الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

صحن الجن

بقلم : عطعوط - اليمن

شعرت أنها قد رأتني وكانت تتجه نحوي مباشرة
شعرت أنها قد رأتني وكانت تتجه نحوي مباشرة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

طيّب الله أوقاتكم وأدام عزكم إدارة و رواد موقع كابوس ، بعد التحية تفضلوا بالاطلاع والتعليق سلباً أو إيجاباً على وقائع هذه القصة.

صحن الجن في مأرب : شِعب يشبه الصحن تحيطه جبال مرتفعة بشكل دائري وله مدخل واحد للوادي ، وتنتشر الكهوف على الجبال وتشرف على الشِعب وكأنه ملعب كرة قدم.

يُقال : أنه قصر يتبع أخوال الملكة بلقيس ملكة سباء ، وهم قبيلة من الجن من بني مكشاح أخوال الملكة بلقيس ، يُروى أن الملكة بلقيس أمها من الجن و أبوها من البشر ، وهي ولدت من تزاوج بين الجن والبشر ، وكان لها رِجل يكسوها الشعر تشبه رجل الحمار و كانت فائقة الجمال ، فتزوج بها الملك وكان ظالماً ، فاحتالت علية وقتلته ، ففرح قومها وتوجوها عليهم ملكه بدلاً عن الملك الظالم.

وفي بعض الروايات أنها كانت تملك جناحان تخفيهما تحت الثياب ، وعندما طلبها نبي الله سليمان طارت إليه من مأرب إلى بيت المقدس.  و قابلت سليمان فلم يسمح لها بالعودة إلى اليمن ونفاها إلى كُسمة ، احدى مدن الحبشة فكونت مملك كُسمة.

و يروي الأجداد أن النمر الذي كان يتواجد في مجلس التُبع حسان اليماني وكذلك النمرين الذي كانا يتواجدان في مجلس نجاشي الحبشة ماهن إلا جن من جن صحن الجن مقيدن في خدمة الملكين.ِ

المهم أنه يُروى أن صحن الجن يسكنه الجن و أنها بين حين و أخر تهب اعاصير داخل الشِعب قوية لا تبقي و لا تذر ، و أن الإبل تدخله للرعي فيه وقبل زوال الشمس تفر الابل هاربه منه و هي تثير الغبار خلفها من شدة الفزع وهي تصدر أصوات وعقيق.

وذات يوم دخل هذا الشِعب صاحب إبل يبحث عن إبله الضائعة و كان الوقت منتصف اليل والقمر سامر في كبد السماء والهدوء يسود الشِعب .

قال : أنه كان يشاهد ظلال الأشجار والصخور وكأن الشمس ساطعة من شدة ضوء القمر.

و أنه بحث في أرجاء الشِعب ولم يجد أثر للابل من أقدام أو بعر ، فقفل نحو الخروج من الشِعب ، وعندما كان في منتصف الشِعب سمع صوت عقيق الابل و هيجانها وكان مصدر الصوت الكهوف المطلة على الشِعب الواقعة في رؤوس الجبال المحيطة ، فأوقف سيارته واطفأها ونزل

فلم يسمع شيء ، وعندما أراد ركوب السيارة سمع تدحرج بعض الصخور من المكان الذي سمع منه صوت الإبل ، فاستل بندقيته وتسلق المنحدر باتجاه ضلال الكهوف عله يجد الإبل فيها ، رغم معرفة هذا البدوي المسبقة بأن الابل لا يمكنها الصعود إلى هذا المكان.

 

قال : راودتني الشكوك فقلت ربما يكن هناك سارق صعد بالابل وادخلها الكهف وعقرها فيه.

فصعدت وعندما وصلت قريب الكهف صدر صوت الابل ونحنحتها وتدحرج الأحجار من ناحية الكهف المقابل في الجهة الأخرى .

قال: ظننت ان صدى الصوت خدعني ، فنزلت وتابعت السير وصعدت الجهة الأخرى واستغرق ذلك حوالي ساعة ، فوصلت باب الكهف وكان ضوء القمر يضيء ربع الكهف فلم أرى أثر للابل ، دخلت الكهف فسمعت صرير فتح و أغلاق أبواب ، فخرجت من الكهف مسرعاً ، واختفيت تحت شجرة قُرب الكهف ، فخرج من الكهف اثنان غلاظ الأجساد حتى وصلا باب الكهف ، تكلما بلغة غير مفهومة وكانا شبه عاريين يكسو أجسادهم شعر أبيض ، عاد أحدهم إلى داخل الكهف ثم خرج وبرفقته قط أسود أحمر العينين كأنها شرر ، فتمرغ الأول باب الكهف بالتراب فإذا هو ينتفض ويزول الغبار فتحول إلى نمر مخيف الشكل بأنياب ومخالب تنهش الصخر

، فضاقت بي الأرض من هول ما رأيت وأصابتني القشعريرة وتصلب شعر رأسي ، صاح النمر صوت مفزع أهتز منه الشِعب بتلاله كأنه صحن من نحاس ، ومشى كالبرق باتجاه باب الشِعب وغاب بلمح البصر.

فتمرغ الثاني بالتراب فتحول إلى حداء بقعي ضخمة الجناحين ، فمدت جناحيها فركب القط وطارت به وغابا في السماء.

قال : حمدت الله أنهم لم يشعروا بي ، فهممت بالخروج من تحت الشجرة وكانت عروقي قد تجمدت ولم أقدر على فرد ركبتي ، سمعت صوت فتح باب من داخل الكهف بقيت مكاني فإذ بأمرأة تخرج من الكهف عليها جلباب أسود طويل تجره خلفها ونزلت المنحدر باتجاه قاع الشِعب ، استمريت أراقبها وهي تمشي بخطوات متباعدة وسريعة حتى وصلة جوار السيارة ، دارت حولها وصعدت إلى البودي ، فجأة ثم فرت هاربة من جوار السيارة وعادت صاعدة باتجاه الكهف ،

وعندما كانت تصعد نحوي كانت عيناها تبرق نحوي كأنها شهب تجهر عيناي ، شعرت أنها قد رأتني وكانت تتجه نحوي مباشرة ، صوبت البندق نحوها وضغطت الزناد واطلقت طلقة واحدة ، ضج بها الشِعب بأكمله ، تأكدت أن الرصاصة قد اخترقت جسمها ، كأنه ظل لا روح فيه ، وشاهدت الرصاصة عند ارتطامها في الجانب الأخر من الشِعب و أحدثت لهب كأنها لم تخترق جسم ، شعرت أن هذا الجسم هو خيال لا جسد فيه ، بسرعة عادت باتجاه السيارة و وقفت على مقربة منها ، ثم تمددت على الرمل و ظلت على ما هي عليه دون حركة.

قال : فبقيت مكاني واشتد بي الخوف خصوصاً و أن الرصاصة لم تؤثر فيها ، وبقيت أراقبها وهي لا تتحرك كأنها خرقة مرمية.

قبل بزوغ الفجر سمعت صليل وجلجلة قادمة ، فإذا بالنمر قد أقبل من أسفل الشِعب يسحب بين ذراعيه و فمه جسم ، وعندما اقترب من الكهف وضع هذا باب الكهف فشاهدته أنه رجل في منتصف العمر قد تجرد من ثيابه أثناء السحب .

تمرغ النمر التراب وعاد كهيئته الأولى ، لمحت في الجو الحداء أتت وحطت بجوار الرجل جثة طفل رضيع ونزل القط من فوق جناحيها ، تمرغت الحداء فعادت لشكلها الأول ، تكلم القط وقال : كيف حصلت على هذا الإنسي ؟.

فقال : أثناء مروري جوار بيت هذا الأنسي سمعت زوجته دعت عليه وقالت : لك جني من جن صحن الجن يشلك ، وعند خروجه لقضاء حاجته انقضيت عليه وأحضرته ، فدماغه ومخه وعظامه طعامنا ، و دمه و لحمه طعام فارعه.

فقال: كيف عثرتم على هذا لرضيع ؟.

قال : بينما نحن نحوم فوق دار سمعنا بكاء هذا الطفل فصحت أمه من نومها غضبانه وقالت:

اُسكت لك هامه وقامه تشل جسمك بعظامه ، فدخل القط وكتم أنافسه وسحبه ، وكنت انتظر في ركن البيت فحملتهم وأتيت ، فدمه ولحمه وعظمه طعام فارعة.

وحمله ودخل الكهف ثم سحب الأخر الرجل و أدخله ، أيقنت وقتها بالهلاك فحصنت نفسي بالمعوذات وحوطت روحي بالله من كل هامه وعين لامًه ، خرج أحدهم مفزوع وهو يقول : فارعه فارعه ، ثم خرج القط والأخر يبحثون عنها ، كانت أصواتهم تشبه أصوات الأطفال الصغار ، كانوا يتشممون الأرض مثل الكلاب وتتبعوا أثر أقدام فارعه حتى وصلوا اليها بالقرب من السيارة ، توجهوا نحو السيارة داروا حولها ثم صعدوا فوقها فنزلوا مسرعين فارين كأنهم رأوا شيء افزعهم وأخافهم ،

فحمل الاثنان فارعه بينما القط يمشي أمامهم وصعدوا بها إلى باب الكهف ، فكانوا يقلبونها ويبحثوا عما أصابها ، فعثر القط على مكان دخول الرصاصة فكان يدخل رأسه من ظهرها ويخرجه من بطنها كأنها خرقة مخزوقة ، ثم حملاها و أدخلاها الكهف ، كان شعاع الفجر قد بدأ ، قلت في نفسي : أبدأ بهم قبل أن يبدأوا بي ، فعمرت السلاح وصوبته نحو الكهف

واطلقت أربع رصاصات إلى داخل الكهف حتى عج بالشرر وشم البارود وتداعت الأصوات في الشعب ، صوت الرصاص وصدى الصوت متخلله بأصوات استغاثة غوغاء كأصوات الأطفال في الفصول الابتدائية.


كررت اطلاق الرصاص بين كل حين وأخر حتى لاح الصباح بنوره فظننت أني وُلدت من جديد.

مددت أقدامي بصعوبة ، كانت الحصى قد غرزت في جلد ركبتاي دون أن اشعر من شدة الخوف ، نزلت أترنح إلى أن وصلت السيارة ونظرت فوق السيارة فرأيت دبة صغيرة مليئة بترول احتياط فعرفت أن البترول كان سبب هروبهم ، شغّلت السيارة وتحركت ، خرجت من الشعب و تنفست الصعداء و نسيت أني كنت أبلي واتجهت نحو البيت ، عند وصولي إلى البيت كانت المفاجأة

، لقد كان الطفل أبني والراجل شقيقي ، أوقفت. السيارة و سمعت بكاء وعويل داخل البيت ، طرقت الباب و لم يفتح لي أحد ، دقدقت الشباك لترد علي زوجتي وهي تنحب بالبكاء ، ظننت أنها تبكي على الإبل ، فقلت : لا تخافي ، سأجدهن.


فأجهشت بالبكاء قبل أن تفتح ، وعندما دخلت سالتها : ألم يصحى شماخ ؟ فسقطت وهي تبكي و قالت : لقد مات في الليل وعليك أن تذهب لحفر قبر.

فقلت : كيف حدث هذا ، لم يكن الطفل مريض ؟.

قالت : قضاء الله وقدره.

قال : ذهبت باتجاه منزل أخي كي نذهب نقبر الطفل ، وعند وصولي كان أبنه الأكبر يحمل منجل وعتلة متجه إلى المقبرة ، قلت في نفسي يمكن قد علموا بموت أبني واتو لمساعدتي ، وعندما وصلنا إلى المقبرة قال : يا عم أذهب  أغسل أبي وكفنه.


فكنت حينها مذهول مما يحدث و مرهق مما حدث ، تذكرت ثم قلت : ماذا حدث ؟.

فقال : خرج أبي نصف الليل لغرض الاطمئنان على الماشية و سمعنا صوته صراخه فلحقناه فوجدناه قد مات .


قال : حينها تأكدت أن الطفل و الرجل  الذي أخذهم الجن هما أبني وأخي و أن ذلك انتقام مني لدخولي ديارهم في وقت متأخر من الليل.

ظهر اليوم نفسة أتت الابل إلى المضارب من تلقاء نفسها.

 
السؤال:

1-هل صحن الجن فعلاً قصر من قصور الجن ؟.

2- هل فعلاً حدث تزاوج بين الجن والبشر تمخض عنه ميلاد الملكة بلقيس ملكة سباء ؟.

3- هل الإبل ترى الجن جهرة حتى تفر منها قبل مغيب الشمس ؟.

4- هل الجن خطفوا الطفل والرجل واستبدلوا أجسادهم بجثث أخرى ؟.

5- هل أجسام الجن شفافة لا دم فيها ؟.

6- هل الجن يتصورون بصور السباع والطيور والقطط ؟.

7- هل صحيح أن الجن يخافون من البترول البنزين ؟.

8- هل أصوات الجن تشبه أصوات الأطفال ؟.

تاريخ النشر : 2020-07-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (29)
2020-09-03 21:18:29
371271
29 -
صاحب المقال
شكرآ
2020-07-13 22:11:12
362860
28 -
گاندي
أخي المحترم المستشعر علي محمد
أشكرك من قلبي على كلماتك الجميلة ، ولي الشرف بها

يا أخي بصراحة زواج الجن من الإنس لا يستوعبه عقل ، ولماذا ينتشر أمره في مناطق معينة فقط ، إذن من الممكن انتشرت بينهم أفكار خاطئة ، وما الدليل أنه يحدث زواج ؟ ، ممكن الجن تلعب بعقول بعضهم ، ولو أن هذا الأمر ممكن لذكره الله ونبيه لنا وبينوا لما الحكم إن كان حلال أو حرام ، صدقني هذه الحالة هي "وهم" من الجن للإنس ، حتى يشغلوه ويجننوه
2020-07-13 10:08:57
362734
27 -
ضائع في الزمن
في الواقع القصة جميلة ومشوقة كذالك
لكن من الغريب ان يسلط الله الجن علي طفل رضيع
او ان يتركهم يقتلون رجل مسلم إلا إذا كانو قد اغضبوه الله اعلم لكن استبعد جرأة الحن هاذه وانفيها
لكن بخصوص الجمال نعم الجمال تراي الجن بل تبطش بها حسب ماقال لي بعض الشيوخ
ام قصة بلقيس فأعتقد بأنها مجرد شائعات واساطير
لا غير
و تقبل مروري
2020-07-12 10:01:05
362530
26 -
شوكة ظريفة
أي نوع من السلاح الذي يرى صاحبه الرصاصة؟
ولماذا لم يمت قاتل الجنية؟ لأن الذي أعرفه أن من يؤذي الجن يتعرض بنفس اللحظة للأذى.
2020-07-12 03:49:06
362490
25 -
أخت من اخوات الجن
الى التعليق رقم ٢٤
الجن يمكنهم استبدال الانسان بجثة ليست له ..وهذا الشائع في حالة الخطف ..ولكن الجثة تكون لجني متشكل بشكل الميت ماإن يتم الدفن يخرج من القبر ويعود بهيئته ...وهذا معروف
فحتى لدينا نحن في بلادنا اذا شكوا ان الانسان مخطوف وكان امامهم جثته يتم ضرب الجثة حتى يعترف الجني وينطق والا قتلوه ضربا ...ويكون ذلك بين قبرين
2020-07-11 20:42:30
362458
24 -
إلى صاحب القصة
قصة لا تصدق ، وإن كانت بعض التفصيل بها حقيقية فقد خيل له ماقد رآه والله أعلم ،

نعم جميع الحيوانات يمكنها رؤية الجن
الجن بستطاعتهم الخطف أما حكاية يستبدل أجساد البشر بالجثث غير صحيحه. الجن لهم أجساد عضم وللحم ودم لكن يمكنهم اتشكل و ايهام البشر ببعض الصور التي يتشكل بها مثل الطيف و الدخان وغيرها من التشكل المادي في عالم الإنس ويمكنه أن يتأذي في كل الحالات . اي ممكن يتأذى حتى عدما لا يرا لذلك وجب علينا ذكر الله و التسمية دائما .. الجن تتصور إلى أي شي رياح أطياف حيوانات بشر حشرات،،
2020-07-11 20:35:50
362457
23 -
المُسْتَشْعِرُ بِالطَرَفِ الآخَر إلى رقم: 20+22
إلى رئيسة قسم المؤيدين ،، الأخت كاندي ، تحيةٌ خالصةٌ لكِ ،،

أعجبني ردودك ، وما قمتي بتأييده مع " أخت من أخواتِ الجن " ،،،
كما كنتُ متوقعاً من أرائكِ وإحساسك نحو القصة ، ومافيها من حُزنٍ ،، حتى أنّ الشخص يقول يا ليت القصة كاذبة !!

ومتفقٌ معكِ في كلِ النقاط الجوهرية التي ذكرتيها في تعليقاتك ،،، وفي الحقيقة إنّه لشرفٌ كبير من أمثالكِ في هذا الموقع الثقافي الأول ،،

_____________________________________

ماعدا يا أختي شيءٌ لستُ معكِ فيه ، مع إحترامِ رأيكِ طبعاً ، والرأي ينصبُ من سعة المعرفة ، والتي يجب أن تكون موثوقه ،، وبالأخص تلك التي ، مرّت عليها قرون وليس عقود فحسب ،،

ذلك الشيء تزاوج الإنس والجن ، موجود ،،
في بلدتنا أو بالأحرى المنطقة التي تنتمي إليها قبيلتي ، هناك أُاناسٌ تزوجوا من الجن !!

ناهيكِ عن الذين لم يُعرف عنهم بأنهم متزوجين من الجن ، كتكتمٍ منهم أو ما شابه أو من أصدقائهم وأهليهم !!

وشكراً لكِ أيتها الأستاذة والأخت - كاندي ،،
2020-07-11 11:03:03
362362
22 -
گاندي
أنا أؤيد رأي الأخت من أخوات الجن فيما قالته في أحد تعليقاتها على التجارب السابقة في أن الجن ثقل مثل الإنس ، نعم الإنس ثقلين كما ذكر في القرآن ، لكن الجن ليس لهم ثقل في عالمنا والله أعلم ، وأعتقد أننا نفس الشيئ ليس لنا ثقل في عالمهم

مجرد تخمين فقط
2020-07-11 07:26:39
362336
21 -
محبة القرأة
السلآم عليكم للجميع
القصة جميلة و مشوّقة مليئة بالدراما و الأكشن.نصفها لا أستطيع التصديق و نصفها ربما حقيقي.
بالنسبة للملكة سبأ لا يجوز القول بأنها ولدت نتيجة تزاوج الجن و الإنس فالكلام يقال و يتغير و الحقيقة تظل الحقيقة ثابتة مطْلقة ولا علم لنا بها إلا الله.
و إن كانت كذلك لذكر في القرآن أو السنة تزاوج الإنس و الجن و إن كان ذلك حقًا موجود فلا فائدة من علمها لانها لن تفيدنا بالعكس ستضرنا أكثر من نفعها.
و أما النسبة للقصة أعجبتني يمكن تحويلها لفيلم سينمائي (^_^)
أول مرة أعلم فيها و قد لا أستطيع التصديق بأن الجن لهم لحم و دم!!فهم مخلوقين من مارج النار كيف يكون لهم لحم و دم ؟!سبحان ربي الخالق (0-:)
2020-07-11 02:35:54
362304
20 -
گاندي
قصة محيرة ، تارة أشعر أنها صدق ، وتارة أكذبها خاصة عند ذكر الأدعية "جني يشلك وهامة وقامة " ، والعلم عند الله

لو كانت القصة حقيقية فربما هم انتقموا فعلًا من إبنه وشقيقه وقتلوهما ، أما خطفهما فهذا ليس ممكن ، بل هي صورة أو مشهد صنعوه أمام راع الإبل ، وهذا سهل على الجن فقد يكونوا حضروا القرناء بصورة الإبن والشقيق

عمومًا القصة رائعة مميزة جدًا يا أبو العطاعيط
وأتمنى أن تكون غير حقيقية لأنها أحزنتني كثيرًا وأرعبت قلبي

ولا أعتقد أن الملكة بلقيس من أم جنية ، لا أصدق أن يحصل تزاوج بين الخلقين ، والاكثر وجود إنجاب ، لو كان ممكنا لذكر في القرآن ، اعتقد قصة أن الملكة بلقيس من الجن فهذه أساطير ، لكن ما سمعته منذ صغري أن خدم الملكة بلقيس كانوا من الجن ، ولكن أيضًا قصة بلقيس ستظل محيرة لأنها من زمن قديم جدًا ربما كان فيه اختلاط بين الجن والإنس ، لأن في عهدها كان النبي سليمان عليه السلام يملك الجن ، وهذا مستحيل الحدوث في زمننا
2020-07-11 02:25:41
362303
19 -
أخت من اخوات الجن
فعلا الجن ليسوا طيف او دخان هم اجساد من لحم ودم ...ويتكلمون مثلنا تماما ..لكنهم يستطيعون تغيير اصواتهم ....
وبعضهم لون شعرهم اسود وبعضهم احمر والوان مختلفة...ولهم اشكال مختلفة بعضهم حيات وكلاب ولكنهم يستطيعون التحول الى انسان ...وبعضهم مثل شكلنا تماما شبيهون بنا ولكنهم يختلفون قليلا فالاذنين والعيون عيونهم اكبر من اعيننا ...
2020-07-11 01:03:16
362298
18 -
فتحي حمد
قصه مخيفه مليئه بالعجائب والغريب ان الرجل خرج سالما بعد كل هذا؟ولا يعرف من هو هذا الشخص وفي اي زمن حدثت القصه؟بما ان الجن خافوا من البنزين اذن القصه حديثه؟
2020-07-10 22:57:38
362282
17 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر)
اولاً : لم يذكر في التاريخ أم أم الملكة بلقيس كانت من الجن !!
ولم تكن إحدى رجليها من الحيوانات أو كالحيوانات !! ،،
إحذروا سوء الظن ،، بملكة هي كانت زوجُ نبي من أنبياء الله ،،،!!

ولم يذكر تماماً بل إنه لا يوجد أن نفى الملك سليمان بلقيس إلى الحبشة !!
وإلا كان الله قد عقّب على ذلك بقصتها في القرآن الكريم ..

ثانياً: الجن لديهم دماء ،،!! كالبشر ،،!! ولهم اجسامٌ كمثل جسمك ومثل الحيوانات ، ولكن هناك شيء مختلف في الهيكل ، ( الهيكل العظمي) !! ههههههه

وذكر في القرآن على لسان الملائكة ، وهناك من وصف بعض الأوصاف ، لإحدى صواعق البرق ، بأنه كان يرى مباشرةً ، أيادي مقطّعة ودماءً عليها !!

ثالثاً: لا ندري عن حكاية الجمل وهل كان يرى الجن أم لا !!
لكن لا أظنُ ذلك !! إلا أن يظهر الجن !!

رابعاً: بالنسبة لأصوات الجن ،، وصوت الأطفال ،، يا عزيزي ، يستطيعون أن يقلدوا أيّ صوتٍ كان ،، ولو حتى موسيقى ،، ههههههه
اما أصواتهم الحقيقية فهم ، مختلفون ربما كإحتمال ضعيف ، حسب الأصناف والفئات ، أما أصواتهم فهي كأصواتِ البشرِ تماماً ،،،!!

خامساً: كيف لا تستطيع الجن أن تتشبه بالكائنات الأخرى ؟؟ بل إنها ربما قادرة على التبشبه بالنبابات يا عطعوط !!

سادساً: صحن الجن المنطقة التي في مأرب ، ليست قصراً أو يشترط ان يكون ، مكان خالي وفيه تجاويف يسكنها الجن وربما كان ايضاً التجاويف الباطنية ، والتي لا أببواب لها كما التي لدينا في الكثير من جبال تعز وإب ،،!!

وختاماً:
إن الرجل الذي هو محور القصة أعلاه ، كان يغفل عن اشياء ، !!
كانت الجن تمثل عليه بحركات نص كُم ، كما يقال ،، هم يعلمون انه موجود ومختبئٍ تحت شجرة ،!!
وكانت كل تلك الحركات ، لإشباعه بالرعب ليس إلا ،، !!
مثل التمرغ بالتراب ومن ثم التحول ،، حركات نص كُم ، وإلا فهم يستطيعون عمل ذلك من دون عناء وبغمضة عين!!

لكن صاحبنا من مأرب واهل مأرب ليسوا كلهم سواء.......... ،،!!

كما أن أولئك الجن إن صدقت تلك الأحداث ، فهم عملوا ذلك بإذنٍ من الله في مناطق ، تكثر فيها سفك الدماء من قبل البشر ، !!!
فإذن الله للجن ، بل ألعن الجن ، وأخزاهم ، ليقوموا بتلك التصرفات ،،، وربما قاموا بذلك بالفعل !! من جرائم القتل للطفل والشقيق !!

وشكراً يا عطعوط ،،
2020-07-10 10:52:08
362168
16 -
قلب من نور الي ناصح للخير
لقد ارسل تعليقي عن طريق الخطأ قبل أن اتمه ولا اعرف اذا كان المعني قد وضح ام لا ماكنت ارغب في قوله هو ( ادعو الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة) (قل هذه سبيلي ادعو الي الله علي بصيرة انا ومن اتبعني) وشكرا
2020-07-10 10:40:54
362167
15 -
قلب من نور الي ناصح للخير
لا أختلف معك فقدر غيرتك علي الدين ولا أريد أن أكرر كلامى في تعليقى السابق ولكن أختلف في الاسلوب فقط كان يكفي منك التنويه الي هذا دون هذه الحدة يا اخي ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك
2020-07-10 09:03:57
362162
14 -
ناصح للخير الى قلب من نور
واذا كانت احد ابويها من الجن يعني لها رجل حمار واجنحة وتقولين ما المانع ؟

الانبياء والصحابة والصالحين خط احمر عريض عرض السبع سماوات والسبع ارضين لا نتكلم بهم الا بما يوجد بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة
2020-07-10 08:06:39
362155
13 -
قلب من نور الي ناصح للخير
من قال الله اعلم فقد أفتى وانا لا علم لي بأرجلها وجناحيها المزعومان مااعلمه أن امها من الجن وذلك ستجده في كتب التفاسير المعتبرة ومادام أحد أبويها جان فما المانع أن يكون لها بعض الصفات المختلفه عن البشر وكيف حكمت أن ذلك بهتانا وزورا وهذا لم يقطع بصحته من عدمها أحد وكان الأحرى أن تقول يكفي كلام في مالا نعرفه وما هو ليس بأكيد بدلا من اتهامك بالبهتان والزور بلا دليل لديك
2020-07-10 06:17:10
362140
12 -
ناصح للخير الى قلب من نور
امرأة صالحة ندعي زورا وبهتانا ان لها رجل حمار وجاءت طيرانا الى سيدنا سليمان عليها السلام ولها جناحين بظهرها ونفاها سيدنا سليمان عليه السلام الى اكسوم كل هذا ليس اهانة ؟ هل يوجد دليل من القرآن والسنة على هذا ؟
ما لكم كيف تحكمون
2020-07-10 03:32:09
362126
11 -
قلب من نور الي ناصح للخير
اخي ماالمهين في أن يكون أحد ابوي الملكة بالفيس من الجن!
يقول الله تعالي في سورة النمل(وجئتك من سبأ بنبأ يقين اني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شئ ولها عرش عظيم) وقد فسر الأمام القرطبي هذه الأية بأن المرأة هي بلقيس بنت شراحيل ويروى أن أحد أبويها كان من الجن علي حد قول الامام
2020-07-10 01:48:09
362122
10 -
ناصح للخير
رجااااااء حاااااار : الانبياء والصحابة والتابعين والرجال الصالحين والنساء الصالحات لا نذكرهم ولا نقص قصصهم الا بما ذكر في كتاب الله القرآن الكريم وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثير .
بلقيس ملكة سبأ اسلمت وآمنت على يد سيدنا سليمان عليه السلام وهي امرأة صالحة مسلمة وتقية فلا يجوز قطعا ان نقص الخرافات المهينة التي لا اساس لها من الصحة عنها او عن غيرها .
2020-07-09 23:53:21
362112
9 -
محمد العبسي
صحن الجن ليس بشِعب ولايوجد به كهوف وليس بقصر ولايوجد به جن ولاشيئ من هذا القبيل
صحن الجن هو عبارة عن مُعسكر يتبع المنطقة العسكرية الثالثه ويقع في مُحافضة مأرب
ويمكنكم البحث عنه في ويكبيديا للتأكد من صحة كلامي
مع فائق احترامي لكاتب المقال انا لاأقصد تكذيبك لكن رُبما سمعت هذه القصه من شخص قام بتأليفها وإخبارك بها وانت كنت تعتقد بأنها حقيقيه
انا من اليمن واعرف هذا المُعسكر وقد زرته من قبل وحالياً قاموا بتغيير إسمه إلى مُعسكر صحن الوطن

تحياتي للجميع
2020-07-09 22:52:38
362109
8 -
هاني
وصحن الجن مجرد اسم للوادي وليس مسكن او قصر للجن وبدليل المعارك اللتي تدور حوله اليوم وليل نهار
تحياتي
2020-07-09 22:49:10
362108
7 -
هاني
الاخ المبدع عطعوط
اروع قصه وننتظر المزيد اما بخصوص الاسئله
لا اعلم سوى بان الجن نعم يتصورون بهيئات عده منهم من يتصور بحيه ومنهم بالحداء ومنهم بالقطط ومنهم بالسحليه وكذالك منهم من يتصور بصوره بشريه وهي كلمات يذكرونها فينقلهم الله من صوره الى اخرى وكذالك يقال ان الصوره اللتي تصور بها تحكمه فان قتلته وهو متصور فسوف يموت حتمآ
اما اصواتهم فهي باعتقادي منهم الطفل ومنهم الكبار واعمارهم طويله جدآ قد يصل الى مائه الف عام واكثر وكذالك منهم الذكر والانثى
وكذالك بلقيس تزوجت بنبي الله سليمان عليه السلام
2020-07-09 22:24:42
362105
6 -
قلب من نور
نعم معروف أن بلقيس والدتها من الجن وقصة زواج إبيها من امها معروفه ومتداوله واعتقد أن الإجابة علي معظم اسئلتك ستكون بنعم ماعدا اخر سؤالين فلا علم عندى واول مرة اسمع بمسألة خوف الجن من البنزين
والقصة في المجمل مخيفة وشيقة وان كنت اعتقد انها أسطورة أكثر منها قصة حقيقة
2020-07-09 15:41:44
362033
5 -
كامل
بلقيس عليها السلام امرأة صالحة و ربما زوجة نبي من غير اللائق بشخص مسلم ربطها بالقصص المخترعة و الملفقة هذا من عدم توقيرها و احترامها
2020-07-09 14:37:54
362015
4 -
حوآء قطر
قصتك مخيفة جدا اذا كانت بعض التفاصيل حقيقية، ولكن تبديل الجن للبشر بجثث اخرى بعيد عن التصديق، كذلك قد تكون قصة الملكة بلقيس وانها ناتجة من زواج انسي مع جني ملفقة ، في النهاية يكفي جو الرعب الذي جعلتنا نعيشه ونتخيله، نطلب المزيد من هذة القصص الممتعة
2020-07-09 14:31:26
362012
3 -
شخصية مميزة الى عطعوط
انها قصى عريبة واول مرة اسمع عنها رغم اني لم افهم بعض الكلمات لكن في اخر المقال فهمت ماحدث جيدا اما اسألتك لا اعتقد انه يوجد احد يعرف جيدا حوابه واضن ان لهم اصوات مثلنا وطبعا لديهم امور اخرى غامضة لا يمكننا ان نفهمها اما خوفهم من البنزين والبترول هذه جديدة لم اسمع بها الا اليوم عدى خوفهم من الحديد ولا اعلم لهذه المور صحة فلا احد اثبتها بدليل قاطع اما تحولهم الى حيوانات طبعا وارد وذلك حسب قدرة كل نوع منهم والله اعلم فنحن حقا لا نعلم عنهم شيءا الا ما سمعنا وما مررنا به من تجارب حتى السحرة لا يعرفون كل شيء ولو احتكو بهم غير ذلك يبقى عام الجن غامض ومليئ بالأسرار
2020-07-09 14:02:40
362006
2 -
تامر محمد - محرر -
صحن الجن .. سبحان الله منذ مدة سمعت أحداً في منامي يقول "صحن بغداد" ثم أصابتني قشعريرة خلف رأسي كان شعوراً بالخوف لا إرادي! .. ربما يكون لكل بلد صحن للجن خاص بهم كما هو الحال مع صحن اليمن عندكم .. يبدو لي أن الجن في منطقتي قادمين من قصر في العراق! .. وظللت مدة أستسفر عن صحن بغداد وما المقصود بهذا الصحن؟ حتى عرفت من مقالك أنه ربما يكون قصراً لهم خصوصاً وأن أحد الجن في منطقتي ذو رتبة عالية أعتقد أمير أو ملك ..

وبالعودة إلى الأسئلة فسأجيب عن رقم 5 وأقول أنني أراهم حين يتشكلون في شكل آدمي فإنهم يأخذون نفس خصائصه حتى أنك لو قدرت عليه لقتلته .. و رقم 6 أجل يمكنهم ذلك .. ورقم 7 كلا الجن لا يخافون من البترول أو البنزين بل هم البنزين في حد ذاته هههههه .. ورقم 8 أجل ولكن ليس كلهم فقد سمعت ضحكات لجني طيار تقريباً تشبه صوت الأطفال .. لكن طبعاً مع اختلاف طريقة ضحكه عن ضحك الإنس ..

تحياتي ..
2020-07-09 13:22:30
361990
1 -
طريق مظلم
قصة مخيفة ولكن لا اصدقها
move
1
close