الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

دفع ثمن أخطاء الأخرين

بقلم : ارمان مالك - مصر

لطالما أجبرت على ردود أفعالي ولم أقم باختيار شي وأنا راضي عنه
لطالما أجبرت على ردود أفعالي ولم أقم باختيار شي وأنا راضي عنه

مرحباً رواد موقع كابوس ، إنه موقع مريح و يدفئ الصدور ، لا أعرف من أين أبدأ ، لكن أسمحوا لي أن أعرفكم بنفسي ، أنا ارمان بن مالك ، شاب ولدي ٢٣ عام ، أعيش بين أسرة مكونة من أب وأم شبه منفصلين ، فوالدي متزوج من أمرأة أخرى منذ زمن بعيد ، تلك الشريرة سحرته بأعمالها العاصية و تجدد له السحر في الشهر مرتين ،

ولدي أخ منها صغير وأشقائي أخ ١٨ عام و أختي الصغرة ١٠ أعوام ، معاناتي هي أن كل شيء مرفوع على عاتقي ، فمنذ أن تزوج والدي وهو لم يدخل منزلنا ، أمي أمرأة مكافحة وتعمل في تجارة الملابس وهي موهوبة في ذلك وتربح ، وأبي رجل ميسور الحال ، لكن دوام الحال من المحال فلقد وقف حاله ، ما يزعجني ويؤلمني أني لطالما أردت أب ينصحني ويظل جانبي ، لم أكون أريد أن أضيع في تقلبات الدنيا الطاغية عشت حياتي كلها و أنا حر في كل شيء بدون أي استثناء ، لقد عرفت فتيات لا تُعد ولا تُحصى وهذا للأسف بفضل أني أمتلك موصفات جمال الشكل و الغمازتين وأشبه الممثل المصري عندنا " محمد رمضان " بدرجه كبيرة ،

لقد عشت حياتي أتقلب في كل شيء بكل حرية و كأن الله وهبني هذا تعويض عن أبي ، لكن أنا لم يعجبني الحال ، لقد عشت شيطاناً إلى درجة أن جاءت فترة كنت كل يوم أصحو أغير فتاة ومن فتاة لأمرأة ، حتى لو كانت كبيرة ولكني عمري ما جرحت أحداً أو أذيت أحد ، وهذا ما حببهم بي ، أنا أسف على التفاصيل المزعجة ، باختصار أبي هو أكثر رجل أحببته في حياتي ، فأمي أمرأة شديدة كالجبال وهي تكره أبي ، أبي رجل طيب و لكن عشت طفولتي محروماً منه ، عشت طفولتي و لم يكن أحد بجواري ،

عشت طفولتي مع رهاب وحسد لكل شخص عنده أب ، عشت طفولتي و أنا أتعرض لجميع أنواع التعذيب النفسي ، إلى درجة أنه في يوم ما تعرضت لنوبة صرع وشلل عصبي و ذهبت بفضل الله ، لم أكن أريد أصدقاء ، لم أكن أريد فتيات ، لم أكن أريد تعليم ، عذراً لقد نسيت أن أعرفكم بمستواي التعليمي ، فأنا خريج أكاديمية علوم و درست علم نفس وعلوم طاقة وعلوم كثيرة و أتكلم ست لغات مختلفة ، خلال حياتي كنت اكره أبي جداً ، لكن هو الوحيد الذي كان يظل ينجدني من أي مصيبة ، خلال حريتي تعرضت لإدمان وخرجت منه وتعرضت للمعصية الزنا ولم أرتكبها ولحقت بنفسي بفضل الله ، أمي تكرهني بسبب أني أشبه والدي وأكبر أبنائها و والدي يكره وجوده في المنزل بسبب والدتي وصرامتها ،

ما ذنبي أنا فهل يجيب علي أحد ، هل أنا من قلت له تزوج ، هل أنا من قلت له فارقنا ؟ ما ذنبي أن أبي لا يرغب بوجوده في المنزل ، هل أنا من أقول لأمي أن تفتعل المشاكل معه ، هل أنا من قلت لها أن تطرده كل ما رأته ، ما ذنبي أنا ، لماذا أعاني ، لماذا أتعب كل يوم طوال 17 عام و أنا اشتاق له و وحيد لا أب ولكنه عايش لا أم،  ولكنها موجودة ومعاناتي الأتية أن أصدقائي لا يحبوني بل يحبونني لأني ألفت لهم الفتيات ، و ما زاد الطين بلة لقد أحببت فتاة تمتلك من الجمال والاحترام والخلق الحسن ما لعين رأت ولا أذن سمعت ، هي الوحيدة التي أحببتها من ضمن ملاين الفتيات ولكنها لا تفهمني ، لا تعرف أن تريحني و لا تعرف أن تقول لي كلام جميل ولا حتي أن تبوح لي بمشاعرها ، ثم قررت أن أهجرها ، لطالما أجبرت على ردود أفعالي ولم أقم باختيار شي وأنا راضي عنه .

 هل عندك حل من أجلي عزيزي القارئ ؟.

 

تاريخ النشر : 2020-05-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (20)
2020-05-30 08:09:39
user
354835
20 -
صاحب المقال
نزل التعليق رقم ١ انت نزلت رقم ٢ من غير ما تنزل رقم ١ يادمن ؟
2020-05-29 10:03:53
user
354714
19 -
من Memo الى صاحب المقال
الطريقه التي كتبت فيها القصه كانت مستفزه لذلك اتى كل هذا الهجوم عليك وخصوصا انك قلت (كل يوم اصحو واغير فتاة ومن فتاة لامرٲه) بالاضافه الى ذلك انت تطالب فتاة لاتربطك بها اي علاقه شرعيه بحقوقك وانت ليس لك حقوق اصلا عندها لانها مجرد علاقه غير شرعيه لايمكنك مطالبتها بشيء الفتاة بهذه الطريقه ستشعر بالضيق وتحاول انهاء العلاقه باي طريقه وانت تضع الحجج والاسباب التي ادت بك الى ماانت عليه اخي الخطأ خطأ مهما كان سببه وانت من توجه نفسك الى الصح او الخطأ لاتلصق اخطائك بوالديك يمكنك ان تبحث عن شيخ لفك السحر لوالدك وان تعيد والديك الى بعضهما هذا افضل مايمكنك عمله يجب ان تظهر لوالدك حقيقه انه مسحور وتاخذه بيدك الى الشيخ وتحسن علاقتك مع كلا والديك اضافه الى ذلك لاحظت تعليقات كثيره تتحدث عن محمد رمضان في الحقيقه معايير الجمال تختلف من بلد لاخر ولان الموقع يضم اشخاصا من مختلف البلدان سترى اختلاف في الاراء وسترى اختلاف في الاذواق انامن سوريا سترى دائما مانتحدث عن جمال معتصم النهار لانه يملك معايير الجمال التي نراها بالنسبه لنا ومحمد رمضان يملك معايير الجمال بالنسبه لبلده رغم الاختلاف الواضح في الشكل بينهما كلاهما جميلان ورأيت في ردك انك غاضب جدا ومتدايق الامر لايستحق كل هذا الغضب اخي تحياتي لك
2020-05-28 21:07:56
user
354635
18 -
صاحب المقال
اهه صح بخصوص حببتي الي هجرتها حضرتك الاستاذة الي بتقول اني كنت عاوزها زي الي عرفتهم حضرتك لو لاحظتي انا بقول تبوح بمشاعرها وانها تتكلم معايا كلام الحلال مش الحرام انتي او انت فهمت غير كدا دا سوء فهم ونية من حضرتك انا مطلبتش غير معاملة بما يرضي الله وك حق من حقوقي ك شريك حياتها انت حبينها وذكرت وقولت هيا التحيدة الي حبيتها يعني معتبربهاش زي الي فاتو اكيد يعني لما تصدني وتتعامل معايا بلا مبالاه هفرح منا ذكرت وقايل ان اخلاقها عالية انا عارف الشخصية الي قدامي اخلاقها عالية هحاول اوقعها ف الحرام ليه عزيزي القاري ؟ انتي ك بنت شايفة وفكرتي اني افورت ف موضوع البنات حضرتك دا عشان انتي حمقتي ع بني جنسك وشيفاني اهانتهم رغم اني قايل ماذتش حد فيهم دي كانت علاقات صداقة وعلاقات ارتباط وفشلت وانفصلنا باحترام وادب النهايات فين العيب والاذية عزيزي القار ؟ والاستاذ الي بيقول محمد رمضان مشهور باعماله فقط حضرنك هوا ربنا مديلو الانتقاد من الس زيك بنسبة صغيرة وعشان كمان انت برا بلدنا يعني مش معترف بوجه نظرك اساسا بس حابب اقولك هوا ربنا اداله نعمة القبول وحسن المظهر بلاش عنصرية ونبي وعلس راي المثل المصري "متجيش تنصح شيخ وانت يهودي " خليك ف حالك وسيب الملك للمالك وع فكرة دي اخر مشاركة ليا يجماعة واعتبرو اني مريض فعلا
2020-05-28 09:06:07
user
354502
17 -
SOSO
صحيح ان محمد رمضان مشهور لكن ليس له علاقه في الجمال فقط لديه عضلات اذا كنت تشبهه عتبي على الفتيات ليس لديهن نظر واعطوك اكثر من حجمك لقد كتبت قصتك بدافع الافتخار بافعالك وليس لشيء اخر
2020-05-27 13:32:23
user
354352
16 -
فتاة
عصام العبيدي
ماذا تعنـي بقولك أن ينحرفَ المرء إلى الإشتغال بالمخدرات والحشيش والسرقة لإنّه لم يجـد عملا ومصدر رزق ؟ وأنّ هذا سبب حقيقيّ ومبرر يدفع الإنسان لإرتكابه ؟.
2020-05-27 12:35:54
user
354349
15 -
گاندي
يبدو أنك طيب وعاطفي لذلك تميل لأبيك لأنه عكس والدتك ، وتحتاج للعاطفة والحب الصادق ، لماذا لا تجرب محادثة والدك والتعبير له عن مدى حبك واحتياجك له ؟ ، أتوقع أنه سيفهمك ويتفهم وضعك وسيهتم بك ، لا تترك الوقت يضيع وأنت تدفن هذه الأحاسيس داخلك ، أحيانًا الصمت يضيع فرص لا تتكرر
2020-05-27 11:32:10
user
354339
14 -
عصام العبيدي
المعنى الحقيقي ان تدفع ثمن اخطاء الاخرين
ان تكون متشرد وتتسكع في الشوارع لا شغل ولا مشغلة
ان تنحرف وتصبح قاطع طريق لأنك جاءع فقير ان تنحرف وتبحث عن بنات الحرام لأنه لم يتم تأهيلك من قبل الأهل والمجتمع لتجهيزك للحياة فتفتح بيت وتتزوج إبنة الحلال
ان تنحرف وتنجر الى طريق المخدرات والحشيش حيث السبيل الوحيد لإيجاد عمل ومصدر رزق ودخل
ان يتم استغلال حاجتك وفقرك من قبل الاحزاب السياسية فيتم تجنيدك بإسم الدين والجهاد والجنة مستغلين جهلك وفقرك
ان يتم استغلال جوعك فيستخدمونك في أعمال شاقة بأجرة لاتكفي ثمن وجبة فتضطر لسرقة صاحب العمل
هذه عدة اسباب حقيقية المعنى ،،دفع ثمن اخطاء الاخرين،،الاهل المجتمع الدولة،،
من يشتاق لااحب لايرتمي في الحصان الفتيات وأنما في احضان المنحرفون الكبار بغية ايجاد حنان الأب المفقود والكبار هؤلاء تجار الحروب تجار المخدرات الشواء اللصوص المهربون زعماء العصابات وكلاء لتجار الأعضاء البشرية والخ،
أنت في نعم وكل مافي الأمر انك جهلت استخدامها الاستخدام الحقيقي من منطلق الوعي والدين والاهل والمجتمع والتطلع المستقبل افضل،
أنت في الحقيقة حركت جانب الشر بدون ادنى محاولة منك لبذل ولو خطوات قليلة نحو السلامة والعيش بشرف ولكنك استغليت مامعك من نعم فطوعتها في خدمة نفسك الآمارة بالسوء ولان تبحث عن شماعة لتعلق عليها فشلك الذريع في العيش بشرف والحب بشرف والمضي قدما نحو الحياة بشرف،هذه هي الحقيقة أنت سيء نفسك أمارة بالسوء وليس للاهل علاقة بفشلك هذا،،
تستطيع العودة إلى طريق السلامة والعيش بشرف والحب بشرف ان أنت اردت ذلك،،هداك الله
2020-05-27 06:46:11
user
354326
13 -
أنستازيا الى someone
صراحة كنت سأقول له ان قصتك غير منطقية اطلاقا فلم ارد ان يشعر انني اكذبه فقلت انني لم افهم مشكلته mais bravo كفيتي و وفيتي نفس لي كان يدور في راسي
2020-05-27 04:31:18
user
354323
12 -
عدنان اليمن
الحل:
1- اشكر الله على انه لليوم مازالت عايش.
2- اطرق باب التوبه لله وتوجه لله , وقيم علاقتك بالله.
4- اعلم بان المشكله الاساسيه هي فيك , فاتمنى تتقبل كلامي , فيك نزعه شيطانيه فحاول بان تتحكم بنفسك وتوجهاها للطريق الصح , فلا تكذب على حالك بانه تباعد والديك هو السبب.
3- وضع والديك ليسا سيئ فهم يحبوك والمشكله انهم مايتكلموا مع بعض وعايشين مستقلين. وانت اليوم عمرك 23 يعني انت يجب ان تكون حلقه الوصل التي بينهم واطلب من كل طرف بان يهدى ويضبط نفسه وقرب وجهات النظر بينهم وناقش معاهم اوضاع اخوانك ونسق بينهم وعلم ابوك ازي يتعامل مع امك ازي يكسب ودها
2020-05-27 02:22:15
user
354309
11 -
تبارك اسم ربك ذي الجلال و الإكرام
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-05-26 23:30:56
user
354301
10 -
هاني
تعليق رقم 5 محق تمامآ
2020-05-26 21:06:26
user
354279
9 -
ran
Someone معاك حق في كل شي كفيت وفيت بصراحه
2020-05-26 20:04:04
user
354264
8 -
فتحي حمد
ما فات قد فات ابحث عن بنت حلال تزوجها قد يرزقك ابناء تعطف عليهم وتعطيهم ما لم يعطيك والدك مع ان قاقد الشيئ لا يعطيه.
2020-05-26 19:48:14
user
354263
7 -
ضہٰـبہـحہاآآآنہٰة
عجباً..لاارى بالممثل محمد رمضان شيئا ملفت لنظر بحيث يستحق ان يضرب بجماله المثل!!
فإن كنت حقا تشبهه فأنت لست بخارق في الجمال!!!
2020-05-26 19:46:10
user
354262
6 -
Someone
اردت ان اوضح شيء انا لا اشكك في صدق درجتك العلمية بل قلت انها اكثر ما يثير فضولي واريد ان اعرف حقاً اين تعلمت وانا آسفة ان كنت قد اطلت الحديث
2020-05-26 18:47:34
user
354256
5 -
Someone
ايها الحالم افق اريد ان اسير معك في طريقين
الاول قصتك صحيحة :إذا اي اخطا انت تدفع ثمنه فكما قلت تعيش في حرية تصادق الفتيات تعليمك فوق الممتاز
ما هو المرفوع علي عاتقك لم توضح
واي رد فعل اجبرت عليه انت من قرر ترك الفتاه هل يكمن السبب في انها محترمة ولا تجيبك الي مبتغاك اعذر صراحتي هذا ما تستحقه فانت تتلاعب بالفتيات وتعتبرهم ملكك بل وتغيرهم وتهديهم لاصحابك واكرر هذا ما تستحقه من ترفضك وتكسر انفك يا مغرور فلو اجابتك وتماشت معك كنت لتبقي معها يوم ثم تتركها كغيرها نسيت انت الان تتركها ولكن لانك مكسور واكيد هي تستحق شخص افضل
اتهمت زوجة ابيك بالسحر ولكن ابيك لم يترك والدتك لهذا بل لانها صارمة متشددة لا تجيد التعامل معه ولهذا بحث عن غيرها ولا يمكن لومه



انت تكذب :ماذا لقد قلت اننا سنسير في طريقين
اعدت قراءة القصة ليس لاني اعجبت بها بل لاني وجدت من التناقضات الكفاية واريد ان اسألك قلت انك لم تكسر قلب احد ماذا عن الفتيات قلت انك تكره والدك وبعد ذلك قلت انك تحبه ثم عدت لتقول انك تكرهه ما يثير فضولي حقا هو درجتك العلمية خريج أكاديمية علوم ودرست علم النفس والطاقة و..و... وتجيد ست لغات ففي اي اكاديمية تدرس واي محافظة للعلم انا ايضاً اعيش في مصر وانا ادرس صيدلة ولا اجيد سوي لغتين وبعض الكلمات من لغة اخري دعك من هذه النقطة تحدثت عن جمالك واعجاب الفتيات بك وانك تشبه الممثل محمد رمضان ههههه لو قلت مثل آسر يس لصدقت لكن للعلم فقط لا احد يحب محمد رمضان بسبب جماله بل لنوعية افلامه ومسلسلاته تعلم الشعب المصري
وقلت ايضا ان والدك ترككم منذ ١٧ عام اذا من اين اتت اختك قلت انك حر بشكل مبالغ فيه غريب رغم ان والدتك قوية ومتشددة فكيف ذلك




تحليلي للموضوع:
انت ضحية انفصال الوالدين وتفكك الاسرة لذا تعيش في عالم الخيال لتنسي الواقع المرير تظن ان كل شيء ملقي علي عاتقك وانك مجبر في كل وقت علي فعل ما يريده غيرك لكن حكاية الفتيات صدقني لم تدخل عقلي قيد انملة
نصيحتي :
انت اكبر اخوتك ولذلك حاول ان تكون لهم اباً كي لا يعيشو مثل طفولتك ومعاً ستنسون معاناتكم
حاول مصادقة امك واستل منها تلك القسوة فمثلما هي قاسية معك اكيد هي كذلك مع اخوتك
لا تظلم والدك فمن الصعب العيش في مثل هكذا منزل مشحون واعتبره مسافرًا وحاول التقرب منه كلما سنحت الفرصة
لا تتهم زوجة ابيك فكما اشرت هي ليس لها يد في تفرق والديك او ليس بنفس الطريقة التي تظنها فما حدث قد حدث
اخيك الغير شقيق لا تنظر اليه علي انه عدوك او الشخص الذي اخذ والدك بل هو اخوك ولن يتغير شيء
واهم نصيحة حاول التقرب من الله واسأله العون في دنياك ودينك واستفق من احلامك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
2020-05-26 18:33:29
user
354253
4 -
Memo
استشعرت من كلامك التباهي بصراحه ازعجتني كثيرا طريقه كتابتك لقصتك اقصد انك تقول بانه لايهمك الفتيات واكثر شيء تحدثت عنه هو الفتيات فهمت من كلامك انك انت الشخص التي تركض الفتيات وراءه ويجبروك على فعل الفواحش لايمكنهم اجبارك على شيء انت تحب ذلك لتبتعد عن كل هذه الامور يجب ان تضع لنفسك حواجز وتشغل نفسك عن هذه الامور بشيء اخر لاتتحجج بوضعك الاسري فهناك الكثير من الاسر المفككه التي خلفت العظماء وانت لست صغير لتاتي امك او ابوك ويحاولون مراقبتك انا من عائله متحرره ولم احاول ان اكون مثلك يجب ان تضع انت الضوابط لحياتك
2020-05-26 18:17:58
user
354252
3 -
فتاة
مرّةً تحب والدك، مرّةً تكرهه، والكثيـر من المشاعر المتخبطة في مقالك، ولا أشك أنّك لا تزال تعاين بعضَ آثار المراهقـة المضطربة بسبب الوضع الأسريّ السيء الذي تعيـشه المصاحب للمقارنات وندب الحظ من قِبلك كما ذكرت، وانظـر لما سأقول، قـد تكون بالفعـل ضحية التفكك الأسريّ، وربما مررت بتجارب سيئة ومشاعر سلبيـة، لكن التمسّك بهذه المقدمـات المضطربة للعيش داخل دوّامـة الندب والتسخط للأبـد أمر لا يضر غيرك، وليس مبرر بالمرّة أن تنجرفَ إلى عالمِ الرذيـلة طالما كنتَ واعيًا بشأنِ الضوابط الأخلاقيّة والدينيّة المفروضـة عليك، كعاطفـةٍ انتقاميّةٍ تولـد لديك تلك الإتجاهات السلوكيّة المعاكسـة لقيم المجتمع وتقاليده، إن كان والداك يتحملان مسؤوليـة ما وصلتَ إليهِ بنسبة ٤٠٪ فإنّك تتحملها بنسبـة ٦٠ ٪ !.. وإنّ الله عزّ وجلّ سيحاسب والديـك على حدى، وسيحاسبـك أنتَ أيضًا وتأتيـه فردًا لا تشفع لك بطاقـة الماضي الصعب والمضطرب، لإنّ الله يُنزل البلاء والإبتلاء ويُنزلُ معهُ حبـلَ النجاةِ وخاتم الفرج، وإنّما عمى قلوبنـا وأبصارنـا تجعلنا نسكن إلى البلاء ونغفل عن سبـل النجاة، فنجعلُ من صعوبـة الإبتلاء حجةً لنركب خلفَ اهواءنـا ونعيث في الأرض فسادًا، وإلا فما أكثرَ ما نالَ الأولياء الصالحيـن والأنبياء والرسـل من ابتلاءات عظيـمة وشديدة، ولا يزيدهم إلا قربا من الله، وخشيةً منه وذكرًا له، لكنه أمرُ اللهِ في خلقهِ، يهدي هذا ويضـل ذاك، سبحان الله، ولو علم الله فيهم خيرًا لهداهم، والحاصـل أنّك الآن أصبحتَ رجلا فشأن الرجلِ التجلّـد والثبات أمام صعوبات الحيـاة! ففيمَ تذمرُّك أن تعيلَ أهلكَ فإن لم تعلهم فمن يصنـع؟، أم تريد أن تعيش حيـاةً ورديةً هانئةً فلا الحياةُ وردية ولا أنت خلقتَ رجلًا لتعيشـها، ألا فاستقم! ودع عنك أهواء النفسِ وخيالات المراهقة وتظلّم العالـة وندبـة الصبي والمعتوه، وانهض على قدميـك، وابنِ غدَك بيديك، واسأل الله أن يهديـك واسع لذلك، وتب إليهِ واستعن به، وتسلح بالعلـم وكن في الدنيـا كعابرِ سبيلٍ أو مؤدٍ رسالـةً وغدًا يرحـل، وإنّه من يتق الله يجعل له مخرجا .
2020-05-26 18:04:38
user
354250
2 -
أنستازيا
صراحة لم افهم مشكلتك لكني اريد سؤالك حول نوبات الصرع هل تولدت لك بسبب الغضب و كم احتجت من الوقت لكي تتعافى ارجو الرد
2020-05-26 16:35:07
user
354228
1 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
والدك عاش حياته بما كان وهذا اخيتياره ومهما كان هذا ما كتيه الله له وليس لك اي ذن قدر لك ان تكون في هذه العائلة ولست الوحيد الذي عاش ظروفا كهذه انظر على الأقل الى الجانب المشرق من حياتكي لديك شهادات ومتعلم والحمد لله غيرك في مثل ظروفك لم يستطيعوا تحقيق شيء مما اسلفت كره لذا انسى الماضي وحياتك السابقة وتب مما سبق من هفوات وما شابه ولا تعد اليها واستغل ما تعلمته في شيء مفيد تظمن به مستقبل احسن من التحسر على ما انت فيه وعش حياتك ولا تترك والدك فالأمر بسيط جدا رغم الظروف التي تعيش فيها
move
1
close