الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

ما العمل ؟

بقلم : ملك - مصر

أشعر بدوامة في رأسي و لا أعرف ما العمل
أشعر بدوامة في رأسي و لا أعرف ما العمل

 
مرحباً ، أنا مريم من مصر ، عمري٢٣ عام ، منذ عامي الأول في الجامعة ( أدرس الصيدلة) ، في بادئ الأمر دعوني أخبركم بقصتي كامله ففيها ذكريات أحببت ذكرها حتى وإن لم يكن لها داعي !.

بدأت قصتي منذ أربع سنوات ، كان لدي زميل يكبرني بعامين ، كنت الاحظه في كل الأماكن التي أذهب إليها أراه ، ولكني لا أركز و أتجاهل فربما صدفه تجمعنا في نفس المكان ، و لكن في يوم كنت أجلس مع صديقتي في كافتيريا الجامعة و رأيته كالعادة في نفس المكان ، لكن هذه المرة كان ينظر إلي مباشرة ! لم أعره اهتماماً في بادئ الأمر ولكني توترت عندما طال الأمر ، فأخبرت صديقتي بأني أريد الذهاب ،

و ما إن هممنا بالرحيل حتى وجدته يقترب و يعرفنا بنفسه ! دُهشت لجرأته ولكني أيضاً لم أعر الأمر اهتماماً أكثر من اللازم ، مرت الأيام و كنت جالسة في غرفتي فوجدت هاتفي يرن برقم مجهول ، لا أعلم ولكني شعرت بأنه هو صاحب هذا الرقم ، لا اعرف لما راودني هذا الشعور ولكني أمسكت بالهاتف واجبت ، فجاءني صوت لشاب وعرفني بنفسه مرة أخرى ، لم أمانع و تحدثت معه كثيراً ، شعوري كان متضارباً لا أفهمه ، فهذه مرتي الأولى التي أحادث شابا أو أتعرف عليه ، رغم شخصيتي الاجتماعية ولكنني أيضاً لم أفكر من قبل في أن أحادث أو أتعرف أو أُعجب بأحدهم ، وكان كل تركيزي على دراستي وفقط .

تحدثنا كثيراً و كانت شخصيته مبهرة و جذابه ، كل شيء به كان جميلاً ، كان كالحلم لم اشعر بهذا الشعور من قبل ، شعور أن يحبني شخص و أحبه و يصبح كل حياتي ، جاء اليوم الذي لا يُمحى من ذاكرتي عندما اعترف لي بحبه بإحدى مقابلاتنا في الخارج ، طرت من السعادة و أخبرته و أنا أيضاً أحبك.

مرت الشهور ، كنا نتشاجر كأي اثنين ولكن لم يخطر في بالي يوماً أن ننفصل.
آسفه على الإطالة المقدمة فهذا جزئي الجميل فقط
، مر عامين وجاء ليتقدم لي من أهلي ، و لا أحتاج أن أوصف لكم شعوري ، حينها كان كل شيئاً كالحلم ، وافق والدي وتمت الخطبة وكلانا كان سعيد ، كتبنا الكتاب وكان باقي على حفل الزفاف فقط شهرين ، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، اختلف والدي مع والده على مشكلة تافهة ولكن تدخل الأخرون زاد الطين بلة .

حتى أتفقوا على أن ننفصل ! لم استوعب و جننت ، أخبرتهم بأنني إن لم أتزوجه  فأني لن أتزوج بغيره ، ولكن والدي كمن أعماه عناده عن أي شيء آخر و أصر على الانفصال ، وانفصلنا بعد محاولات عدة للصلح ، رغم أنه جاء و تقدم لي أكثر من مرة و أعتذر بالنيابة عن والده ، ولكن قُضي الأمر بالنسبة لوالدي.

مرت شهور قمت بتغيير رقم هاتفي و أغلقت جميع حساباتي ، وظللت حبيسة غرفتي و كل هذا لم يشفع لوالدي .

مرت سنة و تحسنت قليلاً وجاء أحدهم ليطلب يدي فوافقت ، و لا أعلم كيف تمت الخطبة فقد كنت كالمغيبة تماماً ، و لكني لم أكن حتى أطيق النظر لوجهه أو محادثته ، ليس لعيباً فيه و لكنه ما زال بداخلي ، لم استطع كبح اشتياقي ، و أرسلت له طلب إضافة ولكني ندمت فيما بعد وستعلمون لماذا.

عدت اتحدت معه كثيراً و أبكي ، و هو أيضاً حاول ، لم تبدل هذه السنة مشاعره تجاهي بل زادتها حباً و اشتياقاً ، تقربت له مجدداً ، و في المقابل زاد مقتي على خطيبي الحالي بل كنت اخرج لمقابلته دون علم أحد.

و مرت الأيام و ما زلت أتحدث و أراه ، حتى حدث الشيء الذي اعتصر عيني ألماً وندماً عليه ، الشيء الذي أخجل أنني وُلدت بسببه ، ففي يوماً ما خرجت معه ولم أعد كما كنت تدمرت ، حدث بيننا تجاوزات ولم أعد الفتاة البريئة المشرقة التي عرفها من حولها بروحها الهادئة المبتسمة.

لم يتخلى عني و جاء مرة بعد مرة طالباً من والدي التقدم لي و أن يقوم بفسخ خطوبتي على خطيبي الحالي ، ولكن والدي زاد رفضه رفضاً.
كان يخبرني بأنه لن يتخلى عني وأنني لن أتزوج غيره ، و لكنني سئمت منه و سئمت نفسي و والدي و سئمت الحياة بأكملها ، أصبحت لا أنام ولا أكل إلا ما يبقيني على قيد الحياة و لست بباقية على الحياة ، فالأفضل لي أن أموت .

قطعت علاقتي بخطيبي السابق رغم إصراره على أن نبقى على تواصل و أنه لن يتخلى عني ، و لكني يئست ، ما كان يزيده إصرار على التقدم إلا رفضاً من والدي، لا تقولوا لي أن أخبرهم بما حدث بيننا ، فسيقتلونني حينها بلا تردد ، فوالدي ليس الشخص الحنون كما في الأفلام.

لن أطيل أكثر من هذا ولكني أشعر بدوامة في رأسي و لا أعرف ما العمل ، أنتحر و أموت كافرة أم أخبرهم و أُقتل بفضيحتي ، أم أنتظر اليوم الذي سأتزوج به حتى أُقتل أيضاً و بفضيحه ؟.

لا أعرف ما العمل ، أرجوكم أرجو منكم الدعاء لي ، شكراً لكم.
 

تاريخ النشر : 2020-08-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حزن رغم الثراء
كريستينا - الجزائر
تائهة في عالمي المتناقض
ولدنا أشرار
أوجين - لبنان
ماهو خطئي أنا؟
قطر الندى - لبنان
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (32)
2020-08-28 19:10:55
370352
user
32 -
ليليا
حاولي ان تتصالحي مع خطيبك فهو لا ذنب له ... اما خطيبك السابق ابتعدي عنه لانه لم يخف الله فيك ... وعليك بالتوبة ايضا
نقطة اخرى ... هذا الموقع كان ممتازا ورائعا الى ان صارت التعليقات على المواضيع شماتة وانحياز الى صف جنس الذكور على حساب الاناث ... الكل يخطئ والذين يشمتون بالناس ليسوا بمعصومين ... اتركوا الخلق للخالق
واخيرا ... قل خيرا او لتصمت
2020-08-26 16:08:59
370040
user
31 -
الامل
يبدو من تحبينه ضعيف الشخصية
2020-08-26 03:17:03
369971
user
30 -
بنت العراق الى علي عبيد
ثم اذا كان كل شخص يرتكب خطاً او ذنباً بإرادته يستحق الشماتة من وجهة نظرك فلماذا لم تشمت بالشخص الاخر إذن وهو أيضاً ارتكب ذنبه بارادته لا بل وحرّض عليه بقية رفقائه أيضاً والمحرّض اسؤا من المرتكب، ودعني أقول لك شيئاً ان تعليقي في مشكلة صديقتي لم يكن موجها لك انت بالتحديد بل موجهاً بصورة عامة للكثير ممن اراهم متحيزين لجنسهم سواء كانوا ذكور او إناث. و كوني احاول ان اجد حلا لصاحبة المقال هنا هنا هو لانه هي عرضت مشكلتها وارادت حلاً بينما الاخر لم يطلب حلاً بل انه حتى لم يطلب مشورة ولا نصحاً بل من الواضح انه كتب قصته محاولة منه للتخفيف عن عذاب ضميره الذي من الواضح انه بدأ لانه كبر في السن وأصبح يدرك عمق ما جنت يداه ولهذا قلتُ له انني مشفقة عليه.
2020-08-26 02:33:46
369965
user
29 -
بنت العراق الى علي عبيد
وماذا كان تعليقك انت في موضوع ولدنا اشرار؟؟؟؟ مجرد كلام عن الأفكار المنحرفة وما شابه وعن كوننا لا نولد اشرار بل نكتسب الشر. اهذا ما استطعت قوله لشاب حرض و ارتكب جريمة اغتصاب عدا عن تناول المسكرات والمخدرات ومشاهدة الأفلام الاباحية؟؟؟؟ حتى انك لم تكتب كلمة واحدة تلومه فيها بينما هذه الفتاة التي ارتكبت خطيئة الزنا جلدتها وشمَتَ بها، فهل هذا الذنب مثل ذاك؟؟؟ هل الاغتصاب في نظرك مثل الزنا؟؟ هل تدمير حياة إنسان والتسبب في موته وان بطريقة غير مباشرة بنظرك يعادل الزنا؟؟الاول ارتكب جريمة بحق غيره وذنوب بحق نفسه وغيره بينما الاخرى ارتكبت ذنباً بحق نفسها هي فقط فهل هو يستحق التخفيف والأخرى لا تستحقه؟؟ لا يا أستاذ، الفرق كبير بين الذنبيّن عندما يرتكب احداً ما ذنوباً بحق نفسه فقط فأن غفرانها يكون بين الله وبينه اما الذنوب التي تُرتَكَب بحق الغير فأن الله لن يغفرها حتى يغفرها من ارتُكبَ بحقهم الظلم.

والشماتة تبقى ذنب مهما كان الشخص الذي تمت الشماتة فيه، ثم اننا لسنا معصومين من الخطأ ولسنا ملائكة وقد نرتكب اخطاء عن وعي او عن غير وعي وإذا شمتنا بكل شخص يخطىء فأن الله قد يسلط علينا من يشمت بنا اذا اخطأنا.

ولو تعود وتقرأ تعليقي في موضوع ولدنا أشراراً لوجدت انني لم اكتب لصاحب المقال تعليقاً مشبعاً بالحقد والكراهية كما فعلت انت هنا، بل قلتُ له انني مشفقة عليه و هذه حقيقة لانه لن يعيش مرتاحاً أبداً بعد اليوم فكلما كبر الانسان كلما ازداد وعيه وإدراكه وبالتالي ندمه على كل أخطائه السابقة فما بالك اذا كان هذا الخطأ جريمة، ثم ماذا تعني بقولك انني انتقدتُ كل من حاول التخفيف عن ذلك المغتصب؟؟؟ انا لم ارد سوى على تعليق واحد هو من بدأ بالانتقاد أصلاً وقال بأنه يستغرب الحقد الصادر عن كل من وجه اللوم الى صاحب المشكلة.
2020-08-25 19:27:15
369949
user
28 -
علي عبيد
بنت العراق

فقط تعقيب صغير على تعليقي السابق

لاحظت في تعليق لك على تجربة اسمها (صديقتي) حيث انت قلت (استغرب لماذا لو تعلق الذنب بشخص من جنسك تربت على ظهره وتقول له ان كل انسان يخطئ ولو تعلق الموضوع بجنس اخر تخرج عليه انيابك)
لكن نرى تعليقك في التجربة التي اسمها (ولدنا اشرار) تنتقدين كاتب التجربة وكل شخص يريد ان يخفف عنه
لكن انت هنا تحاولين ايجاد حل لمشكلة كاتبة هذه التجربة وانتقادي مع اني كنت ضد كاتب قصة (ولدنا اشرار) وانا ضد كاتبة هذه القصة ولم اميل بكلامي لأي جنس

كاتبة هذه القصة وكاتب قصة (ولدنا اشرار) كلاهما مجرمان حاربهما الله وان شاء الله لن يسامحهم ويدخلهم في قعر جهنم.....هكذا هو دعائي عليهما (بغض النظر عني انا او عن الباقين فهذه نظرتي الشخصية)
فأنت تقفين مع الفتاة وتقفين ضد الولد....رغم ان كلاهما مجرمان
أليس هذا تناقظ في كلامك يا فتاة؟
2020-08-25 19:04:20
369947
user
27 -
علي عبيد
بنت العراق

يعني تركتي تعليقي وركزت على الشماتة؟

نعم اشمت بها
الشماتة السيئة هي ان نشمت بشخص قد دخل بمصيبة غصبا عنه ولم يهلك نفسه بنفسه
فمثلا ان يخسر احدهم سبارته في حادث سير المطلوب منا مساعدته
اما من يقضي السنة كاملة لعب وصداقة وخروج وصداقة مع الجنس الاخر وتضييع وقت وبالنهاية يرسب
هذا ليس له منا الا الشماتة وان نضحك عليه ونأخذ العبرة منه لانه رمى نفسه بيده الى الجحيم
هذا تشبيه جيد لصاحبة القصة
فهي كانت تعيش حياة عادية وفجأة وبدون اي سبب وجيه يذكر ادخلت نفسها في دوامة لا تنتهي والسبب......لا يوجد سبب
ليس لها منا الا الشماتة
2020-08-25 18:57:14
369946
user
26 -
علي عبيد
عراب
ومن انت حتى تأمرني ماذا اقول وماذا لا اقول؟

اعتقد ان للموقع مشرفين وادارة وهم اعلم بما يصح نشره ولو رأو في تعليقي سوء لما نشروه
انت قارئ وانا قارئ وكلانا زائران للموقع فأذا رأيت خطأ في كلامي يا ريت تدلني عليه وسأكون ممنون لك بدل لعب دور الفيلسوف الانساني
2020-08-25 14:37:48
369911
user
25 -
بنت العراق
في تعليقي رقم 23 قصدت تنفيس الحقد تجاه الجنس الآخر.

ارجو ان يتاح لنا في يوم من الايام خاصية تعديل التعليق لكي نعدل اخطاء الكتابة وشكرا
2020-08-25 10:13:37
369881
user
24 -
فضه
اتسائل صاحبة المقال ماذا تفعل الان.
2020-08-25 01:51:44
369857
user
23 -
بنت العراق
هذا القسم هو لإعطاء المشورة والنصح او الحل العملي اذا كان من الممكن ذلك وليس لتنفيس الحقد تجاه الجنس من اي شخص سواء كان رجل او امرأة، فلنكبر عقولنا ونسعى لمساعدة بعضنا البعض لا ان نبث السم في تعليقاتنا.

بالمناسبة يا أستاذ علي عبيد الشماتة هي ذنب أيضاً في حال لم تعرف هذا حتى لو كانت تجاه إنسان لا تعرفه، فأنت أيضا بحاجة للاستغفار لكي لا تقع في الخطأ و يسلط عليك الله من يشمت بك عندها.
2020-08-24 20:01:25
369817
user
22 -
عرابب الى علي عبيد
كل خيرا او اصمت من انت لتحكم ع الناس؟
2020-08-24 16:11:19
369792
user
21 -
علي عبيد
تستحقين هذا
نعم تستحقين هذا
اقولها شماتة بك ودرس الى كل فتاة ترى تعليقي
ما فعلته لم يجبرك احد على فعله او يفرضه عليك او اغتصبك
بأرادتك
وفي كل الحالات قتلك انتحار
لو تزوجت سيفضح امرك وستموتين وهذا انتحار لان هذا من يدك انت
ولو علم اهلك وقتلوك ايضا.....نفس الشيئ
هذه نهاية طريق الحرام
اعلم انني لا يحق لي قول هذا لكنك ببساطة تستحقين لانك تعلمين ناتج ما قمت به ومع ذلك لم تترددي في فعله
رسالتي ليست لك لأن حالتك ميؤوس منها
رسالتي الى كل فتاة....اي علاقة غير موثقة بوثائق قانونية ستكون نهايتها مؤلمة لك
لذلك نصيحة مني....لا تدخلي مع رجل بعلاقة بدون وثائق قانونية حتى لو كان كلام فقط لان النتائج ستكون كارثية.....وقصص هذا القسم كفيلة بأثبات كلامي
اما انت يا صاحبة التجربة
فأعلمي ان مشكلتك بلا مخرج
اذا حاولت فسخ الخطبة فسيسألك والدك لماذا وافقتي اذا؟
واذا استمررتي ستموتين ميتة مخزية ويبقى الله يعرف نا مصيرك
وان انتحرت ستكون جهنم مصيرك
لذلك ليس لك طريق الا الله
ادعي الله وتوبي اليه توبة حقيقية وليست بالكلام فقط وربما سيساعدك
ربما.....واكرر تستحقين ما سيحدث
2020-08-24 15:26:09
369786
user
20 -
فضه
انا سأقول لكن لاأعلم اذ كنت سأعاتب على هذا الكلام لاحقا ام لا... المهم
اولا عليك ان تفسخي الخطوبه.. اذ كنتي تريدين عدم فضح نفسك او اهلك

ثانيا.. عليك ان تتزوجين بلرجل الذي زنيتي معه.او الذي احببتيه بأي وسيله ممكنه

. لاحول ولاقوة الا بالله العلي العضيم
اقطعي الطعام افعلي اي شيء غير االانتحار.. قولي لن اتناول الطعام حتى اتزوج به او لن اتزوج مطلقا

ولا تنسي التوبه الى الله عز وجل..
كان لله في عونك
اما المشاكل بينهم ستحل بأذن الله. ♥
2020-08-23 05:16:30
369596
user
19 -
سوسو❣
والله لا أعرف ماذا أقول لك كان الله في عونك وفرج عليكي.
2020-08-22 05:43:13
369497
user
18 -
ورود
مشكلتك عويصة بعد ان كنتي في مشكله واحدة ادخلت نفسك في متاهات و مشاكل لاتعد ولاتحصى هي الخيانه والزنا
الم تقولي في البداية انك لن تتزوجين غيره فلماذا وافقت على الخطبة ومازال قلبك متعلق بشخص اخر
لاتقولي كنت مغيبة هذه خطبة ايعقل انك كنت فاقدة للوعي وتم خطبتك وماذنب خطيبك الاخر لن ازيد على تعليقات الاخوة افسخي خطبتك بهذا الرجل وقولي لابيك انك لن تتزوجي احدا الا الشخص الذي تريديه
2020-08-21 23:06:41
369457
user
17 -
رأي فتاة
تزوجيه من وراءهم وواجهيهم وزوجك.بيدك بالحقيقة لتضعيهم ف الأمر الواقع لانك ان لم تفعلي فستقتلي الله يساعدك ويكون معك
2020-08-21 22:46:18
369453
user
16 -
طارق الليل
كتبت لك الحل ياأخت ملك في تعليق لكن لا ادري اين ذهب تعليقي فقد اضنيت نفسي واناافكر لاجد الحل للأسف ضاع فان ارتي ان اعيد التعليق ربمايكون الحل الوحيد فأرجو الرد
2020-08-21 22:37:22
369451
user
15 -
طارق الليل
الله يكون في عونك
2020-08-21 21:53:21
369448
user
14 -
ايمي
اني اقدر موقفك بس ليش وفقتي تسوي معها اشياء محرمه انني طالبه جامعيه واكيد تفهمي انك لاوفعلتي هذا الشغلت بتكوني حمل بس الحب عمك سيطر علي عقلك الان تحملي انتي المسوليه لانك مافكرتي بشي يلي رح يصير بعد كده بس لاتزعلي مني لان مفش حل اخرئ لا هو تحمل المسوليه افعلك
2020-08-21 21:13:28
369444
user
13 -
مليونير زهقاااااان
انشاء الله تتزوجي حبيبك
2020-08-21 19:18:48
369431
user
12 -
ماريا
عزيزتي انا افهمك لذلك انصتي الي..اولا الانتحار لا تفكري به ابدا فهو خساره وندم جديد وبشكل ابدي وانتي لا تستحقين هذا..ثانيا هذه هي الحياة قسمه ونصيب..ان كان من احببتيه قسمتك فسوف ترتبطا على الرغم من الجميع..وان لم يكن كذلك فهذا هو قدرك وعليك ان تتقبليه..ثالثا ان كان في قلبك ف نصيحه لا ترتبطي باي احد ابدا..ابقى عزباء للابد افضل من ان تعيشي مع انسان لا تحبيه وغيره في قبلك فهذا شعور سيء..رابعا اصبري عزيزتي وادعي ربك على ان تتزوجيه فالصبر مفتاح النجاح..خامسا واخيرا على والدك ان يعرف بأن ما فعله حرام وقد يتسبب بحدوث شنيعه لذلك لا تستسلمي وابقي اخبريه بانك لم تتزوجي غيره قد فقلب الوالد على ابنته حساس بهذه الامور وقد يوافق..كوني متفائله وسعيده واكملي حياتك بشكل عادي ولكن لا تستلمي وحاولي واصبري ولكن لدي نصيحه لك..ان كان هذا الشخص الذي تحبيه لم يعطي اي رده فعل عن هذا الموضوع فاتركيه رغما عن قلبك..ونصيحه اخرى لا تعصي ربك بخاينه خطيبك واهلك..الله وحده من سيكون سندك ووحده القادر على تغيير كل شي لذلك لا تعصي اوامر الله بالخروج مع شخص لا تربطك به علاقه شرعيه وايضا لا تخوني خطيبك فهو ليس له شأن بهذا وان وجوده في حياتك هو غلطتك انت لانك انتي من وافقت على هذا..اتمنى ان تحققي ما تريده وان تكوني سعيده ولكن بشكل شرعي وليس بالخيانه
2020-08-21 18:38:11
369427
user
11 -
نيرڤانا
افسخي خطوبتك الحالية بأسرع وقت
و اخبري خطيبك انك ليس لديكي الرغبة بالزواج
لا تخبري أحد بما حدث
احتمال أن يرضى والدك بانتتزوجي بخطيبك السابق وارد لكن ليس الآن
تقربي إلى الله وتوبي استغفري كثيرا
تدعي أيضا ألم تسمعي بالذي تغثرت قسمته من كثرة دعائه !
2020-08-21 18:06:10
369421
user
10 -
هديل
الذي حصل حصل لن اعاتبك او الرمك المهم ان لا تتورطي بالخطﺂ اكثر
لا يوجد سوى حل واحد ٱن تضعي اهلك امام الٱمر الواقع وتتزوجي الذي تحبينه وبعدها ﺂلجﺂي لآناس ثقة كي يسو الﺂمر مع اهلك بهذا تكوني داريتي الفضيحة
2020-08-21 16:54:58
369410
user
9 -
إنچى
مفيش اسباب لو مهما كانت تفرق اتنين بيحبوا بعض والدك ظالم جدا ايه دا تانى حاجة انتى كدا بتخونى خطيبك الحالى حرام عليكى أفسخى خطوبتك بيه فى أسرع وقت وأنا شايفة انتو حاولتو مع والدك كتير جدا فاخلاص روحى انتى والشخص اللى بتحبيه ده اتجوزوا وحطوا الكل قدام الأمر الواقع
2020-08-21 16:26:41
369407
user
8 -
انا لله وانا اليه راجعون - اللهم يا رب سترك
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-08-21 15:46:08
369403
user
7 -
الحسين الجبروني
- رابعا لا أعرف لماذا أكثر البنات أو بعضهم ، تحب أن تسترخص نفسها من أجل علاقات حب واهية ، و لاتعدوا كونها حرام إذا كان فيها - الخروج في السر بدون علم الأبوين ، الرسائل النصية الغير أخلاقية ... إلخ - و إذا ذهبنا بمخيلتنا بعيدا ، لَكُنْتِ يا - صاحبة المقال - المُلامَةُ من الدرجة الأولى....
- خامسا ، لماذا لا تتجوزين شخص ناجح في حياته ، كمهندس أو طبيب أو أستاذ أو جنيرال؟!!!
- و أنت لاهتة فقط لزميل لم يتبين بعدٌ ملامح شِفْرَاتُ مستقبله!!!
- أوووه أنا أود أن أتزوجه لأنه فقط نظر إلي؟!!! ، أو أوووه إنها الحب من النظرة الأولى ، هل أنت يا فتاة بكامل عقلك!!!
- سادسا كم من شخص تزوج عن طريق الحب ، كانت نهايته الطلاق!!!!!!!!
- سابعا الحب لن يوفر لك أبدا لقمة العيش و - لأبناءك في المستقبل - ، فأنت لست في عالم سندريلا و الأميرة النائمة ، إلخ...
- ثامنا كفاك لعب دور الضحية ، فأنت هي من جنيت على نفسك هذه الأمور ، فتحملي فضلا المسئولية!!!
- تاسعا لو أردت الزواج ، أنصحك أن تبحثي عن مصلحتك النفسية و الجسدية أولا ، لأن الدخول في هذا العالم لارجعة فيه.
- عاشرا قد أنصحك بالزواج إلا في حالة إستثناء واحدة ، و هي أن تبحثي عن رجل ناجح له هذه المواصفات ، - مهندس ، طبيب ، مقاول ناجح ، صاحب شركة كبيرة ، أستاذ تعليم جامعي ، ربان طائرة ، جنيرال ، كراند جنيرال ، وزير .. إلخ - على الأقل قد تضمنين 100% الأمل و الإشراقة في حياتك ، وفي الأخير أنصحك أن تتزوجي عن قلب عقول ، و ليس عن عقل قلوب لكن مع ذلك ، يظل نجاحك وطموحاتك هي الأولى قبل كل شئ.......
- و للختام سلام أرسله لك وللجميع.
2020-08-21 15:06:04
369392
user
6 -
عصام العبيدي
لا ادري لم تسلمن شرفكن على طبق من ذهب قبل الزواج وتعرضن انفسكن واهليكن لمهلكة ومسبة بين الناس،،للاسف هذه نتيجة التحضر ورفض تطبيق تعاليم الاسلام الذي ما جاء الا ليصون اعراض الإناث ويرفع مكانتهن بين اوساط مجتمعهن.
لقد اوقعتي نفسك بنفسك لم يجبرك احد
المقروض الان انك تكرهي هذا الشخص لانه بلاشرف لم يحافظ عليكي ويصونك ويصبر حتى ويأخذك كزوجة اما الاهل والناس وهو رافع رأسه وانتي شامخة الكيان ان كان لبعضكما نصيب بل مارس إستئذابه عليكي وهوية المفضلة هوية كل ذكر منحرف بلاشرف ولتقيم ولا مبادئ ولا دين فهو ليس رجل صالح وشريف فهو بلا مروءة وبلا شرف وبلا اخلاق ودين.
الحل موجود لو اردتي الزواج به لكن الان لو تزوجتيه لن تسلمي من لسانه ومعايرته لك الى جانب الاذى الفعلي،،سبكون زواج فاشل وغير مبارك من الله،،
2020-08-21 15:05:37
369391
user
5 -
بنت العراق
لا حول ولا قوة الا بالله

والدك مع الأسف بدأ الخطأ عندما عاند وفضل كبرياؤه على سعادة ابنته ورفض الصلح مع عائلة خطيبك وإتمام الزيجة. وانت سامحكِ الله زدتِ الطين بلة عندما وافقت على خطبتكِ لشخص آخر دون رغبة و من ثمَ ارتكبت الخطيئة مع خطيبك السابق، اي انكِ عصيتَ الله سبحانه وتعالى ومن بعده قمت بخيانة اهلك وخطيبكِ الحالي المسكين الذي لا ذنب له في كل هذا. اول شيء يجب ان تفعليه هو استغفار الله سبحانه وتعالى ودعوته في الساعة الاخيرة من الليل قبل طلوع الفجر بأن يغفر لك ويرحمك ويليّن عقل والدك ويهديه، ثاني شيء افسخي خطبتكِ الحالية بدلاً من المُضي فيها وذلك لكي لا تستمري في خداع المسكين خطيبك الحالي أولاً ولكي لا تنفضحي في ليلة الزواج ثانياً. بالنسبة لوالدكِ حاولي الحديث معه بلهجة الاستعطاف والرجاء والتوسل بأن يتخلى عن عناده ويوافق على عودتك لخطيبك السابق والا فأنه سيكون مسؤولاً عن تعاستكِ العمر كله ولتكن امكِ حليفتكِ في هذا الموضوع وخطيبكِ السابق من جهته فليحاول مع والدكِ مرة اخرى باللين والاستعطاف وإذا لم ينجح فليهدده بأنه اذا لم يتزوجك هو فلن يتزوجك غيره وانه سيمنع اي رجل من التقدم لك وسيوقف حالك.

لو لم تكن قدمكِ زلت لنصحتكِ بفسخ خطبتكِ والصبر لعل الله يٌحدثٌ بعد ذلك أمراً ، ولكن وضعكِ الآن حرج ولا يمكن الصبر عليه
2020-08-21 14:50:32
369389
user
4 -
الحسين الجبروني
- ثانيا أنت في مرحلة الدراسات الجامعية وهذا يعني أن تدرسي بكل جهد لكي تحققي مستقبلا مشرقا لنفسك أولا و للآخرين إن أردت ، أختي في الله ، إذا أردت أن أذهب بمخيلتي البعيدة جدا لأعطيتك هذه النظريات:
- ربما هناك شخص من يخطط أن يدمر مستقبلك المشرق ، ولكي تدمرها هذه الذكية أو الذكي ، بالطبع أرسل(ت) لك شاب لكي تلتهين به ، من علاقات حب و غرام و أجواء ساحرة ، فتسقطين في فخه المتين ، و تصبحين كالمجنونة و لاتتمنين غيره ، فكما تعلمين أعداء النجاح كثر ، ربما تود صديقتك بالسر أن تدمر حياتك فقامت بهذه اللعبة - لأنها قد تكون جِدُّ حاقدة عليك أو لا تريد أن تكونين أفضل منها -، مما يجعلها قد خططت مع ذلك الشاب ، وهذا الإحتمال وارد.....
- أو هناك من يود أن يشوه سمعتك بالسر ، وخصوصا إن كنت إنسانة طموحة ، شريفة و عفيفة ، فا ... نعم ...
- ثانيا صديقك هذا أين حصل على رقمك ، و من ذا الشخص الذي قد يعطيه هذا الرقم!!!
- ثالثا ، ألست قليلا محدودة التفكير ، نعم أنا ألومك أشد العتاب ، بدلا أن تركزي على دراستك و تحققين أهدافك ، ذهبت لاهتة وراء علاقات الحب ، ماهذا يا هذا ، لو كُنْتِ مثلا إنسانة فاسدة لقلت نعم إنها هكذا ، لكن أن تكوني شريفة و محترمة!!!!!!
... يتبع ...
2020-08-21 14:11:46
369379
user
3 -
اية
لا أعرف، أخبري والدتك بالأمر، أو أي شخص تثقين به، ثم اجعلي أمك ترقق قلب والدك عليك، اجعليها تحاول أن تقنعه بأنكما خلقتما لبعض، وبأنك لا تتناولين الطعام، وأنك لم تعودي كما كنت تلك الفتاة الحيوية النشطة، أن لم ينجح الأمر، احبسي نفسك في الغرفة لأيام عديدة، لك يرق قلبهم عليك، لدي فكرة لكن لا أعرف إذا تجدي نفعا رأيتها من قبل في أحدى المسلسلات، وهي أن: توهمي عائلتك بالبداية بأنك مريضة، ثم عندما يأتي الطبيب/الطبيبة، أو إذا ذهبت التي لعندهم، أخبريه بقصتك باختصار، بأنك تحبين شاب وهو يحبك، وبسبب والداكما انفصلتما، أخبري الطبيبة / الطبيب بأن يقول لوالدك بأن الفتاة مرضها -نفسي- ولن تعالج منه حتى تلتقي بمن تحب، وقد يؤدي إلى الهلاك، لا أعرف أن ستنجح هذه الطريقة، لكني حقا أتمنى لك السعادة الأبدية، وأن يجمعك الله بالشخص الذي تحبينه، تحياتي لك، وأطيب الأمنيات
2020-08-21 14:06:38
369378
user
2 -
الحسين الجبروني
- نصيحة مني كأخ لك في الله ، لاتتعبي نفسيتك من أجل أمور لاتستحق...
- الزواج ليست لعبة أو غزل أو رومانسية ، فهي أبعد بكثير من هذه الأمور...
- صحيح أن شرط الحب واجب ، لكن الحب ليست هي السعادة دائما...
- أنظري فقط إلى هذا الحب كيف أوصلتك لهذه الحالة...
- أما أبويك الله يهديهم ، لكن ماذا لو عسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم و عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ، فكري قليلا يا أختاه (: ، لعل حبك لهذا الشخص ليس بالجيد بتاتا لحياتك المستقبلية ، والله قد أراد أن يصرف عنك سوءا و أنت لاتدرين!!
......
2020-08-21 14:04:55
369377
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
صراحة كما نقول نحن الجزائريين خلطتيها يعني خربتيها من جميع الجهات ولم تتركي جهة يمكن ترقيعها صراحة الأحسن ان تدعي خطيبكي المغيب على امره ان كنتي ستنغصين حياته بسبب احقاد الماضي بين اهلكي واهل خطيبكي السابق حتى تجدي شخصا يمكنه ان يعيد الأمور كما كانت بينكي وبين عائلة خطيبكي الأول على الأقل لأصلاح ما يمكن اصلاحه هذا ان حدث الأمر او التعايش مع هذا الوضع ونسيان الماضي والأكثار من الأستغفار والطاعات كي تكفري عما حدث
move
1