الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

لعبة البوبجي

بقلم : اسامه مفلاح - مصر

أهلا وسهلا بكم رواد موقع كابوس ..

في الآونة الأخيرة إنتشرت لعبة بين أوساط الشباب في مختلف بلدان العالم ، ألا وهي لعبة " البوبجي " وهي لعبة أكشن من حيث القتال والحرب والأسلحة ، ولاتتم إلا عن طريق الانترنت وقد يشارك فيها الفرد مع مجموعة من الأصحاب او لوحده .

ولكن سمعنا فى الآونة الأخيرة عن سلبيات هذه اللعبة من حيث الدموية  ونشر العنف وتأثيره على الأجيال ، وتتلخص فى قتل الأشخاص والإقدام على الانتحار وقتل الذات وأيضا من حيث النوازع الدينية وخصوصا موضوع السجود للصنم والعياذ بالله لكي تحصل على مميزات كثيرة من الأسلحة والمعدات فى اللعبة .

و أود أن أطرح عليكم عدة أسئلة وأرجو الرد في تعليقاتكم :

- هل أنت ممن يدمنون لعبة البوبجي وتقضي أوقات كثيرة فى لعبها؟ 

- هل تعتقد أيها القارئ الكريم أن لعبة البوبجى لها سلبيات وأضرار كثيرة على من يلعبها كونها لعبة تعلم العنف والقتل أم انك تعارض ذلك وترى انها لعبة عادية مثل أي لعبة أخرى ؟ ولماذا ؟

- هل تعتقد أن الإدمان على هذه اللعبة يتسبب في الخمول والكسل عن ممارسة باقي النشاطات ؟ أم أنك ترى غير ذلك ؟

- هل ترى أن لعبة البوبجي تزعزع الوازع الديني عند لاعبها كون أن اللاعب لابد أن ينحني للصنم لكي يحصل على إمتيازات كثيرة في اللعبة ؟ ام انك ترى أنها مجرد لعبة ولن تزعزع عقيدتك وإيمانك بالله ؟

- هل أنت مع قرار بعض الدول بفرض الحظر على هذه اللعبة وعدم ممارستها وإنزال العقاب لكل من يخالف ذلك ويقوم بلعبها ؟ هل أنت تؤيد هذا الحظر ام أنك ساخط على هذه القرارات؟ ولماذا ؟

عذرا على الإطالة ودمتم بخير ..

تاريخ النشر : 2020-06-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر