الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

أحلى من الشرف مفيش

بقلم : بنت بحري - جمهورية مصر العربية

أحلى من الشرف مفيش
الصناعة الصينية قادرة على تزوير كل شيء .. حتى الشرف ! ..

نعم لا يوجد أحلي من الشرف و لكن دعونا نحدد أولا عن أي شرف نتحدث، هل نتحدث عن ذلك الشرف الذي يتجسد في نبل الإنسان و أصالته و نجابته و رفعته ؟ و عن شرف الكلمة و شرف الدفاع عن المستضعفين في الأرض و ما أكثرهم ، و شرف الدفاع عن الوطن ضد أعداء الخارج و الداخل، أم عن ذلك الشرف الذي أصبح يرتبط و يتجسد في امرأة و بالتحديد في جسدها و بالتحديد الأكثر في نصفها السفلي و بالتحديد الأدق في ما نطلق عليه غشاء بكارتها ! عن شرف تأنث و أصبح حكرا علي النساء لا نصيب للرجال فيه ، فالرجل في جميع أحواله شريف حتى لو كان لصا أو مرتشيا أو حتى جاسوسا على وطنه يظل شريفا ! .

دعوني أقص عليكم واقعتين من واقع عملي كمحامية :

أحلى من الشرف مفيش
انا لصة .. لكني شريفة ! ..

‏- عرفت (س) أنثي في مطلع العقد الثالث من عمرها احترفت النشل و الاحتيال على الناس خاصة الرجال منهم مستعينة بجمالها الصارخ الذي وهبه الله لها ، ألقت الشرطة القبض عليها عن طريق الخطأ بتهمة الدعارة ، أثناء حديثي معها لمعرفة ظروف القبض عليها و سبب تواجدها في هذا المكان المشبوه ، قالت : " أنا ست شريفة و عفيفة ، أيوة أنا حرامية و نصابة بس لسه عذراء بختم ربنا" . بمجرد أن استمعت إلى تلك الجملة منها ضحكت حتى كدت أستلقي علي قفاي ، و لكنها نظرت لي بغضب فامتنعت عن الضحك حرصا على حياتي الغالية، تلك السيدة تدعي الشرف و العفة على الرغم من أن سجلها الجنائي مليء بما لذ و طاب من الجرائم فيما عدا جرائم الآداب للأمانة ! شريفة ! أعتقد أن شريفة نفسها انتحرت بعد سماعها هذا الحوار! .

- عرفت(ن) فتاة في مقتبل العمر تعمل بائعة في أحد المحلات التي كنت أتردد عليها لشراء بعض المستلزمات ، كانت تسهب في الحديث معي و كأنها تعرفني منذ زمن طويل ، لدرجة كنت أتعجب معها حينما كانت تطلعني على أدق أدق تفاصيل حياتها الشخصية خاصة علاقتها العاطفية بابن عمها الذي تقطن معه في نفس البيت بعد أن توفي والدها و تزوجت أمها من رجل أخر و اضطرت هي إلى البقاء مع عمها ، عندما كانت تتأتي على ذكر حبيبها يخيل لي و كأنها تحلق في السماء ، تتحول من بائعة بسيطة إلى فيلسوفة عاشقة لدرجة التوهان ، تجعلني أظن أن ما بها جنون و ليس عشق ، كنت دائما أنصحها أن لا تظهر طوفان الحب هذا لأبن عمها ، فتلك المشاعر الجياشة أصبحت سهم قاتل في قلب صاحبها ، و ألا تقدم له تنازلات من أي نوع فالرجل لا يرتبط أبدا بامرأة ذاق طعمها من قبل و هو لا يهب أسمه للمرأة الخفيفة و هي تلك المرأة التي ترتوي من أي بئر و لو كان بئره هو شخصيا ، و لا يقترن بمن خضعت له و لرغباته مهما كان متيما و ولها بها .

أحلى من الشرف مفيش
فقدت أعز الأعزاء ..

و علي الرغم من كل تلك النصائح وجدتها ذات يوم في حالة يرثي لها و كأنها فقدت عزيز ، و بالفعل علمت منها أنها فقدت أعز الأعزاء و أغلى الغوالي في لحظة ضعف منها و لحظة نذالة و حقارة منه! بالطبع الفتاة في تلك الحالة لا تحتاج إلى من يوبخها أو يصفعها لأن بداخلها أسواط تتكفل بالأمر حتى يدمي قلبها و تنكسر روحها ! لذلك اكتفيت بنصحها بضرورة إبلاغ عمها بالأمر و هو سيتكفل بالباقي.

لكن الحمقاء بدلا من أن تفعل ذلك ارتكبت حماقة تتعدي بمراحل حماقتها الأولي ! عرضت نفسها على أول رجل تودد إليها و طلب الرضا و القرب منها لتحصل على المبلغ المالي الذي سيمكنها من إجراء عملية "ترقيع غشاء البكارة" التي يقوم بها أطباء معدومي الضمير في كافة بلادنا العربية ليتخموا جيوبهم بالأموال مقابل الاسترجاع الجراحي للغشاء بعد فقده! فالفتاة تستطيع الآن أن تفعل ما يحلو لها ثم تذهب بعد ذلك لإصلاح ما فسد مع ضمان ضد عيوب الصناعة و كتيب إرشاد "كتالوج" خاصة بعد ظهور الغشاء الصيني المصنوع من الصمغ الطبيعي ( الله يخرب بيتهم الصينيين مش عارفة هيصدروا لنا أية بعد كدة) .

المصيبة الحقيقة و التي لم تخطر على بال (ن) أن غشاء بكارتها كان ما زال سليما و لكنه فض في تلك المرة التي باعت فيها نفسها مقابل المال! .

منذ قديم الأزل و مفهوم الشرف يختلف من المرأة للرجل مع أن الشرف صفة إنسانية لا علاقة لها بالجنس أو النوع ! .

أحلى من الشرف مفيش
القانون الروماني اعطى الاب حق قتل ابنته ..

علي سبيل المثال نجد في القانون الروماني أنه أعطي الحق للأب في إزهاق روح ابنته لو رآها في وضع مشين أما إذا رأى أبنه على ذات الوضع فلا يحق له أن ينطق بكلمة بل عليه أن يغلق الباب ليستكمل الأبن ما بدأه في هدوء و سكينة! .

كما أعطي للزوج نفس الحق أذا شاهد زوجته متلبسة مع عشيقها فله أن يقتلهما بموجب هذا الحق ، و فرض على الزوج ضرورة الابلاغ عنها لو لم يقتلها ، أما زوجة الزاني فلا يحق لها حتى مجرد الأبلاغ عنه و لو ضبطته على فراش الزوجية لأن القانون الروماني أعطي الرجل رخصة الإتصال بالعاهرات ! بل أن كبار العلماء و الفلاسفة أمثال "كانو" و "شيشرون" أباحوا للرجال الحق في ممارسة الزنا على الرغم من كونهم علماء في "علم الأخلاق"! لأن الدعارة في ذلك الوقت كانت مهنة مرخصة و معترف بها بل أن هناك بيوت للدعارة تابعة للدولة يدخل عائدها في الخزانة العامة و هو ما يعد عملا وطنيا لأنه يدر ربحا على الأمبراطورية العظيمة و يجذب طالبي المتعة الحرام إليها بما يحققه ذلك من أزدهار و رواج ! .

حتي أن الدعارة كانت تمارس داخل الهياكل على المذابح ! و كانت المرأة في ذلك الوقت مهانة إلى أقصي درجة حتى أنها كانت تمنع من الكلام بوضع أقفال حديدية على فمها! فكان تجول النساء في الأسواق و على أفواهن أقفال أمر عادي غير مستهجن و علتهم في ذلك أن المرأة أتفه من أن تتحدث في حضرة الرجال لذا وجب عليها إغلاق فمها و لو بالقوة! .

أحلى من الشرف مفيش
حزام العفة .. لمنع المرأة من الجنس ..

و كان يحق للزوج أيضا أن يصنع حزاما أطلق عليه "حزام العفة" يصنع عادة من الجلد أو الحديد ، أستخدم في بادئ الأمر مع الإماء و سبايا الحرب لمنعهن من الحمل الذي سيعيقهن عن أداء أعمالهن ، بعد ذلك أستخدم على نطاق أوسع خاصة من الأزواج الذين يخرجون للحرب تاركين ورائهم زوجاتهم لفترات طويلة ، و هو عبارة عن حزامين أحدهما يلف حول خصر الزوجة و الثاني يمر بين الساقين و يوصل بالأول عن طريق أقفال ، يكون مفتاحه بيد الزوج و يحتوي على فتحة ضيقة لقضاء الحاجة و لمنع الاتصال الجنسي بالزوجة ، و لك عزيزي القارئ أن تتخيل حجم معاناة تلك السيدة التي تنام و تصحو بهذا الحزام بما يسببه لها من أحتكاك ينتج عنه قروح و جروح لا يستطيع بشر تحملها خاصة لو زاد وزنها أثناء غياب الزوج بالشهور عندها سيكون هذا الحزام بمثابة الخنجر الذي يمزق جسدها !

و على الرغم من أن الزوج يذهب إلى حربه و في بطنه بطيخة صيفي لأنه يشعر بالأمان بوجود هذا المفتاح حول عنقه و وجود الحزام حول خصر زوجته إلا أنه كان أمان كاذبا ، فكثيرا ما كان الصناع الجشعون يصنعون مفتاحا أحتياطيا يباع بنفس ثمن الحزام الأصلي للزوجة الخائنة أو لعشيقها ! الغريب أن هذا الحزام ما زال يصنع حتى الآن ! أحيانا بناء علي طلب زوج غيور أو بناء على طلب المرأة نفسها خوفا من أغتصابها ، مثلما فعلت تلك الفتاة الأفغانية منذ أيام قليلة عندما ارتدت ما يشبه الدرع الواقي حول الأجزاء الحساسة بجسدها بعد أنتشار ظاهرة التحرش ! .

أحلى من الشرف مفيش
جدران بومباي كانت تعج بلوحات اباحية تصور مشاهد جنسية ..

و قد أخترع هذا الحزام بعد انتشار الخلاعة و المجون في أنحاء الأمبراطورية الرومانية و خاصة ‏ بعض المدن مثل "بومبي" و التي يوجد مقال مفصل عنها في الموقع تحت عنوان : (بومبي. .المدينة التي توقف عندها الزمن) و التي كانت تعد عاصمة الفجور بلا منازع حيث كان يمارس فيها كل أنواع الرذيلة و الشذوذ علنا في شوارعها أمام نظر الأطفال و كانت جدرانها تكتسي بالصور الأباحية الخليعة التي تخدش الحياء العام.‏

و كما فرقت غالبية الحضارات القديمة بين الرجل و المرأة في جريمة الزنا فرق القانون الجنائي المعاصر أيضا ! فقد أعطي الحق للزوج في قتل زوجته و شريكها لو ضبطتها متلبسة و ينال عقوبة جنحة مع إيقاف التنفيذ ! أما الزوجة لو دخلت على زوجها و وجدته في أحضان غيرها فعليها أن تسرع إلى الثلاجة و تحضر زجاجتين من المياه الباردة المثلجة و تسكبها على رأسها و جسدها لتطفي نار الغيرة و الألم التي تشتعل بها لأنها لو فعلت غير ذلك و قتلت زوجها هو و مقصوفة الرقبة التي معه فسوف تعاقب بعقوبة القتل العمد ! دون مراعاة للحالة النفسية التي أعترتها عندما شاهدت زوجها علي هذا الوضع ! هنا لا تخفيف و لا أعذار كما في حالة الزوج لأنه وحده من يمتلك مشاعر و أحساس يجب مراعاتهما أما الزوجة فهي أنثي في النهاية بلا شعور و لا إحساس كي تستفز و تهتاج!.

كما فرق القانون بين الرجل و المرأة في جريمة الزنا ، فاشترط مثلا لمعاقبة الزوج بتلك الجريمة أن تتم داخل مسكن الزوجية أما خارج المسكن فهي حلالا حلال يا ولدي ! أما الزوجة فتعاقب في كافة الأحوال خارج و داخل المسكن!
حتي أن العقوبة تختلف ! فعقوبة الزوج لا تتعدي ستة أشهر بينما عقوبة الزوجة سنتين على الرغم من أن الجريمة واحدة و لكنها عجائب بني البشر!

ختاما

البكارة الحقيقة ليست في هذا الغشاء فقط بل في أفعالنا و سلوكنا و منهجنا الذي نسير عليه لذلك هي ليست حكرا على النساء فقط ، فالرجل له بكارة أيضا لأن الشرف لا ينحصر في الجسد بل يتعداه إلى ما هو أعلى و أرقى .‏

القوانين الوضعية من صنع الرجال فمن الطبيعي أن تأتي منصفة للرجال و جائرة على النساء أما القانون الآلهي فقد وضعه خالق الذكر و الأنثى لذلك لم يفرق بين الزاني و الزانية لأن الجريمة واحدة جاء العقاب واحد ، هذا هو العدل الآلهي الذي تفتقره قوانين البشر!‏ .

أحيانا ما تكون المرأة التي تقف تحت عمود الإنارة أو بداخل زجاج العرض ملطخة وجهها بالأصباغ و متعرية من ملابسها أشرف ألف مرة من . . . . لولا قوانين الموقع التي تمنع الخوض في الأمور الدينية و السياسية لاستكملت الجملة ، لكني على ثقة من ذكاء الشعب الكابوسي الذي سيخوله ملأ الفراغات ، سلام.‏

تاريخ النشر 26 / 04 /2015

send
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
عنقود الحياة
شَفَق
عنقود الحياة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (217)
2020-07-21 17:23:15
364436
217 -
اية
مقال أكثر من رائع و يناقش قضية هامة شكرا حقا لمقال من هذا النوع
أوافقك الرأي بكل شيء قلتيه يا بنت البحري
2020-05-20 22:06:29
353258
216 -
سونا ييغر إلى عادل
لا دخل لك بما تلبس فكم من فتاة ترى من الرجال حسن المظهر ورائحة عطرهم تضرب انفها ولا تذهب وتعاكسه رغم أن الانجذاب موجود والشهوة موجودة والفتنة موجودة خاصة لو كان الشاب يهندم نفسه بشكل مبالغ فيه، لذا اغضضوا بصركم فقط ولو لم تغضوه فكفوا السنتكم
2020-04-12 20:26:13
345967
215 -
عادل
الاخت بنت بحري في التعليق رقم 102
اختلف معكي في وجوب غض الرجل لبصرة وترك الحريه للبنت تلبس ماتشاء
البنت هي داعيه للفتنه بملابسها واظهار مفاتنها لقد امر الله المراة بتغيير صوتها حتى لايطمع الذي في قلبه مرض
المراة بلباسها واستهتارها باثر ذلك على الشباب هو من يجلب الشر لها
ماذا تتوقعين من رجل راى امراة تلبس مايكشف مفاتنها وتمشي بدلال وغنج
الرجل لديه احاسيس ومشاعر والقوة
لاتضعي البنزين بجانب النار وتطالبيه الا ينفجر
وعموما الحياء والعفه والشرف في الرجل مطلوب ولكنه في النساء مطلوب اضعاف ماهو في الرجال
2019-11-15 15:14:51
324273
214 -
طاير العنقاء
وليش ما يصنع حزام للرجل ايضا والا هو عفيف الجيبين
2018-08-23 13:01:33
248492
213 -
محمد
حرام
2016-06-15 09:17:34
98455
212 -
روا عسل إلى كل
خالد معك حق هذا كذب اذا لبساتة مرأ ستموت لي أسباب علمية
2016-06-15 09:14:45
98452
211 -
روا عسل
شرف وكرامة اذا فقدها لا تنالها هذا رئي
2016-03-11 03:53:15
82188
210 -
صوت الاحزان
هابي ماذا تقصد
2016-01-28 06:45:42
73342
209 -
سيلينا
انا تخيلت نفسي لابسة هذا الحزام حسيت روحي راح تطلع
2015-09-03 02:36:45
50713
208 -
shr
هه! عندما قرأت ما كتبته عن حزام العفة وما أدراك كدليل لإستضعاف النساء وجدت أنك تناسيت أمر الجنس المقدس حيث كان للعاهرات إحترام كبير في المجتمع لكن يبدو انك اخذت ما يقوي حجتك . النساء لسن مستضعفات سوى من أنفسهن
2015-09-02 13:50:01
50619
207 -
Rawah
سحر لك الحق في فقد الاهتمام فملاحقة اصلاح المجتمع أمر عصي يصعب تحقيقه مع هذه العقول المتحجرة التي نحتها تخلف المجتمع
2015-09-02 05:22:55
50493
206 -
shr
اتفهم نزعتك للدفاع عن النساء وتأكيد كونهن غير مستضعفات وان قوانيين الإذﻻل القائمة الآن من وضع الرجال ! هعه !ﻻ أعلم لم قد تهتمين !؟ النساء نفسهن يذللن أنفسهن ويرين في تقبيل أقدام أزواجهن غاية ولدن لها قد تميلين لدحض حجتي بسؤالي من هن ! ولكن كفى بك مثاﻻ على استنكار ظلم المجتمع للنساء دليل على وجودهن ! حقيقة لقد فقدت اهتمامي بهذا الأمر منذ زمن طويل لم أعد أهتم بحقوق النساء فأنا ﻻ أندرج تحت تصنيف قائم على شيء لم أختره . ن يرد الحرية ﻻ يفاوض او يناقش من أجلها ! من يريد الحرية ينالها ببساطة فالعائق دونك ودونها بشر ﻻ تعلم عنهم شئيا ! فبئسا لهم .
2015-08-21 15:01:35
49056
205 -
هابي فايروس
انا اعيش في دولة للرجال فقط تبا لهم لماذا لايختفون؟
2015-07-28 19:47:11
45855
204 -
بنت بحرى
العزيزة ضحية الزمن
انا معك فى كل حرف نطقتى به عزيزتى...
وفعلا لولا قوانين الخالق الذى انصفنا ورفع مكانتنا
لعاملنا البعض كالدمى او أقل شأنا.
تحياتى لك
سلام
2015-07-24 06:14:40
45206
203 -
ضحية الزمن
خليها تعرف ان كلمتك هى يلى بتمشى و انك الاول و الاخير بختصر حوار بين اخوين ينصح الاكبر فيه اخوه الاصغر الذى اقبل على الزوج من فتاة تحب الحرية و هو على علم بها و انتهت القصة بماساة طبعا بختصار هذى حلقة من الساكنات فى قلوبنا لا اعرف لماذا هل نحن النساء خلقنا لنكون خادمة فقط للرجال ؟ اذا لماذا لا نكون مثل الدمى لا تشعر و لا تحس فقط نخدمهم لماذا جعل الله لنا طموح و اهداف و مشاعر و احاسيس مثلكم لماذا ؟ نعم نخدمكم اتا زوجتك او اختك او امك اطبخ لك اغسل لك انظف احتاج الى حنانك حبك و لكن ان اكون سجينة المنزل وحياتى كلها من اجلك لماذا اذا متنا لا بس استبدلها باحسن ! اختى بنت بحرى و لله مقالك احزنى جدا خصوصا عن الرومانيات و لولا قوانين الاله لكنا الى الان مجرد دمى لخدمة حضرتهم
اسفة لمن يحترم مشاعر و حق النساء على ادخالهم مع هذه الفءة
2015-07-19 03:43:17
44356
202 -
التركيه المخطوفه
استانست كثير بردودكم الله يوفقكم ي رب احبكم
وسلامتكم
2015-07-16 09:50:30
43940
201 -
بنت بحرى
أخى خالد اليمانى
أقرأ المقال لتعرف إجابة سؤالك فهى واردة بداخله.

يسعدنى مروركم جميعا أخوانى و أخواتى...تحياتى لكم

سلام
2015-07-15 17:46:31
43766
200 -
هنا احمد ابراهيم
ده ظلم على فكرة هم الرجالة فاكرين نفسهم ايه ؟؟!
2015-06-25 08:10:43
39377
199 -
بنت ابويه
اسلوب اكثر من روعه سلمت اناملك الذهبيه
2015-06-23 11:01:18
39066
198 -
Coco05
موضوع حساس
2015-06-08 19:38:54
36656
197 -
خالد اليماني
اختي العزيزه كيف تستطيع المراه ان تقضي حاجتها وهي تلبس حزام العفه
2015-06-02 15:37:25
35650
196 -
بنت بحري
أخي عاشق الموقع
نعم يوجد رجال أهل عفة يهبون صونا لأعراض الفتايات و هؤلاء هم من نعول عليهم من أجل غد أفضل بإذن الله..تحياتي.

أخي ‏kem‏
أسعدني مرورك .
سلام
2015-05-26 04:34:31
34580
195 -
kem
والله معاكى كل الحق فالوطن العربى الشرف يكمن فالجزء السفلى من المرأه بس ..
2015-05-25 08:35:41
34498
194 -
عاشق الموقع
احسنت يابنت بحري مقال متميز ، المبراطورية الرومانية على مايبرواحهمدو وجدت من اجل اشباع نهم من يدعون انهم رجال وكان الرجال لايهمهم الا اطفاء غرائزهم في النساء هؤلاء فقط ابناء الامبراطورية الرومانية ، لكن هناك رجال اهل عفة حتى لو لم يكونوا مسلمين وهناك رجال يفدون اعراض الفتيات بدمائهم وارواحهم يقاتلون الاوغاد ليحموا اعراض النساء فما رايك بهؤلاء يااختي العزيزة
2015-05-23 13:46:04
34228
193 -
بنت بحري
عابر سبيل
بالفعل هي تقطيم وإن كان تقطيم مستتر فأنا أعرف أنك لماح و ذكي و ستعرفها و هي طائرة علي قولتنا في مصر.
أحسنت القول و أعطيت للكلمة مقدارها بعد أن فقدته في زماننا هذا .

دودي بنت أسوان(أجدع ناس) و وردة الإسلام أسعدني مروركما عزيزتاي.
سلام.
2015-05-20 08:35:37
33789
192 -
عابر سبيل
بنت بحري
احسن من مفيش دي شكلها تقطيم ههههههههه
عموما حمد الله علي السلامه

ااقري دي

عبد الرحمن الشرقاوي - الحسين ثائرا
عندما طلب الوليد من الحسين عليه السلام عدم التدخل في شئون السياسة وان يبايع ابن زياد و الذي كان
معروفا بفساده ومجونه مدعيا ان رفض مبايعة الحسين لاياه يضر شئوون الدولة
ومن شأنه اثارة الفتن


الوليد .. نحن لانطلب إلا كلمة ..
فلتقل بايعت واذهب بسلام إلى جموع الفقراء
فلتقلها واذهب ياابن رسول الله حقنا للدماء
فلتقلها ما أيسرها إن هي إلا كلمة ..

الحسين : كبرت كلمة
وهل البيعة إلا كلمة
ومادين المرء سوى كلمة
وماشرف الله سوى كلمة

ابن مروان : بغلظه فقل الكلمة واذهب عنا ..

الحسين .. أتعرف مامعنى الكلمة
مفتاح الجنة في كلمة
دخول النار على كلمه
وقضاء الله هو كلمه
الكلمة لو تعرف حرمه زاد مزخور
الكلمة نور ..
وبعض الكلمات قبور
وبعض الكلمات قلاع شامخه يعتصم بها النبل البشري
الكلمة فرقان بين نبى وبغي
بالكلمة تنكشف الغمة
الكلمة نور
ودليل تتبعه الأمة .
عيسى ماكان سوى كلمة
أضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادين
فساروا يهدون العالم ..
الكلمة زلزلت الظالم
الكلمة حصن الحرية
إن الكلمة مسؤولية
إن الرجل هو كلمة
شرف الله هو الكلمة
2015-05-19 23:19:37
33762
191 -
دودي أسوان مصر
بنت بحري وبنت بلدي مصر

أُسجل إعجابي مرة أخري بأسلوبك الرائع في الكتابة الساخرة أحياناً والجادة أحياناً أخري .

الشرف في العقل والأدب والتربية ليس إلا ... وشرف الرجل هو الكلمة . موضوعك هذا يُشابه موضوع ختان الأناث والذين يظنون أنه حماية للبنت كلا وألف كلا فالحماية في العقل والتربية السوية .


أشكرك .
2015-05-19 14:58:57
33686
190 -
وردة الاسلام
الشرف في الاخلاق والبكارة معا
2015-05-18 10:02:49
33459
189 -
بنت بحري
عابر سبيل
أعتذر عن الغياب فقد كنت في زيارة عائلية ،و من رابع المستحيلات أن يتركوني لأكتب تعليق عدل.
أنا أوافقك الرأي ، فالعقوبة لدينا في الإسلام شخصية فكل نفس تعاقب بوزرها هي لا بوزر غيرها ، الزوجة 13 من الأفلام المحببة عندي ،فقد أستطاعت البطلة أن تجعل البطل يكف عن عادته السيئة و عن معاملة زوجته كما و لو كانت متاع. أسعدني مرورك المتأخر (أحسن من مفيش)

العزيزة ريماس
قد يكون المقال مبالغ فيه بالفعل لو كتب من البداية كقضية للنقاش ، و هذا ما لم يحدث ، أنا كتبته كمقال عادي و لكن العطار وجد أن الأفضل طرحه للنقاش و انا وافقته علي ذلك.
ثم أنه من حقك ألا تقرأي المقال للنهاية أو عدم قرأته من الأساس ، عزيزتي نحن لا نجبر أحد علي شئ لا يرغبه.

تحياتي لكل من العراقيه و مخ ابليس و وردة الإسلام.
أسعدني مروركم جميعا. سلام
2015-05-16 15:30:02
33254
188 -
وردة الاسلام
الشرف يعني تحير العراق وفلسطين وسوريا وضمان الحقوق لمسلمي افريقيا الوسطى الذين يحرقون وتاكل لحومهم الشرف في اخلاق الفتاة لانه يمكن ان تكون تعرضت للاغتصاب هل نقولو عنها فاسدة وعندما تجد فتاة لم تتعرض للغتصاب هي وقورة ولها اخلاق حسنة فتاكد انها محافظة على تفسها 
2015-05-16 12:04:29
33203
187 -
وردة الاسلام
ان الفتاة اذا كانت على اخلاق حسنة فانها ستحافظ على نفسها
2015-05-14 15:26:29
32891
186 -
فريال الجزائرية
موضوع رأئع لكنه مبالغ قليلا .

أتمنى في المرة القادمة أن تجعلي موضوعك يوصل تعبيرك الى الاخر بوقت أسرع من قراءة الكثير من الكلمات بلا معنى ..

فالأغلب لن يقرأ كامل المقال .. من الافضل ان تجعلي الكلمات جميلة وخفيفة ولا يهم حجم المقال في هذه الحالة ..

شكرا لكي و على مجهودك ..
2015-05-14 12:04:29
32856
185 -
عابر سبيل
واضح ان عندنا مشكله كبيره رجاله وستات
كل ما نتكلم عن الشرف يقلب كلام عن عفه المرأه
يمكن لانه موضوع سهل ويمكن لاننا خايفين من الحقيقه
بس بما انه اتجاه عام هانضم للمجموع
اولا عمري مافهمت منطق اني لو غلطت هايترد لي في حد من عيلتي
يعني علشان اتعاقب لازم هي تتعاقب !! - اعتقد ان ده تفسير خاطيي لحديث
ثانيا اللبس عمره ما حل مشكله لا اللي قلعت خليت من التحرش والاغتصاب ولا الي لبست واتغطت بقت في الاوكيه
ثالثا مافيش حاجه اسمها واحده اتضحك عليها بكلام معسول لان مافيش واحده بتسلم نفسها الا بمزاجها للي بتحبه يعني لو رشدي اباظه وقف علي شنبه مش هيطول حاجه - راجعو الزوجه 13 كده

في فيلم امرأه جميله رغم ان البطله كانت عاهره لكنها كانت بترفض تبوس حد اي كان واعتبرت ان البوسه هي شرفها - كعرب الموضوع كوميدي- بس المعني ان ماحدش يقدر يعيش من غير شرف لازم علي الاقل ورقه توت حتي لو هيضحك علي نفسه
الخلاصه ان الشرف في الراس مش في الجسم
بالنسبه للناس بقي اللي شايفه ان الراجل افضل - تعالي نحسبها - الراجل ممكن يتجوز اربعه ويفتح اربع بيوت والست راجل واحد وبيت واحد يبقي البيت محتاج ست واحده وربع راجل - ده احنا -
بنت بحري ماعتقدش انك منتظره تعليق علي اسلوبك
2015-05-14 06:49:02
32809
184 -
مخ ابليس
خيانة الرجل لزوجته هي بمثابة بصقه من البيت الى الشارع
اما خيانة المرأة فهي بصقة من الشارع الى البيت
2015-05-14 06:46:27
32804
183 -
جميلة حسين ( ريماس )
موضوع رأئع لكنه مبالغ قليلا .

أتمنى في المرة القادمة أن تجعلي موضوعك يوصل تعبيرك الى الاخر بوقت أسرع من قراءة الكثير من الكلمات بلا معنى ..

فالأغلب لن يقرأ كامل المقال .. من الافضل ان تجعلي الكلمات جميلة وخفيفة ولا يهم حجم المقال في هذه الحالة ..

شكرا لكي و على مجهودك ..
2015-05-12 18:51:10
32681
182 -
ألعراقيهـ
السلام عليكم
هههه أضحكني هذا المقال لدينا جمله مشهوره بالعراق تقول ( لا تسوين برأسي شريفه ههههههه ) ااااه بس بعيد عن كلشي اولا هذا يسموه تخلف ثانيا كسر بشي اسمه حقوق المراءة ثالثا عدم الثقه بالمرأه ورابعا مستحيل رجل يشك بامرأته اذا ما كان هوه عنده غيرها الحمد لله على نعمه العقل و طبعا أكيد احلى من الشرف ماكو حلو البنت تبقى شريفه رابعه راس أهلها وتفتقر بين. الكل انو انا هذه لا يوجد لدي شي أخجل منه ودمتم سالمين
2015-05-12 13:51:18
32606
181 -
قيصر الرعب
كتبت تعليق لكنه لم يصل او لم ينشر وسأتاكد من ارساله فاذا لم ينشر ساعرف انه فيه شئ مخالف للقوانين.
رز كار
بنت بحري اعطتك بعض المقالات المتجددة للدكتور هناك مقالات اخرى له في مؤسسة هنداوي التعليمية او شئ كهذا وهذا هو الرابط
www.hindawi.org/contributors/75168471/أحمد_خالد_توفيق/
وتحياتي لرواد موقع كابوس
2015-05-11 14:16:40
32531
180 -
بنت بحري
العزيزة رشا
مرحبا بك يا رشا في أي وقت المهم أن تشاركينا ..تحياتي لك و لصديقاتك .

رزكار بنت كردستان
ما هذا الشرف الذي منحتني أياه أنت و قيصر الرعب ..أين أنا من الدكتور؟ في أحد مقالاته قال أن زوجته لا تجلس علي الحاسوب نهائيا و تعتبره اختراع جالب للمتاعب ، أما أنا يا أختي فهاتفي معي هو و الشاحن حتي و أنا أكل طعامي، إذن كوني زوجته أمر غير محتمل.
أكتبي اسم الدكتور علي محرك البحث و أدخلي علي صفحته علي الفيس .

أخي أحمد السيد
و الله أنك محق . .فإهمال الجانب الديني و الروحي يفقد الإنسان فطرته السليمة..تحياتي.

أخي سوداني
ها أنت تفلت من تحت براثني و مخالبي . . سأوبخ التاجر الذي أعطاني هذا المخدر المضروب و سأبحث لك مخدر أقوي فاعلية يجعلك تبوح بكافة اسرارك و علي وجهك ابتسامة عريضة من الإذن للإذن..تحياتي
سلام.
2015-05-11 09:24:59
32459
179 -
سوداني
الاخت الكريمة بنت بحري وردا علي تعليقك رقم149 أنا اعلم انك استفدتي من مهنتك كمحامية في توجيه الاسئلة بطريقة تجعل الشخص يكشف اوراقة دون ان يشعر وكانه تم تخديره هههههاي ولكن مهنتي التعامل الدائم مع الارقام وهذة المهنة جعلتني محصن ضد البوح الذي لا تؤمن عواقبه--ارجو ان اكون كنت واضحا معك وضوح الشمس في رابعة النهار وتقبلي مزاحي معك بروح رياضية كما تعودنا منك وتفبلي تحياتي
2015-05-10 19:07:11
32412
178 -
أحمد السيد
الامبراطورية الرومانية التي اهملت الدين و لم تعترف إلا بالجانب المادي .... و زعمت التطور و التقدم العلمي و العمراني ...

فشلت و انهدمت بسبب اهمال الجانب الروحي و الاخلاقي لإنعدام الدين فتفشّت مساوئ الأفعال بأشكالها ..... حتى انهدمت و دُمّرت

(((و انا والله لا استبعد ان بركان بومباي قد كان عقاباً الهياً للرومان لتحدّيهم للميتافيزيقا و استمرارهم لفعل ما يحلو لهم ، فأهلكهم الله فجأة ، مثلما حدث تماما مع قوم نوح و عاد و ثمود ... تحدوا الله فذهبوا عن آخرهم ...و سفينة تايتانيك التي قال صانعها ان الله نفسه لن يستطيع اغراقها فأغرقها الله)))

***

على العكس مثلا مع الحضارة الاغريقية "اليونانية" و الفرعونية اللتان لم تُهمِلا الجانب الديني فأزدهروا و تقدموا من كل النواحي و ليس ناحية واحدة دون اخرى

و لِمَن يقرأ عن دستور الحاكم المصري القديم و اسلوب الحياة وقتها سيجد اخلاقيات قمة في السمو و الرِفعة تمتع بها الإنسان المصري القديم
2015-05-10 18:36:46
32409
177 -
أحمد السيد
بنت بحري ...بنت الاسكندرية العتيقة تتحفنا بمقال شيق اخر كعادتها

سلمت يداك يا صاحبة الروائع
***
صدقتي والله ...لو ان الناس سلّمت قلوبها و عقولها للأوامر الإلهية ...هل ستحدث مشاكل ؟
*

1-سيخشى الذي توسوسه نفسه ان يزني خوفاً من نار الله الموقدة

2-سيعفّ الرجال عن و لو حتى محادثة النساء خوفاً من الإستلطاف اللفظي فالعشق ، فهو متدين و يعلم ان ما لا يرضاه لأخته او امه لا يرضاه لبنات الناس

3-إن تعرف الرجل على امرأة و وقع حبها في قلبه ، فسيكون رحيماً بها ، ممسكاً لتصرفاته ونفسه الأمّارة بالسوء بطبيعتها ،فالرسول ص امر المسلم بالتحُكّم في نفسه و الصبر و الحُلُم و ضبط شهواته

........
2015-05-10 12:37:29
32374
176 -
رز گار
اخي العزيز قيصر الرعب ..اقسم بالله الكريم ..اني طبعا لم يحصل لي الشرف ﻻقراء مقاﻻت الدكتور احمد توفيق ﻻني ﻻاعلم اين تنشر ولكني كنت عندما اقرء رواياته كنت اقول ان بنت بحري تتكلم وكأنها د. رفعت ...حتى اني في يوم من اﻻيام قلت لنفسي ربما تكون بنت بحري واحد من اثنان اما هي د.احمد او انها زوجته...اقسم بالله الكريم.....عزيزي قيصر الرعب هل يوجد مقاﻻت للدكتور على النت وهل من الممكن ان تعطيني الرابط اذا كانت موجوده....


بنت بحري اقسم لو طال غيابك اكثر سوف اترك الموقع اشعر ان الدنيا مظلمه وانتي غير موجوده .....♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
عزيزتي هذه قلوبي وقلوب جيراني وقلوب اهل المنطقه ..عسى ان تردي
2015-05-10 10:48:01
32336
175 -
رشا senpai
عزيزتي وأختي الغالية بنت بحري
لقد قرأت مقالك يوم نشره لكني تأخرت في التعليق والسبب أن كلماتي تقف عاجزة فاغرة أمام عباراتك الراقية والمختارة بعناية ،لقد عرضت مقالك على صديقاتي في الجامعة وأعجبن به كثيرا
أتمنى أن تمطرينا بوابل من مقالاتك الرائعة وأنا أتحرى شوقا لقرائتها
تحياتي لك ولكل رواد هذا الموقع وبالخصوص الأستاذ إياد العطار
المدح ليس من شيمي لكني أمدح من يستحق ذلك
2015-05-10 10:48:01
32333
174 -
قيصر الرعب
لا بأس مقال اليوم العنوان كله ومقال الغد كلمتان ومقال بعد الغد كلمة ومقال بعد بعد الغد لا يكون فيه اي كلمة من مقالات د.احمد خالد توفيق .
في البداية عندما قرأت عنوان النقاش جأتني خاطرة غبية وهي انكما الشخص نفسه .
وبالمناسبة انا لا افوت مقال ل د. احمد
وتحياي لرواد موقع كابوس
2015-05-09 18:15:34
32315
173 -
بنت بحري
العزيزة علا السفياني
دائما ما تغيبين ثم تعودين لتمتعينا بأرائك القيمة ..نورتي النقاش يا علا.. تحياتي.

الأخ قيصر الرعب
جل ما أخشاه أن تكون قرأت عنه عند الدكتور/ أحمد توفيق ! فهناك أمور غريبة تحدث .. منذ حوالي أسبوعان أرسلت مقال للعطار عنوانه مكون من ثلاث كلمات تشاء الصدف ان يكون عنوان المقالة الأخيرة للدكتور بتاريح يوم 6 من هذا الشهر متشابهه في الكلمة الأولي و الثانيه مع عنواني ! لا أعلم هل هذا توارد عنواين أم ماذا؟ طبعا المحتوي مختلف كليا ..تحياتي

عزيزتي أم حواجب هانم
و الله الواحد مش عارف يودي جمايلك فين ، عموما قريبا نردها لك في حلم جديد .
سلام.
2015-05-09 17:09:05
32309
172 -
قيصر الرعب
لا اعرف اين قرأت عن حزام العفة قبل الان لا اتذكر
انا مع حرية المرأة ليست الحرية الكاملة والا لصحونا في صباح يوم ووجدنا حواء تحكمنا
ثم اني اريد ان اعرف لماذا يضرب الرجال زوجاتهم دائما واذا لم يكن يضربها لا يرضى بها ويبحث عن فريسة له في المقاهي والشوارع لكن هناك من الرجال واذا لم يكن يضربها او يخونها لا يحترمها؟
وهناك نوع من الرجال يرضى بامرأته ولا ينظر الي اي أمراة اخرى ويحترمها ذلك هو الرجل الحق
وتحياتي لرواد موقع كابوس
2015-05-09 17:09:05
32297
171 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
مرحبا بالغالية بنت بحري
لا تقلقي لن ازعجك فقط اريد ان اطمئن على حزام الكراتيه نياهههه...تشاو^_^
2015-05-09 13:40:01
32291
170 -
رز گار
ياحﻻوه ياوﻻد واخيرا اضحكتكي انا ..بعد مﻻيين الضحكات التي اضحكتينياها ...عزيزتي بنت بحري لو بعد مئة عام لن استطيع منافستكي بأي مجال فالفرق واضح بين عمﻻقتنا الكبيره وبين الذي يتعلم تحت يديه...انا تلميذتكي ولي الشرف بان اكون تحت لوائكي......وبالنسبه للثمن مالت الضحكه فﻻاريده خذيه بدل ايحار لمكتب اﻷستعﻻمات....هههههه...انا بأنتظار المقال على احر من الجمر ...ربي يوفقكي...سﻻم يابحري...
2015-05-09 12:59:24
32287
169 -
بنت بحري
بنت كردستان زهرة البستان ..رزكار
آآآة لو تعلمين عندما قرأت تعليقك حجم الضحكة التي أطلقتها و قوة صوتها ..ستطالبيني علي الفور بثمنها..أصبحت تنافسيني في معرفة الأمور المخفية و لا يسعني إلا أن أطالب البوص بتعينك فورا في البوليس السري الكابوسي.. عملت بنصيحتك وكتبت مقال عن جزء من التاريخ الفرعوني أشعر بالقلق حياله لأنه رسمي جدا يشبه الأفلام الوثائقية (ربنا يستر)..سلام يا كردستان

أخي قيصر الرعب
لا عليك أخي الخطأ ليس خطأك و أنما خطأ من تستغل الموضوع كمكتب استعلامات.. و لكن ماذا عساي أفعل فأنا ضعيفة مستكينة أمامها ..تحياتي
سلام.
2015-05-09 10:54:14
32277
168 -
رز گار
الف شكر لك عزيزي قيصر الرعب على اﻻجابه لقد خدمتني خدمه كبيره جدا...ممنونه جدا..
عرض المزيد ..
move
1
close