الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

حكاية جدتي

بقلم : ألماسة نورسين - الجزائر

بعد مداهمة المكان وجدوا أموراً مرتبطة بالسحر و جدتي
بعد مداهمة المكان وجدوا أموراً مرتبطة بالسحر و جدتي
 
اعتدت الذهاب إلى بيت جدتي و سماع القصص من عندها ، و هنالك قصة ترسخت في عقلي عن جارة لها ، كانتا صديقتين مقربتين ، و لكن صديقتها لم تكن تحظى بحياة كالتي تحظى بها جدتي ، فبيتها كان مليئاً بالمشاكل و حالتها المادية كانت أقل من جدتي ، و لكنها تغاضت عن ذلك ، قالت جدتي : أنها كبرت و أصبحت حسناء و تهافت الخطاب على يدها ، أما صديقتها فتخلى أبوها عنها و أصبحت تعمل لمساعدة أمها و أصبحت تبدو أكبر من سنها.

قالت جدتي : أصبحت تصرفاتها غريبة ، فمثلاً أصبحت ودودة أكثر من اللازم معي و أصبحت تتعمق في البحث عن حياتي ، ظننت أنه لا بأس بما أننا صديقتان ، و لكن انحرف الأمر و صارت منعزلة فجأة عني خاصةً مع اقتراب زفافي.

قبل زفافي بأسبوع تقول الجدة : لم أسمع أي أخبار عنها ، و لكنني كنت مريضة جداً و لم يفهم أحد سبب مرضي المفاجئ  لذا تأجل زفافي ، و بعدها بمدة قليلة تعافيت و  كأن شيئاً لم يحصل ، أعدت تاريخ الزفاف و لكني مرضت مرة أخرى مع اقترابه.

هذه المرة تأجل الزفاف لوقت طويل و كاد أن يُلغى ، و لكن الغريب في الأمر أنني لم أسمع خبراً عنها و لم تأتي لزيارتي ، أصلاً كانت أمها على فراش الموت هذا كل ما عرفته ، لذا قررنا أن نذهب لزيارتها ، عندما ذهبنا لم تسمح لنا بالدخول و اكتفت بالنظر من الباب قائلة : أن كل شيء على ما يرام ، لكن الأمر كان مثيراً للريبة بشكل كبير ، لذا اتصلنا بالشرطة و أتوا و داهموا المكان و حدث كل ذلك بسرعة.

بعد مداهمة المكان وجدوا أموراً مرتبطة بالسحر و جدتي ، و لكن أمها كانت تحتضر و توفت في اليوم التالي ، ذهبت تلك الساحرة للسجن لكن الصدمة كانت كبيرة على الجميع لقد كانتا صديقتين !.

تم فك السحر و تم الزفاف و لكن شيئاً كان يثقل قلب جدتي أنها لم تتصور أن يكون الحاسد هو شخص تحبه و تأتمنه على حياتك.

جدتي كانت تحكي لي هذه القصة مراراً وتكراراً و توصيني ألا أثق بأحد.
 

تاريخ النشر : 2020-10-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (7)
2020-10-27 15:50:44
380783
6 -
قطر الندى
لا حول ولا قوة الا بالله هذه ليست صديقة لو كانت صديقة وفية لم فعلت هكذا فى جدتك الزواج قسمة ونصيب ولا يصيبنا الا ما كتب الله لنا .
البشر يوجد فيهم السي والخبيث وفيهم من هم مصدر ثقة لكن بعضهم وليس الجميع عن نفسي اثق فى اناس محددين لانه اصبح الزمان ليس كما السابق .
2020-10-23 20:45:22
379921
5 -
مُسْتَشْعِرٌ بالطَرَفِ الآخَر ( ali_mohammed)
قصة مأساوية لجدتكِ يا أختاه ..

ولكن للأسف الشديد لم يكن حكمُ جدتك موضوعياً وعادلاً ..!!

أنّ الإنسان الحاسد الحاقد المتعامل مع مثل تلك الأعمال القذرة والإجراميّة لا يعني بأن المرء لا يستطيعُ التعرفَ إليه ..!! كالفراسة مثلاً...

جدتكِ طيبة القلب على نياتها ،، لكن الصديق وقت الضيق ، كمثال بسيط على الصداقة ،،
والخلاصة ،، الإنسان بمواقفةِ ينكشف ..

فكان على جدتك التطرق في مواقف صديقتها المنافقة ، ليس معها بل مع الغير ..!!

وشكراً
__________________________
1 - رد من : طارق الليل
مستشعر بالطرف الاخر اهلا بعودتك
2020-10-26 19:04:09
2020-10-21 20:24:22
379531
4 -
شيراز
يجب ان ناخذ العبرة من قصص اباءنا واجدادنا مثلما يقول المثل الشعبي في الجزاءر من فاتك بليلة فاتك بحيلة اي ان الشخص الاكبر منك سنا بكل يوم له تجارب وخبرة في هذه الدنيا الفانية التي يضن بعض الناس انهم خالدون فيها يعملون المنكرات والفواحش كانهم باقين فيها لا يتذكرون ابدا اليوم الذي يموتون فيه ويتحاسبون عن كل صغيرة وكبيرة عن تضيع مستقبل اشخاص ذنبهم الوحيد ان ثقتهم العمياء لهاءلاء دمرت حياتهم ،هناك قصص عديدة لا يتصورها بشر فمثلا جدتي في بداية زواجها رزقت بطفلين وكانت زوجة اخي زوجها لا يعيش لها اولاد فكانت كل صباح تعطيها كاس تشربة على انه مشروب نعناع فلم تحمل جدتي بعد ذلك وهي كالمجنونة تتساءل لماذا لم احمال ما هو السبب لا احد يعلم بعد تسعة سنوات تطلقة تلك المراة الشريرة من زوجها ،بعدها مباشرة حملت جدتي بتوام وبعد تفكير علمت جدتي انها كانت تضع لها شيء في المشروب لكي لاتحمل
2020-10-21 18:14:25
379511
3 -
هديل
نعم السحر له تأثير كبير ولكن لي
ست كل النا
س سيئة فهناك الصالح والطالح أجل يرجى الحذر ولكن لي
س لدرجة عدم الثقة بجميع البشر.
2020-10-21 14:49:38
379474
2 -
طارق الليل
ان لا تثق بأي احد هذا يعني ان لا احد سيثق بك وستبقى معزولا بدون اصدقاء اذا كانت صديقة جدتك خاينة العشرة والصحبه فليس كل الاصدقاء خونه وليس كل صديقا جديرا بالثقة فالناس معادن وانت اعرف معدنك واي معدن تختار
وقد يكون الحاسد صديقا او قريبا لا تتوقعة ولكن ليس كل الاصدقاء والاقرباء ودمتي في امان الله
2020-10-21 12:05:07
379453
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
في بعض الأحيان جدنكي على حق لكن ليس دائما
move
1
close