الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

نظريات كرتونية - 2 -

بقلم : رنيم العنزي - المملكه العربيه السعودية
للتواصل : [email protected]

هل كان المينون اطفالا يعذبهم النازيون ؟
هل كان المينون اطفالا يعذبهم النازيون ؟

جميعنا نُحب مسلسلات الانمي و الكرتون لكن في الاونة الاخيره ارى انها فقدت جزء كبير من متعتها و برائتها، و لا نعلم اذ كانت هذه النظريات حقيقيه ام لا اساس لها من الصحه ، فنحن نترك اطفالنا امام شاشه التلفزيون و لا ندري هل الكرتون الذي يشاهده الطفل موافق لسنه الصغير ام لا؟ .. حسناً لا اود اطيل بالمقدمه هيا بنا اذن لنخوض بتفاصيل مقالنا لهذا اليوم...

كابتن ماجد


او المعروف بالياباني "تسوباسا". هو مسلسل ياباني لقصه شاب يطمح ان يكون لاعب كرة قدم معروف عالمياً، ففي الحلقه الاولى نرى الكابتن ماجد وهو طفلاً يلعب كره القدم على الطريق اذ بشاحنه تأتي مسرعه و تدهسه لكن المفاجاه ان ضربة الشاحنه تأتي بالكرة و ان كابتن ماجد لم يتأثر ويتم انقاذه ، و بعد ما تمر المباريات و التتويجات التي خاضها كابتن ماجد يصحو من غيبوبته في الحلقه الاخيرة و يتفاجئ بأنه مبتور الأرجل!.

توم و جيري


النظريه تتحدث عن حرب حصلت في الحرب العالميه الثانية و كان يوجد جيش بريطاني بأسم توميز (toomy’s) و يوجد ايضاً جيش ألماني اخر بأسم جيريز (Jerry’s) ، و في بداية صناعه الشخصيات كان من المفترض اسم القط "جاسبر" ، لكن لاحقاً تم تغيير الاسم لأسباب مجهوله، و تم صنع بعض الحلقات في الحرب العالميه الثانيه حيث انه في حلقه من الحلقات كان الفأر جيري يرسم على وجهه القط توم رسمه مشابهه لشنب هتلر، وفي حلقه اخرى عنوانها (Blue cat blues) نرى توم و جيري جالسان على سكه قطار في محاوله منهم للانتحار بسبب ان توم كان يحب قطة و بالنهايه لم تتزوجه و مثلما حدث لتوم حدث لجيري و قررا الانتحار على سكه القطار.
لكن اود اذكرك عزيزي القارئ ان هذا الكرتون موجه للاطفال هل لك ان تتخيل!.

سبونج بوب


كلنا نظن ان سبونج بوب يُمثل الخطايا السبع المميته لكن توجد نظريه اقوى و هي ان الكائنات و تصرفاتهم الغريبه التي نراها هي نتيجه انفجار قنبله نووية، و المكان الذي يعيش فيه سبونج المعروف بقاع الهامور اسمه الاصلي في النسخه الامريكيه"bikini bottom” وهي توجد في عالمنا الحقيقي هذا وهي جزيره تقع في المحيط الهادئ.

وفي عام 1946 قامت الحكومه الامريكيه بتفجير كذا قنبله بأماكن مختلفة من الجزر ، و واحدة من تلك الجزر كانت جزيره (Bikini Atoll)‏ ، وكانت الحكومه تريد تجربة فعالية القنابل تلك ، و بسبب الاشعاع النووي تأثرت الكائنات الحية التي في المحيط، تلك النظرية صحيحة و حصلت فعلا و تلك الجزيرة بقيت مهجورة الى يومنا هذا بسبب هوائها الملوث.

عهد الاصدقاء


او بأسمه الاخر (Romeo's Blue Skies). من منا لم يتابع انمي الطفوله، انمي ثأثرت فيه و يحمل رسائل جميله كثيرة كالتضحية و الاجتهاد والاخلاص وكانت توجد فيه عَبر ، لكن لم يكن كذالك في النسخه اليابانية، ففي النسخه اليابانية يكون الفريدو و روميو شواذ جنسياً.

فيلم Spirited Away


من اشهر افلام الانمي وهو يتحدث عن فتاه اسمها "جوهيرو" تذهب مع عائلتها الى جزيرة مهجورة، و من ثم يتحولون عائلتها الى خنازير و تضطر جوهيرو للعمل عند اشخاص لتنقذ عائلتها و تستطيع ارجاعهم الى بشر، لكن في الحقيقه ان الكرتون يحوي خفايا كثيرة مثل انه يتحدث عن التجاره الجنسية بالنساء، و الفتاه "جوهيرو" يتم تغيير اسمها إلى "سين" وهذا الشيء شائع بالتجاره الجنسية للنساء حيث يتم تغيير اسم النساء لكي لا يستطيع احد التعرف عليهن، و يكون اسم المرأة المسؤوله عن النساء بـ "يوبابا" وهو اسم شخصية موجود بالانمي ايضاً.

***

في الخاتمه .. من وجهة نظري ليس كل الكرتون و انمي يحملون رسائل مشفرة ، ولكن يستلزم الامر الانتباه لما يشاهده اطفالنا كي لا يتأثرون به.
وانت عزيزي القارئ ما رايك في تلك النظريات؟ و هل تعتقد انها مجرد ادعاءات و اعتقادات فقط لا اكثر ؟

تاريخ النشر : 2020-07-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر