الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : مذابح و مجازر

نيران صديقة

بقلم : عبير شعبان - تونس

نيران صديقة
أحيانا يكون الموت أقرب إلى المرء مما يتصور ..

قد تتفاجأ أحيانا من أن أكثر شخص آذاك هو أقرب الناس إليك. لكن الأذى له درجات. أحيانا تكون درجة بسيطة قد لا تترك في نفسك أي أثر. وأحيانا أخرى يكون الأثر مدمرا إلى درجة أن يزهق روحك. ولكن ما هي الأسباب التي قد تدفع شخصا عاديا إلى التخلي عن كامل إنسانيته ليرتكب أفظع الجرائم في حق أقرب الناس إليه ؟

إنتقام

نيران صديقة
سالسيدو مع زوجته ..

وقف رامون سالسيدو Ramon Salcido في غرفة الإعدام بقدمين مرتعشتين وعينين واهنتين تنتظران بيأس أن يغير أي شيء هذا المصير القاتم أو أن يفتح الغاز بسرعة ودون ألم فينتهي هذا الكابوس المقيت. كابوس لازمه 12 سنة قضاها بتمامها وكمالها و أيامها المتشابهة في زنزانة منفردة بسجن مقاطعة سان كوانتين كاليفورنيا مرتديا بذلة برتقالية شتاء وصيفا.

كان انتظار الموت بالنسبة لرامون اشد وطأة من الموت ذاته. و عاد شريط الرابع عشر من ابريل سنة 1989 يغزو ذاكرته ...

كانت ليلة قاتمة قضى اغلبها في الحانة حيث يعمل كساقي , لم يكن عملا مجزيا لكنه مكنه من إعالة عائلة , أو هذا ما كان يتصوره , قبل أن يكتشف تلك الحقيقة المرة , وهي أن زوجته تخونه مع رئيسه في العمل.

جلس إلى طاولة منزويا في آخر الحانة واخذ يتناوب على معاقرة الخمر والمخدرات , ازداد غضبه وهو يراجع كل الأحداث السابقة .. كم كان مغفلا !. لطالما تآكله الشك وهو يرى تلك النظرات المتبادلة بينهما , لطالما تجاهل الأمر ونهى نفسه عن الشك , ولطالما ضحك الجميع منه , لكنه اليوم سينتقم لشرفه وكرامته المهدورة , سيقبض أروحهم بجرمهم المشهود . لن يقول له رئيسه من جديد انه أتى لمنزله ليمضي بعض الوقت مع الأطفال , لأنه بات واثقا انه قضى الليل في أحضان زوجته .. تلك الخائنة التي لم تتوانى عن أهانته والإنقاص من رجولته أمام أطفاله و بتشجيع من أمها.

نيران صديقة
بناته .. ذبحهن ونجت واحدة فقط ..

نهض رامون متثاقلا من على الكرسي, اخرج السكين من جيبه وتأملها مطولا قبل أن يغادر الحانة متأكدا تماما من المكان الذي سيقصده.

بعد أيام قليلة كتبت الجرائد على صفحاتها الأولى الخبر التالي : '' شاب في 28 من العمر من أصول مكسيكية يقتل ذبحا بالسكين سبعة أشخاص .. زوجته وعشيقها وابنتاه وحماته وشقيتا زوجته. وقد تم القبض عليه فيما كان يحاول الفرار إلى المكسيك ووقع التحفظ عليه ولا يزال التحقيق مستمرا " .

إحدى الضحايا , وهي أبنته الصغرى كارمينا , 3 سنوات , تمكنت من النجاة بأعجوبة من الذبح بعد أن قضت 36 ساعة في ساحة الجريمة ملقاة بجانب جثة شقيقتها قبل أن يتم العثور عليها وهي لا تزال حية واعترفت بما اقترفه والدها.

وبحسب قانون ولاية كاليفورنيا فقد تم الحكم على رامون سالسيدو بالإعدام حتى الموت عن طريق الغاز.

نيران صديقة
كارمين .. الطفلة الناجية تقف عند قبور امها وشقيقاتها .. وصورتها وهي كبيرة ..

واليوم .. بعد أكثر من ربع قرن على الجريمة, لا تزال كارمينا تعاني آثار الذبح على رقبتها وآثارا أعمق في نفسها مما دفعها إلى تعاطي المخدرات , وهو الأمر الذي دفع القاضي لحرمانها من الوصاية على ابنتها زوي , وزاد من عمق وحدتها ومأساتها.

مجزرة ملكية

نيران صديقة
الامير ديبندرا .. ولي العهد ..

'' لا تزال نظراته تطاردني . تقض مضجعي كل ساعة وكل لحظة . نظرات ملؤها الحقد و الشر'' .. كانت أولى الكلمات التي نطقت بها الأميرة كيتاكي شستر بعد أكثر من سنة على الحادثة الرهيبة التي وقعت داخل قصر نارينتي للعائلة المالكة في النيبال سنة 2001.

الاميرة كيتاكي هي ابنة عم الملك بيرندرا King Birendra الذي حكم النيبال لما يقارب 30 عاما عرفت خلالها النيبال تحولات كبيرة أهمها الانتقال من الحكم الملكي المطلق إلى الملكي الدستوري. وكان أول ملك نيبالي يتلقى تدريسا حديثا في بريطانيا والهند وكذلك اليابان. كما لقي محبة كبيرة من قبل شعبه الهندوس واعتبروه الأب , بل و تجسيدا للإلهة على الأرض. إلا أن الأمر لم يكن ذاته بالنسبة لزوجته الملكة اشواريا رانا التي اعتبرت إحدى أقوى النساء وأكثرهن نفوذا في تاريخ النيبال. لم تجلب لها شخصيتها القوية و التزامها التام بالأعراف والتقاليد الحب من قبل بعض الأطياف السياسية الساعية إلى مزيد الانفتاح والإصلاح , ولا حتى من داخل بعض أفراد عائلتها.

نيران صديقة
العائلة المالكة ..

اعتبرها الكثيرون المسئولة الأولى عن منع الأمير ديبندرا بيربيكرام ولي عهد النيبال والابن البكر للملك بيرندرا عن الزواج من ديفياني رانا المرأة التي يحب مع إنهما كانا ينتميان إلى نفس العائلة , وقيل أن هذا الأمر كان الدافع الأساسي لمجزرة قصر نارنتي و مأساة عائلة بيربيكرام التي ذهب ضحيتها تسعة من أفراد العائلة المالكة والتي أختلف الكثيرون في أسبابها ودوافعها. ففيما رأى البعض أنها جريمة تصفية حسابات بين الابن البكر ديبندرا وعائلته استبعد آخرون هذا الطرح السطحي واعتبروا أنها مؤامرة خطط لها بدقة وحرفية.

نيران صديقة
الامير اراد الزواج من هذه الفتاة ..

ولد الأمير ديبندرا بيربيكرام سنة 1971 ومنذ نعومة أظافره حصل على العديد من الامتيازات والمناصب العسكرية المهمة.

'' كان شخصا سريع الغضب لا يقبل أن يرفض له طلب. وبالإضافة إلى عشقه للأسلحة والمعدات العسكرية فقد كان يميل كثيرا إلى المشروبات الكحولية وأيضا إلى المخدرات. وكل ما يمكن للمال والسلطة أن يوفراه لشاب في عنفوانه''.. هكذا وصفه احد أقاربه.

وفي أولى ليالي شهر يونيو حزيران , قبل أسابيع قليلة من احتفال الأمير بعيد ميلاده الثلاثين , اجتمعت العائلة الملكية بكل أفرادها من عمات وأعمام وأصهار في احتفال عائلي يميزه كالعادة الإسراف والبذخ داخل أروقة قصر نارنتي بالعاصمة كوتموندو.

الأميرة كيتاكي وصف ما حدث تلك الليلة قائلة : " حضرت الحفلة برفقة أختي جاينتي وكنا نقف قرب باب غرفة البلياردو نرتشف العصير ونتابع المباراة التي يلعبها ديبندرا وهو يحتسي شرابه. كانت حفلة صاخبة تغمرها قهقهات هنا وهناك من حين لآخر. وحين ارتفع عدد الضيوف في قاعة البيلياردو غادر ولي العهد الغرفة ووقف بعض الوقت مع أمه الملكة اشواريا قبل أن يقوم بمكالمة هاتفية استمرت لدقيقتين. وأوضح التحقيق فيما بعد انه اتصل بحبيبته ديفاني. ثم عاد من جديد إلى الحفل و أسرف في الشرب بشكل كبير ودون أن يتحكم بنفسه. الأمر الذي اغضب الملك فطرده من الحفل. وساعده أربعة من أقاربه على الوصول إلى غرفته حيث قرر أن يستحم.

نيران صديقة
عاد وهو يحمل سلاحا ..

حين غادر ديبندرا غرفته كان يرتدي بذلة عسكرية ويحمل في كل يد سلاحا أوتوماتيكيا من نوع 16M و MP5K . وحين اقترب من غرفة البلياردو بدا جديا ومصمما. لن أنسى ابد ما حييت تلك النظرات, حينها همست إلى أختي جاينتي قائلة : " أليس ديبندرا كبيرا بعض الشيء على المفاخرة بأسلحته؟" ..

وتتنهد الأميرة كيتاكي بألم محاولة الحفاظ على وقارها ثم تضيف قائلة : " كذلك ظن الجميع بما فيهم والده الملك. لكن ديبندرا ضغط على زناد الرشاش الذي كان بيده اليمنى ليصيب وابل من الرصاص صدر والده. ركضنا جميعا إلى الملك محاولين بيأس وقف النزيف. فيما اتجه ديبندرا الى باب الخروج والتفت ناحيتنا من جديد ثم أطلق الرصاص بقوة اكبر هذه المرة وباتجاه الجميع فأصاب عمه المفضل وأختي جاينتي وبعض الحضور وأخوه الأصغر نيراجان . بعد ذلك خرج إلى الحديقة ليجد أخته وأمه. فأصاب شقيقته إصابات قاتلة فيما أطلق الرصاص مباشرة في وجه أمه لتختفي ملامحه الجميلة إلى الأبد إلى درجة أنه تم إلباسها قناعا أثناء تشييع الجنازة. بعد ذلك صوب ديبندرا الرشاش ناحية رأسه هذه المرة قبل أن يسقط بجانب جثة أمه. لكنه لم يمت مباشرة بل بقي في الغيبوبة ثلاثة أيام قبل أن يفارق الحياة".

نيران صديقة
تشييع الجثث ثم حرقها .. الحادثة تسببت بحزن وحداد عام في نيبال ..

لم يتجاوز إطلاق النار الخمس دقائق ولكنه مع ذلك حصد عشرة أرواح بشرية هم على التوالي الملك بيرندرا وزوجته الملكة أشواريا و أبناؤه الثلاثة وشقيقه الأمير ديرندا وأخته الكبرى الأميرة شارادا و زوجها وأخته الصغرى الأميرة شانتي والأميرة جاينتي ابنة عمه.

نيران صديقة
آخر ملوك نيبال .. تم خلعه من العرش بسبب تداعيات المذبحة ..

تم حمل جميع القتلى والجرحى إلى المستشفيات القريبة و أعلن الحداد لفترة طويلة في البلاد حتى أن البعض عمد إلى حلق شعره علامة على الحزن الشديد على رحيل الملك وعائلته. فيما رفض الكثيرون تصديق هذه القصة ودعموا نظرية المؤامرة وتدخل أطراف أجنبية , بل وحملوا شقيق الملك غياناندرا المسؤولية فيما حصل خاصة وأنه لم يكن حاضرا تلك الليلة وقد تولى الحكم بعد ذلك قبل أن يجبر عن التخلي عنه بعد ثمان سنوات لتتحول نيبال إلى النظام الجمهوري وتطوى بذلك صفحة من تاريخ هذا البلد المنغلق على ذاته ... صفحة تميزت أغلب سطورها بالغموض.

 

المصادر :

- Ramon Salcido - Wikipedia
- Life and Times of Ramon Salcido
- Murder most royal
- Nepalese royal massacre

تاريخ النشر 03 / 05 /2015

انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (60)
2020-03-30 09:55:20
343755
60 -
القلب الحزين
لا حول ولا قوة إلا بالله.
2019-02-15 17:18:54
285915
59 -
رام
بالنسبة لرامون فزوجته هي المتسببه عليه وعلى نفسها وابنائها لوكانت هي فعلا قد خانته مع رئيسه
2018-11-10 03:02:32
267169
58 -
Soha sese
أسلوب الكاتبة سلس وجميل جداً ❤️❤️
2018-03-15 08:03:38
209141
57 -
البرنسN
يالهو من متهور هذا الامير ماذا حصل اين الخطاء
فقط ان والدة اخرجه ونهرة المشكلة الامير فاقد للوعي
والله اني لااعيش لحظات الغضب الذي مرة به
يالاهول اخطاء الملك لو جعله يكمل سكرة لكانو بخير
2018-02-12 02:18:11
203526
56 -
نواف
الرابط المشترك بين القصتين هو انهما كانا تحت تأثير الخمر والمخدرات فالعقل هنا لايستطيع ان يميز بين الخطأ والصواب خصوصا اذا كان مرافقا معه حالة غضب .... ياللهول
2017-12-16 06:00:08
191492
55 -
the god mother - السعودية
بنت بحري مقالاتك رائعة وخاصة مقال خرجت الطاهرة من بيت العاهرة اعجبني وبانتظارك وتنمنى ان تكتبي مقال لان مقالاتك رائعة وجميلة
2016-04-25 04:18:28
91089
54 -
MARWA
قصه غريبه جدا .....

استمري ......
2015-09-26 08:02:20
53947
53 -
الكوكب المنير
انا حزنت على جيانتي
2015-08-08 21:10:05
47276
52 -
samir
الاح الهواري. كلمة تشاو تقال حتى كوداع اي باخر المقابلة. اتمنى ان تعطي للقراء معلومات صحيحة وسلامي للاستاد اياد العطار
2015-07-12 10:11:49
43072
51 -
محمد الهواري
اختي رافعه حاجبها كلمة تشاو كلمه ايطاليه وتعني سﻻم او السﻻم عليكم وتاتي في بادي المقابله
2015-07-12 10:11:49
43069
50 -
محمد الهواري
فيما أطلق الرصاص مباشرة في وجه أمه لتختفي ملامحه الجميلة إلى الأبد إلى درجة أنه تم إلباسها قناعا أثناء تشييع الجنازة. بعد ذلك صوب ديبندرا الرشاش ناحية رأسه هذه المرة قبل أن يسقط بجانب جثة أمه. لكنه لم يمت مباشرة بل بقي في الغيبوبة ثلاثة أيام قبل أن يفارق الحياة".
الام ماتت وﻻ تشوه وجهها وحضرت الجنازه .
2015-06-28 21:13:40
40145
49 -
امال
طريقتك فى كتابة المقال رائعه
2015-06-19 18:55:59
38471
48 -
asaad87
الأخت عبير اشكرك ع المقال الرائع وبصراحة اول مرة اسمع بقصة الأسرة الحاكمة في النيبال
اتمنى لكي الأسنةتمرارية وتقبلي ردي المتواضع
اخيك asaad87
2015-05-11 16:46:30
32543
47 -
jasem. com
اممممم مقال جيد اشكر اناملك اختي. ياخي اريد قصص مرررررعبة .قصص تطابق عنوان الصفحه كااااابوووسسس:)
وشكرا مرة اخرى للكاتبة
2015-05-06 16:35:53
31931
46 -
صفاء الجميله
عزيزتي بنت بحري ان التعليق الذي حذف كان فيه تحيه خاصه لكي بعد مهاجمتي لام الحواجب هههههههههههه،،،ولكي الان مني اجمل تحيه يا من ترسمين البسمه على على وجهي رغم ضغوطات الحياه والهموم التي تجتاحنا وتجعلنا اكبر من سننا
2015-05-06 15:15:18
31887
45 -
زهرة نيسان
للتوضيح فقط دخل القصة الأولى بالثانية ان الاثنين قتلو جميع افراد اسرتهم إلا الذي نجى باعجوبه ولم تطله النار.أظن ان اسم المقال مستوحى من اسم مسلسل.
2015-05-06 12:03:41
31882
44 -
رز گار
ولج ام السان...اقصد ام حواجب..اقسم بالله اني كنت في المطبخ حين كتبت التعليق ..لعد ليش ايكولون عليج كلشي متعرف..طلعتي حاطه كامره خفيه علينه وحنه مندري..ولسبب ذكائج هذا راح اجي اكمل الحفله ويه بنت بحري ...
2015-05-06 11:47:05
31860
43 -
ملكة قصص الرعب
ايش دخل القصة الاولى في الثانية
2015-05-06 11:44:43
31844
42 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
رزگار ....لابد انكي في المطبخ رجاء اتركي الهاتف وابدي بالطبخ هههه عن اي شطة تتكلمين ....تشاو ^_^ واسفة على الازعاج
2015-05-06 11:43:10
31841
41 -
عاشق الموقع
مقال رائع تسلمي اختي عبير من تونس الخضراء والى الامام
2015-05-06 11:43:10
31833
40 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
صفاء الجميلة
بالطبع هم خائفون علي هنا ثم كيف علمتي اني مراهقة ؟؟ وربما انا لم اؤذ احدا لذا لا تفهمي خطاء ....تشاو^_^
2015-05-06 11:40:17
31826
39 -
بنت بحري
عزيزتي صفاء الجميلة
مرحبا بك.. هناك مقال ضمن مشاركات القراء بأسم (أم حواجب) و لو نظرتي لكمية التعليقات و نوعيتها لأدركتي عزيزتي أن لا أحد يخاف علي مشاعرها و لا يوجد حتي شبهة تحيز لها، لأن الإدارة مشكورة أتاحت لنا الفرصة لنأخذ بثأرنا و نلقنها درسا سيظل محفورا في حواجبها (عذرا في رأسها)
‏ ثم يا صفاء لا أحد يبيع أحد من أجل أحد فأنت عزيزة علي قلوبنا جميعا و لو علمتي عمر حواجب هانم لأبتعتي لها حلوي.

أدعوكي للحفلة المقامة علي أم حواجب لتخلصي ثأرك منها..سلمي علي ابنك الجميل...سلام.
2015-05-06 04:54:19
31809
38 -
رز گار
عزيزتي عبير ..اوﻻ شكرا لك على مقالكي الجميل...ولكن تقبلي مني نصيحه عزيزتي...اكرر نصيحه وليست انتقاد ..حرصا مني على جمالية مقاﻻتكي..فمن يقرء موضوع الجﻻد يصدم بموضوعكي الجديد ﻻنه بصراحه شتان مابين المقالين...حبيبتي بالنسبه للشطر اﻻول من المقال حين قرأته شعرت اني اقراء موجز لﻻخبار..كانت اﻻحداث متسارعه ..متى خانته .؟.لماذا خانته..؟وماهو دور والدتها بالموضوع..؟..الفتاة الصغيره كيف بقيت على قيد الحياة ..هل حز عنقها وبقيت حيه...؟ بالنسبه للشطر الثاني ..فلو لم اراه على شكل تقرير متلفز لما فهمت القصه جيدا.......عزيزتي.. ارجو منك بالمستقبل ان تاخذين كل نقطه من الموضوع وتقصيها علينا بالتفصيل حينها سيكون مقال اكثر من رائع...وﻻ مانع من اضافة القليل من البهار والفلفل الشطه على المقال مثلما يفعل اخينا الكبير اﻻستاذ اياد...فحين اقراء مقاﻻته عن القتل والسفاحين يكون حالي كالذي اكل لقمه مليئه بالشطه..حارة جدا وحارقه ولكن لها مذاق اكثر من لذيذ....تقبلي تحيتي وسﻻمي...
2015-05-06 04:49:15
31792
37 -
انيق باسلوبي
مشكورة اختي وتسلم الانامل وفي انتظار جديدك ..
2015-05-06 04:46:07
31773
36 -
زهرة نيسان
شكلي مش بس انا اللي بتختفي تعليقاتها. ربما اختطفتها بعض الاشباح
2015-05-05 17:00:39
31755
35 -
صفاء الجميله
لماذا لا تنشرون تعليقاتي الى هذه الدرجه خائفون ع مشاعر رافعه حاجبها ،،هل تبيعون اصدقاء قديمون للموقع ومحبون للسيد من اجل ضيفه جديده مراهقه ما حد عاجبها وااااسفااااه
2015-05-05 13:53:08
31692
34 -
البروفيسور
بالنسبة لقصة سالسيدو فزوجته واحتمال امها تستحقان ما فعله بهما ان كنت مكانه وحاشا لله ان اكون مكانه لقطعتها الى تسعين قطعة فالزوجة الخائنة لا تستحق الحياة او الرحمة ولكن الباقى وخاصة الاطفال لم يكن لهما اى ذنب وهولاء هم من يتحمل خطئهم ويستحق الاعدام لقتلهمااما بالنسبة للعائلة الملكية فلا تعليق
2015-05-05 13:53:08
31691
33 -
رعب المحروسة
هاي بشويش على قلبي رافعة حاجبها محد عاجبها
2015-05-05 13:53:08
31689
32 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
هرة نيسان ...ما بالك هل انقلبت ضدي ههه ....تشاو ^_^
2015-05-05 12:14:31
31675
31 -
مجرد عابرة في هذا الزمن
الى رافعة حاجبها محد عاجبها .........خذيلك سنكيرز انتي تقلبيها دراما كل ماجوعيش .......سنكيرز لاتؤافش ...ههههههههههههههههه
2015-05-05 11:57:50
31647
30 -
زهرة نيسان
الذي يريد ان يعلق على الاخت رافعة حاجبها محد عاجبها فما عليه سوى الذهاب لقصتها الحلم المرعب ويسخر ويثأر وينتقم براحته..ههههه.اخت رافعة حاجبها ظننت ان بعد ما قرأتي التعليقات على قصتك ان تكفي عن المزاح على المواضيع والمقالات فليس الجميع يفهم قصدك وربما تنفهمي غلط. ولكن ظني طلع خاطئ وما زال حاجبك مرفوعا عاليا.امزح.
2015-05-05 11:55:41
31638
29 -
مرجانه امل
حقيقة تعاطفت كثيرا مع رامون ... تخيل ..تعيش مع انسان تستودعه اسرارك و تنفق عليه من عرق جبينك و هو من خلف ضهرك يخرج لسانه ساخرا منك يراك كالنائم المغفل لا تفقه ما يدور حولك ... الخائنة و العجوز و العشيق يستحقون اكثر من ا
2015-05-05 04:44:12
31601
28 -
كسارة البندق
عجبتنى جدا الطاقية الى كلها ريش بفكر ابقى البسها فى فرحى ان شاء الله بدل الطرحة و اهى تبقى تقليعة جديدة برضو محدش يعرف تتجاب منين ولا لازم اسافر نيبال مخصوص عشان اجيبها
2015-05-04 20:02:03
31568
27 -
سيف.
ماابشع الخيانه وما احقر الخونه سالسيدو صراحةً انا لست ضده وتستحق الخائنه ذلك واكثر ولكن ماذنب بناته ؟؟ اما ابن الملك فلا تعليق الدلع وارخاء الحبل ونتايجه .
2015-05-04 15:28:39
31476
26 -
الشبح
بعد التحية والسلام علي الجميع بالنسبة للموضوع سبق وقلت رأيي فيه وأذكر شكري لكاتبة المقال وجهدها أن كنت نسيته في أول تعليق وبالنسبة لأستاذ أياد فطلبا لا أمرا أبهرن باحد مواضيعك الجديدة وأنا أعلم الجهد الجهيد الذي تبذله في الكتابة ولكن ليس بيدي حيلة سوي الطلب وأقدم الشكر والامتنان علي تعبك وموقعك الرائع بكل معني الكلمة ولعل وعسي أن تقرأ كلامي وتفهمه*ودمتم بود وسلام
2015-05-04 15:28:39
31474
25 -
بنت بحري
عزيزتيdalal
‏ لا عليك يا دلال تعيش الحماوات الطيبات منهن و الشريرات . . تحياتي.
سلام.
2015-05-04 12:48:14
31468
24 -
Dalal
تحية للجميع..
.. عبير شعبان.. يعطيكي العافيه

بنت بحري عزيزتي.. يكفي ظلم المجتمع للحماوات..في الاخر الحماة هي أم..والام لهامكانه كبيرة..احترامي ومحبتي لكل الحماوات ويتضمن الشرايرات منهن..

رافعه حاجبها..
الكاتبه بذلت جهد ووقت في الكتابه..لنقرأ ماكتبته بدون مقابل وهاد بينطبق على كل كتاب كابوس.. فاحترامهم واجب علينا..والله يعطيهم الصحه والعافيه ..كلمة شكرا اقل مايقال

وبتمنى لو كلامي فيه اساءة استاذ اياد احذف التعليق

احترامي للجميع
2015-05-04 11:54:35
31453
23 -
امل
يعطيكي العافية
الله يحمينا من وسواس الشيطان
2015-05-04 11:54:35
31442
22 -
مغربية
قصص فيها عبر، احسنتي، يا عبير،
كله بسبب الغضب، بيقولك لو صبر القاتل على المقتول لمات لوحده،
2015-05-04 11:54:35
31439
21 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
ههههه لماذا يا كيتاكي لماذا قلبي الصغير لا يتحمل ساقتلك نعم ساقتلك ههههههه
2015-05-04 11:54:35
31438
20 -
رافعة حاجبها محد عاجبها
ههه لقد حيرني العنوان ((نيران صديقة )) ...لماذا لا تكتبون ببساطة ((ماء ونار صديقان )) ولكن اسمع هذا ههههه
في احد الايام كانت هناك نار تسير وحدها ...ولكن في الطريق التقت بنار اخرى واصبحا صديقان
عذا هو استنتاجي لماذا سمي العنوان بنيران صديقة هههههه ....تشاو^_^
2015-05-04 04:57:11
31420
19 -
سوداني
شكرا اختي عبير علي القصة وجهدك في مشاركتنا بها لكني اعتقد ان النيران الصديقة تكون عن طريق الخطأ عندما يحاول جيش قصف اعدائه لكنه يخطأ ويقصف جنوده او عندما يريد بعض الاذكياء ضرب ذبابة حطت علي وجهه فيخطئ ويضرب وجهه وليس بدافع الانتقام كما في القصة واخيرا ارجو الا اكون قد نظرت للنصف الفارغ من الكوب فمن يشارك يستحق التشجيع والتصفيق وليس مثلنا يقرأ ويضع رجل علي رجل وينتقد.
2015-05-04 04:57:11
31410
18 -
محب السلام
النيبال اعرف انها دولة ولكن اول مرة اعرف حقائق عنها
هي دولة منغلقة على نفسها بالنسبة لولي العهد ربما كانت
ساعة غضب تملكتة وسيطرت علية واخرجته عن توازنة وانساق
بسهولة نحو فكرة إجرامية آنية لم يدع مجالا لعقلة أن ان يفكر فيها قليلا حتى يمنعها
وربما اذا عاش سوف يتندم على فعلتة وهذا لايبرر شئ فهو قاتل متعمد
اما قصة الخيانة فهذا مجرم ولا يتساوى خيانة زوجتة له
بارتكاب هذي الجريمة البشعة بحقها هي وبناته والمجرم يبقى مجرم لا يتم التبرير له
2015-05-04 04:57:11
31406
17 -
رايحة جاية
قصص ممتعة شكرًا للكاتب
2015-05-04 04:57:11
31405
16 -
خولة الجزائرية
تثير دهشتي قصص القتل اللتي تحدث بين افراد العائلة وكم حزنت لرؤيتي البنات الصغيرات اللاتي قتلهن ابوهن ........ولكن لماذا ماذنب ملائكة صغار لا يفقهون في امور القتل و الخيانة شيء وفي نفس الوقت حزنت على الاب اللذي ومن المؤكد انه لم يكن في وعيه ومسلوبا لكامل ارادته والا فلن يفعل ذلك فكل اللوم وكل ما جرى يقع على عاتق الام ان كانت فعلا خائنة. اما القصة الثانية فلا عجب من ذلك فالتاريخ مليء بقصص قتل في اوساط الاسر المالكة فهذا اخ يقتل اخاه و هذا ابن يقتل اباه ووووووووو. اعجبتني القصة كثيرا وسلمت يداك فلقد استمتعت بقراءتها
2015-05-03 19:29:20
31393
15 -
عبير شعبان
شكرا على كلماتكم المشجعة والمضحكة أحيانا وكثير الشكر للأستاذ إياد على نشر المقالة. أنا بصدد الإنتهاء من قصة جديدة وأرجو أن تنال رضاكم أيضا.
2015-05-03 17:50:29
31381
14 -
بنت بحري
أكثر ما قد يهدم الرجل و يحوله إلي أطلال و شبح إنسان أن يعلم بخيانة زوجته له، يفضل الموت ألف مرة حرقا أو نحرا علي أن يشاهدها في أحضان غيره ، يتمني لو يتقطع جوفه إلي أشلاء و لا تلمح عيناه امراته يغطيها الوحل داخل هذا الفيلم الإباحي الذي تقوم فيه بالبطولة المنفردة ! تؤدي دورها ببراعة بنات الليل ! تلك الزوجة التي كان يظن أنها كالخيول البرية التي يصعب علي الذكور الأقتراب منها ، ها هي تخضع و تروض و تلين و تستكين أمام ناظريه ! ها هي تصبح مضغة تافهة تحت جسد ذكر !
الغريب في القصة الأولي أن يقدم العاشقان علي الخيانة في ظل وجود هذا العدد الكبير من أفراد الأسرة ! قد تكون الزوجة خائنة بالفعل و قد تكون ضحية أوهام هذا الزوج الذي أدمن معاقرة الخمر و تناول المخدرات.‏
أتذكر قصة هذا الزوج الياباني الوسيم الذي تزوج بفتاة فاتنة و لكنه أنجب منها أطفال قبيحون كما وصفهم هو أمام المحكمة التي رفع أمامها دعوي ليثبت خيانة زوجته ! قام باجراء تحليل ‏dna‏ ، و الذي أثبت أنه بالفعل الأب البيلوجي للأطفال علي الرغم أن الأطفال لا يشبهونه لا هو و لا زوجته! و أمام الحاح الزوج علي معرفة الحقيقة و حتي تبرأ الزوجة نفسها من تهمة الخيانة أعترفت أنها أجرت عمليات تجميل كثيرة غيرت ملامحها كليا و حوكتها من مسخ إلي ملكة جمال و بالطبع لم تخبر هذا المغفل قبل الزواج !‏

أما عن القصة الثانية فقد كنت أظن أن تلك الأم المتسلطة التي تدخل في كل كبيرة و صغيرة في حياة ابنها لا توجد إلا في بلادنا العربية ،و التي نطلق عليها "الحماة" و هي تلك الكائن الذري الشبيه بالألغام الأرضية و القادر علي إحداث زلزال مدمر داخل عش الزوجية بقوة عشرة ريختر تجعله يتناثر هنا و هناك!
فالملكة " اشواريا" بمثابة " ماري منيب النيبالية" عندما منعت ابنها من الإرتباط بمن أحبها !‏
الجميل أننا حولنا مآسي الحماوات و مكائدهم إلي نكات تذكرنا بهم ، أذكر منها :
واحد قتل حماته ..الضابط بيسأله ( أسمك أية؟)
قاله( مابحبش الفشخرة .. أكتب فاعل خير ).

واحدة بتقول لمامتها
‏(ماما جوزي أتاخر أوي.. أنا حسة أنه بيخوني)
‏ ردت الأم( خليكي متفائلة يمكن خبطته عربية)

سلمت يداك عزيزتي عبير شعبان و دائما نحن في انتظار جديدك.
سلام.
2015-05-03 16:46:18
31372
13 -
زهرة نيسان
شكرا للكاتبة على جهدها. جا رجل لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال .اوصني يا رسول الله فقال لا تغضب وكررها مرارا.لأن الغضب هو اساس كل المصائب في الدنيا فكم من جرائم ارتكبت بسبب الغضب حتى هناك جرائم ارتكبت لاتفه الاسباب فجار قتل جاره لانه اصطف سيارته مكانه .وهناك طالب رسب بالتوجيهي بجميع المواد فلاموه اهله واخوانه سخرو منه وما كان منه الا ان يسمم العائلة باكملها.وهناك من قتل صديقه بسبب كلمة اغضبته. فعلينا التحكم بغضبنا بعدة طرق أولا الاستعاذه من الشيطان ثانيا تغيير الهيئة اذا كان واقفا يجلس والعكس ثالثا التفكير بعواقب الامور وعدم التهور.
2015-05-03 16:45:26
31366
12 -
مجرد انسان
كان يجب اضافة المقال الى قتلة ومجرمون
2015-05-03 16:45:26
31365
11 -
رشا senpai
شكرا لك أختي العزيزة عبير على هذا المقال الرائع...وأنا في انتظار جديدك....مع تحياتي....
عرض المزيد ..
move
1
close