الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حقد الأقرباء

بقلم : فرح - اليمن

لن أصف لكم مقدار ألمي و الهم الذي أصابني
لن أصف لكم مقدار ألمي و الهم الذي أصابني

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

أتمنى جميعاً أن تكونوا في أتم صحة وعافية.
وأطلب منكم أن تدعو الله تعالى أن يفرج همي و يفرح قلبي ، فقد دعوت الله كثيراً ولسنوات طويلة ولكن ربما دعائي لا يكفي .

بلغت الـ 33 عام ولم أتزوج بعد ، أنا متأكدة أن كل فتاة قد بلغت عمراً كبير دونما زواج متعبة التفكير ، ليس بسبب عدم زواجها ، بل لأن الناس ونظراتهم و كلماتهم هي السكين الجارحة التي تؤلم أكثر وأكثر .

لو تركوها وشأنها لتابعت حياتها دون هم وتعكير و قلق و تفكير ، ولكن هيهات أن يحدث ذلك في مجتمع لا يفهم معنى القضاء والقدر ، وأن أمرها بيد رب البشر .
 فحالها كحال الفقير الذي يكد ويتعب و يشقى ليل نهار ليصبح غنياً ولكنه يظل فقيراً مهما فعل ، فذلك المكتوب .

مشكلتي ليست في عدم زواجي إلى الأن ، فأنا مؤمنة بقضاء الله و قدره ، و مشكلتي أيضاً ليست في كلام الناس فهم تافهين وتفكيرهم تفكير جاهلي ،  ولكن مشكلتي في أمر لا أعلم كيف أتصرف حياله.

قبل سنتين أتت إلي إحدى الصديقات و أخبرتني أنها تحدثت عني مع صديقة لها خطابة لعل وعسى يكون هذا الأمر من باب السعي للزواج ، والخطابة هذه تتعامل مع رجل خطّاب يأتي إليه الرجال طلباً للزواج ، شكرت فعلها وقلتُ : إن كان مكتوب لي فسيسره الله .

مضت فترة و فاجأتني صديقتي بكلام أحرق قلبي وجعلني أبكي ليل نهار ، أخبرتني : أن الخطابة رتبت كل شيء وجاءت بعريس وأن ذاك الرجل الخطاب الذي تتعامل معه قد أتفق أن يجتمع بالعريس في محل لأحد أقاربنا (قريبي ذاك صديق للخطاب) فوصل الخاطب (العريس) فسألهم قريبنا عن قصتهم ؟ فأخبروه أنهم ذاهبون لخطبة بنت فلان و(هي أنا ) فقال لهم : ما وجدتم إلا هذه البنت سليطة اللسان ، فتفاجأوا جميعاً ، والله أعلم ماذا قال لهم أيضاً ، مما دفع الخاطب لاختلاق الأعذار والذهاب .

جاءت الخطابة لصديقتي وكأنها تعاتبها - و يشهد الله أنني مظلومة وأنه كاذب - أخبرتها صديقتي : أن لا شيء مما قيل عني صحيح ، و طلبت منها أن تأتي باسم ذاك القريب ، قالت : أنها نسيت اسمه ( و هذا شي غير معقول ) فطلبت منها صديقتي أن تكلم الرجل الذي تتعامل معه و يأتيه بالإسم ، بعد فترة ذهبت صديقتي إلى بيت تلك الخطابة و قالت بأنها كلمت الرجل ، و لكنه قال لها : خليكِ بعيد عن المشاكل ! و أيضاً قال لها : أن ذاك القريب رجل عاقل و بالغ ويستحيل أن يكذب.

لن أصف لكم مقدار ألمي و الهم الذي أصابني ، حتى صديقتي قالت لي : أن هذا الكلام منذ أسبوعين ، لكنها لم تستطع إخباري ، و لم أستطع فعل شيء ، هل أخبر أهلي بخبر لست متيقنة منه ؟ خصوصاً أن تلك الخطابة من كلام صديقتي تحب تهويل الأمور ، وقالت لي : ربما تكون كاذبة ( مع أنه لا مصلحة لها في الكذب ) أهلي لا يعلمون بأمر الخطابة وأيضاً هناك حواجز بيني وبين أهلي في التحدث بمثل هذه الأمور ، فأنا أرى بعض العائلات إن التكلم مع بناتهم بأمر الزواج شيء عادي ، فربما تقول البنت : أريد الزواج بشخص يتصف بكذا وكذا مازحة ، أما نحن فقد تربينا منذ صغرنا على أن تبدأ البنت بالتحدث لهو أمر عيب و ربما هذا تسبب عقدة عندي.
 
أتذكر تلك الآية ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ).
نعم ، ربما أسبّب زوبعة كبيرة ومشاكل إن أخبرتهم بخبر لست متأكدة منه و ليس لدي أسم حتى أتأكد ، و قد يكون الخبر كاذباً ، فهذا ليس بالأمر السهل.
وليتكم تخبروني إن كنتم بمكاني ماذا ستفعلون ؟

لا توجد مشاكل بيننا و بين أحد ، وأنا مستغربة جداً من هذا الأمر ، و يشهد الجميع لي بأني لست بسليطة اللسان و لست وقحة.
دعوت الله كثيراً أن ينتقم لي ويأخذ بحقي إن كان الأمر صحيحاً ، فحسبي الله و نعم الوكيل.
أحياناً أفكر ماذا لو لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يفعلها ، وماذا اذا لم تكن الأخيرة ؟ أفكار أتعبتني و ألمتني.
 
أتمنى من كل شخص قرأ رسالتي أن يدعو الله أن يحرق قلب ذاك الشخص أضعاف ما أحرق قلبي ، أن يأخذ بحقي و أن يظهر كذبه و أن يفضحه أمام الملأ .

دعواتكم لي بالصبر على هذه الحياة و أن يجبر الله قلبي و يفرحني و يبعد عني الحساد.

تاريخ النشر : 2020-09-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (23)
2020-10-03 22:35:24
376802
23 -
حنين1994
اختي العزيزة فرح تأكدي جيدا بأن ما كتب لك لن يأخذه غيرك فرزقك مكتوب و لن تموتي حتى تستوفي كامل رزقك كل ما في الموضوع أن هذا الرجل ليس من نصيبك وان كان من نصييك سيعود .. ما كتب لك يستحيل أن يوقفه البشر صدقيني كل أمرنا بيد الله البشر مجرد وسيله لتقريب الخير او إبعاد الشر كله بيد الله.
2020-10-03 20:31:55
376793
22 -
المهدي
انا رجل يمني و متزوج ولدي بنت وولد و اشعر بالاسى تجاة معاناتك لاكن ارجوا منك ان تعملي ومن خلال عملك ستنسين كل المنغصات وسيرزقك الله الزوج الصالح.
العنوسة ليست عيبا ولاكن العيب ان تقضي عمرك في انتظار زائر لا تعلمين متى يأتي.
2020-10-02 19:21:48
376584
21 -
عاءشة
اختي العزيزة لا تحزنى ممكن تكون مجرد كذبة والزواج قسمة ونصيب انصحكي ان تقومي الليل ودعاء والتضرع للمولى عز وجل وعن تجربة السفر الى بلد غير بلدك لو لاسبوع فقط
2020-10-02 12:10:50
376501
20 -
رنا،
نفس الشيء وقع معي تقريبا، أنا فتاة أعمل في مقاولة تخصص هندسة مدنية، وقدك بالعمر، المرة الوحيدة التي تمنيت فيها شخص كان مهندس يشتغل معي، كان حد محترم جدا، وكان معجب بي، وعندما أراد مفاتحتي في موضوع الزواج، أخبروه عني أشياء لاوجود لها إلا في خيالهم، هو صرف نظر عن الموضوع، بقي مدة سنة وتزوج، أحسست بكسر خاطر مايعلمه إلا الله، والمفاجأة أن السبب والله أعلم هي زميلة لي، وهي علفكرة متزوجة، طيب لماذا؟ لو كانت عازبة لتفهمت حساسيتها، المهم لممت مابداخلي من خيبة أمل وقررت أهتم بشغلي وحياتي وأفوض أمري للخالق عز وجل هو أعلم باللي فيه الخير، وأيضا لا خير يرجى من شخص يسمع كلام الناس ولا يتحرى، المهم أنا حاليا قررت أن لا أكترث لأي شخص ومهما بلغت من عمر والله لن أتزوج إلا عن طيب خاطر وليس لإرضاء الناس أو إسكاتهم سأظل أنتظر وعلى مهلي إن جاء اللي فيه الخير والنصيب مرحبا وإن لم يأتي فالحمد لله على كل حال
2020-10-01 00:23:29
376224
19 -
ابن اليمن
اولا
لا ننساء سيره نبينا محمد صل الله عليه وسلم
واذا قريش له وبالاخص اكثر من كان ياذيه اعمامه
وذكرالله للحبيب صل الله عليه وسلم وانا نعلم انه ليضيق صدرك بما يقلون ــ


لذالك انصحك ان تكثري من قراءه سوره الضحى


تكرار الايه (( ولسوف يعطيك ربك فترضى ))


والله آيه تبعث الطمانينا والراحه النفسية
2020-09-30 12:26:59
376124
18 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الله يمهل ولا يهمل
2020-09-30 05:14:00
376027
17 -
فرح ـ صاحبة المقال
إليكم جميعا
كلماتكم كانت بلسما أشعرتني براحة كبيرة ..
كنت ومن ذلك الوقت قد قررت السكوت والدعاء ولكني خشيت أن أندم بعدها ..
خصوصا بعدما سمعت من صديقتي تلك أن صديقة لها أخذوا فترة طويلة يحاولو يخطبو أخيهم..تتم الموافقة لكن بعد فترة تنفسخ..تكرر الأمر لدرجة أنهم شكوا أن ذلك بفعل فاعل ..
بعد انفساخ آخر خطبة ذهب اخواته إلى هؤلاء الناس الذين فسخوا الخطبة وألحوا عليهم ليعرفوا السبب فأخبروهم أن عمهم أتى إليهم وأخبرهم أن الشاب فيه كذا وكذا (وهو كذب) ففسخوا الخطبة .. وعمهم هذا بينهم خصومة ..
بعدها أرادوا التأكد فقامت أخته بالتنكر بنقاب عجوز وغطت عينيها وغيرت صوتها وجاءت لعمها وجدته خارج البيت قالت بأن ابن اخيه خطب ابنتها وهي تريد السؤال عنه وعن اخلاقه..فقام عمها بسبه وشتمه وقال فيه أقوال كاذبة ولم يعلم أن التي أمامه هي ابنة أخيه( أخت من يكذب عليه
بعد التأكد خطبوا فتاة وعند الخطبة أخبروهم بقصة عمهم الذي يشوه سمعته كذبا وبهتانا فقط لأن بينهم خصومة.. بعد فترة وافقوا وتزوج والآن يعيش حياته سعيدا ..


أحيانا عندما يسعى الإنسان لكشف الحقيقة والأخذ بحقه بيديه تنتهي مشاكله وهمومه..
لكني موقنة بأن أخذ الله لشديد..ولن أرى بعده إلا الخير والفرح والسرور..وكلامكم قوّى مابداخلي فسأصبر وأحتسب
اللهم دبر أمري فإني لاأحسن التدبير
2020-09-30 04:15:20
376016
16 -
صوت المطر - الاردن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي العزيزة فرح
قال الله تعالى (عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون )
كوني متيقنة بأن كل أهل الأرض لو إجتمعوا ليضروك ما ضروك إلا بأمر الله وأنت تؤمنين بقضاء الله
لعل الله صرف عنك هذا الرجل لما فيه من شر كثير لا يعلمه إلا الله وأنت لاتعلمين
أنا شقيقتي تأخر زواجها حتى سن 35 عام بسبب الأقارب والسحر ولكن والحمد لله تزوجت من شخص رائع ومن نفس منطقتنا ولديها أولاد وبنات وتعيش في سعادة
أما بالنسبة للأقارب الحاقدون فوالله ما يؤذون إلا أنفسهم وإستعيني بالصبر والصلاه والدعاء وسوف يأخذ الله حقك بالكامل
2020-09-30 01:39:02
375994
15 -
NANA HLAL
بخصوص تأخر زواجك أريد أن اطمئنك أن لي قريبة خطبت منذ يومين وتبلغ من العمر تقريبا 35 عاما ومن النادر جدا عندنا أن تصل الفتاة لهذا العمر دون زواج, مهما كان عمرك تأكدي أن الله سيمنحك زوجا وحياة زوجية سعيدة
2020-09-30 00:57:48
375991
14 -
هديل
ما فات قد مات.
هناك اناس كثر تحاول ان تعركس الزواج واناس كثر لا تريد الخير لغيرها. اما انت عزيزتي أرضي بقضاء الله وقدره وسلمي أمرك له صديقيني لو لك نصيب بهذا الشاب. مستخيل ان توحد قوة على الأرض تستطيع أن تمنع هذا لذلك عزيزتي قري عينا" أن المكتوب لك مقدر من يوم الذي خلقتي به فقط عليك التحلي بالصبر.
بالتوفيق.
2020-09-30 00:50:06
375989
13 -
ديم
الله يفتحك عليكي ابواب النصيب ويعطيكي ما يرضيكي
2020-09-29 22:36:04
375975
12 -
طارق الليل
اهلا فرح/بنت اليمن الجريح
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل حاقد وحاسد
أني أتألم أن ارى هذه العادات السيئة منتشرة في بلدي انا ادرك ما تحسين به الان يا أخت فرح فكم سمعت مثل هذه الامور والعادات السيئة تحدث
قد نتسائل لماذا يقدم البعض على هذا الفعل المقيت
دون مراعاة لمشاعر احد غير مدركين انهم يتركون جراحا لا تندمل اينهم من قول الله ((ان الذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا))
نعم فقد احتملوا هذا الاثم والبهتان بالكذب على الناس بماليس فيهم
اصبري يا أخت فرح واحتسبي فسيعوضك الله بخير
ماعليك الا ان تدعي الله ان يعجل لك النصيب الذي كتبه لك واما اصحب النفوس المريضه خسئوا وخسئ الناس من امثالهم سيلقون ما اقترفته السنتهم في الدنيا والاخرة
2020-09-29 21:20:56
375973
11 -
هاني
ما اجمل اسمك يافرح فلما الهم وانت الفرح خليك يابنت بلدي مؤمنه بقضاء الله فلم يكن هاذا الخاطب من نصيبك وعسى ان تحبو شي وهو شر لكم وعسى ان تكرهو شي ويجعل الله فيه خيرا كثيرا كما ان عمرك ليس بالكبير ومازلتي في اجمل سن للزواج فلا تيأسي من قدرالله اختي الغاليه ولا تركني على خطابه وغيرها العريس رح يجي من الله مو عن طريق خطابه اختي الله يرزقك باحسن عريس ويملأ حياتك فرح وسرور
تحياتي لك وللجميع
2020-09-29 18:04:16
375954
10 -
مشاركة
هؤلاء يقطعون النصيب
الله ينتقم منهم
2020-09-29 18:03:53
375953
9 -
نيرڤانا
عزيزتي
قصتك موجعة، لكن صدقيني معظم الاقارب هكذا حقودين ويريدون الاشياء لنفسهم فقط
لكن دعيني اخبرك شيئا
والله لو كان خيرا فيه ابقى
سيعوضك الله ، لا تهتمي فعوض الله اجمل
وهذا الذي قال عنك مالم تفعليه، جزاؤه الخزي و كشف الحقيقة
الدنيا دوارة، والله عادل
اطمأني
2020-09-29 17:05:34
375944
8 -
ورود
الزواج قسمة واذا كتب الله لك الزواج لا يستطيع احد ان يمنع زواجك لااقاربك ولاغيره الان ماحدث قد حدث لا داعي لمعرفة من خرب زواجك انسي كل شي ولاتستعيني بلخطابات مشاكلهن كثيرة وينقلن الكلام والقال والقيل
2020-09-29 16:45:09
375941
7 -
عصام العبيدي
آخرا
فكوني اكبر من المتقول والمغتاب والقاذف والطاعن هذا والزمي الصمت والصبر وسترين العجب،الا تريدين ان تكوني مستجابة الدعوة؟فكل مظلوم مستجابة دعوته وان كان كافرا فما بالك وانتي مسلمة فاهدأي وطيبي نفسا وتحلي بالرزانة والوقار وهدوء البال وافزعي ان غضبتي الى الصلاة واجعلي هذا الامر ديدنك وعادتك فكما يفزع الرجل الى قبيلته وعشيرته ليغير على من اذاه وازعجه فافزعي بغضبك وكمدك وحزنك الى الله وهو سيتولى امره بطريقته سبحانه وطريقته مؤلمة موجعة مفجعة مفزعة فأخذه شديد وبطشه شديد وغضبه شديد وانتقامه شديد فاكتفي به سبحانه منتقما حكما منصفا مؤدبا قاضيا ولن تندمي بإذن الله،وهاقد رأيتي لم ييسره الله وجعل قريبك هذا سببا لتعسيره وذهابه فأين ايمانك بقضاء الله وقدره؟نعم فأحد اسباب ذهاب الحظ والرزق ان يتسلط بأمر الله واذنه وقضاءه شخص اخر لتشويه سمعتك فلو كان لك فيه نصيب لتم مدحك خاصة وهو قريب لك،انها احدى طرق الله لصرف ماليس لنا به حظ ورزق،،ثم هل انتي واثقه انه قريبك وليس هناك من ارادت خطف الخاطب مثلا؟
على كل حال ماهو لك ستأخذينه ولو اخفوه في عمق البحار او دفنوه في واد سحيق وما ليس لك لو وضعوه بين يداك واغلقوا عليكما في مكان واحد لن يكون لك.
2020-09-29 16:37:29
375939
6 -
عصام العبيدي
اولا
الم تقولي في قصتك انك مؤمنة بقضاء الله وقدرة؟فلم هذا الانزعاج من قبلك وحرقة القلب هذه؟الا اذا كنتي تريدين الزواج وانتي قد نسبتي عدم نيل هذا الرزق الى حقد قريبك والا فما الداعي لهذا الانزعاج والقهر مادام وامر الزواج بيد الله وقضائه وقدرة كما وصفتي! ثم قلتي،،ان كان مكتوب لي فسييسره الله،،فلم غيرتي رأييكي؟
فإنزعاجك مما سمعتيه عنك لايتطلب كل هذا الانزعاج والسعي في معرفة من القاءل لانك لن تستفيدي شيئا ان علمتي ولن تزيدي سوى خلق مشكلة من العدم واليوم اغتابك وغدا قد يجره حقده لشيئ اكبر اما للسحر واما لنصب العداء لك على الدوام لذا ارى ان تقفلي هذا الباب واحتسبي اجرك على الله مقابل غيبته فيك وتقوله عليك بما ليس بك واعلمي ان لا انثى اكرم على الله من بعد ام المؤمنين امنا عائشة رضي الله عنها وعن ابيها فقد تم قذفها في عرضها مباشرة واتهامها وهي من هي ابنة صديق صاحب نبي وهي زوجة ذلك النبي ايضا صلى الله عليه وسلم ومع ذلك قال الله(لاتحسبوه شرا لكم بل هو خير)فاهدأي وقري عينا وطيبي نفسا وارتاحي بالا وعليكي بالحوسبة وتفويض الامر لله ان كنتي تريدين الخير الاحسن والاجمل لانه سيكون من الله ولكن بشرط،،ان انتي من مقيمي الصلاة والمتقين بقدر ماتستطيعين،والخير ليس ضروريا ان يكون في الدنيا فأمامنا حياة اخرى مهمة اهم من حياة الدنيا القصيرة
2020-09-29 16:24:51
375934
5 -
اللهم تقبل خضوعنا وذلنا وانكسارنا لعظمة قهرك
وعليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
قال الله تعالى : وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
2020-09-29 15:34:40
375916
4 -
جوجو
زي ما حكا عنك رح ينحكا عن خواته او زوجته ازا متزوج او بناته الأيام دوارة صدقيني
2020-09-29 12:33:55
375861
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
عوضكي الله خيرا و فوضي امركي اليه واصبري فأن بعد العسر يسر وانسي ما فات واهامي بما هو ات فقط ولا تعتمدي كثيرا على ما يقال وانسي امر الناس وما يقولونه
2020-09-29 12:09:12
375854
2 -
مصرية والفخر ليا
لما لاتحاولي ان تعرفي من يكون بنفسك..اجلسي مع نفسك ورتبي افكارك وامسكي ورقة وقلم واكتبي جميع أقربائكم وفكري من يكون له مصلحة ف ايذائك ومن أخبرتم أنكي ستتزوجين عند تلك الخطابة وما ان تعرفيه اجعلي احدا عاقلا من العائلة يتحدث معه ويفهم مانتيجة أفعاله..أدعوا الله ان يفرج همك ويفضح من افتري عليكي.
2020-09-29 12:07:41
375852
1 -
بنت العراق
صاحبة المقال

رأيي ان تنسي امر الخاطبة و العريس وان لا تلجئي لهذا الأسلوب مرة اخرى. لقد اخطأتِ من البداية عندما لجئت الى أشخاص غرباء تماماً من اجل مسألة الخطبة والزواج بدون علم ورضا اهلك وكذلك محاولة مقابلة الرجل في بيت أقربائك بدون علم اهلك أيضاً والنتيجة ان أقربائك تكلموا عنك بالسوء من وراء ظهرك وافسدوا الامر. الزواج ليس كل شيء في هذه الحياة وأمره بيد الله تعالى و ستتزوجين متى ما شاء الله سبحانه وتعالى فليس لك الان الا الدعاء والصبر. اما بالنسبة لقريبك هذا فما دمت قد دعوت الله سبحانه وتعالى ان ينتقم لك واحستبتِ عنده فثقتي انه سبحانه لن يترك حقك وسينصفك فهو العدل الحق، يمهل ولا يهمل. دعواتي لك بالتوفيق وان يبعد عنك وعن اهلك كل سوء وشر.
move
1
close