الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حياتي المزيفة

بقلم : كريستوفر - الأردن

سأذهب بكرامتي وسأختفي لأنني لم أستطيع النظر لوجوههم فهذا يجعلني أتألم
سأذهب بكرامتي وسأختفي لأنني لم أستطيع النظر لوجوههم فهذا يجعلني أتألم

 
رأيت بأم عيني ما حصل ، قلبي أنفطر ، لقد تهت و تاهت كل أحرفي معي ، لم أستطيع التكلم فعزلت نفسي ، أنا لا أعاني من أعراض نفسية بل أنا المرض نفسه هنا في المجتمع ، وأتسأل من أنا ، هل أنا أبن الزنى ؟ إذاً هذا سيمزق قلبي ، أم أنا أبن لمتوفين أم أنهم قد رموني ؟ والخيارات تطول وليس لدي الإجابة ، المضحك المبكي أنني قد رأيت مقاطع كثيرة على الأنترنت لأبناء يعترفون لأبنهم أنه ليس أبنهم فتتملكني الصدمة وأتأثر وأقول في نفسي عندما أرى ذلك يا الهي كم هم مساكين !

وكنت أتمنى أن لا يصبني هذا الموقف لأنه صعب ، عشرين سنة من حياتي كانوا يخفونها عني بالتظاهر أنهم عائلتي ، مع أنني طرحت السؤال لعدة مرات لعائلتي ( لماذا أنا مختلف ؟ ) وكانت الإجابة أنك تشبه أجدادنا ، مع أن جميع من قابلتهم يظنوني أجنبي فيتحدثون معي بالإنجليزية فيفاجئون أنني عربي ، بالطبع هذا لم يكن يسعدني بل يحزنني لأنني دائماً مختلف ، متفرد ، هذا إحباط بحد ذاته ، شعرت بالخيانة و لم أعد أتقبل العيش معهم لم أعد أتقبل نفسي ، أحياناً أنظر للمرآة أشمئز ، أريد أن لا أكون أنا ، أريد شكل مختلف ، شكل يشبههم ، شكل لا يميزني عنهم ، أظن بأنني جننت ، أنني مفتون بعائلتي ، أنني خائف بأنهم ربما في يوماً ما لم يرغبوا بي كأبن لهم وسيتخلون عني وسأُعامل كالدخيل.
 
كيف عرفت أنني لست أبنهم ؟ الإجابة وبكل بساطة لقد أخبروني ، لقد بكيت وبكت أمي معي ، قالت : إنها الحقيقة ، لكنك ما زلت أبني  ، أريد نصيحتكم ماذا أفعل ؟ أمور كثيرة برأسي ، ومنها هل سيتقبلني العالم خصوصاً أنني أعلم من أكون ؟ أريد أن أخرج من المنزل قبل أن يخرجونني ، سأذهب بكرامتي وسأختفي لأنني لم أستطيع النظر لوجوههم فهذا يجعلني أتألم ، والأهم من ذلك أنني مزيف وحياتي مزيفة ، لو لم يخبرونني بلسانهم لكنت أعيش حياة أفضل بينهم سعيدة كالسابق .

من سيشفي قلبي وجوارحي ويلهمني الصبر ؟

تاريخ النشر : 2020-06-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (31)
2020-08-08 23:13:23
367414
31 -
سكون الليل
السلام عليكم يا اخواتي:
عارفا انك ممكن تكون مصدوم بس كان متقدر ومكتوبلك انك تعرف الحقيقة المهم ارضي بللي ربنا قسمهولك وبلاش تقول ههرب ومش عارفا اي ليه يعني كل ده.!!!علفكرة بقا انت احسن من غيرك بكتير وهتهرب ليه مهو هما لو مكانوش عايزينك مكانوش استحملوك كل السنين اللي فاتت دي وكانوا حطوك ف أي ملجأ تاني وخلاص لكن هما بيحبوك وكمان عوضوك عن أهلك الحقيقين بس هما فعلا اهلك الحقيقين عشان هما اللي ربوك وسطهم وخلوك واحد منهم قول الحمدلله.
ماما شغالة فدار رعاية أطفال عشان هي بتحب العيال وكده ما علينا المهم بتشوف نصايب هقولك زي اي:طفل جالها عنده حوالي خمس بتوع الاعضاء دول واخدين كليته وواحد غيره واخدين عينيه وواحد تاني حصله كوارث سودة بس كويس انه عايش وغيروه وغيروه فلو سمحت قول الحمدلله وبطل الكلام ده وبردوه لو مشيت وسبتهم هيوحشوك وهترجعلهم تاني فعخليك معاهم وثواني كده عايزة اسئلك سؤال انت لما عرفت انهم مش اهلك الحقيقين اتغير حاجة!؟؟يعني نسيت كل اللي عملوه عشانك وانت صغير نسيت مين اللي كانت بتأكلك وبتغنلك عشان تنام نسيت اللي كانت بتخدمك بمختلف الطرق عشان توفر راحتك نسيت اللي كان بيشتغل عشان يوفرلك الانت عايزه هل انت نسيت كل ده؟؟!!أكيد طبعا لاء فيريت ترجع عن قرارك وخليك مع عيلتك اللي ربوك وكبروك. متسيبهومش عشان قبل ماهتأذي نفسك هتأذيهم هما.ويعني اي مين هيتقبلك؟؟!هو انت مش انسان ولا اي يعني زي بقية الناس ليك نفس الحقوق كفرد ف المجتمع اكيد كل الناس هتتقبلك لانه مش ذنبك ده قدر ربنا كاتبلك كده.. وبعدين ماتظن ظن وحش ف اهلك الحقيقين انت ماتعرفش ايه هي اسبابهم ممكن ماكانش معاهم فلوس عشان يربوك فقالوا نوديه هناك وربنا يرعاه ويجيبله اهل احسن مننا!!!ممكن..او مثلا اتوفوا والناس اخدوك وحطوك ف الميتم والناس الطيية اللي انت عايش معاهم دول هما اللي ربنا اخترهملك عشان يعوضك عن اهلك التانين ومتعرفش كان هيحصل اي لو الاهلودول ماخدوكش مش ممكن بكون حصلك زي الاطفال اللي حاكيتلك عنهم انت بجد ربنا رحمك اشكره وخليك معاهم..دي وجهة نظري ورأي واتمني تاخد بالنصيحة وشكرا
2020-07-08 18:06:09
361880
30 -
منال
اخي مثلما يقول المثل الام من تربي وليست من تلد.. صحيح الامر صعب جدا ويشعرك بالضياع لكن عليك ان تكون ممتنا فعائلتك تحبك واخفائهم الامر عنك ليس بدافع الخداع ، بالله عليك تخيل انك طفل او مراهق قلبك مرهف ومشاعرك مختلطة ويصارحوك بالموضوع! انت في كبرك وشبابك ولم تتحمل الامر فما بالك بمراحل حساسة كتلك !
المهم ان عائلتك تحبك وتقبلتك كما انت فلماذا لم تتقبلهم وتريد الهرب منهم؟ ما ادراك انهم سيطردونك من بيتهم؟ هل ربوك وتعبوا عليك وكبروك ووصلوا معك الى هذا الحد بعد سنين ليطردوك في نهاية المطاف؟ لو لم يريدوك لما تبنوك منذ البداية وتحملوا عبئ تربيتك لا تسئ الظن بهم لهذه الدرجة
لا تتهور وتهرب منهم فدوافع فعلك هذا مجرد شكوك ، اعني ماذا لو أنهم حقا يحبونك ويعزونك جدا كإبن حقيقي لهم -وهذا الظاهر والاقرب للتصديق- ؟ هل يرضيك ان تكسر قلبهم بفعلتك هذه ؟ هل سيتركك ضميرك وشأنك وانت تقوم بهذا من باب الاحتمال والشك فقط؟
اخي .. هداكَ الله ، خذ نفسا وفترة راحة وحاول ان تستقر نفسيا حتى تستطيع التفكير بشكل صحيح..
صبرك الله وفرج همك
2020-07-02 07:39:57
360802
29 -
جوان
ابني العزيز لاتحزن مادام عايلتك تحبك هذا هو المهم انا احد اقربائي كان في لبنان بحكم عمله وكان وقتها حرب اللبنانيه وتبنى طفله يتيمه فلسطينه وكان لذلك الطفله اخ وبعد ايام تبنى الاخ ورباهم مثل اولاده وعاشا في لندن بحكم عمله وكانوا لايعرفون بانهم ليس اولاده الى توفى الوالد وبسبب بانه كان له ارثا كثيرا ومطالبه اقرباهم بالارث اضطرت الوالده بالاعتراف بانهم ليس من صلبها تاثرو كثيرا في بدايه الامر لكن تقبلها ولم يتركوا امهم حتى للحضه واحد على فكره ال الدين اصلا كان ليس عربا لكنهم كانوا مسلمين وايضا خالتي تبنت طفله صغيره والى مده كبيره كانت لاتعرف بانها ليس ابنتيها لاكنها عرفت وحتى خالتي كتبت جزء من ممتلكاتها باسمها والان هي متزوجه وتعيش في المانيا وخالتي تزورها اوي هي تزور خالتي كل سنه اخي لاتصعب الامور على نفسك وتقبل وضعك واشكر ربك بانك لك عايله ويحبونك انت احسن من كثير من الايتام اللذين ليس لهم احد بالمناسبه الطفلين الفلسطينيين كانوا من ضحيا صبرا وشاتيلا اشكر ربك واحمده اخيرا اعتمد على رجولتك ربما في المستقبل تكون انت الحامي للناس
2020-06-30 13:40:22
360535
28 -
غيوم الماضي
لقد احزنتني قصتك للغاية ... ولاول مرة اتأتر بقصة شاب لهذه الدرجة .... اخي صاحب القصة عليك بالصبر ... رغم صعوبة الامر .... فإن الله يختار لنا الافضل ... ربما عائلتك القديمة لن تكون جيدة معك .... ولا تقلق العالم اصبح متحضر ولن يعاملك احد كأنك سيء او لك ذنب الا مريض القلب والعقل .... حسنا اليس رائعا ان تبدو اجنبيا هههه امزح فحسب .... خفف عن نفسك ولا تقلق .... ولا تقل انا مختلف وهذا سيء .... بل قل انا مميز وسأغير العالم .
2020-06-29 18:05:32
360392
27 -
محمد الامير
اخي لاينبغي ان تكون حساس بشكل مفرط ولاتفكر بهذا الأمر كثيرا الكل يعلم انك ليس لك ذنب في كل ماحصل واعتقد ان والدتك ومربيتك تحبك كثيرا ، واعمل كما الأخت في التعليق رقم ٢٤ ،وقال الله تعالى (ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) والشخص بأعماله واخلاقه وليس بأسم العائله فقط .
2020-06-29 02:23:49
360245
26 -
تركي
خلص اجلس معهم وبس
2020-06-28 16:54:29
360179
25 -
ام ريم
الام هي من ربت وسهرت وتعبت هي من تفرح معك وتبكي معك هي من شهدت على أولى خطواتك وألمها قلبها على سقوطك الام هي من اعطت سنينا من عمرها فلا تقل هي ليست أمك صحيح انهم غلطو عندما لم يخبرونك من قبل ولاكن يظلو عائلتك اللتي تنتمي لها وعليك رمي كل شي أخر ورائك وان تستكمل حياتك معهم وتنعم بحبهم لك وتنجح وتحقق ماتريد وكونك لست ابنهم حقيقة لايعني انك ابن زنى او لقيط ربما فعلا ماتا والداك وانت طفلا وارسل الله لك اما حنون واب حتى يربيانك فلا ترد لهم جميل ماصنعوه معك بالتخلي عنهم والابتعاد وشعورهم بالحزن
2020-06-28 15:50:08
360163
24 -
ماريتا
أنا أيضاً أعلموني عائلتي بأنني متبانه وأنني ما زلت فرد من العائلة مهما حصل ولكن الفارق أنني علمت عندما كان عمري تقريباً 9أعوام تقبلت الأمر وكأنه لم يكن هنالك حديث بيننا بعد ذلك تصرفوا معي بشكل طبيعي ولكنني أيضاً رددت لهم الجميل بأن نجحت في حياتي أكملت دراستي الجامعية وحصلت على شهادة طب بشري أعمل في مستشفى حالياً تزوجت وأنجبت طفلة جميلة حياة ليست سهلة لكنها مليئة بالسعادة منحنوني الأمان والحنان أصبحت ناجحة بفضلهم وإلى الأن أبكي لبكائهم وأفرح لفرحهم أنني ممتنة جداً لهم لدرجة أنني لم أفكر بماضي عائلتي الحقيقة لقد تركتهم طي الكتمان لأنني لا ينتابني الفضول أبداً لمعرفتهم ..

لا تقع وتنكسر الأن ونصيحتي لك
تجهل الماضي بأي ثمن يا كريستوفور ..
2020-06-28 14:02:31
360129
23 -
Lolo Lolo
مدام امك بكت معك فهي تحبك ولا تريد خسارتك اختلافك عنهم لا يعني انك غير مرغوب الام ليست التي تلد بل التي تربي صدقني هناك امهات يعاملن فلذات اكبادهن معاملة جد سيئة انت لست ابن زنى او شخص غريب انت انسان مثلنا جميعا تحاسب كما نحاسب عامل امك معاملة طيبة ولا تبتعد عنها ابداااا ولا تفكر في هذه المشاعر السلبية ابداااااا فهي من الشيطان الخبيث تاكد ان الله كرم بني آدم عش حياتك حقق حلمك او مت وانت تحاول
2020-06-28 11:37:42
360103
22 -
گاندي
تعديل

المشكلة هي أن الأهل يخفون عن إبنهم المتبنى أنهم ليسوا أهله الحقيقيين حتى يكبر يعترفوا له ، يظنون أن مشاعر الطفل أقوى وأكثر حساسية من مشاعر البالغ ، بينما العكس هو الصحيح ، ستكون صدمة بعد أن يكبر يعرف هذه الحقيقة ، والأفضل أن يكونوا واضحين منذ البداية بدون إخفاء الأمر ، إذا أرادوا إخفاء الأمر فليخفوه حتى النهاية ، وإذا أرادوا الإعتراف فليعترفوا منذ البداية

بالنسبة لك أخي أنت في نعمة الحمدلله ، ولكن وقع الصدمة هو ما يؤثر عليك الآن ، أكيد أنت تحبهم ولا تستطيع الإستغناء عنهم لأنهم يحبوك ولا يستطيعوا التخلّي عنك ، ولو أنك هجرتهم ستشتاق إليهم لأنهم فعلًا أهلك طالما تربيت وترترعت بينهم ، الوالدين ليس فقط من أنجبوا ، فالتربية والقرب والعشرة الطويلة أقوى من أي شيئ آخر ، هؤلاء هم أهلك حقيقة وأكيد تشعر بذلك ، وأحب تذكيرك أن هناك بعض أهل سيئين مع أبنائهم ويتمنى أبناؤهم التبرؤ منهم

ولا تضع اللوم على نفسك بهذه التساؤلات "أنا يتيم أم لقيط ...الخ" ، هذا لا يعنيك أبدًا لأنه ليس خطأك ، بل هو قدرك الذي اختاره الله لك وأبدلك خيرًا ، البعض أقسى من ذلك
2020-06-28 08:48:56
360078
21 -
شيماء
اخي اعانك الله برءي ان تبقى مع عائلتك التي انت تربيت وسط احضانهم فاذا ذهبت انا متاكدة انهم سيتألمون كماتتألم لانك بالفعل اصبحت ابنا بالنسب لهم فالاهل ليس هم من ينجبون فقط بل من يربون ويسهرون ويتقاتلون من اجلك هم لم يريدو ان يخبروك في صغرك لانك كنت ستتألم اكتر من الان ويمكن ان تصاب بمرض نفسي اكتر من الان فقالو ربما اذا نضج سيتقبل الامر وسيتصرف بحكمة اكتر ارجوكك اخي لاتترك اهلك انا عرف هذا الشعور جيدا اذا ذهبت الان ستندم لاحقا
تعايش مع الوضع واتمنى ان تتداوى جروحك في اسرع وقت الله يجعل حياتك فرحا والله يزول عنك الحزن والغم
2020-06-28 07:39:27
360065
20 -
عابر بلا طريق
لماذا يتصرفون الأباء دائماً بأنانية ولا يفكرون بالعواقب ؟!
ما ذنب هذا الفتى المسكين لماذا يخبرونه أصلاً لو كان السر طي الكتمان لكان أفضل لماذا يكشفون الحقيقة الأن وفي هذا الزمن أنه في الحقيقة أمر مروع وغير مقبول ألم يحسبوا حساب الحالة النفسية لأبنهم
2020-06-28 07:29:37
360058
19 -
مروى
محبط جداً أن تعرف الحقيقة وأنت كبير ، الخطأ يقع على الأهل يجب عليهم أن يعلموا الطفل أن كان متبنى وهو في مرحلة الطفولة حتى يتسنى له أسيعاب الأمر بشكل جيد ..

الأمر ليس خطأك أبداً وأنت لست مذنب أنت أنسان ولك الحق بالحزن والشعور بالخيبة ، أحزن يا أخي وغداً بأذن الله ستفرح أنها فترة وتعدى ولن تطول وستتقبل نفسك ، وستتقبل الحقيقة حتى تستطيع أن تعيش ...
2020-06-28 02:37:05
360016
18 -
مها .. الخليج العربي
يا ربي نفسي اجبر بخاطرك لكن مو عارفه كيف
دموع امك اكبر دليل على حبها لك
ادعي لك من كل قلبي إن الله يساعدك و يوقف معاك
2020-06-27 23:33:33
360006
17 -
سانسا السمراء
يا خوي، ماخلقنا ربنا الا لسبب، و بجوز وجودك كان سبب في سعادة اهلك الي ربوك، الام مش بس يلي بتخلف ولاد، الام الي بتربي، شالت من فمها و طعمتك، اهتمت فيك و بلبسك و بمنظرك، هي شدة و رح تزول فقط ايام الصدمة و هتعدي على رأي تامر عاشور ههههه، حبيت اخفف عنك.
خلي هدفك بالحياة سامي، ما رح تعيش عمرك مرتين انت في مرحلة بناء و انجازات حاول يكون الك تاريخ مشرف بحياتك ولا تضييق دائرة حياتك على هادي المسألة،، تحياتي
2020-06-27 22:32:40
359996
16 -
٠٧٠٧
عزيزي كريستوفر .. شعرت بتلك الوحدة الهائلة التي تنبعث من خلال حروفك، وانا اعتذر نيابة عن العالم، فإن أردت المساعدة المعنوية أو كنت تريد رفيقاً ارجو ان تعلمني بذلك كي نتواصل
2020-06-27 20:24:25
359974
15 -
الله سيشفي جروحك
لا أنكر أن قصتك مؤلمة بالفعل ولكن هذا الألم الذي تشعر به الآن ماهو الا لحظي يعني هي مسألة وقت ودعاء وذكر لله تعالى بأن يهون على قلبك هذه الصدمه وثق تماماً بأنه سينتشلك منها كأنها لم تكن .. فقط اصبر وادعو الله أن يقويك ويأخذ بيدك الى بر الأمان النفسي والطمأنينة وماهذه الا دنيا زائلة وقصيرة لا تدفن فيها عمرك بالحزن والهزيمة بل أحمد الله انه لم يبتليك بما هوا أشد وأمر .. يكفي انك مسلم وبصحة وعافية فهذه أكبر النعم .. الباقي يهون إذ انه ليس لك يد فيه انما هوا قدر الله لك اصبر عليه الى أن تلقاه وهو سيجازيك أفضل الجزاء على صبرك وتذكر بأنه في اليوم الآخر والأبدي يؤتى بأشد الناس بؤساً في الدنيا من أهل الجنة، فيصبغ صبغةً في الجنة، فيقال له: يا ابن آدم هل رأيت بؤساً قط؟ هل مر بك شدةٌ قط؟ فيقول: لا، والله ما مر بي بؤسٌ قط، ولا رأيت شدةً قط .. دائما عندما أمر بهموم ومصاعب أتذكر هذا الحديث فيهون على نفسي بأنها دنيا زائلة وهدا الهم لن يدوم بل أننا (إن كتبنا الله من أهل الجنة إن شاء الله) لن نتذكر حتى طعم آلآم الدنيا وكإنها لم تكن .. فالحمدلله دائما وأبداً .
2020-06-27 18:56:57
359961
14 -
بنت العراق
طبعا هي صدمة قاسية ان تكتشف ان العائلة التي ربتك هي ليست عائلتك الحقيقية ولكن يا اخي يجب ان تحمد الله انه وفقك الى عائلة حنونة ومحبة، أحبوك وربوك احسن تربية ولولاهم لكنت الان مشردا او تعيش مع عائلة قاسية تسيئ معاملتك. انت الان مشوش ولازلت تعاني من اثار الصدمة ولهذا تفكيرك الان سلبي. اصبر يا اخي حتى تزول عنك اثار الصدمة وانظر الى الإيجابيات في هذا الامر والتي أوضحها لك الاخوة المعلقين جيدا. لا تفكر أبدا في هجر عائلتك وكسر قلوبهم فربما اذا هجرتهم تضيع وتندم حيث لا ينفع الندم
2020-06-27 18:34:06
359958
13 -
زهرة الربيع
خبر صعب جداً وقعه شديد ..
عزيزي:
فلتعلم بأنها فقط مرحلة صعبة بحياتك
لكن بالطبع ستجد السلام أيضاً أن لم يكن اليوم فغداً أفضل وأكثر أشراقاً ، تحلى بالشجاعة ولا تستسلم للضغوطات النفسية،
أبتسم لربما ستكون أبتسامتك مصدر سعادتك ، ولا تقلل من شائنك فأنت جميل لا يعني بأنك مختلف فالأختلاف صفة يتشارك بها البشر ..
2020-06-27 16:34:20
359934
12 -
فلوريندا
لست وحدك يا كريستوفر ، هناك العديد من هذه القصص تحدث في كل بقاع الأرض ، و هذا سيخفف عنك. ما يجمع العائلة او اي علاقة اجتماعية بين شخصين هو الحب و المشاعر الصادقة و ليس فقط الدم و الجينات. لان الباقي شكل خارجي فقط و كلنا عباد الله متساوون.
الحمد لله انك وجدت عائلة تحبك و تحتضنك كاءبن لهم مهما كانت خلفيتك . و لا داعي للتفكير في الماضي لان لا دخل لك فيه و لا يمكنك تغييره و لا تتذكره حتى ، انت فتحت عينيك بين أحضان عائلتك و هذه هي عائلتك الحقيقية لا داعي للتفكير في غيرهم. و لهم فضل عظيم في كفالتك و أنهم ربوك حتى كبرت ، الله يجازيهم بأحسن مما فعلوا.
عليك ان تتقبل نفسك و ان تعتبر نفسك مميز و لست دخيل ، فهناك أشخاص لا يشبهون لذويهم أصلا و هم ابنائهم بالفعل.
سمعت مرة عن حكايه فتى مثلك ، تربى في عائلة كبيرة كأنه ابنهم حقا و هو اصله من شرق أوروبا أظن ..كلهم سمر البشرة و هو احمر الشعر. و هو يعلم انه ليس ابنهم لكن لا فرق لديه و لم يجعل ذلك عائق له ، و يعيش حياته عادي جدا و متقبل الوضع.
أعانك الله و وفقك ، أرجو انها مرحلة فقط و تعود لحياتك الطبيعية المستقرة.
2020-06-27 16:17:36
359929
11 -
الجواب( الله عز و جل رب العالمين)
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-06-27 16:09:44
359925
10 -
2020
وانا انتظر هذه اللحظة حقآ أتمنى لو لم يكونوا أهلي
2020-06-27 16:02:56
359924
9 -
سميرة
أنا أيضاً لدي أخت في الماضي كانت مختلفة متفردة كانت كالأخت الكبيرة التي تحافظ علي كانت تقطن لدينا شعرت بالسعادة معها شعرت بأنها كالملاك طيبة رائعة لم أرى مثلها قبل ، ما أقساها من حياة ..ولكنها أنتحرت وخلفت ورأها حزن كبير في قلبي وقلب من عرفوها ، لاحقاً علمت بأنها ليست أختي الحقيقية عندما كبرت ، ولكنني لم أشعر لوهلة بأنها ليست أختي هي لم تقدر عديد الأشخاص الذين أحبوها كانت أنانية ولو أنها حية الأن لكانت أم ..!

تحياتي أتمنى أن لا تفعل كما فعلت أختي لأنها لم تتقبل حقيقة نفسها فأنهت حياتها بكل بساطة .. !
2020-06-27 15:45:23
359919
8 -
ورود
قصتك ذكرتني عندما كانت اختي تقول لي اننا وجدناك في النفايات وانا كنت ابكي هههههه هكذا نحن منذ ان كنا اطفال ونفكر هكذا !
2020-06-27 15:16:10
359915
7 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اظن انك من يهول المر فقط فلو كانوا لا يريدونك لما عشت معهم كل هذه المدة اذن عشكما كتب الله لك وتفاوض معهم كيف ستكون حياتك القادمة معهم وما يجب ان تفعله بعد ان علمت اما ان تهجرهم فستكون ناكر للجميل وستكسر قلب المرأة التي تكفلت بك فلا تخطا وعش بسلام ولا تؤرق نفسك الكثيرون مثلك يعيشون بشكل عادي فلا تهول الأمور هذا قدرك تقبله فقط
2020-06-27 15:14:28
359913
6 -
سمر
اخي اسمع هذه العائلة ربتك صح؟و عاملتك كإبنهم صح؟و امك تحبك و تهتم لأمرك جدا حسب كلامك إذا لماذا قد تشعر بالخزي او العار او اي من هذه الاحاسيس السلبية؟أعرف،الامر صعب لانك ظننت انك ابنهم لكنك فعلا ابنهم!الامر لا علاقة له بالناحية البيولوجية أي شخص يهتم لك جدا ويحبك يمكن ان يكون جزء من عائلتك،عليك ان تشكر الله على إعطائك عائلة طيبة تحبك و تهتم لأمرك وعليك ان تبرهم و تقدر كل شيء جيد فعلوه لك و اهلك البيلوجيين لا يحددون طبيعتك ولا ماهيتك بل انت من يحدد ذلك.
2020-06-27 14:53:43
359910
5 -
يونس
عش ما تبقى يا أخي من عمرك ولا تنظر للسلبيات فكلنا رحلون من هذه الأرض وأبدأ حياتك من جديد
2020-06-27 14:46:40
359908
4 -
Memo
انافتاة ووالداي حقيقيين وحاولي اخراجي من المنزل مارٲيك هناك اشخاص يتلقون اسوٲ معامله من والداهم الحقيقيين فاذا لم يصدر منهم سوء تجاهك لاتخف ولااتوقع من اشخاص احتضنوك عشرين سنه بانهم سيتخلوا عنك الان تعامل معهم على اساس انهم والداك الحقيقيين لقد ارتكبت والدتك خطٲ عندما اخبرتك بالحقيقه ولم تعلم مانتائج ماقالته لكن لاتخف ان الله قدر لك ان تكون مع هذه العائله لربما تكون افضل من عائلتك الاصلية
2020-06-27 14:43:19
359906
3 -
أميرة
يا ألهي أن قصتك مؤلمة للغاية ، لقد حزنت جداً .. أتمنى لك الصبر في حياتك ..مع أنني لا أستطيع مواساتك لأنه حزنك عظيم .
2020-06-27 14:36:47
359904
2 -
اسامة
مادام قد بكت امك معك و هذا دليل على انها تحبكصدق الحب , ليس الام فقط هي التي تنجب بل الام ايضا هي التي تربي
ربما هي تعودت عليك او كلهم تعودوا عليك و احبوك
كانت لي صديقة متبنات عندما خرجنا سويا من المدرسة جائتها امراة و قالت لها انت لست ابنة ابويك بل انت ابنة شخص اخر قد رماكي في الشارع , اتذكر ان صديقتي انهارت امامي عندما اخذناها الى المستشفى جائت امها التي ربتها و اصبحت تبكي رايت الحزن في عينها و هذا دليل على انها احبتها , عزيزي لا تقلق انت لسن مزيف وحياتك ليس مزيفة انت انسان عادي مثلك مثل كل البشر تستحق ان تحب و ستحق ان تعيش مرفوع الراس فلا تحبط نفسك ارجوك فقط تقبل الواقع و ايقن انه اذا لم يرغبوا بك لماذا ربوك كل هذه السنين ؟ الحياة قصيرة للغاية فلا تحبط نفسك بل عش و استمتع
2020-06-27 14:21:47
359901
1 -
إيـليـــا
هذا النوع من الامور يفضل قولها في الطفولة انه غريب لكن الأطفال لديهم قابلية أكثر للتفهم
أعرف أنك تشعر بالخيانة لكن الم يعاملوك كفرد منهم للان؟
لقد أحبوك و أطعموك و قدموا لك كل ما تحتاجه
هذا أفضل من أن تعيش في ميتم أو عند أهلك لكن يعاملونك كنكرة
أرجوك أقرأ بعض المواضيع هنا و ستعرف أنك في نعمة
العائلة لا تعني رابطة الدم فقط
هناك أخ يقتل اخاه بالكلمات و هناك أم تدمر حياة ابنتها
أمك ليست من تحمل بك فقط بل من تربيك وتسهر عليك
فكر قليلا فيها هل هي خانتك فعلا؟
ان تعيش بين ناس لا يوجد بينكم شيء صعب لكن في حالتك يوجد انها الذكريات
انت ابنهم بالفعل ..انت فرد منهم
لقد انتظروا لفترة طويلة ليخبروك
أتعلم لست الوحيد الذي يشعر بالألم في رأيك كيف شعروا حين سألتهم من أين أتيت بصفاتك واضطروا للكذب عليك؟ بالطبع شعروا بالألم وربما والدتك قضت تلك الليلة في تفكير متى تخبرك؟ هل أنت جاهز؟
لم يتخلوا عنك لعشرين سنة لما سيفعلون الان؟ بينكم رابطة بالفعل
كونك مختلف شيء رائع لما الجميع يعتقد أن هذا سيء كان شكلا أو تفكيرا التفرد أمر رائع
أنت تملك عائلة الان حلم بها الكثير لا تفرط فيها
move
1
close