الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

المخدرات

بقلم : رأفت - السعودية

وسألني : " هل تتعاطى المخدرات ؟ "

مرحباً ....

في البداية سوف احكي لكم قليلا عن حياتي :

أنا شاب ابلغ من العمر 22 سنه ، ولدت وكبرت وترعرعت في مدينة جدة ، عند ولادتي توفت أمي فتزوج أبي من أمرآة تذكرني بالساحرة الشمطاء ! ، كانت سيئة جداً ، وكانت تريد موتي بأي طريقة ، فمرة وضعت يدي في الحطب المشتعل ومرة أعطتني السكينة مدعية بأنها لا تؤذي .. ومرات ومرات......

إلى أن جاء ذلك اليوم الأسود واتفقت أنا وصديقي المقرب بأن نواكب العصر ونمتطي دراجات نارية ، في البداية والدي لم يكن موافق ، لكن مع إلحاحي أنا وزوجته وافق ، وأخذت مُناي وركبت الدراجة الحمراء ذات الخطوط السوداء ، أما صديقي ركب السوداء ذات الخطوط الصفراء ، أصبحنا بعدها نتسكع في طرقات جده وتعرفنا على مجوعة من الشبان - أصحاب سوء - ومارسنا هذه اللعبة وعلمونا كيف نقود الدرجات بطريقة محترفه ، وأصبحنا نستعرض كل يوم . كنت أسهر معهم إلى أوقات متأخرة من الليل وصديقي مثلي . وجاء واحد منهم ذات يوم وأخبرنا عن الهيروين وأنا وصديقي كنا مراهقين وخبرتنا قليلة بالحياة فلم نكن نعلم ما هي آثار المخدرات وأخطارها .

وبدأنا بالمشي في الطريق الخطأ وتعاطي المخدر . وفي يوم من الأيام كنا في بحر جده نستعرض وكنا تحت تأثير المخدر ولا أتذكر شي بعدها إلا استيقاظي في المستشفى وحولي أبي وأخوتي ..

ماذا حصل يا أبي ؟ ..

لم ينطق أبي بحرف ، ودخل الشرطي ونظر إلي نظرة شفقة وحزن ، سألته عما حدث أجابني في الوقت الذي كنت تستعرض فيه أنت وصديقك لم تنتبها لوجود سيارة مركونة خلفكما فسقط صديقك عليها وفارق الحياة أما أنت فقد قمت بالفرار وبسرعة أكثر من جنونية فصدمت في إشارة وجاء شخص وصدم فيك من الخلف .

كانت كلماته كالبرق في أذني فتذكرت أصدقائي الآخرون ، وسألني : " هل تتعاطى المخدرات ؟ " .

ذهلت .. سألته : " كيف عرفت ؟ " .

أجابني بأن كل شيء واضح بالتحاليل ، فسألته عن أصدقائي ، قال هم الآن في مركز الشرطة ..

اكتب لكم هذه القصة وأنا أحاول تعديل الكرسي .. نعم أصبح لدي شلل نصفي ..

أما صديقي فنطلب له الرحمة ..

أما أصدقائي الآخرون فتمت إدانتهم بتهريب المخدرات ..

ادعوا لي بالشفاء ...


تاريخ النشر : 2015-04-11

send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (35)
2020-09-17 08:10:58
373765
35 -
عاشقة القهوة و الهدوء
الله يشفيك
2020-04-21 14:18:50
347500
34 -
سامية
اللهم البسك ثوب الشفاء العاجل غير الآجل
2018-02-13 14:45:13
203966
33 -
ياسمينة ‎
قصة محزنة حقاً الله يشفيك وترزق ببنت الحلال وتتزوج ولله يرحم صديقك احزنتنى حقا
2016-05-28 11:42:53
95789
32 -
Avan
الله يشفيك
2016-02-10 16:47:14
76093
31 -
شخصية مميزة الى رأفت
ماعساي اقول لك الا الحمد لله على سلامتك مما جرى وحصولك عى فرصة ثانية اتوبة من اخطائك وتعتبر وغيرك من قصتك المحزنة هذه التي الفت السناريو الخاص بها بدمائك ودماء صديقك التي رسمت طريا للموت اخذ صديقك وتركك لتشهد غعلى نفسك هنا قبل موتك على ان طريق الحياة فيالشوارع لن يفيد بل هو موت يخطف صاحبه في كل لحظة وقد خبرت ذلك بنفسك فألاجو ان تعود لحياتك كما كنت وادعو الله لك بالشفاء العاجل وان تعظ كل من تراهم يمرون بمثل ما مرت به من يوم انحراطك في طريق الضياع الى يوم عودتك الى رشدك بعد فوات الأوان ارجو ان لايكون كلامي قاس عليك لأنها الحقيقة
2015-12-21 18:57:39
66034
30 -
هابي فايروس
لا للمخدرات:)
2015-05-23 17:30:19
34248
29 -
هنا احمد ابراهيم
الله يشفيك وينتقم منهم ويلعنهم يارب
2015-04-24 15:39:50
30208
28 -
lolo
الله يشفيك
2015-04-18 14:30:50
29595
27 -
maha
الله يشفيك
2015-04-18 14:30:50
29588
26 -
عاشقة سواد الليل
لماذا الم تعرف مسبقا بمضار المخدرات الم تدخل أبدا في حياتك المدرسة ام لم تجلس أبدا مع عائلتك
والكل يعلم ان الحديث عن المخدرات وأخطارها يمكننا سماعه أينما ذهبنا فهو محرم لدينا نحن المسلمون وكل مجتمع بشري كيفما كان يحذر منها فنجد جميع مؤسساته ابتداءا من الاسرة تعمل على التوعية بمضاره .
وعلى كل حال اتمنى لك الشفاء ولوالدك الصبر على مافعلته
صراحة عندما قرأت مقالتك أحسست بأنك تجاوزت كل مافات لكن نصيحة لايجب أبدا الاستخفاف بفعلتك ويجب ان تتذكرها طيلة حياتك
2015-04-15 12:03:41
29289
25 -
قيصر الرعب
الأخت هند
كما قلتي كتب قصته للعبرة ول الدعاء له بالشفاء وانا اخذت العبرة ودعيت له بالشفاء وانا شخص ملول ولا احب النقاش الطويل الذي لن ينفع كاتب القصة في شئ نعم انا غلطان وشمت فيه واعتذر له اليس هذا ما تريدنه يا مدام هند
وتحياتي لرواد موقع كابوس
2015-04-15 09:04:10
29286
24 -
هند
قال الرسول عليه الصلاة والسلام ((لا تظهر الشماتة لأخيك , فيرحمه الله عز وجل ويبتليك )
2015-04-15 09:04:10
29285
23 -
هند الى قيصر
اخي هو لماذا كتب قصته اكيد للعبرة وللدعاء له بشفاء
نحن لسنا ملزمين بمحاسبته حتى رب العالمين يعذر عبده
ونفس الامارة بالسوء له تأثير على الانسان ونحن بشر ولسنا
ملائكة والخطىء وارد وهو كان مراهق وحب يجرب وانت شاب
وتعلم ماهي مرحلة المراهقة وكيف يكون فيه الشاب وهو امه متوفية والاب مشغول فراغ عاطفي وديني ماذا تريد اكثر من ذلك حتى تنحرف انا لا ابرر خطئه كل انسان مسؤول عن افعاله
امام الله لكن نحن كبشر ومسلمين نساند بعضنا ورسول يقول الكلمة الطيبة صدقة يعني بدلا ان نعتابه نهون عليه وندعي له وهو اكيد نادم وانب نفسه كثيرا لا يحتاج لاحد اخر ان يؤنبه او ان يتشمت فيه ولو كان مثل ما تقول الم يسمع اذا
قمنا بمحاسبة المدمنين والقتلة والمجرمين بهذا المفهوم
لن يكون هناك على الارض اي فساد ولا كان يوجد شياطين توسس
للانسان ولا يوجد نفس امارة بالسوء كانت دنيا تكون جنة الاخرة على الارض ولا يوجد حساب ولا قيامة
2015-04-15 05:54:41
29283
22 -
فطوووووم الحلوه
اللهم اشفي مرضانا من المؤمنين والؤمنات يارب
2015-04-14 17:28:19
29253
21 -
نوال
اللهم يشفيك ارجوا ان نسيطر على انفسنا عند الغضب والانهيارنسال الله العفوا لامة محمد ص
2015-04-14 12:23:02
29224
20 -
قيصر الرعب
الأخت هند
انا فقط اتعجب من هذا الشخص الذي لم يسمع عن اثر المخدرات ولو افترضنا انه لم يسمع الم يسمع أيات القران الكريم عن تحريم الخمر واحاديث الرسول صلي الله علية وسلم وانا لم اكتب هذا التعليق وانا غاضب وعلى كل حال ادعو له بالشفاء بأذن الله تعالى
وتحياتي لرواد موقع كابوس
2015-04-13 12:19:26
29107
19 -
Eman taleb
الى الأخت / nada ،قال الرسول صلى الله عليه وسلم "لاتسبوا الدهر فإن الله هو الدهر " لايجوز قول الحياة كلبة او سبها بأي شكل من الأشكال او حتى لومها على مصائبنا وأخطائنا ؛وعلى قول المثل (عقلك برأسك بتعرف خلاصك )
تحياتي للشعب الكابوسي والأستاذ اياد العطار
2015-04-12 18:31:55
29038
18 -
بنت بحري
الأخت سمر
داخل ملف السفاحتان الشهيرتان ريا و سكينة سألهما القاضي(لماذا قتلتم كل هؤلاء النسوة؟) فأجابتا :(ربنا عاوز كدة ياباشا)!
وعندما سؤل "التوربيني" :(لماذا أغتصبت و قتلت الأطفال؟)
أجاب:(قدر و مكتوب)!
هذا ما يبرر به المخطين أفعالهم ، يرمون بها علي كاهل القدر !‏‎

ما أقصده أن الإنسان مخير لا مسير ، فالله وهبه حريته كاملة غير منقوصة، وإلا لما كان هناك ثواب وعقاب ،فالخطيئة يفعلها الإنسان بكامل أرادته وأختياره لذلك تقع عليه المسئولية ، لأنه لا مسئولية إذا إنعدمت الحرية، هناك أمور مثل الموت و المرض تلك أمور قدرية أما سلوكنا وأفعالنا فنحن من نحتارها، لذلك لا يجوز أن نرمي بلاوينا علي المكتوب و القدر.

أرجوا أن أوضحت وجهة نظري . .تحياتي. .سلام.
2015-04-12 15:05:20
29023
17 -
سمـــــــــــر
بنت بحري


كلنا مسؤل عن أفعاله و لا دخل للحياة و لا للأقدار بحماقاتنا

ممكن بس تشرحين للي قصدك من هذي العباره وخصوصا الاخيره فانا ما اعرفه هو ان القدر من فعل الله وان البشر لو اجتمعت على نفعنا بشي غير ما كتبه الله لنا ما استطاعات لابضر ولانفع وعندكم مثل مصري اللي مكتوب على الجين راح تشوفه العين كيف تقولي ان القدر لادخل له في حماقاتنا انا اعرف ان قصدك شريف ولكن عبارتك هذي اذا كنتي تقصدين بها ما اعتقد فهذا فيه تعدي على ذات الله سبحانه وتعال وهذا لايجوز القدر شي اعمق واكبر واغمض من ان تفسره عقولنا الصغيره صحيح الحياه عباره عن قراراة نتخذها وندفع ثمنها ولكن الاقدار تلعب دور اكبر بهذا
تقبلي مروري عزيزتي
2015-04-12 13:07:18
28995
16 -
بنت بحري
ما قاله أخي قيصر الرعب لا غبار عليه، فنحن بالفعل منذ لحظة خروجنا للدنيا نسمع أبائنا و أمهاتنا يحذرونا من عواقب المخدرات فكيف بأحد أن يتذرع بأنه لم يكن يعرف خطورة المخدرات؟ ثم ما معني أن "الحياة كلبة" التي كتبتها أحدي المعلقات؟ هل الحياة هي من وسوست له بركوب الدراجات النارية؟ هل هي من ألقت به إلي آتون المخدرات؟ هل هي من أقعدته عن الحركة؟ كلنا مسؤل عن أفعاله و لا دخل للحياة و لا للأقدار بحماقاتنا، هناك مواقف لا يصح فيها الطبطبة بل النصيحة حتي و لو كانت قاسية.
نعيب زماننا و العيب فينا . .و ما لزماننا عيبا سوانا!‏

أخي الكاتب أعترف بخطأك و لا تلقي باللوم علي زوجة أبيك أو أصدقاءك ، وصحح مسار حياتك و أدعوا لصديقك بالرحمة وأعمل أنت علي نيلها حتي يشفيك الله من مرضك.‏

ملحوظة( هذه وجهة نظري و لا أطلب من أحد تبنيها)‏
سلام.‏‎ ‎
2015-04-12 08:46:20
28971
15 -
ROSE
اتوقع يا قيصر انت ما قرأت القصه زي الناس المهم الله يرحم امك و صديقك والعجوزة الشمطاء الله يكفيك شرها والله يشفيك والله انك ما تستحق بس ايش نقول الحمدلله على كل حال
2015-04-12 07:03:52
28961
14 -
هند
شو مالك قيصر معصب الولد حكى ادعولي بالشفاء يا تدعيلو
يا تسكت مش تتشمت فيه وانت مابتعرف انو كل ممنوع مرغوب
واحنا بدل ما نساعد ناس مانجلس ننتقدهم على الاقل هو اذى نفسو الرسول يحكي قل خير او اصمت وحكى انو وقتها كان مراهق ومابيعرف اضرارها انت اهلك حكولك عنها بس هو لا
احنا محاسبين على كل كلمة نقولها الله يشفيك يأخي
2015-04-12 07:03:12
28960
13 -
هند
الحمدالله اخي على سلامتك كل بلاء دون النار عافية وكل نعيم دون الجنة زائل الحمدالله الذي كتب لك عمر جديد بأمكانك ان
تنقذ شباب اخرين ومراهقين عن طريق المشاركة في الندوات التوعوية بضرر المخدرات انت تعلم ان اسباب انخراط الشباب
في المخدارت عدم وجود ارشاد ونصح وتوجيه فعال من المجتمع
كل ماتسمعه من المجتمع الاهل المدرسة المخدارت حرام مضر
ابتعد عنه مجرد كلام في الوقت الذي فيه الاعلام والافلام يبثون
سمومهم واغرائهم للشباب عن المتعة الذي يحصلون عليها من
المخدرات ووجود اصحاب السوء انا لا ارهم سيئين هم ايضا ضحايا لم يتم توجيهم والمروجين الذين يروجون منتشرين والحكومات الفاسدة تمنع دخول بضاعة مخدرات واحدة مقابل 9 تدخل البلاد والضحايا الشباب هم مجني عليهم ليسوا جناة
عليهم ابتكار طرق اكتر فعالية لمحاربة المخدارت ونشر الوعي بين الشباب في عمر صغير قبل ان يكون مراهق يعني بدل
ان يقولو التدخين مضر فقط عليهم اخد الاطفال وجعلهم يرون الرئة المدخن هذاالمشهد يبث رعب فيهم وهم صغار
لا تعلم لماذا اختارك الله لهذا الابتلاء من غيرك لعله خير
كل شىئ يحدث لسبب عيش حياتك بما يرضى الله اسال الله ان يرحم صديقك ويجعله في جنة الفردوس هو وجميع المسلمين ورسالتك هذه في موقع كابوس قد يقراه مراهق ويبتعد عن المخدرات جزاك الله خيرا
2015-04-12 04:36:33
28958
12 -
لميس
اللهم انت العفو تحب العفوه فاعفو عنا الله يشفيك و يحفضك والله يرحم صديقك
2015-04-12 04:36:33
28956
11 -
قيصر الرعب
نحن منذ خروجنا من بطون امهاتنا يعلمونا ان المخدرات ضارة وسيئة فكيف عندما اعطوك المخدرات قلت انك ام تعلم مضارها ويبدو انك الان تعلم ما تفعل المخدرات جيدا
وتحياتي لرواد موقع كابوي
2015-04-12 04:35:09
28948
10 -
كارا تارا
عسئ ان تكرهو شئ فهو خير
الله كتبلك حياه جديده لتستعيد قوتك واحمد ربك انه هداك بوقت سريع وعمر صغير انه النعمه بحد داتها كتيرون يحسدونك عليها فلا تضيعها
واعمل بجد وادرس وتابع حياتك وتقدم للامام
الله يرحم صديقك
2015-04-12 04:35:09
28946
9 -
استغفرالله
الحمدلله على سلامتك ربي يشفيك ويعيدلك صحتك.. ويغفرلك ولصديقك ويرحمه ويجعل قبره روضه من رياض الجنه .. ان شالله انه عامل عمل كويس وربي يغفرله ويدخله الجنه بسبب هذا العمل❤️..
وكلنا نغلط الكمال لله لكن اتمنى هذا الغلط قرّبك لله اكثر "رب ضرة نافعة"
استغفر الله و أتوب إليه
2015-04-11 19:50:27
28938
8 -
كسارة البندق
حمدلله على سلامتك اكثر من الاستغفار فان له من النعم مالا يحصى.غفرالله لك ولنا جميعا .
2015-04-11 19:50:27
28934
7 -
حنين
الله بحبك كثيررررر لانه اعطاك عمر لحتى تصلح الغلط و تبدأ حياة جديدة وهي أكبر نعمةة لازم تشكر الله عليها و الف الحمدلله على سلامتك يا ررب و الله يرحم صديقك ويغفرلة..
2015-04-11 18:14:56
28931
6 -
مغربية
حمدا لله على سلامتك، و احمد ربنا انك بقيت بالعمر و جات على قد كدة، اكيد انك سويت شي عمل خير شفعلك و انقدك من نفس مصير صديقك الله يرحمو،
ما يخطء فيه الشباب و البنات مرات يضنون انهم بتجريبهم لاشياء خطرة و مضرة انهم اقوى من باقي البشر و انهم مميزون ويتحكمون في الامور، هدا خطأ يجب ان يعلمو ان تجريب اي شيء يعتبر من اسهل الاشياء و متاح للجميع، لكن الانسان قبل ان يجرب شيءا يكون قد فكر في العواقب، حتى من لم تكن تهمه حياته و مستقبله و صحته، فليفكر في الناس الدين يحبونه اللدين عقدو عليه امالا و استثمرو فيه الوقت و الجهد و الصحة و المال و لي هوما الوالدين و الاسرة، الانسان يستطيع ان يدهب و يقفز من حافة جبل لا مشكلة ان كان دلك ما يريده، لكن نحن لسنا ملك انفسنا هناك اناس ينتضروننا لهم نصيب فينا، إما اولادنا او والدينا او اخواننا و اخواتنا، اي شيء بيصير لنا مرتبط بيهم، بسمعتهم، بمستقبلهم، براحتهم النفسية، بميزانيتهم، (مثلا لما يضطرو يستلفو عشان عمليات جراحية و علاجات مكلفة، ما كانت لهم في الحسبان)،
و شيء اخر لا افهم علاقة الصداقة في ايامنا هده التي تجعل البنت او الشاب يستحي ان يقول لاصدقائه لا في اشياء يقررون تجريبها، هل من شروط الصداقة ان رمى احد بنفسه في بئر ان يتبعه الاخرون، لم اسمع عن شيء كهدا الا في قوانين المافيات ههه، ممادا يخاف الشاب او البنت ؟ ان يتعرضو للنبذ؟؟ او يصيرو بلا اصدقاء، فليكن!! من يخسر صديقا يجد الفا غيرهم، احسن من ان يجاري اصدقاءه في مهلكة و يجيب لاهلو المشاكل و الضغط و الامراض،
نطلب السلامة للجميع، في العجلة الندامة و في التاني السلامة.
2015-04-11 15:43:19
28909
5 -
بنت السعودية
اسال الله ان يعينك على ماصابك ولكن تذكر انك احسن حالاً من صديقك الذي ضاعت منه فرصة الحياة والشباب اما انت فمازل لديك الكثير والكثير لتعوضه وتصحح من أخطائك تجاه نفسك وتحسن من علاقتك بربك واهلك اما المسكين الذي دفن في التراب و لم يمهل له في العمر ليصحح حياته فهذا هو الخسران نرجو من الله ان يرحمه ويغفر زلته ويعطيك من فضله ويمن عليك بالشفاء والرضاء وراحت البال
2015-04-11 15:43:19
28908
4 -
سوسو
قصتك مؤلمه حقا اتمنى لك الشفاء العاجل يارب .
اما زوجة والدك الساحره الشمطاء فهي تذكرني في وحده اتمنى ان ارتاح منها قريبا
فهي غيوره جدا .. اعتقد ان عليها ان تسيطر على غيرتها قليلا..
2015-04-11 15:43:19
28907
3 -
Nada
OMG.... رأفت ... انا مستحيل اخلي حدا ي,اثر فيا و يخترقلي قلبي بس انت فعلت....الله يشفييك رأفت و الله ادعيلك من كل قلبي صدقني...لانك ما بتستاهل يصيير فييك هييك......الحياة كلبة و الله..لما تغر بالعبد.... على الاقل لازمك تكون سعييد انك ما خسرت حياتك و عشت.....الله يشفيييك و يسعدك! !!!!! :-))

تحياتي
2015-04-11 15:42:17
28904
2 -
البندري العنزي
لاحول ولاقوة الله بالله ربي يشفيك تصدق عن نفسك وعن صديقك رحمة الله عليه الله يشفيك شفاء لايغادر سقما
2015-04-11 15:42:17
28899
1 -
سوداني
اللهم رب الناس اشفي رافت انت الشافي لاشفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما
move
1
close