الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

بقلم : الدعاء الصادق - السعودية

هناك أُناس يفضلون عطور من نوع أخر
هناك أُناس يفضلون عطور من نوع أخر

تُعتبر العطور شيء أساسي في حياة الإنسان سواءً كان ذكراً أو أُنثى ، ولدى كل فرد منا عطوره الخاصة التي يستعملها في أي وقت ، فالبعض يُفضل شراء العطور القوية كالبخور والعود والبعض الأخر يفضل العطور ذات الرائحة الخفيفة ، ولكن على الجانب الأخر هناك أُناس يفضلون عطور من نوع أخر تماماً ، يعني أنهم يحبون العطور التي تم صناعتها من أشياء غريبة ومقرفة عكس العطور الجميلة للتي صُنعت من أشياء طبيعية كالأزهار والخشب ، نعم قد يبدو لك الأمر غريباً لكن الشركات إنتجتها بالفعل وأصبحت متاحة في الأسواق وموجودة على الإنترنت ولعل بعضكم سمع عنها ، فتعالوا معنا لتتعرفوا عليها ولنبدأ جولتنا مع أول عطر هنا.

١- عطر إفرازات الجسم

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

مع الأسف فقد تم إنتاج عدة عطور من إفرازات الجسم ولم يكتفوا بعطر واحد فقط ، وهي مكونة من اللعاب والعرق والدم وغيرها من الإفرازات النتنة ، ويطلق على العطر إسم "secretions magnifiquse" والشركة التي أنتجتها هي شركة "Etat libred d orange" الفرنسية ، الغريب أنه على الرغم من بشاعة رائحتها فإن هناك أُناس يسابقون الريح من أجل الحصول عليها وقد بيعت بمبالغ عالية أيضاً.

٢- عطر التبغ

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

من كان يظن أن هناك عطراً يحمل رائحة التبغ ، يبدو أنه لن يستخدمه سوى الأشخاص المدمنين على السجائر حتى يجعلوا رائحتهم تبدو مثله تماماً ، ومن جهة أخرى هو لا يقدم أي فائدة تُذكر لدى المجتمع الذي يعمل على مكافحة التدخين والحد منه أضف إلى ذلك أنه ليس معروفاً لديهم ، يعني بإختصار لا توجد جدوى من إبتكاره سوى لمدمني التبغ ، والشركة التي إبتكرته هي شركة "demeter" المعروفة بصناعة العطور وإسم العطر هو "pipo tobacco"

٣- عطر الفشار

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

هذا العطر قد يبدوا أفضل بكثير من الذي قبله لأن رائحته ليست سيئة بل هي مالحة ومقرمشة ، ولعل هذا الإبتكار قد يعجب عشاق الفشار كثيراً ، فهم ليسوا بحاجة إلى شراءه وتناوله بل سيكتفون برشه على ملابسهم وإستنشاق رائحته ، ويعد هذا العطر من أغرب عطور شركة "ديميتير" المعروفة بشهرتها في إبتكار العطور.

٤- عطر الورق

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

يُطلق على هذا العطر إسم "paper passion" وهو مناسب تماماً لبائعي الكتب ومحبي القراءة والمطالعة ، تتميز رائحته بأنها تشبه رائحة الحبر الجديد وكذلك الورق ، وتم إنتاجه من قِبل شركة "steidl" ، فإذا كنت كاتباً أو عاشقاً للقراءة فسيسعدنا كثيراً أن تكون من مستخدميه.

٥- عطر ورشة الميكانيكي

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

غريب أليس كذلك !! فرائحته عبارة عن مركبات كيميائية وهي ذاتها المركبات التي إستعملت في صناعة الأشياء الموجودة في الورشة من بلاستيك وجلود أضف إليهما الكيروسين ، تم إختراع هذا العطر من قِبل شركة شهيرة تدعى "comme des carons" وإسمه "garag" ، فإذا كنت من محبي قيادة الدراجات والسيارات فهذا العطر يناسبك أكثر

٦- عطر سرطان البحر

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

لعلك لن تصدق أن هذا العطر موجود ، لكنه تم إنتاجه بالفعل ورائحته كرائحة سرطان البحر بالتمام والكمال ، ولعله تم إستخدامه مع قشوره في إنتاج هذا العطر الفخم والغريب جداً ، فإذا كنت من عشاق المأكولات البحرية فلماذا لا تقتنيه ؟ قد يعجبك جداً

٧- عطر الخيل

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

مفاجأة سارّة لكل عشاق الفروسية والخيل ، لقد تم إنتاج عطر رائع يحمل رائحة الأحصنة تماماً ، وقد تم إدخال الشوفان والقش الذي ينام عليه الحصان في صُنعه ، والشركة المسؤولة عن إنتاجه هي شركة "strange women fragrance"

٨- عطر كالجحيم

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

أطلقت شركة "oddette" عطر مقزز جداً يدعى "weird green pepper" ، في الواقع ايس لهذا العطر رائحة معينة ، لكنه سُمي بالجحيم لأنه يشبه شيئاً مضى على بقاءه في ثلاجتك مدة طويلة وأصابه العفن وفاحت رائحته ، فهل لديك الجرأة في إستخدام هذا العطر ؟
لكن عليك أن تحذر من نفور الناس منك

٩- عطر الجنازة

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

تتميز شركة "ديميتير" بذوقها الرفيع في صُنع الروائح الغريبة جداً ، وقد إعتمدت هذه المرة على القليل من رائحة السجاد الشرقي ومزجته مع زهور الزنبق والقرنفل التي تُوضع عادة في الجنائز لتخرج لنا في نهاية المطاف بعطر مناسب للأجواء الجنائزية ، ويُطلق على هذا العطر إسم "funeral home" ، تستطيع أن تضعه فقط عند ذهابك إلى الجنائز.

١٠- عطر المدفأة

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

وتعود لنا شركة "ديميتير" مجدداً بعطر جديد من عطورها الغريبة كالعادة ، ومن غير المعروف إن كانت رائحته قوية أم لا ، لكن لو كانت قوية ووضعت منه الكثير على ثيابك وإستنشقها الناس قد يعتقدون إن هناك حريقاً ما قد حدث ، أما عن رائحته فتستطيع القول أنه يشبه تقريباً رائحة ثيابك حين تمكث أمام المدفئة لوقت أطول.

١١- عطر الأرض

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

بصراحة هذا إختراع غير متوقع من شركة "ديميتير" ، لقد أبدعت هذه المرة وإبتكرت لنا ثلاثة عطور مأخوذة من الأرض ، العطر الأول يحمل رائحة التربة الرطبة والثاني يحمل رائحة الأعشاب ، أما الثالث والأخير فيحمل رائحة التراب ، ولم يتم إنتاج هذا العطر من فراغ ، بل من أجل أن يشعروك أنك فرد من الطبيعة وجزأ منها.
ياله من عطر غريب فعلا !! على الأقل هناك سبب لإبتكاره

١٢- عطر السيرك

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

ربما ستكون رائحته أفضل بكثير لو كان فقط مقتصراً على رائحة التفاح المكرمل ، لكنهم مع الأسف مزجوه مع رائحة الفيلة وعرق المهرجين أضف إلى ذلك جلود السرج ، بشكل عام رائحته تشبه رائحة السيرك والشركة التي أنتجتها هي شركة "lartison parfumeur" الفرنسية.
يالها من فكرة غريبة أن يتم إبتكار هكذا عطر مقرف

١٣- عطر الجبنة الزرقاء

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

إنه لمن الغرابة فعلاً أن يتم إختراع هذا النوع الغريب من العطور !! فمن الذي سيرضى أن تبدو رائحته كرائحة الجبن الأزرق المعروف على أية حال ؟
فهذا النوع من الجبن يختلف عن بقية الأجبان ورائحته غريبة ومميزة ، فهل أنت على إستعداد لتجربته والخروج فيه ؟ أم أنك ستتوقف عن إستعماله من أول رشة

١٤- عطر الماء المقدس

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

لعل هذا العطر قد شكل صدمة بالنسبة لك لأنه يحمل رائحة الماء المقدس ، ولكن لا يوجد شيئاً مستحيلاً على شركة "ديميتير" ، فعلى ما يبدو أنها قادرة على إبتكار كل ما هو غريب وعجيب من العطور ، أما بالنسبة لرائحته فإنه يُذكرك بالطقوس الدينية.

١٥- عطر نفسك

إنه لمن المستحيل إختراع هكذا عطر فريد جداً لكن ذلك قد حدث بالفعل ، ولعلك تتساءل بينك وبين نفسك عن مكونات هذا العطر ؟

ببساطة قامت شركة إمريكية مجهولة بإستعمال تقنية الحمض النووي "DNA" لكي يستخلصوا من خلالها الروائح الصادرة من الزبائن ، يعني أنهم يحصلون من هذه التقنية على رائحة العميل ثم يحولونها إلى عطور ، فيُفاجأ العميل بعد ذلك بوجود عطر يحمل رائحة جسمه بالضبط ، بمعنى إخر رموزه الوراثية

١٦- عطر الكعك

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

عادة ما يتم إستخدام السكر وبياض البيض وجوز الهند والفانيليا في خَبز "كعكة الملائكة" اللذيذة ، لكن شركة "ديميتير" العبقرية قررت أن تستعمل مكونات هذه الكعكة في صنع عطر نسائي عجيب ، وقد يصاب البعض بالريبة تجاه رائحته وإن كانت زكية أم لا ، وربما يكون طعمه أجمل منه وألذ ، أُطلق على هذا العطر إسم "angel food" نسبة إلى الكعكة التي إستُعملت مكوناتها في صُنعه.

١٧- عطر "play doh"

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

يُطلق إسم "بلاي دو" على لعبة معروفة لدى الأطفال وهي الصلصال ، فقررت شركة "ديميتير" أن تبتكر عطراً فريداً يحمل إسم اللعبة مع رائحة غريبة تشبه رائحة دودة الأرض والفطر ، وذكرت أحد المواقع الأجنبية أنها صُنعت فقط للأشخاص المبدعين الذين يرغبون في تذكر طفولتهم من خلال أي رائحة غريبة
وقالت "أن كوبيلو" عن العطر أنه حين تفتحه وتستنشق رائحته فإنه يُشعرك تماماً بأنك طفل

١٨- عطر الفضاء الخارجي

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

جاءت فكرة إنتاج العطر بعد أن بدأ رواد الفضاء يشمون رائحة غريبة تنبعث من بدلاتهم الفضائية ، وقد إختلفت الأوصاف حول هذه الرائحة ، فمنهم من قال أن رائحتها كرائحة التوت إو اللحم المحترق بينما وصفها أخرون أنها تبدو كرائحة البارود.
وفي عام ٢٠٠٢ لم يستطع العالِم السابق في محطة الفضاء "دون بيتي" معرفة مبعث الرائحة ، لكنه لاحقاً إكتشف أنها صادرة من بدلات الفضاء والخوذات ، ولم تكن رائحتها قوية على سطح المعدن والبلاستيك بقدر ما كانت قوية على النسيج.
وفي عام ٢٠٠٨ قام المؤسس الكيميائي لشركة أوميغا انجريدينتس المدعو "ستيف بيرس" بتوقيع عقد مع وكالة ناسا الفضائية حتى يطور عطر فضائي من تلك الرائحة مع العلم أن شركته مختصة في الأغذية والمشروبات وليس في صناعة العطور !!
ولك أن تتصور أن الأمر أخذ منه أربع سنوات حتى ينجح في تطوير العطر ، وقد أُطلق عليه إسم "eau de space" ورائحته كالفضاء كما وصفوه ، وذكروا أيضاً إن الهدف من صُنعه هو أن يساعدوا في تدريب رُواد الفضاء وتمهيدهم لأي مفاجإة قد تواجههم أثناء الصعود في رحلتهم.
وحتى تتمكن الشركة من طرح عطرها الفريد من نوعه في الأسواق قامت بإنشاء حملة لجمع تمويل يكفي لذلك ، وقد بلغ التمويل مبلغ لا بأس به وهو ٢٠٠٠ دولار.
والجدير بالذكر هنا أنه لا توجد أي رائحة محددة للفضاء الخارجي ، منهم من قال أنها مثل رائحة الكبريت ومنهم من يرى أنها تحمل رائحة معدنية بينما رأى أخرون أن رائحتها كرائحة الأوزون.

فهل أنت مستعد لتجربة هذا العطر الفضائي ؟

١٩- عطر الطلاء !

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

هل خطر على بالك يوماً أنه سيكون هناك عطراً يحمل غريباً بهذا الإسم ؟
لقد إطلقته شركة "trendbunter" وهي شركة لها علاقة بالموضة وتصميم الأزياء ، وتم تسميته بهذا الإسم لأن له رذاذاً ملوناً قادر على تحويل لون جلدك إلى لون إخر ، ولحسن حظك فإن اللون سوف يختفي من على الجلد بعد وقت قصير من إستخدامه ، لذى لو حدث وأصاب وجهك بعضاً من رذاذه فلا تقلق لأنه حتماً سوف يختفي

٢٠- عطر الزومبي !

أغرب العطور في العالم.. أبرزها عطر الجنازة

يُعد هذا العطر أسوأ عطر تم إبتكاره في العالم لإن رائحته تشبه رائحة الجثث المتعفنة ، وهو مكون من الفطر وخليط من العرق والطين أضف إليهما الأوراق المجففة والتبن ، كل هذه الأشياء دخلت في تركيبه حتى يبدوا كرائحة الزومبي !
وبحسب ما جاء في موقع "أوديتي سنترال" فإن هذا العطر مأخوذ من أفلام الزومبي وهم عبارة عن أموات عادوا إلى الحياة ثانيتاً ، فأصبحوا يمشون في الأرجاء ويخيفون الناس ويلتهمونهم بشراسة.
وقد تم صنع زجاجتين من هذا العطر ، واحد رجالي والأخر نسائي ويصلُح أيضاً للصغير والكبير ، لكنه يحتاج إلى قلب قوي قادر على تحمل رائحته وإستعماله والتنزه فيه بين الناس ، فرشّة واحدة منه تكفي للقضاء على الذين من حولك وتجعلهم يهربون منك نحو البعيد ، وقد يستخدمه الأشخاص الذين يرغبون في صُنع مقالب مضحكة مع الأخرين

في الختام :

هذه ليست العطور الوحيدة التي تم إبتكارها من أشياء غريبة ومثيرة للغثيان ، بل هناك عطور أُخرى غيرها والخافي أعظم ، لكننا إكتفينا بهذا القدر من العطور التي تعد الأغرب من وجهة نظر الكاتب نفسه ، فلماذا بنظرك تلجئ بعض الشركات إلى إنتاج مثل هذه العطور الغريبة والمقززة والتي قد لا يرغب أحدٌ في إقتنائها ؟
هل الهدف من هذا كله هو لفت الإنتباه إليهم أن ماذا ؟

المصادر :

- موقع شبكة أبو نواف - عطور صُنعت من أشياء غريبة
- اليوم السابع - عطر الزومبي
- مرصد المستقبل - عطر الفضاء الخارجي 
- الأقباط اليوم - عطور غريبة جداً .. برائحة الدخان والجبنة والطلاء

تاريخ النشر : 2020-10-12

أحدث منشورات الكاتب :
send
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
وردة البنفسج - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (32)
2020-10-17 22:30:37
379049
32 -
جميلة
اعتقد ان فلم Perfume اتر على الفرنسيين جدا هههههههه
مقال جميل وممتع شكرا
فلم رائع رائع جدااا لمشاهدته عن بدايات صنع العطور بفرنسا
Perfume هدية مني لاجمل متابعي موقع كابوووس الشيق ♥
2020-10-17 14:03:57
378998
31 -
sheri hassan
مقال رائع وغريب لم أكن أعرف تلك المعلومات شكراًلك.بالمناسبة لم يعجبني أي عطر من هذا.أنا أحب العطر بزهور الأوركيد البنفسجية❤❤❤
2020-10-16 07:07:36
378835
30 -
أسطورة البحر
عطر التربة الرطبة أعجبني
2020-10-15 13:48:33
378746
29 -
نواف
اعتقد ان كل انسان تستهويه رائحه معينه ... فالذي يعجبك قد لايعجب غيرك
2020-10-14 17:48:40
378640
28 -
القلب الحزين
بصراحة تعجبني فكرة عطر الأرض.
فأنا أغيش في منطقة زراعية وأعشق هذه الرائحة.
2020-10-14 17:24:45
378636
27 -
إنسان عادي
شيء غريب فعلا أعرف عطورا برائحة الشوكولاتة و البسكويت و نسيم البحر و ما إلى ذلك لكن هذه القائمة من العطور بصراحة صادمة و أول مرة أعرف بها أعتقد أنها صنعت لا لشيء سوى للفت انتباه الزبائن و جامعي الأشياء الغريبة.
2020-10-14 14:56:44
378602
26 -
بشرى
احببت عطر الارض من الطبيعة
2020-10-14 12:38:50
378574
25 -
بطيخه وافتخر
المقال جميل جدا اكثر عطر نفسي اجربه عطر راحت الكتب يبدو جميل
2020-10-14 02:19:26
378516
24 -
امرأة من هذا الزمان
سلمت يداك على هذا المقال الجميل والمسلي...حقيقة لو استطعت لاقتنيت عطر الورق...انا ايضا أضع تركيبة عطور خاصة أركبها عند العطار عبارة عن عطر اسمه بسكوت وهو برائحة الفانيليا واخلطه مع اسنز الفريز والقليل من كولونيا الاطفال...واحب رائحة توليب....اما عن من يستغربون اقتناء البعض لبعض هذه الروائح...ف اعرف شخصا يعشق رائحة عرق الإبطين...وفي الاخير عطروا أفواهكم بالصلاة على النبي...تحياتي...
2020-10-13 21:36:40
378504
23 -
هابي فايروس
عطر الفضاء سـ يكون رائع حقًا لو أنه كان بـ رائحة التوت :)
2020-10-13 18:23:19
378492
22 -
خولة الفارسي
انا مستغربة من اول العطر!! المصنوع من الافرازات الجسم المقززة ، التي عادة متكونة من البكتيريا والجراثيم ، اتسآل أليست ضارة على الاشخاص الذي يضعونها على اجسادهم !!
2020-10-13 16:36:16
378473
21 -
ميسا ميسا
هههههههههه هاهاهاهاهاهاهاهااااااااي
موضوووع مضحك فعلا ههههههههههههههههههههه اشكرك يا صاحبة المقال دائما مقالاتك لها قيمة :) هذا هو المتوقع من " الدعاء الصادق " بنت السعودية هههههههههه

هل سمعتم عن عطر الماء ؟ هههههههههههههههههههههههههااااااي لا اعرف لماذا جعلني هذا الموضوع افكر بأحد اصدقائي من المقهى هههههههه شعرت انه يريد شراء عطر من هذه العطووور ههههههههههههههههه هههههههه
هههههههه
2020-10-13 11:36:36
378408
20 -
غامض
هذا الكوكب القدر اصبح متل السوبر ماركت كل شي معروض للبيع
2020-10-13 10:33:59
378403
19 -
كاتب المقالة
اتمنى ان يكون المقال على قد المقام
شكراً لمروركم ..
2020-10-13 10:00:19
378401
18 -
فارس السعدي
مقال جميل ومتنوع
اتمنى لك المزيد من التقدم
2020-10-13 08:46:43
378393
17 -
nameless wg
عطر الزومبي !! و هل هناك عطر الأشباح ؟
أمزح و حسب مقال جميل
2020-10-13 08:46:01
378392
16 -
بنت العراق
مقال مبتكر وفكرته جديدة، شكرا جزيلا لك على هذا الجهد.

عن نفسي سأجرب رائحة الورق لأني احب الكتب كثيراً. وكذلك عطر الفشار سأرشه في المنزل لان رائحة الفشار عندما عند قليه تثير الشهية.
2020-10-13 07:35:06
378387
15 -
كارلا
مقال جميل جدا اشكرك على جهدك المبذول
العطر الذي اعجبني هو عطر التربة اعتقد انني سمعت عنه من قبل لاني ذات مرة سمعت انه تم اختراع عطر يذكرك بالشتاء و المطر فرائحته تشبه رائحة التراب عندما يهطل عليه المطر لكن لا اعتقد انه سيروقني ان اضعه و اخرج به فقط يمكن ان ارشه في الغرفة لكي اتذكر الشتاء , و ايضا يوجد عطر برائحة القهوة لمحبي القهوة للاسف انا من محبي الشاي , و قد اخترعت شركة دوليتشي اند غابانا مؤخرا عطرا برائحة الاطفال مصنوع من الياسمين و العسل على ما اعتقد و قالوا انه يذكرك بالاطفال الرضع خاصة حديثي الولادة اتمنى ان استنشق عطره يوما ما :(
2020-10-13 04:14:08
378375
14 -
Hosh
اكثر عطر اعجبني هو عطر المصنوع من العشب وايضا عطر التراب الرطب
2020-10-13 02:54:28
378368
13 -
ابو وسام
تذكرت هل باقي عطر البصل والثوم وبعض الفواكهة ماعاد ناقص الاهذا
2020-10-13 02:51:57
378367
12 -
ابو وسام
مقال لاباس بة مسلي ومقزز
2020-10-13 02:48:31
378366
11 -
بنت المافيا
محتاجه عطر الووووورق
عادي اقبله هدية ????????
2020-10-13 01:43:55
378364
10 -
حكيم الاقزام
العالم العجيب في صناعة اشياء لاتختطر على البال اطلاقا

موضوع او مقالة ممتازة
2020-10-13 01:32:33
378363
9 -
سامي
تعليقك ..عطر افرازات الجسم ههه اللون البني مضمون
2020-10-13 00:41:21
378361
8 -
رماد الماء
وعطر الورق ايضا ممكن ان أشتريه لانني أعشق رائحة الكتب القديمة واحب قرأتها
ربما ارش منه رشة رشتين وانا اقراء في كابوس لخلق جو انني أقرا من كتاب عتيق وجانبي فنجان قهوة
هه‍هههههه
2020-10-13 00:37:52
378359
7 -
رماد الماء
هههههههههه
عطور غريبة عجيبة أول مرة أعرف بوجودها
منها ما هو اكثر من مقزز
انا عن نفسي ممكن اشتري عطر رائحة التراب الرطب بعد هطول المطر ، أعشق رائحة التراب بعد هطول المطر
ورائحة العشب الندي عند الصباح الباكر وطبعا رائحة الورود والزهور وربما رائحة الكعك عندما اكون جائعة هههههه
لكن ما جعلني اعتقد بان شركات العطور تنصب علينا هو وجود عطر برائحة الزومبي ههههههه
هنا تفوقوا على انفسهم في النصيب والاحتيال
مقال اضاف لي معلومات لم اكن اعلمها
2020-10-12 20:22:14
378338
6 -
صفاء الجميله
سيد اياد كيف حالك اشتقت لك كثيرا هل ما زلت عازبا اا ترغب بالزواج، ما زلت محلل برمجيات في عملك وهل ما زلت تحب الوحده ،، ياااه مر وقت طويل انت من متابعينك القدامى منذ عام ٢٠١٢ عندما دخلت للموقع وتجاذبنا اطراف الحديث ومنذ ذلك الوقت لا ابرح موقعك واتفقده بين الفينه والاخرى صحيح تغير مع الزمن لاني ادكر كنت انتظر اسابيع وشهور لتنزل موضوع جديد ولكن كنت استمتع به وازغرد اما الان الحياه تغيرت وحتى الموقع تغير واصبح هناك مشرفين ومدرت وكتاب ومولفين يا ليت نرجع بالزمن للوراء ونيقى على البساطه،، تحياتي لك عزيزي الافتراضي اياد العطار،، ااه نسيت في الاردن توجد عائله العطار ولكن ان لم تخني الذاكره قلت انك من العراق على ما اظن صحيح؟! اتمنى الرد علي كمان كنا في السابق عندما ترد على تعليقي
2020-10-12 19:27:57
378334
5 -
هديل
لا أعتقد ان الشركات تتكلف وتصنع عطور دون أن يكون هناك من تروق له والا كيف نفسر تهافت الناس على عطر رائحة الدم والأفرازات بنظري هؤلاء مجانين فلا يختار الشخص السوي هذه الروائح المقززة. أعجبني عطر التراب فأنا أعشق رائحة التراب عندما ينزل المطر أول الشتاء.
2020-10-12 19:06:55
378331
4 -
الماسة
يا الهي ماهذاااا
2020-10-12 18:32:47
378327
3 -
اروى الطيب
مقال جميل
2020-10-12 18:30:03
378326
2 -
شَفَق.
بعيداً عن غرابة هذه العطور .
ارغب بشدة بعطر الفوشار والكتب :) .
مقال جميل شكرا ..
2020-10-12 18:16:41
378325
1 -
ران
مقال أكثر من رائع .. سلمت يداك , فعلا تلك العطور غريبة جدا , لا ادري ما الفائدة منها .
move
1
close