الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

ما السبب؟

بقلم : لميس - الارض

أهلا أعزائي الكابوسيين .. 

سؤالي اليوم يتعلق بموضوع دارج جدا هذه الأيام وهو ( k-pop ) نلاحظ الهوس به قد فاق الحدود وحتى  هنا في الموقع نشرت الكثير من التجارب لأشخاص ممن يريدون الإنظمام إلى هذا العالم ، و منهم من قد بلغ به إعجابه أن كره واقعه وغيرها
، لذا لدي سؤالين اليوم :

- ما سبب إنجذاب الناس إلى هذا الفن وخاصة المراهقين؟
- لماذا نلاحظ أن المراهق ينجذب نحو كل ماهو غريب مثل هذا الكي بوب و البوب الأمريكي سابقا و غيرها؟

شاركونا آرائكم و أعتذر على الإطالة .. 

تاريخ النشر : 2020-07-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
n..s - أرض الله الواسعة
عنقود الحياة
شَفَق
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (38)
2020-08-20 20:37:38
369281
38 -
جميلة رغم الاحزان
احب bts و blakpink جدا سبب حب الناس لهم ان اغانيهم جميلة و طريقة رقصهم الجميلة كذالك بالاضافة الى صوتهم و اشكالهم اللطيفة و الجميلة اما عن بلاكبينك فانا لم اشهد للان اجمل منهن خصوصا جيسو و ليسا المهم كذالك الراب يلعب دور لان جيني هي امهر رابر انثى
2020-08-01 13:57:44
366247
37 -
لينا إلى حمادي الترهوني
قلت سابقاً أنني معجبة ببعض أغاني وفرق كوريا دعني أوضح لك بعض الأمور

-مثلما هناك جيلان عالميان في البوب الكوري هناك أيضاً جيلان أو نوعان من المعجبين، الأول هو الذي أعجب بالبوب الكوري منذ 2008 و2009 ووصل إلى هذا الفن بعد مشاهدة الإنمي وبعض الأفلام اليابانية والصينية التي أوصلتهم لدراما الكورية فا البوب، هاؤلاء الذين أحسب نفسي منهم لن تجد لهم تعصب بقدر ما ستجدنا نشعر بخيبة أمل إلى ما صار عليه البوب الكوري فبذلاً من أن يتحسن ساء في نظرنا صحيح أن شهرته زادت ولكنها زادت في اوروبا ومشتقاتها لأنها صارت أقرب إليهم وهو ما لم يعجبنا نحن المعجبون الأولون

النوع الثاني من المعجبين هو الذي تعرف على البوب بعد عام 2013 تحديداً بسبب عرض قناة MBC لدراما الكورية هم غالباً يعشقون BTS ويعتبرونها الأفضل في تاريخ العالم -وأنا شخصياً لا أحبها ولم أحب أي فرق كورية جديدة - ومتعصبون لفرقهم ولا يتفاهمون مع المعجبين الأولين ولكن هذا لا يشمل الجميع بطبع فبعضهم منفتح على الفرق الأصلية ولا تعنيه سوى الأغاني الجميلة والفن ولا يتعصب لأحد

أنت قلت "لو كان جموعور الكي بوب عادي لتقبلناهم " ولكن هذا غير صحيح نحن كنا وقتها غريبين بسبب هذا الإعجاب ولم نكن عنصريين ولكن الجميع كانو عنصريين ويقولون لنا كيف تحبون الصينيين عيونهم مغلقة صغيرة شكلهم زي بعض وبلا بلا بلا ولا أفهم ما علاقة هذا بذاك

ومثلما لا تحب المشاهد الإباحية والهابطة والخمر في الأفلام الأمريكية ومثيلاتها ورغم ذلك تتقبل الفيلم من النواحي الأخرى إعتمد نفس الأسلوب مع البوب الكوري لا تتقبل فكرة أنهم بدون لحية وارتداء الفتيان الألوان الزاهية وتقبل الأغنية أو الرقص وبعدها أطلق حكمك

وولا علاقة لرجولة بغمق اللون ولكن الرجال هم الذين يبنون ويتقدمون بأوطانهم
2020-07-30 19:03:05
366041
36 -
حمادي الترهوني
افروديت

اولا ربي يحفضلك والدك ❤

ثانيا
لماذا الجميع يتنمر علي الارميز و اسلافهم ؟ ببساطة لانهم قروبات اوفر و عنصريين موسيقيا يعني يقارنو بينهم مقارنات لا تجوز زي بتس و لا امنيم و توباك ولا اكسو او مايكل جاكسون

توا لو كانو الكيبوبر جمهور عادي كنا حنتقبلوهم ..كنت حندافع عنهم لكن ببساطة هما اي حد ينتقد بتس انتقاد فني عادي يجوه عشرات يسبوه ويسبو عيلته وامه وهله كلهن
و يفتخرو ويحسو ارواحهم مخيفين عندهم هيبة وقوة ... وراء الشاشات طبعا لانهم زي النمل من خارجها
مع احترامي للجمهور الي يهتم بالموزيقا فقط ميدورش حياتهم الشخصية ولا يسب ويلعن حد عشان ناس مش مدورينه اصبا ..زيهم زي عبدة رونالدو و ميسي ايضا نفس العقلية الطفولية
2020-07-30 15:32:32
366008
35 -
افروديت
ساتحدث نيابة عن كل الكيبوبيين :
-هذا الفن لا يقتصر على المراهقين لان ابي عمرة 56 سنة و هو يتابعم
-صراحة انا في العشرينيات و انا اتابع الكيبوب هو ليس شيء غريب . . اذا حللت بعض الاغاني ستجد ان لها معنى كبير خاصة اغاني فرقة BTS فهي قد نظمت جولة عالمية عن حب النفس و رأينا ان هناك الكثير من الاشخاص الذين كانوا على وشك انهاء حياتهم لكنهم تراجعوا بعدما سمعوا اغانيهم . . بعض اغانيهم تكون عبارة عن جرعة من الامل و اخرى تبث القوة و الحماس في النفوس المرهقة.

انا لا زلت لا اعرف لما يبغضهم بعض الناس و يبغضون مجبيهم ايضا!

لقد رأيت في التعليقات بعض الكارهين الذين يتمنون ان يختفي الكيبوب الى الابد . . ما بالكم يا اخوتي ؟ رجاء لا تكونوا هكذا لانكم تجرحون البعض بدون علمكم. لا اعلم لما انتم منزعجون منهم الى هذا الحد . . ارجوكم اريد تفسيرا !


*لا تحكموا على الكتاب من غلافه
2020-07-30 09:27:09
365960
34 -
حمادي الترهوني
اولا يرجي تغيير مراهقيين الي مراهقات لانهن هم الي صدعونا بيهم نحنا ماليناش ذنب بيهم
بصراحة نشوف فيه تفاهة الحق لا ويزعلو لما نصارحوهم يقولونا انتو المعقدين و مش عارف شنو .. اصلا جربت نسمعلهم اغاني من قبل نشوف بالك صوتهم وايقاعاتهم كويسة دبينا اشكالهم وملابسهم ... استغفر الله خاطي مكياجهم الي مفروض الواحد يتحشم انه يقول للناس انه يسمعلهم
و جربت نسمع وطلع الصوت خليني ساكت و الرقص خلينا سايلنت ايضا هههه
لا ومعاهم واحد يغني في راب وهو رابه مفش لا فلوات ولا قوافي ولا تلاعبات لغوية ولا رايمات وبنشات ومتعرفش حتي نوعه اولد سكول ولا نيو سكول
و خاطي الملابس الي تحسهم شارينها من اسواق ملابس مستعملة.. سروال اصفر و قميص وردي عليه فنلة حملات خضرا و حذا احمر و طاقية سماوية . وكلهن الوان فاتحة ههههه
عموما اكيد هو فيه لقطة فنية او فن ولا هكي ولكن نكره التعصب ..تي نلقاهن يدافعن عن واحد مش اسمه جاكشوشوشوشو ولا فرقة اسمها بطاطس كانها تدافع عن دينها
و لما حد ينتقدهم انتقاد بناء عادي يهجمو عليه كلهم ويسبوه .. هضا عليش كلنا نتعنصرو ونتمنرو ع كيبوب راه
و في لي تسمعهن اتقولك مش مهم صوتهم المهم انهن "كيوت" و لطفاء .... شت كيف تجي احني ماشيين نناسبوهم ولا نسمعوهم اغاني الي اهم حاطة فيها الصوت
و المهم النهاية ان بطاطس ولا اتسو ميندروش عليهم احياء ولا شنو قصتهم اخر حاطة مهتمين بيها فحياتهم ال بضعة مراهقة عربية تتابعهم
مع احترامي للمتابعين الطبيعين الي حد علاقتهم بيهم السماعة و مخسروش حد ولا غلطو وسبو حد عسبه فرقة مثلية مش حيستفادو منها حاجة ...والي تبي تمشي تشتغل معاهم عاساس حيقبلوها ياريت مترجعش لنا نحن الحرب الهمج الي مش كيوت زيهم وتبكيلنا ..خليها في ازقة كوريا الجنوبية نين يهجمو عليهم تريس كيم جونج أون و الشمالية هههههه
2020-07-29 23:46:26
365931
33 -
لميس
دحمان
ههههه رجع جوالي زبطتو هههه ولا يهمك بحاول التواجد دايما طالما انت هنا و ماما هديل و باقي المجموعة شكرا لك
عن السؤال نعم معك حق اخيرا لاقيت من ينفق معاي في نقطة الفراغ و الاندفاعية ههههه انا حسبما حكيت معهم كانو اغلبهم محتاجين عاطفةو اهتمام و مع احاسيس المراهقة انهم ما حد بيهتم لهم و بيكونو كثير حساسين لاقل تصرف كل هالاشياء المفقودة في واقعهم لاقوها في عالم الكيبوب مما خلاهم ينهبلون عليه
الحين هل تتوقع اي مساوئ في تركيبة الشاب او الشابة المتابع للهالفرق؟
وشكرا على تواجدك الغني دائما و المفيد
2020-07-29 15:51:36
365901
32 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة لميس

هههههه ‏أنا أقول خليك على الحاسوب اشوف انه اصبحت اكثر تفاعل بكثير من الجوال هههههه ‏أول بالكاد نشوف لك تعليق في الأسبوع الحين ما شاء الله سبعة في اليوم هههههه
‏والله إن شاء الله نقول 24 ساعة كافية بالراحة اهم شي تأكدي من كل الأجزاء البطارية شريحة ذاكرة انه أماكنها جافة تماما وتوكلي على الله

‏بالنسبة إلى سؤالك أختي لميس محل الموضوع أنا ارجع كل هذه الامور إلى اندفاعه ‏الشباب وخاصة في سن المراهقه هناتغلب الروح الاندفاعيه على الشخصيه المتزنه
‏لكن بالتأكيد يبقى هنالك فئة وهي موجودة في كل الشرائح من الأعمار منجرفه تغالي ‏في ميولها ‏هذه بالتأكيد قد تقع في المشاكل أكثر من غيرها وقد تتقلص ذاتيتها وتضمر ‏في المزيد عن غيرها لكن أنا ارجع مثل هذه الحالات إلى خواء وفراغ ‏نفسي و ذهني وعلمية وثقافيا والأهم وعيي ‏يجعلها قليلة الثقة في إمكانياتها وتظل تستقي من غيرها
‏وسلامتك أخت لميس وكل عام وأنتم بخير والجميع
2020-07-29 11:52:31
365877
31 -
لميس
لينا
اهلا شكرا على تعليقك
نعم اصبحت الاغاني كلها متشابهة موسيقى صاخبةو روبوتيك تصم الاذان
اما عن المثلية هي ليست فقط ممارسات بل. ايضا بالملابس و الحركات حقا تثير الاشمئزاز ان يصبح لافرق بين الفتى و الفتاة و الكارثة هناك من يقدس ويمجد بدون ما يفهم
تحياتي لكياختي وشكرا
2020-07-28 22:58:10
365822
30 -
لينا
أنا كنت استمع للبوب الكوري من عام 2009 وفيه فرق كبير كيف كان وكيف أصبح
الأغاني لم تعد أغاني صارت دي دجي والكليبات صارت حركات وألوان بكل مكان وصياعة ومياعة غالباً وصارت أقرب للبوب الأمريكي منه للكوري
أما زمان كانت الأغاني أغاني وأشهر الكليبات ممكن تكون بلأبيض والأسود زي sorry لفرقة سوبر جونيور وكان اللباس قصير بس من فوق محتشم

أخت لميس
على فكرة أنت ذكرت المثلية بس في الواقع الأولاد الذين يرتدون ويصبغون كا الفتيات ليس لهم علاقة بالمثلية وإنما جزء من اسلوب وسياسة شركات البوب الكوري ولا اعرف السبب
2020-07-28 18:45:27
365805
29 -
لميس
دحمان
برايك 24 ساعة كافية ليكون جف قلت اخليه شوي زيادة عشان اضمن انه جف تماما
و كل عام وانتم بخير جميعااا تعرف هالضروف الحالية ذكرتني بخناقة العيد تنضيفات العيد وانا معكم بالحاسوب يعني نفس الضروف سبحان الله ههههه بس مع اختلاف انه الامور ودية واخوية مافي اسلحة الحمد لله ههههه شكرا على كل نصايحك جزاك الله خيرا و كل عام وانت والاهل الكرام بالف خير
2020-07-28 15:58:38
365772
28 -
لميس
دجمان
هههههه كنت انتظر ردك معشان نوصل لردود اكثر واعلى قيمة من االمعلومات للي تحطها بالجرايد بس لاقيت الموبايل عاملي مصيف هههه والله حقو الدنيا حر
ايوه فكرتك حلوة تسلم رح اعملها بكرة من امس وانا حاطته بالرز سمعت كثير عن قدرته على الامتصاص في مثل هالحالات و نفع شغلته مرة ومشي حالو بس رجع طفي من وقتها خليتو قلت لبكرة و احطاه السشوار لاتاكد من الوضع وشكرا عالتنبيه الشريحة ما كنت ازلتها رح ازيلها الحين و علت امتصاص بالفم للمي الحمد لله يعني مش باقي كثير ويكون نشف تماما بكرة ان شاء الله شكرا عالنصايح ونلتقي في المقهى مع ماما هديل والجمسع عم حاول اكتب منيح بالحاسوب بس جبت العيد كما تشوف ههههه
2020-07-28 15:58:32
365771
27 -
الخفايا المظلمة
مجرد هوس و الادمان على اغانيهم التافهة اللي مالو معنى
2020-07-28 15:29:50
365767
26 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة أ

هههههههههه كويس ريحتيني ‏كنت جاي أرد على سؤالك هنا لكن مدام مشغولة في موضوع الجوال اجل خلي الرد عندما تعودين
‏إن شاء الله خير في طريقة أخت لميس تقدري تعمليها وهو تنشيف عن طريق الاستشوار اومجفف ‏الشعر وخاصة في الأماكن اللي فيها فتحات نشفيها ‏كويس وما عليك افتحي بعدها طالما موية إن شاء الله ما في شي يخوف الا إذا كانت كمية كبيرة وهذه تصير في مسبح أو في حوض إلى آخره
‏يعني الانتظار مالها علاقة اهم شي انه الجهاز يكون ناشف من الموية تمام
‏وممكن حتى امتصاص عن طريق الفم تلك الفتحات ‏حتى يتأكد انه ما عاد فيها موية بس طبعا على طول غسيل الفم ومن دون ابتلاعا أكيد
‏وبالتوفيق أخت لميس إن شاء الله خير ما عليك إذا عملت هكذا إن شاء الله يرجع طبيعي
‏بس تأكدي من مكان الشريحة انه سليم وجاف عشان إذا اشتغل ما يعمل أي ردت فعل كهربائية على هذه الأماكن الحساسة
‏والأفضل تشغيله قبل الشحن اما إذا ما كان في شحن عاد هنا معاد فيه غير شحن
‏بالتوفيق وكل عام وأنتم بخير والعائلة الكريمة


‏ماما هديل أخيرا بلا نقاط بلا رموز هههههههه

‏لا أكيد ماما هديل أنا ما اكتشفت الذرة ولا قبضت على عميل مزدوج هههههههههه
‏المسألة كلها ماما هديل أننا حبينا نقول لك كل عام وأنتم بخير واشتقنا لكم من دون ما نخدش حياء تلك النقاط ههههه
‏الحمد لله انكم بخير ماما هديل وتمام اجل خلي الأخت لميس يرجع جهازها على خير إن شاء الله وأنتم اتفقوا على يوم تكونوا فاضين فيه او وقت معين من اليوم لو على الليل ‏وأنا تحت امركم راح آجي على طول لأني عارف عيد واكيد انكم مشغولين فما ودي اذهب وما احد يكون موجود هناك لانه المقهى الصباح ما شاء الله من كثر الضيوف الجدد و كأنك في موقع ثاني ههههه
‏عشان هكذا فقط أنتم اتفقوا وما عليكم وأن شاء الله نجد هناك بعد الأميرة شهرزاد واي احد من الأخوة والأخوات ‏ايام جيل الطيبين ههههههه

‏كل عام وأنتم بخير ماما هديل والعائلة الكريمة والجميع
2020-07-28 14:28:19
365751
25 -
لميس
ماما هدول
قلتلك حبيبتي تبلل موبايلي امس بالمي و بدو يظل لبكرة لاشغلو عشان ينشف خاطرت بيه مرتين و شغلتو لاني مليت ههههه بس قالي اخي ماعاد تشغليه لبكرة و بشوف ان شاء الله يشتغل تعبت نفسيتي تعودت عليه هههه هلا انا بالحاسوب بحاول اتعود عليه واتواجد معكن ادخلو انتو لبين ما ينشف موبايلي و التحق فيكن
2020-07-28 12:49:08
365719
24 -
هديل
لميس
دحماان
روان او Coco
عم ادخل المقهى ما عمشوفكن☹
2020-07-27 20:18:14
365625
23 -
لميس
اعتذر على الاختفاء تبلل هاتفي بالماء اليوم وانا اصلحه اتمنى ان ينم الامر سريعا اشعر بالعزلة هههه ولم اتعود غلى العمل بالحاسوب بعد
2020-07-26 08:12:27
365325
22 -
Mark
لدي اخت توأم تحب الممثليين الكوريين وفرق الغناء الكوريه وانا عاديه جدا معها
فاجسادهم الضئيله تسد شهيتي العاطفيه تماما وفتياتهم كاللعب !
لا جذابيه الا القليل
2020-07-26 04:31:27
365305
21 -
....
ينعاد ع الجميع بالخير والبركة والصحة والعافية. ٱخص بالذكر
سوسو علي
لموسة
دحماان
كريمة
رواان
كاندي
ام ريم
كادي...ارجو ان تكوني بخير اينما كنتي
سهااام.
صوفيا
كل عاام وانتم الۑ الله اقرب.
2020-07-26 04:27:43
365304
20 -
....
لموسة
انا غطول بتابع بالمقهۑ ما عمشوف اسمك ابدا من كم يوم دخلت الصبح وقلت بدي ارجع اسهر وانت ما جيتي ذكرت الكل ما اجت الا كريمة.
دحمااان
ههههههه قال يعني اكتشفت اكتشاف ههههه يا اخي خفف من هالجرايد والله بمللو انا عن نفسي بقرا البداية والنهاية يعني السلام والوداع للتعليق. نحنا بخير الحمد لله طالما انتو بخير.

بالعودة للمقال.
لميس جنان المراهقة عادي بتقبلو لٱن انا مريت فيه بس اللي عندي جنانها جاي ع اغاني الراب اللي حافظتن كلمة كلمة. ههههههه كان بالاول هوس رسوم متحركة واغانيها هلق كبرت وبعدين اكيد حتوصل لمستوۑ عبد الحليم. انا بتقبل هالشي لٱن اي واحد بدو يمر بهالمراحل متل ما مرينا نحنا. كل شي بتقبلو طبعا ضمن الحدود والدين. الااااا الصوت العالي جدا لمكبر الصوت ☺ لٲن هاد بوترني ههههه.
ادخلي للمقهۑ وانا وقت بشوف اسمك بدخل.
سلاااام للجميع.
2020-07-25 21:04:02
365267
19 -
Coco
لميس
موضوع مميز ، كنت أستمع لفرق الكيبوب من مدة لكن توقفت منذ سنة تقريبا ، بصراحة هذا النوع من الموسيقي مميز بالنسبة لي ، لها إيقاع مميز و أكثر من نوع من الغناء في نفس الوقت مع الرقص و التصوير في كلmv‏ مختلف وهذا من أكتر ما يميز الكيبوب ..
أظن أن الأعجاب بهذة الفرق فترة من المراهقة و تنتهي ، حتي أنا تركت كل أنواع الأغاني الأجنبية و حتي الأسبانية و أتجهت لأم كلثوم و عبد الحليم حافظ ، أمي تقول أن ذوقي في الأغاني أصبح عجوزا ههه ، بس المشكلة إن أم كلثوم كل أغانيها عن الحب و جماله و كده يعني ‏‎:)‎‏ و إنتي عارفه أنا مليش في الحجات ديه بس بسمعها بردو ‎‏ ‎:)‎‏ .. ‏

‏....
أهلا أهلا وحشتيني أوووي ، مرت أكثر من سنة علي أخر حديث لنا ، تغير الكثير حتي أنا تغيرت سواء مع نفسي أو مع أهلي و بالأخص أمي بالطبع ‎:)‎‏ ، ع العموم إنتي لو كنتي قدامي دلوقتي كنت هحضن فيكي للصبح هههه ، يلا سلام بقي لو دخلتي المقهي في يوم من الأيام هدخل وراكي ..
2020-07-25 18:21:37
365253
18 -
گاندي
عادي يا لميس هي مرحلة مؤقتة تمر سريعًا وتنتهي ويعودون ليتبعوا موضة أخرى ..وهكذا ، لكنني أحاول جاهدة التأثير عليهم لتخفيف الهوس ، وألقى نتيجة
2020-07-25 17:14:35
365234
17 -
لميس
الدحماان ابوالجرايد
ههههههه حرام حقدك هالفصاعين شو عملنالك ههههه نعم هذا ما اردت الحديث عنه اتحدث عن السلبيات و التعلق المجنون الذي قد يؤدي الى فقدان الذات لا ااحدث عن الاعجاب للعادي كل يعجب بفنغن و مغني وو عادي لكن ان يصل الامر الى للتعلق المجنون و جعله احد اسباب الحياة وكما قلت المنظومة القيمية هذا ما يثير القلق ، اتفق معك بكل ما قلته بس اللي حسيتو من نقاشي معهم كثرة السطحية بشكل مقلق و الدفاع عنهم باستماتة و قد وصلت الى اذلال الذات امامهم هذها ما شغل بالي و جعلني اطرح هذا السؤال هل تعتقد ايضا ان حالة الفراغ العاطفي التي يعيشها المراهق ايضا لها دور في هذا التعلق الكبير
شكؤا لمرورك العطر و في انتظار تعليقاتك النيرة دائما
2020-07-25 16:18:56
365221
16 -
لميس
مجرد تعليق
سررت بمعرفة هذا صديقتي شكرا ❤ اتمنى ان يكون كل المراهقين مثلك و تبقى مجتماعتنا راقية بثقافتها و علمها و اخلاقها متميزة بمبادئها



....
ما بعرف قديش حاطة من نقطة هههههه حبيبتيييي مبسوطة اني شفتك كثير كنت عم فكر فيك يا عمري كيفك شو اخبارك غلاتي و انا كمان اشتقتلك يا روحي ❤ يارب تكوني بالف خير الله يحميكي متى بتكوني فاضية و تقدىي تفوتي للمقهى قوليلي عشان فوت معك و نحكي شوي بطمن عليكي
انا بخير والعيلة تمام و انتي وعيلتك
اما عن موضوعنا ايه بتوقع هيك بس بدي اعرف ردة فعل الامهات كيف بتتصرفي لواعجيبت بيهم بنوتتك
ردي علي لحتى نتفق ايمتى بنفوت عالمقهى سلامتك ❤
2020-07-25 16:12:08
365218
15 -
لميس
عصام العبيدي
ههههههه اضحكتني اخي يبدو ان لك فترة مراهقة حافلة ههههه نعم اعتقد هذا لكن ما اخشاه في الاعجاب بالبوب الكوري هو تركه لرواسب قد تؤثر على القيم و المبادئ الاجتماعية مثل الاعجاب بالمظاهر للمثلية التي تعكسها و الاصطدام بوافع مغاير لما يصورونه فيؤدي هذا الى حالات اكتئاب
عموما نتمنى ان لا يصل الامر الى هذا الحد شكرا على تعليقك اسعدني مرورك اخي



كاندي

جميلتيي ❤ ممتاز نقاط صحيحة اتفق معك فيها لكن انتي كأم كيف ستتصرفين اذا كان احد ابناءك حفضهم الله من عشاق هذا النوع من الفن؟
2020-07-25 15:43:53
365212
14 -
‏عبدالله المغيصيب
‏صاحبت التعليق 12 أبو النقاط

اظهر وبان عليك الامان هههههههه

‏كويس الحمد لله إنك بخير أختنا العزيزة والماما ٠٠٠٠ هههه
‏كل عام وأنتم بخير عليك وعلى العائلة الكريمة والأهل اجمعين يا رب طمنينا عليك يا أختي الكريمة من وقت إلى آخر بقدر ما تسمح الظروف
كل التحيه ‏لكم وتلك الأيام الجميلة معاكم في المقهى شكرا
2020-07-25 15:32:33
365207
13 -
‏عبدالله المغيصيب
كله من الفصاعين ودي ناخذ هالفصاعين ونجمعهم ونرميهم في البحر ودي نعمل ودي نسوي وددديييي ٠٠٠٠ اححح اهاا ‏تذكرت انه الأخت لميس فصاعين برضو ياويلييي

احم نجمعهم ‏نوديهم البحر عشان يغيرون جو ويتركون هذه الخرابيط هذا هو قصدي
ههههههههههههههههه

‏مساء الخير على الجميع لا فقط مداعبة خفيفة

هي موضه مثل هالموضات ‏اللي تأتي كل فترة يعني قرابة كل عقد ‏من السنين يعني ما بين 10 إلى 15
‏الشيء السلبي الأكبر في مثل هذه الموضات ‏وخاصة في الأربعين الخمسين سنة الأخيرة
انها تستهدف المنظومه القيميه ‏في المجتمعات عبر العالم وبالتأكيد من ضمنها المجتمعات عندنا هنا في العالم العربي
وتترك رواسبها ‏التي قد لا تظهر في وقتها وإنما بعد سنين من تعاطيها
والموضات والتقليعات ‏ليست بالضرورة أنها تكون ذات الوجه الفني أو الترفيهي ‏قد تكون حتى سياسية ثقافية رياضية فكرية ودينية إلى آخره

‏ولذلك حبذا ‏من الأهل أولا وكذلك من فئة المراهقين والشباب إن يتمتعوا ويحصنوا ‏أنفسهم بالحدود الدنيا من منظومة قيميه لافيها افراط ولتفريط
‏حتى يستطيع استيعاب كل ما قد يستجد في عالمهم من تطورات وصيحات

‏كذلك لا داعي إلى المزيد من جلد الذات واعتبار مثل هذه الظواهر هي ضياع وفناء للامه ‏والمجتمع لا بالعكس الأمة والمجتمع فيها العظيم من الطاقات الامحدوده ‏وقادرة على إبهار ‏العالم لو وجدت من يحتويها والدليل ما نراه في بلاد المهجر من ابداعات وانجزات من ‏لهم جذور عربية وإسلامية من أفراد وجماعات

‏كذلك مثل هذه الظواهر من الضرورة انه ما تحجب الرؤية عن المشاكل الحقيقية وخاصة عند فئة الشباب والشابات
من نقص ‏الفرص الحقيقية من التعليم والصحة و الوظيفة والزواج و المعيشة الكريمة ‏التي هي جوهر كل مجتمع صحي وحضاري
‏وما ينتج عنها من مشاكل اجتماعية فقرة جريمة طلاق هجرة إلى آخره

‏كذلك دعوة إلى أن يكون المجتمع المدني على الخصوص اكثر خلاق ‏وقادر على إنتاج ما يجذب ‏جميع شرائح المجتمع المختلفة بما تحتويه من طاقات ومايعتريها من هواجس وحوائج


‏وبالتأكيد الموضوع يحتاج إلى الكثير من النقاش ومشكورة الأخت لميس على هذه المساحة من الضوء كل عام وأنتم بخير عليك والعائلة الكريمة والجميع شكرا
2020-07-25 08:25:13
365143
12 -
....
لموسة
كيفك شو اخبارك ان شالله بخير.شتقتلك كيف الدراسة والعيلة. ❤
برأي ان هيدي موضة وبتمر واول مين بيلحق الموضة هني المراهقين. ووقت بيلمع شي جديد بيتركوه وبيلحقو الأحدث. هيك الدني.
2020-07-25 08:21:26
365142
11 -
مجرد تعليق ..
أنا فتاة يا لميس
لست غاضبة بل بالعكس ولكن الأمر محبط لأنني أسمع هذا الأسئلة تأتيني كل يوم فقط تقريباً أن أغاني الكيبوب ستأثر على تفكيري.. مع أنها ليست مؤثرة بنسبة لي فقط مجرد موسيقى وشعور جيد مؤقتاً! ، صحيح واتفق معكِ في هذه المسئلة والنقطة التي قلتيها عن الجوانب السيئة ..ولكنني أيضاً أحببت الأدلاء برأيي للفئة التي تشبهني للفئة التي لا تتأثر ..

تحياتي لكِ
2020-07-24 20:40:21
365077
10 -
گاندي
هناك عدة أسباب تجعل فئة المراهقين تنجذب لهم .. منها :

- لأنها صيحة العصر فهي الموضة الحديثة الآن
- مناسبة للمراهقين وأقرب لما يحبون ويحذبهم
- التقليد المنتشر بين الناس ، وخاصة بين المراهقين ، وبالأخص الأخص بين مراهقي العرب
2020-07-24 17:45:32
365059
9 -
عصام العبيدي
لا شيئ جديد في المراهقة
كما انجذبنا للاغاني الهندية وافلامها في مراهقتنا والادمان على دور السينما وتقليد ابطال الافلام ملبسا وحركاتا ونقوم بشجار مع الناس بغية تطبيق البطولة وكنا نخلق مشاكل من العدم مع الاهل والاصحاب حتى ظنوا اننا مجانين وهم لايعلمون مالذي تشربناه الا عند تشيغيل الاغاني الهندية بطريقة صاخبة وكنا نلقب كل واحد فينا باسم البطل الهندي فلما كبرنا وظهرت فينا اعراض العاطفة اتجهنا للطرب العربي الاصيل للتعبير عن مشاعرنا وعواطفنا بلغة الحب العربية المفهومة للطرف الاخر،،مما اتذكره واضحك وكلي احراج،،كنت امشي بالخطوة البطيئة امام السيارات المسرعة وكنت اشعر اني البطل الهندي ميثن او ميثون وكنت رابط خصري مثله ومشيت بالخطوة البطيئة لتظهر هيبتي وقوتي فكادت السيارة ان تحولني كتشب لولا لطف الله ومن يومها بدأت اراجع نفسي،، وكذلك متابعي الكي بوب اليوم
،،حقيقة لا اعرف ولم اسمع عنه الا هنا،،واتباعه حينما يكبرون وتظهر عليهم اعراض العاطفة سيتجهون للطرب العربي الاصيل للتعبير عن مشاعرهم واحاسيسهم،،فترة المراهقة فترة الحماسة والطاقة المصحوبتان بقلة العقل وعمى البصيرة،،حينما يكبرون سيتذكرون ويضحكون على حالهم هذا
2020-07-24 17:31:02
365056
8 -
عطعوط
سؤالين نعم اخذين حيز من الفراغ
بس لاوجود لهما على ارض الواقع
فهذه سلوكيات ولانستطيع تغييرها اوالتحكم فيها..
فلكل شص هواياته يمارسها ويجد متعه
بينما يراها غيرة معكره للمزاج
ببنما شخص ثالث ياتي وينتقد
وبفضوله يخلق مشكله ربما تطورة الى مشكله اجتماعيه..
نعود ونقول الحرية لاتشترى بالذهب ولاتخضع للاستفتى
تحياتي للجميع
2020-07-24 16:19:07
365033
7 -
لميس
انيستازيا
لا اعتقد ان كتابة سؤال و نقاش مفتوح عنهم ستزيد متابعتهم لدبهم قنوات و مطبلين كثر لنشرهم هههههه لكن هنا اردت فتح النقاش لعله يستفيد احد المراهقين و يعرف الحجم الحقيقي لهم،سرني تواجدك واسمك جميل على فكرة


مجرد تعليق
اهدأ يا اخي او اختي لا داعي للعصبية فالفرق لن تتوقف بسبب سؤالي ههههه سبب غضب الناس انهم قد سلبو شخصية المتابعين تناقشت كثيرا معهم في اكثر من موقف ولكن ادمغتهم مغسولة تماما خطير ان تعتقد ان حياتك و سعادتك تعتمد على شخص او اغنية معينة واحد يقولي انقذوني من الانتحار و واحد يقول خلوني حب نفسي لما كل هذا بامكانك التفكير بايجابية قليلا و ان تحتاج اي شخص لتحب نفسك نحن نحتاج جيلا ذو شخصية قوية خلاقة و ليس جيلا كئيبا يخلق من الحبة قبة ويصفق و يعطي تشجيعا لمن لا يحتاجه
شكرا على مرورك




توبي
هههه انت قاس يا اخي هههه حقا اتمنى هذا انجلط عندما ارى الارميز وجنونهم هههه تحياتي
2020-07-24 16:12:22
365030
6 -
لميس
شكرا لتعليقاتكم جميعا

ران
نعم اعتقد هذا ايضا لكن الا ترين ان الهوس حاليا قد فاق الاعجاب و جنون المراهقة قليلا هههه تحياتي صديقتي




تامر محمد
يسرني وجود ازرق هنا هههه شكرا على تعليقك اخي ههه نعم هذا ما يحيرني مهما بحثت عن الاسباب لم اجد مبررا حقيقيا لهذا الجنون شكرا على مرورك
2020-07-24 14:22:33
365008
5 -
توبي
المراهقين دوماً ينجذبون للتفاهات
أتمنى ان تنقرض هذا الأشياء.
2020-07-24 13:44:53
365001
4 -
مجرد تعليق ..
في الحقيقة الأمر لا يقتصر على المراهقين ، هنالك متابعين أيضاً في بدايات العشرين وما زالوا معجبين بالكيبوب ، لأنه الكيبوب له تاريخ عريق جداً وهنالك فرق قديمة ومازلات مشهورة ك سوبر جونيير وأكسو .. ولا تقتصر أبداً على bts
أعني أن أغاني الكيبوب مثل الأغاني العربية والأمريكية لها معجبين ولا أعلم سبب غضب معظم الأشخاص وتهكمهم وتحيزهم ..

وأيضاً وللعلم ليست كل الأغاني تندرج بشكل صاخب، فأحياناً النغمات والنوتات الموسيقية هادئة جداً ..!

الذي لا يعجبكم ترونه من جانبكم فقط ..!
2020-07-24 12:38:54
364985
3 -
أنستازيا
كلما اقرأ عنهم اتنرفز فأنتم بكتابتكم عنهم تعطونهم اكثر من حجمهم بالنسبة لي اجدهم تافهين و المراهقين يندفعون لكل ماهو صاخب و جديد
2020-07-24 11:43:22
364971
2 -
تامر محمد - محرر -
أهلاً بالأخت العزيزة لميس .. بصراحة لم أكن أعلم عن البوب الكوري هذا إلا منذ فترة يسيرة .. وأظنه لا يختلف كثيراً عن البوب الأمريكي وهذا الغناء الصاخب الذي لا أحبه .. أنا أيضاً أتساءل ما هو الرائع في أغاني البوب بصفة عامة .. حينما أسمع أغنية من هذا النوع يصيبني صداع يتراقص داخل رأسي! ..

تحياتي للجميع ..
2020-07-24 11:19:51
364965
1 -
ران
كل المراهقين ينجذبون الى كل ما هو غريب سواء لتكوين شخصيتهم او لاكتشاف و معرفة كل ما هو غريب و جديد . و عندما يكبرون سيتصرفون على طيعتهم .
move
1
close