الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أخواني مرضى نفسيين و أشباه رجال

بقلم : ريما

أمي أصبحت ضعيفة و شاحبة و أهلكتها الأمراض و هم لا زالوا يجبرونها على العمل كي يأخذوا من أموال
أمي أصبحت ضعيفة و شاحبة و أهلكتها الأمراض و هم لا زالوا يجبرونها على العمل كي يأخذوا من أموال

السلام عليكم يا أيها القراء ، اليوم أنا اتجه اليكم بجناح مكسور و قلب متفطر لعلي بالتحدث اليكم أتخلص من ذلك الألم الذي يخنق حنجرتي و جبل الهموم الجاثم على صدري هذا ، أعلم أنكم قرأتم بالفترة الأخيرة العديد من القصص التي تتحدث عن مشاكل الحياة في هذا الموقع الجميل و قدمتم نصائح و حلول من ذهب ، و أعلم بالرغم من أنكم ترشدوننا نحن أصحاب الحياة البائسة و تعطوننا الأمل إلا أنكم لا بد أن اجتاحتكم المشاعر السلبية من قراءة هذه القصص ، فأنتم بشر بالنهاية ، و هذا ما جعلني أتأخر في كتابة قصتي كي لا أثقل عليكم بهمومي أيضاً ، لكن ولله أنا احتاج إلى أن أتكلم إلى أشخاص ينصتون إلي و أطلب منهم النصيحة أو على الأقل أفضفض لهم ما في قلبي لعلي ارتاح ، و ليس لي سوى هذا الموقع متنفسي الوحيد و المكان الوحيد الذي يمكنني أن أكتب فيه ما في قلبي بكل ثقة ، المهم لقد طولت عليكم كثيراً بالمقدمة لذا سوف اشرح لكم مشكلتي .

مشكلتي يا سادة هي عائلتي ، نحن بنتين و ولدين و أبي متوفى ، اخواي أكبر مني و أختي أصغر مني بسنتين ، أمي هي من ترعانا و هي كما يقول الناس ( امرأة بمئة رجل ) بصراحة أمي هي من ترعانا منذ البداية ، أبي كان شخص أتكالي و جبان و من أشباه الرجال ، مع أن قول هذه الكلمات عن أبي قد لا يكون مقبولاً لكنها الحقيقة ، أبي كان يكره أمي بشكل جداً كبير لأنه كان يغار منها ، يغار من ذكائها الحاد و قدرتها الفائقة على التأثير على الناس و تكوين صورة طيبة عن نفسها لديهم و أيضاً شهادتها المرتفعة حيث أنها حاصلة على شهادة طب الجراحة العصبية بعكس أبي الذي كان غير متعلم و بمجرد أن يراه الناس يكرهونه و يبتعدون عنه ، أبي منذ زواجه من أمي وهو يعيش من راتبها ، تخيلوا كان يرفض العمل و يجبر أمي على أن ترعاه .

 و الأسوء أنه كان يجبر أمي أن ترعاه هو و إخوانه الـ 12 ، عاشت أمي كل حياتها تعيسة و فقيرة بسببه و الحمد لله أنه مات و تخلصنا منه. الأن هذه مجرد بداية ، المشكلة هي بأخواني الاثنان ، فقد وروثوا من أبي كل شيء حرفياً مع سوء أخلاق زيادة ، هما يكبرانني بـ 8 و 10 سنوات ، و هما يبلغان من العمر 24 و 26 سنة ، أخي الأصغر ضعيف شخصية و بلا كرامة مثل أبي تماماً و لكنه يستقوي فقط على أهل بيته ، أما أخي الأكبر فهو المشكلة الأساسية ، هو مريض نفسي و مجنون ، نعم أنا لا أمزح ولا أستخدم تعبيراً مجازياً ، إنه فعلاً مريض بالنرجسية و أيضاً بالسايكوباثية و يرى أنه محور الكون و هو أكثر شخص مثقف في العالم و أكثر شخص ذكي و جميل في العالم ، وهو عكس ذلك تماماً ، لقد حول حياتنا إلى جحيم فعلاً .

كل يوم صراخ و شجار و شتائم ، تخيلوا مرة نعتني أنا و أمي بالعاهرات ! تخيلوا أحداً يقول على أمه و أخته عاهرة ! كم أنه أنسان بلا ذرة أخلاق !  كل يوم يتشاجر و مرة حاول أن يضرب أمي ، لم استطيع أن أوقفه إلا بعد أن طعنته بسكين فواكه في ذراعه ! و من ثم تراجع و ذهب كي يضمد جرحه ، و أنا ساعدت أمي و واسيتها و بكيت معها ، أنا أصبحت اكرههم جداً و أتمنى لهم الموت ، أخي الثاني أيضاً ليس أقل منه سوءاً ، فمرة حاول أن يخنقني و بالفعل كنت قد شارفت على الموت لدرجة أنني لم استطع الرؤية أبداً و اصبح كل شيء أمامي ظلام و حياتي تمر كأنها شريط أمام عيني و من ثم اغمى علي ، نعم هو حسبني متت فتركني ، كنت استنجد بأمي حتى أخر لحظة و لم تكن أمي قادرة على أن تأتي إلي فكانت ركبتها قد تعرضت لتمزق في الغضروف ، تخيلوا أن تروا ابنتكم التي هي اقرب شيء إلى قلبكم و فلذة كبدكم تخنق أمامكم و تستنجد بكم و تشارف على الموت ولا يمكنكم فعل شيء ! .

حتى أختي الصغيرة لم تسلم منه فقد كسر لها يدها من شدة الضرب ، و أخي الكبير و أخجل من قول كلمة أخي عنه ، قد قام بضرب أختي و هي كانت لا تزال جداً صغيرة بعصا الماسحات حتى تكسر العصا في ظهرها و من ثم ركلها عدة ركلات على بطنها بكل ما أوتي من قوة ، تخيلوا أن تضربوا طفلة أصغر منكم بعشر سنوات بكل هذا العنف ، لحسن الحظ أنها لم تمت ، و مرة ضربني أنا أيضاً لدرجة أن رأسي و عيناي قد تورما و منطقة الكبد و الكلى لدي كانت تؤلمني لشهور بسبب الضرب و الركل الذي تعرضت له ، حتى أن الطبيب الذي ذهبنا اليه أنا و أمي تعجب من كمية الضرب و الأذى الذي تعرضت له ، و قال لي : أنني نجوت بأعجوبة من الموت ، لأنه كان من الممكن بضربه العنيف ذلك أن يفجر أو يمزق أحد أعضائي فأتعرض لنزيف داخلي و أموت ، أما من ناحية أمي فهم سيئون لدرجة لا يمكن تصديقها معها ، المرأة التي ربتهم و حمتهم و أحبتهم يكرهونها و يشتمونها و يجبرونها على رعايتهم ، هم بهذا العمر و لا يقبلون أن يعملوا و يقولون لأمي : يجب أن تعملي لنا غصباً عليكِ .

أمي أصبحت ضعيفة و شاحبة و أهلكتها الأمراض و هم لا زالوا يجبرونها على العمل كي يأخذوا من أموال أمي حتى أخر شهقة نفس لها ، و يهددونها بنا نحن البنتين ، حتى أمي أصبحت تتمنى موتهم ، تخيلوا أم تتمنى الموت لأولادها ، فتخيلوا كمية العذاب التي رأته حتى أصبحت تتمنى هذا الشيء ! لا زال هناك الكثير لأحكيه لكنني لن اكتبه لأنني لو كتبت سوئهم على أوراق العالم كله لن تكفيني لذلك ، سأكتفي بهذا القدر ، و أنا آسفه جداً على الإطالة و أشكركم من كل قلبي أنكم قرأتم مشكلتي .

تاريخ النشر : 2020-05-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (35)
2020-10-17 16:53:08
379016
user
35 -
ف ي
ليس من عادتي المشاركة
لكن موضوعك اثر فيني لاني اعاني من نفس المشكلة
و هي الاخوان المرضى النفسيين
وهجومهم الغير مبرر
2020-06-06 08:53:17
356024
user
34 -
تان
عزيزتي اعرف ان الشي الذي سوف اقوله لربما مجنون... لكن اذا لم يكن لديكِ الشجاعة الكافية للذهاب للشرطة او حتى الكلام لأحد الاقرباء الذي يحبونكم لكي يتكلموا مع هذان(ليسا بأخوين) هؤلاء وحوش.... المهم ان لم يكن لديك هذه الشجاعة ف أصبري وجاهدي بالدراسة حاولي ان تكوني امرأة تعتمد عليكِ امكِ.... (لا تبقين ساكتة سوف يزداد بك الندم... انتي تعيشين. لمرة واحد كيف لا تكون لديك القوة الكافية لهذا؟!... ومن طريقة تحملك استطيع القول انكِ(امرأة قوية) لكن يجب ان تكوني ذكية هذه المرة)... ريما ارجوك لا تستسلمي امام هولاء الوحوش.
2020-06-01 11:28:57
355187
user
33 -
ابو العز
يا عزيزتي ان صح ما تقولي .. فـ في شي بالحياة اسمه مخفر شرطة او فرع مخابرات .. فبدلاً من تعريض ةانفسكم للموت المحقق وبدلا من المغامرة و ضرب يده القذرة بالسكين تستطيعين تقديم شكوى على هؤلاء الوحوش البشرية ورفع قضية بحقهم وتوميل افضل محامي يضمن الزج بهم في السجن لعشرات السنين ..
وهناك ايضا حل آخر .. ذكرتي ايضا ان امك تعمل ولديها شهادة .. تستطيع امك ترك هذا البيت وترك اشباه الرجال اخوتك وتأخذك انت واختك الصغيرة وتستأجر في المدينة بعيدا عن هذه البيئة السافلة ..
الكرة في معلبكم يا عزيزتي والحلول كلها في يد امك فماذا هذا التساهل والتهاون مع هؤلاء اشباه الرجال
2020-05-30 21:31:31
354949
user
32 -
گاندي
واضح أنكم تعيشون في بيئة ومجتمع سيئ ، لأن ما يحصل في بيتكم ليس مألوف ، ولو أنه يحصل في مكان جيد ما استمر وضعكم هذا ، واعلمي أن استمرار الخلافات والمشاكل في العائلة يدل على أن جميع الأطراف المختلفة على خطأ أو لم تجيد التصرف بالطريقة الصحيحة ، فأنت ذكرت مساوئ والدك وأخويك وغفلت عن إهمال والدتك فهي أيضًا تتحمل جزء كبير مما يحدث لأنها تسير وفق ما يطلب منها وكأنها خادمة مسخرة ، فوالدك استخدمها لخدمته وإخوته مع أنه كان بإمكانها رفض ذلك فهي ليست عبدة ، واليوم إبنيها يستخدمانها بالإجبار ، أين شخصية الأم ؟ أين الحكمة في هذا العمر ؟ ، هل دورها هو العمل والتكفل بالمصاريف فقط ؟ ، وماذا تنتظر من أخويك أن يخلصا على إحداكما وهي تقف مكتوفة الأيد ، لماذا لا تشتكيهما أو تؤدبهما بالهجران ، فلتطردهما مادام أنهما يتصرفان بجنون ووحشية كالحيوانات ، أو لتحملكما أنت وشقيقتك لمكان آمن مادامت قادرة على التكفل بنفسها وبكما ، هي تستطيع أن تتصرف بحكمة ولكنها اعتادات أن تبقى عاجزة وهذا هو أكبر خطأ في حياتكم كلها وأنت لا تعلمين ، يجب عليك تنبيهها والأفضل أن تلجأ والدتك لمستشارة أسرية وتسير معها خطوة بخطوة لتتخلصوا من مشاكلكم وتعيشوا بأمان واستقرار ، والأهم أن تنتقلوا من البيئة الفاسدة كلها التي تعيشون فيها وترحلوا إلى مكان محترم في بلدكم
2020-05-29 23:48:38
354810
user
31 -
ام عمار
عفوا من يتكلم بمثاليه مفرطه ويقول لا داعى لذكر ابوكى بالسوء فهذا يده بالماء البارد .. الا يعملوا ان فى اباء لا يوجد بقلبهم ذرة رحمه وكل هذا الهوان والذل فى احسن سنين عمرها اللى راته على يد هذا الوحش اباها ولا تريد ان نذكر سيأته .. انا اصدق كل كلمه تقولينها اختى صاحبه المشكله وسأدعوا لكى بس اهم شئ لازم تعملينه لهؤلاء الشياطين الانس اخوانك لازم تبلغى الشرطه وتعملى اثبات حاله عليهم صدقينى هالشياطين دول لن يترددوا فى قتلك انتى او اختك او امك .. الله معاكى وينتقم من إخوانك
2020-05-29 16:04:19
354769
user
30 -
ناصر الحربي
اختي اولا اسأل الله ان يفرج همكم وان يرزقكم السعاده في حياتكم لاتسكتو وتقدمو بشكوى ضدهم
وحاولو ان تتواصلو مع مسؤل واشرحو له حالتكم بالتفصيل ،
2020-05-29 11:51:22
354728
user
29 -
زائر
كلامك جارح ويحول الطيب الى وحش
2020-05-29 10:53:42
354720
user
28 -
milisa
بالنسبة لاخويك هناك حل قد يريحكم منهم و هو سهل و بسيط تقدمو بشكوى ضدهم و اسجنوهم و طالبوهم بكتابة تعهد على انفسهم بعدم تكرار الاذى او السجن فهؤلاء جاحدون و يكونون ميلين للقتل دون ادنى ندم و لا يستحقون الا جزاءا من جنس عملهم
2020-05-29 06:19:51
354688
user
27 -
بسمه امل
في البدايه اريد ان اقول لكي لا يجوز ذكر الميت بالسوء فما بالك بابيك حتي ولو كان يستحق لايجوز لكي ذالك
ثانيا المفترض ان تدعي الله عز وجل ولقد قال سبحانه ادعوني استجب لكم
ثالثا اظن ان امك كانت ضعيفه في تعاملها مع اخوتك الي ان طغو عليها واصبحوا يسيئون لها وهي لم تفعل شىء لوقف ذالك المفترض ان ترسم لهم خطوط حمراء حتي لا يتعدونها واذا صدرت منهم اي اساءه تعاقبهم بصرامه
رابعا يجب اخبار احد كبير من العائله بمشكله اخوتك فان لم تجدي يجب اخبار الشرطه بما يحدث لانه اعتداء
جسدي وربما يصدر في حقهم مذكره اعتقال او ان تغادرو المنزل وتتركو اخوتك يعيشون في حال سبيلهم.
2020-05-29 06:14:37
354687
user
26 -
عدنان اليمن
فائزة سعيد:
مرحبا أختي , انا سعيد لرويتكي أسال الله بان تكوني بخير أختي
2020-05-29 02:54:40
354664
user
25 -
تهويدة
لا املك الا ان اقول اعانكم الله بقدر صحة كلامك
وغفر الله لوالدك لا تذكريه بسوء فللميت حرمته، اختي ما نصيب الدعاء في قصتك؟ اوتعلمين ان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب؟!حسبنا الله ونعم الوكيل كلمات لو خرجت من لسان صدق قلب محروق لابواب العلي القهار لقهرت أعتى الأنفس فكم من قصة من قريب وبعيد برهنت لي على أن الله دوما أقرب إلينا من حبل الوريد والسلام عليكم
2020-05-29 00:51:05
354654
user
24 -
ليلى
لا حول ولا قوة الا بالله
فعلاً قصتك مؤلمة ولا يمكن السكوت عنها أكثر

معذرةً لمن يقولوا أن السبب هي الأم فهذا خطأ فمها ربت الأم وتعبت لا بد وأن يكون العرق دساس مثل ما قالت الأخت صاحبة المقال عن والدها وأن اخوتها ورثوا الأشياء السلبية منه

عزيزتي أين أهل أمك أو والدك مثلاً أعمامك أخوالك لعل أحد يتدخل ويلقنهم درساً ممن كلمتهم مسموعة من كبار العائلة أم أنه لا يوجد أحد أو علاقتكم بهم ليست جيدة ، أو أن تشتكوا على اخويك بسوء معاملتكم والضغط على أمك بالعمل والنفقة.

أيضاً ذكرتي أن أمك ذكية وبمئة رجل فكيف لها أن لا تقدر على أولادها فلا بد لهم أن يخشونها ويحسبوا لها حساب.
أعانكم الله عليهما
2020-05-29 00:16:08
354650
user
23 -
Faiza Saeed
ماهذا الخبث الذي قرأت عنه في قصتك؟!
لا اعلم ماذا اقول ولكن الوضع لا يُسكت عليه..
ربنا يهديهم و يلين قلوبهم على امهم واخواتهم ..دعوه واحده قد تغير ماهم عليه
وأيضاً يجب ان يتدخل أحد من كبار العائله..
استغيثوا بأي أحد تثقون فيه.
2020-05-28 22:46:19
354641
user
22 -
هاني
العفو يا اخوتي ولكن صاحبه القصه ذكرت اباها بمالايليق بها فلا نزكيها ونظلم اخوتها بما اننا لانعرف ماسبب هاذا الضرب الذي تعرضت له ولكن ذكرها لوالدها بتلك الطريقه يدل على .... مع احترامي فمهما كان والدها فليس لها الحق بهاذا الكلام وان كان مثلما قالت فلماذا والدتها لم تتخلص منه بالطلاق وممكن انها تتحمل نفقته وتصبر عليه ولكن الاخت ذكرت بان امها تحملت نفقته مع اخوته الا 12 فهل يعقل هاذا لاتدخل العقل يا اخوتي والله اعلم وماخفي كان اعظم الحمدلله على كل حال
والاحرى بك ياصاحبه القصه ان تشتكيهم الى الله فهو الذي حرم الظلم على نفسه وليس بينه وبين دعوه المظلوم حجاب هاذا ان كنتي مظلومه حقا ودعوة المظلوم لاترد
استغفر الله العظيم وربي اعلم بك انت واخوتك ولاحول ولاقوة الا بالله
تحياتي
2020-05-28 20:31:26
354627
user
21 -
خود
قصتك مؤلمة حقاً، انا اسفة لما يحصل لك
الى من يقول ان الام لم تربيهم تربية حسنة ، لا تنسوا ان الاطفال يقلدوا اباءهم بكل شي واكيد كبروا على رؤية ابيهم وهو يضرب امهم
الحل هو الذهاب للشرطه والشكوى واخذ جميع الادلة التي تدينهم فهذه جريمة والسكوت عنها جريمة اعظم لانهم في النهايه سيكبروا وسيتزوجون ومؤكد سيستمر هذا المنوال وهذا الامر لا اتوفع انك تتمنيه لغيرك
2020-05-28 18:43:02
354602
user
20 -
عدنان اليمن
اليل:
الله خلق البشر بعقل ولكن طريقه استخدامه تركها بيد الانسان ولم يفرضها عليه تدري لماذا!! لاننا في الدنيا في امتحان وسنحاسب ولهذا طريقه استخدام العقل جعلها الله بيد الانسان عشان يحاسبه.
وعندما يولد الانسان فانه يكون بذره بيد والديه يتعلم منهم كيف يستخدم عقله , فالوالدين هم اول معلمين له , وبفضل توجهات وتربيه الوالدين يبداء الانسان بالتعود على حسن التصرف ومنها يبداء العقل بتخزين المعلومات الصحيحه ويبداء بالتفكير الصحيح ومع مرور السنوات يصبح الانسان له عقل ممتير وهو صوره عن مازراع الابوين فيه من مجهود تربوي ولهذا عندما يتعامل مع المجتمع فان المجتمع يقول رحم الله والديه الذين اخرجا هذا الانسان الصالح.
وكذلك الله جعل فضل للوالدين الذان احسنا تاهيل (تربيه) أولادهم
2020-05-28 11:47:58
354522
user
19 -
جلاد
قدموا بلاغ بالشرطه عن افعالهم وارحلوا عنهم لكي يتعلموا مواجهه الحياه بأنفسهم فمن الممكن ان يتوبوا ويندموا عندما لا يجدوا أموال امكي سهله المنال ، هذا هو الحل الوحيد
2020-05-28 10:59:36
354516
user
18 -
شبح القصر
لا حول ولا قوة الا بالله

قصتكي محزنة فعلاً أختي


ولكنكي هاجهتي فيها الوالد الله يرحمه كثير. وقتلي فيها ان الوالد كان أشباه الرجال وجبان. وهذا ما لا أقبله منكي بصراحة.
وأنا زعلان منك كتير

أمممم مهاجمة الأب أو الأم ليس بالأمر الجيد

والله يهديكي يا أختي ويغفر لك
2020-05-28 07:56:41
354498
user
17 -
شبح هائم
بالفعل قصتك مؤلمة ومروعة جدا يجب ابلاغ الشرطة يما يجري والا نهايتك ستكون قاب قوسين او ادنى
2020-05-28 07:55:24
354497
user
16 -
اليل
حسين سالم
واذا؟؟؟هل البشر خلقوا بلا عقل لكي لا يفرقو بين الحق والباطل!؟
2020-05-28 05:07:04
354487
user
15 -
AbdUllh
طبعا من البداية كان يجب تلقينهم السلوك الحسن .. أي منذ أن كانوا أطفالا .. للأسف هاؤلا نتيجة التربية السيئة
2020-05-28 02:10:57
354473
user
14 -
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
وعليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-05-28 01:10:39
354467
user
13 -
فتحي حمد
فعلا الشرطه والقضاء هما الفيصل بينكم انتهى عهد الاخوة بينكم بسبب جنونهم وعدم رجوليتهم.الغريب ان امكم دكتوره كان من الاول اخذت حقكم بالشرع والقانون.
2020-05-27 20:52:50
354449
user
12 -
حسين سالم عبشل - محرر -
العلة ليس في اخوتك بل في امك التي لم تحسن تربيتهم و جعلتهم مدللين
2020-05-27 19:53:31
354439
user
11 -
عدنان اليمن
موضوع اخوانيك ينحل بتدخل الشرطه

لكن انتي لسانيك مش كويس , فلا يحق لكي بان تذكري ابوكي المتوفي بهذا الشكل , فمن مات فهو مع الله فالنمسك لساننا عن الموتي.
فاتقي الله وحاولي تعديل لسانيك وان لم تجدي خير عن ابوكي المتوفي ووجدتي شر فقط فادعي له بان يغفر الله له وان يرحمه فهذة الدعوه سيدعوها لكي أولاديك بعد موتيك , فالأولاد هم يقرأوا ماقاله اباهم عن اجدادهم
2020-05-27 19:18:40
354431
user
10 -
نون
اذهبو ثلاثتكم للشرطة واشتكو لهم مع وجود أدلة مثل أوراق المستشفيات التي تثبت تعرضكم للضرب تحدثو معهم اولا وفي النهاية اروهم الاوراق واذا كان هناك اثار ضرب على ايديكم اروهم ايضا
واذا صدقوكم وعاقبوهم يجب أن تضمنو أن لا يتعرضو لكم مرة أخرى في حياتهم ولو كان العقاب سجنهم للابد فما الذي نلتموه من وجودهم في حياتكم سوى العذاب

اما اذا لم يصدقوكم او اذا كنتي تعيشين في بلد .. لا يحمي احد مثل بلدي

اكتبي المشكلة في صفحات المشاكل المشهورة في الفيس بوك حسب البلد الذي تعيشين فيه
ابحثي عن صفحة مشهورة في بلدك يرسل الناس لها مشاكلهم وارسلي مشكلتك علك تجدين من يساعدك
لا تصبري عليهم قد يقتلونكم يوما ما

اعانكم الله

ولعنة الله على كل مجتمع لايحمي المظلومين
2020-05-27 18:17:27
354411
user
9 -
جدل
السلام عليكم

القصة واحداثها عنيفة وكما يقول اغلب المعلقين ان عليكم اللجوء الى مراكز ذات سلطة لحمايتكم واللجوء الى اقاربكم ولكن من مجريات القصة فان اقاربكم قد يكونوا بنفس المستوى من العنف او اللامبالاة

لكن احداث القصة ناقصة فما السبب وراء كل هذا العنف؟ وهل الاخوان يعملان ؟وهل هما متعلمان؟ ما هي الروادع التي يتحججون بها لكل هذه العنف؟

ولا يجوز سوى الرحمة للميت فهو والدك رحمه الله وعفا عنه ورحمه بعفو امك عنه
2020-05-27 17:53:05
354406
user
8 -
محب الفلسفة
اعانكم الله على ما ابتلاكم به

شيء محزن قصتكم

هكذا هي الحياة تستعبد الشرفاء وترفع الجبناء
ان اردت الخلاص فانتبهي لما انصحك به ونفذيه حرفيا

سورة البروج تكتبيها في اناء وتسكبي الماء عليها وتمحيها ثم تبللي غرفهم بمائها على نية ترك المنزل
2020-05-27 15:50:44
354386
user
7 -
متيلدا
الجئوا الى مركز حماية الاسره او إلى المحافظ او ما يسمى بالعمده
لا حول ولا قوة الا بالله
2020-05-27 14:52:30
354377
user
6 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله..ألمني وضعك وماتمرين به انتي ووالدتك من ظلم وتعدي وكان لابد لوالدتك ان تتخذ موقفا واجراء حازم معهما قبل ان يتمادى عليكما تبلغ عنهم بعد ان تقومو بالتسجيل لهم او تصويرهم ومع شهادة الدكتور سوف يزجان بالسجن بتهمة العقوق وسيتادبان هناك وبعدها خذو عليهما تعهدا من الشرطة بعدم التعرض لكما او حتى السكن معكما فهم رجالا ويستطيعون تدبر امور حياتهم جيدا وعندها سيدركان حجم النعم اللتي كانو فيها وستتمكان انتما من العيش بهدووؤ وسلام
حفظكم الله من شرهم
2020-05-27 14:36:55
354372
user
5 -
ورود
هل تنتضرون ان يلقى حتفكم على يد اخوانك ! مايحصل لك ولاختك جرائم واذا استمر الوضع هكذا فنهايتكم على يد اخوانكم او الاصابه بعاهات دائمة اطردوهم من البيت او غيروا مكان سكنكم دون ان يعلموا
2020-05-27 14:30:02
354365
user
4 -
نغم
لا احد لديه الحق بان يتعدي بهذا الشكل على شخص اخر و يوصله لحد الموت .. هذه تعتبر جريمة جنائية تحت تهمة محاولة القتل .. بما ان الامر وصل بهم لهذا الحد يجب ان يتم سجنهم ..
2020-05-27 14:14:04
354363
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
هذا الكلام كما قالت حنين يجب ان تستمع له الشرطة وتتصرف مع اخويكي هذين يلزمهما تاديب في السجن لمدة غير محددة الأجل والله اعلم ان كانا سيتأدبان واظن انه لو يتشرف احدهم ويكون اكثر جنونا منهما وينهي حياتهما احسن من الظلم الذي يسلطانه عليكما ولا اظن سكوتكما هذا حسب ما سردتي سينتهي بخير اولا سيِديي الى موت امكي قهرا مما يفعلانه وثانيا سيتفرغان لكي واختكي ليذيفاكما انواع من الذل والعذب فاسرعوا وضعوا لهماحدا فهذا النوع من اشباه الجال لا يتعضان ولا تنفع النصيحة معهما حلهما الوحيد السجن حينها سيتعرفان على من هم اسوء منهما ويجرعانهما نفس الكأس التي تعانين منها انتي وامكي واختكي
2020-05-27 14:13:35
354361
user
2 -
اليل
ماذا يحدث هنا؟! أليس هناك شيئا اسمه شرطه؟اقارب؟بشر؟؟
2020-05-27 13:41:35
354354
user
1 -
حنيـن - مشرفة -
أخبري الشرطة أو قولي لأحد أقاربكم عن ذلك ؛ تلك جريمة يُعاقب عليها القانون و الطبيب الذى تذهبون له شاهد على حالاتكم الخطيرة بسبب الضرب ؛ هذا ليس مرض نفسي بل جنون تام!
أعوذ بالله من شرور الإنس و الجن ؛ حقاً آلمتني حياتك و أدعو أن يزيح الله عنكم الهم و الحزن و يرزقكم السعادة و الصحة


{ تحياتي }
move
1