الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

سارقوا الطاقة

بقلم : كهرمان - السعودية

سارق الطاقة هو شخص كثير الإنتقاد والتذمر وينشر طاقته السلبية أين ماحل
سارق الطاقة هو شخص كثير الإنتقاد والتذمر وينشر طاقته السلبية أين ماحل

مرحبا أصدقاء موقع كابوس ، أتمنى أن تكونوا بخير .. 

سارق الطاقة هو شخص كثير الإنتقاد ويتذمر و ينشر طاقته السلبية في كل مكان يتواجد فيه، يؤثر على من حوله بسبب نظرته السلبية للأمور ، ودائما يتوقع الأسوأ ، فهم كثر وتجدهم في المنزل أو العمل وفي كل مكان ، و فهم أصحاب شخصية منفرة.

- كيف تتعامل مع سارق الطاقة إذا كان شخص مقرب منك وتضطر للتعامل معه؟

- وإذا كان لك تجارب معهم شاركنا بها

شاركوني آرائكم .. 

تاريخ النشر : 2020-07-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الشعُور بالآمان
زهرة الامل - ليبيا
داء الكِبر
بُشر الغمام
المستقبل والماضي والحاضر، ما التالي؟
ضحايا الأُسر المُفككة
زهرة الامل - ليبيا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
أرشدوني ؟
ليا - تركيا
أختي العاقة
ندى - المملكة العربية السعودية
العجوز و الرضيع و الحمل
عبد الحكيم_رياح الشمال - تونس
أريده أن يتوقف قبل فوات الأوان
أوسكار - سلطنة عمان
وهم أم حقيقة ؟
وردة الربيع
معاناة علاقتي بامرأة أتمنى أن تنتهي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (27)
2020-07-16 06:44:31
363322
user
27 -
ام البراء
الاصعب ان يكونو اقرب الناس منك كامك لوا خوفي من قطع صلة الرحم لما وصلتها طول حياتي
هي تمتص طاقة كافة اولادها اصبحو جميعا يتهربون منها
انا ارد عليها دائما ولا اسكت
اتمنى ان اسكن في مكان بعيد جدا لاتستطيع الوصول اليه
2020-07-15 15:00:18
363207
user
26 -
سوسو
سبحان الله افتقدت بيري في الموقع.. ثم وجدت گاندي تعلق بنفس أسلوب بيري فأحسست أن گاندي هي بيري.. سعيدة أنك مازلت موجودة في الموقع ❤️
2020-07-15 12:23:56
363174
user
25 -
إلى كاندي
اها :)
لا لست هي
2020-07-15 11:46:24
363166
user
24 -
گاندي
تعليق 19
نعم انا هي
توقعتك آلام أو آمال


سوسو
معك حق ، أحيانًا لا فائدة من تغييرهم ، أنا جربت شخصيتين من هذا النوع ، من الصعب جدًا إقناعهم ، مع ذلك لن أيأس ، إحداهما شعرت براحة في حياتي بعدما ابتعدت هي ، لأنها كثيرة الغيبة ولم أرد أن أكون دائمة استماع لغيبة لأني سأحمل جزء من الذنب ، فإذا كانوا يؤثرون بشكل سلبي فالأفضل تجنبهم
2020-07-15 10:53:24
363156
user
23 -
المطالعة الشغوفة
تعليق 11لابأس فأنت تحتاجين إلى التفريغ لابأس افكيرك في الآخرين جميل لكن إهمال نفسك سيء
مواقف صعب التعامل معها:
أنت أساسا وجهك بلا شكل-أضحك كلبلهاء-
أنت عديمة الفائدة-أضحك كلبلهاء-
قصتك طويلة مكث الكراس عندها مدة تجاوزت الشهر ربما لقراءة عشر صفحات
لم أستطع قراءتها و أنا قرأت خاصتها
تصرخ في و جهي بأنانية قائلة أن موضوعها أحسن و تسحقه على الطاولة و فيما بعد بفضلي نجت لم تتعب نفسها بكلمة آسفة
أنت غريبة أطوار
و كأنني لست أمك
تغتاب الناس ظنا منها أنها خير منهم لأنها محجبة
إداريون يعاملوننا كلكلاب أو البهائم
عنصرية بين التلاميذ،كلا الناس التافه السخيف العقيم يشعل المصائب العائلية
هذه أبسط المواقف التي حطمتني أجل الأسوء أنها سخيفة و طفولية تصدر من ناضجين آسفة على الإطالة احتجت إلى الفضفضة
2020-07-15 10:40:01
363154
user
22 -
المطالعة الشغوفة
حسنا أنا أتعرض للنقد باستمرار سواء أكان بناء أم لا لدرجة أنه صار من الغريب علي عدم سماعه
-إذا كان النقد صحيحا فأستمع إليه و إن كان لا ف.....مللت
-الموقف:
أنا:أختي لقد أنهيت القصة هل تقرئينها؟
-أختي دون أن ترفع نظرها عن الهاتف:ليس الآن،عما تدور؟
-أنا:الموت يسرد
-هي بتهكم:الموت؟!نحن بكورنا و عدد الموتى يرتفع يوميا و تكفينا كمية المشاكل و أنت تقولين تدور عن الموت ؟أتريدين إرسال معنوياتي إلى الحضيض؟
-أنا أغادر و أتمتم بصوت منخفض:الوحيد الذي يحطم المعنويات هو أنت:(
أسرد لها موقفا كوميديا لشخصيات ابتكرته أنا هي لا تجيب أو تضحك و تقول ممل ههههه
2020-07-15 03:29:23
363105
user
21 -
سوسو
عزيزتي كاندي أنا معك أنه يجب مد يد العون والتعاطف لكن ليس مع سارقي الطاقة.. أكيد إذا وجدنا شخص يمر بظروف صعبة وحالة نفسية سيئة علينة مساعدته لكن سارق الطاقة المساعدة والتعاطف لن يجدي معه شيئا ومع الوقت سيأخذ طاقتك دون أن تشعري وستصبحين أنت الشخص الكئيب الحزين وهو سيبقى على ما هو عليه أي كأنه طبع لديه ولن يتغير بالعكس أنت من سوف يتغير.. لذلك وبعد تجربة أرى أنه أنسب حل هو الابتعاد عنه لأنه لن يقبل المساعدة هو فقط يريد أن يتغذى على طاقتك.. أكيد سوف أقول كلام مشجع ومفائل ولكن لن أتعب نفسي ولن أتعاطف سوف أجامله قليلا ومن ثم أبتعد عنه قدر المستطاع.
2020-07-14 15:36:40
363000
user
20 -
Faiza Saeed
لدي شخص من عائلتي ومن يجب ان تكون اقرب الناس لي..
اصبحت اتهرب من الحديث معها بسبب مايحمل كلامها من طاقه سلبيه وتجعل باقي يومي لا يُطاق حتى وإن كنت احاول ان اكون سعيده قبل الحديث إليها..
هي كتلة عن تذمر وعدم الرضى رغم اني احاول الدخول في مواضيع شتى ولكن الاحظ اني اعود واتجاوب معها في المواضيع السلبية.. ونحن كما نقول (مش ناقصين) ونحاول ان نكون متفائلين رغم كل شئ.
2020-07-14 11:07:55
362954
user
19 -
الى المعلقين
عصام العبيدي
لقد سبق ووجدت صديقة لي تتأثر بما أكتب.. حيث انها دائما ما تسألني إذا ما كنت بخير .. رغم اني لا اكتب سوى للتفريغ وليس تذمرا .
وقد وعدت نفسي وقتها بعدم كتابة شيء سلبي مرة اخرى وكانت النتيجة شعور بالإختناق المؤلم .
فعدت للكتابة للتخفيف علي .
لا أرغب أن اكون كالشخص الي تتحدثون عنه ..
كاندي
أشكر تعليقك ..
لدي سؤال
هل انتي بيري ؟
2020-07-14 10:14:26
362948
user
18 -
عصام العبيدي
رقم احد عشر
اياك والاكتفاء بتدوين السلبيات فقط فهذا لايصح لا يدون كل ماهو سيئ الا للتنبيه على اجتنابه مع ذكر تحته بديله مايوازيه من الحسن والا لانت ستستفيد ولا من حولك سيتغير
وتذكر،،المتذمرون لايصنعون حياة،المتذمرون لايبنون لايتقدمون ولا يقدمون لايتغيرون ولا يغيرون لايتطورون ولا يطورون لايبدعون ولاينتجون،،المتذمرون هم اموات فوق الارض وهم الموتى الذين يتنفسون ،المتذمرون لايعرفون للحياة طم.
فاتق الله واقلل من التذمر ولا تستكثر حتى لايجرك كثرته للتسخط على الله تعالى واقداره فمجرد سب او شتم او لماذا هذا لماذا انا بالذات نوع من انواع التسخط على الله فكن مؤمن متفائل وقل عند كل مكروه قدر الله وماشاء فعل انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها وسيخلف لك آلخير انه
رحيم كريم سخي جواد معطاء وفوق هذا انت مأجور على الدعائين،،اولائك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولائك هم المهتدون،،الاية.
2020-07-14 09:54:05
362947
user
17 -
عصام العبيدي
عندي اصدقاء كثر فيهم من التذمر ما الله به عليم لايكاد يوم يمر الا ويعيدوا نفس السخط والتذمر وكلما اذهب لمكاني المفضل اراهم مجتمعين واحيانا ارى احدهم فأهم بالاختفاء فأتذكر اني عصام العبيدي اجيد بفضل من الله سبحانه وتعالى حسن الاستماع وحسن النصيحة واحث على الامل والتفائل وكنت اعتبرهم مرضى عندي ولابد من ان اساعدتهم اربع سنين مرت وانا اسمع وانصت ثم يطلبون رأيي ونصيحتي فأجود عليهم بما عندي لقد احبوني حب ازعجني واستغرب له المحيطين،،ارجو ان يكونوا بخير وعافية فلقمة العيش ابعدتهم وفرقتهم كل واحد منهم في واد،،اثنان من هؤلاء لم تمر على معرفتي وصداقتي بهما سوى عدة اسابيع لكن للاسف تذمرهما من الوضع جعلاهما ينضمان لإحدى جبهات القتال فواراهما التراب سريعا
2020-07-14 09:23:50
362937
user
16 -
رتاج
الرقعاء السخفاء سبوا الخالق جل في علاه وشتموا الواحد الأحد لا لله الا الله فماذا اتوقع انا وانت أهل الحيفمرة نخطأ ومرة نصيب
النقد السلبي اهانة معتمدة مادمنا نعطي ونبني ونؤثر ونسطع ونلمع فلن يستكت هؤلاء هنا تذكروا ان الناس الاكثر انتقادا هم أكثر الناس عيوبا
الناس الذين ينتقدونني بعض أصدقاء الغيوريين خالتي
ببساطة كل من ينتقد أعمالك الناجحة نقادا سلبيا
فهو يتمنى ان يكون مكانك وهذا مايسبب له الغيرة التي تجعله يبحث عن عيوب ولو كانت غير موجودة ليشكل نقدا سلبيا
بالنسبة ليسأقتلهم بالناجحي
2020-07-13 22:30:21
362861
user
15 -
كريمة...
سارق الاحلام قاتل الروح هؤلاء الفئة من الناس هم شر ماخلق الله
السؤال لماذا هم هكذا والجواب لانهم اغبياء ومريضون بداء العضمة يعني تراهم يظنون ان كل الناس على خطء وهم على صواب

زوجي هو احد هؤلاء الاشخاص تعايشت معه سنين طويلة بلا فائدة فهو كما يقول المثل (لايغيره الاتراب القبر) والعياذ بالله
فيا صاحبة المقال ان كان احد اقاربك هكذا فسارعي بالهرب انقذي نفسكي فانتي مسؤلة امام الله لتحافظي على نفسك (لنفسك عليك حق)



سأضرب لكي مثلا ليلة امس رن جرص الموبايل رنتان عبر الواتساب فقط وعندما اجبت كان غاضبا يقول ان التلفون رن اكثر من عشرة مرات ولاداعي لذكر السبب فالكل يعرف الجواب الازوجي الغبي والطامة الكبرى عندما يحيط به من يؤيد افعاله واقواله

سأضرب لكي مثلا اخر لضروف خاصة غالبا لايتواجد زوجي معنا بالليل وانا في عز النوم يرن تلفوني فيوقظني من النوم ليقول لي لماذا انتي صاحية الى الان وينشب عراك لامثيل له

والادهى من ذلك هو يكذب ليفتعل المشاكل وتراه يصدق كذبه ويهاجم كأن احد قتل عزيزا على قلبه فأتوسل اليه ليهدأ بلا فائدة وعندما تسود الدنيا بعيني واغضب واقول شيئا غير محبب له هنا يمسح كل الذي افتعله من اقوال ومشاكل ويستمسك بالكلمة التي قلتها انا ساعة غضب وتكون حجته ليهاجمني اكثر واكون انا المذنبة وهو المجني عليه

هؤلاء الناس حالة نفسية ميؤس منها
2020-07-13 19:34:45
362839
user
14 -
گاندي
المفروض على الجميع التعاطف مع هذا النوع من الناس ونصحهم وإرشادهم والأخذ بيدهم ، وليس الهروب منهم فقط


إلو التعليق 11
من حقك أن تتحدث كما تريد ، فأنت لم تجبرهم على سماعك ، هذا بإرادتهم ، كلنا نحتاج أحيانًا للشكوى أو المشاركة أو الفضفضة ، لكن أجمل فضفضة هي التي توجهها للرحمن
أنت لم تفهم السؤال الذي مقصده هو الشخص المتذمر الذي يزعج الآخرين بانتقاداته واعتراضاته الدائمة ، وليس من يحكي عن نفسه ، ولكن حتى من يكثر من الشكوى عن نفسه قد يؤثر على نفسه والآخرين بشكل سلبي
2020-07-13 18:52:29
362830
user
13 -
محمد الامير
التعليق رقم ١١ لا اعتقد انك بالكتابه سوف تسبب الأذى لأنك لم تجبر احد ان يقرأها ، اعتقد ان الموضوع حول الناس المحيطين بنا لأننا احياننا نضطر ان نسمعهم لا نستطيع تجاوز سلبياتهم بسهول كما في الكتابه ، وشكرا
2020-07-13 16:33:57
362804
user
12 -
قاري القران
بأن تقراء انت وهو يوميا سورة البقره ويس تشحنكم طاقه ايجابيه وتغير أقداركم
2020-07-13 15:01:20
362790
user
11 -
الى المعلقين
لدي سؤال ؟!
اتعرض لاشياء سيئة واجدني انفس عنها عن طريق الكتابة بمدونة لي يتابعها أصدقائي
اجل تحمل كلاما سلبيا الا انها طريقتي للتفريغ !
هل اسبب الأذى لأصدقائي ؟!
لقد اشعرتني كلماتكم بالسوء بصراحة .. ولكن لا ألوم احد .
2020-07-13 13:33:54
362765
user
10 -
ورود
صراحة لااعرف كيف اتعامل مع هولاء سوى الهروب منهم في الغالب هم يحبون دائما ان يظهروا انهم مظلومين وبؤساء وهموم الدنيا تقع فوقهم لااعلم ماسبب ذلك مع ان حياتهم تكون عكس ذلك يعني هم يعيشون حياه عادية
كان لدي صديقة دائما تشكي انها مظلومة وامها تجعلها تعمل ليل نهار وكانت تبكي احيانا والفتيات والمدرسات يجتمعون حولها وتدعي المرض في الدرس وبعد الدرس اجدها في كامل نشاطها !
2020-07-13 09:35:00
362725
user
9 -
سوسو
أخ يا أختي كهرمان.. أنا كنت فتاة متفائلة في الحياة وحيوية حتى رمى القدر في طريقي شخص من هؤلاء سارقي الطاقة امتص طاقتي كلها وأصبحت شخصية سوداوية وانطوائية صرت قليلة الكلام ولم أعد أمتلك الطموح طاقتي وحيوتي ذهبت وزاد الأمر سوءاً تعرضي لمشاكل في المنزل ومرض والدي ومن ثم وفاته وهذا جعلني أغرق أكثر في سوداويتي وحزني.. أنا متفائلة أنني سأخرج من حالتي هذه فأنا عليها منذ ست سنوات.. أنا أريد أن أخرج وأعود كما كنت لكن مازلت لا أعرف كيف.. نصيحة عندما تقابلون شخصا من سارقي الطاقة اهربوا ولا تأخذكم به شفقة ولا رحمة لأن كل شيء سيكون على حسابكم أنتم ومهما قدمتم من مساعدة ودعم سيذهب أدراج الرياح..
2020-07-13 05:12:06
362675
user
8 -
غرام العتيبي
يطلق عليهم مصطلح آخر مصاصوا الطاقة

الله لايكثرهم

طريقتي ف التعامل معهم لو لاحظت ان الواحد يدور حل لمشكلته او مجرد فضفضة ادلوا بدلوي من نصايح وطبطبة وجبر خاطر

بس العينات اللي تشكي لمجرد الشكوى والتذمر وتخريب المزاج فقط بقدر الإمكان أغير السالفة واذا استمروا سحبت نفسي ووكلت مهمة الإستماع لغيري .. يكفينا اللي فينا
2020-07-13 03:36:59
362662
user
7 -
فطوم
ساروس قصة حكتها لي أمي عن رجل مدلل أمه و متزوج من اثنتين و له منهما أولاد و أنا اسميه (أحد الاشباه الاربعين لوالد غامبول)
كان عاطلا اختياريا من العمل و يقضي الوقت بمشاهدة التلفاز أو الأكل أو الاستراحات
إذ كانت الزوجتان تعملان في نفس الروضة و تصرفان عليه و على الاولاد و البيت ، و يعملون في البيت و يخدمون أمه
مع ذلك كانتا تتلقيان الاهانة من قبله و من قبل أمه و يمن عليهما بأنه لو لم يتزوجهما لكانتا عانسين

المراتان تزوجتاه بسبب تجاوزهما الثلاثين و بسبب ضغط الاهل و الناس و الخوف من العنوسة و كلام الناس تزوجتاه

ذات يوم اخبرهما أنه سيتزوج و أن عليهما تدبير مبلغ كبير لزواجه بالإضافة لتكاليف العرس و رحلة شهر العسل و تجهيز أحد غرف المنزل للعروس الجديدة

و سبب زواجه أن الشرع حلل أربع (للتو تذكر الشرع)

احدى الزوجتين لم تتحمل فسبته و عيرته و عيرت أمه بانها من تصرف عليهما و طلبت الطلاق و في الأخير خلعته و اشتريت راحتها و راحة أولادها حالياً متقاعدة و تعيش عند ابنها معززة مكرمة

بينما الأخرى بقيت معهم خوفا من كلام الناس و لا تزال تعاني و ولدين من أولادها حين كبروا سافروا و تركوها من معاملة والدهم و من موقف امهم السلبي

للأسف جرت وراء كلام الناس و كلام زوجها و عاشت هذه العيشة
2020-07-13 02:59:34
362658
user
6 -
فطوم
محاولة تغييرهم أو التصرف بلامبالاة معهم
منعهم من التدخل في الخصوصيات بالطرق اللبقة و أحياناً الردود القوية واحيانا بقطع العلاقة (حسب الشخص)

و ينبغي أن يتمتع الشخص بالثقة بالنفس و الشخصية القوية
و ينبغي تعلم التفكير الإيجابي
و تفكير حل المشكلات
و التفكير الإبداعي
و مهارات التعامل مع الضغوط
2020-07-12 18:43:09
362621
user
5 -
محمد الامير
احيانا في العمل يجب التعامل مع الناس بحذر شديد وينبغي ان نتوقع الأسوء وينبغي ان نترك لنا خيار اذا حصل الأسوء في الشغل ، ولكن ينبغي ان نحتفظ بهذه الأفكار لأنفسنا ونتعامل مع الناس بشكل طبيعي ولاينبغي ان تصل هذه التوقعات الى درجة الوسواس وازعاج الأخرين .
2020-07-12 17:17:39
362603
user
4 -
عطعوط
سارقوا الطاقة هذه الايام كثر
فهم مثبطو الهمم
منكسي العزائم
هم اصلا فاشلون ويحاولو يتهربوا من فشلهم بإنتقاد اعمال الاخرين الناجحة
فيبحثون عن الثغرات
فكل شي في نظرهم غير صالح
ولو سالته ماهو الشي في نظرك الناجح
لن يجيب فهو اصلا لايعرف الصالح من الطالح
في نظري خير وسيله لعلاجهم هو تجاهلهم تماما وعدم الاكتراث لانتقاداتهم
شكري لصاحب السؤال
2020-07-12 17:06:32
362600
user
3 -
توبي
هذا النوعية أشفق عليها كثيراً ، لأنهم لا يملكون سُوء هذا الأسلوب لرفع معنوياتهم وتحطيم الآخرون .
2020-07-12 14:59:33
362568
user
2 -
گاندي
هذا النوع من الأشخاص لا يؤثر علي ، ولكنهم يثيرون شفقتي وأحاول تحملهم وتغييرهم

بعضهم يسعى جاهدًا لتكسير مجاذيف غيره

اذا كنت من النوع الذي تتأثر فتجنبهم ، وإذا كنت قوي فحاول تغييرهم
2020-07-12 14:21:07
362554
user
1 -
واحد من الناس
اعوذ بالله منهم ، الواحد يحاول يتجنبهم واذا صادف قعدت معهم ضروري اأكس يداتي ورجولي x بمعنى اقفل ع نفسي استقبال اي طاقه منهم .. واذا بدأوا بالإنتقاد والشكوى اغير الموضوع واتشعب في سبيل اني اضيعه ،
وياحبذا نكون ع وضوء دائماً ونتعود نأكل سبع تمرات ع الريق والتحصين بالأذكار .
move
1