الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أخي السيء

بقلم : مجهول

رأيت محادثات له مع الفتيات كان يهددهن ويطلب منهن المال أو أن يأتين إلى عنده
رأيت محادثات له مع الفتيات كان يهددهن ويطلب منهن المال أو أن يأتين إلى عنده

 
مرحباً أصدقائي الكابوسيين ، أنا شاب أبلغ 17 عاماً ، مشكلتي هي أخي السيء ، أخي يكبرني بثلاث أعوام وهو يعمل في محل للجولات ، اكتشفت منذ فترة أن أخي عندما تأتي فتاة لإصلاح جوالها عندها يقوم بأخذ صورها منه ثم يبتزها بها ، اكتشفت ذلك صدفة عندما سمعته يتحدث مع إحدى الفتيات و كان يقول لها : إما أن تأتي عنده أو ينشر صورها ، عندما سمعت ذلك صدمت و أردت التأكد مما سمعته ، فأخذت جواله وهو نائم وفتحته و رأيت صور الفتيات و رأيت أنه يأخذ صوره الوجه للفتاة ويضعها في جسم فتاة عارية لتبدو و كأنها نفس هذه الفتاة ، و رأيت محادثات له مع الفتيات كان يهددهن ويطلب منهن المال أو أن يأتين إلى عنده ، وعندما واجهته بهذا ، قال : أنه لا شأن لي ، و هددني أنه سيقتلني اذا أخبرت أحد عنه .

حاولت نصحه كثيراً ولكن لا حياة لمن تنادي ،  أردت أن أبلغ عنه ولكن لم استطع ، فمهما حدث هذا يبقي أخي ، لهذا لم استطع إخبار الشرطة عنه ، و أنا الأن أريد إخبار أبي ، و لكني خائف من ردة فعله ، فأبي رجل عصبي جداً و ذات مرة أخي عمل مشكلة كبيرة جداً وأبي غضب منه جداً و أطلق النار على قدمه ، و الأن أنا متردد في إخبار أبي و أخاف أن يقتله عندما يعلم ، أنا حقاً لا أعلم ماذا أفعل ؟ أنا مهموم جداً حتى أني لم أعد أنام من التفكير ، أرجوكم أعطوني حلول جزاكم الله خير لأني ضائع و لا أعرف ما أفعل ؟.
 

تاريخ النشر : 2020-10-11

send
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
وردة البنفسج - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (43)
2020-10-18 13:19:22
379121
43 -
رنيم الى sheri hassan
لا تحزني يا حبيبتي فانتي فتاة رائعة ذات ضمير تحاولين فتح جراحك لمساعدة الاخرين فتاة شهمة اسعدك ربي اللهم سخر لها ملائكة السماء وصلاح الارض وابعد عنها اولا وبنات الحرام واجبر خاطرها امييين
2020-10-17 23:01:56
379051
42 -
Sheri hassan
هذا المقال ألمني كثيراً خصوصا أنه ذكرني بشئ حدث معي ع الواتساب حيث دخل شاب أحمق وهددني ان يحمل لي صورا حيث قام بتهكير هاتفي ووضع صوري في وضع حقير لكنه لم يكن يملك صورا لي وهذا ما فهمته من كلامه حيث كلما أخبرته أن يرسل لي صورة أجده يغير الموضوع، لم أهتم له وقلت له حسبي الله ونعم الوكيل فيك مليتو البلد يا زبالة وعملتله بلوك. لكن ماكسر قلبي طريقته البزيئة في الكلام اليس له أخت او أم ألا يخاف أن يفعل ببنات الناس هذا فيحدث لهما وفوق كل هذا ألا يخاف من الله، بأي حق يفعل هذا مقابل مبلغ حقير لن ينفعه أهذا كل مايريده المال وحتي لو كان علي حساب سمعة البشر!!تلك الأسئلة سألتها لنفسي مرارا وتكراراً حقا جعلني في أدخل في حالة لم أصل لها من قبل حيث تساقطت دموعي أمام عائلتي وركضت لغرفتي وتكتمت ع الأمر ولم أخبر سوي صديقتي أو من كانت صديقتي لا يهم.ولم أكل أو أنام ليومين وأخبرت الجميع اني متعبة فقط.أنا أشعر بهؤلاء الفتيات.أقسم بالعلي العظيم كنت أود تحطيم رأسه بمقلاية البطاطس..لا يهمكم من قصتي هذه فأنا عشت قصصا لا حسر لها ههههههه المهم،رأيت انك تقول انك ستخبر جدك قرارك جيد جداً لكن حاول معه مرة أخري ولا تخاف عليه أسأله هذل السؤال ألا تخاف من خالقك؟ وأخبره ان كان يريد المال أن يعمل ليس ف العمل عيباً إذا كان حلالاً وبشرف وإن لم يتراجع عن أفعاله، فلا تسكت عن الحق وتبقي كالشيطان الأخرس انا أعلم من قرأتي لمقالك أنك شخص جيد فلا تتراجع وإجعل جدك يأخذ هاتفه ويعمله سوفت وير لدي أي عامل هواتف.أتعلم يحتاج أخوك للأرشاد فقط لكنه لا يجد من يرشده عسي أن يكون جدك مرشده!تواصل معنا هنا أخبرنا ما سيحدث إن لم يكن هناك مشكلة باي باي:-)
2020-10-15 23:53:51
378805
41 -
الاسم غیر مهم
جزاك الله خيرا اخي عصام العبيدي وبارك فيك على هذا الدعاء الجميل فأنت لاتعلم مدى حاجتي للدعاء الآن
2020-10-15 16:37:38
378773
40 -
عصام العبيدي
الى ،،الاسم غير مهم،، اكرمك الله واعزك ورفع قدرك وشأنك في الدنيا والاخرة حفظك الله وحفظ بناتك من كل سوء وشر ومكروه كما حفظ مريم وفاطمة رضي الله عنهما،فمادمن بناتك يحفظن الله فاطمئني فحقا على الله ان يحفظهن،حفظكن الله جميعا من كل سوء وشر ومكروه
2020-10-15 12:22:10
378721
39 -
الاسم غیر مهم
اولا الاخ عصام العبيدي اقبل التراب الذي يمشي عليه الشرفاء امثالك.

اخي صاحب المقال بمجرد معرفتك بالموضوع فانت مسؤول امام الله ولاعذر لك وانتظار عودة جدك قد يجعل عدة فتيات تقعن في مصيبة بسبب هذا الشيطان الذي تدعوه اخاك
خذ رقم بعض الفتيات اللواتي يبتزهن وقل لهن الفاعل وليتكفلن به او بلغ الشرطة عنه ولاتخشى الفضيحة فكما قال الاخ عصام العبيدي السيئة تعم.
صدقني لو كان هذا ابني لاخبرت اباه وسلمته بيدي للشرطة لينال ما يستحق فهذه اعراض ناس وانا عندي بنات اخاف عليهن
هل تفهم ما اقول؟ فمن يزني بدينار يزنى بأهله بغير درهم.
ربما جعلك الله سببا لانقاذ بنات شريفات فلا تنتظر لان مكان هذا الحقير في السجن ليتأدب
2020-10-14 15:53:18
378615
38 -
جوجو
تخيل لو اختك كانت مبتزة من شب ، تفكر بالفتيات ، اخوك ظالم ويستحق ان تبلغ عنه ، تخيل معي ماذا لو امسك احد الأبهات هاتف ابنته ووجد صورتها عارية سيقتلها بسبب اخاك وهو لا يعلم انها مظلومة
حاول تفاهم معه واخبار والدك ،هذا شيئ ليس مزحة وخاصة في مجتماعتنا ، هذا عرض بنات وشرف ، ماذا لو بنت قامت برفع قضية شرف علا اخاك ، بصراحة هو حقير وكما يبتز فتيات سيأتي يوم و تُبتز زوجته وبناته ، هذا عرض والأيام دوارة ، فأنت عند سكوتك تكون مشارك بالجريمة
اخبر اباك وشرطة ، عاطفتك تدمر اعراض ناس وعائلات
2020-10-14 01:16:43
378511
37 -
عصام العبيدي
اين ثمرة الاسلام اين الايمان اتخشى فضيحة الدنيا ولاتخشى فضيحة الاخرة ثم هل تضمن ان لا يفضح الله اخاك في الدنيا ويكشف عورته كما كشف عورات محارمه.
كلما تقدم الانسان زمنيا كلما انحلت اخلاقه كان فيما مضى من سالف الازمان الذي هو ابن شيخ او حفيد شيخ يصعب على جلساءه رؤية فخذه او ركبته بل حتى تفلته صونا للجاه فهو شيئ مقدس تماما كالزنى في الجاهلية كن يفعلنه الإماء فقط(العبدات،الخدامات)ولم تفعله الحرائر لانه شيئ دنيئ يجرح الجاه والسمعة والحرية والكرامة،فلقد صرنا في زمن ابن الشيخ والفندم والباشا والمدير والرئيس والسيد يتباهون بالفواحش ويتفاخرون ظنا منهم انه شيئ جميل لايناله الفقراء،،شيئ مقرف ويدعو للغثيان ولكن لاجل هذا ايضا خلقت جهنم.
على كل حال ارجو ان لايسبقك الله وان يمهلك حتى تخبر جدك والا من زنى يزنى ولو بجداره ولن تستطيع لا انت ولا اسرتك ولا عاءلتك ولا جدك ولا جاهكم ولا جبروتكم وسطوتكم ولا قبيلتكم ولا اهل الارض كلهم انسهم وجنهم من ان يمنعوا اخذت الله لكم بسبب اخاك وان كان لك اخت فهي من ستسدد فاتورة اخاك ضروري ان عشت طويلا سترى فتاة من اهليكم اخت ابنك اخت او اخ حفيدة تدفع فاتورة اخاك(وكان ابوهما صالحا) قيل الاب هو الاب السابع فهو يسمى ايضا اب وكذلك الاب الفاسد يجني ثمار فساده حتى الاحفاد الى الجيل السابع وما شاء الله،فلاتعب ان ترى شخص ابتلاه الله في ماله او نفسه او اخته رغم انه تقي نقي ورع عابد زاهد فأباه وما على كان فاسدا،،(انهم يكيدون كيدا واكيد كيدا)لا ندري مادبر الله من مكيدة ساحقة ماحقة خلال انتظارك لجدك لكن نسأل الله لكم جميعا العافية والسلامة الى حين مجيئ جدك واصلاح ما افسد اخاك ليبقى الذنب منوط به وحده فيدفعه بعيدا عنكم واقلها حادث سير فترتاحو منه ومن بلاءه الذي يكاد ان يغرقكم جميعا به وانتم لاذنب لكم سواء انه ينتمي اليكم
2020-10-13 07:21:56
378386
36 -
روكسانا
اتخاف على سمعة أهلك؟!؟!!

وسمعة الآخرين أين هي؟!؟!

روجان وينك؟!؟؛
2020-10-13 04:23:05
378376
35 -
Hosh الى صاحب المقال
كان عليك ان تأخد الهاتف الى محل تصليح الهواتف و اطلب منهم ان يقوموا باعادة ضبط مصنع للهاتف و مسح الصور بحيث لا تعود نهائيا
2020-10-12 19:32:45
378336
34 -
التونسي
ما لا يعلمه أنت و أخوك هو إختراق جوال و نشر صور فاضحة و تشويه الناس تتعتبر قضية كبيرة فيها سنوات سجن إن يشتكي به هؤلاء أو أحدهم
حاول تخويفه بهذ المصير الحقيقي الذي ينتضره في أي وقت
أيضا ضرره هو يكون أكبر من الأشخاص الذين يستهدفهم لأن المتضررة قادرة على إفساخ المحتوى حين تتصل بهته المواقع المنشورة بها صور تشوهها بدون علمها و يضمنه قوانين الموافع بينما أخوك يغبر حبس
فهمه بضرورى توبته و بالخطلر الذي محيط به
أيضا تنجم تخبر عرفه فيااقبه أو يطرده من العمل.
2020-10-12 17:20:11
378318
33 -
سلمى
امسح الصور يلي في الموبايل وبعد مايقولك الصور قولوا مابع ممكن فايروس في الموبايل وكل مايجيب صور امسحها
2020-10-12 16:17:20
378298
32 -
صاحب المقال
مرحبآ اخواني واخواتي الاعزاء شكرآ لك جميع ع تفاعلكم و كلامكم الذي نوعآ ما جارح
للذين قالو امسح الصور فانا قد فعلت ذلك بالفعل ومسحت كل شي في الجوال وطبعآ اخي جن جنونه وابرحني ضربآ ولكن استطاع ان يعيد كل شي هو اخبرني بذلك وهو يضحك
واما بالنسبه للشرطه فانا لا استطيع ان ابلغ عن اخي ليس خوفآ عليه بل خوفآ ع سمعه العائلة لان هذه ستكون فضيحه كبيره خصوصآ ان جدي هو شيخ وزعيم قبيلتنا ماذا سيحدث اذا علم الناس ان حفيد الشيخ يفعل شي بشع كهذا ولكن انا قررت ان اخبر جدي فهو رجل حكيم وهو الوحيد الذي يستطع التصرف مع اخي لكنه حاليآ مسافر ان فقط انتظر عودته لاخبره وفي هذا الوقت سأحاول ان انصح اخي مره ثانيه فعسئ ان يستمع الي بأذن الله
2020-10-12 10:41:48
378237
31 -
روكسانا
أخاك يعلم بعواقب الابتزاز والتهديد بالصور


فعليك أن تذهب الى أقرب مقر لمكافحة الابتزاز والتهديد بالصور والفيديوهات

وهم يعرفون كيف سيتعاملون معه

لا تسكت عن الحق

فذنوب تلك الفتيات برقبتك ليوم الدين
تصرف بسرعة،كم من فتاة قتلت على يد ذويها
لأجل شخص مثل أخاك لا يمكنني أن أكمل تصرف بسرعه
2020-10-12 08:40:32
378219
30 -
كارلا
او اخبر صاحب المحل الذي يعمل به كي يقوم بطرده و امسح الصور
2020-10-12 08:39:34
378218
29 -
كارلا
خذ هاتفه و قم بكسره او مسح الصور منه
او تواصل مع احدى الفتيات اللواتي يهددهن و اخبرها ان تقوم بالشكوى عليه اذا رفضت انت الشكوى ضده على الاقل ساعدهن
2020-10-12 07:30:20
378211
28 -
Maroua
والله عصام العبيدي كفى ووفى واتفق مع تعاليقه مئة بالمئة..فاحذر ايها المجهول!احذر وكن عاقلا!
2020-10-12 06:10:53
378205
27 -
ناصح للخير الى كاتب المشكلة
هل حياة شقيقك الخسيس الجبان الدنيئ اهم من اعراض عشرات الفتيات اللواتي يقوم اخوك بابتزازهن ؟

ماذا لو قام شخص بابتزاز امك واختك ماذا ستفعل ؟

اخبر اباك ليقضي عليه فامثاله لا يستحقون الحياة فعلا اشعر بالتقزز والقشعريرة
2020-10-12 06:06:50
378204
26 -
ناصح للخير الى كاتب المشكلة
خذ هاتفه واذهب الى الشرطة فمكان شقيقك في السجن محكوما بالمؤبد ٩ مرات مع الاشغال الشاقة او الاعدام فمن يفعل هذا باعراض الناس لا يستحق الاوكسجين الذي يتنفسه .
2020-10-12 05:59:50
378203
25 -
إنسان ميت
الى التعليق رقم 9

ليس كل الناس وضعهم المادي مرتاح و يقدرون على شراء موبايل جديد اذا تضرر القديم.
2020-10-12 04:24:31
378198
24 -
NANA HLAL
حاول سرقة هاتفه وتحطيمه :)
2020-10-12 04:13:01
378194
23 -
Groot
الموضوع لايحتاج الى نقاش ، اما ان تخبر اباك او مسألة وقت فقط الى ان يقتل اخوك على يد اخو او ابو احد البنات التي يبتزهن او يقتل عن طريق القانون لان في القانون خاصة في دول الخليج التهم التي سيتحملها هي هتك العرض والابتزاز ونشر الفساد والاغتصاب وحكمه سيكون الاعدام لاجدال .
2020-10-11 21:00:34
378173
22 -
محمد الامير
اخي افعل مايرضي الله واعمل كل يمكنه ان يوقف اعمال اخيك ويحفظ اعراض الناس ولاتخاف من العواقب مهما كانت ، اهم شيء انك عملت مابوسعك من محاربه للباطل ولن يحدث لك شيء الا ماكتبه الله لك
2020-10-11 19:25:40
378163
21 -
هاني
ماذا ان كانت اختك اوابنتك او زوجتك مالذي كنت ستفعله ياترى
ااذا رضيت في اعراض الناس سترضاه في عرضك مع احترامي
2020-10-11 18:05:31
378155
20 -
Hosh
اسرق هاتفه واحدف جميع الصور الفتيات وتأكد من حدفها نهائيا وهكدا نرتاح من المشكلة
2020-10-11 17:37:14
378147
19 -
ندى
أحيي فيك ضميرك الحي بمثلك نفتخر
بالنسبة لأخيك فهو سيقع في شر اعماله إن عاجلا أو آجلا
لا تخبر والدك ما دامت ردة فعله بالطريقة التي ذكرتها
ولا تحمل نفسك اكثر من طاقتها
أولا تأكد من أن شكوكك صحيحة لاني استغرب كيف لم تقدم احداهن شكوى ضده للشرطة الى الآن فبعض الفتيات قويات ولا يقبلن الاستغلال
اذا تأكدت يمكنك اخبار الشرطة من رقم في الشارع ولا تكشف هويتك حتى لا يحقد عليك
2020-10-11 17:28:14
378145
18 -
ورود
استمر بنصح اخيك وتذكيره بعواقب مايفعله ليس كل الفتيات يستسلمن له قد يقع في المستقبل بيد ناس لايرحموه بعد ان يعرفون انه يبتز ابنتهم او هناك فتيات شخصيتهن قوية ويبلغن عنه ويقضي سنوات في السجن لذلك عليك نصحه بهدوء مرة ومرتين وثلاث واذا لم ينفع معه اتركه يواجهه مصيره

لكني اتعجب من ضعف الفتيات وسهوله ابتزازهن لو هناك فتاة لقنت مثل هولاء درسا لما تجرأ الاخرون على تكرار مثل هذه الافعال
2020-10-11 17:10:49
378143
17 -
عصام العبيدي
ارادة امي رحمها الله وغفر لها يوم من الايام وانا صبي قد بلغت الحلم التحايل على منظمة لتسجيل معاش للارامل بعدد ابناءها فكنا جميعا ثلاث اخوات وانا وامي وكان ذلك اليوم عندنا طفلة هي ابنة خالي فقالت:وهذه الطفلة ابنتي فهم المسجل بتسجيلها فأخذتني الغيرة نصرة للحق ورفضا للنصب والحرام والتحايل فصرخت في وجوههم جميعا،،هذه ليست ابنتها هي ابنة خالي،،ولم اخشى على امي من الاحراج ولم اخشى من عقابها،كان حالنا معيشيا مزري للغاية وامي امرأة مسكينة وغير متعلمة وغير متفقة بالدين ومع ذلك رفضت الظلم ولو لم سيتأذى احد من هذا التحايل،وايم الله لو كان اخاك اخي لسعيت سعيي لزجه خلف القضبان ووالله لو اخاك ابي لسعيت سعيي لزحه خلف القضبان ووالله لو اخاك امي لسعيت سعيي لزجها خلف القضبان الا ظلم الناس بالاخص في اعراضهم وشرفهم واقسم بالله لو كان اخاك ابني لنصبت نفسي قاضيا وبقية اخوته وامه شهود ولشنقته بالبيت وزوجتي واولادي ينظرون فهذا ظالم فاسد مجرم انه ليس من اهلي انه عمل غير صالح انه ابن الشيطان الرجيم
2020-10-11 17:03:09
378141
16 -
حبيب اليمن
السلام عليكم يارواد موقع كابوس انا شاب يمني واعتقد أن جميعكم يعلم بما حدث للأخ عبد الله الأغبري فقد قتلوه لأنه فضح عصابة كانت تبتز الفتيات بصورهن مثل مايعمل أخو كاتب القصة وأنا هنا أنصح أخي كاتب القصة بالتبليغ عن أخاه اولآ إلى الأب وإن لم يقف عند حده فيتم تبليغ الشرطة عنه لأن الأمر خطير وعار أن نسكت على مثل هذه الأفعال الشنيعة ياللعار أين الغيرة والكرامة في مثل هذا والله لو أعرف طريقآ لأخاك سأجعله عبرة لمن يعتبر وفقط الله أخي فالكره الأن في ملعبك والدور دورك فلا تسكت عن أعراض الناس.
2020-10-11 17:02:23
378140
15 -
الداعي الى الله الواحد القهار العزيز الغفار
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
قال الله تعالى : وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
صدق الله العظيم
2020-10-11 16:52:46
378135
14 -
عصام العبيدي
ان لم تقم انت بالواجب الذي يمليه عليك ضميرك ودينك فلا تقلق فسيقوم الله بتقييض من ينقذ بنات الناس واعراض عباده المسلمين وإماءه العفيفات ولكن لن ينجو اخاك الذي تتستر عليه خوفا عليه وقد لا تنجو اسرتك وانت من ضمنهم فالسيئة تعم فان تخسر واحد خير من ان تخسر عشرة وتغضب ربك وسيقتص الله منكم اما بأخت لكم او من بناتكم وقد سمعنا ورأينا العجب العجاب من انتقام الله من هكذا اشخاص فان الله حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما فكيف تحمي الظالم وتتستر على ظلمه؟ قال رسولنا صلى الله عليه وسلم(اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة)
اتخشى ان يقتل اباك اخاك؟حينا فليقتله بدلا من يقتلكم الله جميعا او يفضحكم بين مجتمعكم فتقتلكم جميعا او تطردكم او تشردكم فهذه اعراض ناس واخاك مجرم من كل النواحي يستحق شرعا وقانونا عقوبة الاعدام لانه كقاطع الطريق ومستغل لامانته وعمله فهو خان الامانة وخان الله في عباده وخان الدين وخان رسول الله صلى الله عليه وسلم،قد برأت منك ذمة الله فانتظر العاقبة المفجعة وتأمل مافعل الله باولاءك الاشرار في احدى مدن اليمن الشقيقة وقد فضحهم الله واحدا واحدا لم ينجو احد ااستغل ا عملهم في الجوالات لابتزاز النساء والفتيات فقيض الله من عنده جندي من جنوده ففضحهم فضيحة مدوية كما تابعنا باليوتيوب فاحذر واعتبر واتعض فهذا الله اشد غيرة على محارمة منا على محارمنا،اخبر اباك لتسلم بقية الاسرة ا اخبر رجل ثقة في الشرطة وليكن سرا لايعرف احد انك المبلغ وليقل الشرطي ان فتاة من المظلومات بلغت فقط برئ ذمتك الا سيأخذك الله مع اخاك ورلما بقية الاسرة(لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُون)
هذا ليس اخاك فتبرأ منه(قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ ۖ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ ۖ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)
2020-10-11 15:39:21
378118
13 -
Maroua
اسفة لكنك سيء ايضا
"السيد العظيم يعترف بالحق ولو كان من عدوه والذليل الحقير يتستر على الباطل لو كان من عند اقرب المقربين" انت خائف على اخيك فقط ولا تفكر في سمعة اولئك الفتيات البريئات والا كنت اخبرت الشرطة..تخيل لو حدث هذا مع اختك او امك كنت قلبت الدنيا اليس كذلك.. هه لكنها ليست اختك بالطبع انها اخت غيرك.. انت على خطا وصدقني لو تسترت على اخيك اكثر من هذا فانت جبان ومنافق تخاف على مجرم ولا تخاف من الخالق
2020-10-11 14:33:48
378101
12 -
اخ العرب
بنضري كلكم سيئون جدا فاخون فاعل وانت متستر على شي عضيم لا فرق لا وبل وتخاف عليه لو كان اخي لقتلته الا تخاف الله انت واخوك اذهب وبلغ عنه لا وبل واجمع الادله الدال على الخير كفاعله والله سينتقم من اخاك سوا بمعاونتك او لا اللهم اذا تسترت عليه سيانك جدا من العذاب
2020-10-11 14:30:20
378099
11 -
بنت الاردن
الساكت عن الحق شيطان اخرس

بيدك الان انقاذ شرف بنات بريئات و لربما انقاذ ارواحهن ايضا و انت تتعذر لمجرم

الاب لا يقتل ولده على هذا و لكن البنت اهلها يقتلونها على اقل من هذا
2020-10-11 14:13:35
378091
10 -
جاسر
أخي العزيز أولا بارك الله فيك على احساسك هذا وعلى غيرتك على فتيات المسلمين. ثانيا، يجب أن تكون ردة فعلك أقوى من ذلك لكي تنقذ أباك ونفسك لأن ما يقوم به أخاك لن يدمر الفتيات بل سيدمر عائلتك في حال اشتكت فتاة إلى أبيها وافتضح الأمر ومشاكل الشرف دائما تكون عواقبها وخيمة وقد تصل للقتل وخسارة آلالاف الدولارات من قبل عائلتك للعائلات المتضررة وستصبح سمعة عائلتك في الحضيض ولن يقبل المجتمع ولا الشرطة أن يكون أخاك أو أي فرد من عائلتك على رأس عمل أو اصحاب مصلحة لأنكم في نظر عامة الناس غير مؤتمنين على أعراض المسلمين. نعم هو أخاك ولكن لا تسمح له بأن يدمر عائلتك بطيشه وشيطنته. أخبر أباك لكي يحل الموضوع قبل أن يتفاقم لأن أخاك كمن يلعب بالنار التي ستحرقك وتحرقه وتحرق كل عائلتك لأن أعراض الناس أثمن من أخوك ومنك ومن علاقة الأخوة التي تتستر عليه بسببها. وأن يُقتل شخص خسيس ودنيء وجبان مثله أفضل بمليون مرة من أن تُبتز وتقتل فتاة عفيفة طاهرة بسببه. أخاك شيطان ولا يفعل اليهود على نجاستهم وحقارتهم فعلته. أنت مسؤول أمام الله عزوجل أنك رأيت وتسترت ويجب أن يكون خوفك من الله أقوى من خوفك من هذا الشيطان هاتك أعراض المسلمات.
2020-10-11 13:37:17
378090
9 -
رماد الماء
لذلك عندما يخرب تلفوني لا اصلحه بل اشتري غيره
لدي مجموعة من التلفونات مكسورة الشاشات في البيت اكثر من 14 تلفون
اخذهم لمكب الالكترونيات بعد كسرهم طبعا مع انني لا اصور نفسي في التلفون ولكن به صور اطفالي واخواتي
يقول المثل حرص ولا تخون
2020-10-11 13:06:05
378082
8 -
زيروسا
أهلًا خيّا،
تعلم قصص الشرف في مجتمعنا يهدد آلاف أرواح الفتيات ظلمًا وقهرًا؟! للأمانة لا سمح الله أخي هيك لأخبرت والدي، حياة أخاك ليست أهم من حياة الآخرين، وأنا استبعد بأن يأذي والدك أخاك يهدد حياته، حاور أباك وأمك، إذا عنجد عصبي وممكن يقتل، بلغ الشرطة بتشوف شغلها.
2020-10-11 12:59:52
378080
7 -
صديقة الليل
الى الطموح .. اصحاب محلات التليفونات يستطيعون استخراج الصور المحذوفة .. بل هو جزء من عملهم .
شخصيا لا اقوم بتصويري نفسي ولا اسمح لاحد فعل ذلك تضايقني الصور .
ولكن لا استطيع منع الفتيات من فعل ذلك لذا يحسن ان يحترم كل صاحب عمل بخصوصية زبونه والا فاقل ما يستحق الطرد .
2020-10-11 12:41:23
378073
6 -
الطموح
فعلت الذي عليك ،
بالمناسبه كلمك هذا فيه نصيحه للفتيات بمسح الصور قبل إرساله إلى محل التليفونات ،
م اريد ان اقلك احذر ان ياثر اخيك على أخلاقياتك وقيمك
2020-10-11 12:39:36
378072
5 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
هل حياة اخيك اهم ام شرف بنت بريئة وحيانها من نزوات اخيك اعلم ان الله يمهل ولا يهمل واخوك اذا لم بستمع لنصائحك الآن سيعض اصايعه ندما وهذا اكيد بأذن الله عاجلا ام اجلا ان لم يكف عن اذية بنات الناس ولن بنتهي الأمر عليه بخير وسينال جزائه لذا تصرف قبل ان تقع الفأس في الرأس حاول التفاهم معه مادام مستورا والفرصة متوفرة بنصحك له
2020-10-11 12:19:53
378067
4 -
تارا
لدي حل أوسط يا اخي انت تقول انه لديك باسورد الهاتف اذا كل ما عليك فعله هو عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف لأنه حل أسرع من ان تمسح الصور وأرقام الفتيات وبعد هذا اتفق مع مجموعة من الفتيات اللاواتي يبتزهم اخاك لفضحه ان لم تفعل ذلك يااخي فأن حياة بنات ستدمر ومن يعلم من الممكن ان تكون زوجتك بالمستقبل واحدة منهم
2020-10-11 11:52:04
378062
3 -
شخص
لا تسكت عن شرف الناس بلغ ابوك او الشرطة او تصرف باي طريقة المهم لا تسكت افترض ان اختك تعرضت لمثل هذا الموقف
2020-10-11 11:41:07
378060
2 -
صديقة الليل
اخاك يدمر اعراض فتيات افهمها .
اخبر احد م الاشخاص الذين يعملون مع اخيك ليقوموا بطرده لانه لو اشتكت الفتيات فيستطعن اغلاق المحل بأكمله وهذا سيؤثر على بقية العمال .
لذا اخبر من يعملون مع اخيك وقل لهم انه يبتز الفتيات وذكرهم بتعبعيه ما سيحدث لمحلهم لو استمر هكذا فاما يطردوه او يهددوه .
للزبون خصوصية لا يجب التعدي عليها فما بالك بالابتزاز .
2020-10-11 11:40:56
378059
1 -
هديل
هذا العمل مشين أهنئك على اخلاقك الجيدة ولكن لو ظللت خائف أتعرف كم فتاة ستدمر حياتها وكم فتاة ستبيع نفسها من أجل الستر. لا اعرف بماذا أصف أخوك الا يخاف ان يأتي الدور عليه وأحدا" ما يهدد أخته الحل الوحيد أن تلجأ لكبير عائلتكم وتخبره وهو يتصرف وبسرعة قبل أن تتهور فتاة ما من وراء أبتزاز أخوك وتقتل نفسها أو اهلها يقتلوها .ربنا وضعك في طريق أخوك لتنقذ شرف هذه الفتيات وتساعدهن.
بالتوفيق.
move
1
close