الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

خالي المتحرش

بقلم : أمينة♡ - الجزائر

شعر بالخوف و الاضطراب عندما يأتي و يؤلمني قلبي أكثر عندما أرى أمي سعيدة به جداً
شعر بالخوف و الاضطراب عندما يأتي و يؤلمني قلبي أكثر عندما أرى أمي سعيدة به جداً

السلام عليكم إخوتي الكرام ، أود أن ترشدوني و أخذ رأيكم في المشكلة التي سوف أطرحها من فضلكم ، فهي تؤرقني منذ شهور و لا أعلم كيف أتصرف و لا من أسأل ، لأن أمي لا يمكن أن أخوض معها في هذا الحديث و أخبركم لماذا.

حسناً المشكلة ببساطة أنه ، لدينا في عائلة أمي خال ، هذا الشخص متزوج و لديه أولاد يقارب 40 عام من العمر ، و الكل يحترمه و يعمل له مقام لأنه "متدين" يربي لحية و لا يلبس إلا القميص و لا يتكلم إلا في الدين و طاعة الله و الوالدين و يساعد الكل بما يستطيع سواء المال أو بما يقدر عليه خصوصاً النساء.

 لكن قبل حوالي السنتين توالت عليه المصائب من كل جهة ، طُرد من العمل ، خيانة زوجته له ، مرض أبنائه ، و طرد من المنزل ، لكن ليس هذا هو الموضوع إنما أردت أن أعطيكم صورة عامة عنه.

منذ مدة ليست بالبعيدة و كذلك من بعض المواقف التي حصلت من قبل التي بدأت أفهمها الأن ، كنت ألاحظ نظرات خالي الغريبة لي و لأي إمرأة أخرى من العائلة ، و أنا أقصد بهذا محارمه أي خالاتي و بناتهن و أخواتي أو أي امرأة تأتي إلى البيت ، نظرات و حركات و تصرفات تبعث في النفس الخوف و الريبة و الاشمئزاز ، لكن سرعان ما أتناسى أو أقول أنه خيالي فقط ، مستحيل أن يفكر بي بهذه الطريقة ، و أقول أنه متدين و متزوج و في مقام أبي ، لكن لا ، لا يمكن أن إلا تكون نظرات تحرش واضح لأني عانيت من التحرش في صغري و لهذا أنا حساسة لهذا الموضوع.

 و لكي أوضح لكم الأمر ، كلاً من أمي و أختي الكبيرة قد وجداه يضحك بضحكة غريبة جداً و تدعو للريبة و هو ينظر لزوجة خالي الكبير ، أختي فطنت لتصرفه هذا أما أمي لم تفهمه لكنها تجاهلت الموضوع.

كان ينظر لزوجة أخوه الذي آواه في منزله هو و عائلته ، أما زوجة خالي انتبهت له و أخبرت خالي بهذا و من ثم أصبحوا يفتعلون المشاكل حتى طرده من بيته.
 و كذلك كان يقول عن زوجة خالي كيف أنها شابة و جميلة ، و هنا وجدت خالاتي يتبادلن النظرات القلقة ، تخيلوا ينظر لزوجة أخيه بنظرة شهوة و هو مقيم عنده ! حتى النظر لخليلة جارك يعتبر إثم كبير فما بالك بزوجة أخيك في بيته ! و لا علاقة للملابس بالموضوع لأنها تلبس الحجاب أمامه و نحن أيضا نلبس ملابس محتشمة أمام كل الأقارب.

 و هذا هو ما يدهشني لا أحد أبداً من رجال العائلة مثله ، لا أعمامي و لا أخوالي بل كل الرجال في المدرسة أو الشارع يحترمونني و يخجلون أن يقتربوا مني لأني ملتزمة بحجابي و أحترم نفسي .

خالي الكبير لو تخرج عليه امرأة عارية لا يهتم و ليس لديه علاقات بالنساء و مركز فقط على زوجته ، كذلك أخوالي الذين هم في 30 عام أو أقل و لم يفعلوا فعله ، لدي خال في بداية العشرين و غير متزوج ، و ليس متدين مثله لكن لم ينظر الينا نظرة سيئة.
حتى المتحرشون في الشارع ربما لا يجرؤون على التحرش بمحارمهم ، اذهب لأسلم عليه لخمس دقائق فأجد عيناه تتحرك صعوداً و هبوطاً و غير مركز فيما أقول ، و كذلك لأختي ينظر إلى شفاها أو أي مكان أخر عندما تتحدث اليه ، كيف تطاوعه نفسه أن يتخيل تخيلات جنسية و هو ينظر إلى أجساد محارمه ؟ و نعم هو ينظر الينا فقط ، أما خارجاً و أمام الناس فهو تقي يخاف الله و لا يتكلم إلا في أمور الدين ، لكن الحقيقة أنه رجل فاسد بكل ما للكلمة من معنى و لا يختلف ذرة اختلاف عن المنحرفين الذين ترونهم في الشوارع.

و قد سمعت أختي الكبيرة و هي تشتكي لأمي من تحرشات أخيها بنا لأنه مكث عندنا أياما عندما لم يجد بيتا يعيش فيه ، كنت فقط مارة من أمام الغرفة و اذا بي اسمع كلاهما ، أختي كانت تقول أنه يجلس يتفرج على التلفاز و ما أن أنهض أنا مغادرة الغرفة حتى يستدير رأسه بسرعة ليحدق في جسدي من الخلف ! و تفاصيل أخرى أرعبتني والله أقشعر و أنا اكتب هذا الكلام ، و كذلك كيف أن أختي رفضت إضافة حسابه على الفيس بوك لأنه كان يتابع مواقع الدمار - الأفلام الإباحية - و أغاني فاسدة لا تتكلم إلا عن النساء و المخدرات و أسوء الأمور و شتائم و سب بالإنجليزية و هو لا يتكلم إلا العربية ! أغاني تحتاج 5 عمرات لتطهر نفسك من ذنوب سماعها ،

هو لا يعرف التكنولوجيا و هذه الأمور لذا لم يعلم أنه عند متابعته لهذه الصفحات سوف تظهر في بروفايله ، و كذلك عندما أعطى لأختي حاسوبه لاستعماله وجدته مملوء بصور النساء و أمور أخرى يستحي أن يذكرها الإنسان ، و كان يكثر الزيارات لأهل زوجته رغم أنهم في ولاية بعيدة بسبب أو من دون سبب ، و يغرقهم بالهدايا و الأموال و ذلك لأنهم عائلة غير محافظة فيخرجون نساءهم كلهن اليه و بملابس كاشفة فيضعف أمامهم و يذهب اليهم في كل وقت ، و نفس الأمر عندما يهب إلى مساعدة أي امرأة حتى لو كانت بعيدة أو غريبة ، المهم أن هناك إمرأة في حاجة إليه ، و هو ما أثار استغرابنا جميعا : لما يفعل هذا ؟.

لكن الكارثة هنا أن أمي لم يهمها الأمر و لم تفعل أي رد فعل رغم أن أختي أرتها كل شيء عنه ، و كيف أنه ينظر حتى لأختي الصغيرة و بنت خالتي الصغيرة ذات 6 سنوات رغم أنها طفلة نحيفة للغاية و غير جذابة ، أقصد أنها لا تلفت الانتباه ، ماذا بقي ليُقال فوق هذا ؟.
كل خالاتي الأخريات يعلمن بحقيقته لكن لا يملكن من الأمر شيئا ، و أمي مخدوعة فيه و ترفض أن تفتح عينيها على حقيقة أخوها الفاسد المنافق ، بل و استمرت بالتصرف و كأن شيئاً لم يكن ، و هذا كله بسبب أنه يساعدها كلما احتاجت فلا بأس أذن أن يتحرش بنا !.
لقد تغيرت نظرتي له تماماً و كنت أقول أنه لا يستحق خيانة زوجته له لكنه ليس سوى رجل فاسد متغطي بعباءة دينية و يستحق ما هو أسوء من ذلك.

كل ما أريده أن يصرفه الله عنا و أن يبتعد عنا و نبتعد عنه ، لا أريده في بيتنا مجدداً أبداً ، أشعر بالخوف و الاضطراب عندما يأتي و يؤلمني قلبي أكثر عندما أرى أمي سعيدة به جداً ، لا أحس بالأمان و أبحث عن عذر لكي لا أراه سواء بالنوم أو الاستحمام لا يهم ، أريده أن يخرج من حياتنا هو أو أي شخص مثله.

و الأن لا أعرف ما أفعل ، كما قلت أمي لن تفعل أي شيء ، لذا فكرت أن أخبر أبي إن قام بأي حركة المرة القادمة أو أخبر عمتي ، لأنه صديقة أمي ، لكن أخشى أن تغضب مني أمي إن فضحت أخاها و أكبر الموضوع كثيراً و ربما نقاطع أهل أمي كلهم بسبب هذا المشكل ، هل هذا التصرف صحيح ؟ لم أعد أعرف ما أفعل ، أرجوكم أخوتي انصحوني أنا بين نارين ، بين أمي و أخوها و بين رغبتي في التخلص من هذا المتحرش.

أرجو أنكم فهمتم علي لأن أفكاري مشتتة و كتبت كل ما خطر على بالي بدون تفكير و أيضاً لأضعكم أمام الصورة الكاملة للموضوع ، أشعر بالخوف من هذا المتحرش.

تاريخ النشر : 2020-06-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (54)
2020-11-06 15:04:40
383062
53 -
شيماء
اين انت صديقتي 😢😢😢😢😢😢
2020-09-04 23:59:26
371435
52 -
من شيماء الى أمينة
أمينة ارجوك ارسلي لي في الفيبر
فقدت رقمك ولم اجد اي وسيلة للوصول اليكي
ارجوك ارجو أن تصل رسالتي اليك
هاتفي فسد ثم مسح منه كل شيء ففقدت كل معلوماتك
انا في انتظارك
1 - رد من : شيماء
اين انت يا صديقتي
قلبي يؤلمني كلما تذكرتك
واتسائل هل نسيتني ام لا
اشتقت الى محادثتك
لم تبقى لي ذكرى منك سوى هذا المقال
ارجوك عودي انا في انتظارك دائما 💔
2020-11-05 05:22:41
2020-06-19 14:42:44
358398
51 -
آدم إلى حنين 1994
معك حق أختي أوافقك الرأي مائة بالمائة
فهذا الشخص خطير!!
2020-06-18 18:28:38
358265
50 -
حنين1994
عذرا على ما سأقولة في هذا التعليق لكن لم استطع ان امنع نفسي من الرد بهذه السطور... عندما رأيت بعض الاراء الغريبة او لنقول الغير إنسانية؟!
التحرش و مشاهدة الاباحية و سوء الخلق عندما يكون الفاعل (ذكر) فنرى الكثير يعزون ذلك الى انه مسحور او انه مجنون او مريض عقلي او مخمور واحيانا تلام المرأة اذا سكتت و تلام إذا تكلمت ؟!!
هل لو صدرت هذه الأفعال من إمرأة ستكون الردود بهذا الشكل.. ام سيتم الحكم عليها بأنها فاجرة و عاهرة وسيئة الخلق و سيتم تجريمها بشكل فوري ؟؟!! مجرد تساؤل!!!؟!
2020-06-18 18:19:21
358263
49 -
حنين1994
هذا شخص لا يؤتمن ان تُدخله الى بيت فكيف أن ينام فيه؟؟! الموضوع لا يسكت عنه بأي شكل من الأشكال فإذا كانت نظراته و حركاته القذرة بهذا الشكل وبدون أدنى خجل او خوف وعلى المكشوف فأنتظري منه أفعال أقذر و أخطر لا سمح الله .. أخبري أبيكي بهذا الأمر ولا تنامي في البيت اذا كان موجودا فيه يجب أن يوضع له حد قبل أن يرتكب فعل ما ويقع الفأس ب الرأس وساعتها لا ينفع الندم ... تصرفي ولا تقلقي من غضب أمك فهي حتى لو رأت هذا بعينيها فلن تصدق لأنه أخيها فقط فإذا غضبت الآن فسترضى لاحقاً هذه الأمور لا يسكت عنها أنا لا أعلم لماذا إلى الآن لم تتخذي قرار بشأن هذا الانسان ال..... ؟!
2020-06-11 01:07:17
356854
48 -
زائر
وهل تريديه ان يفقع عينيه ؟؟
احسني الظن بالاخرين بما انه لم يثبت عنه اي فعل تحرش صريح لا انصحك بأن تنشري الفتنة في البيت
2020-06-08 17:24:34
356456
47 -
فؤش
نادرا ما اعلق على قسم التجارب
عليه من الله مايستحق
استغرب على الذي يقول تصبر عليه
او به سحر لا تعليق طبعا السحر موجود
ولكن ليس كل مريض يكون مسحور
هذا الخال تعدى الفطره
لو انه امامي لكان نال ضربات لا تحصى على جريمته
كان الله بعونكم
هل التسر على الغلط المتادي صح
اعتذر على الاطاله
ولكنه امر خطير
2020-06-08 08:40:05
356376
46 -
أمينة ♡ صاحبة المقال
لو كانت امرأة هي من تقوم بكل هذا و تمارس فسادها و انحرافها الاخلاقي على غيرها. هل سأجد تعليقا واحدا يقول اصبر و احتسب وتوكل على الله و انتظر حتى تفرج المشكلة بحل سحري من تلقاء نفسها ، و يجب سترها و عدم فضحها ؟؟! ام ساجد من يقول يجب التدخل في الحال و ردعها و حرام السكوت على فسادها و يجب تأديبها حتى بالضرب و الحبس...أظن ان الامر أصبح واضحا الآن.
اذا الشريعة لم تفرق بين رجل و امرأة في هذه الحدود ، و لم تضع شروط او حالات خاصة. من اين اتى هذا التفريق و تقليل جرم الرجل و تعظيم جرم المرأة ؟؟ مع انه فعل واحد !!
هدانا الله و إياكم.
2020-06-08 08:32:43
356375
45 -
أمينة ♡ صاحبة المقال
الى شيطان أخضر :
شكرا لك على الاخذ من وقتك و التعليق على قصتي ، لكن المرة القادمة من دون تهكم و سخرية و التقليل من مشاكل الغير.
تتكلم و كأني سوف اعاقبه و اظلمه لأنه تحرش بمحارمه ، طبعا لم يفعل شيء مسكين يجب ان نسكت حتى يرتكب ما هو أعظم من التحرش. فهو صغير مسكين غلبته شهوته و نسي اننا حرام عليه و نسي انه خالنا و أصبح يرانا "إناث" نعم مسكين اليس كذلك ؟؟ فقط من الفحش الذي يدمن عليه افسد فطرته . و أصبح يهرب من زوجته و يشتهي إبنة أخته ، أوه أرأيت كم هو مسكين و مظلوم اليس كذلك ؟؟!
نعم ، المرة القادمة عندما يتحرش أخوك بزوجتك او ابنتك ، افتح له الباب و اجلسه بينهما و امرهما ان يصبرا و يحتسبا و التوكل على الله . لانه رجل و كيف يفتضح أمره ؟!! هما الملامتان .
يجب السكوت عليه لانه لم يفعل شيئا ، بل هو المظلوم فهذا أصبح أمرا عاديا يحصل في كل بيت تقريبا!! يجب ان نسكت عن المتحرش لانه ' خالنا ' .
نعم لانه برغم كل ما حصل ، سوف اكون انا المخطئة دوما و يقع غضب و سخط الجميع علي ، و اكسب حقد امي علي لانه من الواضح انها سوف تختاره علينا جميعا !!
انت لست فتاة و لم تجرب يوما تحرش الآخرين بك حتى 'خالك' . لكنك رجل و تتعاطف مع غيرك من الرجال لأن شهواتهم الجنسية تتحكم بهم ، و دائما المرأة هي الملامة و الظالمة حتى و الرجل هو المخطأ.
لا يوجد ما هو أبشع من السكوت على الظلم ، سوى إلقاء اللوم على الضحية لانها 'ستظلم' المعتدي اذا أقرت بافعاله المخزية و هي ستكون الظالمة الحقيقية بذلك.
سامحك الله.
2020-06-08 07:53:44
356370
44 -
سراب
أتعلمون ما اكثر ما اكرهه
شيطان ومربي لحية
اعوذ بالله منه
2020-06-08 04:31:48
356349
43 -
شيطان أخضر
صوريه و افضحيه امام كل الناس الي يحبوه و يعرفوه دمري له حياته و ارتاحي منه ولا تنسي كوب شاي و انتي تجلسي في مكانه في بيتكم بعد ما رحل و راسه هابط للاسف اه ماألذ هذا .
لكن استعدي لما هو قادم من مشاكل و حقد بينك و بين اهل امك و امك بالذات و الاسواء منه هو بالذات.
لكن لن يستطيع ان يؤذيك لانه سيخافك في داخله لانك كنت شجاعة و نور الحقيقة بداخلك دمر وسخ الظلام بداخلوا.
او يمكنك الصبر و التوكل على الله و طلب الحماية و تنالي الاجر و المحبة ويعيش الجميع بسلام و ندخل كلنا الى الجنة.
كما انها ايام و يروح كل واحد في حالوا لانوا مش راح يبقى معكم طول الدهر .
أنصحك برقم 1
2020-06-07 10:00:46
356218
42 -
عصاام71
ياختنا ...... كيف للخال ان يتعداء حدود على بنات اخته
وكيف قالو ان الخال والد لا تسيء الظن به إحتمال يكون عنده انفصام بالشخصية او ربما شي تاني اختنا
تحري من الموووضوع زين وبعدين قولي وش م قلتي
2020-06-07 09:39:24
356214
41 -
عبد الرحمان
انت .. يجب ان تخبري والدك بأسرع وقت ممكن وبالعكس يجب ان تخبري والدك كي لا تتفاقم المشكله اكتر و من يعلم ماذا سيفعل هذا القذر ايضا لا تترددي
2020-06-07 07:17:45
356197
40 -
صونيا
الله يهديه ألى سراط المستقيم يارب حاولي تقنعي امكي پما يفعله .
2020-06-07 07:05:45
356194
39 -
أمينة ♡ الى حازم هشام
اخي شكرا جزيلا لك على تعليقاتك و اقتراح الحلول.
انا لا أميل مطلقا لإيجاد الأعذار لهذا الخال المتحرش سواء بالأمراض او السحر ، واضح انه لا يعاني من أي خطب انما يفعل هذا عن وعي تام و يدرك ما يفعله.
انما يتحرش بنا بسبب سكوت امي عنه و ترحيبها به في كل وقت ، و بسبب إدمان الافلام الإباحية فانه يبحث عن ضحية له فلا يجد الا محارمه. و لن يتهمه احد لانه الخال الجيد المتدين ، و كذلك لن يحاول احد منعه.
و كلما ذهب الى بيت ما أقارب او ما شابه ، تلاحظ على الفور كيف ان عينيه مركزة في أجساد النساء...والله عيب عليه!! و ليست مجرد نظرات عابرة . اذكر مرة في العرس ، التقى باختي الكبيرة صدفة ، لانه دخل جهة النساء . فظل يحدق فيها من الأعلى للأسفل ، و في كل تفاصيل جسمها..ثم عندما انتبه انها انتبهت عليه ، قال بشرود ذهن :" اه ..انت جميلة ".
ربما انت تراه بمنظر الرجل التقي المسكين الذي أخطأ ، فلا يمكن أن يفعل هذا الامر بوعي و ادراك ان هذا محرم . لكن هو ذلك النوع الذي فرضت عليه مظاهر التدين من الصغر لكن ها هو الان يعيش طيش الشباب في وقت المفروض يكون فيه اكتمل فيه عقله. و كذلك يطبق "تدينه" على امه و أخته ، اما زوجته فتفعل ما يحلو لها . حتى تتأكد ان كل هذا مظاهر امام الناس فقط و حقيقيته هي أكثر مما حكيته بكثير لا يعلمها الا الله.
لا اظن اني سألجأ لاخبار احد لينصحه ، فلا احد يعلم به أصلا . و لو علم رجال العائلة الآخرين بذلك ، فسوف يأدبونه على طريقتهم ، و يتخذون منه موقفا عدائيا . ذلك لانه ليس صغيرا ينصحونه و يبينون له الصح من الخطأ.
الوحيد الذي يعلم بأمره هو خالي الكبير ، و كما قلت قام بطرده من بيته و لم يعد يهتم له بل و رفض مساعدته في شدته عقابا على تحرشه بزوجته.
يا اخي من يجد من نفسه هذا الشذوذ ، لا يستمر و يستمتع فيه . بل يدرك حجم هذا الخطأ و يبادر هو بالهرب و ابعاد نفسه عن الشبهات. و هو تماما ما فعله خالي مع خالتي ( هذا خال آخر ) كما ذكرت في احدى التعليقات.
تحياتي لك و شكرا على اجتهادك الشخصي لتقديم العون لي .
2020-06-07 05:57:15
356186
38 -
گاندي
شخصية مميزة
معك حق ، ولكن أرى أن لو كان يزعجهم فقط بنظراته فليتجنبنه ويتعاملن معه بجدية دون فضحه بين أهل والدهم تجنبًا لإثارة المشاكل ، أما لو كان يتحرش فعليًا باللمس أو بالكلمات فيجب ردعه بالفضيحة لأنه ينوي شرًا وقد ينفذه لو لم يتم ردعه عاجلًا


الأخت العزيزة وئام
أهلًا بك .. أنا بيري غيرت لقبي منذ مدة


الأخت العزيزة فطوم
أشكرك على التوضيح وفقك الله
2020-06-07 00:23:28
356161
37 -
حازم هشام
نعود مجددا إلى أختنا الحبيبة صاحبة المقال ، أنا أفهمك جيدا لكن من وجهة نظري أن يقوم شخص
عقلاني بالتحدث إلى خالك . فكما قلت في التعليق
السابق واضح أن خالك يعاني من الإدمان الجنسي،
و هو مرض نفسي خطير إن لم يتم السيطرة عليه .

و إن ام ينجح ذلك، فعلى أولياء أمرك أن يتصرفوا
بجدية و صرامة مع خالك ...
خالك ليس منافقا بل هو شخص مع إحتراماتي لشخصك و شخصه مريض لديه الميول الجنسية
خوفا من نظرة المجتمع له فهو يغطي نفسه برداء
التدين.

و الله أعلم أنا أعطيتك تحليلي الشخصي.
2020-06-06 21:46:44
356153
36 -
gfjff
بكل بساطه كما قالوا يجب فضح من يجاهر بالمعصيه انا اري ان عليك اخبار ابيك ولكن بطريقه غير صريحه ان تخبريه بانك سمعتي احد يتكلم عن خالك بالجنون لانه لايفعلكل هذا الا مجنون ولا احد يسكن مجنون
2020-06-06 19:58:15
356138
35 -
فطوم
وئام :
كاندي هي بيري الجميلة .

صاحبة المثال :
زيدي اهتمامك باخواتك الصغيرات
2020-06-06 17:24:08
356115
34 -
أمينة ♡ صاحبة المقال
الى someone شكرا لك على تعليقك و بارك الله فيك. انا طبعا لن اسكت له ان تجرأ علينا ، و سوف اقوم بخطوة جدية لحل المشكلة بإذن الله. و أفضل ان لا اخبر ابي حتى اتناقش مع أمي و تعلم اننا لن نتغاضى عن تحرشاته بنا فقط لانه أخوها.
و الى الأخ عصام العبيدي ، شكرا لك اخي على كل تعليقاتك و نصائحك. لكن انا لا ارى كيف ان الامر له علاقة بالسحر ، او ان هذا الخال فاسد بسبب سحر سلط عليه. كما قلت هذا هو طبعه منذ ان كان شابا صغيرا ، ربما لم تفهم علي جيدا لكن هو لن يتردد في ان ينظر لأي إمرأة اذا وجد راحته و ليس معناه ان يترك النساء الاجنبيات و ينظر لنا محارمه انما لن يجد احد يردعه. خالي الاخر الذي تحرش بزوجته طرده من بيته و قطع علاقته به و لم يعد يهتم له.
و كذلك لا يهمه عرضه و ما الى ذلك ، فبرغم ما فعلته زوجته من فعل فاضح فاحش ( لا أظن ان اي رجل يقبل على نفسه هذه الدياثة ) فقد عاتبها بكلمات قليلة و رفض ان يطلقها مطلقا و عادا كما كانا. اذن اين الغيرة و العرض و الشرف ؟؟ اين الدين و هو يقول انه حتى و ان وجد زوجته مع رجل في فراشه لن يطلقها بل يتركها على ذمته و قد يتزوج...
الطيور على أشكالها تقع ، و هو و زوجته نفس الدناءة و الفسق.
تحياتي لكم .
2020-06-06 16:57:11
356110
33 -
شخصية مميزة الى أمينة
ان شاء الله ربي اكون معاك
2020-06-06 16:27:25
356108
32 -
نغم
اختك الصغرى يجب ان تحذروها و تقوموا يتوعيتها على حسب عمرها .. مثلا هنا اماكن في جسمها لا يحق لاحد لمسها مهما كان .. لا يجب ان تبدل ملابسها امام الضيوف .. ان تحذر من اي شخص و لا تختلي به و لا تذهب معه دون علم والدتك حتى لو كان عم او خال او اي شخص من الاقارب ..
2020-06-06 16:18:18
356103
31 -
نغم
في هذا الزمن لا يمكننا الثقة حتى باقرب المقربين .. انا سواء مع عمي او خالي لا اختلي بهم و لا اطيل الجلوس معهم و ملابسي عادية معهم يعني ليست شديدة الاحتشام و ليست فاضحة .. و اذا جلست معهم اجلس في حضور الاقارب جميعا و نتكلم و نضحك .. اذا كنت تفعلين كل هذا و رغم ذلك تحسين بان نظراته مزعجة الفتي نظر امك لها قولي لها سوف اذهب عند خالي الان لكي اسلم عليه و راقبي نظراته لي .. اذا لاحظت هي ذلك سوف تساعدكم على تجاهله و سوف تتجاهله هي ايضا ..
2020-06-06 15:07:54
356087
30 -
عصام العبيدي
التصرفات الغريبة لمن يتجرأ على المحارم بسبب السحر او الصدمة النفسية الشديدة
ان يكون بين الناس عاقلا
ان يكون أمام النساء في الشارع غاضض لبصره
لا يتحرك مفعول السحر او الحالة النفسية الا في سكن فيها نساء ولو اجنبيات
لو جالسه احد وتكلم عن الاعراض لثار من الغيرة ولو احد كلمه عن الجنس لغضب للحرمة والعيب
تنويه
هذا النوع في الغالب لو رأى نساء عاريات في الشارع لايهتز له جفن يصاب ببرود ولا يتأثر الا في سكن او بيت
2020-06-06 14:00:06
356072
29 -
Someone
الي الاخ حازم هشام كلامك منطقي لكن ليس في هذه المشكلة فهو ليس مراهق او صغير كي يتكلم معه احدهم بل هو شخص بلغ العقد الرابع من العمر وفي كامل وعيه عند قيامه بهذه الاشياء والدليل انه لا يفعل ذلك مع الغرباء ويدعي الاحترام اذا فهو مدرك تمامًا لخطأه
عزيزتي صاحبة المقال كتبت لك صباحاً انه يجب عليكي التحدث مع والدتك بحزم ولكن طالما هي متواطئة معه لهذه الدرجة اذا لا خيار امامك سوي والدكم او حتي افعلي مثل الاخت وئام لا تقولي انه خالك وهذا لا يجوز فلو حاول القيام بأي شئ اصرخي بكل قواكي وافتعلي مشكلة او كما يقال في بلدنا (فضيحة بجلال) وستساندك اخواتك ولن يجرؤ عل فعلها مرة اخري
2020-06-06 13:56:26
356071
28 -
راقي
هذا يعاني من المس ان صح ما كتبتيه ، لان من ينظر الى محارمه بعين الخبث فهذا بالطبع ممسوس لذلك يجب محاوله ردعه بالحسنى من غير فضحه ، كمثلا يجلس معه رجل كبير ويتحدث معه ان عاقبه هذه الأشياء وخيمه فان لم يرتدع يجب عمل عليه حيله لكشف نواياه واذا ثبت خبث نواياه يجب ردعه بقوه وتحذير العائله منه ونبذه حتى تثبت توبته
2020-06-06 13:51:35
356068
27 -
أمينة ♡ صاحبة المقال
الى اخي الكريم شخصية مميزة ، بارك الله فيك و رزقك سعادة الدارين. انا اتحاشاه قدر الإمكان ، و ان شاء الله سوف اقوم بخطوة جدية لحل هذه المشكلة حتى دون علم أمي ، لكن سوف أحاول ان أفتح معها الموضوع و اتبين رأيها بنفسي فهي لا تعلم اني أعلم بتحرشات أخيها.
و الى الأخ حازم هشام ، شكرا جزيلا على تعليقك و نصائحك اخي الكريم. لكن انا لم أقصد ان اهينه انما هي الحقيقة ، حقيقته انه فاسد منحرف الفطرة و ينظر نظرات شهوة الى ما حرم الله تعالى.
انا كما أسلفت لا اجد له عذرا ابدا ، و لا ليست مشكلة يمكن التعامل معها باخبار أحد من العائلة و نصحه و ارشاده. مشكلة التحرش ليست مشكلة عابرة بل اصبحت طبعا فيه ، و لو كان اللوم علينا لماذا اذن هو الوحيد الذي يتحرش فينا و ليس احد من رجال العائلة الشباب الأصغر منه و ليسوا بمثل "تدينه" و ليسوا متزوجين ؟؟
هو شارف على 40 و متزوج و يشاهد فقط المقاطع الدينية و يدعي انه تقي و يخاف الله. لكن صدقني انه يعي ما يفعله بل و يستمع به و العياذ بالله !!
بل لم يعد يصلي و دائما سهران على المواقع الإباحية و لا يصاحب الا أصدقاء السوء .. انحرف كثيرا و لم يبقى من تدينه الا لباسه و لحيته ، ليته يحلقها و يهنينا!!
لقد فقدت كل إحترامي له ، لو كان يعرف مكانه جيدا كخالنا و من عائلتنا لما خطرت بباله أصلا هذه الأفكار الشاذة.
لا اعلم لما لكن ألاحظ دوما تساهل الرجال مع بني جنسهم عندما يتعلق الأمر بالقضايا الجنسية، و يلتمسون لهم العذر و يقللون من حجم أخطائهم ، مقارنة بالاناث فيتم التشديد عليهن و تحميلهن كامل المسؤولية و كانهن سبب انحراف الذكور و جعلهم يضعفون امام شهواتهم. رغم ان الشريعة ساوت بينهما في هذه الأحكام و لم تضع شروط او حالات خاصة.
ربي يهدينا و يوفقنا لما يحبه و يرضاه.
2020-06-06 11:47:17
356049
26 -
حازم هشام
مرحبا بكل إخواني وأخواتي الأفاضل .....

أختي الكريمة فضلك الله و حماك ، أعرف أنك تواجيهين مشكلة جدية مع خالك و إن وفقني الله سأحاول مساعدتك و أرجو جيدا تأخذني كلامي بعين
الإعتبار ......


1 لا تقولي على خالك أنه فاسد و منافق و كذا ..
فهو خالك و من عائلتك و حرمك .

2 واضح أن خالك يعاني من مشكلة أظن أنها مشكلة
الإدمان الجنسي و الإباحيات لذا يجب مساعدته و ليس
نبذه بهذه الطريقة أولا أطلبوا من رجل حكيم من عائلتك أن يتكلم معه بهدوء و محاولة إقناعه بالتي
هي أحسن بالعدول عن عاداته المدمرة لذاته و عائلته
أو أعرضوه على طبيب نفسي و هذه أفضل حل ، و لا تختلوا معه بمفردكن .

وأخيرا أدعوا له بالهداية و لا تبخلوا عليه بالدعاء
فهو مريض و يحتاج مساعدتكم و ليس أن تنبذوه.



و أرجوا أن أكون قد أفدتك بنصائحي
2020-06-06 11:33:19
356047
25 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
طالما والدتكي فالمشكلة اعظم صراحة فلا اعلم كيف لأم تدع ذئبا يتربص ببناتها فقط لأنه اخوها وهذا تواطئ منها معه على ما يفعله وما يمكن ان يراده لاحقا ان تسنت له الفرصة خذو حذركن منه ولا تدعن له فرصة ولا تسمحن له بالأقتراب منكن حتى ينفضح ان شاء الله فالله يمهل ولا يهمل
2020-06-06 11:04:41
356042
24 -
فتحي حمد
تصرف شجاع اخت وئام.بخصوص المشكله اظن خالك قد تحرش بأمك وقد يكون حدث بينهما شيئ ما؟لان هذا الذئب البشري لن يتوع عن ارتكاب زنا المحارم او مقدمات الزنا مع اي انثى تمر من امامه.اكيد خالك مدمن على قصص زنا المحارم الثي اغلب خياليه؟
2020-06-06 09:18:20
356028
23 -
وئام
احم احم
هل استطيع ان اسالكم؟
اين هيا بيري الجميلة
لم اعد اراها لقد افتقدت الى تعليقاتها
2020-06-06 09:17:23
356027
22 -
وئام
لطالما عانيت من التحرش في صغري و لا زلت اعاني منه حتى الان
اذكر مرة كنت ذاهبة الى البقال بملابس محتشمة
و كان هناك مجموعة من المتنمرين
اقترب واحد منهم و بدا يقول كلام بذيئ
حاولت ان اتجاهله قدر الامكان
لكن عندما امسك يدي في تلك اللحظة احسست بجاذبية غريبة بين يدي و وجهه
ثانية واحدة حتى طرجته ارضا و اعتليته اسدد له اللكمات لقد اصبح وجهه يذرف الدماء من كل الجهات
بالرغم من انني نحيفة و قد ابدو ضعيفة الا انني لا اسمح لاحد ان يلمسني او ان يحاول التنمر
نصيحتي لك :
هذا الوغد الذي يدعى خالك ارسليه الى المغرب في اقرب طائرة و من ثم انا ساتكلف بامره
كذلك سيكون ضيفا في برنامج مبتسمين رغم الاعاقة
2020-06-06 08:46:21
356022
21 -
حوآء قطر
اختي اخبري اباك واخوالك الباقيين يجب ان يرتدع هذا الفاسق والا تماديه هذا سيوقعكم في مصيبة يجب ان يقوم احد ما بوضع حد لما يجري
2020-06-06 08:25:05
356019
20 -
أمينة ♡ صاحبة المقال
أشكركم اخوتي الكرام على قراءة قصتي و التجاوب معها، فعلا كلامكم خفف عني هذا الخوف و الحيرة التي أشعر بها منذ مدة طويلة.
قرار اعلام ابي بما يحصل أفضل جعله اخر حل ألجأ اليه، لانه قد يسبب مشاكل كبيرة بين ابي و امي التي ستقف الى جانب اخيها مهما حصل..
و انا مدمرة من تصرفاتها، كيف اختارت اخوها الفاسد المتحرش على بناتها ؟!!
لا بل لم تنصحه حتى او تلمح له انها تعرف بما يفعله، استمرت بمعاملته بكل حب و إحسان كما كانت. بل سمعتها تقول لأختي انه لا بأس بهذا و ليست مشكلة و كل الرجال هذا طبعهم و لا يمكن ابدا ان تنزعج من اخوها لسبب كهذا !!
كانت معارضة حتى النهاية و لم تعطينا ادنى حق بل قالت انه مجرد ادعاء و خيالاتنا فقط !!
و هو ما جعلني افقد الامل فيها، أمي لن تعارض اخوها ابدا..بل تعاتبنا اذا هربنا منه او اني اتجنبه و لا اتحمل حتى رؤية وجه هذا المنافق المنحرف.
انا خائفة جدا لان وجود الفكرة في رأسه يعني ان بإمكانه تطبيقها على الواقع، اذا سمحت له الفرصة.
بالنسبة لمن قال انه تغير بسبب خيانة زوجته ، اقول ان هذا الموضوع لا علاقة له بما حصل. لا حاجة للخوض في هذه المواضيع لكن خيانة زوجته يمكن ان نقول انها نتيجة لما فعله فالله وحده يعلم ما كان يفعل، لكنه كان ينفر من زوجته و ينظر الى النساء حوله دائما.
و طبعا بسبب اللحية و القميص، فالكل مطمئن له و لا يفكرون انه قد يفعل شيئا كهذا!!
هذا الخال الذي ابتلانا به الله فاسد منحرف الفطرة و هذا طبعه منذ سنوات ، اذا كان الله يحرم ان ينظر الرجل الى الأجنبية بنظرة شهوة فما بالك بمحارمه ؟!
اعلم انه يعرف ما يفعل و لا يمكنه إظهار هذا الجانب الا امامنا و ليس امام الناس حتى لا يخسر صورته امامهم ، لكن لا عذر له ابدا هو ليس حتى شابا صغيرا تغلبه شهوته و مثل هذه الأعذار ، هو متزوج و كبير و فوق هذا كله هو محرم لنا !!
من يجد من نفسه هذا المشكل يجب ان يبتعد هو بنفسه و يقي نفسه من هذه الكوارث ، و هو نفس ما فعله أحد اخوالي عندما تعرض لموقف محرج مع خالتي. هرب على الفور و هو يستغفر الله و منذ ذلك الوقت، لا يجلس معها وحدهما ابدا و لا يطيل الجلوس معها أصلا.
لكن هو لا يعلم ان بعض الأقارب يعلمون بما يفعل و دائما يستغلونه و أمواله لهذا. و في اخر مرة ذهب الى خالي الاخر و لم يبيته في بيته او حتى يعزمه على الغداء، و امي انزعجت لهذا الامر. لكنه لم يرد ان يمضي الوقت و هو يحدق في زوجته ، لهذا طرده على الفور و لم يهتم له.
لا تنسوني من صالح دعواتكم اخوتي والله تعبت و لم اعد أتحمل. و ليس لي من ألجأ اليه الا الله تعالى.
2020-06-06 07:53:29
356016
19 -
شخصية مميزة الى كاندي
كلامكي صحيح لكن هذه الفئة من الحيوانات متطبعة على على الفس والفجور من صغرها وسواء كانت المرأة محتشمة او لا فلن تسلم منهم لذا اكيد محارمهم لن يسلموا منهم حتى العجوز لن تسلم منهم والحسن فضحهم حين التأكد من نواياهم لنهم اجين ما يكون حين يهمون بفعل هذه الأمور المخزية وهم لا يتعضون ولا امل من صلاحهم من فيه طبيعة كهذه مع محارمه فهو شيطان رجيم يجب ان يعزل
2020-06-06 07:47:36
356014
18 -
Someone
نصيحتي هي ان تهددن (انتي واخواتك) والدتكم كي تمنع ذلك الخال واخبرنها انها ان لم تفعل انكن ستخبرن والدك ليتصرف معه فإن لم تخشي عليكم ستخاف علي اخاها من الفضح بالتأكيد وتكلمن معها بنبرة جدية وان لم تحرك ساكنا فلا مفر من اخبار والدكم او ابلاغ عائلته حتي لو عني ذلك فضحه فيجب علي المتخفي خلف الدين (والدين برئ من افعاله) ان يردع بأقسى عقوبة
2020-06-06 04:29:50
356004
17 -
گاندي
الخلوة بين الخال وإبنة أخيه لا يحضر فيها الشيطان لأن الخال محرم لها ، هنا سيكون الشيطان هو الخال نفسه

هذه القصة تدل على أن اللباس غير المحتشم ليس هو سبب انحراف هؤلاء ، فالكاتبة ذكرت أن خالها ينظر لمحارمه المحتشمات وزوجة أخيه المحجبة والمحرمة عليه

لأن مرة وصلتني رسالة طويلة تصف معاناة الرجل إذا انكشفت له عورات محارمه وكيف أنه يشتهيهن قد ويقع في الرذيلة معهن ، وفيها تحذير للفتيات ، وكأن الأمر طبيعي أن يشتهي الرجل محارمه !!!
كل الرسالة كانت عتاب للفتيات عندما يتعرين أمام محارمهن

صحيح أن عورة المرأة يجب سترها خاصة العورة المغلظة التي تقع بين السرة والركبة ، لكن هذا لا يبرر أبدًا أن يشتهي الرجل محارمه إذا رأى إحداهن متبرجة أو ترتدي اللباسالمثير ، الفطرة تنافي ذلك ! ، إذا كان هذا طبيعي فلا بأس أن يشتهي الرجل أمه حين يراها ترضع أخاه الصغير ، أو يراها أو أخته بالخطأ عارية ! ، أو أن يرى الأب ابنته بالخطأ !
هذا فسوق وفجور في قلب الرجل إذا فكر بهذه الطريقة مهما وقعت عينه على إحدى محارمه وفي أي حال ، لا يتبرر له هذا الإنحراف فهو محرم يحلّ له الخلوة والرفقة إلى أي مكان وفي أي زمان
2020-06-06 04:10:06
356003
16 -
گاندي
شخصية خالك منتشرة ، فقد سمعت قصتين عن رجل مثله من فتاتين من صديقاتي ، وفي كلتا القصتين كان هو الخال ، وأحدهما متدين حد التشدد ، هذه حالات شاذة مريضة تخالف الفطرة ، المشكلة في أحاسيسهم ومشاعرهم المنحرفة ، عليهم أن يهذبوا أنفسهم بأنفسهم لأنهم أقرب طبعًا للحيوان من الإنسان ، فالحيوان هو الذي لا يميز بين أخوه وأمه وووو ..

عليك وأخواتك أن تتجنبنه قدر الإمكان ، ولا تختلين به أبدًا ، وكنّ فظّات معه ، هذا في حال كانت كل حركاته عبارة عن نظرات وهمزات فقط ، أما إذا كان يتحرش فعليًّا فعليكن ردعه بالشكوى والفضيحة
2020-06-06 00:40:47
355985
15 -
فتحي حمد
كما قال الاخوه والاخوات اجمعن امركن واخبرن اباكن بكل شيئ لأن هذا الخال"ذئب بشري".ذكرتني هذه القصه بحادثه شهيره حدثت في ليبيا حيث كان الخال يزور بيت اخته ويسهر عندهم دائما.كان الجميع ينام الا احدى البنات تكمل السهره مع خالها ومره بعد مره ولأن الشيطان ثالثهما بدا الخال يتحرش بأبنه اخته فوجد منها بجاوبا اولا تبادلا القبلات ثم عاشرها معاشره الازواج ثم هربت معه خارج البلاد لكي يأخذوا راحتهم؟
2020-06-06 00:10:05
355982
14 -
بنت الاردن
ثقي انه يستحيل ان تكون امك متجاهلة له او تفضل اي مصالح عليكم فلا شيء في قلب الام يعلو على اطفالها

انما هي تتصرف بحكمة و صدقيني هي تراقبه كالصقر انما تحاول ان تبقي كل شيء بالمستوى الطبيعي امام والدك و اهله كي لا يقاطع اهلها كما ذكرتي و لو حصل هذا كلكم ستتضررون بذبول امك و انطفاءها لمقاطعة اهلها

ما دام ضرره لا يتعدى النظر فقط تجنبوه و احتشموا و ابقوا التعامل معه بالحد الادنى و لكن لو تعدى حدود النظر بأي شكل وجب التصرف الحازم فورا و ادخال ابيك بالصورة حتى لو تمت المقاطعة لان الضرر من التحرش اكبر من ضرر المقاطعة .. لا تظلمي والدتك بسوء الظن فانت و اخوتك اغلى ما تملك


اعلم ان مجرد رؤية هذا الخال هو عبئ نفسي وعاطفي كبير عليك و قد عرفت اشخاص مشابهين له في محيطي و مجرد ان المح احدهم اتوتر و اخاف و اقلق لكن ما باليد حيلة .. لا تختلي به ابدا و تحاشي اي تقارب غير مبرر و عامليه بجفاء واضح ليفهم انك تفهمين ما يحصل
2020-06-05 21:39:19
355966
13 -
اخلاص
لاتتركوه للشيطان .. ! ابلغي رجال العائلة و أذكري ما وجدتيه في صفحته لابد ان يردوه الى الهدى و دين الحق ... ادعي له عسى الله يهدي قلبه.. و لاتنسي ان تحافظي على نفسك و أخواتك عسى الله يرفع بلائكم و يلهمكم الحكمة و فعل الصواب
2020-06-05 21:37:47
355965
12 -
واحد من الناس
هذا الشخص الملتحي ينطبق عليه المثل " تحت كل شعره شيطان " يشوهون صورة الدين بأفعالهم القبيحة والإسلام بريئ منهم ..
الأفضل ان تلمحوا لوالدتكم بجدية ان لم تخطوا خطوه ايجابيه لصالحكم ضده وتمنعه عنكم فإنكم بالتالي ستخبرون والدكم بما يحدث ولا تلومكم بعدها وليس عليكم حرج .
2020-06-05 20:09:40
355949
11 -
milisa
من الواضح ان خالك بحاجة لمساعدة طبيب نفسي فخيانة زوجته له جعلته ينظر للنساء جميعا هذه النظرة ربما هذا تاثير الصدمة عليه
2020-06-05 20:06:38
355947
10 -
الى تعليق 5
اول مرة اسمع ان السحر يجعل الشخص يشاهد افلام اباحية..هل انت متأكد مما تقوله
2020-06-05 20:01:25
355946
9 -
ميمي
هناك سحر الفسوق والفجور اكيد ان زوجته التي خانته بعد أن فضح أمرها أرادت الانتقام منه بأبشع طريقة وهو ليس سحر سهل هل كان خالكي فاسق قبل اكتشاف أمرها ؟حدث لزوجتي عمي التي سحرتها زوجة عمى أخرى لكي تتطلق من زوجها لأنهم كانوا يسكنون نفس البيت كانت امراة متدينة وعلى خلق لا تخرج ابدا من المنزل لوحدها الا لضرورة وبعد السحر أصبحت تخرج من الصباح إلى المساء كأنها عاملة وزوجها المسكين كان يعمل بعيدا يغيب شهر و عطلته خمسة عشر يوم بعد أن كانت تلبس حجاب ساتر لكل جسدها أصبحت ترتدي ملابس فاضحة لا تليق بسنها وتخرج مع الرجال وتعمل معهم الفاحشة و النقود التي يبعثها زوجها تصرفها كلها على شاب كانت تخرج معه ،نحن من أسرة محافظة المعروفين في المدينة التي نسكن فيها بعد أن أصبحت المعلومات تصل الينا عن الفسق الذي تقوم به لم نتجرء على اخبار عمي ليومنا هذا لأن لديهم اربع أبناء لم نرد ان نكون سبب في شتاتها لأن عمي كان مريض بالقلب وكانت ابنتها على وشك الزواج دعينا لها بالهداية وبعد أن عالجة نفسها بالرقية الشرعية عادت إلى ما كانت عليه
2020-06-05 19:51:38
355944
8 -
محمد الامير
يجب ان يوقف عند حده بأي طريقة بواسطة والدك
ويجب ان يفضح وأن يعرف الناس حقيقته لأنه عار على الاسلام .
هناك نوع من الناس لا اعرف كيف يفكرون فلو عرفوه خالك على حقيقته سوف يفكرو ان كل رجال الدين منحرفين مثله وسوف تنمو لدى بعضهم عقدة نفسيه تجعله يحارب رجال الدين طوال حياته ،
ولابد ان نعرف انه ليس كل ذو لحية هو رجل صالح فالبعض محافظ على صلاة الجماعه ويعتبر قدوة امام الناس لكن كل هذا التدين مزيف وغير حقيقي ، نسأل الله ان يهدينا الى مايحبه ويرضاه .
2020-06-05 15:13:18
355900
7 -
ان الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-06-05 14:47:01
355898
6 -
عصام العبيدي
يتوجب في الحال قبل ان تتفاقم الامور عليكي ان تجتمعي مع من رأت منه مايخيف ويقلق لتكن كلكن شهود عيان ثم أخذ والدك الى مكان ما وشرح القصة كاملة له ليتصرف بهدوء وبدون مشاكل ولاتذهبي وحدك لانه لن يصدقك او سيظنك تتوهمي
2020-06-05 14:39:45
355897
5 -
عصام العبيدي
اما انه مسحور واما انه تعرض لصدمة نفسية هاءلة حولته من الصلاح الى اللفساد
2020-06-05 13:24:30
355892
4 -
روح طاهره
الافلام الاباحيه تدمر الفطره السليمه
المهم داومي دائما على الحوقله والصلاة على النبي عسى الله يغير حاله أو يبعده عنكن
عرض المزيد ..
move
1
close