الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

كم أكره تلك الأعمال

بقلم : Je sais pas

والدتي تجبرني على تعلم الأعمال المنزلية وأنا أكره ذلك بشدة
والدتي تجبرني على تعلم الأعمال المنزلية وأنا أكره ذلك بشدة

مرحبا ..  أنا فتاة في عمر 15 سنة ، مشكلتي مع والدتي التي تريدني أن أتعلم الأعمال المنزلية فأنا أكرهها بشدة ، و أنا أريد أن أكون ناجحة في حياتي المهنية ، لا أنكر أنها دائما تشجعنني ووتمنى لي النجاح دائما لكنها دائما تقارنني بصديقاتي وبنات العائلة والجيران وبحجة أنني عندما أكبر لن أستطيع تعلمها .

وفي الفترات الأخيرة أصبحت تصرخ كثيرا وأنا أصرخ أكثر منها و أصواتنا تتعالى في البيت أصبحت لا أتحملها فهي تزعجني ، وبسبب صراخي والدتي دعت علي بالمرض كي لا يعلو صوتي ، هي لم تدعو علي من قبل وبعد أيام صدقوني قد مرضت عندما نهضت من النوم أحسست بألم في رأسي لا أستطيع وصفه وصوتي قد بح لا أستطيع الكلام وحرارتي مرتفعة لكنني وجدتها بجانبي فهي من أخذتني إلى الطبيب واهتمت بي .

لكن لا أستطيع إقناعها بأنني لا أحب الأعمال المنزلية وأن الوقت ليس مناسبا للتعلم .. فمانصيحتكم ؟

تاريخ النشر : 2020-06-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

هل أنا ظالم أما مظلوم ؟
مجهول ضائع في ظلام هذا العالم - الأمارات
اختنق
تالا - سوريا
حياة مليئة بالتعب
مالك الالم
أرجوكم طمنوني
ايمان - المغرب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (19)
2020-07-12 01:52:13
362483
user
19 -
psycho-chan
لن يضر تعلم بعض الأعمال على الأقل ستعرفين كبف تتدبرين أمورك وحدك في البيت أو إذا قررتي تسافري مكان أو إذا كنتي في سكن جامعي مثلا :)الهم حيث لا يوجد أحد ليقوم بتلك الأعمال بدلا عنك
2020-06-27 04:58:37
359816
user
18 -
شادية
إنظري عزيزتي معكي واحدة أقل ما يقال عنها فاشلة في أعمال البيت ولا أستبعد أمر أن والدتي تقول لي أن أتعلمها .
ومثلك أيضاً لا أحب أعمال المنزل لكن ذلك ضروري !
لأنه يوماً ما لو أضطررت أن أبتعد عن عائلتي سأعرف حينها كيف أعتني بنفسي
على الأقل تعلمي القليل حتى يفيدك يوماً ما ♡
2020-06-25 11:57:24
359530
user
17 -
Silvia
إذا لا تريدين تعلم هذه الأعمال فلا تتعلمي انت حرة و لا احد يحق له أن يجبرك على هذا لأن المرأة لم تخلق لكي تكون خادمة و تتعلم فقط اعمال البيت الرجال أيضا ملزمون بالتعلم إذا كان لك أخ فقولي لامك أن تعلمه هو أيضا و لا تقلقي إذا لم تتعلمي فليس بالشيء المهم فهذه الأشياء لا تقدم و لا تؤخر ركزي على أشياء أهم و دمتي بخير، و أريد أن أعرف من أي بلد أنت لو سمحت
2020-06-24 11:53:15
359315
user
16 -
سهام الليل
عزيزتي لا اقول لك ان تتعلمي شغل البيت مثلما يقول اغلب مجتمعنا العربي ان الفتاة يجب ان تكون شاطرة من اجل زوجها مستقبلا او من اجل الا تعايرها حماتها....الخ
لكن صدقيني انه يجب عليكي تعلم كل شيء و من ظمن الاشياء شغل البيت و الطبخ لانك بذلك ستكونين عضوا ناشطا في المجتمع و مفيد لنفسك و لاجل الاخرين لانكي عندما تطبخين طبخا لذيذا و طيبا مثلا سياكل منه الآخرين و تؤجري على ذلك و التنظيف مثلا لو تركتي فراشك دون نفظ او ترتيب فتتراكم الاوساخ و الاتربة و الحشرات و اكيد هذا مقزز و لن يتحمله شخص عاقل و نظيف
و انا بكلامي هدا ادعو الجميع ليتعلم كل شيء سواء بنت او ولد
يقول المثل عندنا خدام الناس سيدهم و حقيقة جربتها في نفسي لاني تعلمت شغل البيت و ايضا اشغال الرجال كتصليح الكهرباء و تصليح الهواتف و التلفزات
في بيتنا لا يتوقف اسمي من الذكر لانهم و بكل بساطة اصبحو يعتمدون علي في كل شيء و هذا جيد
2020-06-24 08:50:51
359296
user
15 -
رفعت
وما المانع من تعلم الأعمال المنزلية مع الحفاظ على طموحاتك المستقبلية كل شئ في بدايته صعب ولكن سيفيدك هذا النوع من المهارات اذا تزوجت
2020-06-24 03:09:56
359262
user
14 -
فطوم
تعرفين ماريا اوجاستا التي عرفناها في طفولتنا باسم الانسة صفاء (انمي لحن الحياة)
كانت تدرس بنات الرجل الرجل الثري و لاحقا تزوجته ، و عندما خسر السيد ربيع أمواله اضطروا لتسريح الخدم و علمت ماريا الأطفال القيام بالأعمال المنزلية و السيد ربيع استفاد من خبرته كبحار و جندي اذ كان تلك الفترة يعتمد على نفسه في مثل هذه الأعمال (حتى الاولاد يحتاجون لتعلم الأعمال المنزلية)
و لاحقا تمكنو من تاجير الغرف و خدمة النزلاء و كانوا يحصلون على مبالغ جيدة
2020-06-24 02:59:46
359261
user
13 -
فطوم
أمك مقتنعة بانك لا تحبين الأعمال المنزلية ، أساسا من بحب الأعمال المنزلية قد نحب واحد او اثنين و ليس كلها .

، لكن المسألة أن من المهم تعلم الأعمال المنزلية لأجل نفسك أولا فقد تجدين نفسك يوما ما مسؤولة عن اهلك أو أسرة إذا تزوجتي أو وحيدة و قد لا تتمكنين من جلب خادمة فماذا ستفعلين ؟
قد نضطر لتعلم ما لا نحب لأنه ضرورة فقط .

بالنسبة لي فقد بدأت أتعلم الأعمال المنزلية منذ سن السابعة ، و سنك مناسب جداً لتعلم الأعمال المنزلية فكلما اكتسبت خبرة مبكرة كان اسهل عندما تدخلين المجال المهني
2020-06-24 00:11:14
359244
user
12 -
القطة الشقراء
أستمعي إلى كلام والدتك جيدا وضعيه حلق في أذنك فهي تريد مصلحتك وسيأتي يوم و ستقولين كان معك حق يا أمي
أنا عن نفسي تعلمت الأعمال المنزلية وانا في سن أصغر من سنك ب8أو9 سنوات.
2020-06-23 20:20:20
359229
user
11 -
المهدي
هذا احتقان بسيط بسبب الصوت العالي والصريخ
2020-06-23 19:11:33
359223
user
10 -
محمد الامير
اعتقد ان الاعمال المنزليه لن تؤثر في نجاحك، النجاح والتميز لا يتوقف على شيء محدد ، هناك شباب كانو مبدعين في الطبخ خلال دراستهم الجامعيه وبعد اكمال دراساتهم الجامعيه اصبحو من مشاهير الاطباء والمهندسين ومدراء لشركات عملاقه ولا اعتقد انهم كانو سيتمكنو من اكمال دراساتهم اذا كانو يفكرو مثلك ، تذكري جيدا ان المعاناة تولد الأبداع .
2020-06-23 19:02:39
359222
user
9 -
ام البراء
السلام عليكم اختي عليك بطاعة. امك فهي ادرى بمصلحتك لا تريد ان تسمع من الناس عندما تتزوجين انك لا تصلحين الا لاعمال الخارج كالرجال بل تريدك سيدة بيت تفتخر بك امام الناس هاذا قصدها
رعاك الله اختي هذا رايي والله اعلم
2020-06-23 18:13:41
359214
user
8 -
إيجا
أختي ليس بالضرورة تعلم جميع أنواع الاعمال المنزلية ، قومي فقط بعمل ما تستطيعين فعله من أجل مساعدة والدتك و التخفيف عنها من أعباء تلك الاعمال فهي شاقة و مرهقة بالنسبة لها كما تأخذ منها الكثير من الوقت ، و خصوصا أنها لا تعارض طموحاتك و أهدافك المهنية فقومي بمساندتها ما دمت تملكين الوقت ، لأنك ما تزالين في المرحلة الثانوية .
فبعد أن تنتقلي الى المرحلة الجامعية ، قد تبتعدين عن منزلك ، وبالتالي ستقومين بتلك الاعمال بنفسك سواء أردتي أو كرهتي ذلك . أمك لا تريد لك سوى الخير
كنت مثلك في السابق ، و أنا نادمة كثيرا على عدم مساعدتي لأمي عندما كنت متفرغة
2020-06-23 17:50:47
359205
user
7 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله..وهل الاعمال المنزلية سببا حتى تكرهي أمك ويعلو صوتك عليها وتغضبيها منك ولتعلمي جيدا ان الاعمال المنزلية جزء كبير من نجاح الفتاة بالمستقبل فكما نهتم بالجانب المهني لابد ان نهتم بالجانب المنزلي فان لم تتعلمي فمن سنحز عنك تلك الاعمال بالمستقبل خصوصا اذا تزوجتي وانجبتي هل سترمين بكل ذالك على عاتق والدتك صغيرتي اذهبي لأمك واعتذري منها وبادري في مساعدتها والتعلم منها ماينفعك في مستقبلك
2020-06-23 17:45:01
359204
user
6 -
گاندي
لا يجوز لك أن ترفعي صوتك على أمك ، قال الله ( ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولًا كريمًا ) ، أنت مخطئة جدًا ، تحدثي معها بهدوء ، وأنصحك بمساعدتها قدر الإمكان لأنها في حاجة لمساعدتك فهي تحمل مسؤولية البيت بأكمله ، خففي عن والدتك فلو مرضت هي ستندمين ، وتأكدي أنك مهما تعبت سيكون تعبها أكثر بكثير من تعبك ، ما رأيك أن تختاري بنفسك بعض الأعمال المنزلية التي تناسبك أكثر ، اختاري مثلًا بين كي الملابس أو غسلها أو تنظيف الصحون لتخففي عنها وهي تتكفل بالباقي ، أنا في سنك كنت أحب ترتيب المنزل ولا أفعل شيئ غيره
2020-06-23 16:13:03
359185
user
5 -
ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-06-23 15:46:51
359178
user
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
هل هذه هي المشكلة التي كرهتي والدتكي بسبها استفقي لنفسكي واستمعي لوالدتكي وكفاكي دلالا لنه سيأتي اليوم الذي ستقومين فيه بالأعمال شأتي ام ابيتي فلا تعق والدتكي وتذكري ان دعائها مستجابفي اي وقت ويبدو انكي لم تتعلمي الدرس استغفري الله وراجعي نفسكي
2020-06-23 15:38:26
359173
user
3 -
ورود
تعلمك لاعمال المنزل لن يؤثر بحياتك المهنية في النهاية عليك ان تعتمدي على نفسك وتطبخي وتغسلي ملابسك لان امك لن تكون معك دائما والمفروض انك تبادرين مساعدتها في كل صغيرة وكبيرة و هناك فتيات اصغر منك تعلمن بمفردهن اعمال المنزل ولاداعي للصراخ عليها يجب ان تحترمي امك
2020-06-23 14:34:43
359155
user
2 -
بنت العراق
اسمعي يا فتاة، ان هذا الذي تفعلينه يغضب رب العالمين، وغضبه شديد، فسبحانه وتعالى نهانا عن ان ننهر والدينا فكيف بالصراخ عليهما!! وخصوصا الام التي وصى بها رب العالمين وصية خاصية وانت تأتين لتشتكي منها هنا ولأجل ماذا؟ لمجرد انها تريدك ان تتعلمي اعمال المنزل لكي تساعديها وتخففي عنها العبئ. هي تساندك في رغبتك بالنجاح في الأعمال المهنية وتتمنى لك النجاح وانت جاحدة لها ولا تريدين مساعدتها لانك تكرهين الأعمال المنزلية. اتقي الله يا فتاة وليكن في مرضك الأخير عبرة لكي تتراجعي عن سلوكك تجاه والدتك ومتعامليها بالبر والإحسان قبل ان يأتي يوم تندمين اشد الندم على معاملتك لها، فإن كنت اليوم تصرخين بوجه أمك فسيأتي اليوم الذي يفعل فيه أبناؤك الاسوأ لك. فالجزاء من جنس العمل
2020-06-23 13:31:04
359147
user
1 -
آفاق
عليكِ ببر والدتك ان كنتِ تريدين التوفيق في حياتك وهي اصلا تريد لك الخير
عمركِ ١٥سنة ولستِ صغيرة على تعلم الاشياء وعن نفسي تعلمت منذ ان كنت في الثامنة من عمري اجبارا من والدتي اولا ثم والدي وبعدها تعلمت اشياء كثيرة في حياتي ، وهذا لا يعني أني احب تعلم هذه الاشياء لكني اريد ان اتعلم كل شيء يفيدني حتى لا اكون جاهلة في ابسط الاشياء
move
1