الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ما رأيكم ؟

بقلم : بشير - المغرب

يراودني شعور بالابتعاد عنه بالمرة ثم حنين بالاقتراب به أكثر
يراودني شعور بالابتعاد عنه بالمرة ثم حنين بالاقتراب به أكثر

السلام عليكم ، أنا فتاة في العشرينات من عمري ، طالبة جامعية ، و بما أن وضعنا المادي تدهور منذ أن تقاعد أبي ليصبح مدخوله الشهري يسد فقط حاجياتنا المعيشية الضرورية (الطعام ، تسديد دفع فاتورة الماء والكهرباء ) والحمد بعد مدة طويلة ومعاناة قضيناها في الانتقال من منزل إلى منزل قصد الاستئجار ، أخيراً أصبح لدينا منزلنا البسيط الخاص ، و في ظل تلك الأحوال قررت البحت عن عمل كيف ما كان لأعين نفسي ،

لذلك و في مساء إحدى الأيام كنت برفقة صديقاتي نجول الشوارع ، وعلى إحدى الرصيف قصدنا مخبز و بعدما بدأت صديقاتي الكلام لتسأل رجل كان واقف في الخارج بدا لنا أنه المسؤول عن إن كان يحتاج ليد عاملة ، سألنا هل سبق لنا واشتغلنا في مخبز ؟ تسرعت و قلت : نعم ، لدي تجربة ، فيما أجابت صديقتي بـ لا بحكم أنها أول مرة ستخرج لعالم الشغل المرهق ، في اليوم الموالي تلقيت رسالة عبر الواتس اب قلت : من معي ؟ أتاني الرد بأنه فلان مخبز كذا ، في الصباح استيقظت باكراً استعداداً لأول يوم لي في العمل .

مر اليوم علي كالأعوام كان يوم مرهق غسلت أكبر عدد من الصحون و الألات و صينيات الحلويات ثم قمت بتجفيف الأرض و هكذا من الثامنة صباحاً إلى السادسة مساءً.

في النهاية كان أخر يوم لي و قررت أن لا أعود غداً ، اتصلت بصاحب المخبز لأخبره أني لن أعود وأريد المال مقابل ذاك اليوم ، مر وقت قصير بينما أتفاجأ عشية إحدى الأيام بصوت يناديني بأسمي ، ألتفت يساري لأجد صاحب المخبزة ، تصافحنا رغم كورونا ولم نترك مسافة بيننا ، هكذا بدون أن نشعر ذهبت معه إلى إحدى الدكاكين و قام بصرف ورقة مالية بفئة مئة درهم ليدفع لي مال الخدمة التي قدمتها ،  في يوم أخر وصلتني رسالة منه و سألني إن كنت أرغب في العمل مرة أخرى في المخبز ،

لكن هذه المرة عند صديقه فهو يحتاج لبائعة ، وافقت على الفكرة و ذهبت ، مرت الأيام و في كل مرة كان يأتي إلى هناك ، في البداية كنت أنزعج عندما أراه بل أصبحت أرتبك كلما سمعت صوته لينقلب أنذاك شعوري بالفرح ، ذات مساء فاجأني  بحضوره و أتى في وقت غير مناسب ، كانت حينها الأرض مكسوة بالمياه ، قال لي : هل أساعدك ؟ قلت : لا ، شكراً ، ثم لم يبالي ، أحضر المنشفة وساعدني ، ضحكنا كثيراً في تلك اللحظة ، لقد كان هو الشيء الوحيد الرائع الذي حصل معي أثناء ذلك اليوم.

بدأنا نتحدث تقريباً يومياً عبر الرسائل النصية ، صرنا نسهر حتى الثالثة صباحاً ، أقاوم النوم من أجله ، أعجبت به و بحديثه الشيق ، إنه شخص مرح ، و جدت راحتي معه كأني صرت أعشقه ، لكنها تظل علاقة مؤقتة لأنه يظل الشخص الخطأ ، رغم كل ما أشعر به إنه متزوج و مؤخراً رُزق بمولود ثالث.

البارحة طلب مني الزواج ، لم يقولها لي مباشرة لكنه لمح لي ، أنا حائرة ، خائفة ، مترددة ، يراودني شعور بالابتعاد عنه بالمرة ثم حنين بالاقتراب به أكثر ، أعرف أني لا يجب التفكير ولا حتى النظر إلى رجل متزوج و عمره لا يتعدى الاربعين و فوق هذا لديه أبناء ، أعرف أنه ملك لغيري أعرف أني أشاركه في الخيانة ، كما أني أدرك جيداً أن هذه ليست بجريمة يعاقب عنها القانون والشرع ، أيها الناس إني أحبه ، أرشدوني جزاكم الله خيرا وبارك في صحتكم وأهلكم.

تاريخ النشر : 2020-09-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (32)
2020-10-12 09:54:36
378229
32 -
Maroua
معادلة بسيطة..
من خان زوجته=سيخونك ايضا
2020-10-01 13:20:10
376297
31 -
شخص ما
اظنه يستغلك فقط
لا تكوني ساذجة وتحطمي مستقبلك لاجله
كما انه خائن لزوجته
2020-09-28 21:57:03
375773
30 -
متابع
إذا كان هدفه الزواج بك على سنة الله ورسوله
فتوكلي على الله
اهم شي يكون عنده القدرة على فتح بيتين
وان لا يكون الزواج سرا

بالتوفيق
2020-09-27 18:13:59
375546
29 -
كارلا
مثل ما خان زوجته معكي سيخونكي مع فتاة اخرى !!
لذا احذري
2020-09-27 08:43:07
375446
28 -
فيكتوريا
الى صاحبة المقال

شفتي كيف ضروري نعطي وجهة نظرنا لحتى نفهم الواقع وللمساعده من زاويه العقل يلي اخذ دروس من الحيااه

واحنا نصحناكي هو بيلعب واياكي وتقعي بالغلط ثم اياكي واتمنالك حياه سعييده
2020-09-27 07:17:58
375434
27 -
نيرڤانا
هذه مجرد نزوة منه
ليس بحب ابداااا
2020-09-27 07:17:25
375433
26 -
نيرڤانا
حتى ان تزوجتيه، ماهي الا أشهر قليلة و سوف يفتعل معك المشاكل ويرمي بك خارج منزله و احضانه
المتضرر الوحيد هو انت
ارجوك لا تفسدي مستقبلك من اجل مشاعرك
فكري بعقلك
انتي لازلتي صغيرة
المضحك في الموضوع انك تعرفين انه الانسان الخطأ و تفكرين بالزواج منه
اتركيه ، ولاتتحدثي معه مرة أخرى
2020-09-27 06:25:35
375425
25 -
الكاتبة
أشكركم جزيلا الشكر حقا اليوم لا يشبه البارحة لقد تلاشى إحساسي فقط لأني نظرت إلى الأمور من زواية العقل
2020-09-27 04:57:42
375415
24 -
شميس
كما يفعل مع زوجته الاولة سيفعل بك أكثر - إبتعدي عنه أنتي لم تري شيئ من الدنيا - تعلمي رؤية العواقب
2020-09-27 03:03:35
375398
23 -
نديم
اختي يجب ان تفهمي وتعي ان الظرف الزماني الذي تعارفتم فيه كان اثناء حمل زوجته وولادتها ، من وجهة نظري طبعا، الرجل يكون في هذه المرحله يرزح تحت ضغوط ومسؤوليات نفسية يكون عايف بيها البيت والي فيه ( يعني بلا مؤاخذة زوجة نفسا وطفل دائم البكاء الوضع مو مشجع) ويكون الرجل نايم بغرفة ثانية لوحده بعيدا عن ازعاج المولود الجديد ،زي ما كلنا بنعرف صياح البيبي ورضاعة و فوط، بهذه الحجة يكون لوحده وطبعا يبحث عن من يسليه في هذه الليالي الصعبة ياعيني وبالنهار هو خارج البيت، بالملخص وضع هذا الرجل مؤقت ،بس يزول الحائل و يعود لزوجته، لن يكون لكي ذكر في حياته، انت وجدتي فقط في الزمان و المكان الغلط، لتسلية هذا الذكر، وبعد،،، اما زلت تظنينه حبا" ،رفقا" بنفسك انستي، المستقبل امامك
2020-09-27 00:42:19
375387
22 -
هاني
وما المشكله ان كان متزوج ولديه اطفال المشكله الحقيقه هي ان تضلوا على حالكم هاذا رسائل ومحادثات وو و و و و وهاذا هو الحرام بعينه
اما الزواج فتوكلي على الله على ان يكون عادل بينك وبين زوجته الاولى واستخيري الله وحده
دمتي بخير
2020-09-26 23:32:21
375382
21 -
رماد الماء
انا احيانا استغرب الناس الذين يمشون ويتعارفون في الحرام ويكونون على علاقة محرمة ويتناسون هذا ويأتوا ليسالوا في شئ حلال وهل ىفعلونه ام لا!
عزيزتي صاحبة المشكلة ربنا حلل للرجل ان يتزوج مثنى وثلاث ورباع وهذا كلام الله لا جدال ولا نقاش فيه
لكن انظري الى طريقتكم انت وهو وعلاقتكم هل ترضي الله ..لا والله
اذا يجب ان تتوبي وتتوقفي عما تفعلينه الان وفورا
وهو اذا بريدك حقا يجب ان ياتي لمقابلة اهلك ويكون الأمر رسميا وبمباركة اهلك وبمعرفة اهله واولاده وزوجته
والا ابتعدي عن هذا الرجل
2020-09-26 22:00:23
375375
20 -
عمر المغربي
أولا, يجب أن تفهمي أنك أنت لا تحبين الرجل حقا, بل فقط تحبين "الاحساس" الذي يجعلك تشعرين به, و ذلك الاحساس ليس حصريا بشخص ما, لأنه ينبع من "داخلك أنت" لا من الشخص نفسه, و لذلك فانا اضمن لك بان قلبك سيخفق لكل من سيبدي لك اهتماما ما دمت عزباء, لانها فطرة فينا ان نميل للاخر في سن معين, لكن يجب ان نتذكر الهدف السامي الذي وضعت من أجله تلك المشاعر النبيلة فينا, ولا "ندنسها" بالعبث مع من هب و دب فقط لأنه ليس لدينا بديل افضل حاليا.

ثانيا, يجب ان تنظري للحقائق بعقلك و دعي عنك خفقان قلبك و كل تلك الكلمات الجميلة التي قالها لك فقط للحظة واحدة, و فكري في هذه الاشياء:
الرجل متزوج, لديه زوجة في منزله و أبناء هو مسؤول عنهم, و بدلا من أن يشغل باله ببناء مستقبل أفضل له و لزوجته و أبنائه, قرر ببلادة الانشغال بالعبث معك كمراهق أرعن, ان كان هذا يدل على شيء فإنما يدل على أنه مجرد مراهق لم ينضج عقله بعد رغم أن مظهره يوحي بعكس ذلك.
من يخن مرة يخن الف مرة, قانون شاهدته يتحقق أكثر من مرة بأم عيني في تجارب الآخرين حولي...حتى لو بذلت الغالي و النفيس من أجله, و حققت اقصى ما تطمحين اليه معه, فكل ما ستفوزين به هو ذكر خائن لزوجته, من سيضمن لك انه لن يقوم بنفس الشيء معك ؟ الحب ؟ اتظنين بأنه لم يحب زوجته قبل ان يمل منها جنسيا وعاطفيا ؟ كيف بنظرك أنجب معها "ثلاثة" ابناء ان لم يكن يحبها على الاقل في بداية الزواج, كم تظنين أنه ستمر قبل أن يحدث نفس الشيء لك فقط ليتركك وحيدة بثلاثة أبناء بجانبك و يذهب ليلهو مع مراهقة اخرى و ينظف معها الماء من الأرض و يسهر معها حتى الثالثة صباحا و هو يتقلب في فراشك ؟ ام انك تظنين نفسك اذكى من زوجته الحالية و ستقضين حياتك كاملة في مراقبته فقط لكي لا يحدث لك ما حدث لزوجته قبلك ؟ لا أظن أن تلك الحياة هي ما أردته لنفسك و حلمت به أصلا !

أنت في العشرين من عمرك, امامك مستقبل كامل و حياة تنتظر منك أن تعيشيها و تكتشفيها, و حب حقيقي ينتظر منك أن تجديه, حب أعظم من أن يعطى لبشر, بدلا من ذلك, ها أنت على وشك الوقوع في مشاكل لا حصر لها, و لن تنتهي ابدا, فقط باسم شيء اسمه "الحب".

اخيرا, اود ان اختم بمقولة لأحد العلماء و التي كانت قد نفعتني حينما وقعت في نفس "الاحساس" في نفس سنك تماما قبل سنوات...فقد قال ذلك العالم الجليل: العشق حركة قلب "فارغ" من ذكر الله...هل تتذكرين الله و أنت "تقاومين" النوم من أجل من يخون زوجته معك في فراشها بل و جعلك شريكته في ذلك ؟ هل تظنين ان الله, الرحمن الرحيم, غافل عن معاناتك المادية و النفسية ؟ و هل انت رخيصة عند الله تبارك و تعالى لدرجة أن سيزوجك فقط بهذا المراهق الكهل ؟ و هل كونه "مرحا" يعني بانه "رجل" ؟

عليك ان تكوني حازمة مع نفسك في هذا الامر و تقطعي هذه العلاقة المحرمة, لا من اجل زوجته, و لا لانها حرام, بل من أجل نفسك الجميلة, فانت تستحقين رجلا أفضل من مراهق في أواخر الثلاثينات لم يحترم حتى نفسه !

المشكل الحقيقي الذي تعانين منه هو "الفراغ", فقد قلت بنفسك بان عبثك معه في المحل كان الشيء "الوحيد" الممتع الذي قمت به طيلة اليوم, ان دل هذا على شيء فإنما يدل على أن أهم ما تحتاجين إليه هو القيام بانشطة حقيقية بدلا من تصفح الهاتف طوال النهار و العمل الشاق و قضاء الوقت في أحلام اليقظة, لا اعرف من اي مدينة انت, لكن بالحيلة و الذكاء ممكن ان تجدي انشطة جميلة للقيام بها في...
2020-09-26 19:54:22
375363
19 -
رهينه الماضي
انصحك يا بنت بلدي لا ثتقي باصحاب المخابز اياك ثم اياك ثانيا لا تبني سعادتك على تعاست الاخرين فكما تدين تدان اليوم سوف يترك زوجته واطفاله من اجلك انت وغداا يترككي انتي واطفالك من اجل فتاه اخرى لا تنسي ابدااا يوم لك ويوم عليك .تحياتي ليك من شرق المملكه المغربيه ????
2020-09-26 18:12:46
375346
18 -
واحد من الناس
من باب النصيحة ومن وجهة نظري لماذا تربطي حياتك ومستقبلك بشخص مرتبط مسؤول عن عائلة سبق واتخذ قراراته ومن المفترض ان يتحمل عواقبها ويكون بقدر المسؤوليه !
انتي لازلتي في بداية مشوارك وامامك فرص وخيارات افضل والهدف من الزواج راحه واستقرار ، اسألك بالله هل بزواجك منه ستنتهي معاناتك ام ستنتقل معك وتستمر ؟؟! فكري بعقلك لا عواطفك واطرحي ببالك قد تكوني سبب في خراب بيت وتفكك اسره .. واعلمي ان من ترك شئ للــــه عوضه الله بخيرٍ منه .
2020-09-26 17:02:28
375327
17 -
Ekhlaso
أنصحك أن لا توافقي عليه لو طلبك على كل حال انتي ادرى بحالك استخيري الله وقرري
2020-09-26 16:58:24
375325
16 -
حاتم غازي
نصيحة لك اتركيه ولا تلتفتي وراءك

فاليوم تحدث معك وغدا سبتحدث مع أخرى وهكذا
2020-09-26 16:34:28
375321
15 -
هديل
قطر الندى أحسنتي أسم بشير مذكر ?????
2020-09-26 16:25:42
375320
14 -
فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع
وعليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
قال الله تعالى : وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
2020-09-26 15:32:07
375309
13 -
عصام العبيدي
سؤال عابر ،،هل بشير يصلح تتسمى به الانثى؟
2020-09-26 15:29:16
375308
12 -
عصام العبيدي
تصفينها بالخيانة ثم تقولين لايعاقب عليها القانون والشرع!الا ان كنتي تقصدين الزواج.
ماتفعلانه حاليا حرام واخاف ان يكون عقابك اما بالزواج منه واما بحرمانك من الزواج منه فلاندري كيف يختار الله ويدبر العواقب افلا تنتهون عما انتما فيه من خلوة غير شرعية عبر الاتصال التكنلوجي حتى يعطيكي الله الفرصة للفرج والمخرج.
قيمي وضعه المعيشي فان كان بالكاد يكفي اسرته فستتعبين وسيتعب هو ايضا وهو الان لايعي مايفعل فهو لايفكر بالعواقب المعيشية اللاحقة لانه تحت تأثير العاطفة وان كان عيشه يكفيه لفتح بيتين فراجعي نفسك هل انتي مقنعة بعمره وهل انتي مقتنعة ان تكوني ضرة وزوجة ثانية وهل ستتحملين اية ازعاج سواء من ضرتك او ابناءها خاصة وانهم سيرونك خاطفة اباهم زوج امهم هل فكرتي بردة فعل زوجته وغيرتها سيما وثقافة السحر عندكم موجودة كباقي البلدان العربية فانظري هل هم متدينون والا فدعي،،اخبري اهلك في التو واللحظة ليتم تدارس الامر وتقييم وضعه المعيشي الحالي ومشاهدة ردة فعل زوجته وكل هذا التقييم عن قرب بتعارف اهلك به وبزوجته واولاده واذا رفض ابواك لعلة ما واضحة وباءنة رأوها فيه فأطيعيهما وابتعدي عنه نهاءي
2020-09-26 15:15:10
375301
11 -
غرام العتيبي
وعليكم السلام ورحمة الله

اشتغلتي بشغلة لا تفقهين فيها شيء لمساعدة والدك والتخفيف عنه

وفجأة تحول الموضوع الى زواج !!

من ناحية الشرع والدين كلام مايختلف عليه اثنان ( الشرع حلل له أربع )

بعيداً عن ظروف التعارف وكيفية الخطبة

الأمر راجع لك عزيزتي .. مقتنعة من داخلك ومستعدة تتقبلي الوضع كيف ماكان استخيري الله .. الله ماشرع الإستخارة عبث

مش مقتنعة برضو براحتك الحياة قدامك ونصيبك راح يجيك

أخيراً : الله يفرج هم والدك ويرزقه من واسع فضله ويلهمك الصواب
2020-09-26 14:43:32
375299
10 -
بنت الاردن
شرعا زواجك منه لا غبار عليه و لو كان صادق و لا يعتبرك نزوة فانتي امام فرصة لا تعوض للزواج من انسان وجدتي معه راحة قلبك و قادر على تقديم الامان المادي و المعنوي لك

اما عاطفيا فانت تعرضين حياته مع زوجته و ابناءه للخطر

حالة واحدة تكونين يها في السليم .. ان تصري ان يكون الامر بالعلن و بعلم زوجته و اطفاله و ان تعملي جهدك ان تكون علاقتك بها طيبة بلا مناوشات و ذلك ليس لاجلها او لاجله انما كي لا يعاقبك الله على تشتيت ابناءه المساكين

اما اذا تزوجتي بشرع الله و عاملتي الزوجة و ابناءها بالحسنة و وضعت مخافة الله بين عينيك و لم تحرشي الرجل على اسرته او تزرعي الفتنة فلا غبار على ما تقومين به و لا داعي للتردد و القلق

لكن احذري الانسياق وراء التلميحات و الالغاز و تاكدي من نيته و صدقه اولا كي لا تكوني انت الضحية
2020-09-26 14:35:49
375298
9 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله..ربما اعجبتي به وباأسلوبه واختلط عليك الامر انك تحبينه
يجوز للرجل التعدد ولاكن ضمن شروط ان يكون مقتدر ماليا ونفسيا وان تكون الزوجة الاولى على علم وموافقة برضا لا اجبارها ومن وجهة نظري ان تبتعدي عنه وتتركيه لبيته واطفاله فلو كنتي مكان الزوجه لن تقبلي بالمشاركة
2020-09-26 14:02:56
375296
8 -
بنت العراق
بدايةً، علاقة مع شخص غريب يكبركِ بكثير تغضب الله سبحانه وتعالى، وفوق كل هذا متزوج ولديه 3 اطفال؟؟؟؟!!! اين عقلك بحق الله؟؟؟؟ صحيح ان الشرع حلل تعدد الزوجات حتى اربع للرجل، ولكن اسألي نفسك هل هذا حقاً ما تريدينه؟؟؟ ستقولين احبه، سأقول لك ان الحب مشاعر مؤقتة لا تدوم ودائماً تنتهي بعد الدخول في الزواج ومسؤولياته وتعوّد الزوجين على بعضهما للبعض. فأذا فرضنا ان غرضه فعلاً هو الزواج بك وليس التلاعب، ماذا سيحدث لك لو انك تزوجتي هذا الشخص ووجدت نفسك في يوم من الايام وقد زالت مشاعرك نحوه؟؟؟ ستجدين نفسك زوجة ثانية لرجل يكبرك بكثير تتقاسمينه مع امرأة اخرى، واعود واسألكِ هذا ما تريدينه؟؟؟ هل هذا هو المستقبل الذي تطمحين اليه؟؟؟ مع الاسف ان الكثير من الرجال يندفعون وراء عواطفهم ويقبلون على الزواج الثاني احياناً لا لشيء الا فقط من باب الملل او النزوة او عاطفة خادعة ولا يدركون عمق المسؤولية التي سٌتلقى على عاتقهم في هذه الحالة، اذ ان تحمل مسؤولية عائلة واحدة وتربية ابناء في هذا الزمن اصبحت شاقة فما بالك بعائلتين او ثلاث او اربع، عندئذ يفيق الرجل ويجد نفسه يرزخ تحت وطء اعباء تثقل كاهله ومسؤولية اكبر من ان يتحملها، فيسخط ويتذمر ويعكس سخطه على عوائله. ومن يدري ربما عائلتك لن توافق على زواج كهذا اذا تقدم هذا الرجل لهم بالفعل وسيكون معهم الف حق فهل ستغضبين ابويك من اجل علاقة حب؟؟؟؟ ارجوك اعيدي التفكير في وضعك واقطعي هذه العلاقة قبل ان يزداد الامر سوءاً ويحدث ما لا يحمد عقباه، فسلبيات هذه العلاقة اكثر بكثير من ايجابياتها.
2020-09-26 13:56:33
375293
7 -
ورود
عزيزتي هكذا هم الرجال يمشون ويخطبون للتسلية وقضاء الوقت مع النساء
لاتعتقدي انه يتخلى عن زوجته واطفاله لسواد عينك
انت الخاسر الوحيد في هذه العلاقة
2020-09-26 13:45:18
375290
6 -
جوجو
لا اعلم كيف هو متزوج وتقبلي؟ تخيلي لو كنتي بدل زوجته المسكينة الأولى ،اشعري بشعور غيرك
2020-09-26 13:15:42
375280
5 -
هديل
فعلا الشرع حلل أربعة للرجل ولا مشكلة في ذلك لأنه شرع الله.
ولكن في قصتك هنا الذي تشعرين به ليس حب هذا فقط اعجاب والدليل انك مترددة هذا اولا".ثانيا" انت ما زلت صغيرة والحياة أمامك لا تستعجلي بزواج محكوم عليه بالقهر. فهل فكرتي انه لن يكون لك لوحدك هناك أمرأة واولاد لماذا تريدي ان تشاركيهم بحياتهم.تخيلي نفسك مكان هذه الزوجة وزوجك يريد ان يتزوج عليها ما هو موقفك. اذا كنت تقبلين هذا لنفسك.اقبلي بهذا الزواج.
نصيحتي لك ان لا تتهوري بهذا الزواج اكملي دراستك وانتبهي لنفسك وكوني واعية بتصرفك مع هذا الرجل .الحياة امامك وان شاء الله سيرسل لك شاب اعذب مثلك ومن عمرك تكملون حياتكم مع بعض.
بالتوفيق
2020-09-26 12:45:06
375273
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا اعلم لما تقعن الى في المتزوج وصاحب السوابق والمخمور والمدمن وتتهلقن بهم ايما تعلق بينما تتركون ابناء الحلال والذين ياتونكن من الباب مباشرة طبعا الكلام لا يقصدكي بشكل خاص بل هو على فئة من البنات لا تعرف مصلحتهن وتنجرفن مع علواطفهن نحو الجل الخطا لذا من الأخير انتي تعلمين انكي اخطاتي واعترفتي بذلك اذن صححي خطاكي وابتعدي عنها وعوضكي الله خير والرأي رايكي لكن ايا كان قرآركي ستتحملين المسؤولية وحدكي
2020-09-26 12:27:31
375266
3 -
فيكتوريا
خطأ في خطأ وانتي عارفه خطأ ،،،،، ،

اتجنبيه قدر الامكان، ،،،،،،،، ولا كأنك بتعرفيه ابدا والغلط منك انتي وليس هو لانك بتعرفي انه متزوج ومع هيك حبتييه ومستحييل يكون لك وانتي اعطيتيه حييز وفراغ لان يتكلم معك ولو منذ البدايه ما وافاقتي وعملتي له حد ما كان هيك صاار وانتي عايشه بعالم احللامك،، وكمان هو خاين وكمان متزوج الله واكبر اييه ده ،،،،،،،،،، انسسسسسسسه اعتبرييه مااااااااااااات
2020-09-26 12:18:34
375264
2 -
العنقاء
تزوجيه اذا كنتي تحبينه وهو يحبك تزوجيه هذا ليس عيب ولا حرام .. لكن تأكدي اولا انه يحبك حقآ وليس يلعب بمشاعرك انتبهي ان يستغلك تاكدي ان كان رجال صالح وسيسعدك واذا كان هو الشخص المناسب فتزوجيه والله يوفقك
2020-09-26 11:49:02
375261
1 -
قطر الندي
السلام عليكم ...
عزيزتى الشرع حلل للزوج مثنى وثلاث ورباع فى حالة كونوا فى تقصير من ناحية الزوجة او الزوج غير مرتاح فى حياته الزوجية او عدم انجاب الزوجة فى الحالات دى الزوج بيحاول يبحث عن شريكة وطبعا له الحق فى التعدد بصراحة انا شخصيا لو حاول زوجى ان يتزوج بأخرى لن اوافق ابدااا .

هل اسمك بشير؟؟؟؟؟؟ عندنا يطلق على الذكور


لكن استخيرى عسي ربنا يجعله خيرر بالتوفيق .

تحيااتى ...
move
1
close