الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

خائفة

بقلم : امل - الجزائر

أصبحت أكره جميع الرجال ولا أحتمل أن يلمسني أي أحد
أصبحت أكره جميع الرجال ولا أحتمل أن يلمسني أي أحد

السلام عليكم ، أنا بنت عمري  19سنة ، من الجزائر ، مشكلتي أني لا أعلم ماذا سأفعل و لا يوجد شخص أثق فيه.

عندما كان عمري 9سنوات كان أبن عمي يعتدي علي و أنا لم أكن أفهم أنذاك في تلك الأمور ولم أقل لأحد ، مرت سنوات ونسيت الأمر ولكن بعد أن أصبحت في الثانوية وأصبحت لدي معلومات عن هذا الموضوع أصبحت خائفة جداً لأني لا أتذكر إن كان اعتدى علي كاملاً ، أنا أتذكر فقط الملامسات الخارجية ،

أتذكر أنه قام بالأمر 3 أو 4 مرات معي وكان ليستمر الأمر طويلاً ولكن ذات مرة عدت إلى البيت من المدرسة فوجدت أمي تتشاجر مع أمه لأنه كان يختلس النظر لها عندما كانت تغير ملابسها ، لأننا كنا نعيش في بيوت متقاربة لذا عندما عاد مجدداً و بدأ بلمسي صرخت لذا تركني ولم يلمسني من ذلك اليوم.

والان أريد إخبار أمي بالأمر ولكني أتراجع لأني أخاف أن تتدهور صحتها ، و أبي يهتم بكلام الناس فقط ، لذا لو يعلم سيقتلني ، وأنا تعبت من تحمل هذا الأمر وحدي.

وقد أصبحت أكره جميع الرجال ولا أحتمل أن يلمسني أي أحد ، خاصةً أني الأن طالبة جامعية ويطلب مني بعض الطلاب المواعدة ولكني أرفض دائماً ، لدي دائماً أفكار سلبية نحوهم .

وما زاد الأمر بلة أنني في إقامتي القديمة كانت زميلات سكني يعاملنني معاملة سيئة لأنني الأصغر بينهن ، لذا فقدت ثقتي بالجميع.

 أشعر دائماً أن أي شخص يقترب مني سواءً أمرأة أو رجل أنه سيؤذيني ، إلى درجة أني قطعت علاقتي مع معظم صديقاتي وأصبحت أتجنب كلياً أقاربي.
ماذا أفعل ؟ أرجوكم أنصحوني.
 

تاريخ النشر : 2020-07-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (20)
2020-08-19 08:20:27
user
369033
20 -
علي سرسق
طالما انه لم يحدث شيئ بينك وبينه فلا تخبري من حولك كي لاتزداد الامور سوءا يااختاه
2020-07-19 08:23:01
user
363917
19 -
ريو Rio
صادِق النّاس بحذر وبشخصية قوية لا تلين ولا تئن، واعتبري مواضيع الحب مثيرة للغضب
2020-07-18 07:12:44
user
363676
18 -
نسرين
ياختي مام انا صرات معايا نفس قصتك بصح انا نسيتها والحمد لله راني مكملة حياتي وكانو لم يحدث معي شيء نحكي مع صحاباتي عادي انا اجتماعية تماما ومام انا كان و يطلبو مني انو نكونو متواعدين وبما انو ضرك انا كبرت فاني نعرف لمليح وماشو مليح ياختي راكي لباس عليك وعذريتك سليمة لذا حاولي تنساي
2020-07-14 22:38:00
user
363078
17 -
هدى
لا تقلقي وابلغي امك هو المخطا ليس انتي وتقدمي للامام وانسي
2020-07-13 22:58:57
user
362865
16 -
كاندي
لا أعتقد أنك فقدت عذريتك ، لأن لو حصل لكنت تألمت حد لن تنسي ذلك الألم ، فطالما لم تذكري ألم معناه لم يحدث شيئ

انسي هذا الأمر والذكريات الماضية السيئة ، والأفضل تجنب العلاقات حتى لو لم تأخذي فكرة سيئة عنهم ، أنت الآن في أمان ، ابقي كما أنت حتى تتزوجي ، ومع الزواج والوقت ستنسي تمامًا كل ما مضى
2020-07-13 15:34:23
user
362794
15 -
إيمان
ماحدت حدت لا ترجعي للوراء وماذا سيتغير لو علم أهلك ؟ ماذا سيتغير طالما أنت لازلت تدكرين كابوس الماضي لا شيء فقط ستضيع منك لحظة الحاظر ؟ مر كل شيء وانت كنت طفلة صغيرة لا ذنب لها
أأولوياتك هي دراستك دراستك هي أهم شيء لكن لا تحكمي على أشخاص من حولك وتظلمين الجميع الناس ليست سواسية أنت فقط لا تعتبرين أن الكل خبيت في المقابل لا تعتبرين أن الكل طيب وتتق في الجميع .
وفقك الله
2020-07-13 14:09:40
user
362777
14 -
عبد الرحيم
نعم ان تجنبتي الصداقات والتعارف المحرم فلن يمر بك مثل ذلك الموقف اما ذلك الموقف فلا تشغلي نفسك به ولا تخبرني احد .
اكسبي صديقات صالحات ولا تبحثي عن رجال وعلاقات فاسدة فالرجال نحن نعرفهم اقصد الرجال الذين يكتسبون صديقات أغلبهم اوكلهم ما ان يجد الافضل يترك وكل منهم يسعى لإشباع رغباته فهل تكذبين دينك الإسلام وتنتهي الى مثل هؤلاء لو لم يكن العلاقات مع الأجانب تؤدي إلى المصائب لما حُرِمت لو كان فيها خير . والله أعلم باحكامه فعلينا السمع والطاعة
2020-07-13 14:04:12
user
362776
13 -
عبد الرحيم
الحمد لله في ذلك السن كنت صغيرة جدا ولم يحدث شئ النصح بتجنب هذا وعدم اخبار احد ولا تحملي نفسك هذا الذي لا يد لك فيه وانت الحمد لله بكرا بالغة لا مشكلة فيها وانصح بلبس الحجاب وتجنب مصافحة الاجانب حتى ابن عمك - هداه الله واصلحه -
لا ذنب لك في ذلك خصوصا في ذلك السن الذي لا تعرفين فيه شيئا فلا تكلني نفسك وتضغطيها

معين الصواب الذي يعجبني هو تركك للعلاقات والمزادات بين الرجال بدلا من هذا اكسبي صديقات صالحات هو خير وان شاء الله يرزقك الله رجلا مستويا عايشين معه بود وثقة
2020-07-13 13:19:35
user
362762
12 -
في تلك الجبال الدافئة هواء ينبعث منه نسيم ياسمين
أختصر حالتك في جملة
أنت في أمس الحاحة الى الحنان - و اهتمام الأحباب بك - والحضن الذي يشعرك بالأمان
ربما لهذا السبب أنت تلوميين الماضي - كأنك لستي راضية عن نفسك اليوم
أحيان يكفي أن يسامح المرء نفسه ليمسح قلبه من أحزان الماضي و الحاضر
بأن تسامحي نفسك يجب أن تبرهني لنفسك بأنك سامحت نفسك
وذلك يكون عن طريق التحرر
ما هو التحرر
مثلا عندما يأتي شخص يقول لك - تجرئي على كل من يتجرء عليك
في هذا الحال يجب أن تتجرئي بطريقتك الخاصة
التحرر هو بناء الشخص لشخصيته بأفكاره الخاصة
نصيحة
مهما بدى لك عقلك عاجزاً أمام مخاوفك و قبضة الماضي التي تمنعك عن الإنطلاق الحر نحوى المستقبل
تأكدي بأن الخوف هو الحيرة بسبب غياب الفكرة
هذا يشبه فنون القتال
فهناك من المقاتلين الذين يخافون من تقنية قتال معينة لأنه لا زالوا لم يتعلموا طريقة الدفاع عن انفسهم ضد تلك التقنية - فخافوا
هذا ما يحدث لك في حياتك
صارحي نفسك و تحدثي مع نفسك و مازحي نفسك و أغضبي نفسك و إعتذري من نفسك - تسائلي مع نفسك ولا تتوقفي عن السوال
لماذا و كيف و متى و الى أين
فكرة فكرة حتى تصنعي حلقة يد بالأحجار الكريمة ل حجرة فكرة استوعبتيها
وكل ما تستوعبيه من أفكار يدفعك الى الأمام أكثر و أكثر لتتحرري أكثر و أكثر
كا يقول المثل
في هذي الدنيا كلشي ولف
فأحرصي على خلق عادات إيجابية في حياتك
عادات جديدة كبديل أفضل يأخذ مكان العادات القديمة
مثلا
أنتي خائفة ~ أنا خائفة
البديل الأفضل
أنت لست خائفة - أنا لست خائفة
تبقى الطريقة التي تحقق لك ذلك
كيف و لماذا و متى و الى اين
بالتوفيق
2020-07-13 07:30:04
user
362708
11 -
عمر -ديترويت
ليس كل الناس مثل بعض هناك السيء و الجيد و انتي الان واعية تقدري ان تفرقي بين الناس ضعي ثقتك في نفسك و في الله ما ممرتي به و انتي طفلة لن يمر ثانية انتي كبيرة الان و لا تدعيه حاجز يعيق تقدمك في الحياة
2020-07-12 22:53:08
user
362647
10 -
قلب من نور
اذهبي الي طبيبة لعمل فحوصات للتأكد من عذريتك وان شاء الله تكوني بخير ثم حاولي طرح الماضي وكل ماحدث وراء ظهرك واهتمى فقط بالمستقبل وحاولي الاستمتاع بالحاضر واغتنام كل لحظة فيه لصالحك حاولي استعادة العلاقات القديمة مع صديقاتك وكونى صداقات جديدة كونى اجتماعيه وإيجابية ولا تتركي فرصة لعقلك باسترجاع أيا من الذكريات الماضية استعينى بالله وابدأي علي بركة الله حياتك من جديد
2020-07-12 20:14:01
user
362638
9 -
عادل
ابن عمك سيئ و شرير ابتعدي عنه ما حدث في الماضي حدث وانتهى و لن يؤثر عليكي الآن و لا مستقبلا وليس معنى أنه سيئ أن جميع الناس مثله فهذا اعتقاد وهمي لا معنى له و لا علاقة أزيليه من رأسك
2020-07-12 18:58:14
user
362624
8 -
برولي
الافضل ان تحسني شخصيتك اتعبني تفكيرك عن امور الجنس او الميول ولكني في دراستك وتعليمك
2020-07-12 18:42:55
user
362620
7 -
عصام العبيدي
اخيرا
انسي الماضي واعلمي ان لكل الناس ماض وهذه من طبيعة البشر وسنة الحياة لذلك لم يتوقف احد عندها بل مضوا قدما فكل انسان هو ابن يومه وليس ابن امسه فلا تخالفي الناس بالتوقف عند الماضي
ليس عليكي اخبار امك عن امر هو تافه ومن الماضي فقد كنتي طفلة فلستي ملامة والامر لايستحق فلا تعطيه اكبر من حجمه.
لمواجهة المجتمع والاقرباء والناس عليكي احترام نفسك وتقديرها سيما وانتي متعلمة فعلى ما الخوف والقلق لن يحدث شيئ وان حدث فلن تكن القطة افضل منك في دفاعها عن نفسها كوني قوية النفس والقلب والعقل شجاعة غير آبهة بل على العكس يجب ان تنافسي الاخرين بفرض شخصيتك وحدودك يكفي اداء دور الشخصية الضعيفة وحان دور الشخصية القوية المستمدة قوتها وشخصيتها من دينها وعلمها وكرامتها وكيانها الإنساني وثقي تماما ان الناس لاتحترم الا من يحترم نفسه من يقدر نفسه من تعز عليه نفسه ولا تحترم الضعيف بل تزيد في الاستبداد به والاستعباد والاستقواء عليه، نحن نمارس مبادئ الحيوانات من تقوى علينا هبناه واحترمناه ومن ضعف امامنا استغلينا ضعفه لنمارس عليه دور المفترس وتذكري،،وما المرء الا حيث يضع نفسه اما تحت الثرى واما فوق الثرياء،،فلن يضعك احد بمكان او مكانة لاتريدينها الا برضاكي انتي،
اظن لديكي نواجذ او اظراس،،الطحانة،،اضغطي على بعضها بقوة معتدلة مع استجلاب الغضب وقولي في نفسك ،لن يرغمني احد على ما اكره،لن يغصبني احد على ما اكره،لن يجبرني احد على ما اكره،لا اخاف من احد ولن اخاف من احد،انا ايضا يجب ان تكون لي شخصيتي وحدودي وعلى الاخرين معرفتها مني انا من لساني انا ان لم افرضها على الاخرين فمن سيفرضها؟
انا من يجب ان تعرف الاخرين بنفسها من انا ومن أكون،انا من يجب ان اعطي لكل واحد مكانه الذي يستحق واعرف بكل واحد بحدوده معي.
هذا التمرين يقوي النفس والعقل والقلب ومحفز جيد هذا ان كانت لديكي ارادة صادقة بمواجهة الحياة فالحياة معركة البقاء فيها للاقوى للاذكى للاعلم ولمن تعز عليه نفسه وكرامته وكيانه الانساني وهويته الدينية.
اذا احببتي الاخذ والرد معنا بالبوح بكل مايضايقك وتنفسي عن نفسك فنحن طوع امرك فنحن اخوتك وسنكون معك بنصائحنا بجوارحنا بمشاعرنا نحن اخوة وليس لنا سوى بعضنا وان لم نحن على بعضنا فمن سيحن علينا؟نحن البشر الوحيدون على الارض
2020-07-12 18:32:27
user
362617
6 -
محمد الامير
اختي انسي الماضي وعيشي الحاضر تعاملي مع كل الناس بحذر لاتثقي بأحد ولكن ليس لدرجة ان تبقي منعزله او الى حد الوسواس و الشك ، ضعي لنفسك نقاط لاتسمحي لأحد ان يتجاوزها مهما كان .
ولاتتركي المجال لأحد ليعاملك معامله سيئه تعاملي مع كل شخص بما يعاملك به
2020-07-12 18:29:22
user
362616
5 -
عصام العبيدي
ثانيا
الشعور بالخوف بمجرد اقتراب شخص ما منك سواء اكان ذكرا ام انثى هو رهاب اجتماعي درجته خفيفة تتخلصين منه بتفكير نابع من ثقافة وايمان وشجاعة
ثقافة ان الدنيا مزدحمة وطبيعي ان يقترب منك احد ليتجاوزك وليس قاصدا اليكي بالاذى الا اذا كان متحرش فله ردة فعل اظنك تعرفينها
وايمان انه لن يضرك شيئ الا بعلم الله وتقديره وارادته فليهدأ قلبك ولاتبالي ولتكوني متوكلة على الله بصدق وانه يحمي من اتكل عليه
وبشجاعة قوة قلب وقوة عقل ونفس انكي لستي عاجزة عن رد اي مكروه دفاعا عن نفسك فلديكي يدان ولسان وحنجرة
ماحصل من ابن عمك كان امر ماضي وطفولي ان كان في سنك او اقرب وعليكي كلما تذكرتي هذه المواقف ان لاتخافي وتمرضي بل تضحكين وتبتسمين من قلة عقل الاطفال فهذه كانت لعبة وان كانت خطرة فهي لا تستحق ان تأخذ حيزا في العقل لجلب الهم والخوف انها براءة الطفولة لا اكثر فما مارسه تحتاجينه حتى انتي حينما تكبرين فهو لم يأتي بشيئ جديد او غريب او غير معتاد ولا مألوف هو فقط كان يقلد ما يسمعه واستعجل فإذا برمجتي عقلك على هذا الاعتقاد سيكون الامر تافه ومضحك لكن ان كان كبيرا حد البلوغ وكان خوفك هل صار شيئ ما لم تتذكرينه فافحصي نفسك عند طبيبة مختصة الامر سهل وبسيط وليس مكلف ولتكن حجتك الوقوع مرارا وتكرارا من درجات المنزل او المدرسة او ركوبك للدراجة الهوائية ايام طفولتك
والان صرتي مثقفة في معلومات الجهاز التناسلي للمرأة واحببتي الاطمئنان ،طبعا الطبيبات يقدرن هذا الامر وله احترام واهتمام واعتبار وسرية،،
2020-07-12 18:24:05
user
362613
4 -
عصام العبيدي
اولا
ان من تستحوذ عليه ذنوب وآثام اما ان يكون شجاع في قسوة وظلم وشدة وبطش
واما ان يكون لطيف متسامح هين ذليل سهل الانقياد فيما يكره ويبغض نتيجة الضعف والهوان على الآخرين
يجب ان تقيمي الصلاة والاتيان بآوامرها واجتناب نواهيها
حسن التوكل على الله تعالى ودعائه في طلب العفو والمغفرة وطلب العون منه في كل امر
المحافظة على اذكار الصباح والمساء فهي سبب لحفظ الله عبده وامته،،ستجدينها في كتيب صغير اسمه حصن المسلم
ستر الجسم باللباس الشرعي
لا صداقات ولا محادثات مع شباب او رجال اجانب
بهذه العبادات تستعيدين شخصيتك المسلمة وتستقوين على شيطانك فشيطان كل انسان غافل اما ان يجره بالشجاعة من خلال عقله لاقتراف الذنوب والخطايا والمعاصي واما ان يذله من خلال قلبه الفارغ من الايمان فيرضخ لكل امر هين ومهين واقلها الخوف لدرجة لو قال له طفل اتبعني والا اذيتك لتبعه كخروف وراء قطة،انه الشيطان حينما يستحوذ على القلب الفارغ من الايمان.
الحالة النفسية
لقد اصبحتي معقدة ومصابة برهاب اجتماعي ولكن الحمدلله خفيف فبمجرد ان يلمسك احد حتى لو كانت فتاة تغضبين وتنفعلين وتنفرين وبعض المصابين يصيبه توتر ورعشة وحالة غضب ولو كان اللمس من توابع المحادثة والهدرة والصحبة والمجالسة كأن تأتي يد على يد او جانب الجسم على جانب الجسم او وضع اليد على الكتف او الرأس فالجسم اراديا واللا اراديا ايضا ينتفض رافضا اللمس وحتى الاقتراب وينفر وهذا الامر يتم التخلص منه بالتفكير الايجابي انه مجرد لمس نابع من صحبة او محبة ليس بالضرورة انه يحمل اذى او مغزى غير شرعي فإن حصل من انثى مثلك تحمليه بغية الاعتياد عليه لتقوية نفسك وقلبك وكسر حالة النفور والتقزز فتكسبين الثقة بنفسك وتتقوى شخصيتك
2020-07-12 18:07:41
user
362610
3 -
عطعوط
لاحول ولا قوة الا بالله
عزيزتي
انصحك بان تستعيدي ثقتك بنفسك
وتعيشي حياتك
قد ياتيك نصيبك من حيث لاتشعرين
فالناس اجناس والطبائع الوان
فليس كل الناس كإبن عمك..اشرار
وبنفس الوقت ليس كل الناس ملائكه..
فالخير موجود والشر موجود وبينهما صراع دائم ولكن في الاخير الخير هو من يسطر النصر
تفألي وتفتحي كوردة
دعِ الكآبه وحياة الوحدة
فإذا كنت كما تقولين في عمر ال9. سنوات فانت ممن رفع عنه القلم حتى يحتلم
لا اقول تعرضي نفسك على طبيبه فانت طبيب نفسك
اجعلي ثقتك بنفسك لاحدود لها..
2020-07-12 16:20:25
user
362587
2 -
الخاضع المنكسر الذليل لعز جلال عظمة قهر الله
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-07-12 14:23:42
user
362557
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
شيء طبيعي ان لا تثقي باحد بعد تعرضكي لمثل هذا الموقف لكن عليكي ان لا تبقي متشبثة بما حدث في الماضي وخائفة من شيء اكيد ليس موجود وطالما قلتي ان النذل لم يعتدي عليكي بشكل واضح فالأحسن ان تنسي هذه الوساوس والمخاوف ولا تستمعي لكلام من حولك وما يروجونه حول هذا الموضوع عيشي حياتكي واهتمي بمستقبلكي الدراسي وانسي الماضي وتفائلي وكوني حذرة فقط والناس ليسوا كلهم متشابهين سواء رجال او نساء يمكنكي التفريق فلم تعودي صغيرة توكلي على الله واهتمي بشيء مفيد يشغلكي عن الماضي ومشاكله
move
1
close