الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

الحب والرعب

بقلم : أبو عدي - اليمن

رأيت جسماً أبيضاً على شكل خروف ولكنه كبير، وهو جالسٌ فوق الفراش
رأيت جسماً أبيضاً على شكل خروف ولكنه كبير، وهو جالسٌ فوق الفراش

كان يا مكان ، في قديم الزمان ، لحظة ! ما هذه المقدمة المملة ؟ إذاً فلندع المقدمات عزيزي القارئ الكابوسي الشغوف بكل ما هو غريب وعجيب ومرعب ، ولنرجع بالزمن قليلاً بالتحديد إلى فترة بداية المراهقة بكل ما فيها من طاقة و جنون ، حيثُ كنتُ حينها في المرحلةِ الإعداديةِ وكنا لا نزال نسكن في الريف ، باختصار فقد تعلقت في تلك الفترة بفتاة من فتيات القرية ، قد لا يُسمی هذا حباً بسبب سني حينها وطيش المراهقة أيضاً ،

ولكنه كان تعلقاً إلى حد الجنون ، المهم أن تعلقي بهذه الفتاه قد تسبب لي بموقفين ، أحدهما محرج و فيه قليل من الرعب ، و الآخر من أشد المواقف رعباً التي تعرضت لها في حياتي ، رغم أنه حدث لي بعد أن انتقلنا من الريف بفترة طويله جداً لم أری خلالها هذه الفتاة أبداً ، لنبدأ بالموقف الأول عزيزي القارئ فهيا بنا.

الثعبان :

كما قلت لك عزيزي القارئ بأنني كنت شديد التعلق بهذه الفتاة و كنتُ أختلقُ الأعذار لرؤيتها ، ومن ذلك ذهابي إلى بيتهم يومياً بحجة أن ألعب مع أخيها ( طبعاً كنت لا أطيق أخاها هذا بل كنتُ أستغرب أنه أخوها ، ولكن زياراتي كانت كما تعلم لحاجةٍ في نفس يعقوب ) ، في إحدی هذه الزيارات وبينما كنتُ جالساً مع أخيها نشاهد التلفاز ، دخلت هذه الفتاة علينا (طبعاً حينها هوی قلبي إلی معدتي وأصبح شكلي غبياً ) وبعد أن رحبت بي قالت لي : هل من الممكن أن أطلب منك طلباً ؟ فأنا أريد مساعدتك.

أخوها : لا تصدقها فما تريده منك خطير جداً ولن تستطيع تنفيذه.
أنا : و ما دخلك أنت أيها السمج ؟ دعيكي منه فلو طلبتي مني أن أقلب عاليها سافلها لفعلت.
هيَ: أشكرك على شهامتك وشجاعتك، كل ما في الأمر هو أني أريدك أن تقتل ثعباناً كبيراً رأيته اليوم في الحر (يعني بيت الغنم والبقر) فأبي غير موجود وهذا الجبان لم يرضی بذلك ، و أريد أن أدخل الأغنام قبل حلول الظلام.

أنا: ااا ثثثعبان؟ نعم ، نعم ، لا ، لا تقلقي أبداً ، هذا أمر بسيط جداً ، هيا بنا الأن لكي أقطعه نصفين، أعطيني فأساً حاداً فقط .

وهكذا ذهبت معها إلى الحر، وأنا أُظهرُ الشجاعة واللامبالاة ، وأُبطِنُ الخوف داخلي (دنا بخاف من الصرصار يطلعلي حنش ) كانت هيَ خلفي تضئ لي بمصباح يدوي قديم ، وأنا أمامها أحمل الفأس، قلت لها: أين الكوةُ التي يختبئ فيها هذا الثعبان؟ فأشارت إليها وكانت في آخر الحر ، فكرت حينها أن أتراجع ، ولكن عندما رأيتها تنظر لي بإعجاب تشجعتُ وتقدمت نحو الكوة ، ولكن هذه الشجاعة سرعان ما ذَهَبَت عندما أحسست بشيء مشی سريعاً من فوق رجلي ، ربما كان فأراً أو حشرةً لا أدري ،

ولكنني ما إن أحسست بهِ حتى صرختُ بقوة و تراجعت بسرعة فاصطدمت بها و وقعت معها على الأرض ، وانطفأ المصباح الذي معها، وظللنا نصرخ أنا وهي ونضرب بأيدينا حتى جاءت أمها لترانا مرميان علی الأرض نصرخ بهستيريا، صاحت أمها بنا و قالت: ماذا تفعلان هنا ولماذا تصرخون هكذا ؟ أما أنا فقد انعقد لساني رعباً وخزياً من البنت وأمها ، وأما الفتاةُ فأخبرت أمها بالموضوع وهي تضحك وتبكي في نفس الوقت، خرجتُ بعدها مسرعاً من بيتهم وأنا أشعر بخزي وخجل وعار الأرض كلها ، وظللتُ أسبوعاً لم أخرج بعدها من بيتنا إلا للضرورة القصوی.

جنيُّ الكتاب :

بعد أن انتقلنا إلی المدينة بفترة طويلة نسيتُ خلالها هذه الفتاة وحبي لها ، وبعد أن أصبح لدي هاتف محمول وعرفتُ عالم الانترنت ، ذات يوم جلست أتصفح مقالاً في أحد المواقع يتحدثُ عن تجارب ومواقف حصلت لأناسٍ قرأوا كتاب شمس المعارف المشهور، بعد أن انتهيت من قراءةِ المقال، قمتُ بقراءة التعليقات، وكان من ضمنها تعليق لأحد الأشخاص يذكر فيه أنه كان يحب فتاةً وأنها سافرت إلی بلدٍ آخر، وأنه استطاع بعد أن قام بتنفيذ خطوات قرأها في كتاب منبع أصول الحكمة ( وهو لنفس مؤلف كتاب شمس المعارف ، أحمد ابن علي البوني ) أن يری حبيبتهُ في المنام ،

في تلك اللحظة عادت لي ذكريات الحب القديم بقوة ، وقررتُ أن أجرب هذه الطريقة لكي أری من كنتُ أحبها ، على الفور أغلقت الموقع بعد أن حفظت الطريقة ، وعندما حان وقتُ النوم تراجعتُ عن قراري لسببين ، الأول أنني قلت لنفسي وماذا سأستفيد من رؤيتها ولعلها الأن خُطِبت أو تزوجت وهذا عيبٌ وحرام ؟ .

والثاني أنه من ضمن خطوات هذه الطريقة أن أكتب في ورقة سورة مريم كاملة على شكل مربعات وأضع الورقة تحت رأسي حين أنام ، وفي هذا عدم احترام لكلام الله ، ولكنني أيضاً فكرتُ في قراءة هذا الكتابِ لأن صاحب التعليق ذكر أن فيه خطوات وطرق للقيام بأشياء خارقة ، قمتُ بتحميل هذا الكتابِ وجلست أقلب صفحاته بصمت ، بدايةُ الكتاب كانت مملة ، تحدث فيها المؤلف عن فوائد الحروف ، والرياضة الروحية ، وأشياء لم أفهمها ، وأما نهايته فكانت فيه عناوين لفصول كثيرة للقيام بأشياء خارقة ، منها كيف تحفظ كل ما تقرأهُ ولا تنساه ، وكيف تحلم بمن تريد ، وكيف تحصل كل يوم علی دينار ذهباً ، و...لحظة ! هل قلتَ ديناراً ذهباً ؟

علی الفور فتحتُ هذا الفصل( كنتُ مفلساً حينها ) وبدأت بقراءته ۔ دون أن أتلفظ طبعاً ۔ ولكن ما إن رأيتُ أن من شروط هذه الطريقة أن تكون في مكان مقفر لا يوجد فيه أحد كالصحراء ، حتى خاب أملي (مكان ليس فيه أحد ، الموضوع فيه حاجة مش حلوة طبعاً ) وأطفأتُ هاتفي ونمت.

في الليل وبينما أنا نائم أحسستُ بحرارة شديدة غير طبيعية أبداً ، استيقظتُ وقمتُ بإزاحة الغطاء عني قليلاً، و فجأةً وبشكل لا إرادي وكأن هناك من شدني ، قمتُ بالالتفات إلى نافذةِ الغرفة لأرى جسماً أبيضاً على شكل خروف ولكنه كبير، وهو جالسٌ فوق الفراش ، ومتكأٌ برأسهِ على زجاج النافذة ، وعيناه حمراوان كالدم وكان ينظر إلى بخبثٍ وحدة ، تماسكتُ على غير عادتي، وظللتُ أنظر إلى عينيه بتركيز لأتأكد بأنني لست أحلم أو أهلوس ،

و في أثناء ذلك قام برفع رأسهِ من النافذة ، عندها أطلقتُ صيحةً حتى قام كل من في البيت ، وأخرج بعض جيراننا رؤوسهم من نوافذ بيوتهم ، أما هو فقد اختفى حين صحت ، وفي الحال دخل إلى غرفتي أبي وأمي وأخوتي ليروني وأنا ألهث وأتصبب عرقاً ، لم أحدثهم بما رأيتُ حينها وقلت لهم بأنه مجرد كابوس ، ونمت باقي الليلةِ في غرفة أخي الصغير متحججاً بأن غرفتي شديدة الحرارة، ولكن في الصباح عندما رأوني وأنا مُصّفَرّ الوجه أخبرتهم بالذي رأيته بسبب هذا الكتاب الذي لم أستفد منهُ لا دنانير ذهب ولا رؤيةً من كنتُ أهوی ، وإنما حصلتُ على كيٍّ بالحديد المحمی أربع مراتٍ في بطني ، جعلني أمشي أحدباً لمدة أسبوعين ( الكيُّ يُستخدم كعلاجٍ عندنا لأي شخص يخاف أو يرتعب بشدة من أي موقف).

في النهاية أعزائي رواد موقع كابوس ، أتمنی أن تكونوا قد استمتعتم بهذا المقال ، و أتمنى منكم أيضاً أن لا تخبروا أم عدي بما قرأتموه ، تحياتي لكم.
 
 

تاريخ النشر : 2020-07-06

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (62)
2020-10-17 06:55:37
378968
user
62 -
أبو عدي الى فتحي حمد
ههههههههههههههههه عنتره ههههههههههههههه
بالنسبه لأم عدي فهو مجرد تعبير مجازي فقط ههههههههههههه
2020-10-13 01:08:44
378362
user
61 -
فتحي حمد
ماهذا كيف فات علي التعليق على هذه القصص الممتعه هاها في القصه الأولى أكيد كنت تتخيل نفسك عنتره وهي عبله هاها المهم مرت بسلام أم الخروف أكيد كان يريد سيجاره أو يخزن قات معك هاها وأم عدي وينها لأنك غير متزوج حسب علمي؟
2020-08-10 06:55:30
367575
user
60 -
شيرين
عجبتنى اووى القصه
2020-07-20 04:24:30
364060
user
59 -
أحمد عبدالله
اسأل الله العظيم الوهاب الرحيم الكريم رب العرش العظيم أن يجبر قلبك ويجمعك بمن أحببتها، وأو يجمعك بمن هو أفصل وأكرم منها، ويرضيك
2020-07-15 12:15:10
363172
user
58 -
أبو عدي إلى رتاج
صدقتي أختي الكريمه وشكرا على مروركِ الجميل
2020-07-15 07:36:47
363133
user
57 -
رتاج
قصة رائعة
لكن حذاري أن يأخذكم الفضول لقراءة كتاب الشمس المعارف فبعضهم أصيبوا بالجنون
2020-07-14 15:11:09
362994
user
56 -
أبو عدي إلى محبة القراءة
أسعدني مروركِ أختي الكريمة
2020-07-14 06:23:11
362913
user
55 -
محبة القرأة
السلآم عليكم للجميع
قصة رقم ١: أضحكتني عندما خفت و تراجعت عن قتل الثعبان(^_^) ذكرتني بمشهد من المسلسلات الهندية عندما يقع البطل على البطلة و ينظران الى بعضهما بشكل رومانسي لعدة ساعات(^_^)ههههههه
مسكينة ربما عندما تتذكر هي ما حدث تضحك(-:
بالنسبة للقصة الثانية: مرعب جدًا لقد رأيت كائنًا مخيفًا!ربما قد يكون من الجن
فترة المراهقة تتسم بالتجربة كل جديد و التهور قرأت الكتاب و أخذت جزاتك لقرأتها (^_^)
2020-07-11 02:08:00
362301
user
54 -
أبو عدي إلى كاندي
أهلا وسهلا بكِ أختي الكريمة كاندي..صدقتي فليس من هذه الكتب أي فائدة..يسعدني مروركِ الدائم
2020-07-10 23:13:51
362292
user
53 -
گاندي
تحضير القرناء أمر سهل على السحرة ، يعني من ستراها في المنام قد تكون قرين أو جن ، حقًا ما الفائدة !
2020-07-10 23:12:35
362291
user
52 -
كاندي
القصة الأولى مضحكة ، الآن تأكدت أن الرجال ليسوا شجعان إنما يتظاهرون بذلك ههههه ، كنت ممن يعجب بالرجال الشجعان الذين لا يخافون شيئ ، لأنني عكس ذلك ، فأراه أمرًا خارقًا بالنسبة لي

أما القصة الثانية فأقول الحمدلله أنك خرجت بسلام ، هذه مجرد قراءة بسيطة فقط وظهر لك هذا الكائن العجيب ، كيف لو استمريت ونفذت سيظهر لك ابليس نفسه
اعرذ بالله من شر هذا الكتاب والشرك الذي فيه ، لو كان صحيح هناك دنانير لكنا رأينا كل السحرة أثرياء ، لكنهم أفقر الناس ، هذه عناوين الكتاب حتى تجذب القارئ للوقوع في الشرك ، لو دعوت الله وتوكلت عليه رزقك
2020-07-09 16:54:58
362051
user
51 -
أبو عدي إلى Anan
ههههههههههههههههههههههههههههه
2020-07-09 14:56:21
362024
user
50 -
Anan
أبو عدي ذا أحساسي لا يخيب ههع أنا بدات أخاف من أحساسي
ويلا فكر وأشتري للمدام تلفون حرااام تتسلئ معنا بالموقع أنا بقولك كذا عشانها«طيوبة أنا»ولا انا يمكن الاقيها بعرس ولا مول ولا حتئ يمكن أطلع جارتكم بنفس الشارع وساعتها لا تخاف سرك في بـيـر
2020-07-09 03:01:50
361934
user
49 -
أبو عدي إلى Anan
حياكِ الله أختي الكريمة
أسعدني كلامكِ الجميل وأشكركِ على مرورك
البنت فعلا أكبر مني ههههههههههههه كيف عرفتي ذلك
صدقتي أختي العزيزه لقد قلتي جملة رائعة.. إذا كان
مؤلفوا هذه الكتب لم يستفيدو شيئا فبالتأكيد لن ينال قارئها إلا الضر والشرر
وبالنسبه لأم عدي فليس لديها هاتف ولا أفكر بشراء واحد لها ههههههههههههههههههههههههههههه
تحياتي لكي أختي الكريمه أسعدني كلامكِ جدا وأضحكني
2020-07-09 02:56:35
361932
user
48 -
أبو عدي إلى عرابب
حياك الله أخي وشكرا جزيلا لك على مرورك وتعليقك
2020-07-08 20:35:24
361903
user
47 -
Anan
أبوعدي قرات لك تجارب سابقة وكان أسلوبك في السرد جذاااب وفكاهي
أنت من المشاركين المميزين اللي بقرأ لهم وبتابعهم بصمت...انا لا اعلق الا نادر جدا
القصة الاولئ طريفة ياعنتر بس عندي احساس أن البنت أكبر منك.(^-•)
القصة الثانية بقولكك بس سلامات مثل هكذا كتب لا حد يجازف ويقرأها فهي اذا لم تضرك لا تنفعك فلو فيها استفادة لكانت فادت أصحابها شمس المعارف وغيره كتب دجل أن لم تكن كتب سحر وتحضير جان!
ويلااعطيني رقم أم عدي حابـــة ادردش معهابكل خير طبعا..
2020-07-08 19:15:41
361890
user
46 -
عرابب
قصص جميلة وسرد مختصر ورائع
2020-07-08 12:10:45
361798
user
45 -
أبو عدي إلى رجل الظل
حياك الله أخي العزيز وسلمك من كل شر..صدقت فكلامك في محله ..تحياتي إليك
2020-07-08 10:34:02
361784
user
44 -
رجل الظل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي أبو عدي الحمد لله على سلامتك يقول المثل
لا تنام بين القبور ولا تحلم أحلام مزعجة
فمن لا يملك خبرة غي هذه الامور عليه تجنبها ونحمد الله أن الآضرار خفيفة
السيد عبدالله المغيصيب تحياتي
ولكن كيف لرجل يدخل لبيت غريب ويتلقى ضرب عنيف ومؤذي جدا من عجوز وهو لا يستطيع دفع الأذى عن نفسه ودون أن يعلم بذلك الجيران وكيف لرجل شاب لا يستطيع خلع الباب والهرب من بيت هو محاصر فيه
لا أعرف إن كنت حاضرا على القصة أم أن احد الأشخاص رواها لك
لكنني أجدها غير واقعية مع إحترامي الشديد لك
والمحررة سوسو أرجو نشر التعليق من باب حرية الرأي
2020-07-08 03:12:36
361734
user
43 -
أبو عدي إلى عمار
حياك الله أخي الكريم، وسلمك من كل شر
2020-07-08 03:10:44
361733
user
42 -
أبو عدي إلى هاني
حياك الله أخي العزيز هاني، أشكرك على مرورك وتعليقك الذي أسعدني، وفعلا لقد صدقت فهي كتب تضر ولا تنفع
2020-07-08 03:09:05
361731
user
41 -
أبو عدي إلى Memo
هذه كتب سحر ليس منها فائدة ، فيجب على المرء تجنب ما قد يضره
2020-07-08 02:07:34
361728
user
40 -
عمار
قصة طريفة وجميلة وكلنا وقعنا بحب بنت الجيران عندما كنا مراهقين ، اما بالنسبة لما حصل معك بسبب كتاب شمس المعارف فاعتقد والله اعلم ان عقلك الباطن وتفكيرك بمحتويات الكتاب جعلك ترى هذا الكابوس وظننته حقيقة والسبب باعتقادي هذا اني املك هذا الكتاب وقراته مرات عديدة ولم يخرج لي جني ولا حصل معي موقف مرعب . الحمدلله على سلامتك وان شالله تلاقي بنت الحلال الي تنسيك حبك الاول .
2020-07-07 22:28:13
361705
user
39 -
هاني
تحياتي لك ابن بلدي اخي المتألق ابو عدي ودايمآ مايكون الحب او بالاصح الهوس الاول للمراهق يتحدا كل الصعاب وان كان فيه مخاطرة بالحياه
انا القصه الاخرى لطالما كان ذكر هاذا الكتاب بمجالسنا ولكن لم نفكر حتى تفكير بلبحث عنه ولكن اذكر اني كنت عندي فضول اعرف ماهيته وقمت بتنزيل صور صفحات منه اربع او خمس وكلها طلاسم غيرمفهومه وتظر ولاتنفع

الى ساره
احزنني ماذكرنيه في قصه جاركم والطفل الذي فقد عقله لاحول ولاقوه الا بالله
2020-07-07 21:33:32
361698
user
38 -
Memo
كيف يمكن التخلص من تاثيرات هذا الكتاب اوقرائته بدون تاثر ايمكن ذلك?
2020-07-07 07:48:10
361575
user
37 -
أبو عدي إلى كريمه
الله يسلمك أختي الكريمة وشكرا على كلامكِ الجميل
وبالنسبه للهاتف فلابد أن أحذر طبعا فأنا في غنى عن المشاكل هههههههههههههههههه حفظكي الله ورعاكي
2020-07-07 07:31:46
361574
user
36 -
کریمه...
ههههه تسلم اخي الكريم قصة روعة مخيفة وفيها من العبرة لمن اراد ان يعتبر

سرك في بير لن نخبر ام عدي بهذه القصة بس انت لاتنسى موبايلت مفتوح على موقع كابوس وتدخل ام عدي وتقرأ القصة كاملة الله يخليلك ام عدي وعدي ايضا
2020-07-07 07:31:21
361573
user
35 -
أبو عدي إلى lydia yh
أغلب وصفات تحضير الشياطين والتقرب لهم على حد علمي تكون بتدنيس كتاب الله عزوجل والعياذ بالله
2020-07-07 07:29:07
361572
user
34 -
أبوعدي إلى رماد الماء
شكرا على المرور الجميل وأدام الله ضحكتك
2020-07-07 07:27:31
361571
user
33 -
أبو عدي إلى المستشعر بالطرف الآخر
حياك الله أخي العزيز وصديقي علي...هههههههههههههههههه أدام الله ضحكتك
2020-07-07 04:30:54
361556
user
32 -
lydia yh
اتعجب كيف ان بعض الناس يتمالكون انفسهم عند رؤية شي كهذا حمدا لله على سلامتك على اي حال و حتى انا قرات صفحات من كتاب شمس المعارف الكبرى و لم يحصل لي شي الحمدلله و لكن ما يقلقني هو وصف الكتاب و كيف يستخدم اسماء الله الحسنى ليستدعي الشياطين و الخدم من الجن و العياذ بالله...
2020-07-07 01:31:31
361542
user
31 -
رماد الماء
هههههههه
اضحكتني يا صاحب المقال وما احوجني الضحك هذة الايام اضحك الله سنك
2020-07-07 01:13:47
361539
user
30 -
أبو عدي إلى القطة الشقراء
أهلا بكِ أختي العزيزة..فعلا أنا قد اقتبست هذه الجمله من مسرحية شاهد ماشفش حاجه وهي حقيقة طبعا هههههههههههههههههه
2020-07-07 01:11:42
361538
user
29 -
أبو عدي إلى قلب من نور
شكرا على المرور الرائع والتعليق الجميل
2020-07-07 01:10:28
361536
user
28 -
أبو عدي إلى عطعوط
أهلا وسهلا بالأخ عطعوط المبدع وشكرا على مرورك الدائم والرائع
2020-07-07 01:06:21
361535
user
27 -
أبو عدي إلى متابع
حياك الله أخي الكريم وأهلا بك...فعلا فذلك الموقع ومواقع أخرى وتلك القصه بالذات قادتني إلى موقع كابوس
2020-07-07 01:05:05
361534
user
26 -
أبو عدي إلى عبدالله المغيصيب
أهلا وسهلا بالأخ العزيز عبد الله المغيصيب، تسعدني وتشجعني تعليقاتك دائما وأشكرك على مرورك الرائع
بالنسبه للقصه التي ذكرتها فهذا موقف محرج جدا جدا ههههههههههههههههه أعتقد لو كنت مكانه لكنت مت في الحال
عندما وصلتُ في القراءة الى تطبيق أم الفتاة جميع أنواع الحدود على الفتى أُغرقت في الضحك هههههههههههههه شكرا جزيلا لك على هذه القصه وتحياتي إليك
2020-07-07 01:01:31
361532
user
25 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يا رجل أنت قصصك دوماً رائعة ،،

الله يخليك يا أبوعدي ،، وشكراً على الموقع لنشرها ،،

ما اجمل موقفك لقتل الحنش ،، ومن ذهب الذعر الشديد ، ،، وذلك الموقف المُحرج ، لك ، نلقد تعاطفتُ معك كثيراً يا صديقي ،،

أما موقف شمس المعارف ، فلقد كنت اضحك قبل ان تكمل بقية القصة ،،هههههه

ههههههههههههههههههه

سلامتك يا أبو عدي يا خوي سلامتك

وربنا يرضى عليك
2020-07-07 01:00:14
361531
user
24 -
أبو عدي إلى كامل
حياك الله أخي العزيز كامل،وأشكرك على مرورك دائما وتعليقاتك التي تشجعني..أسمى تحية إليك
2020-07-07 00:06:11
361528
user
23 -
القطة الشقراء
مواقف مضحكة ومرعبة في نفس الوقت
في مسرحية شاهد ماشفش حاجة الزعيم عادل إمام بيقول أنا بخاف من الكلب يطلعلي أسد
تذكرت هذه الجملة عندما قلت انا بخاف من الصرصار يطلعلي حنش.
2020-07-06 23:57:34
361527
user
22 -
قلب من نور
الموقف الاول طريف جدا
والحمد لله أن نجاك من الموقف الثانى
شكرا لك علي مشاركتنا قصصك
2020-07-06 20:01:13
361511
user
21 -
عطعوط
اضحكتني
مشكور
بانتظار المزيد
2020-07-06 19:56:15
361509
user
20 -
‏عبدالله المغيصيب
‏باقي التعليق


‏المهم صاحبنا بعد ما وقع في ال مصيدة ونزلة امها بأكبر مكنسة خشبية في البيت وهو مسكين يستند إلى باب الحديد لا يملك من أمره أي حيله
‏يقول واشتغلت فيني امها بأقوى ما عندها بالمكنسة وأين يوجعك وعلى طععع ودوففف وطاااخ
‏حتى وقعت على الأرض عند باب الحديد وأمها تعبت من الضرب بالمكنسة
‏يقول ما خلصنا كان إلى جانب الباب خزانة تحتوي أحذية ونعالات ‏أهل الدار عزكم الله
‏وأمها ما بعد برد خاطرها مني ولكن تعبت فما وجدت أفضل ولا اسهل من هذه الطريقة

‏وفتحت الخزانة وعلى وحده وحده اللي حذاء رياضي اللي كعب نسائي ‏اللي حق الحمام المهم كلا على راسي وجسمي حتى معاد حسيت بشيء ههههههههه
‏لا وكانت تطلب من ‏ابنتها تلك راس المصيبة كلها أنها ترمي وترجم معها هههههع

‏يقول وبدل ما كانت الزيارة الخاطفة عشان اخذ لحظه عاطفية سريعة ‏في عش ‏الرومانسية في السطح

‏طبقت علي امها كل انواع الحدود الخاصة في الزاني ‏الرجم والجلد وأنا حتى ما بعد شفت وجه التعيسة ابنتها ههههههه ‏ولا ادري وش كانت لابسه حتى لا ومن كثر مرمغت انفي ‏في التراب جعلتها تضربني وترميني وترجمني معها هههه

‏هذه مضيعة الوجه أمام الحبايب ولا بلاش هههه

‏المهم يقول بعد ما تعبت امها من تنفيذ كل انواع الأحكام فيني قالت راح افتح لك الباب يا اللي فيك ما فيك وانقلع ‏بسرعة أحسن وأحمد ربك إني ما اتصلت في أبوها وأخوانه كان خلصوا عليك هنا

‏قلت بسرعة يا خالة جزاك الله خير افتحي قبل ما يجي أحد وأنا ثيابي كلها ممزقة ودماء خفيفه

‏أخيرا يقول فتحت الباب وفي عز الشمس والأرض مثل النار راكض على أرض الحوش وأنا حافي القدمين وفتحت باب الشارع وخرجت ومشيت على ‏أرضية الشارع وهي من الأسفلت يعني في قمة الجحيم في أوقات الحر الشديد عندنا هنا
‏التقوى امشي وأمشي يقول حتى وصلت إلى السيارة ولا صدقت كيف فتحتها ودخلت وأشغلت وانطلقت بها

‏هكذا حتى وصلت إلى باب البيت وعندها اطفأت السيارة وجلست مسترخي على المقعد وبدأت اكتشف ماذا حصل لي بالضبط وهل هذا حلم أو علم
‏وأنا انظر إلى ثيابي الممزقه ودمائي المتناثره وجلدي المسلوخ سلخ ههههههه
‏يقول حتى باطن أقدامي وجدتها شبه محترقة لأني مشيت عليها والأرض نار مع إني في وقتها ما حسيت ولا بشيء

‏يقول بعدها تعلمت إياك تصدق بنت تقول لك ما عليك تعال كل شيء مضبوط أنا عملت كل الاحتياطات هههعههع

‏وكمان درب الحلال صحيح طويل أحيانا بس يا محلا أمام الغلطة في طريق الحرام هههههههه

‏اما عن شمس المعارف حصل مع إخواتي الكبار موقف طريف أحاول أقول له على السريع وأتمنى المساحة المتبقية تكفي
‏كنا في زيارة لأحد الدول العربية من دون ذكر أسماء قبل سنوات طويله وكان الزي ‏النسائي المستعمل في الجزيرة العربية والخليج غير متداول عندهم الا قليل جدا ‏اما مع كبار السن أو بعدين عندما اكتشفنا مع بعض مدعيات الدجل والكهانه وغيرها
‏وكان وأخواتي الصغار في وقتها في أواخر سن المراهقه وارادوا تمشي ذلك اليوم وزيارة أحد المكتبات لاقتيناء ‏بعض الكتب النادرة وكانت معلوماتهم ‏جدا بسيطة في هذه الامور
‏المهم وصلوا إلى المكتبة وسالوا عن الكتب التراثية والإسلامية البائع عندما شاف لبسهم ‏وهو غير المتداول عندهم غير مع الفئة التي ذكرنا
‏قال بس طلبكم عندي وشوي جماعة لهم ما...
2020-07-06 19:49:11
361507
user
19 -
متابع
قرأت القصة التي قرأتها انت قبل فترة طويلة في احد المواقع ..ذاك الموقع هو من قادني لهذا الموقع
تحياتي
2020-07-06 19:49:09
361506
user
18 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الاخ الكريم أبو عدي المبدع والرائع

‏بالفعل أخي الكريم أبو عدي حضرتك من أميز الأقلام هنا في القسم مواقف كلها ‏ما بين ‏عبرة وطرفة ومتعة
‏فاء إلى الأمام بإذن الله في ما هو أجمل وأميز يا رب

‏اما عن المواقف بالفعل الموقف الأول كل شي الا ضيعة الوجه أمام الحبايب ههههههه
‏وهنا اتذكر موقف حصل مع أحد الأصحاب قبل عدة سنوات
‏هذا صاحبنا ما ادري وش جاه ‏كان عندها شوية ظروف صعبة ومشاكل عائلية وغيرها وهي كلها لا تبرر الذي فعله لكن ‏المهم صاحبنا وقع في المكالمات على التلفون غزل ‏وما غزل وسهر وسواليف واشحن لي ‏بطاقة رصيد وممكن تجيب لي هذه الشغلة
‏والمسكين فوق الظروف وقع في مصاصات دماء وفلوس هههههههه

‏المهم حتى وقع المسكين بين يدي واحدة نتفت ريشه المنتوف اصلا ‏وعلى هات وجيب وأشحن جيب وهات وأشحن وإلى آخره هههههه
‏المهم صاحبنا وصلت معه قال خلاص أنت عاد زودتيها وأنا ما عاد أقدر على اكثر من كذا قالت له طيب خلاص اسمع راح أخليك تقابلني ‏اه من كيد النسوان ضربت على الوتر الحساس هههه
‏وهنا عرق الخرفنه المؤصل ‏في كل رجال نط من نطت عرق ‏القولون
‏وقال لها طيب حلو متى وكيف
‏حددت لهم يوم معين اهلها كلهم يكونوا في الخارج وهو وقت الصباح ما عدا امها التي تكون نايمة في هذا الوقت ‏اما أبوها وإخوانها كلهم في الدوامات
‏صاحبنا وصل مو على الموعد بل قبله هههههه
‏وبالفعل فتحت له تلك الفتاة الباب وقالت إلى فوق اصعد إلى نهاية درج البيت المكان هناك في السطح ‏والبيت كان من طابقين وسطح
‏ركض صاحبنا وعيونه على اشكال قلوب واللتهم ‏الدرجات اللتهام
‏حتى وصلوا إلى السطح ودخل غرفة صغيرة كانت جهزتها الفتاة له هناك

‏يقول بالكاد سحبت أنفاسي وجلست أبو 5 دقائق حتى سمعنا من بعيد صوت امها وهي تنادي عليها وتدور على الفتاة ههههههه
‏وممثل الأفلام والمسلسلات يقول حتى ‏ما كان عندي وقت اخاف أنا وإياها فإذا امها تفتح الباب علينا وتشوف المنظر هههههه
‏وصرخة بأعلى صوتها مين أنت مين هذا يا حيوانة يا حقيرة يا كذا كذا
‏يقول صاحبنا أنا ما انتظرت حتى يقبضون علي ‏هنا في الغرفة ويذبحوني هههههه
‏قلت يا ولد خربانة خربانة وفجاءة انطلقت ما بين الأم وابنتها بأسرع ما عندي وعلى طول نزلت الدرجات بأسرع ما صعدتها ‏حتى وصلت إلى الباب الداخلي الذي يفصل الحوش عند باب الشارع وكان باب حديد
‏وهو نفسه الذي دخلنا منه للتو ‏ولكن يا ويلي ياسواد وحمره وزرقه نهاري ‏الباب صار ‏مغلق ‏بالمفتاح ولا ادري مين اغلقه هي اوامها
‏وأصبحت مثل الفار في ال مصيدة ههههه
‏يقول ثواني إلا نزلت امها ومعها مكنسة كبيرة وكأنها تلك العاملة ‏في كرتون توم وجيري وابنتها جيري وراها ‏وأنا يا حسرة توم مع انه طول الرجال حوالي 180 صمتي ‏لكن ضاعت الحيلة




‏الباقي في الجزء الآخر من التعليق
2020-07-06 17:50:10
361492
user
17 -
كامل
يا أخي و الله أنت رائع و جذاب بشكل غير طبيعي و أسلوب كتابتك ساحر و آسر و طريف ما شاء الله عليك أنت مكسب كبير للموقع و لا أدخل للموقع إلا لقراءة قصصك و تتبع جديدها

مواقف مضحكة و طريفة تخرج الضحكة من القلب أتمنى أن أقرأ المزيد لك حتى و لو كانت مؤلفة و غير حقيقية تحياتي إليك
2020-07-06 17:07:39
361487
user
16 -
شخصية مميزة الى ابو عدي
حفظك الله اتحفنا بالمزيد
2020-07-06 16:31:17
361482
user
15 -
أبو عدي إلى فتاه
حياكِ الله أختي الكريمة فتاة، بصراحه أنا عندي فوبيا من الثعابين وكنت حينها صغيرا فعلا ولم أذهب معها إلا كما نسميه في لهجتنا(قِمْر) ههههههههههههه، وبالنسبه للكتاب الذي قرأت منه فهو كتاب منبع أصول الحكمه وليس شمس المعارف وإن كان المؤلف واحداً، فقد ظننته أقل شرا من شمس المعارف ولكنني كنت مخطئا فكلها كتب شرك وسحر خطيرة ليس منها أي فائدة..وتحياتي إليكي
2020-07-06 16:17:37
361475
user
14 -
أبو عدي إلى بنت حضرموت
أهلا وسهلا بكِ أختي الكريمة، فعلا فجنون الطفولة خصوصا من الناحية العاطفيه يضعنا في مواقف محرجة وغبية هههههههههههه
2020-07-06 15:51:16
361469
user
13 -
بنت حضرموت
أعجبني اسلوبك في الطرح والكتابة ومواقف حقا انها كثيرة الاحراج والرعب فبالنسبه للحنش والموقف المحرج الذي حصل لك فإنه بسبب حب الطفولة او الحب الأعمى دائما الحب يوقعنا في مواقف غبية هههههههههه.
عرض المزيد ..
move
1