الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا

بقلم : تامر محمد - مصر

هل هو نتاج مؤامرة؟ وهل تعرض العالم لخدعة كبيرة؟
هل هو نتاج مؤامرة؟ وهل تعرض العالم لخدعة كبيرة؟

إنفلونزا ووهان أو الفيروس التاجي الصيني ، أو فيروس كوفيد 19 ، أو ببساطة فيروس كورونا كما يفضل البعض تسميته ، لا يحتاج إلى تعريف لأنه أحدث إصدار من الأمراض علينا التعامل معه! ، ظهر الفيروس لأول مرة في الصين وفي أقل من شهرين انتشر في كل قارة في العالم ، وأسفر عن مقتل مئات الآلاف حتى الآن وإصابة عشرات الملايين ، يتفق معظم الناس على أن الفيروس ظهر لأول مرة في سوق للمأكولات البحرية في ووهان الصينية ، ومع ذلك يبدو أن بعض أتباع نظرية المؤامرة لا يصدقون هذه القصة ، يقولون أنها مجرد قصة زائفة اخترعها شخص ما للتغطية على الأصل الحقيقي للفيروس.

حكومة الولايات المتحدة الأمريكية

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا
الولايات المتحدة ربما تكون قد خلقته

هناك شائعات بأن حكومة الولايات المتحدة هي التي خلقت الفيروس التاجي الصيني ، تم تقديم هذا الادعاء لأول مرة من قبل شبكة الأخبار الروسية على قناتها الأولى خلال بث إخباري مباشر ، وقال مذيع صحفي إن الحكومة الأمريكية هي التي خلقت الفيروس لتدمير الاقتصاد الصيني ، وأضاف أن الولايات المتحدة ربما تكون قد خلقته حتى يتمكنوا من بيع اللقاحات للحكومة الصينية ، استند هذا الشخص في ادعائه إلى حقيقة أن كورونا يعني التاج بالروسية واللاتينية ، كما نعلم جميعاً فقد اعتاد الرئيس ترامب أن يحضر مسابقات ملكات الجمال وكان يرغب في بعض الأحيان بتتويج الفائزة ، يقول ذلك الرجل أن هذا هو سبب تسمية الفيروس على اسم التاج أو كورونا ، وإبان ذلك يقول العلماء إنهم سموا الفيروس بناء على شكله الذي يشبه التاج.

بيل غيتس

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا
هل لمؤسسة بيل ومليندا غيتس علاقة بالامر؟

إذا كنت تبحث من أجل فهم كيفية تدخل بيل غيتس في كل هذه الأمور ، فسنحتاج إلى العودة إلى أكتوبر 2019 ، في ذلك الشهر تعاونت مؤسسة بيل ومليندا غيتس مع المنتدى الاقتصادي العالمي ومستشفى جونز هوبكنز لاختبار كيفية استعدادنا لهذا الوباء! ، الغريب أن الفيروس ظهر بعد هذا الاتفاق بشهرين ، ويقول أتباع نظرية المؤامرة إن البرنامج كان مقدمة للوباء القادم الذي خططت له المنظمات الثلاث طوال الوقت ، في أثناء ذلك نفت مستشفى جونز هوبكنز هذا الادعاء وقالت أنه لا توجد صلة بين هذا الحدث ووباء كوفيد 19 ، دعم أتباع نظرية المؤامرة ادعاءاتهم بحقيقة أن مؤسسة بيل ومليندا غيتس قد قدمت في وقت سابق تمويلاً لمعهد بيربرايت ومقره المملكة المتحدة ، والذي لديه براءة اختراع لقاح فيروس كورونا ، ويقولون إن بيل غيتس تعاون مع المعهد لبدء توزيع الوباء على كل البلاد حتى يتمكن من بيع اللقاحات ، ينفي معهد بيربرايت وجود أي صلة بينه وبين فيروس كوفيد 19 ، وقال متحدث باسم المعهد إنهم قاموا فقط بالبحث في الفيروسات التاجية التي أصابت الطيور وليس البشر ، كما أن لقاحاتهم لا تفيد البشر إطلاقاً.

شبكات اتصال الجيل الخامس

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا
هل انترنت الجيل الخامس يضعف المناعة البشرية؟

كانت ووهان واحدة من أولى المدن الصينية التي بدأت بتكوين شبكة جيل خامس(5G) ، وهي نفس المدينة التي ظهر فيها فيروس كوفيد 19 لأول مرة ، هل هذه صدفة؟ تقول دانا آشلي أن ذلك ليس بصدفة ، تعتقد آشلي أن فيروس كوفيد 19 ناتج عن موجات الإشعاع الصادرة عن شبكة الإنترنت الخاصة بالجيل الخامس ، استندت في ادعاءاتها إلى ورقة بحثية عمرها عقدين كشفت فيها أن شبكة الجيل الخامس خطرة على صحة الإنسان ، تقول آشلي إن ما يسمى بالفيروس التاجي هو في الواقع تسمم إشعاعي ، وتقول إنه يضعف جهاز المناعة مما يجعل الشخص عرضة للأمراض ، يقول بعض أناس على الجانب الآخر من هذه المبارزة أن آشلي ما هي إلا مخادعة تتآمر على الناس هي الأخرى ، يقولون أن دراسة عام 2000 التي استشهدت بها قد فقدت مصداقيتها من خلال دراسة عام 2005 التي أثبتت أن شبكة الجيل الخامس لم تكن خطرة على البشر ، وأشاروا أيضاً إلى حقيقة أن ووهان كانت مجرد واحدة من 16 مدينة صينية صنعت شبكة جيل خامس في نفس الوقت.

الحكومة الصينية

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا
هل تسرب الفيروس من احد المختبرات الصينية ؟

يعتقد بعض الناس أن الصين هي التي صنعت فيروس كوفيد 19 كجزء من برنامجها للأسلحة البيولوجية ، يقولون أن الفيروس تسرب لاحقاً من أحد المختبرات مما تسبب في انتشار الوباء ، المختبر المعني هنا هو المختبر الوطني للسلامة البيولوجية وهي المنشأة الصينية الوحيدة المملوكة للحكومة القادرة على إجراء أبحاث حول الفيروسات القاتلة ، وهي جزء من معهد ووهان لأبحاث الفيروسات والذي بالطبع يقع في ووهان! ، إذا كنت تتذكر فإن ووهان هي نفس المدينة التي اندلع فيها الوباء ، نشأت هذه المزاعم بسبب بيان أدلى به الرئيس شي جين بينغ مباشرةً بعد تفشي الوباء ، وقال إن سلامة المختبرات واجب وطني ، وفي اليوم التالي أصدرت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية تعليمات حول كيفية تأمين المختبرات لمنع هروب الفيروسات ، يدعم أتباع نظرية المؤامرة ادعاءاتهم بحقيقة أن الفيروسات تسربت في وقتٍ سابق من المختبرات الصينية ، فقد نجا فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد المسمى "سارس" المميت مرتين.

الحكومة الكندية

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا
هل تمت سرقة الفيروس من مختبر كندي؟

يعتقد بعض الناس أن الحكومة الكندية - بقيادة أستاذ الدراسات الاجتماعية جاستن ترودو - أنشأت فيروس كوفيد 19 في مختبر علم الأحياء الدقيقة الوطني في وينيبيغ داخل كندا ، المختبر منشأة مملوكة للحكومة الكندية يجري أبحاثاً حول الفيروسات القاتلة تماماً كالموجود في ووهان الصينية ، يقول أتباع نظرية المؤامرة أن جاسوسين صينيين سرقا الفيروس وأرسلاه إلى معهد ووهان لأبحاث الفيروسات حيث انتهى به المطاف بالتسبب في الوباء ، الجاسوسين المعنيين هما الدكتور كيدينغ تشينغ وزوجته الدكتورة شيانغ قوه كيو ، عمل الزوجان في المختبر حتى تم تسريحهما فجأة في عام 2019 ، وقال أتباع نظرية المؤامرة إن الثنائي تم فصلهما من العمل بسبب سرقة عينات من الفيروس وإرسالها إلى الصين ، وقالت شرطة الخيالة الكندية الملكية إنها طردتهما بسبب قضايا سياسية وإدارية ، إذاً من يقول الحقيقة؟!.

انفجار حجر نيزكي (رجم) في أكتوبر 2019

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا
هل حمله نيزك الى الارض؟

حدث شيء مدهش في شمال شرق الصين في الساعات الأولى من يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2019 ، حيث انفجر حجر نيزكي في السماء بعد منتصف الليل مباشرة مما تسبب في وميض شديد جعل سماء الليل مشرقة كالنهار ، طبعاً لن يترك أتباع نظرية المؤامرة هذا الأمر في حاله وسيقفزون إلى هذا الحادث! ، يقولون أن النيزك أحضر فيروس كوفيد 19 من الفضاء الخارجي! ، يقول العلماء أن هذا غير مرجح لأن النيزك لم يهبط أصلاً على الأرض! ، حتى لو حدث ذلك فإنهم لا يعتقدون أن الفيروس كان بإمكانه تحمل درجة الحرارة القصوى للهبوط ، يمكن أن تصل درجة حرارة الشهب التي لا تحترق في الغلاف الجوي إلى 647٫78 درجة مئوية عند لمسها للأرض ، وهذا أكثر من كافٍ لقتل الفيروس عدة مرات! ، وأضاف أخصائي الأمراض المعدية الدكتور دومينيك سباركس أن فيروس كوفيد 19 من المحتمل أن يكون قد نشأ هنا على الأرض لأنه يشترك كثيراً مع متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) ، جميع الفيروسات الثلاثة تنتمي إلى مجموعة من الفيروسات تسمى الفيروسات التاجية ، نحن نعلم أن سارس وميرس نشآ هنا على الأرض لكن ماذا عن كوفيد 19؟ الوقت وحده من سيخبرنا.

امرأة صينية تشرب حساء الخفاش

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا
صزرة المرأة الصينية وهي تتناول حساء الخفافيش

هناك تكهنات بأن البشر جاءهم فيروس كوفيد 19 من الخفافيش ، في حين أن العلماء لم يتحققوا بعد من هذا الادعاء ، يعتقد بعض الناس أنه انتشر في البشر بعد أن التهم شخص ما خفاش مصاب ، هذا "الشخص" هي مدونة رحلات صينية تسمى وانغ مينغيون ، أصبحت مينغيون ضحية لنظرية المؤامرة بعد أن انتشر فيديو لها وهي تتناول الخفاش ، وقد اتُهمت بالتعاقد مع الفيروس ونشره في أشخاصٍ آخرين! ، أجبرت الحكومة الصينية الاشتراكية مينغيون في وقتٍ لاحق على الاعتذار عن أكل الخفاش ، وأضافت أن الفيديو تم تصويره عام 2016 أي قبل ظهور فيروس كوفيد 19 بثلاث سنوات ، ولم يتم تصويره في الصين بل في جمهورية بالاو وهي جزيرة في المحيط الهادئ.

صنعه شخص أو مجموعة مجهولة من الناس من فيروس نقص المناعة البشرية

يقترح مجموعة من الباحثين الهنود أن فيروس كوفيد 19 يحمل بعض الشبه من فيروس عوز المناعة البشري ، قالوا إن هذا كان دليلاً كافياً لإثبات أن شخصاً ما قام بتعديل فيروس نقص المناعة البشرية لخلق هذا الفيروس الجديد ، لقد قاموا بالنشر على البيوركسيف وهو موقع إلكتروني للأوراق البحثية ورقة في انتظار المراجعة ، لم يذكر الباحثون أسماء من قاموا بتلك الفعلة ، لذلك فنحن لا نعرف الأشخاص المسؤولين ، تسببت تلك الورقة في جدل مما دفع الباحثين إلى سحبها.

جعة كورونا!

نظريات المؤامرة التي تحيط بفيروس كورونا
بيرة الكورونا المكسيكية

كورونا إكسترا هي علامة تجارية لبيرة يتم تخميرها في المكسيك ، لا علاقة لها بالفيروس التاجي ولا تسببت في وجوده أو نشره ، حصلت هذه البيرة على اسمها من الكلمة الإسبانية واللاتينية "التاج" ، وتم تسمية الفيروس لشكله الذي يشبه التاج ، وتعاني كورونا إكسترا من أزمة تسمية منذ تفشي الوباء! ، في حين أن لا أحد قد ادعى بالفعل أنها تسبب الإصابة بالفيروس أو نشره ، يبدو أن الناس يعتنقون مثل هذه المعتقدات! ، لقد غمرت جوجل عمليات بحث عن "فيروس جعة كورونا" و "فيروس الجعة" و "جعة فيروس كورونا" منذ شهر يناير الماضي! ، لقد نمت حصة كورونا إكسرتا في السوق وفقاً لما قالته الشركة ، في الثمانينيات عانت الحلوى المعروفة باسم إيدز من انخفاض المبيعات بنسبة 50٪ بعد أن اعتقد الناس أنها تسبب الإيدز!.

***

اخيرا .. ما رأيك انت عزيزي القارئ ، خصوصا وان الجدل قد كثر في هذه المسألة ، هل تؤمن ان فيروس كورونا هو نتاج مؤامرة وزيف واكاذيب .. ام انه مرض وبائي حاله حال مئات الاوبئة التي ضربت البشرية على مر العصور، والتي ستستمر بالظهور من حين لآخر في المستقبل.

المصادر :

- Coronavirus: Russian media hint at US conspiracy
- Social media conspiracies blame coronavirus on 5G internet
- Don’t buy China’s story: The coronavirus may have leaked from a lab
- Online claims that Chinese scientists stole coronavirus
- The Gates Foundation is again hit by fake news
- Brilliant Midnight Fireball Lights Up Sky Over Northeast China
- Quick retraction of a faulty coronavirus paper was a good moment for science

تاريخ النشر : 2020-10-01

send
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
وردة البنفسج - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (38)
2020-10-19 06:13:31
379197
38 -
مصطفى
إلى من يقلل من شأن الصناعات الصينية ........
أخي الكريم لا تنسى أن الصين لديها حضارة عريقة وكانت من الدول القديمة المتقدمة في الصناعة والتجارة
الصين كانت تعاني في بداية القرن العشرين من غزو اليابان وتجبر بعض دول الغرب عليها كبريطانيا وغيرها وذلك لما في هذه الدولة العظيمة من ثروات هائلة
يجب عليك أنت تأخذها قاعدة أن الشعب لا يصنع إلا إذا كان يصنع من قبل
وخير مثال على ذلك ما قاله العالم الشهير (ابن خلدون) في مقدمته بما معنى كلامه :
أن العرب لا يصلح لهم الصناعة إلا بعض الشعوب ذو الحضارة القديمة كا مصر وسوريا والعراق ما عداها فهي تحت رحمة التجارة
فلا تقلل من شأن الصين بارك الله فيك فهي محاربة من قبل الغرب لأن الصين تبين أنها تريد احتلال العالم وتصبح القوة العظمى
ولكن لا ننسى جرائمهم ضد المسلمين وهذا ديدن الشعوب الكافرة كفانا الله شرهم
2020-10-19 06:08:08
379196
37 -
مصطفى
بلا إنها مؤامرة
ومن يقول أنه لا يستطيع أحد صنع الفيروسات أقول له أنت مخطئ هناك معامل وأبحاث لصناعة الفيروسات
الله سبحانه وتعالى يخلق ما يشاء وقد أعطى الإنسان القدرة على صنع أي شئ بالمواد الأولية التي خلها الله لنا مثلا النار يستطيع الإنسان خلقها من مواد كلنا نعرفها
صدقوني إنها مؤامرة وقد رأيت أفلام تحاكي فيروس كورونا على موقع نت فلكس بل أتت بالتفاصيل التي حدثت لنا من الحضر واجتناب التجمعات وغيرها
نسأل الله تعالى أن ينتقم من يحاول أن يبث الشر للبشرية
2020-10-13 07:13:22
378385
36 -
صحراوي اسامة
استاذ اياد عطار ممكن تكتب لنا موضوع عن اشجلر السماء العملاقة المنقرضة
2020-10-03 20:47:19
376797
35 -
المهدي من المغرب
الأمر هو عبارة عن فيروس تطور و طرأت عليه طفرات جينية لا توجد مؤامرة أو أي شيء
2020-10-03 20:36:43
376795
34 -
هابي فايروس
لا يمكن صناعة الفيروسات أليس كذلك ؟ :)
2020-10-03 15:33:12
376728
33 -
اسمك..
الى الى اسمك..

ما علاقتنا بالبشر ملحدين او متدينين
على الاقل الملحد الذي يهتم بالتطور والعلم افضل من متدين يقتل و يغزو و يدمر دول وحضارات.
امريكا تطورها وعلمها لنفسها لكن في مجال اذية البشر فهي مستعدة لسحق كل البشر حتى الاطفال مقابل عشر براميل نفط او مقابل عشرة زجاجات ماء تختزنها لديها لوقت الشدة
2020-10-03 15:31:01
376727
32 -
اسمك..
الى الى اسمك..
الصين لا تسوى شيء؟؟!!!!
هل مبني كلامك على أدلة علمية أم مجرد كلام موافع تواصل ونكت سطحية

ومل شعوبنا في الشرق المتوسط تعد رخيصة جدا كأيدي عاملة
قارن في دول النفط اجور الموظف الغربي مع موظف من اي بلد عربي سترى اننا ارخص من الصين

اما سبب رخص ورداءة الصناعات الصينية فهذا اسمه النخب او الودة
فانت يصلك او بلدك يستورد ارخص الانواع و معروف الارخص لم يكلف كثيرا بالتالي صناعته رديئة.
يشترونه من الصين بقروش قليلة ويبيعونه لدينا بعشرة اضعاف تلك القروش.
اذا اردت صناعات جودتها عالبة فعليك السؤال عن النوعيات الافضل. وليس ما يستورده تجارنا لكي يكسبو الارباح.
ثم الغرب لم يصنع الصين.. الغرب فيع علم وتكنولوجيا وابحاث وتجور هائل
لكن الصين لديها مثله وعليك ان تبحث عن مصادر المعلومات من كتب و مقالات هامة وليس مواقع الت اصل و كلام لا دليل له.
فالصين معروف انها تبتكر تكنولوجيا متطورة جدا نحلم ان نجد ربعها لدينا من ابواب و قطارات و طرقات و الات و اشياء لا تخطر على بالك
2020-10-03 09:05:10
376634
31 -
الى اسمك
و من صنع الصين اليس دول الغرب ؟؟ اليس الغرب من اخذ علمه و تكنولجيته و شركاته للعمل في الصين بسبب رخص الايدي العاملة ؟؟؟ الصين لا تسوى شيء من دون الغرب فهي فقط مصنع و ايدي عاملة رخيصة و تقليد للتكنولوجيا الغربية باسوء اشكالها تنتج منتجات رديئة بدائية دولة شيوعية ملحدة استغرب من يدافع بشراسة عن الصين ..تبقى امريكا اهون لنا من الصين واقرب
2020-10-03 08:56:24
376632
30 -
القلب الحزين
بصراحة يبدو الأمر محيراً.
2020-10-03 08:32:37
376629
29 -
اسمك..
كل الشعوب لديها مأكولات هي مقززة للاخرين
منها الجبن الفاسد
الفسيخ
الزبادي الفاسد
امعاء الخراف
و غيرها كثير تحتاج لمقال لذكرها

لذلك ليس السبب ان الصينيون يأكلون حشرات

مع العلم ليس كلهم بل مناطق
و نحن نشاهد مجرد عرض يوتيوب او فيدوهات لصينيين او صينيات يأكلون حشرة او دودة او خفاش. ذلك لايعني انها الطبق الرئيسي في الصين بل هي تجربة شخصية فقط

الصين بلد يجتهد ليتطور و يكون قوي اقتصاديا و تكنولوجيا لكن امريكا لاتريد لاحد في العالم ان يكون مثلها لدي علم وصناعة وتجارة و يربح اقتصاديا فهي تحاول خنق الصين بعقوبات و اتهامات و اذى
و كورونا قامت امريكا بنشره في الصين لتدمير اقتصادها
لكن الصين كما قلنا تجتهد في العلم والتطوير تمكنت من فرض حظر كامل ووقاية كاملة
و حتى تعقيم المواصلات والمحطات والمشافي كان يتم من خلال آلات مثل الروبوت حتى يزيدون من ضمان عدم العدوى من العاملين
و ايضا العلم الذي تهتم به الصين كثيرا جعلها قادرة على انتاج لقاحات وادوية جيدة

من الخطأ الاعتقاد ان كورونا او الاوبئة سببها اكل الصين لخفاش او دودة. او فسيخ
و انها تريد قتل البشر

لكن في المقابل امريكا استغلت كورونا لتقتل البشر لانها تريد تقليل اعدادهم في الولايات وفي الكرة الارضية حتى يكون الماء والغذاء و الهواء و النفط و كل شيء منوفر لعدد اقل بدلا من عدم كفايته لمليارات البشر
2020-10-03 08:01:47
376626
28 -
ملاحظة
اعتقد بان لا وجود للفيروس اصلاً
وايضاً الارض مسطحة
2020-10-02 22:57:29
376598
27 -
فتحي حمد
انا مع تعليقات الاخوة الذين قالوا أن الفيروس انتشر بشكل طبيعي مثل تعليق حنين وماهر.
2020-10-02 18:26:15
376574
26 -
زهراء
اعتقد ان الصين هي من نشرته لقتل البشر هي اعلنت الحرب على امريكا واوربا وارسلت مصابين صينين الى اوربا خصيصا لنشره تريد نشره عندهم لتصير لها سيادة العالم لاضعاف امريكا واوربا والسبب ان الصين هي الرابحة الكبرى من نشر هذا الفيروس زادتت ثرواتها اضعافا وضعف الاقتصاد الاوربي الى درجة الانهيار ومعظم المصابين عندها قد تعافوا وهذا مايفسر وجود دواء له عندهم وهم يخفوه عن العالم
2020-10-02 12:41:07
376506
25 -
عمر -ديترويت
الصين نشرت اكثر من ٥ مرات امراض قاتلة على مدى ٣٠٠ سنة الماضية و السبب اكلهم لكل شيء
2020-10-02 10:21:56
376482
24 -
Keanna
الصينيون ياكلون هالاشياء منذ زمن طويل و لماذا انتشر الفيروس الان اعتقد بان الفيروس من صنع البشر لان نسبة سكان الارض ارتفعت كثيرا لذلك حكومات الدول يخترعون الفيروسات لتقليل نسبة السكان
2020-10-02 10:18:05
376481
23 -
Lily
اعتقد بان الفيروس من صنع الولايات المتحدة الامريكية لان لديهم الكثير من المختبرات المتقدمة و المجهولة مثل منطقة 51 لذا لا استغرب اي شيء منهم و اعتقد بان الهدف من صنع هالفيروس هو لتدمير اقتصاد الصين و لكي يصنعوا الفاكسين و يبيعوه عموما يبقى هذا مجرد احتمال ولكنني لا استغرب من اي شيء تفعله امريكا و الان يقولون بان ترامب مصاب ب كورونا و طبعا هذا كذب لان الفيروس بس يوثر على الفقراء عل الاقل الوضع هكذا في بلدي
2020-10-02 09:47:14
376473
22 -
لميس
مقال ثري كعادتك اخ تامر واسلوب ممتع سلس شكرا لك على مجهودك
بالعودة للموضوع ارى ان النظريتين الاقرب للحقيقة هما نظرية تورط بيل غيتس لانه حتى نزل بوست على احد حساباته قائلا في السنة القادمة ستكون حتفلة سنستثمر في اللقاحات كل هذا و الفيروس لم يبدا بعد اعتقد ان هذا مريب
و اؤيد ايضا نظرية انها حرب بيولوجية بين للصين و امريكا لكن لا تجزم ايها اصح
اما كونه فيروس حيواني من الخفاش لا اعتقد هذا فالصينيون من قديم الزمان ياكلون الحيوانات و القوارض
و نظرية الجيل الخامس ممكنة ايضا نظرا لقوة الامواج الكهرومغناطيسية فيها لانهم اهتمو بزيادة سرعة تدفقها متجاهلين ما ينجر عنها من عواقب
والله اعلم ايها اصح في الاخير نتمنى اننا تعلمنا ما يجب تعلمه من هذا الفيروس من اهمية العائلة و العلاقات الاجتماعية الى كيفية التعامل مع الفيروسات و عرفنا اهمية بعض التفاصيل التي كنا نعتبرها صغيرة وغير مهمة ولم نعرف قيمتها الا عندما فقدناها
2020-10-02 09:43:20
376472
21 -
عمر -ديترويت
انا اعتقد ان الفيروس سببه الصين غير المتعمد لاكلهم لحيوانات لا تصلح للاكل و تغطيتهم للوباء في بداية الامر لظنهم انهم يسيطرون على الوباء لا اظن هذه المرة ان المشكلة سببها امريكا ..انظر لاتهامات امريكا للصين تقريبا كل يوم و تسميته بالفيروس الصيني !! الصين دولة قوية و لم تكن ستسكت على تنمر امريكا عليها و تسمية الفيروس بالصيني لولا تورطهم فيه حقيقة . و انا اعيش بأمريكا نعم يوجد حالات لاشخاص مصابين كثيرة و لكن الاقتصاد قوي جدا و الاعمال متوفرة و الشكوى من نقص الايدي العاملة فقط هذا لمن يفكر ان امريكا انهارت وفي الختام اتمنى الصحة للجميع و عسى الله ان يذهب هذا البلاء عنا
2020-10-02 08:44:56
376459
20 -
زهرة من الجنة
أنا لدي نظرتين :
أولا سبب فايروس كورونا هو أن الله غضب علينا لأننا في هذي السنوات قمنا بالكثير من السيئات

ثانيا ربما أنا المشكلة لأن كنت في سادس ابتدائي و كنت خائفة من امتحانات الوزارية فكنت أدعو الله أن يحدث شيء لكي لا امتحن وزاري و جاء فايروس كورونا و لم امتحن وزاري ????

أمزح أمزح لكن ربما هذا الفايروس من الله لكي يختبر صبرنا او الخ )
لأن هنالك 10 اوبئة قبل كورونا و نجا البشر منها
2020-10-02 05:43:47
376433
19 -
اليل
استمتعت في قراءة التعليقات هههه ليس لدي ما أقوله صراحه همم
2020-10-02 05:09:54
376428
18 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
نور الهدى الأخضرية .. عزيزتي من فضلك إذا كان لديك اسئلة للإدارة أرسليها هنا على صفحة التواصل مع الإدارة (https://www.kabbos.com/index.php?darck=205 ) ،، وليس في تعليقات المواضيع ..
2020-10-02 03:21:46
376419
17 -
نور الهدى الاخضرية
ارسلت مقالة بعنوان البابا جون المرأة التي خدعت الفاتيكان لكن رفضت لانها مثيرة للجدل لم افهم اي جدل فهي مجرد حقائق تاريخية ذكرها المؤرخون ولا تهدف لاي مساس بالدين المسيحي ارجو من ادارة الموقع تقبل استفساري ونشره لأنني اتعب في البحث والتنقيح في مقالاتي ولا اهدف لاثارة اي جدل وتقبلوا شكري
2020-10-01 22:40:26
376404
16 -
Rawans ابل ضد هواوي من سيفوز بدور الضحية امام العالم؟
اي انسان عاقل ينظر الى تاريخ الولايات المتحدة سيخمن هي المسبب الرئيسي في الحروب ومشاكل العالم ونهب ثرواتها لا ننسى هي تمتلك مختبرات ومعدات لتطوير الفيروسات في دولة جورجيا وغيرها من البلدان والسؤال الذي يطرح نفسه هل تم إعداد تقرير زائف ومعدلات كاذبه من الإعلام الأمريكي بشأن حقيقة الإصابات بفيروس كورونا حتى تظهر أمام العالم أن هي أكثر بلد متضررة؟ السؤال الذي يحرني عندما خرج الأمريكيون مظاهرات بسبب مقتل جورج فلويد ومع أعدادهم الهائلة ووقوفهم بجانب بعض لم تخوض وسائل الإعلام ولم تذكر إصابة المتظاهرين بفيروس كورونا؟! وهل الإعلام الأمريكي بالغ أو زيف معدل الإصابات حتى يسبب هلع الأمريكيون حتى تحدث فوضى بينهم و يسارعون بشراء الأغراض من أطعمة ومستلزمات شخصية وأدوية ثم يذهب الإعلام ويصور النقص الحاصل بسبب الفيروس والأزمة الحاصله بينهم هل كانت خطة محكمة من قبلهم ولما ظهر الفيروس فجأة في وسط أزمة الصين وأمريكا (خلافات سياسية) هل الصين تلعب دور الضحية أمام العالم حتى تقول ان هي مستهدفة ام ان الولايات المتحدة هي المستفيدة الكبرى بسبب توجه أصابع اتهام العالم والحملة الشرسه ضد الصين مما يسبب تدهور اقتصادها وهذا بحد ذاته فوز عظيم للولايات المتحدة الكثير من الأسئلة تطرح نفسها اما عن سؤالك الأخير مادام هناك بشر خبيثون يطورون الأمراض سنرى أصناف جديدة وإستمرارها في المستقبل
2020-10-01 19:36:42
376389
15 -
نورس
مرض طبيعي مثله مثل جميع الأوبئة التي عرفتها البشرية على مر الأزمنة.
البشر عندما يعجزون عن فهم شيء ما يلجأون إلى تحليلات من صنع الخيال، وكل واحد منهم يريد أن يبدو مظطلعا بخبايا الأمور.
حتى علماء الفيروسات لا يعلمون شيئا بعد عن سر هذا الفيروس الغامض.
2020-10-01 19:14:33
376385
14 -
عابر سبيل..الاصيل
كل الأوبئة عندما تصل لليمن تصبح عديمة الجدوى
2020-10-01 19:12:50
376384
13 -
عابر سبيل..الاصيل
شاهدو فلم كونتيجن
وستعرفون حقائق مهمة
2020-10-01 18:26:54
376376
12 -
عهد
ارجح نظرية ان امريكا هي من صنعته لتدمير الاقتصاط الصيني وبقوه
2020-10-01 17:51:08
376366
11 -
بنت العراق
شكرا جزيلا لك على هذا المقال والذي من الواضح انك بذلت فيه جهداً كبيراً.

طبعا الكثيرين منا اول من يوجهون اللوم اليه في اي ازمة هي الولايات المتحدة، بينما لو نظرنا للحقائق الموجودة امامنا سنرى ان امريكا هي من اكثر الدول المتضررة حاليا بسبب هذا الوباء. فمن جهة انهار اقتصادها الذي بذل ترامب جهدا في تقويته طيلة السنوات الماضية ومن جهة اخرى اصبحت امريكا في المركز الاول من حيث انتشار الوباء. بينما الصين والتي بدأ الوباء فيها لم تصل خطورة انتشاره فيها الى الدرجة القصوى. حقيقة اخرى، ان اكثر من استفادوا من انتشار الوباء هم رجال الاعمال من اصحاب المواقع الالكترونية وشركات البرمجة وعلى رأسهم بيل غيتس و جيف بيزوس (صاحب موقع امازون) غيرهم، و طبعا شركات المستلزمات الطبية.

اذا كان هناك نظرية مؤامرة في الموضوع في مسألة انتشار كورونا، فأنا اعتقد انها نابعة من رجال الاعمال الذين يتحكمون بسياسة الكثير من الدول.
2020-10-01 17:43:03
376365
10 -
عزام الكوشي
تعليقك ..لله الامر من قبل و من بعد تحياتي
2020-10-01 17:41:49
376364
9 -
طارق الليل
الولايات المتحدة الامريكية هي ام الاوبئه تمتلك الولايات المتحدة عشرات المختبرات للابحاث البيلوجيه والجرثوميه داخل اراضيها وخارج اراضيها ايضا
كما شهدت الدول العظمى منذ حقبة الستينات اثناء الحرب البارده الى يومنا هذا تطورا هائلا في استنساخ الفيروسات واستخدامها فمنها ما يستخدم كوباء عالمي يحصد الارواح في خلا مدة زمنيه معينه ومنها مايستخدم لتصفية شخصيات معينه مثلما فعل السوفيت
مع بعض الشخصيات السياسيه من دول الاتحاد السوفيتي السابق المطالبه بالاستقلال في الثمانينيات والتسعينيات كانت تأتيهم على شكل برقيات
خاصه ولكي لا يثيروا الريبه والشكوك في نفوس
من تبقاء من خصومهم السياسيين
فالاتهامات المتبادله بين بكين وواشنطن بخلق فيروس
كوفيد 19 لا تأتي من فراغ
2020-10-01 16:15:04
376337
8 -
سعد
الصين هي ام الاوبئة في العالم ٣ اوبئة من صين واحدة من اوربا عتقد ان صينيت هم سبب لانهم ياكلون اخبث مخلوقات الارض
2020-10-01 15:08:00
376316
7 -
Maher
مرض طبيعي عادي و الفيروسات موجودة مُنذُ أمدً طويل و كورونا من نفس العائلة الفيروسية لفيروس السارس و لم يصنعهُ البشر البتة أَمَّا (بعض) الناس فلديهُم هوس غير طبيعي بنظرية المؤامرة لدرجة إنَّ البعض قالوا إنَّ المخلوقات الفضائية هِيَ من صنعت الفيروس و أرسلتهُ لكوكب الأَرض لكي تُبيدَ جنس البشر أو ما شاكلَ هذا - صراحةً لا تعليق هههه-

الساعة الآن 10:07 مساءً
2020-10-01 14:24:06
376305
6 -
حسين سالم عبشل - محرر -
مقالاتك متعددة المصادر و هذا دليل على جهدك المبذول في كتابتها ، كما انها تحمل عدة نظريات و توقعات ، اما المتهم فالصراحة امريكا دائماً هي سبب المصائب منذ نشر وباء الجذري بين الهنود الحمر و ضرب اليابان بالقنبلة الذرية .
2020-10-01 13:11:17
376295
5 -
ورود
منذ القدم كانت اكثر الاوبئه فتكا تبدا من الصين وبعدها تنتشر في جميع انحاء العالم لذلك هذه الفريضيات التي تدعي ان الفايروس تم صنعه مختبريا غير صحيحة اطلاقا
2020-10-01 13:05:19
376294
4 -
مؤامرة
الفايروس هو مؤامرة أمريكية إسرائيلية روسية صينية مريخية زحلية كونية لتدمير العرب و المسلمين مثلما تعلمون فأننا دول متقدمة متقدمة جدا انا شخصيا اكتب لكم تعليقي من سطح منزلنا لان الكهرباء مقطوعة ليس بسبب سوء الخدمة لا سامح الله بل لاننا متطورين جدا جدا جدا ههههههههه بصراحة يضحكني اتباع نظريات المؤامرة
2020-10-01 12:48:02
376292
3 -
سوداني ضد الوهن
سمعنا في الأخبار أن الدكتور الأميركي الذي صنع فيروس كورونا وباعه للصين واسمه شالز ليبر تم إعتقاله قبل قليل..
2020-10-01 11:15:36
376274
2 -
حنيـن - مشرفة -
ما كل ذلك! ظننت أن نظرية الخفافيش أو صنعه فى الصين فقط هي الموجودة!!
مرض وبائي مثل كل الفيروسات السابقة ؛ بالتأكيد هو نتاج طعام خاطئ أي الخفافيش ، لا أظن أن البشر من صنعه و لا أنه تم تسيبه بالخطأ لأن المختبرات تكون مؤمنة جيدة و ذاك القرار ربما زيادة إحتياط إلا إذا كان نشره متعمداً و هذا مُستبعد فى رأيي
إما بقية النظريات فهي مبالغ فيها نوعاً ما .. و أضحكني ما حدث للشركة هههه
مقال جميل كعادتك :)


{ تحياتي }
2020-10-01 10:29:18
376269
1 -
امرأة من هذا الزمان
حسب رأي المتواضع المرض طبيعي المنشأ وهو عقاب من الله للبشر الذين يحتاجون مثل هذه الأزمات التأديبيبة كل فترة وأخرى...وهو أسلوب الطبيعة في تخفيف الحمل البشري الثقيل عنها حيث التضخم السكاني وما يسببه من التلوث البيئي وأزمة الغذاء العالمية و شح في مياه الشرب و و و ....ولو أفترضنا أنه صناعة بشرية بشكل ما ف هو حتما صنع بيد فلول الشيوعيين(الصين وروسيا وتوابعهم)....اللهم ارفع البلاء عن عبادك...
move
1
close