الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

من تجاربي مع الطرفِ الآخر - الخسيسُ الذي أغضبني

بقلم : مستشعر بالطرفِ الآخر (Ali_Mohammed) - اليمن
للتواصل : [email protected]

أنك تحسُّ بتواجد كائنٍ آخر قابعٍ في إحدى الزوايا
أنك تحسُّ بتواجد كائنٍ آخر قابعٍ في إحدى الزوايا

 
ما ذكرته في مقالي السابق تحت عنوان : " من تجاربي مع الطرفِ الآخر - الخَسَاسَة "المتألف من أربعِ قصص ، الثالثة منها لم أرويها ، وفضلتُ فصلها .

- الثالث : لا أراه مرعباً من وجهة نظري ! فهو موقف مغضب لي ، ولكنني أُعيبُ الأنانية ، لذلك سأورده في قصة منفصلة ، ملحقة بهذا المقال المتواضع ، حيث أنَه هناك من يريد أن يتثقفُ في العالم الآخر ، عالمُ الماورائيات .. عالمُ الجن .. والأشباح .. إلخ..
لذلك سأروي لكم القصة بأسلوب المخاطبِ .
 
بينما أنت عائداً إلى بيتك القابع في إحدى حواري المدينة (مدينة صنعاء) ، و قد فتحت الباب المشترك بينك وبين جارك العلوي ، وأنت تنعطف داخلاً إلى شقتك المحاطة بسورٍ صغير ، مقترباً من الباب ، في هدوء الليل  و ..و .. و .. إلخ ، إذ تتفاجأ بأن هناك يد خفية من خلفِ رأسِك تدفعُ رأسَك ليصطدم جبينك في أحدِ أركان جدار البيت ! وليس هناك نزيف أو جرح ، ولكن هناك ألم ...!.
 
ربما هو موقف مرعب ، فمن ذلك الشخص الخفي الذي فعل بك هذا أيها الإنسان ؟ في مكانٍ وفي زمانٍ لا يمكن لشخصٍ ما أن يتسللّ أو يتواجدَ فيه إلا أنت ! والمكان خالي تماماً إلا منك!.
 
ألم يكن ذلك الشخص أحد الخسسة  ؟.
 
حدثت معي تلك الحادثة في 2012 م أو في    2013 م في شقتي المستأجرة في صنعاء ، وأعذروني لن أقول المنطقة بالتحديد ، ولكنها من المناطق الوسطية في المدينة ، ولكن ربما هو موقف مرعب يا صديقي ، ولكنه بالنسبة لي لم يكن كذلك .
 
لقد أشتط بي الغضب منه ومن فعلته النكراء و بصوتٍ لم يكن شديداً حيث كنت أخشى من يسمعني من الجيران ، ناديتُ ذلك الوغد الوقح  ( الجآنّ ) ، أي الرجلَ الذي دفعني ! ناديته بعد أن عدتُ إلى الوراء صوب الزقاق الغربي ، وأنا أقول " تعال إلى هنا ، تعال إلى هنا ، أخرج لو كنت رجلاً .. يا هذا .. أتمنى خروجك ولتريني أيها الرجل قوتك ، الكسيحة ، اخرج إلي أيها النذل ، فلعنةُ الله عليك ،، وعلى أصلك إلا من رحم الله ... "
 
ولا أتذكر ما قولته بالحذافير ، لكنني أشبعته الشتائم المهذّبة ، واللعنات المتعاقبة ، وبالطبع أني أعلمُ بأنه عفريت ! لذلك نعته بذي القوةِ الكسيحة ، تمنيّتُ لو أبطش به بيدي اليسرى  قبل اليمنى ، لا تقول لي أنه عفريت .
 
أجل إنه كذلك ، إنّه أبن النار ، إنّه الذي خُلِقَ من مارجٍ من نار .
ولكن في قلبي غِليلٌ ونارُ انتقام في صدرِ إمرى خُلِقَ من صلصالٍ كالفخار !
مُستخلَفٌ في الأرضِ بأمرِ العزيزِ القهَّار.
 
فأنا الأقوى وليس ذلك الخسيسٌ الجبان ، نحن الأقوياء ، معشر البشر ، وليسوا هم .
ليس علينا قراءة القرآن ، بل علينا الإيمان ، أجل الإيمان ، ليس علينا الخشية منهم بل علينا المواجهة .
 
اكتشفت ذلك من خلال تجاربي العديدة ومن الأخبار والقصص التي تأتيني عنهم من كافة البلادِ والأمصار .

لماذا علينا أن نأبه لهم ، لما علينا الذهاب إلى الرُقى والتعويذات ؟ كما نرى في بعض المعتقدات من أهل الديانات الكثيرة في الأرض ، و حتى من أهلِ الديانات السماوية ، منّا نحنُ المسلمون والنصارى .
 
علينا الذهاب إلى المكان الذي نستشعر ونشعر ونحسُ منه بوجود كائنٍ من العالم الآخر ، علينا الذهابُ إلى الخوف الذي ينتابنا ، ونحضر ، نضربُ بأيدينا مثلاً على الجدار أو على أي شيء ، كي يرانا الذي هو من مارجٍ من نار (الجن وبالأخص الخسسة منهم ) يروننا بأننا في حالة غضب واستعداد للمواجهة ، ربما تُصنع حولنا ، بسبب أعصاب الجسد ، هالة ، وهالة يخشاها أولئك المكرة ، الفجرة ، الخسسة  ، و لما لا ؟.
 
تجاربي معهم منذ الصغر آثرتُ على نفسي ، ألّا أقرأَ القرآن ثانيةً ، وإن فعلت فلن يكون إلّا سِرّاً  وليس علانيّة .
ليس علينا أن نُهين كلامَ الرحمن ، إنّه القرآنُ الكريم .
وهم ليسوا بمستوى راقٍ كي نرقيهم ، إلى تلك المنزلة .
 
لن أقرأَ لكم القرآن الكريم معشر الجن الخسيس ، وحتى الأقوالِ المأثورة ، لن أفعل ، بل أنا الإنسانُ المسلم ، أسلمتُ وجهي لخالقِ الكون ، وصدقتُ كلامه ، بأنه عزّ وجَل ، جعلني المستخلف في الأرض .
 
ربما أنني أصادفهم أنا بكثرة لانهم يشعرون بالشخص المستشعر بهم ، شيءٌ غامض لا أفهمه ، وما أفهمه وأعرفه ، ليس كل شخصٍ منا يحس بتواجدِ الجن .
 
فلذلك يحبون العبث مع من يستشعرُ بهم ، كي يمضون أوقاتهم بملهاة ، أي تسليةً لهم ، ولكن ليس كل الجن نوعٌ واحد ، فالمشكلة لديّ أنا في الإستشعار ، أن بعضهم يجلبُ لي الخوفُ الشديد في نفسي ، حيث لا أطيق تواجدهم ، مع أنهم لا يصدرون أي صوتٍ أو فعلٍ أو ظهورٍ لهم ،، أو ما شابه.
 
فلذلك أقوم من مرقدي أو من مُتكأي ، لأذهب إلى الغرفة وأثبت حضوري  هناك ، أَمرُ على زوايا الغرفة ، وأتفقد بعض الأشياء ، كحيلةٍ مني فقط ، و في حالة أنه هناك من يؤذي ، كما حدث في بيت أحد أبناء عمي ، و زوج أختي ، عندما قصت لي قصصها عن أبنها الكبير وبعض أقاربنا الذي مكثوا في الشقة ، ومن سماعهم لشخص ، يُسقط أدوات و أواني المطبخ ، وبعض الأشياء في الصالة أو يقفل الأبواب ويطرقها .

أذهب إلى الزوايا التي ربما استشعر منها بشيء ، وأتفوه ببعض الكلمات بعضِ العبارات ، مثلاً :
" معشر الجن ، عليكم المغادرة بكلِ احترام ، إنه منزلٌ للبشر ، وأنتم من الجن ، قادرون على إيجاد منازلٍ لكم في الجبال في الخلاء في البحار ، لا يهم ، الأهم أنكم قادرون أو لم تكونوا قادرين ، لكن عليكم الخروج من هذا المكان ، عليكم الخروج بكلِ احترام ، .من دونِ تلكؤ ..." قررتُ أن أستعملَ هذا الأسلوب عندما بلغت الثلاثين من عمري أو قبلها بسنتين ، و ربما يا إخواني ، أن طريقتي ليست مثالية أو نتائجها ليست حتمية الأهم من ذلك ، الثقة والشجاعة ،
 
وددت لو أنني لستُ مستشعراً كأغلبِ الناس ، لكانت تلك الطريقة أفضل بكثير معي حينها .
 
الاستشعار الذي أعانيه يا أخواني  له إيجابيات وله سلبيات عانيتُ منه وما زلت ، ولكنني أفضل بكثير بعد أن تجاوزتُ الأربعين من عمري ، لقد تأذيت منه كثيراً في حياتي منذ الصغر والصغر جداً ، حيثُ أنّ أحد عيوبه وأذاه ، أنك تحسُّ بتواجد كائنٍ آخر قابعٍ في إحدى الزوايا ، أو في أحدِ الغرف الأخرى ، أو في بعض الطوابق ، وبالرغم من أنه لا توجد أذية ، إلا أنّ استشعارك بذلك يجعلك في حالة خوف ورعب ، وخصوصاً عندما تكونُ لوحدك ، فأماكنٍ لا تسطيع أن تسير بها برغم أنها آمنة تماماً ، وليس فيها ما يبعث على الخوف ، وتخشى الناس أن تعيبك وأنت تستشعر وبقوة كبيرة ، من تواجد شيء ،

حيث أن الشعور بالخوف يختلف في مستوياته ، ولسوء حظي إنني حساس جداً في ذلك الشعور ، فأشخاص لا يستشعرون إلا في حالة أهوال أكبر ، و لا يستطيعون تحديدها لكنهم يفهمون ، و وجدت تلك المعلومات بالصدفة  فارتحت قليلاً لأنني كنت أعتقد أن تلك الصفة (الإستشعار) إما أن يوجد أولا يوجد في المرء ، حسب قدر الله الذي قدّر في خلقه الاختلافات ، المتعددة و ما شابه .
 
أما إيجابياته : فهي ربما التهيؤ والاستعداد ، لمواجهة الصدمات العصبية الشديدة ( الفواجع الكبرى) ، والتي قد تؤدي بحياة المرء ، فأظن أنني كمستشعر بالجن الخفي ، ومن هو مثلي قادراً على مواجهة تلك المواقف مهما كانت درجة الصدمة ( الفاجعة) ، ما يدهشني كمستشعر بالطرف الآخر ، بأن هناك مواقف متكررة  لا تُثير في نفسي الخوف أو القشعريرة !

إنها في مناطق محددة في ، يظهرُ لي الجن في شكل ثعبان ماشياً أمامي مهتزاً ، أصوات أمرأة وأولادها من داخل حيدِ جبلي ( أشبه بالكهف) أو كالظلال المرتسمة على الجدران ، وأهل الظلال السوداء والبيضاء ، والتي تسير بسرعةٍ خاطفة ، أو أشباح كالسديم .... إلخ.
 
ختاماً اعذروني إن قصرتُ في أسلوبي ، أو حدث خطأ إملائي بسبب سرعتي في كتابة الموضوع وعجلة أمري ، أثناء كتابتي لهذا المقال المتواضع
و شكراً لكم .
 

تاريخ النشر : 2020-06-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (70)
2020-07-16 23:01:46
363453
70 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى حسناء
أرجو كتابة تجاربك يا أخت حسناء ..

وشكراً لك على تعليقك بالرد ،، ظننتك بأنّك لن تعودي ،،

فشكراً جزيلاً لك ..
2020-07-16 22:38:53
363443
69 -
سول
لم اقرأ القصة كلها لأنني لم ارتح لأسلوب المخاطب في الاول
2020-07-12 05:40:03
362504
68 -
حسناء إلى المستشعر بالطرف الآخر
العفوا أخي بنسبة لي ارى انها غير مفيدة وخاصة انها بسبب الجن عندي ،،
لدى تجربتنا قديمة في الموقع واحدة بأسم العاشق عاد إلي من جديد ،، حقيقة وليس حلم ،.
ولدي تجارب كتيرة افكر في كتبتها هنا قريبآ ،
2020-07-10 20:54:29
362249
67 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى 65
إلى الأخت حسناء
مرحباً بكِ يا أختي ،،

وشكراً لبعض المعلومات التي أدليتي بها ..

شكراً
وحبذا لوعرفت بعض تجاربك هنا !!
2020-07-08 23:45:09
361925
66 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى 65
شكراً لكِ يا أخت حسناء ،،

نعم هناك تشابه بيني وبينك في الحالة الأولى " التخلص من تلك الحاسة " !!
بالرغم من انها مفيدة في الحقيقة !! ولكن فائدتها ربما من النادرِ جداً ، !!
2020-07-07 04:54:16
361557
65 -
حسناء إلى المستشعر بالطرف الآخر
أخي انا افهمك وافهم ما تعنيه حول استشعارك بالعالم الآخر لاني انا كدلك اعاني من دلك الشعور رغما عني واتمنى ان اتخلص منه ، أصبحت أشعر بوجود الجن في حياتي بل واصبحت أشعر أنني منهم البعض يؤديني والبعض طيبون معي واصبحت أميز من الخبيت و الطيب والقوي والضعيف واصبحت حاسة السمع والبصر لدي قوية بطريقة عجيبة وغريبه يمكنن أيضاً رؤية الجن الدي يسكن جسد الملبوس ويصبح بيني وبينه تخاطر اي تواصل والله يأخي من كتر ماريت وسمعت منهم لم أعد اخاف منهم ابدا ،، أمور كتيرة تحدت معي لا يمكن لأي شخص استيعابها و تصديقها ، أسأل الله أن يكفيني شرهم ،
2020-07-06 22:44:45
361522
64 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى التعليق 46...
إلى الأخت السمراء ،،،
إسمعي يا أختي ،،
الله خلق شيء في الوجود ، ليس كمخلوق ، وإنما أوجد ذلك الشيء ، في كافة مخلوقاته ،،

إنه الحساب والمنطق ،،،!! بمعنى : 1+2 = 3 ،،، حساب ومنطق ،،

راجعي تعليقاتكِ يا أختي ، بموضوعية تامة ، متجردة عن رأيك الشخصي ، هكذا يكون الحكم الموضوعي ، وفي نفسِ الوقت قارني العبارات والجمل الواردة في المقال ،، مع بعض عباراتكِ الحُكميّة ، تماماً على المقال وصاحبه ،،!!

وصليتِ على النبي محمد (ص) ،، واستهديتي بالله ،، !! وفكري بعقل ،، خلقه الله لنا ،، وما أجمل ما خلقه لنا في ذلك العقل ،،!!

إفهمي شيء ، عندما أقولُ أنا ، ليس علينا أن نهين كلامَ الله تعالى ،، ماذا يعني هذا ؟؟

كلام يجب أن يكون مترفِع ،، ولا يجوز لنا أن نأتي ونقرأ القرآن الكريم بالصوتِ العالي وليس الجهر فحسب ،، في سوق من الأسواق المكتظة ، والناس يتحدثون ويتبايعون السلع إلخ ،،!!

عندما تشغلين المسجل على تلاوة للقرآن الكريم في بيتك مثلاً او في سيارة وجاءك اشخاص ، نساء اورجال هم اقاربك ، وكانوا يتحدثون ويتبادلون الأحاديث ،، لا يجوز لك أن تتركي المسجل مُشغلاً بتلاوةِ القرآن ،، !!
وكذلك في الأسواق ،،!!
وكذلك في الباصات او السيارات التي فيها أناسٌ لا يستمعون للقرآن !!

لماذا ؟

الله يقول : وإذا قُريءَ القرآنُ فاستمعوا له وأنصتوا ،،، لعلكم ،،،،،،،،،، إلخ الآية ،،،!!
فهمتي يا السمراء ،،؟؟ هل فهمتي ؟؟

لكن تعليقاتك ، تحكمين على الناس من خلالها حسب رؤيتك ، التي لا ندري من أين رأيتي حتى تحكمين بذلك ،،!!

خذي الثانية يا السمراء ،،،،،!!

تقولين في احد تعليقاتك ، إذا لم يأتيني الجن أذهب اليهم أنا ؟؟؟؟

كيف فهمتي ذلك ؟؟ ومن أخبرك بذلك يا أختي ؟؟

اين وجدتِ ذلك الواقع ،،،؟ الذي لم أعرفه طيلة حياتي ؟؟

أحقاً ما تقولين ،، ذهابي للزوايا ،، للبحثِ عنهم ،،،؟؟ من قال لك بأني ابحث عنهم ؟؟
إقرأي القصة صح ؟؟

وانظري إلى العبارات ، كما يجب عليكِ أن تنظري بنظرة ثاقبة ، وليست سطحية !!
لانني بصراحة المقال هذا ، لمن كانت له خبرة واستشعار للجن ،،!!

كما أنه يا سمراء ،، كان عليكِ أن تنظري جيداً ،، للعنوان !! والعبارة اللعينة التي أضفتها على إسمي ،،
انا علي محمد فقط ،،، ولكنني أُجبرتُ أن أضع ، عبارة " مُسْتَشْعِرٌ بالطرفِ الآخَر " !!
حتى ولوكان صاحب التأثير القوي من الجن ، في الطابق الثالث وانا في الطابقِ الأول ،، في السطوح ، في أحد العمارات المجاورية ،، ربما يصل بعضهم في التاثير ، لأستشعرُ به من مسافة 30 وحتى 50 أو 60 متراً يا سمراء ،،،!! حرام عليكي يا اختي، ،،، لاتتعبيني بالله عليك ،،

والمقال عن إحدى المواقف في شقة صغيرة ، أو بالاصح في ربعِ شقة ،، !!

ألم تفهمي ذلك ،،!! ماذا يعني ؟؟

،، والله يسامحك ،،

ملحوظة : لستُ من الذين قلوبهم جوفاء أو قاسية ، بل قلبي حساس إتجاه الآخرين ، فعزّ عليا تجاهل تعليقك ،، وها أنا أرد ،، علماً بأنني لم ارى التعلييق بصراحة ، إلا نظرة سريعة جداً،،

وشكراً
2020-07-05 22:07:37
361330
63 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى 59 عطعوط
أخي الكبير عطعوط ،،
سلمت اناملك وانت تكتب تلك الكلمات ،،

وشكراً جزيلاً لك ،،

لكن اخي كنت ابحث عنك ، منذ ايام انا وصديق لي ، علنا نجد لديك شيئاً من معلومات ، حول كائنٍ ما !!

إذا عدت للمقال وحبذا ذلك فأرجوا منك الإتصال على الإيميل أعلاه ،،، رجاءاً

وشكراً جزيلاً لك يا عطعوط
2020-07-05 22:05:18
361329
62 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى 58 - كاندي
الأخت العزيزة كاندي ،
لقد تناولت نقطة ، لكنها برأي ، تعتبر نادرة ، وليست غير موجودة تماماً ،، !!
في حالة وجود مس او الممسوسين وليس لي خبرة كافية في مجالهم ، أو السحر ايضاً ِ،، ربما يكون كلامك صح ، في حالة السحر الاسود ،، بالذات في مجال الجن او الشياطين الممسوخة !!

ولكنها تؤخذ بعين الإعتبار تلك النقطة التي أورديها ،،
شكراً لك ، يا كاندي ، احسنتِ بنظرتك الثاقبة وبمعلوماتك ، كي تصلين إلى ذلك الإحتمال !!

شكراً
2020-07-05 22:00:34
361327
61 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى تعليق 56 كاندي
اختي العزيزة كاندي للاسف تركت لك تعليق رقم 34
في مقال تجربة صديقي العزيز مصطفى مجدي ،،!!
واعجبني تعليقك هناك ،، فكتبت لك التعليق ولكنك لم تعودي للمقال ، على ما أظن ، ونسيت ان انسخ لك ذلك التعليق :________________________________________________________________
هاهو :

مع إحترامي لكِ يا أخت كاندي ولتعليقك الجميل بل كل تعليقاتك البنّاءة ، والتي تقوم على أساس قويم وسليم دوماً حتى ولو كان معارضاً لصاحبِ التجربة ،،

اختي لقد ذكرتي أن للنيل العظيم ، قصصٌ عديدة ، واحداثٌ غريبة ،،!!
لما لا تجمعون بعض تلك الأحداث وبالأخص الأكثرُ غرابةً وعجباً ،، وتكون قصة هنا في موقع كابوس وبهذا القسم ايضاً ،،!!

ولا يشترط كتابتها مابين عشية أو ضحاها ،، !!
بل بالتأني ، واكتبيها على ملف ورد أولاً وضيفي عليها ، كلما كان لك متسعاً من الوقت ،،!!

إنّي أعلمُ بأنّ لديك الكثير يا كاندي لديك الكثير ، من الثقافة في هذا لمجال ، بل ولديك تجارب أخرى وغريبة ،،!!

والمعذرةُ منك أختي ، وشكراً جزيلاً لك ،،
___________________________

بالمناسبة : يا أخت كاندي
الأخ مصطفى مجدي ، صديقي من مصر واخي الأصغر مني قليلاً ، عرفته من هنا ،، وبالرغم من خبرتي في عالم الماورائيات ، فلقد جئت لكي أحثُه أكثر على كتابة تجاربه الرائعة والغريبة ، بالأساليب والأماكن المدهشة ، والعجيبة ،،
كأنني أستشعرتُ به من أنّ له تجارب من نوعٍ مختلف في الغموض ، وبأساليب جديدة لإخواننا الطرف الآخر ،، وعن نفسي أحب أن أتعرف أكثر إن هناك جديد في عالم أولاد النار ، أو الماورائيات ،،،

المهم ،، أننا تناقش سوياً ونتبادل الرسائل ، ولكن للأسف لا نتزامن في وقتٍ واحد ،،!!

وهو الذي حضّني حثّني على كتابة بعض التجارب التي هي لي !!
وهدفنا نشر اشياء جديدة ، من باب التثقيف ، والتسلية ، والمعلوميّة إلخ ،،!!

ولتمسين على خير اخت كاندي ،
وشكراً
_____________________________________________

وشكراً لك على طمئنتنا على صحتك والحمد لله ،،
كما انه لا شكر على واجب يا اختي
2020-07-05 21:56:32
361326
60 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى تعليق 55 - مرحباً
هلا بك ، وشكراً لك ،،

ولكن ربما واكيد ذقت انا العين (الحسد) ، اما المس والسحر فلا ،،!!
لان المس الشيطاني والسحر ، هو ملازمة الاذى من قبل تلك المخلوقات ، اللعينة !!
والحقيقة رؤيتي وتصادفاتي للجن ، لقترات متقطعة ،، حتى عندما دخلت وسكنت عمارة جن ماشاء الله ،،!!

فهم شغالين فيها ليل نهار ،، وكل السكان يسمع ويحس ، وانا لم اكن الاقي منهم اشياء إلا نادراً ،،هههههههه

شكراً لك
2020-07-05 14:40:37
361268
59 -
عطعوط
اخ مستشعر بالطرف الاخ
شكر لنشرك مثل هذه القصص
وبإنتظار المزيد من كتاباتك..
2020-07-05 14:21:23
361258
58 -
گاندي
وأعتقد أن الجن معدي ، يعني لو كان شخص مسحور أو ممسوس يتأثر به الأقربين له ويصابون بحالات مشابهة
2020-07-05 11:49:03
361241
57 -
گاندي
إلى الأخ عمر ديترويت
أكيد كثير مثلك يتساءلون ، أنا ألاحظ أن أهل القرى والأرياف من كل بلد عربي يعانون من هذه المشاكل ، أعتقد لأن الجن يسكن تلك المناطق
2020-07-05 11:34:38
361238
56 -
گاندي
أخي العزيز المستشعر علي محمد
شكرًا جزيلًا لك على كلماتك الطيبة ، وشكرًا على مشاركتك لنا تجاربك ، وأنتظر المزيد
أنا موجودة وأتابع الموقع يوميًا كعادتي ولكن أتأخر في التعليق
ليس لي غنى عن هذا الموقع المفضل ولا عنكم أهل كابوس
2020-07-05 06:03:24
361212
55 -
مرحبا
مرحبا اخي ... تحية طيبه لك ...مما قرأت اعتقد انك مصاب بمرض روحي مس او حسد او سحر لان هذا يحدث غالبا مع الناس اللي فيهم عارض.. وانا شخصيا اعاني من هذا واعرف يقينا ان الانسان المتحصن واللذي لايعاني منهذا لايرى غالبا هكذا اشياء .. دمت بخير ^_^
2020-07-04 23:22:33
361195
54 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى الأخت كاندي
عمتِ بالخيرِ مساءاً أختي كاندي ،،

في الحقيقة إن تعليقك رقم 52 ، جميلٌ جداً ،، وكل النقاط التي اوردتيها جميلة ، ورائعة ، مفيدة ،، !!

بارك الله فيكِ يا أختي ،،،،

أنتِ بصراحة رئيسة فريق المؤيدين للظواهر الغير طبيعية ،، هنا في موقع كابوس ،،

بخلاف أختي الصغرى ، Someone ، رئيسة فريق المشككين ،، في حالة وجود الثغرات المتناقضية في التجارب التي تنشر هنا ،،،، وهي بالفعل رائعةٌ بذلك ،، وأظنها بارعة في التنقيب عن تلك الثغرات ،،

عموماً شكراً لك أخت كاندي على مرورك الكريم ،، وبالمعلومة التي أوردتيها ، في آخر التعليق حيث أنني كنت محتاجاً لتلك المعلومات منذ سنواتٍ عديدة مضت ولكنني وبالرغم من انني عرفتها ،، لكن نريد نعرف النِسَب ، نِسَب الإشخاص المستشعرين ،،، بالتفاوت أو بمعنى تفاوت الإستشعار بالعالم الآخر ،، مثلك أنتِ ،، كما ذكرتي ،،
،،، شكراً جزيلاً لك ،،

بالمناسبة ، يا أخت كاندي ،،

آملُ أن تكوني بخير ،، فلقد لاحظتُ إختفاءك في هذه الإيام ،،، من الموقع !!
حفظك الله من كلِ سوء ، وفي أمانِ الله
___________________________________________________

إلى Someone : تعليق رقم 53 :

لابأس بتعليقك ،، ولكن
أنتِ من أحسنتِ صنعاً ، بالمسح الأولي للتعليقات ، وبالأخص الملاحم الكلامية ،، بين المؤيدين والمعارضين ،،،

ولكن يتبقى يا محققة ،، تقريركِ الأخير ،،،!!

ولكن بعدما تتجاوزين الإمتحانات الجامعية ،، بتفوقٍ إن شاء الله تعالى ،،

شكراً لك يا مشاكسة كابوس شكراً ،،

مع تحياتي لكِ بالتوفيق والنجاح ،،
2020-07-04 12:24:51
361101
53 -
Someone
القصة والتعليقات من اروع الملاحم الكلامية التي شهدت بين مؤيد ومعارض
احسنت اخي احسنت
تحياتي
2020-07-04 10:28:24
361094
52 -
گاندي
فعلًا هناك من يشعر بوجود الجن من حوله ، أو أن الجن هي التي تتربص به ، وفي هذه الحالة يكون هذا الشخص لديه عارض روحي من حسد أو مس أو سحر ، وإذا كنت تشعر بوجود الجن في الزوايا قبل أن تعرف أنهم يسكنون الزوايا فسيكون إحساسك في محله تمامًا ، وإن كنت ترى أن مخاطبتهم بتلك الطريقة مناسب فافعل ، مع أني أتوقع أن يتربصوا بك أكثر ، أما كلام الله فهو بلا شك أكثر ما يخيفهم ويصرفهم ، لأن المؤمنين منهم أصلًا لا يتربصوا بنا أبدًا ، وهؤلاء المتربصين بالسحر والظهور وغيره هم شياطين كفرة ، لذلك القرآن يزعجهم ، والمعوذات فيها استعاذة من شر الخلق والشياطين ، وإذاأردت حصانة وهالة تحميك منهم بإذن الله فالتزم التحصين عند الشروق وعند الغروب وتناول سبع تمرات على الريق

أنا متى أستشعر بوجود الجن ؟ في الأماكن القديمة والتي تحتوي على أثاث قديم وغبار وتراكمات ، حقًا يأتيني شعور قوي وغريب بأن المكان مملوء بالأرواح الخفية ، أما الأماكن الحديثة وخاصة النظيفة لا أشعر بذلك حتى لو كانت مظلمة
2020-07-03 01:37:20
360936
51 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر)
الأخ المناضل عمر - ديترويت ،،

تحيةٌ خالصةٌ لك يا أخي ،، !!

عفارم عليك ، وماشاء الله ،،
انت كالمثل الذي يقال في بعض مناطق اليمن الشمالية ، سمعتها من أحدهم ، "" أنت إبن أبوك في أولِ الليل ""
وما يعنيه ذلك المثل هو معنى المثل العربي والمصطلح اللغوي : "" لا أباً لك ""

فتحيةٌ لك يا عمر ،،
ربنا يرضى عليك ،،
2020-07-03 00:36:27
360931
50 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى LONLEY ONE
صديقي الرائع والأستاذ المتثقِّف ALONE MAN
أولاً اعذرني لأنه التبس عليّّ الأمر من حيث الإسم ، بالنظر إلى إحدى التجارب المجاورة ،، ههههه
المجاورة يعني انني من اللابتوب ، وافتح متصفح جوجل ، علامات تبويب متعددة ،،!!

ثانياً أشكرك جزيل الشكر على تعليقك رقم 34 ،، وإن كان في الجزء الثاني ليس موجهاً لي ، بل أنني أستفدُ كثيراً حيث انك ذكرتني شخصياً بتلك الحوادث عن الخليقة عمر وعن رسولِ الله (ص) ،،

فشكراً جزيلاً لك ،،
وللأسف الشديد من تعليقات البعض ، هو أنّ المقال فكرتُ به ، كثيراً ولكنني أردته اختصار لمن يريد التثقيف ولفت انتباه لهم ،، من وجهات نظر عميقة ، بالتأكيد سيفهمها كل من يريد الفهم ،،!!
وليس الذين على أعينهم غِشاوة ،،

وتسلم لنا يا صديقنا الطيب
بارك الله فيك
2020-07-03 00:28:20
360930
49 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى لميس ،،
كان عليكِ مراجعة التعليق 34 ،، ففيه رسالةٌ هامة لك ،، ليس مني ،، من شخصٍ آخر !!

اما تعليقي ،، الأخير ،، ذلك الشيء هو من عندك أنتِ يا أختي ،،!!

ليس من عندي شيء ،،!!
انتِ تنظرين إلى الأشياء ليس على حقيقتها ؟؟

أنتِ يا اختي من تقترفين الذنب عندما تسيئين الظن الكبير جداً ،، بشخصٍ ما ،، وهو بعيد كل البعد عما ترينه وتحكمين به ،،!!

ذلك خطأ فادح ،، !!

انتِ انظري ملياً إلى تعليقك وماذا يقول ؟؟ الأخير فقط ؟؟

انا شخص اتباهى وأستعرض عضلات ، وو لا أخاف الجن ،،!!و وو إلخ ،،
بالرغم من أنني من عرف الجن من كثب ،، وعرفت مخاطرهم ، وعرفت قوتهم ووو إلخ ،،

إني شخص بعيد عن كل تلك التهيؤات التي صاحبتك كما صاحبت غيرك في الفهم ،، !!

لستُ طفلاً أتى هنا ليلهو أو ليكمل ألعاب الصغر هنا ،،!!
وانتِ تعلمين كم عمري ،،!!
فبظنك ،، اتيت للهو ؟؟ بل أنني والحمد لله عرفت نفسي رزيناً منذ صغري ،،!!
ولستُ هنا للبطولات ،، !!

كما أن المقال للأسف الشديد جداً ،، هو لمن لديه ثقافة واسعة ،، !!
وليس للمبتديء ،،
علماً بأن الكثيرين من المبتدئين يأخذون بعض المعلومات الهامة لطالما أرادوا علماً ،، عن شيءٍ مجهول !!

وشكراً
2020-07-02 13:32:01
360837
48 -
عمر -ديترويت الى السمراء
انا لم اقصدك و لم اوجه كلامي لاي احد انما بشكل عام زائدا معظم كاتبين التجارب ليسو بالضرورة كتاب محترفين فهو صاحب تجربة فقط و خانته الكلمات في التعبير هو قصد الايمان بالقران و بالله كافية لمواجهة العالم الثاني من دون نطق الايات و هذا رأيه و من له رأي ثاني ذكره مثلي انا و لكن من دون تهجم او تقليل من شأن تجربته
2020-07-02 12:49:12
360831
47 -
السمراء
عمر ديترويت

هذا ليس تهجم و صديقنا قد قال " ليس علينا قراءة القرآن بل علينا الغضب و التوجه للأركان التى يشتبه .... إلخ " كان عليه أن يتحدث عن نفسه و عن ما يفعله هههههه
عن تجربته و ستكون آرائنا حينها مجرد نصيحة إن شاء عمل بها و إلا فلا .
2020-07-02 12:34:34
360830
46 -
السمراء
المستشعر من الطرف الآخر

لا أتعصب و إستخدم ما تشاء من الجمل و إن كنت تصفني بالجهل لأنني إختلفت معك بالرأى ؛ إذاً علمني ما جهلت ؟ كتبت لك تعليق مطول حوى التوحيد و لم تعقب حتى عليه و وصفتني بالجهل و عدم الفهم ؟!
ليس لك أي حق أن تتحدث عن الجهل طالما أنك لا تناقش المطروح و تتذرع .
2020-07-02 06:54:57
360799
45 -
عمر -ديترويت الى المستشعر
والله يا اخي انا ذهبت و عشت في اكثر من بلد عربي و لم يكن لي الحظ في زيارة اليمن و لكن هنا حيث اعيش الان يوجد جالية كبيرة من اليمنيين و لاحظت في عيني عدد كبير متلبس الجن فيهم او ممسوس و كيف يتغير حالهم عندما يتلبس الجن فيهم الموضوع لا يقبل الكذب انا رأيت بعيني .. زائدا القصص التي اسمعها منهم اظن هناك جن كثير يعيش في اليمن مثلما قلت و خصوصا في مناطق الارياف و الشعاب
2020-07-02 06:50:10
360797
44 -
عمر -ديترويت
الى كل من تهجم على صاحب المقال و تجاربه اقول لهم هو حر يريد ان يواجه الجن فليواجههم يريد ان يفكر فيهم فليفكر فيهم هو كتب مقالته للثقافة العامة و لمن له فضول على التعرف على هذا العالم الخفي و لم يطلب مساعدة احد و لم يطلب استشارة احد استغرب من كمية التهجم و التكذيب بكل بساطة لم يعجبك ما تقرأ او لا يوجد عندك تعليق مفيد او سوال لا تقرأ المقال و خلص ..
2020-07-02 06:08:37
360794
43 -
عبد المجيد
لم اجد بالمقال اي معلومة تثقيفية كي استفاد منها غير اللعن والشتم والله تخيلت نفسي وانا اعم ابحث عن الجن بين الأركان والزويا وسبهم .. لا حول ولا قوة الا بالله انا بأمن بكلام الله لان مافي شي بيحفظنا يحمينا من الجن والشياطين غير القران الكريم ،
2020-07-02 02:57:11
360782
42 -
لميس
المستشعر
ههههه دائما تضيعني تعليقاتك لان فيها جملا لا علاقة لها بما نتحدث عنه ههههه يا اخي انا شخصيا كنت اكتب في هذا القسم و لم يسبق لي الاساءة لاي موجود هنا و الحمد لله علاقتي طيبة مع الجميع لكن اخي اعذرني موضوعك لم يدخل عقلي اغلب من يكتب هنا يكون باحثا عن الاستشارة و تجده مرتابا مما واجهه و يبحث عن حل الا انت تكتب للتباهي وهذا ما يفقد القصة مصداقيتها نعلم ان لك خبرة طويلة مع الجن لكن كما شرحت لك في نقاشنا السابق بسبب كونك تفكر فيهم كثيرا و كما نفول بالعامية داخل جوهم كثيرا و تحاول ان تظهر شجاعتك و تتباهى عن طريقهم يجهل عقلك يصور لك مالم يحدث لهذا سبق وقلت لك جرب فقط ابتعد عن كل ماله علافة بالجن وحاول تفسير كل ما يحدث حولك بتفسير منطقي حتى لو كان سخيفا و سترى التغيير الذي سيحدث ...

اؤكد ان الجن لو نطقو يقولولك يا اخي بالله حل هنا تحس ولا تستشعر فينا خلينا بحالنا بس ههههه
تحياتي اخي الكريم
2020-07-01 22:12:15
360769
41 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى الأخ عمر ديترويت
مرحباً عمر ،،!!
ولا يهمك ،، !!
أولاً لانجزم بأنّ من تراهم تلك هي حالتهم المس؟؟ اي لاتصدق وان قالوا لك ،،!!
ثانياً يا صديقي هههههههههههههه

نحن في اليمن لدينا جِنُ الجِن .....!!
ههههههههههههههه
ليس كأي ارضٍ أخرى ،،!!
إذا أتيت من امريكا ، حبذا لو أحضرت جهاز استشعار بالماورائيات ، والأشباح ،، وسوف أريك ،،، الكمُ الهائل ،، منهم ،ولكنّ اكثر الناس يجهلون ،،!!

ومع ذلك لا نقارن الجاهلون بالجن لدينا ، كأي جاهلٍ من ارضِ أخرى ،،
وشكراً لك يا عمر
2020-07-01 21:49:41
360766
40 -
هاني
وايهما اقوى قراءه ايه من كتاب الله ام ضربك على الحائط بقوه لن تظر الا يدك فقط اما هو فلن تهتز له شعره واحده كما ذكروا لك الاخوه المغيصب وفتاه وغيرهم
وايهما يزيد حجم الهاله اللتي تحدثت عنها ضربك على الحائط ام ايات الله الكريمه
2020-07-01 21:46:11
360765
39 -
هاني
اخي علي محمد يا اخي انا اوفق كلام فتاه لان كلامها منطقي جدآ فهي تريد ان توضح لك انه بالمعنى اليمني ماهزيت لهم شعره هل فهمت يعني لاتتباهى بقوتك وتترك قوة الله واياته وكذالك فعلا حتى الرسول الاعظم خاف عندما نزل عليه جبريل بالوحي والاستعانه بالله عباده ليس المقصد تكذيب قصتك او شي من هاذا القبيل وقد قال الله وماهم بضارين به من احد الا بأذن الله افلا نستعين بالله فلو استعنت بالله لخففت عن نفسك البلاء وقد يدفعه الله عنك بسبب مجرد قولك فالله خيرآ حافظا وهو ارحم الراحمين فليس من المعقول ان تقول لا داعي لقراءه القران وهاكذا بينت انك اقوى من كلام الله والعياذ بالله كانك تدعو الناس الى الاستعانه بانفسهم فظلا من الاستعانه بالله وكلماته الا ترى ان في كلامهم الصواب واولهم الاخ عبدالله المغيصب رعاه الله وحفظه ام انهم جميعآ على خطأ وانت على الصواب يا اخي انت من ينبغي عليك مراجعه قصتك ومافيها وليس هم اليس قولك كما قال ابليس لربه انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين
وكذالك انت تقول انا اقوى منه ولا احتاج ان اقرء عليه ايات من كتاب الله فهل مازلت ترى في كلامك الصواب يا اخي مادام قد امرك الله بالاستعانه به تعالى بقوله واما ينزغنك من الشيطان نزغآ فاستعذ بالله انه هو السميع العليم
فانظر الى ماكتبته وانظر الى ما قاله ابليس لربه وانظر الى تعليقات الاخوه وبعدها احكم بنفسك تحياتي لك
2020-07-01 21:44:35
360764
38 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى لميس تعليق 19
كان الأحرى بكِ أنتِ أن تنظري ماهي مقولاتك ،، في تعليقك السابق ،،!!

كيف تستنكري ،، موقفاً لأحدهم ، وأنه لا يجوز له ذلك ،، بل أنكِ أتيت بما أكبر من ذلك يا لميس !!

ههههههههه

لقد أسأتِ لكل شخص كتب أو ألف في هذا الصرح الثقافي ، بل كل من كان يعمل على هذا الصرح ،، !!

بأنهم متوهمون ،، وأولو عقولٍ جوفاء ،، !!
لا يعون شيء ،، !!
وكأنّ الله لم يخلق جآن أو أي كائنٍ كان ،، وكأننا بلغنا العلم حسب منظوركم !!
2020-07-01 21:38:59
360763
37 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى السمراء تعليق 30
لإنك لا تفهمي معاني الكلم الذي اوردته بالمفهوم ،، !!

هل كلامُ يُهان ؟؟ بالطبعِ لا ؟؟
فكيف تفهمون ؟؟ لا أعلم ؟

أما القرآن فهو يتطلبُ الإيمان يا مسلمين !!
يجب ان يكون لدينا ايمانٌ بالقرآن وبمن أنزل القرآن !
وليس علينا أن نتعصب حول كلمات لم نفهمها من متحدثٍ ما ،، !!

ليس علينا أن نتعصب بالجهل ..
2020-07-01 21:34:36
360761
36 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى الأخ الفاضل فاضل
كلامٌ منطقي يا أخي وعلى العين والرأس متفقٌ معك ،،
ولكنّ اكثرهم جاهلون بذلك ،،،!!

وشكراًلك اخي
2020-07-01 21:32:42
360760
35 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى المغيصيب
عبدالله المغيصيب ،،
أظنُ بأنّ هناك إيميل أدرجته تحت إسمي أعلاه ،، أليس كذلك ؟؟
والمسألة أبسطُ ما تكون ،، هو أنّني مؤمنٌ ياهذا ،، مؤمنٌ بخالقِ الكون وبمنزل الكتبِ السماوية ومنها القرآنُ الكريم ،،

ببساطة الإيمانُ بالله ،، فقط ،، فلماذا تصعدون الأمور ،، !! لا داعي لكل ذلك ،،
أما بالنسبة لك :


لماذا تحاول إخفاء الجن بشتى الوسائل ؟؟

لماذا تريد أن تقول لكلِ من نطق بهم أو أتهمهم بأنهم متوهمون ، حيث لا وجود للجن مطلقاً ،،؟؟

لماذا تردد كثيراً عن استعمال لفظ الرقية ،،؟؟ هل تعرف انت ماهي ؟؟
هل هي فعالة في موقفِ مدته ،، نصف ثانيةٍ فقط ؟؟ ونقول رقية أو قراءة البقرة ،، ؟؟

هل نقولُ للناس يا إخواننا في الله ، إذا صادفك عفريت فقولوا له إنتظر ريثما ، نقرأ سورة البقرة ،،!!

لماذا تردد لقط التحصينات والأذكار ،؟؟ عن أيِّ أذكارٍ تتحدث يا رجل ؟؟

هناك ذكر في مثل هذه الحالات وهو خيرُ الأذكار !! ،، أن يقولُ الإنسان يا رب ،، يا آلله ...؟؟
فما قولك يا هذا ؟؟

كيف لك أن تصف بعض الناس ، بأنهم هنا لللإستعلاء على الخلق ؟؟
كيف لك أن تشبه غيرك بأنه ،، كالشيطان ،، (إبليس) ،، وانت تعلمُ جيداً أن الذي ينظرُ إلى نفسه بعلو وفخرٍ وغرور ويقرأ ويسمع ماقاله غيره ، من مقالات وأفكار وآراء بنّآءة بطرفِ عينه هو المتكبر ،، !!
وإبليس هو من أستكبر وتكبّر على أبونا آدم ،،!! ورفض السجود ،،،!!

لماذا تحاول أن تُرجع مواقف وحوادث حقيقية ، إشترك بها العالمُ الآخر ،، لتعيدها إلى ظواهرٍ كونية ، إلخ ؟؟
علماً ليس هناك أي مجالٍ لمثل ما تقول ، ولاتوجد أي ظاهرة كونية تجعلُ من ثلاثة أشخاص يسيرون على الماء في نهر النيل ....!!

يا عبدالله انت تتحدث عن العلم الشرعي والعلوم الطبيعية ، وأن كل شيء يجب تفسيرها بشكل علمي ،، الا ترى أنّك تغطُ في سباتِ جهلٍ ،، قد مضت عليه قرون ،، ( أنصار داروين ونظرية التطور ) ،، وأنّ بعض أولئك مازالوا يسيرون على درب ( الإلحاد ) ...!!
كيف لك أن تقولَ بأنّني ، أدعو الناس للإبتعاد عن كتاب الله ، عن القرآن ،،!!

عن أيِّ قرآنٍ تتحدث يا بن المغيصيب ،،؟؟
فهل أنت مؤمنٌ به ..؟؟؟ وواثقٌ مما تقول ...؟؟

القرآن يعني الإيمان الحقيقي في القلب ، وليس كلماتٌ نتفوهُ بها فقط ...!! أليس كذلك ،،؟؟

فأين الإيمان ،،،؟؟
2020-07-01 18:39:31
360744
34 -
Lonley One
صديقي الأنيق مستشعرٌ بالطرف الآخر ..
Lonley One
تعني الشخص الوحيد وليست السيدة الوحيدة ههههههه
لذا أنا صديقك الذي سيصدقك ولو قلت حتى أنك تتحول لمستذئب ..
وليس ذلك من باب المغالاة بالتقدير ...
بل لأني ببساطةٍ رجلٌ واسعُ الأفق ..
و أؤمن بالمبدأ العلمي الذي ينص على أن أي تجربة تعتبر حقيقية ..
وكل حقيقة قابلة للتمحيص و الأختبار بما يقتضيه المنطق و الظروف المصاحبة لتلك الحقيقة ..
وبما أنني شهدت الكثر من غرائبِ الأمصار بسفرياتي ..
لذا أصبحت أكثر مرونة و سلاسة لأخذ أي أحتمال على محمل الجد ولو كان مبالغاً ..
فهذا ما يدعى بزيادة الوعي ..
و الشخص الذي يملكُ وعياً ..
لا يهاجمُ الآخر بجهالةٍ لأنهُ فقط جهل الأمر ..
فليس هكذا تُوردُ الأبل .....
كن دوماً بخير


أما ردي على لميس ...........
فيحق لي إستخدام أسلوب حوار تم إستخدامه من طرفكم ..
الا وهو تكذيب الاخر ..
ولو سلبتني لبرهة هذا الحق ..
لتم اعتبار تصرفكِ على أنه تنمر ..
إذ منطقياً كما يحق لك التشكيك و الايمان ..
فهو حق كذلك للآخرين تجاهكِ..
فلستي منزهة عن دائرة الشك كذلك ...
أما مسألة شككِ من مواجهة البشر للماورائيات ..
و شجاعة التصدي لهم ..
فذاك يعود لعدم سعة اطلاعك ..
فتاريخياً الكثير من البشر حتى بأيام الصحابة رضوان الله عليهم غلبوا الجن بقتالات ظاهرة تم بها تبادل للضربات ..
فعمر الفاروق رضي الله عنه برواية انه صارع عفريت من الجن و صرعه ثلاث مرات و بأمكانك العودة و البحث بهذا الأمر ..
كذلك ايضا توجد تلك القصة بكتاب تحفة المجالس عن تلك الصبية التي خطفت من خيمة ابيها بحدود المدينة المنورة بعهد عمر رضي الله عنه من طرف مارد ثم صادفها شاب كان بقافلة متجههة من اليمن الى مكة للحج حينما ابتعد عن القافلة بوقت استراحتها لانه ابتعد للتعبد و التنسك ..
ثم هاله منظر صبية مقيدة بخيمة بكبد الصحراء ليلا وحيدة و الخ الخ الخ الى ان تجدي لاحقا بنهاية القصة انه غلب المارد بصراع حين تشبه له المارد بليث مرعب..
اما عن قصة موقف النبي صلى الله عليه وسلم تجاه الوحي فذاك موقف طبيعي ولا يقارن ..
فللوحي وجبريل عليه السلام هيبة ..
و تلك كانت المرة الاولى للقاء النبي صلى الله عليه وسلم به ..
اما لاحقا عن خروج النبي صلى الله عليه وسلم لدعوة الجن فتجديه انه لم يهلع صلى الله عليه وسلم
كذلك حينما واجه المارد وعلمه جبريل كلمات احرقت المارد ..
كذلك حينما امسك بذاك الشيطان الذي اراد القاء جمرة من نار على النبي صلى الله عليه وسلم وهو يصلي صلوات ربي وسلامه عليه ..
مجملا لدي لكِ نصيحتان ...
الاولى ان تقرائي جيدا كي لاتظهري بمظهر الجاهل بالامر ..
الثاني ان تعرفي عن نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم قبل ان تقارني قصصه بمواقف اي بشري
فالنبي صلى الله عليه وسلم كان اشجع البشر ولم ولن يهاب انسٌ ولا جان
2020-07-01 12:53:11
360693
33 -
فتاة
عمر -ديترويت
والله أضحكني تعليقك :)..ليس الأمر في اليمن فحسب بل أعتقـد في أغلب بلاد شبه الجزيـرة والوطن العربيّ وخصوصا في الأرياف والقرى، أعتقد لإنهم بلاد محافظـة ومن ديننا الإيمان بالعين والحسـد والعوالم الماورائيّة، ولكن غالبًا مايتمّ التعامل والتعاطي مع هذه المسلمات بكثيرٍ من الخلط واللبس وزيادة بهارات وأكشنات وتهيؤات في قرى وأرياف البلاد المحافظة كاليمـن لاسيما مع ضعف الوعيّ وتنامي الجهل في بعض الأرياف، ولا أستبعد أن تحدث بعض الظواهر الغريـبة في الأرض اليمنيّة أو أن تُستسقى من حضاراتها السـابقة لإنّ البلاد والحضارات التي قامت عليها عريقـة جدًا ولعلّها من أقدمِ الحضاراتِ في العالم تعود لالاف السنيـن، وشهد لها القرآن الكريـم تفرّد حضارتها في سورة سبأ وغيرها والعلـم عند الله ..تحياتي.
2020-07-01 10:01:31
360673
32 -
عمر -ديترويت
اصدقك اخي في ما قلته و لكن اختلف معك في قراءة القران ..قراءة ايات من القران مع الايمان تزيد قوتك و شجاعتك في مواجهة هذا العالم الخفي فيما لو تعرض لك ..و عندي سوال بما انك من اليمن الشقيق انا اعيش في امريكا في منطقة فيها جالية كبيرة من اليمنيين و حسب عشرتي معهم لاحظت عدد كبير جدا من اليمنيين تعرض للمس او مواجهة العالم الثاني او تلبس و عندي فضول لماذا اليمن ؟؟ لو عندك اي جواب انت او اي معلق من اليمنيين ؟؟
2020-07-01 04:19:00
360645
31 -
فاضل
الوقاية خير من العلاج لذا نحن نقرأ و نسمع القرآن و الادعية فنتحصن به كما نتحصن من الامراض و الاوبئة عن طريق السلوك الصحي

أما الرقية فنحن نتعالج بها كما نعالج الجسم بالادوية و الرقية الشرعية يمكن لاي أحد أن يرقي نفسه و لا حاجة للجوء إلى راق لا تعلم هل هو فعلا راقي أو دجال
اللجوء للقرآن و الدعاء لا يتعارض مع قوة الايمان و ليس دليلا على الخوف الله قال في كتابه الكريم (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) الانبياء انفسهم لجؤوا إلى الله في الرخاء و الشدة ، فمن نحن حتى لا نلجا إلى الله عندما نستشعر وجود جن أو نخاف


هل ترى من المنطقي و الشجاعة أن كل من يؤذيك جني أو انسي تحاول تدخل معه في شجار هذا ليس شجاعة بل تهور و طيش

أما مسالة البيت المسكون بالجن فالشياطين تسكن الحمامات و الاماكن القذرة ، لكنك تركتها و عملت شجار مع جن لا تعلم هل هو مسلم أو كافر و لم يؤذك بشيء

أخيرا نظف لسانك من الشتايم القبيحة الغير مهذبة فهي ليست دليلا على نضج أو شجاعة أو إيمان
و لو سمعها شيطان لضحك و جمع أولاده للفرجة
2020-07-01 03:37:04
360643
30 -
السمراء
و لم تعجبني مقولة " ليس علينا أن نهين كلام الرحمن "

لأن كلام الرحمن لا يهان و أنزل الله لنا القرآن لنتلوه لأنفسنا و لحاجتنا في كل مكان و زمان و لأجل كل شيء ، في الحرب و السلم ، في الظلمات و النور ، لأجل أنفسنا و ضد أعدائنا.

و إذا كنت تعتقد أن كلام الرحمن يهان لأنك تلوته على الجن هذا بحد ذاته مشكلة لك و لإيمانك و راجع المشايخ ليفتوك أكثر في مقولتك هذه .
2020-07-01 03:32:50
360642
29 -
آفاق
اتفق مع رأي Lonley One
2020-07-01 03:20:49
360641
28 -
السمراء
إن لم يبحثوا عنك ، بحثت أنت عنهم في الأركان و الجنبات ؟!

قوة الإيمان مرتبطة بكلام الله و هو القرآن ، أرأيت إن دعا الكافر الله في ظلمات البحر فإنه يستجيب له و هو غير مؤمن و يسجد للأصنام ؟؟! .
لا يكفي أن أقول أنا أقوى منك و كرمني الله عنك لأنني من طين و أنت من نار و ملعون ، ما أود قوله أنه مهما بلغت قوة إيمانك من مبلغ فلن تضاهي قوة كلام الله الذي أنزله من فوق سبع سماوات و هو أعلم بمخلوقاته و بمواطن ضعفهم و قوتهم . ذكر الله هو الفيصل فالله يستجيب للكافر و المؤمن و لا يكتمل الإيمان إلا بعمل اللسان لا يكفي أن يقول المرء آمنت إلا بعد ذكر الله و نطق الشهادتين .
الجان مخلوق غير عادي و يفوق الإنسان بالقدرات هذا شيء مسلم به ، و قوة الإنسان تكمن في إيمانه و يترجم هذا الإيمان على اللسان بكلام الله عندما تحصل المواجهة بين الجن و الإنس .
المؤمن يستعين بالله و يذكر الله لأن الحول و القوة بيد الله و من دون ذكر الله نحن لا شيء أمام الجن لأن كلانا مخلوقان و كلانا نقع تحت قهر الله و لا سلطان لأحدنا على الآخر بل يفوقنا الجن قوة فقط سترجح الكفة الداعية لله و المستعينة به و هي التى تذكر الله .
مخلوق خلقه الله يمتلك قدرات عجيبة تكاد تقضي على عقل الإنسان في أجزاء من الثانية ، كيف نحاربه بالله عليك ؟ بكلام الله .
أنا شخصيا لا أخشى الجن و الحمدلله أمتلك قدراً من الإيمان يجعلنى لا أخاف شيئاً ، إن كان جناً فقد واجهنا و إن كان رصاصاً يخترق الصدر فقد رأينا و واجهنا و لكن الإعتماد الكلي و التجرد من قوتك لتستعين بقوة الله و جبروته هو سلاحك أنت ، و من دون ذكر الله فأنت ضعيف ، و إلا نم في الخلاء المظلم و الموحش دون أن تتحصن و تذكر الله فقط إعتمد على إيمانك الذي في قلبك و لا تحرك لسانك إلا بأنا الأقوى و أنت الملعون .

و إذا كمل الإيمان زائد التحصينات المشروعة لن يضر المسلم شيء و لو إجتمع الإنس و الجن .

و أستغفر الله العظيم و السلام عليكم و رحمة الله .
2020-07-01 03:19:00
360640
27 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلىLonley One
بلِ التحيّة لكِ أنتِ يا أختي ،،

وليست هذه المرة الاولى التي اصادف بها تعليق لك ،، لا أتذكر في أي تجربة رأيتك اسمك ، وكان كل تعليقك ، منطق ،، كالتعليق الذي اوردتيه هنا أيضاً ( 14 ) ،،

أما عن نقطة الحدس لا ياأختي ليس حدس فالحدس غير ذلك ، وياليت ذلك كان كله حدساً وكما انني اعرف الحدس تماماً ، أنه ابعد ،،!!

وماذكرتيه ايضاً من أن المستويات تختلف بيينا نحن البشر صدقتِ في ذلك ، ولم اكتشف ذلك إلا بعدما بلغت العشرين !! صدفة من بعضهم ، وليس كما كنت اظن ، بأن هناك من يحس ومن لا يحس ابداً ،،!!
اما النقطة ربما أنني مسالم ِ، في نفسي ورقيق القلب ربما ،، !! حسب مافهمت ،، اجل انني مسالم ،،

واشكرك لتلك النقطة أيتها المعلمة يا أستاذة لونلي ون ،،
شكراً جزيلاً لكِ اختي ،،

علماً بأنّ هذه القصة ، فضلت فصلها من احداهن ولكن آثرت نشرها بطريقة تثقيفيه لبعض اخواننا الطالبين للثقافة ، ومن يريد التزود بمعلومات عن العالم الخفي ،
وفي الحقيقية كانت نتاج نقاش مني مع صديقٍ عزيزٍ لي من مصر ،، وله تجاربٌ هنا كتب الكثير منها ،،
اسمه مصطفى مجدي ،، !!
وشكراً لكِ مرةً أخرى
2020-07-01 03:07:24
360638
26 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى أم تيماء
مرحباً بك يا أختي ،،

ولقد اضحكتيني ،،، قليلاً ،،
لكن لاتنظري لنفسك كذلك ،، فالمسألة تحتاج بعد ونظرة ثاقبة ،،

ولا تعجبي بعدها ،، فستكوني إن شاء الله أشجع الشجعان ،

بارك الله فيك يا اختي
2020-07-01 03:05:26
360637
25 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى Lydia yh
نعم يا أختي ،، ولكِ كل الشكر حول ملاحظتك الجميلة ،،
إنهم ليسوا سواء ،،!! وهذا ما آخذه بعين الإعتبارِ منذ زمن !!

وشكراً لك انتِ على التعليق ،، المفيد ،،!!
شكراً لكِ أ أختي ..!!
2020-07-01 02:49:01
360635
24 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى Mostafa
مرحباً بالرفيق ،،
اجل اجل ، ربما هي كذلك ،،
واشكرك على سؤالك ،، حيث في الحقيقة كنت قد شككت في الأمر مثلك ،،
في الحقيقة كان هناك حدثاً سابقاً على ما أظنه بأنه سابق ،، وبالتأكيد هو كذلك ،،!!
ولقد ذكرته في تجربة هنا في كابوس ،،!!
اظنها " شقتي المحتجبة عن الشمس " !!

حيث افزعتُ ذلك الرجل ،،!!
وربما انتهز الفرصة ، ليقوم بما قام به ،، من دناءة ،، !! ووطائة !!

ههههههههههههههههههه
ولكن لا بأس ،،!! فلقد كان ردة فعل من شخصٍ جبان ليس له حقٌ فيما فعل ، علاوة على التوبيخ والذم والهجاء الذي ، بادرته به ، بعد العملة الخسيسة بتاعته ،،

وشكراً لك أيها الرفيق
2020-07-01 02:44:29
360634
23 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى الشخصية المميزة في...
مرحباً بك أيها الرفيق ،، وليس الصديق فحسب ،،!!

هكذا بدوت الأن يا شخصية مميزة ،،

ياراجل انت كنت فين ؟؟
شكراً لك ،، لقد كنت متأكداً من تجاربك ، هذه ،، حيث أنني رأيتها في ثقافتك عن الجن ،،!!

مرحباً بك مرةً أخرى ،،
2020-07-01 02:43:07
360633
22 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى أبو عدي
صدقت يا أخي ،،
هم طبقات ، نعم ،، وما ذكرته هنا هي من تلك الطبقة الواطئة ، " المتشردون " ،،

ممن ليس لهم حولاً ولا قوة ، إلا التطفل على ما سيلاقونه أو يقتاتون به من البقايا التي يتركها البشر ،،!!
2020-07-01 02:40:56
360632
21 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى 13
أخ هاني ارجوك ، اني متاكد انني كتبت ذلك ،، !!
عن اتفاق الاخت هناك لم تقرأ جيداً بعض النقاط ،،!!

كل ذلك فقي بيتي انا المستأجر وملاكها من البشر وليس بيتاً من الجن ، وفي وديان الجن ،،!!

علماً بأنّ خلافة الجن للأرض ، أنتهت زمااااااااااااااااااان ،،!!!
بعدما جاء أبونا آدم ،،!!
فإن كان منهم من يحقد على البشر بسبب ذلك ،، فهذا شأنهم ولم يفلحوا شيئاً ،،
هل فهمت يا أخ هاني ،،!!

اما المثل اليمني ،، هذا انا اعرفه تماماً ،، انا لا أجري بعدهم ،، !!
ولكنني بمتلكاتي ، في امكاني ،، في أرضٍ لي ،، في شارع في في إلخ ،،
كبر دماغك يا أخ هاني ، واعد النظر جيداً في التجربة ،،

وانت ذكي ،، وشكراً لك يا أهيلي ،،!!
عرض المزيد ..
move
1
close