهن، وكيف يتجرأ على أن يمدح جمالهن.
لم تذكري كم عمره،بعد التخرج من الجامعة سوف يتغير تفكيرك وربما تتكشف أمورًا أكثر.
حاولي نصحه وإن لم يتغير فليكن الاه بعونك، واتركي عنك من يقول لك لاتفسخي خطبتك لأنه الفتاة في مجتمعا صعب عليها أن تتزوج أو يخطبها أحد.
صلي استخارة وأكثري من الدعاء.
2020-05-26 16:57:09
user
354234
33 -
من صاحبة المقال لگاندي و عصام العبيدي
شكرا لكما على النصائح و جزاكم الله عني خير الجزاء
يا إخوتي لقد تحدثت معه و أخبرني أن نيته صافية و لن يتحدث مع الزميلات ابدا ، كما أنه أقسم لي أن نظراته عفوية و لا يقصد بها التقليل مني..
أخي عصام العبيدي حاليا أنا أتحدث معه في الهاتف فقط في حدود و للضرورة و بمعرفة أهلي و هو لا يرى مني شيئا فأنا ساترة لجسدي بالكامل..
و بالنسبة لسؤالك عن سبب عدم التعجيل بالزواج ؛ فذلك لأن أبي يريد ان اتمم دراستي اولا ثم اتزوج ، حاولت اقناعه بنصوص شرعية لكن دون جدوى ، ان كان لديك نصيحة في طريقة الاقناع افدني و جزاك الله عني خير الجزاء...
2020-05-26 15:39:54
user
354217
32 -
عصام العبيدي
امك في حيرة وصديقتك في حيرة وانتي في حيرة اتدري لم؟لانك تريدين جعل خطيبك انسان فريد من نوعه انسان مثالي على مستوى الدين والدنيا وهذا قطعا تصنيف وتفيد خطأ يسبب حيرة وربكة وتشويش بسبب التناقض السلوكي بتعاليم الدين فهو يفترض به ان يكون انسان مثالي من اهل الله وخاصته،،
لكي تزال حيرتكن وانتي بالذات عليكي انزال خطيبك المنزلة العادية وان كان فقيها في الدين وليس فقط حافظ للقرآن فيجب ان ترينه على أنه انسان عادي لايستحق كل تلك الثقة والتصنيف ولا يساء الظن به بل يجب تصنيفه انه انسان عادي قد يحب من هي أجمل منكي قد يغير رأيه ان ان أحب بواحدة غيرك قد يبقيكي احترام للكلمة وحفظ ماء الوجه ولكنه سيفكر بأخرى وقد يتزوج بأخرى بوجود او يغير وجودك وربما هو الان يعمل معك مثل فريق كرة القدم يبقيكي في الاحتياط مع البحث بالعيون عن الانسب فلن يتركك الان حتى لايبقى بدون مؤنس حتى يظهر البديل ثم سيخترع المشكلات للهروب،،هذه مجرد تخمينات لتنزلي خطيبك منزلة كانسان عادي مثله مثل ساءر الناس ولا احد يعلم بما يفكر وكيف يفكر
سؤال
لم مطولين في الخطوبة؟لستما مستعدين بعد لتحمل مسؤولية الحياة الزوجية او الزواج وتكاليفه؟لو تمتحنيه بالزواج سترين حقيقته وخبه من عدمه
تنوية مهم
الخطأ منكي وليس منه
انتي تسيءين فهمه فهو لو رأى مقالتك هذه للامك وقال،، واذا خفظت القرآن خلاص اتحول ملاك معصوم اتحول نبي اليس من حقي اقلب عيوني شرق وغرب البس من حقي اعبر عن اعجابي بتلك او بهذه اليس من حقي اعبر عن مشاعري وربما قال،،اليس من حقي ان امزح معك واغيضك فكلما تغتاضي تكوني بنظري اجمل،انا استمتع لما ايغضك واشعر اني قريب منكي أشعر بألفة اكثر واكبر والفة،،فبعض غيض المحب تجاه من يحب هو من باب الانس اكثر والاقتراب اكثر والفة اكثر وهذا التغييض تابع من قلب محب،،كل شيء محتمل ،فقط انزلي خطيبك منزلة عادية،،
تنويه آخر
خطيبك مازال اجنبي عنكي فاتقي الله ولا تتجاوزا الحدود حتى تتزوجان ان كتب لكنت ولا يرى منك مفاتن ولا تسمعي منه غزل او ملاطفة او مجالسة او محادثات الخ فهو اجنبي عنكي مثله مثل ساءر الشباب
2020-05-26 15:05:22
user
354211
31 -
گاندي
من وصفك لمشكلتك بالاضافة لتعليقك الـ29 يتضح أن زوجك جيد ولا يستحق فسخ الخطوبة ، ولا حتى بالضرورة أن تكون نيته سيئة بالنظر والمقارنات ، لذا الأمر لا يستحق الفراق ، وأنت أدرى بذلك منّا ، فقط ازعلي منه وأظهري له أن الأمر يزعجك ويؤثر فيك ، وهو بالتأكيد سيتخلى عن القيام بذلك ، حتى لو يتظاهر بذلك من أجل صون كرامتك ، فالأمر ليس صعب عليه لكنه لم يشعر بعد بانزعاجك ، وإذا كانت كل امرأة ستتخلى عن زوجها لمجرد أنه ينظر ويتحدث فقط لن تبقى متزوجات إلا بعدد الأصابع هههه ، على الأقل هذا كل ما ظهر منه بعض الرجال يخونون خيانة عظمى دون علم زوجاتهم وهذا هو الذي يستحق الفراق
2020-05-26 12:12:02
user
354198
30 -
من صاحبة المقال لعبقرية
شكرا اختي على تعليقك ، كلامك صحيح فالمجتمع لا يرحم ، بالاضافة الى انه هناك أشخاص من العائلة و الزملاء في الدراسة يتمنون فراقنا ؛ لأنهم يظنون اننا نعيش قصة مثل الافلام الرومنسية ههههههه بحكم أننا ندرس مع بعض..
دعواتكم و جزاكم الله عني خير الجزاء
2020-05-26 11:36:42
user
354188
29 -
من صاحبة المقال لفطوم
شكرا أختي فطوم على النصيحة القيمة
أقسم بالله إن قلبي يؤلمني كثيرا ، فعندما أخبرت أمي و صديقتي المقربة بقو في حيرة كيف سينصحونني!!
مثل بعض الاخوة الذين علقو على هذا المقال بقولهم " لم اعرف ماذا اقول "
فهو حقا شخص طيب جدا.. الا ان هذا الجانب ازعجني كثيرا
2020-05-26 11:11:46
user
354179
28 -
العبقرية
لا انصحك بالافتراق عنه لسببين لانه الفتاة التي تفسخ في مجتمعنا من الصعب ان يتقدم لها شخص اخر ضننا منه انها سبب الفسخ وسيشاع ذلك عنك .... لذلك امامك حل الرجال رغم كل ما يقال عنهم ومضهرهم الخارجي وكلامهم الذي يوحي انهم ذو شخصية وقوة الا انهم متل الاطفال وانا اقول هذا الكلام عن تجربة ولكي حرية التصديق .... اذا تخيلي انه طفل لديه لعبه جميلة لا يريد التخلي عنها ومع ذلك لا يوقف عن النضر الى باقي اللعب الاخرى اذا ما هو الحل ! فكري فرغم خبرتي انا لا اعرف كيف يفكر خطيبك ... لذلك اعطيتك المفتاح وانتي اعلم بصاحبه وحلي ذلك حسب خبرتك واحساسك الانتوي وقلبك فهما مرشداك ... والسبب التاني ان الحب من طرفين اصبح نادرا جدا الان ... ولكي حرية التصرف
2020-05-26 10:36:18
user
354171
27 -
فطوم
لصاحبة المقال تعليق ٢٦

الحل الثاني : الفراق ، فيفرح الحسودين و الغيورين من العائلة و من يدرس معنا...

لا علاقة لأحد بزواجك أو فسخ الخطوبة و لا حياتك بشكل عام
أنت من ستعيشين معه لا هم
المهم مشاعرك و ما ترغبين به طبعا بعد أن تحكمي عقلك

أخيرا التدين هو سلوك و اخلاق
قال النبي (ص) :((انما بعثت لاتمم مكارم الأخلاق))
ادرسي خطيبك أكثر وضعي عواطفك على جنب لفترة و استخدمي عقلك
إذا اخترتي الزواج منه فعليه أن يعرف حده منذ البداية
و لا تنسي استشارة الوالدين
2020-05-26 09:11:13
user
354163
26 -
من صاحبة المقال للمعلقين
يا إخوتي الكرام من خلال نصائحكم توصلت لحلين :
الحل الأول : أن أكمل معه الطريق و أحاول أن أغير من طبعه ، و ألجأ لله بالدعاء...
الحل الثاني : الفراق ، فيفرح الحسودين و الغيورين من العائلة و من يدرس معنا...
أرجو منكم أن تدعو لي أن يفرج الله همي و كربي و لكم بالمثل ان شاء الله
2020-05-26 08:12:37
user
354154
25 -
ميار الليثي
لا اعلم ماذا اقول ولكن يبدو انه يعى و يدرك جيدا الفوارق بينكم ويشعر بالنقص لذا يحاول تدمير ثقتك بنفسك حتي لا تتركيه يوما ما ...ليس كل من يدعى انه ذو خلق ودين صادقا اعيدي التفكير بالامر مرة اخري واستمعي لراي عقلك فى ذلك الامر
2020-05-25 19:06:01
user
354071
24 -
عدنان اليمن
أختي الكريمه هناك احتمالين في خاطري ساقولهم

الاحتمال الأول:
أن خطيبيك كذب عليكي بموضوع حفظ القران والفقه , ويمكنك بان تتاكدي من هذا بان تختبريه بان تقري أيات من عدة سور واجعليه هو يكملها.
إذا طلع هذا الاحتمال صحيح , فقولي له اشلون ابداء حياتي معك على الكذب , وازعلي منه ثم قولي له بان يصلح هذة الكذبه بان يحفظ كتاب الله كما قال واجعلي شرط رضاكي عليه بان يحفظ كتاب الله وكوني تابعيه ماذا حفظ وماذا فهم , وبهذا ستكون حياتكم الزوجيه سعيده لانها بداءت على كتاب ربي .

الاحتمال الثاني:
بان خطيبيك ليست عينه زايغه أي أنه لاينظر لزميلاته نظره إلى اماكن الانوثه او يتمعن بان يضع عينه في عينها او انه ينظر لها نظره تفحص.
فاعتقد انتي استنتجتي بانه ينظر لزميلاته من خلال كلامه على زميلاته , فهو عندما يتكلام عن زميله فهو اكيد يعرف انها حلوه او غير حلوه لانها زميله تدرس معكم فهذة المعلومه اكيد تكون معه وهذا لايعتبر بان عينه زايغه , وفي هذة الحاله هناك احتمالين يفسران معنى كلامه حولهن معيك وهما:
1- انتي تغاري عليه غِره قوه وهو لاحظ هذا واراد بان يعالج الامر بطريقه خاطية وهي ان يحرقيك بِغيرتيك حتى تبتعدي عن الغيره ولهذا يتعمد بان يقول لكي بان فلانه حلوه.
والحل: صارحيه واِساليه عن سبب قوله لكي هذا ؟, اساليه شو الدافع من قول هذا؟ وستعرفي السبب , فاذا كانت السبب هي غيرتيك فانصحيك بان تبتعدي عن هذة الغيرة.

2- الله اعلم قد يكون تربى على الدلال وشايف نفسه بالسماء ويستصغر الناس بان يقارنهم بان هناك افضل منهم او انه لديه طبيعه إذا ملك الشي فانه لايشعر بقيمتة وبالتالي فانه يرى بان الشي الذي لايملكه افضل من الشي الذي يملكه.
والحل:
لاتطلبي منه بان لايكون يقول لكي بان فلانه احسن منيك فهذا الطلب خاطي , فالاحترام يفرض ولايطلب.
ولكن عليكي بان تتخذي موقف حسم , فعندما يتكلم مثل هذا الكلام فانتي مباشره تغيري 180 درجه وقولي له بلهجه حاده روح لفلانه التي احسن مني , مع السلامه.
واقطعي الاتصال معه لفتره , فإذا كان فيه خير فانه سيتغير وسيحترم الناس وسيقلع عن هذا الطبع ولن يهدى حتى يرضيك وبهذة الحاله المسامح كريم على بركه الله , وإذا لم يكن فيه خير فانه سيرى نفسه بانه مش غلطان وكلامه صحيح وسيحاول ان يرضيكي لفتره بسيطه وسيذهب وبهذة الحاله مع السلامه مقلع الله معه
2020-05-25 12:07:04
user
354023
23 -
عدنان اليمن إلى الطائر الهولاندي
التعليق لم يصل بالكامل ولهذا سوف اعيد الارسال.
عيدكم مبارك ..تقبل الله صيامكم وقيامكم ...وحفظكم انتم واهليكم ..ووقاكم كل شر..كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه وأمن وطمأنينة.

أخي الحبيب أن قرأت رسالتي فاني اريد رايك بموضوع الاخت الكاتبه , جزاك الله خير
2020-05-25 12:03:56
user
354020
22 -
عدنان اليمن
أخي الكريمه حفظكم الله
إذا أنا حافظ كتاب الله واصول الفقه واصلي ولكني لاأغض نظري فهذا يعني بان الشيطان مسيطر على جزء من قلبي.

اسال الله بان يوفقيك لما فيه الخير
2020-05-25 11:24:16
user
354014
21 -
من صاحبة المقال للمعلقين
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لكم على تعليقاتكم الرائعة و التي افادتني
بعد أن استشرتكم إخوتي الكرام سأعمل بنصائحكم و بارك الله فيكم
جزاكم الله عني خير الجزاء
2020-05-25 11:20:25
user
354012
20 -
من صاحبة المقال لعدنان اليمن
يا أخي خطيبي حافظ لكتاب الله و لقد درس أصول الفقه في الحلقات بالمسجد ، كما أنه يحفظ الأحاديث النبوية ، لكن لم أفهم سبب تصرفاته الغريبة التي يقوم بها معي ، لأنه من المفروض يغض بصره لأنه حامل لكتاب الله و سنة رسول الله... و انا دائما اذكره بذلك ، كما انني كنت السبب في توعيته من عدة أمور ، إلا أن هذا الأمر قد حطم قلبي و جعلني افقد الثقة في نفسي...
بارك الله فيك على التهنئة بمناسبة عيد الفطر
و عيدكم مبارك جميعا
2020-05-25 10:53:37
user
354008
19 -
عصام العبيدي
ليس كل من صلى عابد
وليس كل من صام تقي
ان التدين سلوك واخلاق
حفظ لسان وغض بصر
وحسن عمل وطيب معشر
فلا اريدك ان تأتي بعد خمس سنين الى هذا الموقع لتكتبي مأساتك ومقالتك بعنوان ،زوجي يؤذيني،زوجي خانني،زوجي تزوج علي واهملني الى اخر المشكلات التي تأتي من الزوج،،قد أكون سيء الظن او متشاءم ولكنني وجدت الخط باءن من العنوان،،وفقك الله
2020-05-25 10:43:15
user
354007
18 -
عصام العبيدي
هههه اي اخلاق واي دين وهو عيونه طويلة وزاءغة ويتحدث مع هذه ومع تلك وفوق هذا .. يقارن بك الاخريات ويجرحك ويكسر قلبك
إنه شخص استغلالي والله أعلم وانتي ادرى منا به
اتركيه فلا خير فيه هو متمسك بك وما ان تتزوجينه حتى يستعين بمالك ليتزوج احدى الجميلات،،لاتجعليه يستغل حبك له فلا خير ،
عندما يحب الرجل فإنه لايرى عيوب محبوبته الجسدية مهما كانت ظاهرة للعيون ومهما اصر اهله على تركها لانها غير جميلة،،هذا الشخص يستغلك والله أعلم وسواء صدق ظني او خاب هذا الشاب لايشجع اي فتاة على الاقتران به،،من الان قبل ان يقع الفأس بالرأس وتكون حياتك الزوجية فاشلة ومتعبة كوني صارمة وحازمة في اختيار شريك الحياة الحقيقي واتركي هذا الشخص الا اذا كنتي قلقة من عدم إصابة الحظ في ايجاد شريك الحياة
2020-05-25 06:43:34
user
353987
17 -
عدنان اليمن إلى الطائر الهولاندي
عيدكم مبارك ..تقبل الله صيامكم وقيامكم ...وحفظكم انتم واهليكم ..ووقاكم كل شر..كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه وأمن وطمأنينة.
2020-05-25 06:35:31
user
353985
16 -
عدنان اليمن
أختي الكريمه هو لما ينظر للصبايا فانه يستهين بالامر ويقول شو راح يصير خطيبتي هتزعل , هراضيها. اومال فين تفكيرة بان الله سيزعل منه؟
هسه انتي بإجازة بسبب الفيروس وعاوزه ترجعي عشان تراقبيه صح !! يعني هو مايستشعر رقابه الله؟؟

هو يثني على الاخريات من دونيك صح !! هذا يعني انه يمعين النظر بالاخريات , هذا يعني انه ينظر للحرام ويترك الحلال , هذا يعني بان الشيطان مسيطر عليه.

أختي الكريمه المشكله هي البعد عن ربنا وعدم إستشعار رقابه الله وعدم إستشعار معنى تصرفاته عند ربنا.

الحل: بان تركيزي على علاقته بربنا وبان تتابعيه بعلاقته بربنا , يعني دوريك بان تقربيه لربنا وتجعليه يستشعر رقابه الله ووجود ملاكين كرام معاه , يستشعر شو معنى النظر عند ربنا.

السؤال أختي هل انتي قادره على سحب خطيبيك إلى هذا الطريق , أي هل انتي قادره بان تاخذي بيده ليتقرب لله؟ لان الناصح لازم يكون لديه معلومات كافيه بالجانب الديني حتى يستطيع على احداث التغير بالمنصوح.

ولهذا ياأختي انتي أولاً لازم تطلعي على هذا الامر بان تقرأي حول غض النظر , واستشعار رقابه الله , اهميه الصلاة , ماهي الاشياء التي سيحاسبنا الله عليها.

اختي الكريمه حفظيك الله لو قدرتي بان تصلحي حاله مع الله فان حاله سيصلح مع البشر وبهذا ستكسبي بالدنيا زوج صالح , وستكسبي بالاخره أجر عظيم من رب العرش
2020-05-25 05:17:57
user
353981
15 -
لميس
برايي ان لم يعدل عن هذا الطبع عليك ان توقفي للخطوبة لانه سيهز ثقتك بنفسك مع الوقت و تصبحين دمية ذات شخصية ضعيفة في يده يتحكم بها كما يشاء وفق اراءه المحطمة و سيتغل هذا لخيانتك لا قدر الله اتمنى ان يكون تغير هذا الطبع فيه
2020-05-25 03:48:36
user
353975
14 -
گاندي
وعلى قول الأخ "فتحي حمد" فليحتفظ برأيه لنفسه ، واطلبي منه ذلك ، قولي مثلًا : آراؤك لا تهمني لأنها خاطئة احتفظ بها لنفسك
2020-05-25 01:18:04
user
353962
13 -
گاندي
طالما يزعجك الأمر لهذا الحد فأكيد هو مزعج ويجب أن تضعي له حد ، ازعلي منه بقوة وقاطعيه وتغيري معه حتى يشعر بتغيرك ويتراجع إن كان يحبك ، ولكن لا يجب أن تهتز ثقتك بنفسك بسببه ، ربما ذوقه هابط ! ، عندما يشعرك بأنك لست جميلة أو أنك أقل جمال من غيرك أخبريه أن الناس أذواق مختلفة وأنك قد تكوني في نظر غيره من الشباب فاتنة وأن أكيد هناك من يتمنى أن تكون شريكة حياته مثلك ، أظهري ثقتك بنفسك أمامه واستفزيه ببعض الكلمات مثلما يستفزك
2020-05-24 22:29:49
user
353951
12 -
فتحي حمد
قصه محيره لو كان طيب ويحبك لكان على الاقل احتفظ برأيه لنفسه؟تخيلي انك تزوجتي منه وتغير شكلك بعد الحمل؟اذن سوف يخونك ويذهب لبنت اكثر جمالا ورشاقه؟القرار لكي في نهاية الامر.
2020-05-24 20:18:39
user
353942
11 -
ايلا
استخير عزيزتي وفكري جيدا
2020-05-24 18:45:25
user
353936
10 -
رتاج
عزيزتي اظنه يعاني من شعور النقص لانك انت أفضل منه لذلك يلجأ الى التعليقات لكن لكل شيئ حدود النظر الفتيات والكلام معهن يجب ان لا يتجاوز حدوده اظنك انك لم تتعرف على شخصيته الكاملة وطباعه لا يوجد شخص خلوق ينظر الى نساء. اتركنا من هذا ممكن يحاول استفزازك لكن التكلم مع الفتيات لا ، لكن لا تتسرعي في قرارك ثانيا هل هي عادة قديمة ام منذ ان عرفك ( نظر وتكلم مع الفتيات ) فإذا كانت قديمة اتركيه فالانثى لا تستطيع العيش مع شريك يقارنها بنساء أخريات لكن اذا كانت منذ ان عرفك اي فترة الخطوبة فلا تستعجل اعطيه فرصة حاول تجاهل تعليقاته وكذلك كوني صارمة معه بأنك ستتركنه اذا استمر على هذه الحالة ربما سيعترف بغلطته.. واذا استمر فالفراق أحسن ،ثالثا احتمال يا عزيزتي ان هناك من يقارنه بك وانك أفضل منه او انك انت التي تحسيسنه بانك افضل فابتعدي عن هذا .. لذلك لجأ الى تعليقات، كذلك ناقشيه بهدوء عن اسباب التي جعلته يقوم بتلك تصرفات السيئة ، عزيزتي الحياة لا تتوقف على احد احسن اختيار شريكي حياتك وساقول لك فالاخير ان لم ينفع معه جميع الطرق فتركيه احسن فانت لست اولى من تفسخ خطبة فان ذهب هو سيأتي غيره .. افضل من عيش مع من يقارنك بنساء اخريات فالسعادة لا تاتي كل مرة
2020-05-24 18:30:43
user
353934
9 -
عطعوط
دمعة
اكملي الطريق فخطيبك لم ياتي بشي يستحق ما تقولينه من ان تنفصلوا
الحب اعمى :
من شدة غيرتك علية تتمني ان يضل خطيبك مغمض عينية كي لايرى سواك انثى
لو قام هو وبادلك نفس الشعور
ويمنعك من مجرد النظر الى من حولك من طلاب ومدرسين وباعة وسائق مواصلات ووو
صدقيني ما يحدث بينكم هوا من باب عتاب الاحباب لاغير
تحياتي
وفقك الله لما يحب ويرضاه
2020-05-24 18:05:49
user
353931
8 -
فطوم
صاحب الدين و الخلق و الطيب هو الشخص المحترم الذي يحترم الآخرين و لا يتكبر فما بالك بحبيبته و خطيبته و زوجته المستقبلية
هو الذي يخاف الله و يغض بصره و لا يقارن بين بنت و أخرى ، و هو يذكر قول النبي (ص) رفقا بالقوارير

لو كنت مكانك لفسخت الخطوبة قبل أن أتزوج و اتورط لبقية حياتي

إذا كنت مصرة على الزواج منه فاشترطي أن يحضر دورة تاهيلية في الزواج و لا بأس لو اخذتي معه الدورة حتى لا يعتقد سوء تستفيدان

إذا كان يتاثر برجال الدين فاستثمري فترة الحظر بارسال محاضرات دينية عن الدين و الأخلاق و الزواج


و اكرر الأفضل ترك هذه النماذج
2020-05-24 17:27:07
user
353925
7 -
فتاة
يبدو أنّه يحبـك ولا يقصد أذيتك وتصرفاته هذه قد تكون لإنّه إمّا يريـد أن يستشعر حبك وغيرتـك عليه من خلال امتداحه لغيـرك، أو حتى يقنعـك بجماله ومميزاته فتتعلقـي به ولا تتركيه، وإمّا لإنّه يريـد أن يدفعك نحو التثقف والإطلاع والإهتمام بالثقافة والتربية الدينيـة عبر محاولـته أن تقللي اهتمامك بجمالك، وأخيرا قد يكـون السبب فيك بمعنى أنّكِ تُشعرينه بضعف ثقتـك بنفسك وجمالك، فيتجرأ عليك وهذا لا يعنـي أنه يراك قبيحـة بل هو لا يريد أن يمتدح جمالك فتتكبري عليه .

طبعًا هنا أنا لا أبرر له موقـفه وإنما أعطيك بعض التفسيرات التي يتبناها بعض الشباب، وأنبهك أنّ الخطوبة هي وعـد بالزواج وقد تقبلين وقد ترفضيـن، فإن رأيتِ فيهِ من الآن مايتنافى ومروءة الرجل والتزامه بدين الله وشريعته من الحديث مع النساء في غيـر ضرورة والمزاح معهن، فاحذري لهذا واعلمي أنّ أهم مايُنظر في أمر الخاطب هو دينه، وراجعي موضوع الخطبة هذه، علمًا بأنّكِ من النساء الأجنبيات عنه وينطبق عليك ماينطبق على غيرك من النساء من حرمة الحديث في غير ضرورة والطلعات والخرجـات، واللقاءات إلا مع محـرم من أهلك، والله يكتب لك الخيـر والتوفيق .
2020-05-24 17:03:00
user
353920
6 -
مها .. الخليج العربي
انصحك انك تتركيه افضل لك
لأن مستحيل يغير طبعه و سوف تتعبي معاه بالمستقبل
2020-05-24 16:12:07
user
353910
5 -
و لربك فاصبر
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-05-24 16:08:34
user
353908
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
من حقكي كخطيبة وزوجة المسشتقبل ان يحترمكي ويغض بصره فليس هذا بالمر الصعب فله زوجة وليس له اي حق ان يحتك ببنات الناس او يطيل النظر لهن وخاصة في حظور زوجته والأحسن قبل ان تتزوجها ان تتفقا على هذه الخطوة بشكل خاص طالما انكي حساسة منها جدا فلن تكون حياتكي الزوجية سعيدة مع زوج ينساكي بوجود فتياة اخريات من حوله تحدثا بجدية وبصرامة ان كان قادرا على ان يغض بصره ويتخلص من هذه العادة فبها ونعمت فاكملا زواكما على بركة الله اما ان كان يعدكي مجاملة فقط ولا يفي بوعده فالأحسن ان يذهب كل شخص لحاله خاصة مع وجود مشكل النظر للنساء هذا دائما تخرب البيوت من ورائه فتناقشا جيدا قبل ان تتزوجا كي لا يظلم احدكما الأخر رغم اني لا افهم لما بعض الرجا لديهم زوجات وينظرنا لبنات الناس ويختلقون مشاكل لنفسهم هم في غنى عنها
2020-05-24 16:01:14
user
353906
3 -
ريم
عزيزتي اتركيه لا تربطي حياتك مع شخص مثله عندما تريدين أن ترتبطي بشخص عليه أن يكون شخص يحبك بشخصيتك في تفكريك ليس فقط على شكلك عليه أن يعاملك في احترام وتقدير لا تخافي من تركه فقط لأنك تحبينه في المستقبل قد تندمي كثيرا عليكي ايجاد الشخص المناسب لانك سوف تعيشين معه طول حياتك اختاري شخص يحبك ويخاف عليكي وعلى مشاعرك
2020-05-24 15:48:38
user
353903
2 -
قطر الندى
عزيزتي دمعة أعلم أنا هذه التصرفات تألم إن صدرت من غريب فمابالك من حبيب، لكن صفااته الحميدة وتمسكه بك وعشقكما يحتاج إلى فرصة ثانية،حاولي بطيبة أخلاقك وعطر كلماتك أن تعدلي هذا الجانب منه،وتدعي الله عز وجل أن يساعدك وينيردربك في هذه الطريق،وأنا متأكدة أنه سيتغير فالحب يصنع المعجزات،فمابالك أنا هذا الشخص أحب الطيبة والأخلاق الحميدة والرقة والخجل،كل هذه الصفات الجميلة يمكن أن تفجر من الحجر الماء فمابالك بالانسان إذا أحسنتي إستخدامها،لا تستسلمي أبدا فالحب الحقيقي يطرق باب الإنسان مرة واحدة،وماسقكماالله لبعضكما إلى لما فيكمل من جمال داخلي .
2020-05-24 15:19:46
user
353897
1 -
ساحرة
الامر يعتمد على طريقة تفكيرك ...
اذا كنتي فتاة ذات طموح تعتبر الزواج جزءا من السعادة و ليس كل السعادة ،، انصحكي ان تتريثي و تفكري بعقلانية اعطي لنفسكي مزيدا من الوقت و اذا ما شعرتي انه غير راضي بك اتركيه ،، حتى و ان تحبيه الم الفراق افضل من الخيانة و المعانات بعد الزواج ثم ان امامك طموحات لتحققيها غير الزواج فإذا ما وجدتي الرجل المناسب تزوجي و اذا لم تجدي فلتمضي قدما ...
اما اذا كنتي من النوع الاخر الذي يخاف العنوسة و اكبر طموحاتك تكوين اسرة ،،، وقتها تزوجيه ،،، رغم انه في كل الحالات عليكي التفكير اكثر لا تغريكي المظاهر فالشخص الخلوق لايتصرف مثل خطيبك هذا ...
اتمنى لكي السعادة
move
1
close