الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

اغتيال زهرة الطفولة - 3 -

بقلم : إياس شعيب - تيماء - تبوك

ما ذنب هؤلاء الاطفال فقدوا حياتهم
ما ذنب هؤلاء الاطفال فقدوا حياتهم

يا قتلة الأطفال أين ستهربون من عقاب رب السماء ، ألم ترحموا دموع الأمهات و نيران القهر في قلوب الأباء، الشياطين تتبرء من أفعالكم التي تغضب رب السماء، الذئب برئ من دم يوسف و دم هؤلاء الأطفال الأبرياء، هؤلاء هم وحوش نزلوا إلى أرضنا لكي يقتلوا أطفالنا، متى سوف يختفون حتى نطمئن على أولادنا حين يلعبون بالشارع، ألم يأن الآوان لكي تعيش ملائكتنا في سلام قبل أن تعود إلى السماء، إلى متى سوف نظل نسمع عن جرائم قتل، اغتصاب، اختطاف أطفال من مجتمعنا.

الطفلة سندس - مصر

الطفلة سندس وصورة المكان الذي رميت منه

سندس طفلة يتيمة مات والدها قبل اربع سنوات، تعيش مع والدتها و لم يفتعلوا أي مشاكل أو عداوة مع أحد. في يوم الحادث كانت سندس ترتدي حلق ذهبي، و حين اختفت عن الأنظار بحث الأهالي في كامل المنطقة لكن بدون أي أثر، و قدمت والدتها محضر إختفاء طفلتها لدى شرطة مينا البصل.

حذاء سندس كان هو الخيط الذي أرشد الشرطة لكي يصلوا إلى الجناة، حيث تم العثور على فردة من حذائها على سلالم العمارة، و توصلت الشرطة إلى خيط مهم في القضية و هو الطفل أحمد شقيق علاء، حبث ذهب إلى الضحية و قال لها: أن أمها تخبرها أن تأتي معه، لكن الأم نفت ذلك حين واجهت الطفل في مركز الشرطة.

و بعد ثلاثة أيام من اختفائها تم العثور عليها ميتة في منور عمارة 96 بشارع رقم 5 المجاور لمكان سكن الطفلة سندس، و أسفرت جهود فريق البحث في تحديد مرتكبي الواقعة وهم عم علاء 19 سنة سائق توك توك و شقيقته علا ربة منزل 21 عام.

كشفت التحقيقات أن علاء استدرج سندس إلى منزله، و حين اراد سرقة الحلق منها صرخت الصغيرة و قاومت، و حين خاف المجرم من افتضاح أمره كتم أتفاسها حتى فارقت الحياة.

ورمى جثمانها الطاهرة من السطح إلى المنور و ابلغ شقيقته بالحادثة فتسترت عليه، و باع حلق الطفلة لا يزن إلا ٣ جرامات و اقتسموا المبلغ بينهما، و أشارت المتهمة للحلق عند صائغ ذهب (حسن النية).

و قد تم الحكم على علاء بالاعدام شنقا، و السجن ثلاث سنوات لأخته علا، و تم إحالة أحمد إلى الأحداث بسبب صغر سنه.

خسرت سندس روحها بسبب حلق ذهب، لم تلبس ثياب العيد، لم تأكل الحلوى و لم تفرح بها مثل باقي الأطفال، كان أكبر أحلامها الذهاب للمدرسة و ارتداء حقيبتها و زيها المدرسي لكي تتعلم و تقرأ، لكن السفاح أزهق روحها و قتل أحلامها البريئة.

هل كان حلق ذهبي بـ 700 جنية هو ثمن إزهاق روح طفلة بريئة يتيمة في ليلة القدر!.

الطفل شاهين - العراق

الطفل شاهين وصورة القتلة

في 8 رمضان خرج شاهين إلى أحد المحال القريبة في حدود العاشرة و النصف من أجل شراء بعض الحاجيات، و حين اقتربت عقارب الساعة من الحادية عشر افتقدت الجدة حفيدها فأخبرت العائلة بأن شاهين خرج و لم يرجع بعد.

خرج الكل لكي يبحث عن شاهين في كل مكان، نادوا باسمه لكن بدون أي نتيجة تذكر، و بعد 3 ساعات تم العثور على جثمانه الطاهرة مهشمة الرأس في جامع مهجور في منطقة مجمع دوميز شمال غربي الموصل، و هي تعد الحادثة الأولى في المنطقة، و مستبعد أن تكون إرهابية.

و بعد القبض على المجرمين عمر شاكر و أحمد ناصر اعترفوا بأنهم استدرجوا الطفل إلى حمامات الجامع ثم تناوبوا على اغتصابه ومن ثم هشموا رأسه بالحجارة.

بأي ذنب قتلت يا شاهين؟! و أي قلوب يمتلك هؤلاء لكي يقتلو روح بريئة في شهر فضيل؟

زينب - باكستان

صورة كاميرا المراقبة للسفاح وهو يختطف زينب

كانت الصغيرة ابنة السبع سنوات تسكن مع عمتها حين سافر والديها إلى المملكة لأداء العمرة، خرجت يوم الخميس 17 ربيع الأول لحضور دروس تلاوة القرآن الكريم فتم اختطافها في أحد الاسواق المزدحمة و لم تعد.

انتشرت مقاطع كاميرات مراقبة تظهر زينب و هي تمشي مع أحد الغرباء، انتشرت هذه المقاطع في الانترنت و الشبكة الإعلامية الباكستانية.

بعد بحث استمر لخمسة أيام تم العثور على جثة زينب يوم الثلاثاء 23 ربيع الأول في داخل صندوق قمامة، و فقا لما قاله الشرطي عمران خان، و قالت السلطات أنها اختطفت واغتصبت ثم قتلت.

أجرت السلطات فحص حمض النووي لمشتبه بهم في القضية قبل أن يتم التوصل إلى السفاح ، و طالب رئيس القضاة بسرعة محكامة الجاني.
و قد شهد شهود برؤية الجاني في احتجاجات مقتل زينب وأدى صلاة الجنازة عليها لدرء الشبهة عنه.

لكن سفره إلى مدينة أخرى و عودته حليق الرأس و توارد المعطيات و المواد حول القضية أثار شكوك الشرطة حوله مجدداً، و تم إعتقاله و مقارنة حمضه النووي الخاص به مع عينات جمعتها الشرطة من مسرح جريمة زينب و مسارح جرائم أخرى، و تم الإثبات بأنه قاتل الصغيرة البريئة زينب.

و كشفت الشرطة عن اسم الجاني و يدعى عمران علي 24 سنة و لديه خمس أخوات، يسكن في نفس حي الطفلة زينب، وقد تطابق حمضه النووي الذي وجد في جثمان الطفلة مع الحمض النووي لعدة جرائم سابقة بحق طفلات تترواح أعمارهن بين 4 - 9 سنوات منذ عام 2015 حتى تم القبض عليه في عام 2018.

خدع الجاني الطفلة بأن والديها قد عادوا من السعودية و سوف يأخذها إليهما، و كان يجول في المنطقة كثيرا، و حين سألته لماذا طال سيرهما و أين يتوجهان؟ تظاهر بأنه قد ضل الطريق، ثم اغتصبها عدة مرات قبل أن يقوم بخنقها و يرمي بجثمانها الطاهر في مكب النفايات قريب من منزلها.

هل كان ذهابك يا زينب لدراسة القرآن جريمة؟

الطفل قصي - اليمن

الطفل قصي وصورة القاتل (خال الطفل)

غاب قصي ابن السنة و ثمانية شهور يوم الجمعة في العصر، فأبلغت أسرته عن إختفاء الصبي، لكن الشرطة بعد بحث طويل و مكثف عثرت على جثمانه في داخل سطح العمارة التي يسكنها.

تعود تفاصيل هذه الجريمة إلى مشاكل أسرية ، حيث أراد خالد أن يؤدب أخته بسبب مشاكل بينهما، فقام بخطف الصغير وربط يديه و أخفاه داخل الغسالة تحت ثياب متسخة حتى لا يتم اكتشافه، وحيث كان الطفل يعاني من الربو فقد ساعد في اختناقه سريعا.

زوجة الخال حنان هي من أخذت الصغير ووضعته في داخل خزانات بنزين متواجدة في سطح العمارة، لم تستطع كشف مكان قصي لأن القاتل هددها بالقتل.
ولم تقدم على هذه الفعلة كون الغسالة التي لقي فيها البرئ حتفه كانت مُلْك لها فخافت أن يتم توريطها في حال  العثور عليه داخلها لا سيما وأن الشرطة فتشت العمارة أكثر من مرة و أن كاميرا محل الصرافة القريبة من المنزل أظهرت بأن الطفل لم يخرج من البناية مطلقا.

ما دفع الشرطة إلى تكثيف البحث عنه داخل محل سكنه و التفتيش بشكل أدق حيث عثرت عليه فجر يوم السبت في إحدى الخزانات القديمة، و كشف الطب الشرعي وجود إخضرار على رقبة الطفل ما يرجح فرضية قتله خنقاً و أيضا وجود خدشين في يده اليسرى.

تم القبض على خال الطفل و زوجته المتهمين رسمياً في القضية وسوف يخرجون من السجن قريباً.

منذ متى أصبح الأطفال أداة تأديب لأمهاتهم؟!

*****

يارب أسألك باسمك الأعظم الذي اذا سألت به أجبت أن تنتقم من كل قاتل و خاطف أطفال بالأمراض الخبيثة، اللهم اجعله يتمنى الموت ولا يجده.

اللهم إني أستودع كل أطفالنا و أطفال المسلمين عندك يا الله فاحفظهم بحفظك يارب، اللهم احميهم من كل شر و مكروه .. آمين.

مصادر :

- مواقع و صحف عربية

تاريخ النشر : 2020-05-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر