الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : اساطير وخرافات

الساحر الغامض - قاتل متسلسل من الشرق

بقلم : ردينة العتيبي - السعودية

الساحر الغامض - قاتل متسلسل من الشرق
كانت الحيوانات هي الوسيلة الوحيدة للتنقل و السفر

قبل قرن من الزمان كان أبناء الجزيرة العربية يعتمدون في حياتهم على المواشي بأنواعها و كانت بالنسبة لهم رأس المال الذي تقوم عليه حياتهم من مأكل و مشرب و ملبس و مسكن، و كانت الحيوانات هي الوسيلة الوحيدة للتنقل و السفر, و أحد أهم أدوات خوض الحروب فيما بينهم, كذلك كان البعض منهم يعمل في تجارة هذه الحيوانات و بالذات الجمال . حيث تؤخذ في قطعان إلى البلدان المجاورة مثل الأردن و مصر و يتم بيعها هناك في مواسم و رحلات تجارية معينة خاصة بهم.

الساحر الغامض - قاتل متسلسل من الشرق
كان الرجل يعمل في تجارة الجمال

في بدايات القرن العشرين كان هناك رجل يعمل في تجارة الجمال حيث يقوم بشرائها من أصحابها بمبلغ مالي معين إلى أن يجمع  عدد لا بأس به منها ثم يذهب إلى مصر عابراً الأردن وفلسطين لبيعها هناك، و كان لدى هذا الرجل مساعد من أبناء الجزيرة يعمل على مساعدته في عمله و رحلاته التجارية و يفترقان عند العودة.

في احد الصفقات التجارية إذا جاز لي ان اسميها قام التاجر بشراء مجموعة من الجمال و بعد ذلك استعد هو و مساعده للرحيل و قاما بتجهيز راحلتيهما وركباها ثم غادرا باتجاه مصر.

عندما وصلا الى مصر بعد عدة اشهر من الترحال و كان ذلك في عهد الملك فاروق، تم القبض عليهما من قبل الأمن المصري حيث استنكر بعض رجال الشرطة هذا العدد الكبير من الجمال و ارتابوا فيهما فتم اخذ الرجلين للتحقيق في هذا الامر,  أدخلهم رجال الشرطة على الملك فاروق شخصيا وذلك حسب رواية الرجل المساعد، و ربما ان الإجراءات آنذاك اقل تكلفاً و بيروقراطية, أو ان المساعد سمع اسم الملك فاروق يتردد في المكتب فظن ان الذي سيقابله هو الملك فاروق بينما هو رئيس الشرطة!.

سألهم الملك فاروق ( او رئيس الشرطة) من هما و ما سبب مرافقتهم لهذا العدد الضخم من الجمال فأخبره التاجر بأنه تاجر جمال و قدم الى مصر من اجل بيعها و العودة من حيث جاء.  فسأله الملك عن سبب بيعه الجمال في مصر بالتحديد مستنكراً ان يكون المصريون يأكلون لحوم الجمال،  لكن الرجل أكد ذلك و قال ان هذه ليست اول مرة يبيع فيها الجمال في مصر و ان المصريين بالفعل يتناولون لحوم الجمال. نظر الملك الى احد مساعديه الواقفين حوله وسأله ان كان عامة المصريين يأكلون لحوم الجمال فأكد مساعده ذلك و ان لحوم الجمال من ضمن انواع اللحوم التي يتناولها المصريين.

الساحر الغامض - قاتل متسلسل من الشرق
تم اطلاق سراح الرجلين ..

 بعد اجراءات بسيطة غير معقدة تم اطلاق سراح الرجلين, فقام التاجر ببيع الجمال و أعطى لمساعده نصيبه و قال له ان يمضي في سبيله و ان يعود الى اهله، و افترق الرجلان في مصر حيث بقي التاجر هناك و عاد مساعده الى الجزيرة العربية.

في طريق عودته الى اهله و بعد ان قطع مسافة طويلة وجد هضبة صغيرة (و يعتقد ان ذلك على ما يعرف الآن بالحدود بين السعودية و الاردن),  اراد ان يستريح في ضل هذه الهضبة, فنزل من على ظهر راحلته و و بدأ بإعداد المكان الذي سيرتاح فيه, و بينما هو مشغول بذلك سمع صوتا غريبا جداً و كأن الارض تهتز من تحته جراء هذا الصوت,  و لما نظر باتجاه الصوت شاهد ثعبانا ضخماً حالك السواد  يخرج من احد الكهوف داخل تلك الهضبة و اتجه الى الجمل و قام بلدغه فمات الجمل من فوره و كان الرجل خلال ذلك ينظر صامتا متعجبا مما يحدث و لم يحرك ساكناً، بعد ذلك عاد الثعبان الى الكهف الذي خرج منه و اختفى، تفقد الرجل جمله الذي يعتبر وسيلة النقل الخاصة به فوجده ميتاً لا حراك فيه, فلما علم انه سيضطر الى اتمام رحلته راجلا حافي القدمين قام بسلخ جلد الجمل الميت و صنع منه حذاء و وضعه في الهواء الطلق ليجف حتى يتمكن من ارتداءه، بعد ان جف الحذاء انتعله و اكمل طريقه، اثناء مسيره صادفه رجل يقود حماراً فسلم عليه الرجل الغريب و أخذا يتحدثان ثم سأله من اين هو آتي فاخبره برحلته الى مصر و عودته منها فأقترح عليه ان يتناول الغداء عنده و ان يستريح قبل ان يكمل سفره فوافقه الرجل على ذلك و رافقه الى حيث يسكن.

مضى الرجلان في طريقهما ووصلا الى منزل طيني قديم من منازل ذلك الزمان و تناولا الغداء,  طلب منه الرجل الغريب ان ينهض معه ليريه الغرفة التي سيرتاح فيها قبل ان يستكمل طريق سفره, و بحسن نية أطاعه و نهض متوجها معه الى تلك الغرفة آمنا مطمئنا فلما دخل الى الغرفة قام الرجل الآخر بإغلاق الباب خلفه و إقفاله بالمفتاح  فاستغرب الرجل ذلك و نادى عليه ليفتح له الباب لكنه لم يجبه، وقف منتظرا لعله يفتح الباب لكن الرجل اختفى.

نظر حوله في ارجاء الغرفة الطينية فوجد منظراً مرعباً لهياكل عظمية بشريه تملا الغرفة بعضها قديم وبعضها حديث. شعر بالخوف الشديد من هذا المنظر، و اثناء ذلك سمع صوت غريبا ارتجت منه اركان الغرفة و اذا بثعبان اسود اللون كبير الحجم يخرج عليه من احدى زوايا الغرفة فارداً رقبته على اتساعها و تقدم زاحفاً نحوه فلما اقترب منه حاول ان يلدغه لكن الرجل راغ منه و ابتعد للناحية الاخرى.

 كانت حذاء الرجل التي صنعها من جلد الجمل قد تيبست و أصبحت صلبة و حادة كالفأس لانه لم يقم بدبغ الجلد فخلعها من رجله و امسك بها ليتفادى بها الثعبان و يستخدمها كسلاح للخلاص، و في الهجمة التالية للثعبان تلقاه بضربه معاكسة بالحذاء فنحره بها فمات على الفور، بقي الرجل ينظر مشدوها من الموقف منتظرا ما الذي سيحدث بعد ذلك لكن السكون عم الغرفة.

بقي الرجل في الغرفة مع الثعبان الميت و الهياكل العظمية و جلس منتظرا لا يعلم ماذا سيحل به و ماذا بإمكانه ان يفعل وظل على هذه الحال لمدة ثلاثة ايام و فجأة فُتح باب الغرفة و دخل الرجل لكنه فوجئ بأنه مازال حيا و نظر الى الثعبان الميت و زاد ذلك من اندهاشه فسأله كيف استطاع ان يقتله, فأخبره بأمر الحذاء التي صنعها من جلد الجمل الذي لدغه الثعبان فقال له أريدك ان تأخذني الى حيث المكان الذي حدثت فيه الحادثة, و لان الرجل كان ضعيفاً منهوك القوى و الارادة, لم يتناول الطعام منذ ثلاثة ايام, اذعن الى امر الرجل من دون مقاومة.

جهز الرجل الغريب راحلتين لكل منهما فركباها واتجها الى حيث الهضبة التي مات عندها الجمل، لما وصلا هناك كانت جثة الجمل كما تركها صاحبها و قد بدأت تتحلل، قام الرجل الغريب بإظهار علبة مليئة بالزيت و قال للرجل: " اريد منك ان تقوم بدهن الزيت على كامل جسدي و لا تترك اي مكان فيه من دون ان تغطيه بالزيت"، فقام بخلع ملابسه و اعطى علبة الزيت للرجل  ففعل هذا ما طُلب منه, لكن أثناء ما كان يقوم بوضع الزيت على ظهره ترك جزء من ظهره مكشوفاً من غير أن يدهنه و من دون ان يشعره بذلك.

الساحر الغامض - قاتل متسلسل من الشرق
فخرج من الكهف ثعبان اسود هائل الحجم ..

بعد ذلك وقف الرجل و الزيت يغطي جسده و أغمض عينيه و بدأ بقراءة طلاسم سحرية غير مفهومة, و عندما انتهى من طلسماته ظهر صوتاً غريب جداً وحفيفا مرعبا يأتي من الكهف صغير بالجبل و كان صداه ترتج له الارض فخرج من الكهف ثعبانا اسود هائل الحجم و اتجه الى الرجل الساحر حتى وصل عند قدميه فبدأ يتسلقه ملتفا حول جسمه و متجها الى رأسه لكن حين وصل الى تلك البقعة من ظهره التي تركها الرجل من غير ان يدهنها بالزيت قام بلدغه في تلك البقعة ثم بدا يلتف بشدة و يضغط على اضلاعه حتى سمع الرجل تهشمها و استمر بذلك حتى سقط ميتاً فعاد الثعبان الى كهفه الذي جاء منه و الارض تهتز من صوت فحيحه.

كل هذا و الرجل ينظر الى هذه الاحداث الغريبة المدهشة, غير مدركاً لما حدث و مذهولا في نفس الوقت و متسائلاً عن غرابة هذا الساحر السفاح و عن السبب الذي يجعله يرتكب هذه الجرائم؟ و عن اكوام الهياكل العظمية من ضحاياه في الغرفة الطينية و الذين قام بإختطافهم و التغرير بهم لقتلهم؟ و لماذا يجمع الثعابين و يقتل بها المسافرون و عابروا السبيل؟

كل هذه الاسئلة لم يستطع ان يعرف لها اجابة أبداً, و لما انتهى المشهد و مات الساحر و عاد الثعبان الى كهفه قام بأخذ الجملين يمتطى احدهما و يسوق الآخر و اكمل طريقه متجهاً الى اهله سالماً غانماً.

 


تاريخ النشر : 2015-04-27

انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
المرأة والأسد : قصة شعبية جزائرية
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
وحش صفارة الإنذار!
nameless wg - المغرب
قصص
من تجارب القراء الواقعية
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
حبي له يقتلني
أنثى و افتخر
أحلامي الغريبة
احلام فتاة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (26)
2020-06-18 05:45:05
user
358136
26 -
القلب الحزين
قصة غريبة ومحيرة فعلاً ورائعة أيضاً أحسنت.
2018-11-24 21:43:09
user
270340
25 -
عدنان
اعجبتنی القصه جمیله وقدیمه حسیت انی فی قدیم الزمان ارجو من ردینه تعاود النا مثل های القصص الجمیله تحیاتی الک و للسعودیه
2015-12-15 21:01:20
user
65078
24 -
هاني عبد الله
تحياتي لك استاذة ردينه المواضيع التي تقدميها رائعه وشيقه
2015-09-17 15:42:57
user
52745
23 -
راما
قصة حلوة لو كانت واقعية اظن الثعبان شيطان يتقرب له الساحر بقرابين بشرية و الله أعلم
2015-06-27 22:16:20
user
39911
22 -
osamaazzam
قصة رااائعه سلمت اناملك الذهبيه
2015-06-25 11:27:09
user
39445
21 -
ردينة العتيبي
اهلًا بعودتك مجددا هنوف و عودة تعليقاتك التي غابت عنا منذ مدة
2015-06-24 11:16:36
user
39205
20 -
الهنوف
قصةاكثر من راااائعه سلمت يداك اختي
2015-05-01 17:49:28
user
31015
19 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
رعب المحروسة
اعتقد انني ساوافق ان تكون لي ام هنا ههههه لكن عندما قرات الموضوع لم استطع ان اقاوم نشر تعليقي .....لاضافة من المرح والشر معا تصبح وصفة السعادة جاهزة ههه
2015-05-01 17:49:28
user
31009
18 -
ردينة العتيبي
Marrissa.. بالفعل الكثير من الاساطير تروي الشيء ذاته و هو وجود الكنز في الكهوف التي تقوم الجن بحراستها

وجع الضوء.. اعدك بالقادم الاجمل قريبا.. تحية لك ولبلدك

رافعة.. انا لا استطيع ان احدد للقاريء المكان الذي يقرأ القصة فيه،،ر بما انك كنت تقراين في المطبخ لذلك تأثرت رؤيتك للقصة بذلك
2015-05-01 12:40:33
user
31002
17 -
رعب المحروسة
رافعة حاجبها محد عاجبها
ههههههههههههههههه كل شيئ قابل للضحك عندك ادام الله سرورك يا طفلتي الشقية
2015-05-01 12:02:01
user
31001
16 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
كمان لما قرأت الموضوع اول مرة اتسالت هل هو ساحر ام قاتل ثم لم يدهن نفسه بالزيت هل يريد ان يطبخ ههههههه مع درجة حرارة عالية وطبيعة يصبح الطبق جاهزا ..هههه
2015-05-01 06:32:18
user
30958
15 -
وجع الضوء
في الحقيقة أعجبتني قصتك كثيرا ، أنا أحب هذا النوع من القصص ، السحر وغيره من الأمور الخارقة للطبيعة، وإنا أصدقها ولا أعتبرها أسطورة ....
ذكرتني هذه القصة بالكثير من القصص الرائعة في تراثنا الموريتاني تتحدث عن السحر والجن والعالم الآخر
لايتسع المجال الآن لذكر هذه القصة
أتمنى لك التوفيق وأنا معجب بكل كتاباتك في هذا الموقع شكرا حزيلا على المتعة التي
تمنحينها لي من خلال كتاباتك.
2015-04-30 08:57:14
user
30893
14 -
Marissa
اعتقد ان مكان مكوث الافعى السوداء يوجد كنز وهذا ما نسميه في بلادنا الرصد اي ان الافعى تحرس مكان الكنز وكل من يقترب تلدغه ويموت وهذا الساحر قد علم بالامر لذلك طلب من التاجر ان يدله على مكان تلك الافعى وذهب الى هناك ليفك اللغز او الرصد كي تظهر له الكنوز ولكنه جنى على نفسه دون ان يعلم.
قصه جميله سلمت الايادي
2015-04-29 08:52:51
user
30754
13 -
ردينة العتيبي
رعب المحروسة.. القصة حقيقية و اعتقد انها حدثت قبيل حكم الملك عبد العزيز او في بداياته . و هو قاتل متسلسل يقوم بذلك من اجل السحر و هذا ما أظنه .. تقبل تحياتي

عاطف.. لو كان الامر هو البحث عن المغزى و العبرة لما نشرنا اي قصة في موقع كابوس ، و اعتقد انك يمكن ان تجد العبرة في مدى الرفاهية التي نحياها اليوم .. تقبل تحياتي

قصي النعيمي.. بالفعل انا لم استطع وضع التفاصيل و السبب ان القصة حقيقية و ليست من نسج خيالي ، لذلك لم استطع ان اقوم بالزيادة من عندي و افسد مصداقية القصة و التي اردت إيصالها كما هي بطريقة قصصية.. شكرًا لك قصي

Blue bird.. اذا كنت قرأت القصة جيدا فالثعبان لم يمت بضربة القاتل المتسلسل !! ولا اعلم كيف رأيت القصة طيران من سندباد الى الملك فاروق ، ربما ان السبب هو انك لم تقرأ القصة جيدا ، فأنا رويت فيها كيف خرج من مصر حتى صادف القاتل. مرة اخرى ربما انك لم تقرأ القصة جيدا. و انا لا ابحث عن الإطراء لكي ارفض الانتقاد انما ارفض الانتقاد الذي هو اساسا من اجل الانتقاد.. تقبل تحياتي

بو زيد .. اشكر لك مرورك الكريم


eman.. شكرًا لك عزيزتي و تقبلي تحياتي
2015-04-28 18:12:42
user
30726
12 -
blue bird
اسف على التعليق لكن القصة لا بدايه لها و لا نهاية مثل ما تحس انو اربع قصص في موضوع واحد. مره احس اني في زمن سندباد بعدها ارجع للملك فاروق . ثعبان تهتز من جبروتة الارض عملاق مثل ديناصور ثم يموت من ضربة صندل قاتل متسلسل لكن لم يقتل احد. الكثير من الفراغات في هذه القصة مع العلم ان كل مواضيعك السابقة احسن من رائعه و مره اخرى اسف على انتقادي للموضوع و لكن المفروض الانتقاد يزيد من حماس الكاتب و اصراره للكتابة و ليس كسره
2015-04-28 16:39:53
user
30703
11 -
بوزيد
قصة شيقة ذكرتني بقصص سندباد ... تابعي الكتابة تمنياتي بالتوفيق
2015-04-28 13:00:43
user
30677
10 -
eman
قصة جميلة أسلوبك رائع في الكتابة
استمري :)
2015-04-28 12:57:35
user
30670
9 -
رعب المحروسة
اختي ردينة العتيبي
هل هده الاسطورة منتشرة عندكم في السعودية و هل بقي شيئ ما يدكركم بها
لدي سؤال ايضا واحدة هل هو قاتل ام ساحر ام الاثنان معا و لمادا اخترت القاتل المتسلسل كعنوان بما ان سردك يميل الى اعتباره ساحرا
شكرا على الطرح موفقة
2015-04-28 12:57:35
user
30668
8 -
عاطف
انا بخاف من البتاع الى بيزحف ده حتى بخاف اقول اسمه ولو فى سرى افتكر لما دخلت بيت الزواحف فى حديقه الحيوان وشفت التمساح فى البحيره عجبنى اوى حتى انى كنت عاوز اعدى السور الحديد والزجاج وادخله جوه عشان اركب فوق ضهره (عيل صغير بقا) وبعدين دخلونى مكان كدا كله جارات (صندوق زجاج) ولقيت فى كل جار نوع من صاحبنا بكل القياسات والالوان الرفيع المنقرش والاسود الكبير العريض و غيره كتير وكل الى اتذكره انى اغمى عليا..
بالنسبه للموضوع
فاى اسطوره قريتها قبل كدا دايما احاول اطلع منها بعظه بعبره بس الغريب انى مش لاقى العبره فى القصه الطويله دى كلها يمكن عدم الاستلام للموت ؟؟

اول مره فى حياتى هعترف بغبائى واقول مفهمتش مغزى من القصه الى اذا كان المغزى فى حكايتها فقط

عموما اسطوره جديده اضيفت للسجل شكرا على الاضافه
2015-04-28 12:57:35
user
30663
7 -
قصي النعيمي
تحية لكي يا ردينة و بعد ....
كانت قصتك فعلا رائعة ما خلا ترتيبك لبعض المعلومات ، فذلك كان كحشو لها أكثر منه سرد ، و أرجو أن لا يكون هذا النقد سببا لإثارة الشحناء أو إشعال نار الحقد و البغضاء..
2015-04-28 05:51:44
user
30634
6 -
ردينة العتيبي
محمود الهادي.. هذا ما اتوقعه انا كذلك بأن الرجل ساحر و يطعم هؤلاء الضحايا للثعابين من اجل طقوس من نوع ما

كسارة البندق.. لم استطع التركيز على التفاصيل الاساسية لأن القصة وردتني هكذا, و التفاف الثعبان ربما انه لم يستغرقه الا لفه واحد فقط و ليس عدة لفات و هذا متروك لمخيلة القاريء.. أما بالنسبة لأخطاء الطباعة فكما قلت انت انها اخطاء طباعة فما الداعي للتوقف عندها, و أنا اعدت قراءة المقال عدة مرات قبل ارساله و جل من لا يسهو, فأنت كتبت في تعليقك كلذي و بداء فلو منحت تعليقك عدة ثواني قبل ارساله لعرفت عن وجود الاخطاء الاملائية.

بنت بحري.. نعم انه مخلوق جميل طبعا و لا يجب أن يؤكل, طبعاً اقصد الجمل و ليس الثعبان,, اشكر لك مرورك الجميل اللطيف و شخصيتك الحلوة

و الشكر و التقدير لسوسو و سونيا
2015-04-27 19:41:29
user
30591
5 -
بنت بحري
ردينة العتيبي
رائع كل ما تخطه أناملك عزيزتي حتي لو أحتوي علي هذا الكائن الحرشفي الزاحف عديم الأطراف المسمي "ثعبان" .
‏ كم أمقت هذا الكائن و لا عجب أنه من ذوات الدم البارد فهو بالفعل بارد و ثقيل .
كم أعشق قارة "انتاركتيكا" لأنها القارة الوحيدة في الأرض التي لا يوجد بها ثعابين.‏

أري أحيانا أمام محلات الجزارة لدينا جمالا مربوطة استعدادا لذبحها و لكن شخصيا لا أكلها و لا أود ذلك ، فهذا الكائن في نظري أروع من أن يؤكل ، أحب النظر إليه كثيرا خاصا تلك العيون الواسعة بأهدابها الطويلة التي تحميها من الأتربة و الرمال ، كما أنني أري فيه عظمة الله و قدرته.

سلمت عزيزتي فقد أحببت التغير و التجدد في الطرح و سلمت اختيارات البوص سلام. ‏‎ ‎
2015-04-27 17:55:15
user
30574
4 -
كسارة البندق
القصة فكرتها جميلة ولكن ان اعطيتى مزيدا من الاهتمام بتفاصيل الاساسية وليست الفرعية .. وتركيز بسيط على مجريات الاحداث و وصفها فكيف لثعبان ضخم كلذى تحكى عنه يذهب فى المرة الثانية عند قدم الساحر ويبداء فى الالتفاف على قدمه حتى راسه وهو بذلك الحجم كما وصفته سابقا فقد ذكرت ان الارض اهتزت لخروجه من الكهف الا اذا كان الساحر عملاقا .. و فى المرة الاولى قلت حفيف و الثانية فحيح اعذرينى اختى ولكن دقائق معدودة فى اعادة قراة المقال ستزيل اخطاء الكيبورد الغير مقصودة ولكنها قصة جميلة فلقد تركت بعض النقاط فى بنات افكارى لنسج العديد من القصص.
2015-04-27 17:10:54
user
30559
3 -
سونيا -ساما
غريب فعلا ...................ولدي سوائل كيف يمكن التسجيل في الموقع ببببببببللللللليزززززز جاوبوا
2015-04-27 17:10:54
user
30556
2 -
محمود الهادي
قصة مشوقة بقي فيها الغموض رغم نهايتها
ربما كان الساحر يقدم قرابين بشرية للشياطين او هو من عبدة الشيطان
علما ان مفاوز الصحراء مليئة بالمفاجئات والاحداث الغامضة
ولا ننسى لا يفلح الساحر حيث اتى
2015-04-27 17:10:54
user
30554
1 -
سوسو
القصة جميله .بس صورة الثعبان خوفتني اكره الثعابين مع اني في حياتي ما شفت ثعبان على الطبيعه
ياليت الثعابين تنقرض مثل الدينسورات.
move
1
close