الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

غرائب من التاريخ -1- : الحضارة الفرعونية

بقلم : آدم - الجزائر

غرائب الحضارة  الفرعونية
غرائب الحضارة الفرعونية

السلام عليم أيها القراء، لا يمكن لأحد منا نكران عظمة الحضارة المصرية القديمة التي امتد حكمها من 3100 قبل الميلاد إلى غاية 30 قبل الميلاد، وتركت لنا إرثا عظيما من الأثار ولعل أشهرها تلك الأهرامات، المعجزة الإنسانية وكتابتهم الهيروغليفية المميزة .

وكما يعلم الجميع لكل شيء في هذه الحياة جانب مظلم، أحيانا يكون صادما وأحيانا مرعبا وأحيانا أخرى مضحكا، اليوم في هذا المقال سنتطرق إلى الجانب الطريف التي عاشته الحضارة المصرية قبل مئات السنين، وسنختم المقال بمجموعة من الأسئلة الثقافية الأخرى من أجل معرفة مستواكم الثقافي خاصة في التاريخ كوني عاشق لهذه المادة، والتي قد تساعدني في مقالاتي المقبلة :

التحنيط

         678
 
1- المصريون القدامى مشهورون بطريقة دفنهم المميزة وهي التحنيط، والمعروف عن التحنيط أنه يحفظ الجثث وهذا مابينه العلماء في الوقت الحاضر، إذن ما الغريب في الأمر؟؟ الغريب في الأمر هو أن التحنيط كان يجرى للقطط أيضا والتي اعتبروها حيوانات مقدسة، وهذا مادل عليه ظهورها في العديد من المعابد على شكل نقوش، وإيجاد العشرات منها مغمورة تحت الرمال!!!!

هناك أكثر من كليوباترا 

          345 

2- عندما تتحدث عن أشهر الملكات عبر التاريخ أكيد أول من يتبادر إلى ذهنك هي كليوباترا، ولكن مالا نعرفه نحن هو أن الملكات أو الحاكمات الإناث لمصر قبل كليوباترا كانوا يسمون أيضا كليوباترا، وبهذا فهناك أكثر من كليوباترا على عكس ما يعتقد البعض!!! وسبب شهرة كليوباترا التي نعرفها هو قصتها لا غير.

بناء الأهرامات 

             875
   
3- عظمة بناء الأهرامات الثلاثة بالجيزة منذ آلاف السنين جعلت البعض يعتقد أن هناك مخلوقات أكثر تحضرا جاءت من كوكب آخر وقامت ببناء هذا العمل الرائع..لكن ذلك لم يحدث بالطبع! بناء الأهرامات تطلب عددا مهولا من الخدم والموارد والجهد والسنوات، و تم إثبات أن الطعام الوحيد الذي كان يوزع على الخدم هو فصوص الثوم النيئ، والبصل، والفجل، باعتبارها أغذية مقاومة للتعب.

توت عنخ آمون
    
       564
   
4- لا أعلم إذا كنتم تعلمون هذه المعلومة أم لا، الفرعون الشهير توت عنخ آمون تولى الحكم في سن التاسعة من العمر، والذي تم اكتشاف مقبرته عام 1922م.

جمال كليوباترا 
  
          345

5- الجميع يؤمنون بفكرة جمال كليوباترا، وأقصد هنا الشهيرة وهي كليوباترا السابعة، وهذا احتمال وارد جدا، ومن بين الأمور التي كانت تقوم بها للحفاظ على جمالها كانت حمامات اللبن وأقنعة الوجه المصنوعة من الزيوت والنباتات الطبيعية وغيرها الكثير، أما الأغرب هو أنها كانت تضع حجرا مغناطيسيا على جبينها من أجل المحافظة على جسمها المشدود والمثير، وأثبتت دراسة علمية حديثة بأن وضع حجر مغناطيسي على الجبين يؤثر بمجاله المغناطيسي على الغدة النخامية الموجودة بالجهة الخلفية داخل الجمجمة مما يشحنها بالطاقة ويقوي وظيفتها كغدة قائدة لجهاز الغدد الصماء بالجسم المفرزة للهرمونات، ما أروع عبقرية المصريين!

الأسئلة:

* من هم البطالمة؟

* من هو الشخص الذي يلقب بأبو الطب؟

* من هو البلد الذي يعتبر الموطن الأول للماراثون؟

* أي تقع مدينة طروادة؟

* أين ظهرت الديمقراطية لأول مرة؟

أرجو أنا لا تغشوا من أجل أن نرى هل مجتمعنا العربي ملم بالتاريخ أم لا، وشكرا على قرائتكم.


مصادر  :

- كتاب طرائف من التاريخ 

تاريخ النشر : 2020-09-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر