الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

الكابوس !

بقلم : منى علاء

الكابوس !
هو لا يضايقني في نومي بل في واقعي ايضاً ..

بداية أنا فتاة منعزلة تماماً عن الناس احب الهدوء والوحدة لا اعاني من اي اضطرابات نفسية فقط لدي شخصية انطوائية جداً افكر كثير هل سنعيش اليوم هل سنموت غداً؟  

أسير وكأنني منومة بالمغناطيس عندما يحين موعد نومي أفكر لما كنت افعل هذا ولم فعلت ذاك؟ وكان روحاً تتلبس جسدي ..

لدي شخص في داخلي يخبرني بأني سوف اموت اليوم ولن اعيش غداً يخبرني بأني مجرد فتاة سيئة الحظ يخبرني بأن حياتي رديئة ولا تناسبني هناك شخص بداخلي يجبرني على القيام باشياء لا تخطر على البال اشياء سيئة تجعلني ابكي ندماً عليها ، يجعلني هذا الصوت ابكي ليلاً دون أن يشعر بي أحد ما السبب؟ هل انا مجنونة؟ أعاني من حالة نفسية؟ تحدثت الى طبيبة فقالت لي عيشي من أجل نفسك !! حسناً ماذا عن الكابوس اللذي يرافقني في منامي ويقظتي؟ ماذا عن الهلع اللذي أصاب به كل يوم؟ هل انتي طبيبة حقاً؟؟

أشعر بأني أكبر من عمري وكأني شخص له قدرات غريبه

هذا الشخص الذي بداخلي شخص سيء جداً في البداية يوهمني بقصص وخيالات لاتصدق ولا تتحق !!

من ثم يتحطم كل شيء يبدا هذا الشخص بالوسوسة لي عندما ارى اشخاصاً لا احبهم يخبرني بأن اتجاهلهم مهما فعلو معي يأتي الي عندما انام وأغمض عيني لأ استطيع رؤيته ولكن أستطيع الأحساس به في داخلي ؟

هل هذا ما يسمى بالقرين؟ .. لا يريد تركي .. يبعدني عن ديني وعن عائلتي وعن اصدقائي .. أذهب معه الى عالم أخر , عالم نسيان أم عالم أحلام .. ما هذا الكابوس ؟ ..

يؤلمني قلبي كلما تحدث معي , تارةً اصدق كلامه , وتارة اتجاهله .. هل هو حظي السيء ؟ ام جانبي السيء؟ .. لكن هذه كانت البداية هذا الشخص يخبرني بالاحداث القادمة قبل وقوعِها أي اني اشعر بالخطر قبل الأقتراب منه في حين أتجاهله تحدث معي تلك الحالة التي تسمى بشلل النوم !!

هذا الكابوس يعيش معي في ليلي ونهاري !

وأنا اكتب هذا المقال اشعر وكأنه يخنقني كأنه لا يريدني أن اكتبه !

هو لا يضايقني في نومي بل في واقعي ايضاً .. ارجوكم ساعدوني .. من يفهم حالتي ارجوا منه مساعدتي في التخلص من هذا الكابوس المخيف , أخبروني من هو وماذا يريد وهل يعلم بأني متضايقة منه؟ .. هل هو كائن حي جن ام سحر ام ماذا؟؟

أرجوكم ساعدوني ..!


تاريخ النشر : 2015-05-02

انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (36)
2015-11-10 18:03:24
60303
36 -
مرال
1-أولا :تقربي من الله وواظبي على الصلاة بأوقاتها وقراءة القرآن كل يوم إقرأي شيئا من القرآن مثلا كل يوم إقرأي جزء من القرآن أو على حسب إستطاعتك.
2-أقرأي أذكار الصباح والمساء.
3-تقربي من أبيك وأمك وبري بهما وأفعلي أشياء يحباناها إلا إذا كانت تغضب الله لاتفعليها.
4-تقربي من أخوتك وأقضي أوقات ممتعة معهم.
5-صديقاتك أستمتعي معهن وقوي علاقاتك بهن،وصادقي الصديقات الصالحات.
لا داعي للخوف ربما هذه مجرد وساوس ولكن بتقربك من الله لن تندمي
2015-05-25 06:21:35
34471
35 -
مسلمة وافتخر
وتذكري اذا انس الناس بالناس فاجعلى انيسك الله انظري الى السماء فى اليل وياسلام لو كان الفجر عندما يكون الله فى السماء الدنيا ويقول هل من مجيب حينها وجهى نظرك للسماء واشكى لله كل مافيكى بلغتنا فضفضى باللى فى قلبك وتذكري قوله الابذكر الله تطمئن القلوب
2015-05-25 06:21:35
34470
34 -
مسلمة وافتخر
لا تياسى اختى انا اشعر بكى لقد مررت بهذه الحالة ولا دخل لها بالجن فعندما اقتربت ن الله وطلبت منه السعادة وان يزيح عنى همى صدقينى عرفت ان كل هذا سببه البعد عن الله والله عندما اقتربت ن الله شعرت انى فى الجنة من كثرة السعادة لدرجة انى كنت اقول لنفسى ان كنت فى الجنة اشعر كما اشعر الان فانا متاكدة انى ساكون سعيدة وخاصة قيام الليل وصلاة الفجر استيقظى واسمعى قران الفجر الذي يشغل فى الجامع صدقينى ستدمعى من كثرة الفرحة وهذه ما تسمى بحلاوة الايمان
2015-05-18 16:50:39
33528
33 -
هنا احمد ابراهيم
انت ملبوسة بالجن وممكن يكون جن عاشق كمان ! المهم روحي للشيخ
2015-05-08 11:12:07
32111
32 -
كتكوتة
السلام عليكم اختي كاتبة القصة انصحك بالتقرب الى الله باي عبادة فانا كنت مثلك و الحمد للله تخلصت من هذا الصوت وشكرا
2015-05-08 03:59:58
32056
31 -
محمد
رافعه حواجبها تعليقاتك كلها استفزازيه ولا تمت باي صله للظرافه، تريدين لفت الانتباه باي طريقه وطريقتك هي ثقالة الدم
2015-05-06 16:31:52
31920
30 -
أمير الظلام
انا ايظاّ لدي نفس الحالة التي لدى الأخت منى لكنة تختلف قليلاّ فهو يقشني في اومر حياتي ينصحوني احياّ و يلمني ان فعلت شيء خطاء ولم يعرف احد انه كصديق لكني لا اره انه في عقلي
2015-05-06 16:25:31
31906
29 -
جيهان
اختي العزيزة كل واحد منا يحمل داخله عدة شخصيات ( الطيبة و الشريرة و المرحة و القاسية و المحبة و حتى الغريبة ) اولا انصحك بعدم البقاء لوحدك لفترة معينة و حاولي الانخراط في المجتمع و الانفتاح عليه _حاولي ان تكسبي اكبر عدد ممكن من الاصدقاء الذين يستحقون صداقتك _ و داومي على الصلاة واخيرا ( و قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا ) _ كان المولى عز و جل حارسك الدائم انشاء الله _ احب الاطمئنان عليك دوما و معرفة اخبارك _ اختك جيهان
2015-05-06 04:46:07
31779
28 -
سندس
اختي العزيزة الا تعلمين ان المكوث في المنزل كثيرا يسبب الكآبة عيشي حياتك وكلك امل بالله وارجوا اني اكون افدتك تقبلي مروري
2015-05-05 04:39:07
31585
27 -
كسارة البندق
فكك من كل دى عيشى سنك محدش واخد منها حاجة
2015-05-04 11:57:07
31457
26 -
ناديا الشامي
اختي العزيزة يجب عليكي ان تخرجي من عزلتك و ان يكون لديك
اصدقاء ان تتمشي ان تصبحي شخصية اجتماعية
2015-05-04 04:57:11
31403
25 -
عابد لله
ضروري متل ما قال بعض الأخوات .. أيضا
يجب أن تخرجي من واقعك الذي تعيشيه ..
اخرجي تمشي مع أحد ..
2015-05-03 21:09:44
31401
24 -
عابد لله
أختي العزيزة ..
اجعلي لك نورا يطفئ تلك النار ..
فنار تلك الشخص مهما كانت لن تتحمل نور كلام الله .. اعملي مثلي ..
اني أقرأ سورة البقرة في اليوم ..
او في الليلة .. سورة البقرة قوية جدا ..
ان شاء الله سوف ترتاحين اقرأيها وقولي لي شو حسيتي ..
2015-05-03 16:59:18
31374
23 -
ميناس
تحياتي لك عزيزتي

هناك وصف دقيق في كلامك لحالتك التي تمرين بها .. وصف دقيق للهواجس التي تراودك ووصف دقيق لطريقة فهمها في نفسك .. هذه الهواجس تكبر احيانا في دماغ الأشخاص المصابين بهذا النوع من الوسواس .. لتصل إلى درجة الهلوسة .. وهناك نوعان من الهلواسة

- هلوسة في المنام
- وهلوسة في اليقظة ( وهذا النوع هو الأسوأ )

وليس كل شخص يرى اشياءا خارج عن المألوف يعني انه يهلوس او يرى خيالات .. لأن في الواقع الذي نعيش فيه هناك عوالم اخرى ومخلوقات اخرى وقد تكون هناك بوابة فتحت في عين الشخص الذي يرى اشياء خارقة مثلا ..

ولكن في الجهة المقابلة هناك اشخاص يتهيأ لهم بأنهم يرون ويسمعون وذلك تبعا لما يقولونه تماما وهي حالتك بالضبط

هذا النوع من العواجس يسمى الوسواس .. والوسواس القهري انواع متعددة .. وله اسباب متعددة ايضا وذلك تبعاً لأن يكون دماغ الشخص مهيأ لمثل هذه الحالة :

فمثلا : شخصيتكِ إنطوائية هذه النقطة مهمة جدا في تحديد مسار طريق تفكيرك واسلوبك في فهم الأمور .. وتبعا لإنطوائيتك التي ربما تكون منذ الطفولة فأنتِ تفهمين العالم المحيط بك من خلالك فقط .. أي ليس لك صلة بالعالم الخارجي .. ولا تحبين الإختلاط .. وتسمعين ما يقال من بعيد .. لا تحاولين التحاور مع الآخرين ليس خوفا بل لانك تنزعجين من الحوارات والاختلاط بحسب طبيعتك الإنطوائية ..

وربما انتِ لست انطوائية .. بل طريقة مسار حياتك حتم عليكِ هذه الشخصية .. أي ربما تكون انطوائية مكتسبة ..!

في العادة الإنسان لا يولد إنطوائي .. ولكن قد تظهر عليه علامات الإنطوائية ( التوحّد ) في سن السنتين أو الأربع سنوات وذلك حسب طريقة تطور الدماغ

عليكِ ان تحددي متى بدأت معكِ هذه الحالة .. لأنه سيساعدك كثيرا في تشخيص الأمور بشكل افضل


أما عن أن ما تقولينه هو جانبك السيء او القرين وما إلى ذلك فذلك ليس واردا في حالتك على الإطلاق .. بل هو عقلك الباطن .. وأساليب تكوين الموضوعات في دماغك من خلال ما ترينه من احداث في يومك ربما تكون روتينية ..!

والروتين والملل والفراغ العاطفي والوقتي يجعل من الدماغ عرضة لنوع من الأمراض النفسية تسمى .. بناء عالم خيالي .. وهذا ما يحدث عند الأطفال المهملين من قِبَل أبويهم ..

فتجدين ان الطفل في عمر الرابعة يبدأ يتحدث مع شخص وهمي .. وما يسمى في علم النفس الصديق الخيالي الذي ينتجه دماغ الطفل حتى يقضي على حالة الفراغ العاطفي والزمني الذي يعيش فيه في ظل ظروف ابويه العاملين ..!

ونفس هذه الحالة قد تصيب الكبار والشباب وأي عمر بسبب الفراغ العاطفي والفراق الزمني وخصوصا إذا كان الشخص يمر بحالة توتر نفسي واكتئاب فيبدأ بوضع خط وهمي في دماغه .. وعقل الإنسان لا يتوقف ابدا .. بل يحتاج إلى ان يبقى يقظا ويستمر في عملية التفكير ..

وهذه الآلية العملية التي يتمتع بها الدماغ تجبره على خلق عالم ليس له وجود في حالة عدم تفاعل الإنسان الواعي مع عالمه الحقيقي .. فتبدأ الهلاوس .. والأحلام .. سواء كانت يقظة او منام .. ويبدأ الدماغ بالفصل بين الواقع واليقظة والحلم .. وقد يصاب الشخص بالفصام الدماغي مع مرور الوقت بسبب حالة كانت بسيطة في بدايتها وهي .. الفراغ ..

لذلك .. يجب عليك ان تخرجي من دوامة الوحدة .. حددي اهدافك .. وابني احلاما تكون هدفا لمستقبلك .. ولا تتركي نفسك للهلاوس ولا لأحلام اليقظة ولا للمنامات السيئة ..

أذكري الله كثيرا وداومي على ذلك وحاولي ان تتواصلي مع الواقع حتى لا يبني دماغك عالما آخر لن تستطيعي التواصل معه على الإطلاق بعد ذلك

تحياتي لك ..واتمنى لك التوفيق
2015-05-03 13:31:01
31309
22 -
عطر البنفسج
على الأغلب عزيزتي أن كل ماتمرين به هو بسبب شخصيتك الانطوائية, حاولي أن تنفتحي أكثر على العالم الخارجي وأن تختلطي بالناس وتكوني صداقات جديدة وتحظي بعلاقات كثيرة لكي تحظي معها بالكثير من المرح والملئ لأوقات فراغك.. فكل ماتعانين منه سواءً أكان نفسياً أو جاناً فهو بسبب الأوقات التي تجلسينها وحدك, جلسة المرء وحيداً قد تدفع به للجنون صدقيني, لذا حاولي أن تخرجي من وحدتك وانطوائك واكتشفي جمال العالم حولك وحينها ستنسين وتتناسين كل هذه الأمور التي قد تكون في الأغلب أوهام, وحتى إن كان جاناً أو قرينك فإنه لن يقدر على إزعاجك كثيراً حينما تكونين وسط الناس, وإن فعل أهمليه دوماً وكأنك لم تسمعيه فهو يتمكن منك بسبب وحدتك وعزلتك ليس إلا, ودوماً أقنعي نفسك أن كل مايحدث هو مجردأوهام فقط وأنك ستتانسينه إذا اختلطتي بالآخرين وغيرتي من نمط حياتك المبني على العزلة, وكلما أقنعتي عقلك الباطن بهذا كلما رأيت النتيجة والتحسن الملحوظ وطبعاً لا تهملي الجانب الشرعي من الأذكار والتحصين والمواضبة على الصلاة, كما أرى أنه من المفيد لك الحصول على استشارة شخص تثقين به كأمك مثلا كي يساعدك على تخطي هذا ويحفزك كلما شعرتي بالخيبة... هذا رأيي ونصيحتي التي أحببت أن أفيدك بها فاقبليهاوشكراً.. في حفظ الله
2015-05-03 13:29:26
31306
21 -
عزرج
مادام انك تفعلين أمور سيئة وهناك صوت يلازمك من الداخل وينهيك عنها
فهذا هو ضميرك يتحرك .
2015-05-03 12:16:04
31290
20 -
نور
عزيزتي منى فقط اريد ان اقول لك ان تذهبي الى المعالج ابو همام الحسيني وهو سيعرف دواءك ان شاء الله
2015-05-03 08:21:35
31244
19 -
تقى
عزيزتى قومى بقراءة القرآن الكريم فهو خير دواء وتقربى لله عز وجل واستعينى به صدقيني والله ربنا هيساعدك وهيجيب دعواتك بس انتى سلمى أمرك لله وروحى لشيخ يقرأ عليكى قرآن .
ربنا يوفقك ويكتبلك السلامه انشاء الله.
2015-05-03 06:14:36
31212
18 -
Emily
ليست لدي خبرة في مثل هذا الامور ولكن احيانا ابكي بدون سبب اظن لا بل انا متاكدة من انة القرين والبعد عن الله عودي لربنا فهو غفور رحيم ثقي بي القران هو الراحة وحين تقرينة سيبعد عنك الوسواس عودي إلى الخالق قبل ان تدمري نفسك لا تدعي قرينك يكون اقوى منك بل كوني انتي اقوى
2015-05-03 03:43:19
31208
17 -
عبادي
انا شبه أنطوائي لأسباب أجتماعية خاصة
حتي أصابني نفس ذاك الشعور
فادركت ان هناك مشاعر انسانيه مهمه لدي الانسان زوالها مشكلة علي المدي البعيد
لا تحقق الا بوجود الناس ( الحب - العطف - الحنان - الشوق
ثم ان لقدر اذا بيني على حسن الظن بالله زالة الالم فنفس أشياء لو بنها على سوء الظن بالله عاش فحيرة
2015-05-03 03:43:19
31197
16 -
عيشة قنديشة
نعم اختي انه القرين اي صوت في راسك ويتحث مثلك ويقلل من شانك ويهينك ويامرك بالمعصية ويحزنك فهو قرينك انه لنا عدو مبين نعلة الله عليه انصحك بان تتجاهليه وان تتعوذي بالله من الشيطان الرجيم قال الله تعالى إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ (201)
ولا تصدقي ان هذه الوسوسة من نفسك انها من القرين فقط يريدكي ان تصدقي انها من نفسك حتى يحزنكي تفاءلي بالخيردائما وقولي لن يصيبني الا ماكتب الله لي "انا كنت مثلكي تماما" لكن بدأت اتحسن بفضل الله وبعدما تجاهلت القرين وسخرت منه وذكرت الله كثيرا .اسال الله ان يشفيكي اختي والسلام عليكم
2015-05-03 03:43:19
31195
15 -
بنت السعودية
ابعدي عنك الاوهام وقومي بزيارة الطبيب النفسي بأسرع وقت
2015-05-02 20:26:01
31187
14 -
سيف.
انتي تعانين من مرض الوسوسه والله اعلم فلا انا ولا احد من القراء يستطيع مساعدتك سوا اثنين اولهم الله تقربي اليه وثانيهما الطبيب
2015-05-02 18:50:01
31180
13 -
رعب المحروسة
ءاسفة ليس لدي و لا شبه خبرة بها كدا امور و لا اعتقد ان احدا من الاصدقاء سيساعدك الصراحة انا لم افهم الكثير مما قلت لدي سؤال الم تدهبي الى راق و الطبيبة التي دهبت لها هل هي دكتورة نفسية و مادا شخصت حالتك اليس لديك ام صديقة اخت تكون قريبة منك تفهمك لتساعدك اتمنى ان تتخلصي من انطوائيتك ربما هي سبب حالتك هده
كل ما املكه لك هو الدعاء و ارجو ان تتمسكي به انت ايضا
طمنينا عنك دايما و تهلاي في روحك
2015-05-02 18:22:02
31178
12 -
بنوته مصرية
لدى استفسار بسيط يحيرني بعض الشئ:
ماالمغزي وراء( أول تعليق )؟!!!
طب ياسيدي عرفنا أنك أول تعليق اللى هو ايه أصلا؟؟!

بالنسبة لصاحبة القصة أنت لم توضحى بدقة ماتعاني منه
في البداية تقولي أنك شخصية انطوائية جدا ، و تفعلى أشياء سيئة مثل.....؟ وصوت شخص بداخلك يلازمك.
كلامك غير مترابط .ولعلمك وحدتك وانطوائك الشديد هو مصدر معاناتك وماتعانين من هواجس و ساوس . نسميها فى علم النفس المرضى
( الشخصية الشبفصامية ) و أى نصيحة لن تفيدك ،
لذا الحل الأمثل لحالتك أن تذهبى لمعالج نفسي متخصص تشرحي له بالتفصيل مخاوفك و كل مايزعجك وستجدين عنده الحل باذن الله .
2015-05-02 18:07:38
31177
11 -
سليم الودادي
يا اختي ما يحدث معك يسمى باضطراب قلق الموت فغالبا ما يصيب الاشخاص الانطوائيين و الخجوليين واللدين يجدون صعوبة في الانخراط داخل المجتمع لاتخافي فهو يعالج بسهولة فقط عليكي الدهاب لطبيب نفسي حاولي التعرف على صديقات جديدات ومارسي معهم نشاطات كثيرة اقضي اقت اكثر مع عائلتك ولا تنسي اهم شيء وهو المواظبة على الصلاة وقراءة القران
2015-05-02 17:53:48
31171
10 -
@@@
رافعة حاجبها استعملي مزاحك هذا في اوقات مناسبة الكاتبة تطلب منا مساعدتها لا ان نستهزئ بها .. لماذا انت هكذا كلما اذخل لقصة لقرائتها اجدك مستهزئة .. يا عزيزتي الكاتبة تعاني لو وضعت نفسك امامها فقط في خيالك لما استهزئتي.. لماذا لا تقدرين حالة المعاني ؟
اتمنى لو تفهمي عزيزتي وان لا تنزعجي !! ...
2015-05-02 17:53:48
31168
9 -
محمد فيوري
سأعطي مثال لكي عزيزتي ( مني ) ولَكل الأصدقاء وأريد تطبيقه في الخيال فانه لا يتعدي ثواني لتنفيذه

تخيلي نفسك بان شخص ما قد جاء اليكي من حيث لا تدري واخذك ووضعك بداخل غرفة مغلقة فارغة لا يوجد بها اثاث او اي شيء غيرك انتي فقط ووجدتي ان كل شيء حولك ساكن وهاديء تماما لا صوت لا حركه بداخل الغرفة ، هل عقلك في تلك الحالة سيتوقف عن التفكير مع توقف الصوت والحركة وتكونين مجرد جسد يوجد بداخل الغرفة ؟. لا طبعا فعقلك سيبذل مجهود كبير فوق عادته بأنواع كثيرة ومتعدة ومختلفة من التفكير بما يخطر علي بالك وبما لا يخطر علي بالك وانتي بخارج الغرفة .
نفسه الحال في حالتك الان فعقلك الباطن يعاني منك ويقول لكي اعتقيني واريحيني واتركي وحدتك وانطوائك واخرجي الي الحياة وتعاملي مع البشر ومارسي حياتك الاجتماعية بشكل طبيعي ،
تحياتي لكي مني ..
2015-05-02 17:19:31
31165
8 -
ليلي
هههه اول تعليق
2015-05-02 16:37:00
31160
7 -
feriel من الجزائر
يا اختي الواضح انك مصابة بوسواس قهري و هو اصعب وسواس يلازم النفس الانسانية عليك بمتابعة احد المشايخ و الاكثار من تلاوة القران طبعا .
2015-05-02 16:00:10
31149
6 -
افتخر باني مغربية
عزيزتي داومي على قراءة القران وداومي على الصلاة و نامي على صوت القرءان والذكر وباذن الله سوف تنتهي معاناتك..
2015-05-02 15:53:46
31142
5 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
كيف تريدين مني ان اساعدك هل انا طبيبة هههه ثم انت لم تؤمني بقدرات طبيبة حقيقية فكيف تؤمنين بقدراتي هههه ثم نعم انا كنت طبيبة عندما كنت كبيرة يمكنك زيارتي هههه
سلام ههه
2015-05-02 15:52:54
31141
4 -
ليلي
....استفيقي ياعزيزتي،،،
انه شيطان في داخلك .....تجاهله لاتستمعي له مهما قال قومي بعكس ما قاله....اقرئي القران وشغلي القرآن وانتي نائمه حاولي التحدت مع الناس حتي ولم يقبل هادا الشيطان أعصي اوامره حياتك ادهبي الي راقي شرعي الان ليس ...غداً بل ،،،الان ،،،قاوميه بكل جهدك،،،،انا كنت متلك تماما وانضري كيف اصبحت الان سعيده متفائله واجتماعيه ،،،،لاني قاومت الصوت الدي في داخلي،،،،تعلمي التامل انه سيساعدك علي التخلص من كل الأشياء المزعجه،،،،،،،لاتخافي منه،،،،

اخبريني بكل جديد معك سادخل دائماً الي هاده الصفحة كي اطمآن عليكي وانصحك....لاتخافي انا معك ،،.،،،وادا احتجتي الي اي سؤال فاسئليني ،،،،، ساكون هنا دائما،،،،لاجلك،،،،
انتي باي عمر ؟؟؟
2015-05-02 15:52:54
31140
3 -
محمد ابراهيم
راجعي دكتور وواضبي على الصلاة وقراءة القرآن الله يحميك ويشفيكي. 1تعليق
2015-05-02 15:52:54
31139
2 -
حسناء الجزائرية
هههههه اول تعليق ..
يا اختي الواضح انك مصابة بوسواس قهري و هو اصعب وسواس يلازم النفس الانسانية عليك بمتابعة احد المشايخ و الاكثار من تلاوة القران طبعا ..
سلام ..
2015-05-02 15:52:54
31136
1 -
سوسو
في الحقيقه هو ليس كائن حي ولا جن ولا سحر .هو مجرد وهم .
move
1
close