الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

ضع نفسك بهذا الموقف

بقلم : هاني - اليمن
للتواصل : [email protected]

قام بهذه الحركة السخيفة مع أمرأة وليس رجل
قام بهذه الحركة السخيفة مع أمرأة وليس رجل

 
عزيزي القارئ ما الذي تتخيل أن يحدث لك إن كنت بهذا الموقف الذي لا يُحسد عليه ؟.

تخيل أن أحد أقربائك أصابه المس و ذهبت اليه وشاهدته والجن متلبسه وترى كيف تغيرت ملامحه ونظراته ، وحتى تلك الابتسامة التي عهدتها فيه وخصوصاً إن كان الممسوس شخص لم ترى منه سوى الطيب واللين والعطف والود ، و كذلك تسمع التهديدات من الجن المتلبس بقريبك وتراه يخنق أباه وبالكاد أنت و مجموعة من الأقارب أستطعتم تخليص الأب من قبضت الممسوس الخانقة ، و من ثم هممت بالعودة إلى منزلك بعد ليلة رعب مستميتة ،

و لأن بيتك قريب قررت العودة بمفردك فلا يتعدى منزلك المئة متر عن منزل أقاربك ، وبينما أنت عائد مرعوب وقلبك بيدك والأحداث تمشي بتفكيرك  فيقوم شخص سخيف بالاختباء في طريقك ومن ثم يقفز أمامك ويصدر صوت قوي بنيه إخافتك ، ما الذي تعتقد أنه سيحدث لك ، هل سيُغمى عليك أم قد يتوقف قلبك من شدة الفزع الذي سببه لك هذا الشخص السخيف ؟ و كذلك ما رأيك عزيزي القارئ بهذا الشخص الذي قام بهذا المقلب معك ؟ و يهون إن كان لا يعلم بما حصل معكم ومن أي رعب كنت عائد ،

ولكنه للأسف يعلم بهذا ويعلم كذلك أنك تمشي وماسك قلبك بأيدك و كذلك ، ما رأيكم إن كان هذا الشخص قام بهذه الحركة السخيفة مع أمرأة وليس رجل ، و هي زوجة أخوه و لو حصل لها شيء تلك اللحظة كيف سيكون موقف الجميع منه ؟ و كذلك ليس طفل إنما رجل ومتزوج و أب لطفلين ؟ بصراحة الحمد لله أنها جاءت سليمة وسلم الله من العواقب الوخيمة وهذا ما أسكتني واكتفيت بعتابه فقط.

أرجو أن أسمع آرائكم أعزائي ؟.
سؤال للرجال ماذا سيكون موقفك و رده فعلك إن فعلها أخوك مع زوجتك و أم أطفالك وبنفس الموقف ؟.

سؤال للفتيات : ماذا بظنك سيحدث لك إن حصل معك هذا الأمر ومن أخو زوجك ، و في هذا الرعب الذي خرجتي منه للتو ؟.

تحياتي لكم يا الغالين.
 

تاريخ النشر : 2020-07-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (55)
2020-10-05 21:10:42
377214
55 -
هاني
مكسوره القلب
ههههه ياويلو وياسواد ليلو
2020-09-13 05:19:05
372985
54 -
مكسوره القلب
بتشوفونه في القبر
ههه
2020-09-10 01:26:39
372289
53 -
هاني
شكرآ لكم جميعآ واسعدني مروركم
2020-07-12 04:05:22
362495
52 -
ياسو
حصل معايا كنا نحكى انا واصدقائى عن الجن عندما كنا عائدين بالليل الحالك من حصص خاصة وفاجأة قفزت علينا قطة سوداء فلا اعلم ما احدث كل ما اتذكره اننا كنا نصرخ ونجرى
2020-07-11 22:03:02
362463
51 -
ظلام
لو كنت مكانك كنت ساقوم بالصراخ حتى تتقطع احبالى
ولو كنت مكان اخو زوجك كنت ساقوم بنفس ما قام به ايضا
2020-07-11 07:50:38
362343
50 -
محبة القرأة
السلآم عليكم للجميع
والله لأضربه بالنعال! كنت سأصرخ صرخةً يوقظ الأصم من نومه و أركض ركضًا لم يركضه أي بشري في أي ماراثون!(^_^)
و سأنتقم منه بعد أن أهدأ (^_')
2020-07-11 03:45:51
362308
49 -
ساحرة
اظن لو كنت مكانها كنت لاطير من الخوف و لكن هو مجرد مقلب سخيف ،، لا اعتقد ان اخا زوجها كان ينوي ايذائها ربما هو شخص مرح لا اكثر ولكن مرحه جاء في غير محله
2020-07-11 02:09:03
362302
48 -
گاندي
شكرًا الأخ العزيز هاني

على فكرة .. القلب يتأثر بسهولة أثناء النوم ، لاحظت ذلك بنفسي ، وكذلك كثرة الوفاة بالسكتات القلبية أثناء النوم تدل على ذلك ، مثلًا لو فجعت نائم احتمال كبير يتوقف قلبه ، لذا يجب مراعاة النائم
2020-07-10 23:27:34
362294
47 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر)
تعقيباً على تعليقي السابق:

كما ذكرتُ في التعليق السابق حاول بعضهم اخافتي بتلك الأساليبِ الهوجاء والسخيفة ، ولكنني لم اعرهم اهتماماً ، كما كانوا يظنون ، بل أنني أوستعتهم توبيخاً وتحذيراً على مثل تلك السخافات لأشخاصٍ آخرين ،، فإنهم لن ينجوا بفعلتهم ،،

أما عني شخصياً في الحقيقة تذكرت موقفاً من موقفين اثنين في حياتي وكلاهما بنفس المُسبب ،، !!

وسأذكرُ واحداً فقط :

هو أنني كنت في المستوى الثاني أو الثالث من الجامعة ،، وكنت اعود ليلاً إلى البيت من بيت صديقي وهناك نلتقي ببعض زملاء الدراسة والتخصص ،،

وبينا أمشي في وقتٍ متأخرٍ من الليل وقد هدأت المدينة والشوارع بدت خالية ،، أو شبه خالية تماماً ،،
ويستطيع المرءُ أن يسمع دبيب الحشرات من طرفِ الشارع ، بسبب الهدوء والسكون ،،

وعقلي كله أفكار حول بعض المواد الدراسية ، التي كنا نتدارسها ، ومازال مشغولاً بها ...!!

وعندما أقترب من بيت جدي الذي أسكنُ فيه ، بل أنني أمامه ببضعة امتار كثيرة ، ماراً بجوارِ شاحنة نقلٍ صغيرة على يميني ، وحتى تأتي قدمي اليمنى ألى طرف الإطارات الخلفية للشاحنة ،،،،،،،،،،،،،،،!!

إذا فجأةً تنطلقُ وبقوة بشديدة ، نبحَةُ كلبٍ كان مختبئاً تحت الشاحنة ، ولم يبرزُ منه سوى فمه النبّاح ،، !!

تلك اللحظة التي لا أدري أين انا حينها ،، وأشعرُ بأن الأفكار التي في دماغي تتطاير إلى الأجواء هنا وهناك ، ولن أستطيع إستعادتها ،، !!

وما يغضبني أكثر ، أن الكلبَ مازال مُصر على نباحه ، ويخرجُ لي من تحت الشاحنة وأنا أقفُ أمامه ، بكلِ غشب وأفكر ماذا أفعلُ به ؟؟ وما سيقولُ الناس عني ، !!
آخر يومي أتعاركُ مع الكلاب ،،،،!!

فأقتربُ منه وأنا كلي غضبٌ على غضب ،، وادنو منه قليلاً ، وهو يتراجع عني ،،، وأحسُ بأنني أريدُ أن أُمسك به ، كي أوسعه ضرباً ،، !!
ولكنني بدلاً من ذلك أكتفي بالقول: "" أمانة أمانة إنّك كلب إبن كلب "" !!
2020-07-10 23:10:20
362290
46 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر)
حركاتٌ خطيرة جداً ،، وأساليب تدلُ على الحماقة الكبرى ،،
كم اسفرت عن وقوعِ حوادث ، وإصابات في صمامات القلب لبعضِ الناس ،،!!

الحمد لله حاول الكثير من أولئك المرضى ، معي فلم يفلحوا ، ولكنني كنت أوبخهم واحذرهم من شيءٍ أهم ، احذر على نفسك من غيري ،،!!

أو إحذر ، لربما يتشبه لك أحدهم من العالم الآخر بشكل الشخص المستهدف ،، فتكون الضربة هي .....؟؟؟

راجع الفيلم الهندي لرام جلوبال " دارنا زروري هي " ، بمعنى : من الضروري أن تخاف ،،!!

وفيه خمس قصص قديمة ، كانت سببها قصة في الثمانيات ، كتبت عنها الصحافة عن أطفالٍ عثروا عليهم في احد البيوت المهجورة وهم موتى ، والعجيب ان سبب الوفاة للخمسة هي توقف القلب !! أي سببٌ واحد !!

وفي الفيليم يسرد خمس قصص ، مرعبة ،، ورائعةٌ جداً ،،
لن اطيل ،،

نحنُ معك يا أخ هاني ، في نحنُ معك ،، فيما ذكرته ،،
2020-07-10 23:03:52
362289
45 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) إلى رقم 40
إلى Dreams ،،

تحيةٌ لتعليقك ، الصحيح والسليم جداً ،،

أحببتُ أنْ أشارك تعليقك بالتأييد ، لما فيه من معنى للواقع الذي نحنُ فيه ،،
2020-07-10 23:02:36
362288
44 -
هاني
الى الاخت كاندي
لقد ذكرتيني بأبي حفظه الله فكم وكم ايقظني والدي بظربه على قفا راسي ولكن الحمدلله كلها جات سليمه
اما عن كتابه القصه فلا والله ليس ليقرء صاحب المقلب وهو بعيد كل البعد عن الموقع والنت بشكل عام فلا يستخدم الهاتف سوا للالعاب فقط او المكالمات ولكن احببت ان اطلع انا على ارائكم فقط لاغير
دمتي بود وخير اختي الغاليه
2020-07-09 21:38:26
362096
43 -
كاندي
هي حركة سخيفة لأنها قد تضر ، لكن لا بأس المهم أن لا يكررها ، كم من الأخطاء البسيطة أذهبت بأرواح وسلامة أشخاص ، مثل أب أيقظ ابنه بضربة على القفا فتوفي الإبن بدل أن يستيقظ ، وآخر استيقظ مشلولًا ، المزاح له أوقاته

كأنك كتبت القصة ليقرأ التعليقات صاحب المقلب هههه
2020-07-08 17:17:59
361875
42 -
انا
لا يوجد مس هذه ترهات انتهى الجن منذ سالف العصور كونوا واقعيين رجاء
2020-07-08 16:20:27
361865
41 -
‏عبدالله المغيصيب
‏سلمكم ‏الله إخواتي ‏الرائعات ‏الأخت الراقية فتاة والنور قلب من نور
‏أدام الله ضياءكم ‏هنا في الموقع والحياة

‏نعم أختي قلب من نور ‏بعض من تلك المدارس الأربعة التي حضرتك ذكرتها
‏قالت انه الإنسان من طين والجان من نار ‏ولذلك كان لها رأي معين ويختلف مع مدارس أخرى بخصوص مسألة التلبس
‏والحمد لله إنك استمعت إلى حديث الشيخ رحمه الله وأتمنى أن الجميع يستمع إليه ‏كذلك لتعم الفائدة ويكون ‏إيصال الفكرة بشكل مباشر و مفصل اكثر

‏وكما قلت إلى الأخت الكريمة فتاة نحن الهدف من كل هذا هو ليسا الخوض في امور من ناحية العقيدة لأن هذه لها مساحة مختلفة قد لا تناسب الموقع
‏وإنما فقط أخذ الجانب الفقهي ‏منه فقط لايضاح ‏انه ما هو شائع مختلف عن ما هو ثابت ومنصوص عليه

‏ويمكن كان التطرق إلى بعض الأمور العقديه ‏هو بسبب انه التعليق الأول الذي كتبته قد تفهم بشكل خاطئ و أنه إلغي مساله المس وينفيها قطعيا ‏وهو بالتأكيد حاشا وكلا لا سمح الله

‏على العموم تحياتي لكم إخواتي الكرام كونوا ‏هكذا دائما

‏حضرة المديرة سوسو نعتذر لو كان النقاش خرج شي عن موضوع التجربة وإنما كان شيء يخص النقاش والفائدة العامة و تبادل الحوار والآراء
‏شاكرين ومقدر ين كل مجهود منكم وتعاون
‏وأن شاء الله نتوقف ‏هنا في انتظار جولة أخرى في مكان آخر هههههههه
لكم اسمى ايات الشكر تحياتي
2020-07-08 15:16:31
361843
40 -
Dreams
بعض الأشخاص يحاولون ان يظهروا بمظهر المثقفين لكن في الحقيقة انهم ابعد مايكون عن ذلك
2020-07-08 14:56:04
361836
39 -
قلب من نور الي الاخ عبد الله المغيصيب
جزيل الشكر لكى اخي علي كلامك الطيب الذى وان دل علي شئ فانه يدل علي نقاء السريرة وحسن الخلق
بارك الله فيك اخي وادام عليك الصحة والعافيه
2020-07-08 13:54:29
361809
38 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة المنوره ‏قلب من نور

‏على راسي أختي الكريمة بالعكس ولا يهمك وخليك هكذا دائما لا ياخذك في الحق لومة لائم ‏طبعا بالتأكيد مع كامل الاحترام والأدب و ‏حسن النقاش والتعامل مع الطرف الآخر كما كان من حضرتك بالضبط أختي الكريمة
‏على الرحب والسعة دائما وبالنسبة إلى الاسم نعم هو نفس الاسم تحياتي

‏الأخت الراقية المتفقهه ‏فتاة

‏ما أروع الحديث معكم أختي وبحق يحق لاهلكم ‏الافتخار والاعتزاز بكم أختي الكريمة ما شاء الله علم وأدب وأخلاق والمجد من كل الأطراف بإذن الله في المستقبل

‏بالنسبة أختي إلى كلمة ماعلم ‏من الدين بالضرورة المقصد هو تعبير مجازي وليس بالتأكيد عقائدي
‏أي بمعنى إنكار قطعيات ‏ورد فيها الثبوت وليس بالتأكيد الحديث عن ‏أركان ‏عقائديه

‏أما ‏باقي التفاصيل أختي باستثناء مبدا المس ‏فكلها امور الخلافية وخاضعة للاجتهاد وليس لها من ضابط غير الدليل الثابت ودون ذلك هو اجتهاد

‏وأكتفي بما ذكرت في باقي التعليقات بخصوص هذا الامر لانه الموضوع ‏يحتاج إلى ذكر بعض التفاصيل ممكن سياسة الموقع ما تسمح في الخوض بها بكثير من التعمق

‏المهم الخلاصة وهنا ‏الأهم وزبدة النقاش انه ما ورد في الكتاب والسنة عن شكل وحالة وصورة المس
‏مختلفة كثير عن ما هو متداول اليوم بين عموم الناس وصار فيه الكثير من الخلط وابتداع واختراع ‏انواع لا تنتهي من المس ‏والروابط في عوالم الجن والشياطين
‏ ٩٩ في الميه ‏منها مردها ‏إلى امراض عقلية واضطرابات اجتماعية ‏ولا اصل شرعي عليها
‏وهنا زبدة النقاش كما قلت
‏وليس المنحى العقدي لها


‏تحياتي لكم أختي الكريمة وزاد الله في بصيرتكم وعلمكم شكرا
2020-07-08 12:35:07
361803
37 -
قلب من نور الي الاخ عبد الله المغيصيب
لقد استمعت الي فيديو الشيخ واظننى سمعت هذا الكلام قبل ذلك من شيوخ معتبرين آخرين وان كنت أجله واحترامه رحمة الله عليه اللا أن كل هذا في النهاية اجتهاد من فضيلته وليس من المسلمات وكل ابن آدم يؤخذ منه ويرد اللا رسول الله صلي الله عليه وسلم مع العلم أن أحد الأمة الاربعه ذكر رأيا مغايرا لفضيلته
دمت بكل ود اخي
2020-07-08 12:29:56
361802
36 -
قلب من نور الي الأستاذة سوسو علي
لم اكن أعرف أن أسماء رجال الدين ممنوعه هنا لذا فأنا اقدم اعتذارى لشخصكم الكريم وللموقع ككل وانا علي ايه حال لم اكن انتوى الدخول في أية جدالات هدامه وهذا ظهر من تعليقى الاول الا
2020-07-08 10:50:25
361787
35 -
صوت المطر
بصراحة مسألة المقالب مسألة تافهة جدا ولا أحبها ولا أتقبلها وخاصة إذا كان فيها موقف رعب أو إخافة
أتذكر أن إحدى النساء روت تجربتها وقالت أنها كانت تشاهد فيديو وكان في الفيديو طلب مشاهدة لنقطة محددة والتركيز عليها وبعدها ظهرت صورة مرعبة مع صوت مرعب عالي
فتقول المرأة أنها كانت حامل وأسقطت جنينها من الرعب حيث فقدت الوعي وسقطت عن الكرسي
2020-07-08 10:22:32
361783
34 -
أنمار
التخويف شيء سيء في جميع الحالات عدا إن كان من باب التحذير والخوف على الشخص، وإن تعرضت لهذا الموقف على الأرجح سأضرب الشخص الذي أفزعني أو من الممكن أن أهرب .. لا أعلم لكن على الأرجح أن أخاك نادم في قرارة نفسه على ما فعل، فأصفح الصفح الجميل .
2020-07-08 09:48:32
361779
33 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
أرى أن أغلب التعليقات هنا تحولت إلى قال الشيخ الفلاني وأفتى الشيخ الفلاني، وأنا سبق أن نبهت على عدم ذكر أسماء رجال دين لذلك أرجو أن تلتزموا بالقوانين حتى لا يتطور النقاش ويذهب بعيدا وندخل في أمور لا تتناسب مع نظام وقوانين الموقع ..
2020-07-08 09:39:12
361777
32 -
تتر
انتي مكبره الموضوع. ربما انك لاتتقبلين اصلا اخو زوجكك. الموضوع عادي وبعض الرجال لديهم مزح ثقيل فهو اكيد لايحمل نيه خبثه فقط اراد المزح ولو كان مزحه وووقته خطا
2020-07-08 08:44:00
361772
31 -
قلب من نور الي الاخ عبد الله المغيصيب
بعض الفرق الضالة تنكر ماجاء بالكتاب والسنة بخصوص موضوع المس الشيطانى جملة وتفصيلا لذا فأعذرنى اخي أن ظننت بك الظنون فكلامك كان يوحى بذلك أيضا لكن مع توضيحك فقد تيقنت أننى كنت مخطئة فى ظنى بك لذا فأرجو منك تقبل شديد اعتذارى وعميق اسفي كما تقبل تحياتي أيضا على رقي اسلوبك وبالنسبة للشيخ هل تقصد محمد متولي الشعراوي ام شيخ اخر؟
2020-07-08 08:21:00
361770
30 -
من طريق مظلم الى فتاة
اتفق معك ان الشيطان لا يدفع المرء للسرقة ولكن يدفعه لأذية الناس وتخريب كل ما هو فى المنزل من ممتلكات لأن الشخص الملبوس يكون فاقدا للوعى والشيطان يتحكم فيه والدليل على ذلك عند تعافى الملبوسين من الجن لا يتذكرون ما قاموا به من تخريب وتدمير كأنهم افاقوا من غيبوبة ويبدءون بالتساؤل عما حدث لهم حالات كثيرة من الناس حدث معها ذلك اليك تحياتى وكل التقدير
2020-07-08 04:15:55
361743
29 -
‏عبد الله المغيصيب
‏الأخوة والأخوات الكرام
فتاه / ‏طريق مظلم / ‏قلب من نور
‏والبقية من الأخوة والأخوات اجمعين


‏تحية لكم اخوتي وأخواتي والف ‏شكر على هذا الحماس وهذه الغيرة على كتاب الله وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام
‏وبالعكس أنا شاكر لكم واشد على اياديكم ‏وبحق هذا يدل على انه الأمة والدنيا كلها بخير إن شاء الله بوجود امثالكم

‏أما بخصوص موضوع النقاش بالفعل المعذرة إذا ما كان التعليق وصل بشكل واضح وأخذ وجه فيه شيء من إنكار ماعلم ‏من الدين بالضرورة
‏لا لا بالتأكيد حاشا وكلا من إنكار ما كان معلوم و ‏كان من ثوابت الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة

‏بالتأكيد العياد بالله ولا يمكن يكون هذا محتوى التعليق لا من قريب ولا من بعيد قطعا

‏بالتأكيد المس ‏من الشيطان هو أمر ثابت في الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة بلا أي جدال ولا نقاش
‏وهو أمر لا اجتهاد فيه لأنه قطعي ‏الدلالة في الكتاب الكريم والسنة النبوية الشريفة

‏فقط التعليق كان عن ما هي الصورة التي ‏جاءت ‏جاءت ‏في الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة وما هو الثابت منها وما هو الذي اختلط في الموروث ‏الشعبي ‏أو مع ثقافات أخرى وإلى آخره من باقي التعليق

‏أما المس كمس شيطاني ‏نعمة ورد في الآيات الكريمة وفي عدة احاديث معروفة ومشهورة

‏كما قلت التعليق كله عن ما هي الصورة الأقرب إلى ما ثبت وما هو الذي بات مخلوط معها من غير دقيق او الصحيح السليم

‏ونعم بالتأكيد ذلك المس الشيطاني ‏يختلف عن مرض الصرع ‏تماما وكانا التشبيه فقط لإيصال الصورة عن تلك الحالة وليس جعل الأمرين في بوتقه واحده

‏وبالتأكيد معروف في سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام كيف التعامل مع حالة المس ‏الشيطاني وكيف يتم التعامل مع الصرع الطبي الذهاني

‏اما موضوع التسلط ‏من شياطين المنسوس ‏أو الحديث على لسانه ‏أو السكن داخل جسده ‏فهذا بحث آخر وأكتفي بما علقت فيه
‏ولمن أراد الاجتهاد أكثر عليه البحث أكثر ونهجنا ‏هو الدليل الثابت وحاشا لله عن الابتداع

‏وأما الشيخ الذي تكلمت عنه و اعتذر للاخوة في الادارة فقط الاسم لأنه تم ‏فهم الاسم من الأخت الراقيه ‏فتاة بشكل مختلف

‏كنت اتكلم عن الشيخ محمد الشعراوى وحسم قضية ألمس ‏من الجن وموجود المقطع على ال YouTube بنفس هذا العنوان لمن يحب المزيد من الاطلاع

‏وأعيد وأقول أي ما يثبت في الكتاب أو السنة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم هو المقدم على أي كلام غيره مهما كان صاحبه ‏ولو كنت أنا وشكرا تحياتي
2020-07-08 04:07:40
361742
28 -
قلب من نور
نسيت أن اجاوب علي السؤال
حسنا اعتقد أنني ربما توقف قلبي
فحمدا لله علي نجاة زوجتك وخروجها من الموقف دون أضرار ولكن عليها رقية نفسها والمحافظة علي الاذكار
2020-07-08 03:16:04
361735
27 -
أبو عدي
بصراحه هذا تصرف مستفز جدا وبالإخص عندما كان مع امرأة ، يجب أن يضرب ضربا مبرحا حتى يعود إليه عقله
2020-07-08 02:01:23
361727
26 -
عمار
تصرف طفولي من انسان المفروض انه رجل كامل الرجولة والعقل .
2020-07-08 00:56:42
361721
25 -
من طريق مظلم الى عبد الله المغيصيب
كيف تكون انت مسلم ولا تعترف بالمس والتلبس لبنى البشر ؟ ألم تعاصر فى حياتك حياة تلبس وتعلم ان الجن يدفعون الانسان لأذية الاقارب كانت خالتى تعانى من المس ودفعها الجن الى قتل ابنها وحاولت خنقه ولكن نجاه الله وفر الولد هاربا بل وتقول ان ليس لتلك الامور صحة وغير مذكورة فى السنة ألم تقرأ فى القرآن الكريم قوله تعالى(
اِّْلذِينَ يَأْكُُلونِ الْرِبَا لاَ يَقُومُونَ إِِلاِّ كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخِبِّطُهُ الشِّيطَانُ مِنَ الْمَسِّ )سورة البقرة ارجو ان تراجع نفسك
2020-07-07 23:48:39
361717
24 -
القطة الشقراء
ساقوم بصفعه بكل بساطة لأنه تسبب لي في رعب فوق الرعب الذي عشته.
2020-07-07 22:16:28
361703
23 -
كريمة...
لم اتعجب ابدا فانا عشت مثل هذا الموقف عدة مرات لان زوجي يعشق ان يخيفني فتراه يأتي خلسة من ورائي ويحدث صوت رهيب لاخافتي ولاادري لما لا يتوقف قلبي من مواقفه السخيفة يمكن لاني تعودت على ذلك والله اعلم

حاولت اخافته عدة مرات حتى يعرف خطورت عمله الاانه لايحرك ساكن لاادري هو لايخاف ام له قلب من حديد

الرجل الذي يتصرف هكذا له معنى واحد هو ساذج ولايفكر الابنفسه والله اعلم بخلقه
2020-07-07 22:06:03
361702
22 -
قلب من نور الي الاخ عبد الله المغيصيب
دخول الجني في بدن الانسي ثابت بالكتاب والسنه وإجماع سلف الأمة كذلك النطق علي لسانه متفق عليه بأجماع الأمة ولا ينكر هذا الأمر اللا بعض الطوائف ولأن من شروط هذا الموقع هو عدم التعرض للمذهبيه لذا ارجو منك اخي الفاضل الكف عن طرح مثل هذه الأفكار اذا تكرمت
2020-07-07 21:45:07
361701
21 -
هاني
هاذا اخي لي مواقف معه منذ الصغر ومثل هاذا الموقف بالطبع فكثيرآ مافعلها معي اخر موقف كنت بعمر ال11 او 12 وهو 13 وكنا نتسابق في رمضان بعد خروجنا من المسجد بعد صلاه المغرب وكان هو اسرع مني وسبقني واختبئ خلف سياره قديمه ومعطله وقد اصبحت خرده قديمه وحال وصولي اليه قفز امامي وصاح بصوت قوي وقد تسمرت مكاني واحسست بشعري كالشوك من شده التسمر وكذالك تبولت على نفسي واشتكيت لوالدي وقاموا بمعاقبته وتعهد بعدم تكرارها ولكنه كررها مع زوجتي للاسف ولا ادري من التالي قد يكون احد ابنائي الله يستر
2020-07-07 21:34:42
361699
20 -
هاني
الاخت سوسو تحيه طيبه وبعد
اختي هاذا الموقف حصل مع زوجتي من اخي ولكن ما يحيرني ان الله ثبت قلب زوجتي مع انها من النوع الذي على قول المثل قلبه على يده قد يسقط بأي وقت وماحيرني اكثر من ابتلاعي لهاذا الشي وهظمه وعدم احداث مشكله او شي مع اخي الذي من المفروض ان يتأدب اشد تأديب وما اردته هو معرفه ماذا سيكون رده الفعل من الجنسين الرجل والمراءه
الاخ المغيصب فعلا قد بارك الله بزوار الموقع من اليمن الحبيب فالصراحه الموقع منور بنور مشرفينه والقايمين عليه وكذالك موقع مميز بكلما تعنيه الكلمه ولا يمكن ان يمر يوم بدون زياره هاذا الملتقى المشوق والممتع وفعلا ماذكرته بقصه الشباب هاذا ما تعجبت منه فكان من المتوقع لولا حفظ الله وستره ان تسقط زوجتي تلك اللحظه وهاذا ما اسكتني ولم اكبر القصه لاني حمدت الله على انها مازالت حيه
الاخ محمد الامير تشرفت بمرورك اخي وفعلا كان من الممكن انزال اشد عقوبه بمن فعل هاذا ولكن الحمدلله على حفظ الله وجات سليمه ويكفي مالقي من عتاب من كل الاسره ويكفي اعترافه بانه اخطا وتصرف بصبيانيه
الاخت فتاه باين من حظرتك انك قويه وربنا يقويك اكثر بس زوجتي قلبها معلق لدرجه اني اذا كلمتها مجرد كلام عادي وهي تعمل بالمطبخ تفز فما بالك بهاكذا موقف

الاخت ام ريم اضحكني تعليقك وتخيلت الموقف مع الصراخ فلو حدث هاكذا صراخ وبحكم بلدنا وعاداتنا كان سيلقى مالذ وطاب من الضرب والركل والكفوف من كل من يسمع الصراخ وياتي على اثره
الاخوات اللتي علقن وقلن عادي لا ادري ان كنتن على يقين بهاذه الكلمه ولكن علىارض الواقع سيختلف رده فعلكم
تحياتي لابناء بلدي اليمن الحبيب خاصه وللجميع عامه
2020-07-07 21:15:29
361695
19 -
قلب من نور
التعرض للخوف الشديد هو أحد مداخل الشيطان فقد يتلبس الجن بالإنسان لمجرد أنه تعرض للفزع فجأة ولذلك فقد كنت أعنف ابني بشده عندما كان يحاول تخويف أخته علي سبيل المزاح عندما كانو صغارا وكنت اقول له المزاح الذى يمكنه احداث الضرر للإنسان ليس مزاحا وانما
جريمه وظللت اعنفه بشده في كل مره حتي توقف
2020-07-07 19:14:11
361666
18 -
عطعوط
هذا عمل من اعمال الجاهليه
وشكله مالعب غميضه وهو طفل حب يلعبها وهو راجل
مشكور اخ هاني بانتظار المزيد من كتاباتك
الى عبدالله المغيصب
لايقوم إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس..
ماتفسيرها
2020-07-07 18:40:48
361661
17 -
ام البراء
قال رسول الله صل الله عليه وسلم
لا يحل لمسلم ان يروع مسلما
2020-07-07 17:51:45
361649
16 -
Someone
لكن لو فعلها احد بي لضربته وضربت من يمنعني عنه
2020-07-07 17:47:43
361647
15 -
Someone
لو اتتني الفرصة سأفعلها بأمي هههههههههههههههههه
2020-07-07 17:47:35
361646
14 -
ملاك
عادي
2020-07-07 17:24:56
361642
13 -
محمد الامير
اولا اذا لم يلاحظ انك خائفه لما فعل هذا المقلب .
واذا اخي عملها مع زوجتي سوف انتقم لها منه بطريقة تجعله يعرف فيها اوقات المزاح ويعرف حدوده في المزاح .
2020-07-07 16:24:08
361635
12 -
‏عبدالله المغيصيب
‏باقي التعليق

‏بالنسبة إلى الموقف بالفعل مرعب وردة الفعل على حسب ظروف حصولها بالفعل وان كنت ‏لا أحبذ ترك راي ‏يشجع على عنف ما ‏يكون له تبعات غير حميدة
‏وبعدها نكون في شي ونصبح في شي ثاني لاسمح الله
‏الأفضل ‏انه نتركها لظروف فيها مع الحرص على عدم المبالغة في زيادة التشفي والعنف

‏اتذكر موقف يقال انه حصل مع مجموعة من الشباب عندنا هنا في المنطقة قبل سنوات طويله

‏يقال هذا مجموعة من الأصحاب ذهبوا إلى التنزه وتخيم في البر
‏وكان معهم واحد متردد كثير في الخروج لانه يخاف من هذه الأماكن كثير وبالعافية استطاعوا إقناعه يطلع معهم
‏المهم وصلوا ونصبوا الخيمه ‏والأغراض وكان معهم الكثير منها لأنهم قرروا يجلس فترة لا بأس بها
وكالعاده يحلو السهر والسمر حول نار وشاي الحطب ‏وخذ على سواليف حتى وصلوا منها إلى مغامرات وقصص وتجارب الجن ‏والرعب والخوف وكل واحد يحكي ما عنده من مواقف معه او مع من يعرف
‏وقد لاحظوا ‏على صاحبهم ذاك الذي كان متردد ويخشى مثل هذه الأماكن لا حظوا ‏عليه الكثير من التوتر والخوف والتعرق
‏حتى مسكين معاد يتحمل وقال لهم خلاص راح أدخل الخيمة وأنام
‏وهم يا جبان يا خواف يا ما ادري ايش ترا كلها سواليف وش فيك تعال كمل السهرة ‏وهو خلاص قال أنا راح انام اتركوني بس

‏وبعد أن تاكدوا انه ‏نام وما يسمعهم قال بعضهم وش رأيكم نعمل فيها مقلب بس يكون مرتب
‏البعض وافق وجاب ‏لهم واحد فكرة يقول أنه يعرف ناس عملوها في واحد وهي فكرة غريبة رهيبة ‏وكثير مرعبة

‏يقول نجيب قدر كبير وننزع ارضيته ‏وأنا ضعها في مكان بعيد شوي عن الخيمه ونجيب واحد من الشباب نعمل له ‏حفرة صغيرة تحت القدر وندفنه فيها ‏إلى حدود الأكتاف والراس ويكون برأسه داخل القدر مباشرة والغطا فوقه
ثم ‏نطلب من صاحبنا يروح ‏يجيب القدر وعندما يفتح الغطاء ويشوف الراس وحده يضحك الرجل المختبئ ‏ضحكة قويه وبعدها نشوف ردت فعله

‏المهم نفذوا الخطه بحذافيرها ‏وجاء ذلك اليوم وقريب من وقت الغداء وتركوا ‏الرجل والقدر في مكان معين وكانوا قد طلب من صاحبهم ياخذ السيارة ويذهب يشتري أغراض في مكان بعيد شوي ويرجع
‏وعندما وصل قال أحدهم لو سمحت روح جيب القدر اللي هناك الولد قال حاضر
‏ومسكين عندما فتح الغطاء وجد الراس هكذا أمامه ثم ضحكة قويه
‏مسكين معاد أتحمل وسقط فورا على الأرض من الرعب وما عاد تحرك ولاتنفس
ركض له ‏باقي الشباب واخذو في إسعافه ‏لكن من دون جدوى
‏وفورا انطلقوا فيه إلى المستشفى ولكن في نصف ‏الطريق تذكروا صاحبهم الآخر الذي داخل القدر ‏و أنهم ما اخرجوه

‏يا ويلي وضاعت العقول المهم يقال في الاخير انه ذلك الشاب فارق الحياة والذي في القدر ناس تقول له وجدوه ميت وآخرين يقولون لحقوا عليه في الرمق الاخير

‏والله أعلم بالضبط ما هي كل التفاصيل تحياتي واعتذر على الاطالة
2020-07-07 16:21:05
361633
11 -
‏عبدالله المغيصيب
‏السلام عليكم مساء الخير على الجميع

‏تحية ‏لك أخي الكريم هاني ويشهد القسم في هذه الآونة الاخيرة حضور مميز وذو لمسه ونكهه ‏مميزة من الأخوة والأخوات ‏من اليمن الشقيق ‏أما في النشر و أما في المشاركات
‏وأن شاء الله إلى الأمام والمزيد من الحضور والتميز للاخوة من هناك على الخصوص والجميع من العالم العربي والإسلامي والعالم عموما واعم ‏الله سبحانه وتعالى الخير والسلام على جميع أرجاء المعموره

‏في البداية بس كلمة سريعة بخصوص مساله المس والتلبس واستحواذ ‏الجن او الشياطين على الجسد والنطق ‏على لسان صاحبه اما بصوته او غيره من الاصوات المختلفة
‏وغيرها من امور يحكي عنها ويعتقد فيها انه اولائك الممسوسين يتحول اذى ‏من استحوذ عليهم من الجن والشياطين إلى الناس القريبة منهم
‏اما من يحاولون إخراجه من فيهم بالرقيه ‏الشرعية أو غيرهم من الأهل والأصحاب والمقربين


‏فقط توضيح على السريع كل هذه الاعتقادات ‏لا أصل لها شرعي لا من الكتاب ولا من السنة وليس لها دليل واحد يثبتها
فلم ‏يرد لا في الكتاب ولا في السنة الشريفة انه الجن ‏أو الشياطين يلبسون ‏الجسد او يسيطرون عليه أو يسخرونه في خدمتهم اواذاهم ‏او أنهم يطلقون أحدهم أو مجموعة منهم حتى يؤذي من يقترب من صاحب التلبس ‏أو ينتقمون منه

‏كلها وغيرها من هذه الاعتقادات هي ‏مبنية على ‏الكثير والكثير من الاسباب شيء منها كثرة التعامل مع فئة كانت تشتغل في هذه المجالات وبعضهم ‏ما بين دجال وما بين شحيح المعرفة في العلم الشرعي السليم
‏وشي مبني على اجتهادات فقهيه ‏لا أصل ولا مصدر ولا دليل عليها
‏وشي مبنية على حداثه ‏المعرفة والعلم في ما يخص الأمراض العقلية والنفسية والتي هي مثلها مثل باقي الامراض اغلبها عضوي ‏ويحتاج إلى عقاقير مثله مثل باقي الامراض

‏بالإضافة إلى التصور الشائع عن انه الجن والشياطين قادرة أن تفعل وتعمل ما تشاء وقت ما تشاء بلا حدود ولا حواجز ومن السهولة في مكان ارجاع ما قد ‏يعجز الناس عن ‏تفسيره من حالة شخص ما مصاب بعارض مستهجن من محيطه ‏ولا يملكون له من حيلة وخاصة في الأزمنة السابقة من السهولة ارجاعها إلى أفعال الجن والشياطين

‏كذلك تداخل بعض الثقافات ‏مع الثقافة والبيئة الشعبية في الكثير من البلاد العربية والإسلامية وتلك الثقافات تؤمن بتلبس ‏الأرواح الميتة في الجسد الحي ‏وغيرها من القدرات لكن تنسب إلى الأرواح الشريرة وهذه شيئا فشيئا اخذت نفسها حتى حورت ‏في المجتمعات الشعبيه ‏وأصبحت تنسب إلى الجن والشياطين

‏الثابت الوحيد الذي ورد في كل هذا في الكتاب والسنة هو مس الصرع والتخبط ‏وهو يشبه التشنجات ‏العصبية التي يصاب بها مرضى الصرع
‏وهي حالة مؤقته لفترات قصيرة

‏وغير ذلك ليس عليه أي دليل ثابت

اما سوى ‏هذا هي عبارة عن أمراض نفسية حتى التي تشمل تقلب الصوت أو شكل العيون او غيرها كلها أمراض عقلية ويوجد لها الكثير من التحاليل والأدوية ‏بعد الرقية الشرعية من كتاب الله وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام وما ورد فيهما من اوراد وادعيه وغيرها

ولمن ‏يريد الاستفادة اكثر ‏يعود إلى تفسير القرآن الكريم من الشيخ المصري المعاصر ‏رحمه الله


‏الباقي في القسم الآخر من التعليق
2020-07-07 15:00:09
361619
10 -
ran
ابحث عن اكبر حجر بشارع وخبطو بذلك الحجر علي راسه
2020-07-07 14:57:00
361617
9 -
رماد الماء
ربنا كنت سااصاب بسكتة قلبية وينغمي على قلبي واصبح في خبر كان
اكره هذا النوع من المزاح
واعتقد ان هذا الشئ مكروه في ديننا
2020-07-07 14:19:35
361611
8 -
آفاق
ربما انفجع قليلا فقط ولا اظن سيحصل لي شيء وخاصة لاني واجهت كثير من المواقف مع اشخاص ملبوسين وتعودت ويمكن أن اتوقع أي شيء واذا ظهر شيء فلن اخاف
2020-07-07 14:12:30
361609
7 -
ام ريم
موقف وتصرف غير مسؤل من شخص يفترض انه عاقل خصوصا انه فعلها باإمرءة قد تعرضت لموقف اثار فيها الخوف
لو حدث معي كان أيقضت الجيران من شدة صراخي ولن استوعب انه مقلب اساسا واستمر بالصراخ وربما اضربه كرد فعل ولن أكلمه مرة أخرى ابدا ففوق ما اعانيه من خوف جراء مارأيت يأتي هو بذالك الموقف اللذي ربما يصيني بسكته قلبية
2020-07-07 13:59:21
361603
6 -
نايا
لو انا كان سيغمى علي وربما أدخل بغيبوبة من شدة الرعب ههههههههههه
عرض المزيد ..
move
1
close